دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 37,372
عدد  مرات الظهور : 216,813,572موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 45,790
عدد  مرات الظهور : 216,813,526
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 45,085
عدد  مرات الظهور : 210,385,672الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 32,686
عدد  مرات الظهور : 185,595,988
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 32,513
عدد  مرات الظهور : 183,645,573

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الشؤون الاجتماعية > الجمعيات الخيرية
تغيير الستايل

الجمعيات الخيرية اسماء و عناوين الجمعيات وروابطها ومواقعها والخدمات التي تقدمها الجمعيات،
ولمناقشة خدماتها وكيفية الحصول عليها

اخر المواضيع          تجديد بطاقة الهوية (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 8 - الزوار : 104 )          هل للتنويم نفقات مالية زي المواعيد ؟ (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 40 )          التقديم الى التشيك (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 4 - الزوار : 70 )          كل كم سنة التحديث ؟ (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 5 - الزوار : 73 )          أبحث عن مكان تركيب اطراف صناعية (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 27 )          ما هي متلازمة داندي ووكر وكيف تكتشفي اصابة جنينك بها (اخر رد : سعيد بن نافع - الردود : 2 - الزوار : 3799 )          بخصوص حساب المواطن (اخر رد : أبومهند - الردود : 1 - الزوار : 46 )          تجديد التقرير الطبي (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 77 )          علاج ضمور بالمخ (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 72 )          حساب المواطن (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 6 - الزوار : 582 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : أيامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته أكرمك وأن عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك.اكثروا من الدعاء فان الله كريم     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اسأل الله الكريم أن يسعدنا ويسعدكم سعادة تبكي عيوننا وعيونكم منها وأن يمدنا جميعا بالصحه والعافيه والرزق انه سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : يارب لا تُصعب لناحاجةولاتعظم عليناأمرا،ولا تفضح لنا سراولاتكسرلنا ظهراولا تجعل ابتلائنا بأجسادناوأهلنا فاستجب لدعاءنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : قال النبي ﷺ لأبي موسى الأشعري:ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة: (لاحول ولا قوة إلا بالله)     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم عبادٌك ينتظرون فرجاً فبشرهم ويسألونك شفاءً فعافهم و يرجون رحمتك فأرحمهم وأمواتٌ ينتظرون مغفرتك فأغفرلهم     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله....     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : ثلاث ضيوف يأتون بدون موعد الرزق والقدر والموت.فاللهم اجعل رزقنا حلالا واجعل قدرنا جميلا ولاتأخذنا اليك الا وأنت راض عنا     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم اغفر لنا وللمسلمين والمسلمات وهب لأمواتهم سعة في قبورهم ليس له نهاية،وطيباً ولظلمتهم نوراً ولذنوبهم غُفراناً ورحمه     محمد البلادي١ من المدينه|استغفر الله العظيم وأتوب اليه : من أراد إنشراح الصدر، وغُفران الذنب، وتفريج الكرب، وذهاب الهَم فليُكثر من الصلاة على النبي ﷺ     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم : اللهم لاتطوي هذا اليوم الاوقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعائنا وشافيت مرضانا وغفرت لنا ولموتانا    


جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران

الجمعيات الخيرية



جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران

المواقع الإلكترونيه الرؤية والرساله لجمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإحتياجات الخاصة (شمعة أمل) الرسالة :- جمعية خيرية رائدة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2014 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








حمد ال مسعد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الجمعيات الخيرية
افتراضي جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران



المواقع الإلكترونيه


http://shamat-amal.com/

https://www.facebook.com/profile.php?id=100002709409686

https://twitter.com/ShamatNet

الرؤية والرساله لجمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإحتياجات الخاصة (شمعة أمل)


الرسالة :-
جمعية خيرية رائدة تعمل للتصدي للإعاقة بشمولية متكاملة ومنهجية علمية ليجني ثمارها المعاق والمجتمع بأسره .

الرؤية :-
الوصول لمجتمع واعي مثقف يتصدى للإعاقة ويخفف منها من خلال تقديم الخدمات الطبية و التأهيلية الشاملة و البرامج التدريبية و التعليمية والتثقيفية والتوعوية للمعاق وأسرته من خلال فريق عمل متخصص يؤمن برسالته ويطور من قدراته .


