الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سائق خالف بسيارتي ورفض يدفع المخالفة

تقليص
موضوع مغلق
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

سائق خالف بسيارتي ورفض يدفع المخالفة

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني اخواتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد

حدثت لي مشكله وتتلخص في انني املك سياره وطلبت من احدالاشخاص ان ياتي لي ببعض الاغراض فيها

حيث انه لدي سائق واخذاجازة المهم هذا الشخص اخذالسياره دون علمي وقطع الاشارة الحمرا وبالتالي سجلت عليا مخالفةمرورية
    بقيمة 3000 ريال وكلمته على اساس يدفعها لانها غلطته ومالي يدفيها اواقل شي يدفع النص وانا اكمل واسددهاالمهم حاولت معاه ولافي فايده
    مارضي يدفع ولا ريال من قيمتها مع انها عندالله عليها كلهاانا والله قلبي محروق عشان بتحملها لوحدي باي حق انا اخطات صحيح لما سلمته السياره
    بدون اي ضمانات لكن هوبعد اخطابقطع الاشارة ولمارحت المرور اتضحى انه قاطعها عمديعني موخطاقاصدقطعها وللمعلومية هو سوداني الجنسية

السوال كيف اجيبه بالقانون واخليه يدفعها اوينقلوها على اقامته مع العلم اني مااعرف عنه الااسمه ورقم جواله ارجوافادتي والله ياجماعت الخير قلبي محروق وهو حاط رجل على رجل ولا في باله ولامعطي الموضوع اي اهميه ولكنه سوى شي بالمره

ا

• حجم الخط
    رد: ماذا افعل

الله يعينك على مبتلاك ..،

اذا عندك شهود انك اعطيته السيارة قدم فيه شكوة مع الشهود ..،
    ولو انها صعبة لان النظام يقول انك لازم تفوض للسايق عشان لو خالف تنزل عليه ..،

• حجم الخط

الف شكرع المرور الطيب وين اقدم الشكوى

• حجم الخط

الله يعوض عليك....ومحد يتعلم ببلاش....يمكن الله كفاك شر اعظم من هذي المصيبه....يمكن كان بتصرف عشره آلاف بعمليه ولا بحادث لاقدر الله...قدم شكوى واستعوض الله في المخالفه
        sigpic

• حجم الخط

الله يعينك وتسددها

نظاما انت غلطان وأحمد الله أنهم ماحققوا معاك ليش تعطيه سيارتك لانك مافوضته بسياقة السيارة يعني لا سمح الله صار عليه حادث وانحاش مراح يعرفون الا اللي السيارة باسمه ولو داهس أحد وانحاش مراح يجيبونه انت اللي بيجيبونك

والله هالأيام حتى اخوك واللي هو اخوك لاتثق فيه راحوا الرجال اللي تكون عند كلمتها وانت وثقت فيه وسويت خير فيه وهذي كافأك بغرامة قطع الإشارة بدل ماسويت فيه خير انقلب عليك شر

في طريقة انك تروح المرور وتقول لهم انه ماخذ السيارة غصب وهددني وراح يجيبون التصوير انك مو انت اللي مسوي المخالفة لان نظام ساهر يبين السيارة والسائق

اذا هو مايخاف الله أدعسسس عليه ولاعليك منه وهذا جزاء المعروف قليل الاصل

أذا تبي سوو اللي قلت لك عليه او سددها وادعي عليه ان الله يهديه ولك الاجر إن شاء الله والله بيعوضك خير

للاسف هالأيام مافي شي اتفقت معاه بدون اوراق او شهود لان اللي مايخافون الله للأسف كثير

الله يعينك وتسددها قبل ماتتدبل عليك ولو تتسلف من احد لان حرام بعد شهر تصير 6 آلاف ريال هذي قيمة راتبين
          سبحان الله والحمدلله ولاإله الا الله

• حجم الخط

اشكركم جميعا على مروركم الطيب والحمدلله على كل حال وبالنسبة للتدبيل انا رحت المرور وقالوا لي مخالفة قطع الاشارة ماتتدبل ولكن وين ممكن اقدم اشكوى وهل يمكن ينقلوها على اقامته اولا

• حجم الخط

الرفع للحد الاعلى توقف لكل المخالفات صح ان بعد شهر تلاقيها اترفعت بابشر لكن عند السداد تظهر بالقيمة الادنى
              طيب هل حاولت تتوصل لكفيله ممكن يطلع نشمي ويجبلك حقك منه

• حجم الخط

كفيله ازفت منه مارح يجي منه حاجه بالطيب

• حجم الخط

اخي الكريم بامكانك اخذ حقك بالكامل من خلال رفع قضية في المحكمة العامة ظ، تدخل على موقع وزارة العدل ثم تدخل ظ¢صحيفة دعوى على مطالبات مالية وتكتب كل ما تعرفه باختصار لكي يعرف القاضي مجرى القضية ويحكم فيها وتذهب الى المحكمة وتسلم موظف الاستقبال الاوراق وسحيدد لك موعد الجلسة نقطة مهمة لابد ان تذهب الى النت وتخرج موقع اقامته عن طريق جوجل ايرث ولا تخبر خصمك بالقضية حتى تاتية ورقة حضور الجلسة اذا وقع على ورقة الحضور ولم يحظر سوف يحكم عليه القاضي حكما غيابيا وسوف تتوقف خدماته وبعد ظ£ اشهر سوف يصدر امر الحبس ويدرج من المطلوبين حتى يسدد مالك عليه واذا حضر خصمك واعترف سيصدر لك الحكم بدفع كامل المبلغ واذا لم يعترف بامكانك ان تطالب خصمك بالحلف على المصحف ( اليمين الغموس ) ولن يحلف لعلمه ما شرع الله في هذه الاحوال ولقوله تعالى ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون ) وسيعترف وسيدفع كامل المبلغ والله ولي التوفيق واطلب منكم دعوات خالصة من القلب ودمتم سالمين

