الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنا بشر !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

أنا بشر !

السلام عليكم و رحمة الله
    صباح / مساء الخير للجميع
    مدري من وين أبدا لكن خلوني أرجع لقبل عشر سنوات ، تحديداً ليلة 2008/4/11 و كانت آخر ليله أنام فيها و أنا بصحتي
    نمت مصدعه و صحيت مشلولة فاقدة النطق أتألم و أبكي و وعيي يتناقص
    بعد معاناة بالمستشفى شخصوا الحالة اليوم الثاني على إنها جلطة نزفية بالدماغ
    الحمد لله مع العلاج بفضل الله تحسنت و مشيت و تكلمت و رجعت لي كل قدراتي إلا إن الضعف الشقي ما زال موجود و حسب كلام الأطباء ملازمني مدى الحياة إلا أن يشاء الله
    لكنه ما شوهني و لا أعجزني و لا قلل مني
    حسب و نسب و ملح و طيب و أناقة و ثقافة و جامعية و ربة بيت بشهادة الكل بفضل الله
    لكن مشكلتي بالحياة إن محد شايف إني أنفع لشي ، عمره ما تقدم لي أحد و لا فرحت بعريس مثل غيري ، و لا أخ سعى لي و لا أخت رغم كل هالمميزات اللي كل من يعرفني يذكرني فيها الحمد لله
    أتساءل : هل لو كنت شاب كنت عانيت الاستنقاص للدرجة ذي ؟و أغص بإجابتي و أنا أسترجع القصص ! فلان و فلانو فلان و فلان كلهم أسوأ حالاً مني حتى أساس الزواج يعجزون عنه بسبب أمراضهم أو إعاقاتهم بس أنا اللي لا مشوهة و لا عاجزة و مشكلتي بعقلي و لا عندي شي يمنع الإنجاب ما أنفع بس لأني بمجتمع ذكوري بإمتياز للأسف !
    قريبي مولود بإعاقة و حاله أسوأ مني بمراحل و لا بالمرض استهزاء لكن توضيح للوضع فقط ، أمّلوني أهله و فجأة سمعت خبر خطبته والعروس سليمة !!
    رغم إني معتمدة على نفسي كلياً و أخدم و أساعد بعد ، يعني ما كنت بعجز أخدمه و لا أساعده بس شافوا إن ولدهم يستاهل سليمة لأنه يمكن بطل كمال أجسام و أنا مدري !
    تعبت أشكي لأهلي و أطلبهم و لو أبوي و أمي عايشين يمكن ما كان هذا حالي
    يا عالم أنا مسلمة ما عندي أي طريق للمشاعر و الإنجاب و الحياة المستقلة غير بالزواج
    وين أودي مشاعري ؟ لمين أعطيها ؟ من يعيش معي ؟ من يهتم فيني و يحبني ؟
    أنتم تدرون إني بشر و إلا لا ؟!
    تدرون إن المرض ما غير احتياجاتي و لا مشاعري ؟
    خلاص لا تعدوني بشر مو لازم ، يا ناس حتى الحيوانات _ تكرمون _ توصل مرحلة عمرية و تخلف
    ليش أنا ما أنفع بين كل الناس و هم أسوأ مني حالاً ؟
    يطول شرح هالإحساس المؤلم خاصة و أنا أشوف اللي أنا مسؤوليتهم همهم غيري اللي مو مسؤولين عنهم لا من الله و لا من خلقه
    ما أطلب غير رأي يمكن يكون غاب عني
    و دعوة لعل لأحدكم دعوة مستجابة

• حجم الخط
    رد: أنا بشر !

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويحقق كل أمانيك

لسى النصيب ماجاك وان شاء الله يجيك

المؤمن مبتلى ولابد الصبر على البلاء

الله يوفقك
    سبحان الله والحمدلله ولاإله الا الله

• حجم الخط

ضوء القمر
      و انتم بتعيدون كلام أهلي ؟!!!!
      أكثر الزواجات الحين بسعي الأهل و أكبر دليل بنات خواتي اللي أخوي و أختي سعوا لهم و زوجوهم رغم إنهم بصحتهم
      العالم الحين ما عاد تتقدم و تحرج نفسها غالباً لين يحسون إن اللي يتقدمون عندهم راغبين بنسبهم
      و أسأل حولك و تعرف

• حجم الخط

صحيح كلامك ولكن على حسب الأهل

لي عودة ان شاء الله
        سبحان الله والحمدلله ولاإله الا الله

• حجم الخط

اولا نعم نشعر بك ونتمنى لك الخير وامنياتك واحلامك مشروعه ولك كل الحق بالتحدث عنها وللاخرين مناقشتك بها باحترام فلكل منا رغباته ولا يحق لاحد التقليل منها...
          لكن المقصد ان تحاولي قدر الامكان ان تشغلي نفسك بامور اخرى ربما تجدين بها ما يريح شعورك...