أهداف جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإحتياجات الخاصة (شمعة أمل)


1. تشييد مجمع متخصص لتوفير الخدمات الشاملة للمعاق ( علاجية و تعليمية و تأهيلية ) ، تساند أسرته في التعايش مع الإعاقة وطرق التعامل معها .

2. نشر الوعي بين أفراد المجتمع وتعريفه بالمعاق وحقوقه والحفاظ عليها وطريقة التعامل معه .

3. تقديم الخدمات التثقيفية و التوعوية لأسر المعاقين وتقديم البرامج الخاصة لهم .

4. تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والعلاجية للمعاق .

5. المساهمة والمشاركة في المناسبات المحلية وعمل مسابقات و أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية .

6. عمل برامج التأهيل المهني للمعاق والمساهمة في البحث عن وظيفة تناسب قدراته و إمكانيته .

7. توفير بعض الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية المساندة للمعاق .

8. العمل على استقطاب كفئات متخصصة لتقديم الخدمات الطبية والتدريبية و التأهيلية .


الخطط المستقبلية للجمعية

· عقد دورات تدريبية في مجال الحاسب واللغة الانجليزية بالتعاون مع معاهد اهلية مختلفة بالمنطقة .

· عمل دورات في الاسعافات الاولية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر .

· توزيع معدات واجهزة طبية على ذوي الاعاقة الحركية والبصرية واعتماد ميزانية لها .

· تخصيص ميزانية لمساعدة ذوي الاعاقة في العلاج الطبيعي و التأهيلي .

· الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإعاقة .

· عمل حملات للتثقيف الاسري بكيفية التعامل مع المعاق .

· عقد دورة تدريبية للمكفوفين لكيفية التعامل مع الاجهزة الذكية .

· عمل برنامج تدريبي لمهارات التعامل مع الكفيف .

· عمل مسابقات رياضية وثقافية مختلفة .

· تقديم مساعدات مالية للأسر المحتاجة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الاعياد وشهر رمضان الكريم .

الخدمات :-

الخدمات الطبية والتأهيلية

1-التدخل المبكر
2- التأهيل الحركي
3- العلاج المائي
4- العلاج الطبيعي
5- تأهيل النطق
6- تقديم الأجهزة الطبية المساندة للمعاق

الخدمات التعليمية

1- الرعاية النهارية
2-مدارس تعليمية لجميع الأعمار والفئات

الخدمات التدريبية والتطوير

1- تحديد الإحتياجات التدريبية
2- توفير البرامج التدريبية والتطويرية والإشراف عليها
3-المشاركة مع المراكز المتخصصة والخبراء في تقديم الدورات

الخدمات الإجتماعية

1- الإرشاد الأسري
2- تقديم الإستشارات لأولياء الأمور
3-عمل حملات إعلانية لتثقيف المجتمع

الخدمات الرياضية

1- إقامة مسابقات لذوي الإحتياجات الخاصة
2- إستضافة بطولات ومسابقات محلية

ت :- 0175225591 & فاكس :- 0175225593












رد مع اقتباس
قديم 14-12-2014 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: حمد ال مسعد المنتدى: الجمعيات الخيرية
افتراضي رد: جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران

الله يعطيك العافيه







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 04-10-2016 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









علي النجراني will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: حمد ال مسعد المنتدى: الجمعيات الخيرية
افتراضي رد: جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران

اعتقد انه علا قول المثل حبر علا ورق
وين الناتج من الكلام ذا كله


Sent from my iPhone using السعودية لذوي الاعاقة







رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









علي النجراني will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: حمد ال مسعد المنتدى: الجمعيات الخيرية
افتراضي رد: جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ( شمعة أمل ) بنجران

ما سكين علا الكلام الطيب بس مافيه فعل


iPhone السعودية لذوي الاعاقة







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة ( شمعة أ alnour الجمعيات الخيرية 3 16-10-2016 09:10 pm
جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإحتياجات الخاصة شمعة أمل alnour التبرعات والخدمات المجانية 16 27-04-2013 09:32 am
15 كرسياً متحركاً من جمعية الأمير مشعل لمطار نجران ابن طيبه الطيبه الإعلام وذوي الإعاقة 2 12-11-2012 09:37 pm
صور"الأمير مشعل بن ماجد يستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة بجد السميري الإعلام وذوي الإعاقة 0 01-04-2011 06:03 am
الأمير محمد العبدالله يفتتح مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاعي الشباب والناش التغذية الآلية ملتقى الرياضة 0 30-05-2009 03:19 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.