دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 44,051
عدد  مرات الظهور : 223,454,663موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 52,562
عدد  مرات الظهور : 223,454,617
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,798
عدد  مرات الظهور : 217,026,763الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 39,338
عدد  مرات الظهور : 192,237,079
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 39,345
عدد  مرات الظهور : 190,286,664

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام
تغيير الستايل

الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة، والنقاش الحر

اخر المواضيع          تاريخ اعاده التقييم (اخر رد : القيثار - الردود : 3 - الزوار : 76 )          موضوع لشهر November, 2020 (اخر رد : تميم - الردود : 0 - الزوار : 13 )          أثر رجعي (اخر رد : ناصر ماعلي قاصر - الردود : 25 - الزوار : 996 )          العجز المؤقت (اخر رد : مطير الشمري - الردود : 7 - الزوار : 334 )          تنبيه بخصوص تخفيض الإركاب (اخر رد : الرضى - الردود : 16 - الزوار : 253 )          السلام عليكم ورحمة الله عندي استفسار بخصوص الضمان (اخر رد : ام احمدد - الردود : 2 - الزوار : 144 )          عندي مشكله بالاعفاء من رسوم (اخر رد : مجوودي - الردود : 2 - الزوار : 46 )          صورة ام مستند (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 5 - الزوار : 283 )          استفسارات (اخر رد : الرضى - الردود : 2 - الزوار : 209 )          كيف ابحث عن وظيفة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 38 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|اللهم انزل شفاءك لمن مسه الضر وعافي كل مريض يتألم ولايعلم بضعفه الا انت سبحانك : عاجل> سوف تنطلق السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله .نأمل ان تكونوا معنا على متن هذه الرحله     محمد البلادي١ من المدينه| عااااجل جدا.. انطلقت سـفينة ذكر الله والاستغفار والصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم فاركب معنا ولا تكن من الغافـلين : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     محمد البلادي١ من المدينه| عااااجل .. انطلقت سـفينة ذكر الله والاستغفار والصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم فاركب معنا ولا تكن من الغافـلين : اسأل الله أن يبشركم بفرحه وينور لكم دروبكم ويسهل عليكم الصعاب ويحقق مناكم ويحفظكم من كل شر ويفرج هموكم ويسعدكم     معاند الضيم من اذكار : لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : تأملوا عن عظمة الخالق وكرمه : قال صل الله عليه وسلم :(إن ربكم حي كريم، يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً)     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     محمد البلادي١ من المدينه| عااااجل .. انطلقت سـفينة ذكر الله والاستغفار والصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم فاركب معنا ولا تكن من الغافـلين : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب غفور وكريم ورحمن ورحيم .. ان طلبته اكرمك وأن عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : يارب بُشرى تشبه الغيث،و فرحة تمحو كل حزن،و شفاء لكل مريض،ورحمة لكل ميت،واستجابة لكل دعاء ولاتحرمنا لقائك ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     معاند الضيم من اذكار : لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين    


مقاله رائعه لعائض القرني

الملتقى العام



مقاله رائعه لعائض القرني

عائض القرني يكتب من باريس مقالة راااائعة أبدع الشيخ الدكتور عائض القرني وكان منصفاً في مقالته التي نشرتها صحيفة 'الشرق الأوسط' تحت عنوان (نحن العرب قساة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2009 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية سماهر
إحصائية العضو








سماهر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
حكم قول جمعه مباركه
تفضلوا هنا شوي
مواعظ وحكم السلف
كيف تحمي نفسك
سر اية الكرسي
جدول حفظ القرآن الكريم
كيف تحفظ اطفالك القران بمجرد الاحتضان
الفـــــــــوائـــــــــد
هل متعددي الإعاقات هم أنفسهم
العفو والصبر علي الاذي
برنامج لحفظ القران
طرائف اولي ابتدائي
أحجار مزدلفة تعود من ماليزيا معطرة
يتيمة الدهر للثعالبي كتاب الكتروني رائع
تفسير الفخر الرازي
حــديــث الـنــهــر
محرك بحث قوقل للاطفال
فضل يوم الجمعه
حكاية سكة الحديد الممتده من المدينه المنوره الي تركيا
خذيني
اضطرابات اللغه والنطق وسبل علاجها (بحث)
المدينة المنورة سجن ............
شبهة كادت تكلفني حياتي ( قصة حقيقية )
الـــــفـــرج
واجب علينا أن ندعو لهما !!
مات وهو يسمع صوت الحور العين تناديه ... !!
فقط اقرأ** وابتسم من القلب ***
قـــل لـــمـــن جـــرحـــك عـــشــرة اشــــيــااء
صــور لأغــلــى الأطــعــمــه فــي الــعــالــم
زوجتك ماتطبخ؟؟؟؟


المنتدى: الملتقى العام
افتراضي مقاله رائعه لعائض القرني

عائض القرني يكتب من باريس



مقالة راااائعة


مقاله رائعه لعائض القرني 969603245.jpg



أبدع الشيخ الدكتور عائض القرني وكان منصفاً في مقالته التي نشرتها صحيفة 'الشرق الأوسط' تحت عنوان (نحن العرب قساة جفاة) وأتركها لكم للقراءة والتأمل . لا أقول إلا بارك الله بك يا شيخ عائض فقد كنت صريحاً ومباشراً وعادلاً وهذا ما نحتاج إليه فنقد الذات والمكاشفة الواضحة طريق لإكتشاف الخلل.