بكلامك عدم رضا ومرارة مع ان الموضوع ليس خاصا بجتمعنا فقط...
          وارجعي للنت وابحثي بنفسك كيف ان المعاقين بكل مكان بالعالم يعانون من هذا الامر-الزواج- بغض النظر عن الجنس وانا شخصيا اعاني...
          قد نكون اسوا منهم بشيء بسيط فقط لان التواصل بين الجنسين غالبا محدود...

لايوجد قانون يجبر المعاق ان يتزوج من معاقه او العكس ولا اراه منطقيا...
          الشخص بغض النظر عن وضعه يتزوج من يرى انها مناسبة له ففي النهاية الامر توافق وانسجام...
          وتحاملك على قريبك ليس له مبرر خصوصا انه لم يتواصل معك او يقم بخداعك...
          فمن حلمتي به يوما ربما لم يكن يراك الا امراة اخرى مثل امه واخواته...

اتمنى منك التقرب من الاخرين ابحثي لنفسك عن صديقة مقربة...
          وفاة الابوين فقد والم لكن كم من اب وام هما اول المحبطين لاولادهم...
          لدينا نقص بثقافة التعامل مع المعاقين ومرة ثانية ليس لدينا فقط بكل العالم...
          بالنسبة لسعي الاهل ربما اهلك فعلوا بدون علمك لكن لم يخبروك خوفا على مشاعرك...

اللطف والايجابية تجذب والسلبية وكثرة التذمر والتهكم على الاخرين تبعد الاخرين منا...
          شافاك الله وعافاك وحقق لك كل مبتغاك...

اتمنى ان تتقبلي ردي باريحيه فكلنا معك ومثلك

• حجم الخط

الله يوفقك صدقيني عن تجربه ناس كثير ادعي يوميا بصلاه الوتر والضحى بزوج صالح تقي نقي هين لين وربي بيسهل امرك

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

• حجم الخط

كيف. اتزوج انا عندي شلل رباعي

• حجم الخط

اخ عبدالرحمن وش المانع تقدم واخطب والله يكتب لك النصيب الطيب صدقني الزواج اجمل وافضل حل لك بالذات اذا كانت زوجه صالحه الله يوفقك اخوي

• حجم الخط

أخ لا تقلبين المواجع أنا
                  نفس الشي أبوي مستنصني بشكل دائمًا يعيد ويكرر تراك مو شخص طبيعي عندك بطىء ومن هالكلام ان احيانًا ودي يجيه الي جاني استغفر الله
                  كل ما فتحت موضوع زواج ضيق خلقي كلامه وقلت مافيه الت اجمع واذا جمعت و لقيت بنت الحلال سوينا رسميات الزواج
                  بالعربي ما راح اطلبه ريال يحطه بزواجي لأن نفسيتي تعبت منه كل ما قلت له شي عن مصاريف الزواج قال اساعدك بس سددني
                  انا جديد متوظف وحاليا راتبي ميسور كيف يبغاني اسدده
                  وعندي زوجة و بيت؟؟؟

فقلت اجمع يا متعب ولا ترجي اي احد يساعدك.
                  قد تقولون لهالدرجة
                  ايه لهالدرجة حتى سكن خاص
                  ماعندي بس ان شاء الله ربك يسهلها.
                  يعني يا ابوي ما يحتاج تقعد تقول لي عن اختلافاتي مع الشخ الي ما تعرض لنفس اصابتي، لأن هذا يولد فيني شعور بأنك لا تتوقع مني التطور والتحسن.

