دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 48,516
عدد  مرات الظهور : 227,896,894موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 57,085
عدد  مرات الظهور : 227,896,848
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,281
عدد  مرات الظهور : 221,468,994الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 43,796
عدد  مرات الظهور : 196,679,310
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 43,946
عدد  مرات الظهور : 194,728,895

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الإعلام وذوي الإعاقة
تغيير الستايل

الإعلام وذوي الإعاقة الاخبار من الصحف او القنوات المرئيه و السمعيه، ومايختص بوسائل الاعلام

اخر المواضيع          من وين الجهة الحكوميه تخاطب المستشفى (اخر رد : محمد العمري - الردود : 1 - الزوار : 29 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 268 - الزوار : 36882 )          اعانة شهر ربيع الآخر (اخر رد : ندوووو - الردود : 16 - الزوار : 662 )          مده صرف الاعانه بعد كم (اخر رد : الشقاااااوي - الردود : 0 - الزوار : 35 )          هل نزلت الاعانه (اخر رد : الشقاااااوي - الردود : 0 - الزوار : 34 )          موعد صرف الراتب (اخر رد : الشقاااااوي - الردود : 0 - الزوار : 38 )          نظام الضمان الجديد (اخر رد : فاطمه - الردود : 2 - الزوار : 233 )          استفسار بخصوص تخفيض الأجور (اخر رد : سلطان سعد - الردود : 11 - الزوار : 233 )          التسجيل بالضمان (اخر رد : ابو مرضي - الردود : 5 - الزوار : 62 )          هل تنزل الاعانة الاربعاء بالليل ؟ (اخر رد : ابوحور - الردود : 2 - الزوار : 417 )         
الإهداء
محمد البلادي١ : عاجل جدا. انطلاق السفينة الخاصة بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل من الجميع مرافقتنا خلال هذه الرحله محمد البلادي١ : استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك محمد البلادي١ : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر.استغفر الله .استغفر الله. استغفر الله العظيم سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم . سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم محمد البلادي١ : لااله الا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير . اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .


مركز للاطفال المعوقين جنوب الرياض ( منقول- الرياض)

الإعلام وذوي الإعاقة



مركز للاطفال المعوقين جنوب الرياض ( منقول- الرياض)

15مليوناً كلفة الإنشاء والتأثيث مركز جديد للأطفال المعوقين جنوب العاصمة الرياض - محمد الحيدر: تستعد جمعية الأطفال المعوقين للاحتفال لوضع الحجر الأساس لمشروع مركز جنوب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2008 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ماجد العابر is on a distinguished road
 
المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي مركز للاطفال المعوقين جنوب الرياض ( منقول- الرياض)

15مليوناً كلفة الإنشاء والتأثيث
مركز جديد للأطفال المعوقين جنوب العاصمة



الرياض - محمد الحيدر:
تستعد جمعية الأطفال المعوقين للاحتفال لوضع الحجر الأساس لمشروع مركز جنوب الرياض في إطار خطتها لإيصال خدماتها المجانية المتكاملة إلى مناطق الكثافة السكانية.
وأوضح أمين عام الجمعية عوض عبدالله الغامدي أن المشروع الجديد الذي سيقام بحي الشفا بجنوب الرياض جاء تلبية لحاجة ملحة لتوفير خدمات الجمعية في الأحياء التي تتزايد فيها نسبة الإعاقة بهدف تخفيف المشقة على أولياء أمور الأطفال المعوقين، وإيجاد روافد خدمية متقدمة قريبة من الأسر.. مشيراً إلى أن مراكز الأحياء ستسهم في فتح المزيد من قنوات التعاون والتكامل بين الجمعية ومدارس التعليم العام وكذلك مراكز الرعاية الصحية الحكومية والأهلية بما يساعد على إنجاح برامج الدمج وخطط الوقاية من أسباب الإعاقة.