• حجم الخط

اخي الكريم رائدالعسيري

اشكرمرورك الطيب الكريم
                    واهتمامك شكر الله لك وبارك فيك

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة سكوووت مشاهدة المشاركة
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      اخواني اخواتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      وبعد

حدثت لي مشكله وتتلخص في انني املك سياره وطلبت من احدالاشخاص ان ياتي لي ببعض الاغراض فيها

حيث انه لدي سائق واخذاجازة المهم هذا الشخص اخذالسياره دون علمي وقطع الاشارة الحمرا وبالتالي سجلت عليا مخالفةمرورية
                      بقيمة 3000 ريال وكلمته على اساس يدفعها لانها غلطته ومالي يدفيها اواقل شي يدفع النص وانا اكمل واسددهاالمهم حاولت معاه ولافي فايده
                      مارضي يدفع ولا ريال من قيمتها مع انها عندالله عليها كلهاانا والله قلبي محروق عشان بتحملها لوحدي باي حق انا اخطات صحيح لما سلمته السياره
                      بدون اي ضمانات لكن هوبعد اخطابقطع الاشارة ولمارحت المرور اتضحى انه قاطعها عمديعني موخطاقاصدقطعها وللمعلومية هو سوداني الجنسية

السوال كيف اجيبه بالقانون واخليه يدفعها اوينقلوها على اقامته مع العلم اني مااعرف عنه الااسمه ورقم جواله ارجوافادتي والله ياجماعت الخير قلبي محروق وهو حاط رجل على رجل ولا في باله ولامعطي الموضوع اي اهميه ولكنه سوى شي بالمره

ا
                      مالك الا ان تسجل المكالمة كاملة ويكون فيها اعترافاته
                      وبعد كذا تتواصل مع المرور رغم اني لا أرى انفراجةوراح وتتحمل المخالفة لوحدك
                      ربي لو بلغت ذنوبي عنان السماء ما يئست من رحمتك

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة رائد العسيري مشاهدة المشاركة
                        اخي الكريم بامكانك اخذ حقك بالكامل من خلال رفع قضية في المحكمة العامة ظ، تدخل على موقع وزارة العدل ثم تدخل ظ¢صحيفة دعوى على مطالبات مالية وتكتب كل ما تعرفه باختصار لكي يعرف القاضي مجرى القضية ويحكم فيها وتذهب الى المحكمة وتسلم موظف الاستقبال الاوراق وسحيدد لك موعد الجلسة نقطة مهمة لابد ان تذهب الى النت وتخرج موقع اقامته عن طريق جوجل ايرث ولا تخبر خصمك بالقضية حتى تاتية ورقة حضور الجلسة اذا وقع على ورقة الحضور ولم يحظر سوف يحكم عليه القاضي حكما غيابيا وسوف تتوقف خدماته وبعد ظ£ اشهر سوف يصدر امر الحبس ويدرج من المطلوبين حتى يسدد مالك عليه واذا حضر خصمك واعترف سيصدر لك الحكم بدفع كامل المبلغ واذا لم يعترف بامكانك ان تطالب خصمك بالحلف على المصحف ( اليمين الغموس ) ولن يحلف لعلمه ما شرع الله في هذه الاحوال ولقوله تعالى ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون ) وسيعترف وسيدفع كامل المبلغ والله ولي التوفيق واطلب منكم دعوات خالصة من القلب ودمتم سالمين
                        اخي الحبيب رائد
                        قبل اصدار اي افادة هناك سوالين يفرضا نفسهما:
                        1- هل السائق على كفالة الرجل ( مخالفة نظامية توجب العقوبة - تشغيل عمالة لدى الغير تصل الغرام الى 100.000 )
                        2- هل هناك تفويض نظامي ( مخالفة نظامية تستوجب العقوبة - سجن وغرامة وحجز السيارة )

واذا لم تتحقق الشروط فالقاضي لن ينظر في دعوى بها مخالفات نظاميه وان حكم بالحق الخاص فيبقى الحق العام للمخالفات

على ماذا ذكرت نص الاية الكريمة ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون ) هل لديك حدث مشابه

ارجوا عدم الافادة بلا معرفة
                        [align=right]sigpic

• حجم الخط
                          رد: سائق خالف بسيارتي ورفض يدفع المخالفة

اهلا وسهلا اخوي دنيا الغلا لازم تعرف ان لما توصل الامور في المكمة تكون مختلفه تماماً ومن جهة ثانية المرور معقد بشكل عام اما سوالك الاول هو يقول انه ماهو كفيله سوالك الثاني نعم فيه تفويض عن طريق ابشر والقاضي بيحكم فيها والمخالفات خصم الرجال يدفعها كاش وبخصوص الايه الكريمه جل من لا يخطئ اقصد الايه(ان الذين يشترون بعهد الله وايمانهم ثمناً قليلا اولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولايكلمهم الله ولا ينظر اليهم ولهم عذاب اليم ) ان اخطأت فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله وانا قد حصل لي سابقاً قريب من هذا القصة

• حجم الخط

عندي سؤال بخصوص هالموضوع

الرصد الآلي هل يتم تصوير اللوحة فقط أو تصوير كامل وجهية السيارة بمعنى هل يتم تصوير السائق او يكتفون باللوحة

هل التصوير فيديو او بس صورة
                            سبحان الله والحمدلله ولاإله الا الله

• حجم الخط

تكون صورة ويتم تصوير السيارة كاملة ثم يتم التقريب الى الصورة شفتها من داخل سيارة ساهر خويي يشتغل فيها وشفت الصور

Loading...

يعمل...
                              X