Sent from my iPhone using السعودية لذوي الاعاقة

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة بنت الراحلين مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم و رحمة الله

صباح / مساء الخير للجميع

مدري من وين أبدا لكن خلوني أرجع لقبل عشر سنوات ، تحديداً ليلة 2008/4/11 و كانت آخر ليله أنام فيها و أنا بصحتي

نمت مصدعه و صحيت مشلولة فاقدة النطق أتألم و أبكي و وعيي يتناقص

بعد معاناة بالمستشفى شخصوا الحالة اليوم الثاني على إنها جلطة نزفية بالدماغ

الحمد لله مع العلاج بفضل الله تحسنت و مشيت و تكلمت و رجعت لي كل قدراتي إلا إن الضعف الشقي ما زال موجود و حسب كلام الأطباء ملازمني مدى الحياة إلا أن يشاء الله

لكنه ما شوهني و لا أعجزني و لا قلل مني

حسب و نسب و ملح و طيب و أناقة و ثقافة و جامعية و ربة بيت بشهادة الكل بفضل الله

لكن مشكلتي بالحياة إن محد شايف إني أنفع لشي ، عمره ما تقدم لي أحد و لا فرحت بعريس مثل غيري ، و لا أخ سعى لي و لا أخت رغم كل هالمميزات اللي كل من يعرفني يذكرني فيها الحمد لله

أتساءل : هل لو كنت شاب كنت عانيت الاستنقاص للدرجة ذي ؟و أغص بإجابتي و أنا أسترجع القصص ! فلان و فلانو فلان و فلان كلهم أسوأ حالاً مني حتى أساس الزواج يعجزون عنه بسبب أمراضهم أو إعاقاتهم بس أنا اللي لا مشوهة و لا عاجزة و مشكلتي بعقلي و لا عندي شي يمنع الإنجاب ما أنفع بس لأني بمجتمع ذكوري بإمتياز للأسف !

قريبي مولود بإعاقة و حاله أسوأ مني بمراحل و لا بالمرض استهزاء لكن توضيح للوضع فقط ، أمّلوني أهله و فجأة سمعت خبر خطبته والعروس سليمة !!

رغم إني معتمدة على نفسي كلياً و أخدم و أساعد بعد ، يعني ما كنت بعجز أخدمه و لا أساعده بس شافوا إن ولدهم يستاهل سليمة لأنه يمكن بطل كمال أجسام و أنا مدري !

تعبت أشكي لأهلي و أطلبهم و لو أبوي و أمي عايشين يمكن ما كان هذا حالي

يا عالم أنا مسلمة ما عندي أي طريق للمشاعر و الإنجاب و الحياة المستقلة غير بالزواج

وين أودي مشاعري ؟ لمين أعطيها ؟ من يعيش معي ؟ من يهتم فيني و يحبني ؟

أنتم تدرون إني بشر و إلا لا ؟!

تدرون إن المرض ما غير احتياجاتي و لا مشاعري ؟

خلاص لا تعدوني بشر مو لازم ، يا ناس حتى الحيوانات _ تكرمون _ توصل مرحلة عمرية و تخلف

ليش أنا ما أنفع بين كل الناس و هم أسوأ مني حالاً ؟

يطول شرح هالإحساس المؤلم خاصة و أنا أشوف اللي أنا مسؤوليتهم همهم غيري اللي مو مسؤولين عنهم لا من الله و لا من خلقه

ما أطلب غير رأي يمكن يكون غاب عني

و دعوة لعل لأحدكم دعوة مستجابة

والله ياقلبي انا مثلك تقريبا بس ماتكلت على احد ، سجلت بجمعيه حركيه للكبار عندهم تزويج المعاقين ، واذا تبين الرابط حقهم عندي من غير لاتتصلين عليهم ، تقدمولي عن طريقهم اربعه بس ماصار نصيب بالشروط وكذا ، وفيه مواقع توظف المعاقين اسجل بأي عرض موجود وافاجئ أهلي ترا بكره عندي مقابله لوظيفه ، مانتظر أحد انتي اسعي لنفسك ...والله يرزقك من واسع فضله

iPhone السعودية لذوي الاعاقة

• حجم الخط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,

ولو ان ردي متأخر لكن حبيت ارد على الموضوع ..,

ايتين جميلتين تلخص وتساعد وضعك ..,

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..,
                      ان مع العسر يسرا ..,

الأكيد تأخرك في الزواج فيه خير لك ورب العالمين كتب لك التأخير امتحان لك لصبرك وتحملك ..,
                      ومابعد الضيق الا الفرج تحملي وعيشي حياتك وفجأة بتلاقي نصيبك جاك بدون ماتدري ..,

اذكر لك قصة حصلت ..,
                      كان في شخص حالته المادية ضعيفة وراتبه يالله يكفيه وكان شغله في محل حق عمه ..,
                      تزوج ومضى على زواجه سنتين وماجاب عيال ( ماانجب ) ..,
                      وكان دايم يتذمر وماخلا شي وماسواه جرب علاج مستشفيات وعلاج شعبي وهو يتعالج ويتذمر انه ماانجب للحين ..,

