الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا تجمع فئة ضعاف السمع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط
    رد: هنا تجمع فئة ضعاف السمع

[QUOTE=رحماك ياربي;393838]بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم امين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

- في اي مدينه مقيم/ة ؟
    الشرقيه
    حي الله اهالي الشرقية
    - منذ متى تعاني/ن من ضعف السمع وما سبب اصابتك به؟
    من الصغر.... والأسباب تعددت ... مره يقولون التهاب في الااعصاب ومره يقولون سووا لي شطف الشمع وتنظيف الاذن ..
    ويقولون لي<<<<وهذا اللي اعتقد فيه ....وانتي صغيره اذا بغيتي شئ وماحصل لك تضربين راسك بقوه على الجدار والارض....

احمدي الله يا اختي ومهما كانت الاسباب اللي فات فات ويبقى ما انتي عليه من حال
    - درجة ضعف السمع عندك: بسيطة...متوسطة...شديدة؟
    شديده
    نسأل الله الثبات
    - هل تستعمل/ي السماعة الطبية؟
    نعم ...من سنتين
    متأخرة شوي لكن ممتاز.. وسنتين كافية للتأقلم
    - هل لديك صعوبة في النطق والكلام؟هل تدربت في مركز لتحسين للنطق؟
    لا ...ولكن في حرف مايخرج واضح<<<وهذا شئ طبيعي لضعاف السمع..مستحيل يكون فصيح.. لا انا مادريت عن هالمراكز الا منكم
    خير ان شاء الله... بامكانك ان تبدأي من الان بالتدريب ولو بنفسك بمساعدة احد ممن تثقين به
    يعنى هو حرف واحد تتعرفي عليه من وين مخرجه في الفم وكيف ننطقه وتتدربي عليه يوم بعد يوم لغرض تقوية عضلات اللسان لاستخراج الحرف من مخرجه...وبالنسبة للمراكز حتى انا والوالدين لم نكن نعلم عنها بل ربما لم تكن موجودة في ذلك الوقت... حيث انني بدأت بالتدريب من سن 16 او 17 سنة واللي من المفترض ان ابدأ من قبل سن 6 سنوات... والحمد لله الان اتكلم جيدا ولكن مو ممتاز يعني جيد جدا مرتفع لانه كما قلت انت واوافقك الراي يستحيل ان يكون ضعيف السمع فصيحا جدا ولكن يستطيع ان يكون قريبا من الفصيح

- المؤهل الدراسي؟ وما هو تخصصك؟
    مخلصه ثانوي أدبي... مانقبلت في الجامعات ...الله يسهل لي اموري ..الله كريم
    ان شاء خير
    - هل درست/ي مع الاسوياء في التعليم العام ام في مدرسة خاصة من فئة واحدة وتعليم خاص؟
    درست مع الاسوياء
    هذا طيب... لقد اثبتت الدراسات ان القدرات العقليه والمعرفية لضعيف السمع هي نفسها الموجودة لدى الاشخاص الاسوياء ذوي السمع الطبيعي
    وبالتالي ليس هناك ما يمنع ان ندرس مع الاسوياء

معليش شكلي طولت عليك بس مو مشكلة ترتاح وتكمل بعدين...
    لا عادي...وبنفس الوقت نفيد غيرنا باللي عندنا ونستفيد منهم

- العمر... وهل متزوج/ة ام لا ؟
    22...لا
    الله يوفقك
    - هل انت/ي مرتاح/ه في استخدامك للسماعة الطبية؟ ام تواجه/ي مشاكل وما هي؟
    يعني...نعم اواجه المشكله في الرد على الجوال والشئ الثاني اذا حطيت الغطا على شعري تصدر السماعه صفير
    والله مشكلة الرد على الجوال كنت اعاني منها سابقا وكنت انزع السماعة من اذني وارفع صوت الجوال ولكن الان مع الجوالات الجديدة (جالكسي وغيرها) صرت اكلم على طول من غير ما انزع السماعة
    اما بالنسبة للصفير هذا يدل على ان مستوى الصوت في السماعة زايد شوي بس خفظي منه ويروح الصفير انا جربت الطريقة هذي وانحلت المشكلة

- هل انت موظف/ة؟ ان كان نعم فما مجال عملك؟
    لا ...الله كريم
    ربنا كريم وان شاء الله تتوظفين
    - هل تواجه مشاكل او معوقات في عملك في بيتك يعنى في حياتك بشكل عام وخاص؟
    نعم بشكل كبير ..وبالذات من الاهل قبل الاجانب ..اذا سولفت معاهم وانا مو لابسه السماعه قالوا لي ماتحاتجين سماعه...واذا لبست ومانتبهت لندائهم او قلت عيدوا قالوا مانصدق انتي مب لابسه سماعه .. وانا لابستها ....خلوووها على الله بس ( محد يحس بحرارة الجمره الا واطيها ) وووغيره من المواقف
    يا اختى صبرررررررر جمييييييييييل والله المستعان .. فاهلك ما يدرون ولا يعلمون عنك بقدر ما انت ادرى واعلم بنفسك فلا تكترثي بما تسمعين من كلام لا تستحقيه
    وتذكري قول النبي عليه الصلاة والسلام وهو يحكي نبيا من الانبياء ضربه قومه فأدموه.وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول (اللهم اغفر لقومي فانهم لا يعلمون) فالنبي اشفق على القوم بالدعاء والعفو واعتذر عنهم بجهلهم بانهم لا يعلمون.

