دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 49,315
عدد  مرات الظهور : 228,691,326موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 57,884
عدد  مرات الظهور : 228,691,280
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 57,098
عدد  مرات الظهور : 222,263,426الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 44,591
عدد  مرات الظهور : 197,473,742
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 44,775
عدد  مرات الظهور : 195,523,327

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الشؤون الاجتماعية > التاهيل الشامل
تغيير الستايل

التاهيل الشامل لمناقشة كل مايتعلق بالتاهيل الشامل (رواتب/إعانات..)

اخر المواضيع          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5650 - الزوار : 528060 )          فـرآق الأحبة ، (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 22 - الزوار : 266 )          رفع التقرير من الجوال بعد تحويله الى pdf ؟ (اخر رد : ندوووو - الردود : 8 - الزوار : 113 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 270 - الزوار : 37070 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : ابو فواز - الردود : 1557 - الزوار : 339742 )          السلام عليكم (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 156 )          سؤال لأهل القصيم - بريدة عن العلاج الطبيعي (اخر رد : هدى المطيري - الردود : 3 - الزوار : 92 )          منح تراخيص مدارس التربية الخاصة لجمعية ذوي الإعاقة (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 32 )          إدماج إلكتروني لذوي الإعاقة في العمل والتعليم (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 29 )          التحويل الى الضمان (اخر رد : مهندس معطل - الردود : 7 - الزوار : 642 )         
الإهداء
الفجر البعيد : مخيف هو ذالك الوقت الذي تستغرقه في محاولة أستيعاب فكرة رحيل أحدُهم إلى الأبد 😔💔 معاند الضيم : لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين محمد البلادي١ : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ : ابتسموا :انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بذكر الله وبحمده وشكره وبالأستغفار وبالصلاة على رسول الله الفجر البعيد : اللهمَّ أرِحْ كُل قلبٍ بداخله إحساسٌ لا يقدِر على تحمُّله ولا يستطيعُ شرحَه لأحد 💔 سعوديه كوول : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر. استغفر الله .استغفر الله .استغفر الله . محمد البلادي١ : عاجل جدا. انطلاق السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله ..نأمل منكم مرافقتنا خلال هذه الرحله معاند الضيم : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم محمد البلادي١ : اللهم إنك ترى ما لا نرى وتعلم ما لا نعلم فَأكفنا شر ما في الغيب ،وأحفظنا بحفظك ويسرأمورنا،وأرزقنا وأنت خير الرازقين


وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة

التاهيل الشامل



وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة

إعفاء مدير التأهيل السابق لم يكن محاولة لتقديم “كبش فداء” وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة حسام سليماني: المدينة المنورة تصوير: سامي الغمري الإثنين

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2012 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية ابن طيبه الطيبه
إحصائية العضو








