الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نوع الاعاقة و الوظيفة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

نوع الاعاقة و الوظيفة

السلام عليكم و رحمة الله بركاته

شخص تقدم على مركز التأهيل بسبب معاناته مع الاضطراب وجداني ثنائي القطب ,,

لندخل في الموضوع مباشرة ,, المريض في العمل يكون بين نارين اما ان يصرح بالمرض و تتم معاملته على انه مريض نفسي (وكلكم تعرفون طبيعة هذا التعامل ( الوصمة ),, هذا اذا افترضنا قبوله في الشركة اساسا ) ,, واما ان لا يصرح و يعيش معاناه وظلم و غالبا يفصل من عمله ( باستثناء ان يكون في مجالات محدودة التي تتميز بمرونة في اوقات الدوام او بعدم وجود ضغط عمل و ساعات دوام قليلة ما يزيد عن 6 ساعات ) الشركات عموما تفترض الإستقرار من الجميع و حتى عندما يتم تفهم و مراعاة و توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة فهم يقصدون اي فئة إلا فئة المرض النفسي

انا من سنين طويلة في وضع مايعلم به الا الله ,, كل وظيفة احصل عليها ما اقدر اكمل فيها الا شهور وبعدين ارجع و يصير ابوي يصرف علي,, بسبب ضغط العمل في القطاع الخاص ,, تنقلت ما بين الرياض و القصيم و جدة,, لما شعرت اني وصلت حدي( تخيل اني وصلت لمرحلة اتمنى اني ادخل فيها السجن و اعمل داخل السجن و لا اني اخذ من ابوي او اشتغل في القطاع الخاص الظالم اللي يذلني و بعدين يفصلني ) قلت ليه ما ابحث عن جهة مسؤولة في الدولة تتفهم وضعي و تساعدني ان اكون انسان منتج ,, خصوصا اني متخرج من الجامعة و قادر على العمل ,,

لكن للأسف بعد بحث طويل لم اجد سوى التأهيل الشامل الذي تم قبولي فيه ,, صحيح سيتم صرف اعانة حوالي 830 ريال و احتسب عن اربعة عند التوظيف لكن هذا الاحتساب ما يساعدني هذا يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة اللي يتقبلهم المجتمع مثل اعاقة حركية او غيرها (مع تقديري لهم ولمعاناتهم الصعبة) لما يقول اعاقته الناس تتقبله و تحترمه و تدعمه يعني ثقافة المجتمع و الإعلام كله يحتويه و يتفهمه ,, اما مثل حالتي لما اقولها حتى اصدقائي يقطعون العلاقة معي فكيف الناس الثانية او الشركة اللي تبي توظفني !! اتوقع حتى لو قلتله اني عن 8 سعوديين لسان حاله " ارجوك اخرج من حياتي وجودك يقلقني "

لهذا السبب انا بحثت عن مساعدة الدولة ,, بحثت عن جهة تتفهم وضعي و تساعدني ان كون انسان منتج ,, لان الحكومة تمشي بالقانون و القانون ينظر لي على اني انسان له حقوق وعليه واجبات ,, اما المجتمع يمشي بالعرف و العرف ينظر لي (........) ما يحتاج اقول اكيد تعرفون ,,

اتمنى ان لااكون اثقلت عليكم ,, الشكوى لله وحده ,, انا هنا فقط اردت ان اشرح وضعي للإستشارة ,, ولسماع ارائكم

انا الصراحة ما ادري هل استمر مع التأهيل و لا اطلع منه,, هل اسمي في التأهيل بيضرني ولا بينفعني ,, هل اتقدم على شركات على اني احتياجات خاصة بس اذا سألوني عن نوع الاعاقة ايش اقولهم ( هل فيه مخرج) احس صعب اقول لهم عندي اضطراب وجداني ثنائي القطب ,, هل الشركات تقدر تعرف نوع المرض من خلال الوزارة او اي طريقة ثانية ؟ ,, يعني اقول لهم عندي مشكلة ثانية و لا يدرون وهي عندي فعلا بس ماهي اللي في التأهيل ,, او ابحث لي عن وظيفة عن بعد سعودة ,,, الأسألة كثيرة بس الله يكون في العون

مع اطيب التحيات

• حجم الخط
    رد: نوع الاعاقة و الوظيفة

ربي يشافيك ي اخوي القدير ليه نظرة التشائم تفائل

الله بيده الخير وهو على كل شي قدير واعتقد التأهيل مايضر

وان شاء الله تلقى وظيفه ترتاح فيها وألف لابأس عليك

قل الحمدلله دائمآ

• حجم الخط

بسم الله عليك ماشاء الله كلامك مرتب واسلوبك رائع ولبق يعني قدامك ان شاء الله مستقبل حلو بس قول يااارب
      وبنسبه لرائي الخاص انا اشوف انك تضل بتاهيل وتنكتب نوع اعاقتك مثل ماهي وبكل صدق ووضوح وتشرحلهم حالتك لما يقبلوك بتوظيف وراح تعتبر عن اربع يعني يدورك بشمعه في القطاع الخاص وبيكون دوامك اسهل من لو كنت انسان سوي وبيخففو عليك العمل هذا لو بلاساس تسلمت عمل لان اغلب الموظيفين المعاقين يسلمونهم وظايف صغيره بس عشان السعوده ومحسوب عن اربعه
      معليش انت انسان لا تحمل نفسك فوق طاقتهاوهذي ارزاق بيد الله لكن الوضوح والصراحه مهمه بتوظيف عشان ربي يبارك لك بمرتبك وتكون واثق من نفسك وماتخاف من شي وبتوفيق ياخوي ...
      sigpic