-هل لديك/ي اصدقاء اصحاء في البلد اللي مقيم/ة فيه وكم عددهم تقريبا؟
    نعم ...بس علاقتنا سطحيه يعني بس سلام والسؤال عن الحال ...وكلن مسكر على باب بيته ..محد يتواصل الا مصلحه<<<<هذا في مجتمعنا هالطبع اللي كلش مو حلووو
    تغير المجتمع ليصبح قادر على التأقلم معنا حلم صعب تحقيقه واتمنى ان يتحقق
    - هل لديك/ي اصدقاء امثال اعاقتك ضعيف سمع في البلد الذي انت فيه وكم عددهم تقريبا؟
    عندي اخوي...ولكن بحادث سير ..وتاثر سمعه ونطقه...هو قصه بروحه...وللعلم احنا ماعندنا اهل ضعيفي السمع يعني ضعف سمعنا مو وراثي
    خير ان شاء الله ... كوني سندا له وداعمه له في كل شي لانك ادرى بما يحتاجه اخيك
    - هل تتلقى اي مساعدات من الحكومة؟
    لا ....وخدماتهم دماااار
    ..وشروطهم صعبه ومعقده وطوووووويله يبي لها صبر ...ياصبر ايوب

انت قدمي اوراقك مو خسرانه شي واللي يجي الحمد لله واللي ما يجي خير ان شاء الله ربنا يعوضك اللي فيه خير
    - واخيرا وليس اخرا اتمنى تقولو لي رأيكم في الموضوع واذا عندكم اي ملاحظات او مرئيات او اضافات لا احد يبخل يقول هنا...
    موضوع جميل من شخص اجمل مو اناني ...وموضوع يخدمنا ...ويساعدنا ويسهل علينا امووور كثيره من ناحية البحث والمعلومات المفيده...
    وعندي ملاحظه ؛؛

العفو يا اختي هذا حدي من الاجابة و لي عوده اجيب على ملاحظتك ان شاء الله ...فالوقت يداهمنى
    شكرا لك
    اتـعـجـب مـن امـور الحـياة.....احس الحزن دايم والفرح بس ساعات
    لكن الحمد لله على كل حال.... نحس بالنعمه دايم والفرج بعد لحظات
    سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
    اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد

• حجم الخط

بسم الله الرحمن الرحيم
      الله يحييك اخووي
      ......
      الحمدلله اخوي على كل حال انا مااشتكي...بس انت سالت وانا جاوبت:)
      .......
      اممم وبالنسبه لمشكلة الجوال ...انا نفسك كنت اشيلها ..بس مره شلتها وطاحت علي وانكسرت ...ورجعت للدكتوره ...وطبعا التصليح على الشركه ..بس عشان تضبيط السماعه ...هههه ومثل ماقلت لك انا وهي مانتفق ...المهم عدى على خير ...وتعقدت صرت مااشيلها الا وقت النوم.
      ......
      وبالنسبه للغطا هذا شئ طبيعي لانه لاصق في السماعات ..واي شي يلاصق السماعه تصدر صفير....وانا احاول مالاصقه ...والحمدلله مايصدر صفير ...<< انا اقصد هذا المشاكل اللي واجهتني <<
      ..............
      عادي تعوودت مع الاهل ....كلهم حلوين معاي وحنونين وصبورين وبالذات ابوووي ..الا امي عصبيه ماتتحمل اي شئ وطبعها التجريح تعووودت<<<بس مثل مايقولون اذا تبي الحياة تستمر هونها وتهوون<<
      ............

تغير المجتمع ليصبح قادر على التأقلم معنا حلم صعب تحقيقه واتمنى ان يتحقق <<<[COLOR="Magenta"ليش بالعكس ...بالنسبه لمقولتك هذي ماعجبتني ...احس كلها تشائم ..وهذا يظهر بالنسبه لي انك مو اجتماعي..
      بالعكس انا اجتماعيه حيل وبسرعه اندمج مع الناس ...مثلا ذيك المره سافرت المدينه لحالي وصرت مع ناس عسل وطبعا كل شي مشترك الاكل والشرب وصرنا كالاهل كل واحد ينشد عن الثاني ويخاف عليه مايتركه<<<وللعلم انا ماعرفهم ولاعمري قابلتهم .. ماخذه راحتي وكاشفه عن اذني ...ماخفت ولافكرت بنظرتهم او سخريتهم ..لو على كلام الناس ..ينداس بالرجل ..اللي يسخر ويطالع الناس من طرف خشمه اعرف ان المشكله فيه ومنه واليه وذل فيه:..<< ...بس انا اقصد اذا تفرقنا كلن لاهي بمشاكله من بيت وعيال وغيرها من الاموور ...واذا جات مصلحه يعرف فلان وعلان ...وللعلم اتكلم عني وعن اهلي والناس اللي مسكره بيتهم<<هالطبع حتى مع الناس الاسوياء ..يعني ماله دخل فينا <<< ..ماقصد انهم مايبون يتواصلون معاي بالعكس دائما يتصلون علي ويعزموني في زواجاتهم وعزايمهم الاخرى...احيانا الظروف تصيب واحيانا تخيب ..وكذلك صديقات المدرسه ..انا اقصد كل الناس ماتتواصل كثير بس في المناسبات اكثر والباقي ... وكلن يسكر على باب بيته ...يعني مازورهم كثير..<<<<صح احنا نريد صديق وقت الضيق بس هالزمن مافي>>>
      واذا تتكلم عن فئة الاعاقه بشكل عام اقوووولك بالعكس عادي مثل ماحنا فينا عيب ظاهري حتى الناس فيها عيب ياظاهري او باطني...الله اعلم بالناس ومشاكلهم ونقصهم...[/COLOR]