د. عائض القرني





أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف ، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم ) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين . ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني ، يقول تعالى: « ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة ».





وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة ، وتهذيب الطباع ، ولطف المشاعر ، وحفاوة اللقاء ، حسن التأدب مع الآخر ، أصوات هادئة ، حياة منظمة ، التزام بالمواعيد ، ترتيب في شؤون الحياة ، أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة ، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي ، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى . ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر.





نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله ، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق ، وتصحّر في النفوس ، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر ، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس ، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء ، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى ، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له ، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه ، الشرطي صاحب عبارات مؤذية ، الأستاذ جافٍ مع طلابه ، فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع ، وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس ، وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية.





المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا . في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة ، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق ، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة ، لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين ، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة ، وكلما قلت: ما السبب ؟





قالوا: الحضارة ترقق الطباع ، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك ، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا ، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف ، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا ، احترام متبادل ، عبارات راقية ، أساليب حضارية في التعامل.





بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا ، أين منهج القرآن: « وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن » ، « وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما » ، « فاصفح الصفح الجميل » ، « ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور ، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير » . وفي الحديث: « الراحمون يرحمهم الرحمن » ، و « المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده » ، و « لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا » . عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف ، يقول عالم هندي: ( المرعى أخضر ولكن العنز مريضة ) .





الشرق الأوسط الخميس 06 صفر 1429هـ









رد مع اقتباس
قديم 31-01-2009 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









فاطمة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: سماهر المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: مقاله رائعه لعائض القرني

مقآآآلهـ رآآئعه فع ــلآآ

والله يطول بعمر الشيخ عآآيض ويخليه لنآ يارب

يعطيك الف عافيه عالطرح

تحيآآتي







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية عيون الاماكن
إحصائية العضو









عيون الاماكن is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: سماهر المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: مقاله رائعه لعائض القرني


تسلمي ياسوسو وربي مقااله بالصميم
وافضل تعليق ممكن اعلقه عليها
محد يحس بحد ابد كل همه نفسه بها البلد ولاغيرها
مشكوره وصدق شيخناا الكريم بكل كلمه






رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية سماهر
إحصائية العضو








سماهر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
حكم قول جمعه مباركه
تفضلوا هنا شوي
مواعظ وحكم السلف
كيف تحمي نفسك
سر اية الكرسي
جدول حفظ القرآن الكريم
كيف تحفظ اطفالك القران بمجرد الاحتضان
الفـــــــــوائـــــــــد
هل متعددي الإعاقات هم أنفسهم
العفو والصبر علي الاذي
برنامج لحفظ القران
طرائف اولي ابتدائي
أحجار مزدلفة تعود من ماليزيا معطرة
يتيمة الدهر للثعالبي كتاب الكتروني رائع
تفسير الفخر الرازي
حــديــث الـنــهــر
محرك بحث قوقل للاطفال
فضل يوم الجمعه
حكاية سكة الحديد الممتده من المدينه المنوره الي تركيا
خذيني
اضطرابات اللغه والنطق وسبل علاجها (بحث)
المدينة المنورة سجن ............
شبهة كادت تكلفني حياتي ( قصة حقيقية )
الـــــفـــرج
واجب علينا أن ندعو لهما !!
مات وهو يسمع صوت الحور العين تناديه ... !!
فقط اقرأ** وابتسم من القلب ***
قـــل لـــمـــن جـــرحـــك عـــشــرة اشــــيــااء
صــور لأغــلــى الأطــعــمــه فــي الــعــالــم
زوجتك ماتطبخ؟؟؟؟


كاتب الموضوع: سماهر المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: مقاله رائعه لعائض القرني

فاطمه عيونه يسلمواااااا اسعدتوني







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاله راائعه " لآ أحد يعرف الطريق سواك..! " إحسـاسي الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات 13 03-12-2012 10:20 am
* (( عائض القرني )) * محمد العمري الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات 6 03-09-2012 05:40 pm
من ذكريات عائض القرني رجآوي شعر وخواطر 3 12-06-2010 10:01 pm
عائض القرني يقول .............ز محمد عابد شعر وخواطر 1 16-10-2009 07:50 am
تخيل نفسك مكانه ( مقاله جميله جدااااا‏ المغامر الملتقى الاسلامي 1 24-05-2009 11:47 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.