• حجم الخط

هونك هونك ياأخوي
        ليه كذا ! وليه ضاغط على نفسك كذا !
        ياأخوي وضعك بالسليم والدليل انك كم مره توظفت وفصلت لانك لم تتحمل الضغوطات
        كثيرين مثل وضعك سواء سليمين أو غير سليمين يشتغلون ويتركون الشغل
        خلك واثق من ربك اهم شي وخلك واثق بنفسك وخاصة انك تقول [[[ خصوصا اني متخرج من الجامعة و قادر على العمل ,,ء]]]]]

نصيحتي واعتبرها من اخت لاخوها بما انك خريج جامعه تقدم على جداره وتنتظر لين الله يرزقك بالوظيفه
        واثناء اسمك ماهو بجداره تبحث بوظائف القطاع الخاص وخلك صادق من ناحية الإعاقه اللي عندك اهم شي بالوظيفه الصدق علشان يعرفون وضعك وتكون مرتاح نفسيا
        هون على روحك وإطمئن وربي ماراح يخيب رجاك
        وان شاء الله ربي يرزقك بالوظيفه اللي ترتاح فيها
        لا غشاك الهم وأسرف بك الحزن العميق

جنب وجيه البشر وأسجد لخالقها

• حجم الخط

وعليكم السـلام ورحمة الله وبركـاته

ربي يشـافيك اخوي ويشـافي جميع مرضى المسلمين ..
          المرض والإعاقه ماهي عيب يخجل الإنسـان منه ..
          هذه نعمة من ربنـا لأن الله إذا أحب عبداً أبتلاه
          ولما ينكتب من ذوي الإحتياجات مـافيها شئ..! كل البشـر من ذوي الإحتياجات ؛
          لكن كل إنسـان حاجته تختلف عن الثاني.. !
          والاحظ أكثر حاجه محتاجها الإنسان هو أحد يفهمه يحس فيه وبمعاناته ..!
          ربنـا أحن من الأم الحنون .. ورحيم ولطيف بعبـاده
          قول الحمد لله ع كل حال ؛ إنت إنسـان فاهم ومتعلم مـاشـاء الله تبـارك الله والمستقبل قدامك إن شــاء الله
          بس تفائل شووويه واصبـر وربي بيعوضك إن شــاء الله
          وتحصل الوظيفه اللي تناسبك وترتاح فيها ..
          وبمــا إنك من مدينة الدمـام
          يـاريت تتطلع ع هدا الرابط وتقدم عندهم وإن شــاء الله ربي يوفقك وييســر أمرك والجميع ..

http://www.m3aq.net/vb/showthread.php?t=56976

[mark=#000000] " حسبي الله لآ إله إلآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "[/mark]

• حجم الخط

بسم الله الرحمن الرحيم
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            اخي لماذا لاتعالج نفسك
            رأيت اسلوب سلس ينبغي الصمت احتراما وتقدير
            اما بخصوص ماذكرته
            فأني ارى ان انتقدم وتقبل التأهيل الشامل وعن طريقه تقدم على الضمان
            وتقوم بمعالجة نفسك فلقد اطلعت ع المرض الذي احل بك فالحمدلله ع كل حال
            ولكن ينبغي ان تعالج نفسك وهذا المبدئ الحقيقي لثقة النفس
            فالكل او الأغلب لايخلو من مرض سواء كان حسيا او كان نفسيا فهاذ ابتلا من الله ولا يعني ان تهمل نفسك ولاتقوم بلمعالجة
            بل لابد ان تدارك نفسك
            وتتعالج
            اخي الكريم
            دع لديك طموح واول طموح ينبغي عليك ان تعالج نفسك
            ولا تكتئب من عدم استمرارك بالوظائف دع فالأمر خيره بأذن الله
            لديك شهادة جامعيه
            فلماذا تجعل المرض يتوغل بداخلك
            انتهيت

• حجم الخط

الله المستعان
              الله يشفي كل مريض

• حجم الخط

الله يبيض وجه كل من رد ,, شكرا لكم على الاهتمام بالموضوع و على وقتكم الثمين
                لان هذي اول مرة اكتب فيها عن المشكلة و كنت متردد في الكتابة
                شكرا لكم على ارائكم النيرة و نصائحكم السديدة
                اسأل الله ان يوفقكم و يبلغكم شهر رمضان

Loading...

يعمل...
                X