ابن طيبه الطيبه is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 22 مرة في 21 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فيصل بن سلمان لـ«شاب من ذوي الاحتياجات»: «طلبت زيارتي وجيتك»
خدمات المعوقين حقوق لهم وليست منَّة يا وزارة الشؤون الاجتماعية!...
تدريب المعاقين على الرسم والكتابة بالرأس
جمعية الأطفال المعوقين تستعد لتشغيل مركزيْ جنوب الرياض وعسير
غزة: معاق حركﯿا ﯾحصل على شھادة الماجستﯿر وﯾّدرس في الجامعات
اعتماد 3 آﻻ‌ف سيارة بمواصفات خاصة لذوي اﻻ‌حتياجات في الشرقية
قبول الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود اليوم
الرئيس مرسي يغادر المدينة بعد زيارة المسجد النبوي
التطوع لنقل مظاھر العﯾد والفرح إلى المرضى وذوي اﻻحتﯾاجات
سيد الاستغفار
العلوي: توفير ملاعب خاصة لذوي الاحتياجات على قمة أولوياتي
معاق يناشد الصحة وأهل الخير علاجه
"الأمانة" تخصص موقعا لنادي الصم
مسؤل الشؤون لمنح السيارات للمعاقين على برنامج منارات الاخبار
ولي العهد يدشن وقف الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة
400 معاق يتحدثون عن مطالبهم في «يومهم العالمي» بالشرقية
معاقون: شعارات التعاطف لن تطعمنا انتقدوا «التطفيش» وإغلاق أب
«معوقون» في يومهم العالمي: حقوقنا ضائعة... ونتعلم ونتعا
دراسة ميدانية لرصد معاناة المعوقين في الحج أمام وزير ال
محافظ الأحساء: الإعاقة ليست عيبا
القبيضي يكرس جهوده لخدمة المعاقين بـ«جمعية القرى»
بتوجيه المليك: المدينة تودع معاقي تبوك بطائرة خاصة
"لابتوب" للمعاقين بصريا بتعليم الجوف
«أنا كفيف وأبدعت» مبادرة تحكي تحديات ذوي الإعاقة البصرية بسـايتك
اعتماد الاشتراطات الخاصة بالخدمات البلدية للمعاقين
ولي العهد أب المعاقين.. وداعمهم
«اختصاصي»: المعوّقون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية
مركز تلفزيون المسجد النبوي الشريف ينقل الصلوات بعدة لغات إضافة لقناة السنة
توسعة المسجد النبوي تحوي الزوار وتريح المصلين
جنسيات مختلفة تشكل حلقات لحفظ القرآن الكريم في المسجد النبوي


المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة

إعفاء مدير التأهيل السابق لم يكن محاولة لتقديم “كبش فداء”
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة
حسام سليماني: المدينة المنورة تصوير: سامي الغمري
الإثنين 09/07/2012


أقر الدكتور عبدالله اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة بارتكاب بعض الأخطاء في أداء العمل بإدارته لكنه أكد حرصه على التعلم منها والاستفادة منها مستقبلا، ورفض فى حوار مع «المدينة» أن يكون قرار إعفاء مدير التأهيل السابق بأنه محاولة لتقديم «كبش فداء» عن إخفاقات حدثت في وزارته، كما رفض أيضا إصدار الوزارة «عقوبات وهمية»بخصوص وفاة المعاق الهارب.
وتطرق الى أن فصل النساء عن الرجال فى المراكز الايوائية بالمدينة تحت الدراسة وسيتم تطبيقه فى الوقت المناسب، وتحدث عما وصلت اليه التحقيقات بخصوص مبنى مركز تأهيل تبوك الجديد والذي كان على وشك السقوط، وكشف عن افتتاح دار الملاحظة الجديد خلال شهرين من الآن كما كشف عن عدد من المشاريع التي تقوم بها الوزارة في الفترة الحالية ..فالى الحوار:
**بداية تكررت زياراتكم بشكل دوري للمدينة المنورة .. بما تفسرون ذلك ؟
.. كما تعلم عملي ميدانيا وللاطمئنان على سير العمل و التوجيه إن ألزم الأمر و جئت لأتفقد ذلك في جميع مرافق الوزارة خصوصا مبنى دار الملاحظة الجديد الذي سيفتتح بعد شهرين من الآن، كما زرت عدة أقسام منها المتابعة و الخادمات ..والحمد لله ..العمل يسير بشكل جيد للغاية.
** وما هو حجم ونوعية استفادة نزلاء دار الملاحظة من المبنى الجديد؟
اعتقد أن ثلاثة أمور لنجاح العملية التأهيلية هي الإنسان و الكوادر والمكان، و لدينا الإنسان و الكوادر ولكن لدينا مشكلة في المكان فحين يكون لديّ مكان أستطيع أطبق فيه جميع البرامج الاحترافية، وبالتأكيد سيكون أفضل من المكان الضيق الذي يعيق عن ذلك فالمبنى القديم لدار الملاحظة مستأجر ولا يحقق طموحاتنا ونحن نريد برنامجا رياضيا ينفس عن طاقات النزلاء و نريد برنامجا تأهيليا يحتاج إلى معدات وكذلك برنامج محاضرات يحتاج إلى مسرح ..و كل ذلك سيتوفر في المبنى الجديد.
والدولة الآن تقوم بنقلة نوعية في مستوى الخدمة من خلال المراكز الجديدة التي يتم إنشاؤها أفضل بكثير من سابقه المستأجر الصغير حيث أن المبنى الجديد نموذجي متكامل يوفر بيئة ممتازة للنزلاء و يحتوي على ملاعب وساحات وعنابر ويحتوي على أقصى درجات التأهيل والعناية المطلوبة.

