الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال لاهل الخبره ,, اختي " نبراس الأمل "

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

سؤال لاهل الخبره ,, اختي " نبراس الأمل "

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضله " نبراس الأمل " اشكرك اولا على هذه الروح ومحبة مساعدة الغير

جعل الله جهدك في ميزاك اعمالك الصالحه يارب

واعانك الله على مساعدتنا واستيعاب جميع تساؤلات الاعضاي

سؤالي هو,, بالنسبه للمساعده المقطوعه

انا مطلقه ومستفيده من الضمان وغير موظفه

اريد التقديم على المساعده المقطوعه المستثناه وذلك لحاجتي الملحه لها خصوصا في هذه الفتره

ولكن لم يتقبلوني الموظفين فقد تقبلوا تقديم امي وانا رفضوا ((يقولون اني ليس لي الحق فيها وذلك لاني ليس لدي اطفال))

ولكن ماعرفته هنا من الاخوان اني لي الحق في هذي المساعده

اريد التاكد منك ,, واريد كلام وحقائق قويه استند عليها لاني ناويه ادخل على المدير وما ابيه يستخف فيني ويرفض طلبي

واريد اعرف ان كان لي الحق بمساعده او حقوق اخرى

ملاحظه : انا مطلقه مرتين..

وجزاكم الله خير

• حجم الخط
    رد: سؤال لاهل الخبره ,, اختي " نبراس الأمل "

الاخت الغدير اسعد الله اوقاتك بكل خير
    دعيني اجيبك ريثما تعود اختنا نبراس الامل وتأكد لنا احقيتك بالمساعدة من عدمها فهنا يااختي نود منك بشرح مفصل لحالتك المأسه من الناحيه الماديه ووضعك الاسري من ناحيه السكن,,فهنا يبحث لك عن طريق البحث الاجتماعي بالمكتبي والميداني ودراسه حالتك عن طريق نظام البحث الالي فبعد الدراسه لحالتك فيمكنك الحصول عليها بتقارير طبيه تفيد باحقيتها واستحقاقها بواقع8000الف ريال

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة غدير مشاهدة المشاركة
      انا مطلقه ومستفيده من الضمان وغير موظفه

اريد التقديم على المساعده المقطوعه المستثناه وذلك لحاجتي الملحه لها خصوصا في هذه الفتره

ولكن لم يتقبلوني الموظفين فقد تقبلوا تقديم امي وانا رفضوا ((يقولون اني ليس لي الحق فيها وذلك لاني ليس لدي اطفال))

ولكن ماعرفته هنا من الاخوان اني لي الحق في هذي المساعده

اريد التاكد منك ,, واريد كلام وحقائق قويه استند عليها لاني ناويه ادخل على المدير وما ابيه يستخف فيني ويرفض طلبي

واريد اعرف ان كان لي الحق بمساعده او حقوق اخرى

ملاحظه : انا مطلقه مرتين..

وجزاكم الله خير
      اهلا بك الفاضلة غدير ..
      سعيدة بك وبسؤالك اختي .

بالنسبة للمساعدة المقطوعة بشكل عام .. القبول بها يعتمد على بعض الانظمة واللوائح في مكاتب الضمان منها الدراسة ميدانية للوقوف على حالة صاحب الطلب و النظر في الحالة الصحية إذا كان يعاني من امراض , والوضع والاجتماعية والوضع المادي من حيث الدخل سواء من تقاعد أو تأمينات ...والسكني كذلك يتوقف على اجتياز البحث الالي فيما يخص وجود العمالة المهنية حتى لو واحدة.. ومنزلية تتجاوز الثلاث عمالات.. السجل التجاري .

اما بخصوص المطلقة التي ليس لديها أبناء ...او من يكون سنها أقل من 60 سنة تستحق المساعدة المقطوعة المستثناإذا كان .
      تجاوزت سن 35 أو تعاني من بعض الامراض الصعبة , هي من تعول نفسها.ويبقى شدة الاحتياج أساس لهذه المساعدة المستثناة .
      اعانك الله اختي ووفقك الله لكل خير

• حجم الخط

رشةعطر

اشكرك على المساعده والرد والتفاعل

جعل الله جهدك في ميزان عملك الصالح يارب

راح اشرح حالتي

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة نبراس الامل مشاهدة المشاركة
          اهلا بك الفاضلة غدير ..

سعيدة بك وبسؤالك اختي .

بالنسبة للمساعدة المقطوعة بشكل عام .. القبول بها يعتمد على بعض الانظمة واللوائح في مكاتب الضمان منها الدراسة ميدانية للوقوف على حالة صاحب الطلب و النظر في الحالة الصحية إذا كان يعاني من امراض , والوضع والاجتماعية والوضع المادي من حيث الدخل سواء من تقاعد أو تأمينات ...والسكني كذلك يتوقف على اجتياز البحث الالي فيما يخص وجود العمالة المهنية حتى لو واحدة.. ومنزلية تتجاوز الثلاث عمالات.. السجل التجاري .

اما بخصوص المطلقة التي ليس لديها أبناء ...او من يكون سنها أقل من 60 سنة تستحق المساعدة المقطوعة المستثناإذا كان .
          تجاوزت سن 35 أو تعاني من بعض الامراض الصعبة , هي من تعول نفسها.ويبقى شدة الاحتياج أساس لهذه المساعدة المستثناة .