ربك كتب له ان زوجته تحمل وطار من الفرح وربك رزقه بـ بنوته حلوة ..,
                      بعد اقل من سنة زوجته حملت مرة ثانية يعني مباشرة بعد خروجها من النفاس او ماادري شسمه هنا انقلب فجأة ..,

قبل لا ينجب كان يتذمر عشانه ماانجب والحين انقلب الحال صار يتذمر عشان ان زوجته حملت مرة ثانية ..,
                      وقام يحكي كيف بيصرف عليهم وكيف وكيف ماخلا شي ماقاله وانا منصدم كيف انقلب كذا ..,

قلت له سبحان الله كنت سنتين تتذمر عشانك ماتنجب والحين تتذمر عشانك بتنجب مرة ثانية ..,
                      قال ماكنت مخطط وماادري كيف صار الحمل وانا ماعندي مقدرة اصرف عليهم وراتبي ومن هالكلام ..,

قلت له كل شي يجي برزقه ..,
                      تأخرت في الزواج عشان وضعك المادي وتزوجت ومشت امورك ..,
                      تأخرت في الانجاب وربك عطاك بعد انتضار وصبر وان كان بتذمر ..,

والحين ربك مابخليك وبيعطيك من حيث لاتعلم ..,
                      وفعلا جاب له ولد وبعد كم شهر طلعت له وظيفة حكومية وانقلبت حالة وتحسن وضعه ..,

الشاهد ..,

مو كل شي يبيه الانسان لازم يحصله ربك يمنعه أو يأخره عنك لاسباب انت تجهلها وبالتأكيد المنع والتأخير هو خير لك ..,
                      لكن بطبيعة الانسان عجول وجاهل حتى يتبين له الحقيقة وتنكشف له الصورة بكاملها ..,
                      بإختصار خلي أملك بالله قوي واسعى للشي اللي تبيه لاتجلس وتقول ربي ارزقني ..,

وعلى فكرة الزواج مو دايم سعادة وفرح وماادري شنو الاحلام الوردية ..,
                      اقرأي وراقبي من حولك وشوفي عيشتهم واذا شفتي زوجين دايم هواش وطلاق قولي ربك اخرني عشان لا اكون في هذا الوضع وخاصة بوضعي الصحي ..,

ونسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يعطيك مافيه الخير لك ويرزقك الزوج الصالح اللي يعينك وتعينيه على اكمال الحياة بسعادة وود ..,
                      وان يرزق كل عازب وعازبة بالزوج والزوجة الصالحين وان يشافي كل مرضى المؤمنين والمؤمنات ..,