التعلم من الأخطاء
**كانت هناك أخطاء في الأداء لكن في الآونة الأخير تغيرت ردود فعل المواطنين تجاه تأهيل المدينة .. فكيف ترى تلك التغيرات؟
.. نحن لا ندعي أننا لا نخطئ و نتعلم من أخطائنا واليوم كنت مع مجموعة من الموظفين الذين أصابهم الإحباط بسبب ما ينشر خصوصا أنه غير دقيق فأصاب الناس بالقلق.. و نحن لا نرضى بالإساءة لأي أحد فما بالك بالمعاقين أضعف الناس، و بدأ الناس يبالغون في النقد و الحديث و نحن نرحب بالنقد فهو يحسن العمل و نستفيد منه كثيرا.
**تتكرر يوميا الطلبات بفتح مستشفى خاص للمعاقين في حرم التأهيل الشامل بالمدينة.. ما تعليقكم؟
.. أنا أختلف مع هؤلاء فدورنا ينحصر برعاية شديدي الإعاقة فقط لسنا مستشفى و ليس هذا دورنا و نتسامح في بعض الحالات و لكن دورنا في رعاية و تأهيل من لا يستطيع والديه رعايته و تأهيله ولا يجب أن يكون دورنا أكثر من ذلك و لا نريد أن نبالغ في الخدمات التي نقدمها و يجب على جهات أخرى أن تشارك معنا و المستشفى سيعزل المعاقين عن باقي المجتمع و نحن لا نريد ذلك و مركز التأهيل الشامل بالمدينة لديه إمكانيات هي الأفضل على مستوى الشرق الأوسط.
** أصدرتم قرارا بنقل مدير المتابعة بالشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة إلى مركز التأهيل الشامل و رفض فأوقفتموه للتحقيق فهل تعتقد قرار الاحالة كان صائبا؟
.. من الطبيعي أن يتخذ مدير الشؤون الاجتماعية قرارا أو نتخذ نحن قرارا و نجتهد فيه ولا يكون القرار الأسلم هو المخرج ..و هي ظاهرة صحية فنحن لسنا مثاليين .. نعم نتخذ كثيرا من القرارات و نختلف فيها و نعترف أننا قد نكون تسرعنا في القرار و تراجعنا فيه ولكن ما تم تداوله عن إيقافه عن العمل غير صحيح ولم يوقف عن العمل و لكن هناك بعض الإجراءات الممكن اتخاذها حسب نظام شؤون الموظفين في حال رفض موظف تنفيذ ما طلب منه من عمل و لكن هو يظل موظفا تحت دائرة و مسؤولية النظام الوظيفي و يعامل طبقا لذلك.
**وصف البعض قرار إعفاء مدير التأهيل السابق بأنه كان «كبش فداء»لإخفاقات حدثت في الوزارة فما تعليقكم ؟
.. خالد زميل، و كان أحد الذين طبق عليه العقوبات و لكنه لم يكن الوحيد فقد عوقب طبيب و أخصائي و الشركة المشغلة فبطبيعة الحال هذا البيت و هذا المركز إن وقع فيه خلل فهو من مسؤولية الرجل الأول في الإدارة،
و خالد لم يكن كبش فداء فما حدث خطأ إداري و النظام الإداري أعطانا ثلاثة خيارات بين توجيه اللوم و الإنذار و الفصل من الوظيفة و نختار منها حسب الحالة فهي لم توضع إلا لأن المشرّع علم باحتمالية حدوث خطأ و يجب الحساب و بناءً على ذلك لا يوجد مبرر أن يعتبر خالد كبش فداء فكان هناك تقصير بشري و يجب أن يتحمله أحد و أؤكد لك أن 5عوقبوا معه و لم يعاقب وحده.
**.هناك إقتراح سابق بفصل النساء عن الرجال في مركز تأهيل المدينة فهل سيطبق؟
..القسم النسائي مفصول في كثير من المراكز في المملكة و فصل النساء عن الرجال في المدينة حاليا تحت الدراسة و قد نطبقه إن جاء الوقت المناسب لذلك.
** ومتى سيعود نزلاء تبوك إلى مدينتهم ؟
..آمل أن يتم ذلك خلال ثلاثة أو أربعة شهور فبمجرد أن يكون المبنى جاهزا سيعودون لتبوك وهذه هي رغبتنا و ليست رغبة أهالي النزلاء فقط و هذا حق و واجب علينا.

