دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,464
عدد  مرات الظهور : 222,777,086موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 51,968
عدد  مرات الظهور : 222,777,040
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,203
عدد  مرات الظهور : 216,349,186الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,748
عدد  مرات الظهور : 191,559,502
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,742
عدد  مرات الظهور : 189,609,087

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الإعلام وذوي الإعاقة
تغيير الستايل

الإعلام وذوي الإعاقة الاخبار من الصحف او القنوات المرئيه و السمعيه، ومايختص بوسائل الاعلام

اخر المواضيع          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : رعبوب - الردود : 45 - الزوار : 3014 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5580 - الزوار : 508469 )          الهيئه الطبيه ونفقات العلاج (اخر رد : ام فهد. - الردود : 3 - الزوار : 53 )          تم قبولي بالتأهيل ما الذي احتاجه من خدمات (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 2 - الزوار : 35 )          حكاية طفل استجاب الرئيس لطلبه بتدريس “احترام الآخر” (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 21 )          رفض التقرير (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 223 )          السلام عليكم عندي قبل كم يوم مكتوب با (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 211 )          تجديد الضمان مهم جدا الافادة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 5 - الزوار : 264 )          إعانة الاجهزه الطبيه تنزل متى نبي ناخذ الأجهزه (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 9 - الزوار : 3128 )          تنبيه بخصوص تخفيض الإركاب (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 3 - الزوار : 78 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     سعوديه كوول من .... : كل سنه وبلادي بالف خير....     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : يارب بُشرى تشبه الغيث،و فرحة تمحو كل حزن،و شفاء لكل مريض،ورحمة لكل ميت،واستجابة لكل دعاء ولاتحرمنا لقائك ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| كل عام وأنت بخيرياوطني | اللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا وأمدهم بالصحة والعافيه انك سميع مجيب : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : اللهم ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب العفو والعافيه والسعاده وقلباً لايزول منه الامل     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     معاند الضيم من اذكار : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم انا نسألك.ان تمسح عنا اوجاعنا .وتنور ظلمات ليالينا وتسقينا فرحآ وترزقنا وتحقق امانينا في رضاك.وتفرج هم كل مهموم     محمد البلادي١ من المدينه |اللهم لك الحمد ولك الشكربالسراء والضراء |اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه : يارب يامن تقول للشئ كن فيكون شافنا وشافي كل مريض. وإشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت وأسعدوأرح كل مهموم (امين)    


معاقون قطريون يتخطون حاجز الصمت

الإعلام وذوي الإعاقة



معاقون قطريون يتخطون حاجز الصمت

مواهب فنية تتميز وتبدع معاقون قطريون يتخطون حاجز الصمت المصدر: الدوحة- محمد الأزهري ببراءة الأطفال ووعي المثقفين المبدعين، يجلس في قاعة مركز الفنون البصرية بالحيّ الثقافي «كتارا» التابع لوزارة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2015 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية alnour
إحصائية العضو








alnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to beholdalnour is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 5
تلقى إعجاب 70 مرة في 65 مشاركة
عدد الترشيحات : 33
عدد المواضيع المرشحة : 29
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
حكاية طفل استجاب الرئيس لطلبه بتدريس “احترام الآخر”
أطلاق متجر " هدية للأفراد ذوي الأعاقة "
التوحد ليس إعاقة ولا نقصاً
الدمج والتقبل بين أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واقرانهم
تأثير الدمج المدرسي والبدائل التربوية المناسبة لذوي الاحتياج
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
8 نصائح لتصميم صف دراسي دامج وفعال
متى يكون الدمج في المدارس فعال؟ وما هو دور الأهل في دمج أبنا
برنامج معالي المواطن يناقش تأخر استلام سيارات ذوي الإعاقة
كيف نتعامل مع أبنائنا ذوي صعوبات التعلم؟
كيف تكون المدرسة دامجة لطلاب صعوبات التعلم؟
من قال أن أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة ليس لهم مواهب؟
واقع الإرشاد الأسري لذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي
لماذا لا تصمم المعدات الواقية وفقا لمتطلبات المعاقين ؟
هل يجوز لأم منع ابنها من صلاة الجماعة خشية كورونا؟
كيف يعيش ذوو الإعاقة في مواجهة الجائحة؟
احموا حقوق ذوي الإعاقة خلال تفشي فيروس "كورونا"
ذوي الإعاقة في زمن فيروس كورونا – كوفيد ١٩
الأشخاص ذوو الإعاقة في الأزمات الإنسانية
هل يستطيع جميع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية
كيف يُذلل الوباء بعض العقبات في حياة ذوي الإعاقة؟
كيف يعيش ذوو الإعاقة في مواجهة الجائحة؟
هل تساعد الألعاب طفل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط adhd
قصة ملهمة لشاب سعودي يعمل في بيع الخضار من على كرسي متحرك
محاضرة دور العلاج الوظيفي مع أطفال التوحد لأسر أطفال التوحد
طفلة من ذوي الهمم تهاجم محمود بو شهري
دليل دعم الأشخاص من ذوي التوحد خلال أوقات الأزمات الطارئة
تقنية قد تنقذ الملايين من العمى!
إسلام ضمرة وأنس ضمرة - متلازمة داون والأخوة
مجموعة أنشطة منزلية لتحسين مهارات أبنائنا ذوي التأخر التطوري


المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
Red face معاقون قطريون يتخطون حاجز الصمت

مواهب فنية تتميز وتبدع
معاقون قطريون يتخطون حاجز الصمت

المصدر: الدوحة- محمد الأزهري
ببراءة الأطفال ووعي المثقفين المبدعين، يجلس في قاعة مركز الفنون البصرية بالحيّ الثقافي «كتارا» التابع لوزارة الثقافة والفنون بدولة قطر، عدد من طلاب مدرسة التمكن الشاملة المختلطة، الذين ولدوا إلى الحياة وهم يحملون إعاقة جسدية لم تمنعهم من التميز والإبداع فتجدهم هادئين، في مواجهة أوراق ناصعة وأسطح بيضاء تشبه بياض قلوبهم، يسكبون عليها كل أحلامهم وآمالهم ومكنون شخصياتهم كل حسب موهبته وطاقاته الفنية، في مشهد فني يخترق «حواجز» الإعاقة ويختزل براءة الطفولة الجميلة التي تلخص الحكاية في لوحة معبرة رسومها رغم إعاقتهم.

وقد أبدى الطلاب سعادة بالغة وهم يقفون إلى جانب اللوحات المنجزة والتقاط الصور التذكارية بجوارها، كما يفعل «المحترفون»، ما يجعل من مشاركتهم في مثل تلك المحافل والمراكز والورش المتخصصة، بمثابة تشجيع لهم لإثبات قدراتهم على ترك «بصمة» في عالم الرسم والفنون ومهما كانت القيمة الفنية للمعارض العالمية للمحترفين.. تبقى تلك اللوحات التلقائية البريئة من أجمل الأعمال الفنية على الإطلاق.

تقول الفنانة القطرية هنادي الدرويش، رئيس مركز الفنون البصرية لـ«البيان» ان لوحات الأطفال من المعاقين أكثر من رائعة، وتعتبر إضافة فنية جديدة يسجلها مركز الفنون البصرية، على صعيد الاهتمام بإحدى الفئات الحساسة في المجتمع، ومساندتها بكل ما يلزم..

والأخذ بيد المواهب من ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم الخاصة ورفع معنوياتهم، للتعبير عما يختلج في نفوسهم، لاسيما وأن الألوان التي يستخدمها الطفل المعاق في رسوماته عفوية، وهم ليسوا محترفين في اختيار الأدوات والألوان، ولكن ثمة قراءات نفسية للخطوط المتموجة في بياض اللوحة والأشكال التي يرسمونها، تعطي انطباعات كثيرة عما يعتمل في نفوسهم.