اعذروني ع الاطالة ..,
                      دمتم بـ ود ..,

• حجم الخط

بقلك كلام لو فهمتيه بتعيشي مرتاحه,,,عزيزتي بهدنيا ماتاخذين إلا نصيبك والنصيب مو زوج وبس لاحب الناس نصيب, العافيه نصيب يمكن رجع الله لك جزء كبير من عافيتك عشان تعيشين حياتك بشكل اسهل وهذا افضل من الف رجال,,,الموضوع العاطفي هذا موضوع لازم نتثقف فيه اكثر واكثر,,كلنا بشر بس احساسك بظلم والحرمان أقسى بكثير من مشاعر الحنان والاحتياج الي داخلك ,,,لما تحسين نفسك بظلم وان حتى اقرب الناس لك ظالمينك مايبون يدورونلك على عريس و و و هذا امر صعب وغير صحيح حتى لسليمات مو شي حلو ,اذا ماجاكي راغب وطالب وبكل ارادته ولا ماينفع ,اصلا السليمات بالقوه تضبط معاهم وفي الغالب ماتضبط الحركه,,,,انتي عشان بشر لازم تكوني نفسك اولا كوني نفسك تسلحي بالعلم والثقافه وبشهادات بالوظيفه اسمعي لتحقيق,,,,, الانا,,,, هذي اول خطوه بشريه فطريه سليمه اهتمي بنفسك اصقلي مواهبك قدري ذاتك الشريك هذا شي مو اساسي اذا جاء اهلا وسهلا وافكر بحذر وبدقه وان ماجاء الي يستاهلني ويستوعب اعاقتي فهذا من الله ولا انا اول ولا اخر وحده ماترتبط ,,,والحياه الزوجيه يبيلها قومه وقعده واهتمام ووقت ومجهود اكبر مماتتصورين راح يكون عليكي عبئ كبير ومسوليه مزعجه اغلب الاوقات لانه رمت حياة مستمر يفرم فرم ولا احد يقدر متى تعبك ولا احد أصلا بيشوف انك جالسه تسوين شي وهذا يحمل ضغط كبير انتي في غنى عنه لانه يستهلك طاقتك اكثر مما ينبغي ,,,,,خليها على الله ,الله هو الي عالم بطاقتك وبحتياجك وبمقدرتك وبيكتبلك الأفضل صدقيني ثقي بالله وعرفي انه اعلم منك بحاجتك وبانه ماراح يحرمك ولا يظلمك وحقك عنده محفوظ ,فإن كتبلك نصيب اهلا وسهلا ان ماتوجد تماما الحياة ماتوقف على احد ,,,وشوفي السليمات الي تطلق والي تنضرب والي يسرق فلوسها والي يتزوج عليها والي يخونها والي يكذب عليهاوالي يسكر كل هذي مشاعر سلبيه تتألم منها المعاقه اكثر من السليمه باضعاف اضعاف الألم,, محد كامل ونحنا بشر مابيجيكي احد بالمواصفات الي تبينها لازم بدل ماتاخذين تعطين بشكل اقوى وكانك تدفعين ثمن أعاقتك عشان ترضينه فبدل ماتاخذين تعطين وتدخلين فرامة التنازلات حتى يوصل فيكي تكوني اتعس انسانه ,,,,مافيه احد يحبك كثر اهلك هم اصلا من نعم الله عليكي الي لازم تشكرين الله عليها كل يوم مافيه مثل احتواء الاهل حتى قسوتهم مقبوله,,,خذي الكلام من اختك الكبيره وانصحك بنصايح اذا شفتي احساسك عالي ابعدي كل البعد عن الاغاني وحاولي تلعبي مع الاطفال الاطفال طاقة حب مجنونه سبحان الله العبي معاهم واجلس بمكان كله اطفال بوسي هذا وحضني هذا وذيك تنط عليكي وتحسين بتوازن عاطفي معاهم والاطفال ماينسون حبك,,وكمان ابتعدي عن اشياء ممكن تصير فيكي اي احساس بعض المواقع والمواضيع الخاصه بالمتزوجين والخرابيط ذي هههههه لا تشوفينها,,, حاولي لما تطلعين اطلعي مع ناس كثير لاتجلسين لحالك حاولي يكون اهتمامك على اشياء الاطفال او الورود ,اهتمي بنفسك واحمد الله الي ردلك جزء من عافيتك ودايم حطي ببالك وضعك لو الله مارحمك وشفيتي كيف بيكون وضعك اكيد اصعب بكثيييير من الشي الي تفكرين فيه,,,,حياتك حلوه واهلك طيبين وصحتك لاباس فيها ومتعلمه فيه اشياء محروم منها غيرك وانتي منعمه فيها ,,,الله يسعدك ويرسلك الي يستاهلك ويقدرك وتكون الحياه معاه اطيب واسهل واذا مكتوبلك الشقى مع اي انسان الله يبعده عنك حتى لو كنتي تبينه ,,,
                        sigpic

• حجم الخط

يقلبي اوجعتيني..
                          مابي اقولك كلام ايجابي وهالخرابيط
                          هو صح موجع بس اشغلي نفسك
                          شوفي لك وظيفة وادفني نفسك بالعمل
                          وممكن احتكاك بالناس خارج المنزل بعد تسهل
                          وصولك للراغبين..
                          حساب بتويتر وكوني صداقات مع بنات جنسك
                          وشاركي اهتماماتك
                          خصوصاً وانك مثقفة ماشاءالله
                          وبالتوفيق

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة احساس الروح مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,

ولو ان ردي متأخر لكن حبيت ارد على الموضوع ..,

ايتين جميلتين تلخص وتساعد وضعك ..,

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..,
                            ان مع العسر يسرا ..,

الأكيد تأخرك في الزواج فيه خير لك ورب العالمين كتب لك التأخير امتحان لك لصبرك وتحملك ..,
                            ومابعد الضيق الا الفرج تحملي وعيشي حياتك وفجأة بتلاقي نصيبك جاك بدون ماتدري ..,

