الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يسعدنى تلقى استفساراتكم عن حالات الشلل الدماغى

تقليص
موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط
    رد: يسعدنى تلقى استفساراتكم عن حالات الشلل الدماغى

يعطيك العافية
    الله يشفي جميع مرضى المسلمين
    من صغير الى اكبر شي
    يسلمووووووووووووو
    [flash=http://www.almlf.com/swf/7-2011/almlf_com_xbc5sapu.swf]WIDTH=450 HEIGHT=250[/flash]

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة ابومزون مشاهدة المشاركة
      شكرا على الرد ولدي استفسار الطفله مزون كما ذكرت وقد بدأت الخطى الاولى ولله الحمد والمنه لكن السؤال انها تتكلم بابا وماما فقط واستجاباتها جيده هل تعتبر متخلفه عقليا ام لا وشكرا
      لا يستطيع احد ان يحكم في الوقت الحالي على ان ابنتك معاقة عقلية ولا حتى امهر الاطباء, لكن هناك بعض المؤشرات التي من الممكن ان توحي بذالك مثل تاخر المشي والتاخر اللغوي وتعابير الوجه غير المناسبه للموقف وقلة التفاعل مع المحيطين به وحرص اخي الكريم بهده الفترة ان تنمي عندها الانتباه وتفاعل.

• حجم الخط

احمد الله واشكره على ان صارت مزون تمشي بمفردها واسال الله لجميع ابناء المسلمين الشفاء بس التخاطب عندها باقي على حاله ما ادري اذا فيه حاجات او علاج ممكن يساعدها في الكلام وكل عام وانتم بخير

• حجم الخط

أسال الله العظيم ان يشفيها ويشفى مرضىا المسلمين
          ياقلب لاتـحـزن...
          لا تحزن : وأنت تملك الدعاء،وتجيد الانطراح على عتبات الربوبيه، وتحسن المسكنه على أبواب ملك الملوك، ومعك الثلث الأخير من الليل، ولديك ساعة تمريغ الجبين في السجود ..

• حجم الخط

جزاك الله كل خير

• حجم الخط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
              عندي ابنتي عمرها 11سنةونصف وزنها 9كيلو عندها ضمور في المخ وصغر في حجم الراس عند الولادة كان محيط الراس 30سم وخرجت من المستشفي قالو مافيها شئ طبيعيه وبعد ذلك اكتشفنا انها معاقة والحمدلله ماعندها مشكله في الاخراج وعندها شد المشكلة صعوبة في البلع وعملت لها اشعه بصبغة قبل اسبوعين وقال الدكتور عندها
              استرجاع بسيط ونصحني الدكتور ان عمل لها فتحة في المعدة وتركيب جهاز اضع لها الاكل منه ولكن انا خائفة لاني سمعة ان عصارة المعدة تخرج منه مهما نضفتي حول الفتحة

• حجم الخط

احمد الله واشكره على ان صارت مزون تمشي بمفردها واسال الله لجميع ابناء المسلمين الشفاء بس التخاطب عندها باقي على حاله ما ادري اذا فيه حاجات او علاج ممكن يساعدها في الكلام وكل عام وانتم بخير
                طبعا التدخل المبكر مهم جدا بنسبه لنطق والكلام....فيه مركز حكومي مجاني اسمه :"التدخل المبكر للنطق والكلام" موجود بالرياض في نفس مبنى معهد الصم قريب على مستشفى اليمامة...حي الريان.