وبالنسبه لاخوووي اقوووولك هو قصه بروحه مجنني ومطفشني.ههههه..فديته ..ماعليك منه هو ماعليه خووووفه ..منظم اموووره تقريبا ..هذا هوووو متنقع في هالعرين في الاستراحه مع ربعه ...وفي العصر الرياضه.
      اوووووووكي نشوفك على خير ......
      وانا ان شاء الله برد عليك بعد يومين ...بكره .بنروووح البحر ...بروح اشم هوا سويعه ..وبسوي حلااا ..وبروح اجهز اغراض البحر :)
      مع السلااااامه

• حجم الخط

[size="4"]بسم الله الرحمن الرحيم
        ووينك اخووي ..شالتأخير ...سلامات ...عسى المانع خير ...
        منتظرين ...افادتك ...وملاحظاتك....
        واتمنى ماتضايقت من كلامي
        <<<الله يكون بعوووننا جميعا >>>
        والسلاااام

• حجم الخط

وعليكم السلام....لا ابد سلامتك ..ما عندي مانع بس الوقت يمشي بسرعة الله يرحمنا برحمته
          الله يسعدك ياختي .. الظاهر ما شاء الله عليك انت عندك وقت كثير بعكس انا يادوب ورايا دوام من الصبح لغاية المغرب وبعدها تبدأ الالتزامات الاسرية والاهلية والشخصية يعني وقتي ضيق جدا... فانا متأسف عالتاخير لكن اعلمي علم اليقين لا يفوت علي ما يكتب هنا والا واعلق عليه.

عموما...خليني اكمل الجزء الاخير من الاسئلة اللي اجبتي عليها سابقا...
          انت قلتي ملاحظة جدا رائعة وتخدمنا كثير ومو موجودة بالتفصيل الا وهي انواع السماعات وافضلها واجودها... لكن لا نستطيع التوسع بذكر الاماكن والاسعار (لأسباب تتعلق بشروط المنتدى حيث يمنع التسويق والادلاء باماكن ومراكز)
          لكن ان نتكلم عن النوعيات وايش الخصائص لكل نوع والجودة وما سوى ذلك فلااعتقد هناك مانع
          وان شاء الله يتسع لي الوقت لأكتب عن هذا الموضوع لاحقا.

بالنسبة لتجربتك اللي ذكرتيها من الجميل ان نتعلم منها
          * ان لبس السماعات فورا عند اكتشاف وجود نقص او ضعف بالسمع يساعد في ثبات مستوى السمع وعدم نزوله عن حده
          مع عدم الانشغال بمبررات لا اساس لها كوجود شمع بالاذن او تراب او غيره وبالتالي نندم ونقول يا ليت ويا ليت
          .
          بالنسبة للدكتورة اشوف معاها حق في شي واحد بس وهو ان النوع اللي يصلح لك هو اللي يركب خلف الاذن وهذا صحيح ..تدرين ليش(لان مستوى الضعف عندك شديد)وهذ ما يصلح له الا اللي خلف الاذن لانها قويه في جلب الصوت ومعالجته وتنقيته بالمكينة اللي خلف الاذن... اما اللي داخل الاذن فهذي تنفع للي مستوى سمعه خفيف الى متوسط >>>> انا ليس اخصائي لكن هذا حسب علمي وتجربتي<<<<<<
          بالنسبة للروح والجيه عشان تضبط صوت السماعة حتى انا سوا معي كذا وكل مريض راح يسوو معاه هالطريقة لأجل ان تكون صوت السماعة بالضبط متوافق مع مستوى الضعف للسمع لا زايد ولا ناقص عشان ما تصير مشاكل بعدين كالصوت العالي وما يرافقه من صداع واعراض اخرى..

بالنسبة للمراكز انا ما ادرى عن الشرقية شيء لكن مركز المدينة للسمعيات اللي ذكرتيه هو موجود عندنا في المنطقة الغربية وهو وكيل لشركة عالمية اسمها فوناك سمعاتها تتميز بقوة المكينة اللي بداخلها في تنقية الصوت من الشوائب وهذا اهم شيء لازم يكون في جهاز السماعة بالاضافة لشمولها على تقنيات خفض الصوت لتجنب الازعاج وتقنية كتم الاصوات الخلفية الغير مرغوبة وغيرها فهو الافضل في منطقتنا ومتعاقده معه الحكومة في توفير سماعات لذوي الضعف الشديد.
          لكنى من جهة اخرى ضد التلاعب باعصاب المريض على حساب مصلحة شخصية وهذا يلام فيه ضعف الرقابة من المسؤولين عن حماية المريض.. يعني زي ما يقال الكرة في ملعب الخصم يتصرف كيفما شاء ما احد يوقفه عند حده ...

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة رحماك ياربي مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الله يحييك اخووي
            ......
            الحمدلله اخوي على كل حال انا مااشتكي...بس انت سالت وانا جاوبت:)
            .......
            اممم وبالنسبه لمشكلة الجوال ...انا نفسك كنت اشيلها ..بس مره شلتها وطاحت علي وانكسرت ...ورجعت للدكتوره ...وطبعا التصليح على الشركه ..بس عشان تضبيط السماعه ...هههه ومثل ماقلت لك انا وهي مانتفق ...المهم عدى على خير ...وتعقدت صرت مااشيلها الا وقت النوم.
            ......
            وبالنسبه للغطا هذا شئ طبيعي لانه لاصق في السماعات ..واي شي يلاصق السماعه تصدر صفير....وانا احاول مالاصقه ...والحمدلله مايصدر صفير ...<< انا اقصد هذا المشاكل اللي واجهتني <<
            ..............
            عادي تعوودت مع الاهل ....كلهم حلوين معاي وحنونين وصبورين وبالذات ابوووي ..الا امي عصبيه ماتتحمل اي شئ وطبعها التجريح تعووودت<<<بس مثل مايقولون اذا تبي الحياة تستمر هونها وتهوون<<
            ............