وتقول الفنانة المغربية كريمة فوزي والتي أشرفت على الورشة: «عندما يصير الفن لغة تواصل بامتياز، تقل بذلك معظم الفوارق اللغوية والفكرية بين البشر وربما يمحوها كذلك». وأضافت: كفنانة تشكيلية لأكثر من 10 سنوات، صار عندي، هدف واحد محدد، إدماج الموهوبين الشباب، من حاملي الإعاقة في المجال الفني دون السؤال عن هوياتهم، بقدر ما يهمنا الاهتمام بإبداعاتهم وقدراتهم على العطاء الفني. وهذا احد أهداف الورشة الفنية التي أقيمت في مركز الفنون البصرية.

وكان أول لقاء جمعني بطلاب مدرسة التمكن وجهاً لوجه، من أهم الأيام وأقوى اللحظات إذ نجحت بتوفيق الله عزوجل في «كسر الحاجز» النفسي وبناء علاقة ثقة واحترام بيني وبين الطلاب المستفيدين من الورشة، كوني غريبة عنهم. وقدمت نفسي عن طريق فيديو يُظهر ماهية عملي بالضبط، وأخبرتهم عن أهداف قدومي إليهم من المغرب.

إعاقة وإبداع

وأكدت كريمة أن التجاوب كان واضحا والحمد لله، لقد استطاعوا الاشتغال على ذواتهم من خلال رسمها. رسموا أنفسهم بأنفسهم وكم كنت مندهشة لرؤية انعكاس شخصيتهم وتكوينها على بياض اللوحة. وقالت : لم تكن ورشتي معهم تعتمد على مبدأ إعادة ما أريهم إياه أو تدوير ما ألقنهم إياه، كانت ورشة للتعبير عن مكنوناتهم الداخلية كل بطريقته وقدراته الذاتية..

مشيرة إلى ان كل الطلاب، حاملي الإعاقة من الجنسين، المستفيدين من الورشة المقامة في قطر، يحملون في داخلهم بذرة إبداع تنتظر الدعم والنجاح. وأوضحت أن تنظيم مثل هذه الورش يحمل رسالة للعالم العربي حول دعم الشخص المعاق وإدماجه داخل المجتمع من بوابة الفن.

جولة حرة

وفي جولة لـ«البيان» داخل المركز وجدنا الطالبة العنود تقبض على الريشة الصغيرة بأنامل مرتعشة الا انها واثقة، فيما يُلقي زميلها خالد الذي يعاني من مرض التوحد جسده النحيل على أرض الورشة، إلى جانب لوحته الصغيرة المضيئة، وينثران بريشتيهما البريئة وألوانهما الساحرة على بياض الأقمشة ببراءة مستقاة من براءة أعينهم، التي تعكس تفاؤلهم وانتماءهم.

معان جميلة

على اختلاف إعاقاتهم يحكي كل طفل من الأطفال المعاقين حكايته ويروي تفاصيل نفسه بطريقة مباشرة، وغير مباشرة، كل حسب طاقاته وتكوينه واستعداده النفسي مستخدماً ريشة يعزف بها أجمل المعاني.
http://www.albayan.ae/one-world/corr...3-21-1.2336892









التوقيع

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توزيعة أوبونتو كسرت حاجز الخوف من ضياع البيانات التغذية الآلية الكمبيوتر والاتصالات 0 20-05-2010 01:01 pm
الاعاقة ليست حاجز بالنسبة لها محمد عابد الشلل الدماغي 5 16-11-2009 08:14 am
58 % من طلاب معهد النور للمكفوفين قطريون مريم الأشقر الاعاقة البصرية 0 15-05-2009 01:45 am
«زواج الإنترنت» يكسر حاجز المألوف ويصطدم ب «الضمانات»! صديقة ذوي الإعاقة زواج ذوي الاعاقة 4 23-03-2009 09:35 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.