والجدير بالذكر أن الإحصائيات المعلنة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تشير إلى أن زيادة السكان في مدينة الرياض ستتضاعف بعد سنوات معدودة، وهو ما سينعكس على رقعة العاصمة وتوسعها الأفقي بصورة ستجعل التنقل للاستفادة من الخدمات المركزية للعاصمة غير مجدٍ بما يحتم نقل مواقع الخدمات الاجتماعية إلى أقرب نقطة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وهو ما أكد أهمية توجه الجمعية لإقامة مراكز خدمية لجهات العاصمة الأربع وفق معايير عملية وعلمية تسهل الاستفادة القصوى من خدمات المراكز الفرعية، ونتطلع إلى أن يكون هناك مركزاً رئيسياً للتشخيص والتدريب والتطوير ومراكز للخدمات، وهذا ما يحققه في مرحلته الأولى إقامة مركز جنوب الرياض بحول الله في إطار خطة الجمعية.

ويقام على مساحة تصل إلى حوالي خمسة آلاف متر مربع قدمها فاعل خير تبرعاً لإقامة المركز بينما مسطحات مباني المركز حوالي 3000متر مربع.

وتصل قدرة المركز الاستيعابية بكامل طاقته التشغيلية اليومية حوالي (100) مائة طفل وطفلة، وسيبدأ العمل فيه تدريجياً إلى حين وصول المركز لهذه النسبة خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ بدء التشغيل، وتقدر تكاليف إنشاء المركز بمبلغ وقدره "أربعة عشر مليوناً وخمسمائة ألف ريال" بما فيها تكلفة الإشراف على إقامة المبنى، علماً بأن الأرض التي سيقام عليها المشروع قدمها الأستاذ/ زيد بن محمد زيد الجويعد تبرعاً لدعم الجمعية، فيما تبلغ التكلفة التقديرية لتأثيث وتجهيز المشروع حوالي مليون ريال.

وفي ضوء مكونات المشروع الوظيفية ستتراوح تكلفة التشغيل السنوية ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين ريال سنوياً وذلك للسنوات الخمس الأولى بعد الافتتاح واكتمال كافة كوادره الإدارية والفنية والخدمات المساندة.

ووفقاً لإستراتيجية جمعية الأطفال المعوقين التي تستهدف دعم استمرارية الخدمات المجانية التي تقدمها مراكزها، وإيجاد مصدر دخل دائم وثابت يسهم في دعم نفقات تشغيل تلك المراكز، فقد قررت الجمعية إنشاء وقف خيري في كل مدينة أو منطقة تحتضن مركزاً للجمعية، على أن تخصص إيرادات هذا الوقف لدعم تلك المراكز.

وبناءً عليه، تتطلع الجمعية إلى دعم ومساندة أهل الخير والشروع في إنشاء وقف "مراكز أحياء الرياض" ليكون مواكباً لتنفيذ مبنى مركز رعاية الأطفال المعوقين جنوب الرياض.

وتشير الدراسة التي أجرتها الجمعية إلى الحاجة إلى وقف خيري تبلغ تكلفته نحو (20) مليون ريال لدعم ميزانية تشغيل مركز جنوب الرياض، بحيث يدر عائداً سنوياً يغطي نسبة كبيرة من ميزانية تشغيل المركز وخدماته المجانية، والتي تتراوح ما بين مليونين وثلاثة ملايين ريال سنوياً ترتفع تدريجياً بحسب طاقة المشروع التشغيلية السنوية وتدرج العاملين فيه.















آخر تعديل بواسطة: ماجد العابر بتاريخ 26-10-2008 الساعة: 03:26 pm.
رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمعية الأطفال المعوقين تستعد لتشغيل مركزيْ جنوب الرياض وعسير ابن طيبه الطيبه أهالي ذوي الإعاقة 2 07-08-2014 11:48 pm
هل زرت - المركز الترفهي لذوي الاحتياجات - بحي المروة جنوب الرياض قوة الإرادة الاعاقة الحركية 1 15-03-2009 03:47 pm
وضع حجر الأساس لمركز المعوقين جنوب الرياض... بنت قحطان الإعلام وذوي الإعاقة 5 11-11-2008 06:35 pm
مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة بجوازات الرياض الرياض - صديقة ذوي الإعاقة الإعلام وذوي الإعاقة 3 10-11-2008 01:32 am
معاناة معاق واسرته( منقول من جريدة الرياض ) الجمعةشوال1 ماجد العابر مطالبنا ... حقوقنا 2 03-11-2008 08:01 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.