تغير المجتمع ليصبح قادر على التأقلم معنا حلم صعب تحقيقه واتمنى ان يتحقق <<<[color="magenta"ليش بالعكس ...بالنسبه لمقولتك هذي ماعجبتني ...احس كلها تشائم ..وهذا يظهر بالنسبه لي انك مو اجتماعي..
            بالعكس انا اجتماعيه حيل وبسرعه اندمج مع الناس ...مثلا ذيك المره سافرت المدينه لحالي وصرت مع ناس عسل وطبعا كل شي مشترك الاكل والشرب وصرنا كالاهل كل واحد ينشد عن الثاني ويخاف عليه مايتركه<<<وللعلم انا ماعرفهم ولاعمري قابلتهم .. ماخذه راحتي وكاشفه عن اذني ...ماخفت ولافكرت بنظرتهم او سخريتهم ..لو على كلام الناس ..ينداس بالرجل ..اللي يسخر ويطالع الناس من طرف خشمه اعرف ان المشكله فيه ومنه واليه وذل فيه:..<< ...بس انا اقصد اذا تفرقنا كلن لاهي بمشاكله من بيت وعيال وغيرها من الاموور ...واذا جات مصلحه يعرف فلان وعلان ...وللعلم اتكلم عني وعن اهلي والناس اللي مسكره بيتهم<<هالطبع حتى مع الناس الاسوياء ..يعني ماله دخل فينا <<< ..ماقصد انهم مايبون يتواصلون معاي بالعكس دائما يتصلون علي ويعزموني في زواجاتهم وعزايمهم الاخرى...احيانا الظروف تصيب واحيانا تخيب ..وكذلك صديقات المدرسه ..انا اقصد كل الناس ماتتواصل كثير بس في المناسبات اكثر والباقي ... وكلن يسكر على باب بيته ...يعني مازورهم كثير..<<<<صح احنا نريد صديق وقت الضيق بس هالزمن مافي>>>
            واذا تتكلم عن فئة الاعاقه بشكل عام اقوووولك بالعكس عادي مثل ماحنا فينا عيب ظاهري حتى الناس فيها عيب ياظاهري او باطني...الله اعلم بالناس ومشاكلهم ونقصهم...[/color]

وبالنسبه لاخوووي اقوووولك هو قصه بروحه مجنني ومطفشني.ههههه..فديته ..ماعليك منه هو ماعليه خووووفه ..منظم اموووره تقريبا ..هذا هوووو متنقع في هالعرين في الاستراحه مع ربعه ...وفي العصر الرياضه.
            اوووووووكي نشوفك على خير ......
            وانا ان شاء الله برد عليك بعد يومين ...بكره .بنروووح البحر ...بروح اشم هوا سويعه ..وبسوي حلااا ..وبروح اجهز اغراض البحر :)
            مع السلااااامه
            وعليكم السلام ورحمة الله
            والصلاة والسلام على رسول الله
            حياك الله ياختي....
            انا ما قصد هنا ان المجتمع لا يتغير بل سيتغير ولكن بصعوبة اي بجد وعمل واجتهاد منا نحن ...يعني ما يتغير من تلقاء نفسه. وانا لا اقصد كل المجتمع بل فئة منهم بحاجه الى تثقيف انفسهم. فانا اتكلم عن واقع اراه بعيني واحسه في غيري من امثالي.
            بالنسبة لقولك باني غير اجتماعي.. فليس بصحيح نظرتك لي خاطئه بل الصحيح هو انني لم اصل لمرحلة النضج اجتماعيا وانما في طريقي اليه واسأل الله ان يتمم هذا الطريق على خير... فانا خطوت خطوات طويله حتى وصلت ال ما انا عليه الان ولله الحمد والمنه فقد كنت في السابق وحيدا منعزلا عن الناس لا احد يكلمني ولا اكلم احد ومستواي العلمي ضعيف يعني تعبان نفسيا>>> فسبحان مغير الاحوال لقد تدربت كثيرا ثم اكملت دراستي متفوقا ثم توظفت بداية بوظيفة متدنيه وقريبا انتقلت لوظيفة جيدة ثم تزوجت وما زلت اتقدم كل فترة خطوة ناجحة زادت ثقتي بنفسي فتغيرت معي الحياة ولله الحمد والمنه

... فبالعكس انا لا احسدك ولا اتشائم من ما انت عليه ما شاء الله عليك متأقلمة ومنسجمة تماما مع محيطك ومجتمعك من حولك اسأل ان يديم عليك نعمته وان يتمم لك سعادتك في كل حال ...
            واحب اقول هو ان الناس يختلفون باختلاف العادات والتقاليد لكل منطقة فأهل الغربية ليس كأهل الشرقية والوسطى ليس كالجنوبية ...فانا اقصد انه لكل منطقة اسلوب حياة خاص بها فعلى قدر اسلوب كل منطقة يكون حال الفرد

اسعدتينا يا اختي بمشاركتك واللي اعتبرها الأميز لأحتوائها قصص وتجارب قد يستفاد منها
            واعذرينا صحيح ليس هناك تفاعل اكثر سواء مني او من الاعضاء الاخرين لكن المثل يقول (الغائب عذره معه) فلكل ظروفه اتمنى الا تشغله هالظروف عن طاعة ربه اولا وعن المشاركة هنا ثانيا

رافقتك السلامة ووفقك الله لكل خير...