اذكر لك قصة حصلت ..,
                            كان في شخص حالته المادية ضعيفة وراتبه يالله يكفيه وكان شغله في محل حق عمه ..,
                            تزوج ومضى على زواجه سنتين وماجاب عيال ( ماانجب ) ..,
                            وكان دايم يتذمر وماخلا شي وماسواه جرب علاج مستشفيات وعلاج شعبي وهو يتعالج ويتذمر انه ماانجب للحين ..,

ربك كتب له ان زوجته تحمل وطار من الفرح وربك رزقه بـ بنوته حلوة ..,
                            بعد اقل من سنة زوجته حملت مرة ثانية يعني مباشرة بعد خروجها من النفاس او ماادري شسمه هنا انقلب فجأة ..,

قبل لا ينجب كان يتذمر عشانه ماانجب والحين انقلب الحال صار يتذمر عشان ان زوجته حملت مرة ثانية ..,
                            وقام يحكي كيف بيصرف عليهم وكيف وكيف ماخلا شي ماقاله وانا منصدم كيف انقلب كذا ..,

قلت له سبحان الله كنت سنتين تتذمر عشانك ماتنجب والحين تتذمر عشانك بتنجب مرة ثانية ..,
                            قال ماكنت مخطط وماادري كيف صار الحمل وانا ماعندي مقدرة اصرف عليهم وراتبي ومن هالكلام ..,

قلت له كل شي يجي برزقه ..,
                            تأخرت في الزواج عشان وضعك المادي وتزوجت ومشت امورك ..,
                            تأخرت في الانجاب وربك عطاك بعد انتضار وصبر وان كان بتذمر ..,

والحين ربك مابخليك وبيعطيك من حيث لاتعلم ..,
                            وفعلا جاب له ولد وبعد كم شهر طلعت له وظيفة حكومية وانقلبت حالة وتحسن وضعه ..,

الشاهد ..,

مو كل شي يبيه الانسان لازم يحصله ربك يمنعه أو يأخره عنك لاسباب انت تجهلها وبالتأكيد المنع والتأخير هو خير لك ..,
                            لكن بطبيعة الانسان عجول وجاهل حتى يتبين له الحقيقة وتنكشف له الصورة بكاملها ..,
                            بإختصار خلي أملك بالله قوي واسعى للشي اللي تبيه لاتجلس وتقول ربي ارزقني ..,

وعلى فكرة الزواج مو دايم سعادة وفرح وماادري شنو الاحلام الوردية ..,
                            اقرأي وراقبي من حولك وشوفي عيشتهم واذا شفتي زوجين دايم هواش وطلاق قولي ربك اخرني عشان لا اكون في هذا الوضع وخاصة بوضعي الصحي ..,

ونسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يعطيك مافيه الخير لك ويرزقك الزوج الصالح اللي يعينك وتعينيه على اكمال الحياة بسعادة وود ..,
                            وان يرزق كل عازب وعازبة بالزوج والزوجة الصالحين وان يشافي كل مرضى المؤمنين والمؤمنات ..,

اعذروني ع الاطالة ..,
                            دمتم بـ ود ..,
                            ردك جميل لكن لي تعقيب على نقطه وحده
                            كوني ما خضت التجربه هذا ما يعني إني أجهل كونه مو حياه ورديه ، بفضل الله عمرها ما كانت نظرتي حتى بالمراهقه فكيف بعد الثلاثين بتكون نظرتي ؟
                            حياة البنت عند أهلها مختلفه جدا عن حياتها المستقلة وهالشي ما يفهمه و لا يقدره غيرها

• حجم الخط

السلام عليكم

والله يا اختي ما تضيق الي و يفرجها الله عز وجل اما من ناحية الزواج والله كلنا نعاني من الي ينظر لك نظره دونيه انه يزوجك ومن التخوف الي يصيبنا من الحياة الزوجيه انا نفسي اتزوج واكون اسره بس اخاف انكسر او اسبب احراج للأهل و احيانا اخاف من مرضي انه يكون وراثي وينقلها لعيالي اذا انجب و اخاف من العقم لن مرضي يسبب هاذي الأمور ولكن لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس وكما قال الله ودائمني تذكري هاذا البيت من القصيد

ما مرّ بي قلق إلا وينقُذني

بيت يحول احزاني لأفراح

سيفتح الله باباً كنت تَحسبهُ

من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاحٍ

وختامآ تذكرُ قول الله تعالى في محكم تنزيله
                              ((وفي السماء رزقكم وما توعدون))

Loading...

يعمل...
                              X