التحقيقات مستمرة
** إلى أين وصلت التحقيقات بخصوص مبنى مركز تأهيل تبوك الجديد والذي كان على وشك أن يسقط؟
..لا زالت التحقيقات مستمرة و لا أريد أن أستبق و أستعجل النتائج فكما تعلم القضية لدى الجهات المسؤولة عن التحقيق وهي من سيصدر الحكم.
**بيان الوزارة الذي أصدرتموه على خلفية وفاة المعاق الهارب تضمن عقوبات وهمية أغضبت البعض مثل عقاب رجل الأمن على البوابة في حين لم يكن هناك رجل أمن معين على البوابة التي خرج منها المعاق .. ما ردكم ؟
..بلى.. عاقبنا مدير الأمن على تقصيره و كل ما كان في البيان صحيحا.
**طرحت عدة صحف إيحاءات عن وجود مشكلة تعاون و تنسيق بينكم و بين وزارة الصحة فما رأيك في ذلك؟
.. قرأت ما قيل و لا أساس له من الصحة ولا نرضى بذلك و إن خرج شيء من مدير مستشفى أو مدير تأهيل لم يحسن أسلوب التواصل فهذا لا يعكس العلاقة و التعاون بين وزارة الصحة و وزارة الشؤون الاجتماعية فنحن شركاء مع وزارة الصحة و معالي وزير الشؤون الاجتماعية و وزير الصحة لديهم اتفاقيات كثيرة و تعاون كبير.
** أخيرًا، ماهي المشاريع الجديدة للوزارة؟
..هناك مجموعة من المشاريع الجديدة في المدينة مثل دار التوجيه الاجتماعي و دار الحماية الاجتماعية و التي استأجرنا مبنى لها و دار رعاية الفتيات و مركز التأهيل بينبع سينتهي خلال سنة و شهرين و نحن نريد التخلص من المباني المستأجرة فهي كالمنازل لا تعكس طموحات و متطلبات قاطنيها.
http://www.al-madina.com/node/388916








التوقيع


وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2012 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية وردة البيت
كاتب الموضوع: ابن طيبه الطيبه المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يصارح « المدينة» في ملفات ما زالت ملتهبة

دوبني ادري عن المعاق الي مات الله يرحمه الله فوق ومطلع وعارف من المسؤؤول







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج حديث الناس مداخلة السميري مع وكيل وزارة الشؤون الاجتم السميري الإعلام وذوي الإعاقة 0 13-12-2013 08:23 pm
وكيل الشؤون الاجتماعية لـ «عكاظ»: سنعاقب المقصرين بحق المعوقين ابن طيبه الطيبه التاهيل الشامل 6 18-07-2012 09:52 am
إلى متى يا وزارة الشؤون الاجتماعية ج و ر ي مطالبنا ... حقوقنا 2 24-04-2012 02:38 pm
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية: تسليم السيارات الخاصة بالمعاقين في شعبان المقبل ابن طيبه الطيبه الإعلام وذوي الإعاقة 3 23-04-2012 02:43 pm
«حقوق الإنسان»تفتح ملفات شكاوى المواطنين(ضد)الشئون الاجتماعية السميري مطالبنا ... حقوقنا 9 23-09-2010 01:10 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.