• حجم الخط

بسم الله الرحمن الرحيم
              المشاركة الأصلية بواسطة ابو الفوائد مشاهدة المشاركة
              وعليكم السلام....لا ابد سلامتك ..ما عندي مانع بس الوقت يمشي بسرعة الله يرحمنا برحمته
              الله يسعدك ياختي .. الظاهر ما شاء الله عليك انت عندك وقت كثير بعكس انا يادوب ورايا دوام من الصبح لغاية المغرب وبعدها تبدأ الالتزامات الاسرية والاهلية والشخصية يعني وقتي ضيق جدا... فانا متأسف عالتاخير لكن اعلمي علم اليقين لا يفوت علي ما يكتب هنا والا واعلق عليه.
              الوقت على حسب احيانا اكون مشغوله واحيانا لا وهالايام كلش مشغوله ... ..والعذر على التأخير <<<ماحب احد ينتظر <<< كنت مسافره يومين ..وانشغلت كثير ..من طلعات وزيارات وتمشيه...وكنت برد عليك بس مب عارفه من عيال اختي هالمجانين .مطفشيني من يشوفوني جالسه على الجوال او لابتوب يتسببون وطلباتهم كثيره.....ياخاله قومي لعبي معانا او ابي بطاطس ....الخ
              <<<<ماعليه معذور والله يساعدك ...عاد خذ لك راحه فترة نقاهه ..الشغل مايخلص ...

عموما...خليني اكمل الجزء الاخير من الاسئلة اللي اجبتي عليها سابقا...
              انت قلتي ملاحظة جدا رائعة وتخدمنا كثير ومو موجودة بالتفصيل الا وهي انواع السماعات وافضلها واجودها... لكن لا نستطيع التوسع بذكر الاماكن والاسعار (لأسباب تتعلق بشروط المنتدى حيث يمنع التسويق والادلاء باماكن ومراكز)>>ادري قرات النظام ...وبنفس الوقت وبصراحه توقعت يحذفون ردي ..والحمدلله طلعوا متفهمين ..لان قصدنا الافاده للجميع وعشان يكمل الموضوع مو قصدنا التسويق ...
              لكن ان نتكلم عن النوعيات وايش الخصائص لكل نوع والجودة وما سوى ذلك فلااعتقد هناك مانع
              وان شاء الله يتسع لي الوقت لأكتب عن هذا الموضوع لاحقا.

بالنسبة لتجربتك اللي ذكرتيها من الجميل ان نتعلم منها
              * ان لبس السماعات فورا عند اكتشاف وجود نقص او ضعف بالسمع يساعد في ثبات مستوى السمع وعدم نزوله عن حده
              مع عدم الانشغال بمبررات لا اساس لها كوجود شمع بالاذن او تراب او غيره وبالتالي نندم ونقول يا ليت ويا ليت <<<صحيح
              .
              بالنسبة للدكتورة اشوف معاها حق في شي واحد بس وهو ان النوع اللي يصلح لك هو اللي يركب خلف الاذن وهذا صحيح ..تدرين ليش(لان مستوى الضعف عندك شديد)وهذ ما يصلح له الا اللي خلف الاذن لانها قويه في جلب الصوت ومعالجته وتنقيته بالمكينة اللي خلف الاذن... اما اللي داخل الاذن فهذي تنفع للي مستوى سمعه خفيف الى متوسط >>>> انا ليس اخصائي لكن هذا حسب علمي وتجربتي<<<<<<
              توقعت انكم بتكونون بصف الدكتوره بحكم انها خبره ولها خلفيات كثيره وواسعه في هالمجال ... وهذا لاشك فيه <<<لكن لحد الان انا مب مقتنعه بكلامها وكلامك << تدري ليش ..لان التكنولوجيا تطورت وكل شي تطور قبل كانت السماعات تحمل باليد ومتصله باجهزه للاذن و بعدين تطورت وصارت اصغر شيئا فشيئا ...وبعدين الدكتوره قالت نقطه اشوف فيها الحق معاها تقول السماعات اللي ورى الاذن اسهل بالنسبه للمستخدم لاول مره وطريقتها اسهل ..هذي اشوفها صحيحه ..لاني انا من لبست السماعات داخل (صنوان ) الاذن مب عارفه البسها وخايفه تطيح ودائما تصفر لاني مااركبها زين...الى ان تعودت عليها شيئا فشيئا ...وبنفس الوقت لازم نواكب التكنولوجيا لراحه افضل واسهل في كل شئ<<والحمدلله مرتاحه على هذي السماعه ..وهي تقول لي مايصلح لك ابدا ..شالتناقض في كلام الدكتوره وهي صاحبة خبره كبيره ...للاسف ماديه واقولها للمره الالف <<..و للعلم انا سالت مركز للسمع عن السماعات الصغيره داخل الاذن اذا تصلح لضعاف السمع الشديد قال لي ممكن <<ماقال اكيد قال ممكن لان ضعف السمع الشديد درجات <<<
              بالنسبة للروح والجيه عشان تضبط صوت السماعة حتى انا سوا معي كذا وكل مريض راح يسوو معاه هالطريقة لأجل ان تكون صوت السماعة بالضبط متوافق مع مستوى الضعف للسمع لا زايد ولا ناقص عشان ما تصير مشاكل بعدين كالصوت العالي وما يرافقه من صداع واعراض اخرى
              .<<ادري بس انا اقولك الدكتوره كنسلت ملفي وانا ماكملت حتى ست شهور ...وبنفس الوقت ماتكلمنا اذا كل شئ تمام او يبي له تعديل ...سلامات الدعوه لعب.

