الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أربعة أسئلة لمن يملك الجواب .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

أربعة أسئلة لمن يملك الجواب .

السؤال الأول : أنا معاق ولكن أعمل براتب قليل ولله الحمد وأنا غارق في بحر الديون بسبب زواجي . هل تقدم لي الدولة شيء أعني إعانة مادية أو تعفيني من بنك البنك التسليف على الأقل ؟ وإن كان كذلك أين أتوجه علما أنا من المنطقة الشرقية .

السؤال الثاني : الدراسة في مركز المعاقين هل تحرميني من الإعانة السنوية ؟

السؤال الثاني : أنا أريد أن أذهب إلى مستشفى محترم لأعمل عملية في رجلي حتى أستغني عن العكاز هل يوجد مستشفى خاص للمعاقين وأن كان الجواب لا ماذا أفعل أنا خائف أعمل في مستشفى سمعته ليست جيدة خائف يخلوني ما أمشي !

السؤال الرابع : أريد أن أفصل لي حذاء خاص للمعاقين (ونتم بكرامة ) كحل مؤقت أين أذهب علما أن مستشفى الدمام المركز لا يوجد به هذه الخدمة ..........أريد مكان يفصل حذاء لمعاقين ولو على حسابي الخاص .

• حجم الخط
    رد: أربعة أسئلة لمن يملك الجواب .

عندما كنت في ثاني ثانوي قدمت على أعانة مادية في مركز المعاقين بالدمام ثم رفعت أوراقي إلى الرياض وصرت أتابع المعاملة وكل شهر يقول الموظف أن شاء الله في الشهر القادم وحتى نسيتها وبعد تخرجي من الثانوية قررت الالتحاق بالمركز المعاقين بدلا من الجامعة لاعتقادي أن المعهد سوف يوظفني في الحكومة بعد تخرجي منه .
    وعلى كل حال تخرجت من المعهد المعاقين بعد سنة بتقدير ممتاز على مهنة (اتصالات إدارية ) .
    ثم استلمت الشهادة وقلت لهم متى سوف توظفوني قال الموظف نحن نبحث الآن وان شاء الله قريب .وسألته عن الإعانة السنوية ( 3000) هل وصلت ؟قال لي الموظف أنت لا تستحق الإعانة لأنك درست عندنا وهذا النظام !
    باختصار لم استفيد من الشهادة التي حرمتني من الإعانة والدراسة في الجامعة ولا وظفوني ولا هم يحزنون
    .وبالعكس اكتشفت أنها أقصد الشهادة هي السبب في عدم قبولي بالقطاع الخاص عندما يرى مدير شؤون الموظفين هذه الشهادة مختومة بختم مركز المعاقين يرفضها مباشرة وبقت سنوات عاطل حتى وجدت ولله الحمد وظيفة براتب متواضع لكني عايش مستور منها بعد عزل شهادة مركز المعاقين عن مؤهلاتي !

• حجم الخط

انت لديك اربع اسأله
      وغيرك لديه مئات الاسئله
      ياليت يكون معنا من اهل التخصص حتى يضعون النقاط على الحروف
      سوف اجاوب على بعض
      الجواب الاول: على حسب معرفتي ان صندوق المئويه تقدم معونات بس لازم تفتح مشروع بضمان
      الجواب الثاني" انا حرمت منها لاني جامعيه بس الموظفه قالت الرجال ماتنقطع عنه حتى لو واصل الدراسه وكلمت الوزاره قالو تنقطع عن البنات الجامعيه فقط وترجع اذا تزوجت بس ماتكون موضفه

الجواب الثالث: بحكم اني في الرياض كان النظام من عام 1400 جميع المعاقين يفتح لهم ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بس في عام1418الي حالته مستقره يسكر الملف وانا سكرو ملفي بس فيتامين ووووووو رجعه
      وقالو روحي لمركز التاهيل قلت واخلي التخصصي للكباريه لا والله وان بنت ابوي وسويت كم اتصال ورجعو ملفي

الجواب االرابع : انا ماعندي خبر بس اهل الشرقيه يمكن يفيدونك وفي الرياض مدينة الملك فهد الطييه يسوون ببلاش الى على طريق خريص مع تقاطع الضباب

وياليت اهل الاختصاص يسجلون ويشاركون
      [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FFA500"]فكرت .. توقيعي هنا .. وش يبي يكون
      ضحكة قلم ؟.. صورة؟.. اخلية فاضي؟
      البيت .. عيّا لا يجي .. معي .. مــوزون
      والصورة .. اكبر .. من جــدار .. افـتراضي !!
      احترت .. وش اكتب هنا .. الف مضمون
      يوقف بقلبي .. والجنون .. الاراضي
      ضايع .. .. تايه .. او اكتبة ....
      توقيعي اصبح .. من صميم .. اعتراضي
      والظاهر اني بتركة .. لجل العيون
      ولجل الصداقة .. والزمن .. حلم فاضي[/grade]

• حجم الخط

شكرا ما قصرتي ويعطيك العافية

• حجم الخط

[align=justify]السلام عليكم اخوي // ابونجم //

1 = بالنسبة لموضوع الاعانة كان في النظام القديم تنقطع الاعانة لطلاب وطالبات الجامعه
          اما الآن لا ..
          وحتى المعاق الذي يعمل وراتبة اقل من 3000 تستمر اعانتة السنويه والاحتمال ايضاً
          حتى الذي راتبة فوق 3000 عادي لاتنقطع الاعانة عنه ...

يعني ماشاء الله في ناس من رجال الاعمال ومع ذلك يستلموا الاعانة وناس ابائهم وازواجهم
          رواتبهم فوق ال 20.000 ويستلمو الاعانة ..