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة ام نوره مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                  عندي ابنتي عمرها 11سنةونصف وزنها 9كيلو عندها ضمور في المخ وصغر في حجم الراس عند الولادة كان محيط الراس 30سم وخرجت من المستشفي قالو مافيها شئ طبيعيه وبعد ذلك اكتشفنا انها معاقة والحمدلله ماعندها مشكله في الاخراج وعندها شد المشكلة صعوبة في البلع وعملت لها اشعه بصبغة قبل اسبوعين وقال الدكتور عندها
                  استرجاع بسيط ونصحني الدكتور ان عمل لها فتحة في المعدة وتركيب جهاز اضع لها الاكل منه ولكن انا خائفة لاني سمعة ان عصارة المعدة تخرج منه مهما نضفتي حول الفتحة
                  اختي الكريمة بنسبه لصغر حجم الجمجمة "يسمونه انغلاق مبكر لعظام الجمجمة" والمفروض بمثل هاذي الحالات يسوون عملية لفتح عظام الجمجمة عشان ينمو المخ بشكل طبيعي لكن اذا ما تم علاجها تعيق عظام الجمجمة نمو المخ.

• حجم الخط

كيف اروح للمركز على طول اروح كذا بدون موعد بيستقبلون الحاله والا كيف ارجوا الافاده نون ولك جزيل الشكر

• حجم الخط

كيف اروح للمركز على طول اروح كذا بدون موعد بيستقبلون الحاله والا كيف ارجوا الافاده نون ولك جزيل الشكر
                      ايه بدون موعد...بس تجيب معك الاوراق الرسميه وتقرير عن حالته .. لكن اتوقع انه فقط ايام الدراسه يعني دوامهم زي دوام معهد الصم" لكن مو متاكد هل يفتحون بصيف او لا" بمرهم وتاكد.

• حجم الخط

......................

• حجم الخط

حسب معلوماتي :
                          ان اللغة نوعين لغة تعبيريه "يعني يتكلم" ولغة استقبالية " يستقبل الكلام ويخزنه "
                          وذا الطفل ما يتكلم معناه عنده مشكله باللغة التعبيرة ولي ممكن انها تتتحسن باي وقت اذا كان اسبب فيها نفسي او عضوي" يعني مشكله بالمخ بالمكان المسؤال عن الاكلام لم يكتمل نموة او تعرض لضرر".
                          وذا الطفل ما يتكلم مو معناه اني اخليه وهمله لا بالعكس لازم الطور عنده اللغة الاستقبالية.
                          مثال:
                          اقول خذ الكورة الكورة جميله! لونها اصفر. الكورة صغيرة.
                          وكرر العبارة اكثر من مره." بدون ملل"
                          اذا جيت اجلس الطفل اقول اجلس بصوت مسموع اقول: اجلس اجلس انت جالس .....
                          اذا جبت الاكل اقول الاكل هذا اكل انت تحب الاكل...وقول بالمره القدمة انا بجيب الاكل ما يكون قدامه طبعا وتكر انا بجيب الاكل انا جبت الاكل يالله ناكل....
                          وذا انت مشغول حطه امام التلفزيون وفي البرامج الي فيها تعليمحروف وارقام وهكذا....
                          ..وطبعا لو تفرعنا بنقول اللغة المسموعه واللغة المفهومة.
                          والللغة المفهمة مهمة جدا جدا يعني ما يكفي انه يسمع الكلام لا لازم يعرف معنها وبطريقة الي ذكرتها انا فوق او ممكن انت تبتكر طرق اذا عرفت الفهوم العام الي هو اني اعطيه وعلمة مفردات او اسماء الاشياء من حوله....عشان اذا ان شاء الله اذا صار يقدر ينطق يكون عنده حصيله كبيرة من المفردات حتى لو تاخر النطق ليست مشكله المشكله انه ما يفهم معنى الاشياء

• حجم الخط

الله يكتب لك الاجر اذا مريتهم لاني بعيد من الرياض ولو يصير تعطيني تلفون لهم يكون افضل واسال الله لا يحرمك الاجر وان يحرم وجهك على النار

• حجم الخط

الاخ نون امل ان تقرا رسالتي وتعطيني خبر ولك جزيل الشكر

• حجم الخط

الاخ نون امل ان تقرا رسالتي وتعطيني خبر ولك جزيل الشكر
                                للاسف اخوي لم تصلني اي رسالة

Loading...

يعمل...
                                X