بالنسبة للمراكز انا ما ادرى عن الشرقية شيء لكن مركز المدينة للسمعيات اللي ذكرتيه هو موجود عندنا في المنطقة الغربية وهو وكيل لشركة عالمية اسمها فوناك سمعاتها تتميز بقوة المكينة اللي بداخلها في تنقية الصوت من الشوائب وهذا اهم شيء لازم يكون في جهاز السماعة بالاضافة لشمولها على تقنيات خفض الصوت لتجنب الازعاج وتقنية كتم الاصوات الخلفية الغير مرغوبة وغيرها فهو الافضل في منطقتنا ومتعاقده معه الحكومة في توفير سماعات لذوي الضعف الشديد.
              لكنى من جهة اخرى ضد التلاعب باعصاب المريض على حساب مصلحة شخصية وهذا يلام فيه ضعف الرقابة من المسؤولين عن حماية المريض.. يعني زي ما يقال الكرة في ملعب الخصم يتصرف كيفما شاء ما احد يوقفه عند حده ...
              وووول تعبت من الكتابه بس تحملووووا هذرتي شوي<<< وبشوف عيال اختي وطلباتهم هاللي ماتخلص <<< جاوو معاي لاحقيني ورايا ورايا

• حجم الخط

تاااااااااااابع
                [/color]
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو الفوائد مشاهدة المشاركة
                وعليكم السلام ورحمة الله
                والصلاة والسلام على رسول الله
                حياك الله ياختي....<< الله ورسوله يحييونك
                انا ما قصد هنا ان المجتمع لا يتغير بل سيتغير ولكن بصعوبة اي بجد وعمل واجتهاد منا نحن ...يعني ما يتغير من تلقاء نفسه. وانا لا اقصد كل المجتمع بل فئة منهم بحاجه الى تثقيف انفسهم. فانا اتكلم عن واقع اراه بعيني واحسه في غيري من امثالي.<<والله مافهمت عليك بالنقطه ..بس اللي اعرف الاجتماعي دائما هو اللي يبادر بالتعارف
                بالنسبة لقولك باني غير اجتماعي.. فليس بصحيح نظرتك لي خاطئه بل الصحيح هو انني لم اصل لمرحلة النضج اجتماعيا وانما في طريقي اليه واسأل الله ان يتمم هذا الطريق على خير.<<ان شاء الله ..الله كريم
                .. فانا خطوت خطوات طويله حتى وصلت ال ما انا عليه الان ولله الحمد والمنه<< الحمدلله والشكر
                فقد كنت في السابق وحيدا منعزلا عن الناس لا احد يكلمني ولا اكلم احد ومستواي العلمي ضعيف يعني تعبان نفسيا>>> والله ياخوي حالنا ويا حالك سوا ..لا قينا الاهانات والتجريح .ولكن مازدنا الا صبرا وتحملا ...بس ماكنا منعزلين ..
                وبالنسبه للمستوى التعليمي شئ طبيعي لان مانسمع كل شئ
                وانا مستواي التعليمي جيد جدا في متوسط ..وممتاز في ثانوي لاني ادبي وكل شئ اقراه . ...لو علمي كان لحد الان راسبه هههه...ولكن مثل ماتعرف كل شئ بصعووبه بالنسبه لنا ..مامر هالشئ بسهوله

فسبحان مغير الاحوال لقد تدربت كثيرا ثم اكملت دراستي متفوقا ثم توظفت بداية بوظيفة متدنيه وقريبا انتقلت لوظيفة جيدة ثم تزوجت وما زلت اتقدم كل فترة خطوة ناجحة زادت ثقتي بنفسي فتغيرت معي الحياة ولله الحمد والمنه <<<الحمدلله والشكر لله ..وان شاء الله دوووم ..وللافضل

... فبالعكس انا لا احسدك ولا اتشائم من ما انت عليه ما شاء الله عليك متأقلمة ومنسجمة تماما مع محيطك ومجتمعك من حولك اسأل ان يديم عليك نعمته وان يتمم لك سعادتك في كل حال ...
                انا طبعي بسرعه اتعود على الشي بسهوله ...الله كريم ...وانت كذلك
                واحب اقول هو ان الناس يختلفون باختلاف العادات والتقاليد لكل منطقة فأهل الغربية ليس كأهل الشرقية والوسطى ليس كالجنوبية ...فانا اقصد انه لكل منطقة اسلوب حياة خاص بها فعلى قدر اسلوب كل منطقة يكون حال الفرد <<<[color="yellowgreen"] لحد الان مافهمت المقصد زين ..وشدخل المجتمع بالفرد ..للعلم كل مكان فيه الزين والشين والغالبيه تعم[.. يعني في كل مكان لازم تشوف هالفئتين..
                وانا ماعرف اطباع اهل جده ..بس ماله دخل التقاليد والعادات(ادري في ناس كثيره متخلفه ) .. بتقبل الاشخاص بعيوبهم ...بس مثل ماقلت لك كل مكان الزين والشين والغالبيه تعم .
                والحمدلله الشرقيه اهل طيبه ومسالمه وبالذات اهل ديرتي تستقبل الكل بصدر رحب ..وفيها الزين والشين ولكن الغالبيه تعم./color]