2= اما بالنسبة لموضوع المستشفى والعملية فالافضل لك ان تاخذ رأيي اكثر من استشاري قبل المجازفة .. ووزارة الصحة قد بعثت بتعميم لجميع مستشفيات السعودية الحكومية بإن اي حالة تصل لهم تعاني من اعاقة تحول رأسياً الى مستشفى الملك فيصل التخصصي ..
          فطالب بذلك واذهب الى مكتب الصحة لتتأكد بنفسك ..

3= بالنسبة للحذاء فّفي حال تحويلك للتخصصي فهناك قسم خاص للاحذية والاطراف والاجهزة ..
          ويوجد في الدمام مجمع الامير محمد بن فهد للتأهيل .. امام كلية التقنية ..

4= اخي لو سمحت ممكن تكتب لي رقم المستفيد اللي كنت تصرف منه الاعانه او اللي اخذته لجل تصرف الاعانة .. وان شاء الله افيدك ...
          ღॐணॐೋॐண آهة وصمت*رجاوي ॐணॐೋॐணღ
          عيناي تنظران لنافذتي ترى زخات المطر..وغيوم تحاول ان تحجب نور الشمس..ولكن كيف يحجب الشي الصغير ماهو اكبر منه..
          فنحن كذلك المعاقين اعاقتنا مهما كانت فهي صغيره ولكن امالنا اكبر واكبر

Very Important
          لا تشكرني ولكن إدعو الله لي
          Don't thank me just rise your hand to Allah for me

• حجم الخط

بالنسبة لبنك التسليف ارفع برقيه للملك حفظه الله
            اطلب الاعفاء وان شاء الله تظبط امورك

بالنسبة للدراسة لااعلم وحتى لو منعت بالسابق الان الامور تغيرت كثير
            ولا تصير كسول اذهب ولا تسئل موظف اسئل المدير

اسئل عن الدكتور والمستشفى من تجارب الاخرين
            والحذاء عزكم الله لااعلم عنه ولكن اذهب الى مركز التأهئيل وهم يخبرونك
            اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
            سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

• حجم الخط

الشكر الجزيل لكم ولا أملك ألا الدعاء لكم بالخير وجزآك الله عنا خير الجزاء على هذه المعلومات.

أختي الكريمة آهة وصمت
              كان طلب الإعانة في 1418هـ تقريبا أنا نسيته ولم استلم ولا مرة وعلى ضوء هذه المعلومات المهمة التي قدمتيها مشكورة سوف أراجع المركز في القريب العاجل وأحاول أن أخذ الرقم من عندهم لهذا خلي العرض ساري ولا تنسيني

الأخ فالح عبدالله الهاجري بخصوص بنك التسليف سوف أفعل ما ذكرت ان شاء الله

وشكرا لكم مرة ثانية

• حجم الخط

اخوي

//ابونجم//

ياريت على الاقل ترسل لي رقم بطاقة الاحوال ..
                اذا ماعندك رقم مستفيد ..

وان شاء الله تلاقي خير
                عيناي تنظران لنافذتي ترى زخات المطر..وغيوم تحاول ان تحجب نور الشمس..ولكن كيف يحجب الشي الصغير ماهو اكبر منه..

Very Important

• حجم الخط

مشكورة يا ذات القلب الأبيض واليدين السخيتين
                  اسأل الله ان يوفقك انت وكل من معك في هذا المنتدى

أبشرك أني راجعت مركز المعاقين وافدوني أن معاملتي حذفت وسوف يعملوا لي معاملة جديدة بعد العيد

• حجم الخط

العفو اخوي .. ماسويت شي .. كلنا اخوان في الله ونتعاون على مصلحتنا

وحين افادوك انهم سوف يعملوا لك معاملة جديدة
                    سأخبرك
                    ان هُناك نظام يفيد بإنه اذا كانت الاعانة السنوية منقطعه او لم تصرف دون سبب او عذر
                    فيحق لك المطالبة بخمس سنوات مضت ..

والله يوفقك ويوفقنا

Very Important

• حجم الخط

والله هم ما قلوا لي هذا ليش ما أدري!

لكن عُلم أختي آهة وصمت

والله يوفقك

• حجم الخط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :امابعد فأن كنت استلم من وزارة الشئون الأجتماعيه 3000 الاف ريال قبل دخولي الجامعه اما بعد دخولي الجامعه توقفت الاعانه بحجة اني طالب جامعي فهل الطالب الجامعي يستحق هذه الاعانه ام لا أرجو إفادتي وإذا كنت استحقه ماذا أعمل لكي استردها

• حجم الخط

وعليكم السلام ورحمة الله

أتوقع نعم

أنا راجعت العناية الشاملة وكل الكلام الموجود صحيح ولكن الخمس سنوات الذي مضت يقول المدير لا يوجد مثل هذا النظام

و على كل حال اتصل مركز التأهيل الشامل بالدمام إذا كنت من الدمام

هذا الرقم 8270033

• حجم الخط

بالنسبة للاعانة فهي تقطع عن المعاقة اذا كانت موظفة أو متزوجة
                            وهذاالكلام قالوه مركزالتأهيل الشامل للاناث بالرياض،،،

• حجم الخط

جماعة الخير
                              الموظف الي بالمركز يقول
                              ****ان الشهادة الي تاخذها من المركز تعتبر مرتبه في الديون؟؟؟؟؟؟؟
                              بصراحه لم افهم ماذا يقصد بمرتبه بالديوان

****وعن طريق افتتاح مشروعات فردية بدعم مالي إعانة لقيام المشروع، وذلك لبعض المهن التي يمكن ممارستها(ماذا يقصد بهذا لم افهمها )

ياليت توضحو لي هالنقطتين

Loading...

يعمل...
                              X