اعانك الله اختي ووفقك الله لكل خير

هلا والله اختي نبراس الامل,, انا سعيده اكثر بردك واتواصلك كل الشكر عزيزتي

واعتذر عن التأخير بالرد فصل عندي المودم

سوف اشرح حالتي حسب ماذكرتي بالأعلى

انا لم اتجاوز ال35 - لا اعاني من امراض ولله الحمد - لست موظفه واستلم ضمان اجتماعي شهري - والدي متوفي "رحمه الله" وليس له راتب تقاعدي - والدتي تستلم ضمان اجتماعي - لايوجد باسمي اي خادمه او عامل - بيتنا لم يسدد قرضه حتى الآن مطلوب اكثر من 000 250 ريال - اممممم انا منتسبه لجامعه الملك فيصل بإذن الله تعالى والدراسه برسوم معينه ((لا اعرف ان كانت هذه المعلومه مفيده))..

اعتقد هذا كل شي بالنسبه لحالتي

وكل الشكر ,, بانتظار الرد

وجزاك الله خير

• حجم الخط

اختي نبراس اول شي اشكرك لكل ماتقدميه بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء انا اخذ راتب تقاعد من التئمينات بواقع 1800 ريال اخاف لو قدمت على المساعده من الضمان يسبب لي مشكله عشان انا يوم قدمت طلبو برنت من التئمينات ووقتها ما كنت استلم راتب التقاعد استلمت بعد الضمان مافيه مشكله لو قدمت لئني سمعت انهم يطلبون برنت من التئمينات وش رايك والف شكر لك انا عندي اعاقه في الطرف الايسر من الجسم متزوج وعندي 3 بنات عمري 37 سنه الف شكر لك
            [grade="00008B FF6347 008000 00008B"]
            ياليتني املك الافراح واتصرف بها وحدي واعرف كم بقي لي جراح وكم ساعة هنا عندي
            [/grade]

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة غدير مشاهدة المشاركة
              هلا والله اختي نبراس الامل,, انا سعيده اكثر بردك واتواصلك كل الشكر عزيزتي
              واعتذر عن التأخير بالرد فصل عندي المودم

سوف اشرح حالتي حسب ماذكرتي بالأعلى
              انا لم اتجاوز ال35 - لا اعاني من امراض ولله الحمد - لست موظفه واستلم ضمان اجتماعي شهري - والدي متوفي "رحمه الله" وليس له راتب تقاعدي - والدتي تستلم ضمان اجتماعي - لايوجد باسمي اي خادمه او عامل - بيتنا لم يسدد قرضه حتى الآن مطلوب اكثر من 000 250 ريال - اممممم انا منتسبه لجامعه الملك فيصل بإذن الله تعالى والدراسه برسوم معينه ((لا اعرف ان كانت هذه المعلومه مفيده))..
              اعتقد هذا كل شي بالنسبه لحالتي
              وكل الشكر ,, بانتظار الرد

وجزاك الله خير
              اهلا بك اختي الغالية غدير
              اعانك الله وسهل لك كل أمورك
              بالنسبة لمثل حالتك لا تقبل في المساعدة المقطوعة .. إلا إذا أثبتت دراسة الحالة الخاصة بها من خلال البحث الميداني أنها في حاجه ماسة للمساعدة .. هنا تستثنى من الشروط السابقة ويرفع لها بطلب مساعدة نظرا لحلتها .
              * وكلنا الان في انتظار .. إعادة النظر في وضع المطلقة من حيث صرف المساعدة . لها .
              وربنا يسهل أمورنا جميعا .

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة الاثير مشاهدة المشاركة
                اختي نبراس اول شي اشكرك لكل ماتقدميه بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء انا اخذ راتب تقاعد من التئمينات بواقع 1800 ريال اخاف لو قدمت على المساعده من الضمان يسبب لي مشكله عشان انا يوم قدمت طلبو برنت من التئمينات ووقتها ما كنت استلم راتب التقاعد استلمت بعد الضمان مافيه مشكله لو قدمت لئني سمعت انهم يطلبون برنت من التئمينات وش رايك والف شكر لك انا عندي اعاقه في الطرف الايسر من الجسم متزوج وعندي 3 بنات عمري 37 سنه الف شكر لك

اهلا بك اخي الاثير
                بالنسبة لدخلك التقاعدي 1800 لا يعتبر حد مانع للقبول في المعاش الشهري وأن كان سبب في انقاص المبلغ .. لأسرة مكونة من 5 أفراد ..
                وان كان قبولك يتوقف على حالة العجز الصحي عن العمل لمن في مثل سنك .
                وللمعلومة / جميع مكاتب الضمان على ارتباط مع المؤسسة العامةللتقاعد , والتأمينات الاجتماعية .
                اعانك الله اخي ووفقك لكلخير وتسعدني خدمة الجميع هنا

• حجم الخط

الف شكر لك اختي وجزاك الله الف خير
                  [grade="00008B FF6347 008000 00008B"]
                  ياليتني املك الافراح واتصرف بها وحدي واعرف كم بقي لي جراح وكم ساعة هنا عندي
                  [/grade]

• حجم الخط

جزاك الله خير اختي نبراس اللامل

والحمد لله على كل حال لعلها خيره والله يغنينا عنها

اشكرك

• حجم الخط

با التوفيق انشاء الله

• حجم الخط

مشورين الاخوة على المعملومات