اسعدتينا يا اختي بمشاركتك واللي اعتبرها الأميز لأحتوائها قصص وتجارب قد يستفاد منها<< شكرا .. لنفيد ونستفيد
                واعذرينا صحيح ليس هناك تفاعل اكثر سواء مني او من الاعضاء الاخرين لكن المثل يقول (الغائب عذره معه)
                فلكل ظروفه اتمنى الا تشغله هالظروف عن طاعة ربه اولا وعن المشاركة هنا ثانيا
                <<هذا اشوووف ..ادري الكل مشغول ...بس ولو خصصتوا ولو ساعه للافاده.<<ان وجد ..اي شئ جديد ..على الاقل بين فتره وفتره شاركوا ..والا ماتوقع اني استمر معاكم ..لاني ملووووله وماحب الانتظار...وبالذات اذا صار موضوع مهجور ...وان شاء الله اي جديد اكتبه لكم

رافقتك السلامة ووفقك الله لكل خير...
                وبالتووووفيق للكل ..
                والسلام خير ختام

• حجم الخط

لي ضعف سمع اصبت به من خلال ورم عصب السمع من جانبين
                  مرتاح جدا مع ربي
                  واحب اكمال الدكتوراه ولكن اسال هل يمكن لنا ان ندرس في الجامعات
                  بارك الله بكم

• حجم الخط

بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وآل محمد
                    الله يشفيك ياخوي
                    وممكن ...ليش لا ..بالعكس لازم تكمل وترفع راس أهلك
                    وبالتوفيق للجميع

• حجم الخط

[في اي مدينه مقيم/ة ؟ مكه
                      - منذ متى تعاني/ن من ضعف السمع وما سبب اصابتك به؟من كنت صغيرة بسبب ارتفاع في درجه الحرارة
                      - درجة ضعف السمع عندك: بسيطة...متوسطة...شديدة؟ الاذن اليمنى شديده اليسرى متوسطه
                      - هل تستعمل/ي السماعة الطبية؟ نعم في اليسرى
                      - هل لديك صعوبة في النطق والكلام؟هل تدربت في مركز لتحسين للنطق؟ لا بس بعض الحروف فيه صعوبه انطقها
                      - المؤهل الدراسي؟ وما هو تخصصك؟ وقفت دراستي بمرحله اولى ثانوي
                      - هل درست/ي مع الاسوياء في التعليم العام ام في مدرسة خاصة من فئة واحدة وتعليم خاص؟مع اسوياء

معليش شكلي طولت عليك بس مو مشكلة ترتاح وتكمل بعدين...عادي وموضوعك هو الي ششجعني اشارك بالمنتدا

- العمر... وهل متزوج/ة ام لا ؟30نعم
                      - هل انت/ي مرتاح/ه في استخدامك للسماعة الطبية؟ ام تواجه/ي مشاكل وما هي؟بالبدايه عانيت بعدها عادي جد
                      - هل انت موظف/ة؟ ان كان نعم فما مجال عملك؟لا
                      - هل تواجه مشاكل او معوقات في عملك في بيتك يعنى في حياتك بشكل عام وخاص؟نعم للاسف
                      -هل لديك/ي اصدقاء اصحاء في البلد اللي مقيم/ة فيه وكم عددهم تقريبا؟8نعم
                      - هل لديك/ي اصدقاء امثال اعاقتك ضعيف سمع في البلد الذي انت فيه وكم عددهم تقريبا؟لا اتمنى
                      - هل تتلقى اي مساعدات من الحكومة؟لا

• حجم الخط

السلام عليكم عندي بنتي عمرها عامين عندها ضعف شديد بسمع منذالولاده وبحاجة سمعات دجتل عشان تسمع اتمناء المساعده منكم عشان بنتي تسمع ولكم جزيل الشكر

• حجم الخط

- في اي مدينه مقيم/ة ؟
                          المملكة العربية السعودية .. الدمام
                          - منذ متى تعاني/ن من ضعف السمع وما سبب اصابتك به؟
                          منذ الصغر وسببه عملية اجريتها لازاله اللوز واصبح خطا طبي ومن ثم ضعف سمعي
                          - درجة ضعف السمع عندك: بسيطة...متوسطة...شديدة؟
                          مابين المتوسطة والشديدة
                          - هل تستعمل/ي السماعة الطبية؟
                          نعم تقريبا من سنتين او 3 سنوات
                          - هل لديك صعوبة في النطق والكلام؟هل تدربت في مركز لتحسين للنطق؟
                          عندي مخرج حرف الراء فقط .. للاسف الشديد لا ماتدربت في مركز
                          - المؤهل الدراسي؟ وما هو تخصصك؟
                          جامعية .. اداره اعمال بس عن بعد
                          - هل درست/ي مع الاسوياء في التعليم العام ام في مدرسة خاصة من فئة واحدة وتعليم خاص؟
                          نعم في التعليم العام
                          معليش شكلي طولت عليك بس مو مشكلة ترتاح وتكمل بعدين...
                          لا عادي مبسوطة كثير اني بجاوب :)
                          - العمر... وهل متزوج/ة ام لا ؟
                          19 سنة .. ليست متزوجه
                          - هل انت/ي مرتاح/ه في استخدامك للسماعة الطبية؟ ام تواجه/ي مشاكل وما هي؟
                          ما البسها لان الكل يناظر لي نظرة الشفقة :(
                          - هل انت موظف/ة؟ ان كان نعم فما مجال عملك؟
                          لا
                          - هل تواجه مشاكل او معوقات في عملك في بيتك يعنى في حياتك بشكل عام وخاص؟
                          ايه نعم اواجه مشاكل ولكن نقول ولله الحمد على كل حال
                          -هل لديك/ي اصدقاء اصحاء في البلد اللي مقيم/ة فيه وكم عددهم تقريبا؟
                          ايه نعم بس كلهم مصالح
                          - هل لديك/ي اصدقاء امثال اعاقتك ضعيف سمع في البلد الذي انت فيه وكم عددهم تقريبا؟
                          معرف والله :)
                          - هل تتلقى اي مساعدات من الحكومة؟
                          نعم
                          صرف اعانه ماليه و سماعه طبيه لكن بعد الان ماوصلتني

• حجم الخط

السلام عليكم
                            اسمحو لي انضم اليكم
                            انا ام لطفل عمرة خمس سنوات يعاني من ضعف سمع شديد
                            صار له سنتين يلبس سماعات ومرتاح عليهم
                            بس انا ابحث عن مركز يناسب ولدي لمساعدته في النطق والتخاطب
                            جزاكم الله خير
                            انا من الشرقيه

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة رانيا مشاهدة المشاركة
                              [في اي مدينه مقيم/ة ؟ مكه
                              حي الله اهالي مكة
                              - منذ متى تعاني/ن من ضعف السمع وما سبب اصابتك به؟من كنت صغيرة بسبب ارتفاع في درجه الحرارة
                              الحمد لله على سلامتك.. لاسف كثير من الناس ما ينتبه لارتفاع درجة الحرارة لاطفال لانها خطيرة ولها مضاعفات لابد من مراجعة الطبيب لمعرفة الاسباب ومعالجتها
                              - درجة ضعف السمع عندك: بسيطة...متوسطة...شديدة؟ الاذن اليمنى شديده اليسرى متوسطه
                              خير انشاء الله
                              - هل تستعمل/ي السماعة الطبية؟ نعم في اليسرى
                              شي طيب وحاولي تركبي سماعة للاذن اليمنى لانه هذ مهم عشان يكون فيه توازن للاذنين معا
                              - هل لديك صعوبة في النطق والكلام؟هل تدربت في مركز لتحسين للنطق؟ لا بس بعض الحروف فيه صعوبه انطقها
                              تدربي عليها وليس شرطا ان يكون بمركز ممكن مع بعض احبابك او اقربائك تتدربون معا على نطق الحروف الصعبة
                              - المؤهل الدراسي؟ وما هو تخصصك؟ وقفت دراستي بمرحله اولى ثانوي
                              الحمد لله ربما لانه واجهتك ظروف اجتماعية او نفسية وتركتي الدراسة...لكن هناك بدائل اذا ما تقدرين تكملين دراسة كحضور الدورات التدريبة مثلا من شأنها تزيد من فرص حصولك لوظيفة ان شاء الله
                              - هل درست/ي مع الاسوياء في التعليم العام ام في مدرسة خاصة من فئة واحدة وتعليم خاص؟مع اسوياء
                              ممتاز ...ترى الدراسة مع الاسوياء تكسبك ثقة في نفسك

معليش شكلي طولت عليك بس مو مشكلة ترتاح وتكمل بعدين...عادي وموضوعك هو الي ششجعني اشارك بالمنتدا

- العمر... وهل متزوج/ة ام لا ؟30نعم
                              ما شاء الله تبارك الله.... الله يكتب لك الخير
                              - هل انت/ي مرتاح/ه في استخدامك للسماعة الطبية؟ ام تواجه/ي مشاكل وما هي؟بالبدايه عانيت بعدها عادي جد
                              هذا دليل انك تتأقلمين شيئا فشيئا حتى تعتادي عليها
                              - هل انت موظف/ة؟ ان كان نعم فما مجال عملك؟لا
                              اجتهادك بالمؤهل والدورات التدريبية يزيد من فرص توظيفك
                              - هل تواجه مشاكل او معوقات في عملك في بيتك يعنى في حياتك بشكل عام وخاص؟نعم للاسف
                              ما نقول الا الصبر الطيب والحمد لله على كل حال
                              -هل لديك/ي اصدقاء اصحاء في البلد اللي مقيم/ة فيه وكم عددهم تقريبا؟8نعم شيء طيب وانصحك تتواصلي معهم دائما
                              - هل لديك/ي اصدقاء امثال اعاقتك ضعيف سمع في البلد الذي انت فيه وكم عددهم تقريبا؟لا اتمنى
                              تحققت امنيتك نحن هنا اصدقائك ومن امثالك
                              - هل تتلقى اي مساعدات من الحكومة؟لا
                              بامكانك الحصول على اعانة وتصرف لك سماعة طبية وهذا طبعا اذا تنطبق عليك شروطهم

عموما اسعدتينا ياالاخت رانيا على المشاركة
                              تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة ام رغد مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم عندي بنتي عمرها عامين عندها ضعف شديد بسمع منذالولاده وبحاجة سمعات دجتل عشان تسمع اتمناء المساعده منكم عشان بنتي تسمع ولكم جزيل الشكر
                                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                                اولا اسال ان يشافي ابنتك شفائا تاما انه ولي ذلك والقادر عليه

ثانيا:
                                بنتك في اشد الحاجه الى سماعة طبية وفي العمر هذا بالذات
                                توجهي لاقرب مركز حكومي للتأهيل الشامل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية
                                وقدمي اوراقك وتقاريرك لهم وان شاء الله هم في خدمتك ويساعدونك في صرف سماعة طبية لابنتك

Loading...

يعمل...
                                X