الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زواج المعاقين .. وياقلبي لا تحزن

تقليص
موضوع مغلق
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط
    رد: زواج المعاقين .. وياقلبي لا تحزن

المشاركة الأصلية بواسطة مُعان مشاهدة المشاركة
    أخي معصب شكرا على الوصية
    وحذف ردك صدقني ليس لي يد فيه
    ام الرد عليك فاعتذر منك بسبب انك محظور ومسجل بمعّرف جديد
    وسيكون ردي على الاخت احاول ابتسم كاتبه الموضوع
    فجرتي قضية للمناقشة وتريدين ان اتفق مع اسلوبك وطريقة نظرتك للأمور
    واذا كنت ضدك او خالفت رأيك حينها تحكمين علي بأني استفزك ؟!
    كيف تريدين ان احارب بكل ضراوة وبشدة وعنف وان انتقد وأطلق الإحكام جزافا وأنا لم استمع للطرف الأخر ؟
    حتى القاضي لا يحكم بين المتنازعين الا بعد الاستماع لكلا الطرفين الأخت وردة سلمها الله وضعت النقاط على الحروف وأوضحت ان كثير من الأزواج يعيشون مع بعض ونفهم منة أن الاحتفالية فقط إمام وسائل الإعلام لهدف سامي كتذكير بهذة الفئة
    وإذا عرف السبب بطل العجب فقد يكون هناك احتقان سابق وقد يكون الزوج طلب منها الخروج مبكرا او في توقيت معين فلا يخفى عليك انتشار جوال الكاميرا ودخوله ممنوع الى صالة الفرح وهو ما يعني ان وسيلة الاتصال بين الزوجين انعدمت ولم يجد الزوج سبيلا لمعالجة الموقف لسوء التدبير وقد تكون الزوجة قد خرجت قبل رؤيتكم لها وقبل خروجكم او حضور زوجها أكثر من مرة ولم يحضر الا بعد اتصالها به
    الحياة الزوجية تحتاج للكثير من الجهد لتسييرها وبالذات اذا كان احد الطرفين من ذوي الإعاقة وكان يدقق في مسالة الشفقة والرأفة ويتحسس في شأنها إلا أن تبدأ الاهتمامات المشتركة تتقارب وتزيد أواصر وروابط العلاقة مع زيادتها وفي الغالب اذا كان الرجل قوي تكون زوجته عكس ذلك والعكس يحصل فقوة المرأة يصاحبها في الغالب ان يكون زوجها ذا شخصية اقل وهذا هو التوفيق فلو حصل رجل قوي على امرأة قوية لحصلت المواجهات والصدام ويمكن يحصل الطلاق امامكم كما قال الاخ فالح او يتركها في القاعه الكبرى ويذهب
    ما حصل ليس ظلما من الزوجة لزوجها لانها لم تمنعه حقآ من حقوقه , وانما هو سوء للعشرة مع الزوج ومعه إساءة أدب بقول وفعل معا تسبب في إيصال الهم للزوج
    هلا بك أخوي معان

أسمح لي أرد على كلامك بعدة نقاط:

1- أولاً ياسيدي الفاضل انا ضد الكتاتورية في أي حوار أو فرض رأي أو فكرة مسبقة على مجموعة من البشر مهما كانت ثقافتهم أو بيئتهم أو مستواهم الإجتماعي، وعندما استخدمت كلمة (إستفزاز) لا أعنى تحدي أو مغالطة بالعكس لو حاولت الاجتهاد قليلاً في معرفة المعنى في كامل الجملة وليس في الكلمة فقط وللمعلومية الاستفزاز باللغة يعني الاستثارة وحينما تثير الموضوع للنقاش أي انك تأخذ رأي جميع المشاركين وليس فرض رأي أو إطلاق أحكام مسبقة كما ذكرت.

2- مع أني مع المقولة الشعبية الشهيرة (قال ياكثر هرج البدو .. قال من ترديده) وأنا ماأحب أردد الحكي اللي قلته من قبل لكن من باب ذكّر فإن الذكرى تسر المؤمنين التصرف الخاطيء يظل خاطيء ربما هناك اسباب أدت لهذا التصرف، ولاحظ بأني استخدمت كلمة (ادت) وليس (بررت)، هناك ركائز في الحياة لا يجب أن نتجاوزها في أي ظرف من الظروف، ومن اهمها الإحترام، الزواج ماهو فرض ولا أنا وأنت عايشين في عصر جدتي وجدتك خلاص الدنيا تغيرت صار فيه إختراع اسمه (حقوق إنسان) ماعاد فيه شي غصب على الانسان، وياسيدي لنفرض انها مغصوبه، رفعها لصوتها على زوجها بحجة انها مغصوبه صح؟؟؟؟ وبالنسبة للوقت ماكان بدري كان من بعد الساعه الواحده، ولو هو مثلا تأخر عليها، مايعطيها الحق ترفع صوتها وتكلمه بالطريقه الوقحه اللي شفتها وسمعتها.

3- اما بالنسبة للشفقة والرحمة صدقني هذي النقطه بالذات موجودة بدرجة عالية عند كل معاق وأولهم انا، أنا معك في أن بداية اي حياة زوجية تلاقي الحساسية مرتفعه من هالناحية، بس الله سبحانه وتعالى إللي أكرم منك ومني ومن كل البشر قال (وجعلنا بينهم مودة ورحمة) يعني الرحمة ركيزة اساسية في أي زواج ناجح.

وأختم كلامي لك بأنه والله العظيم بأني أتمنى من كل قلبي أن ييسر لهذين الزوجين جميع مصاعب الحياة التي تواجهم من المجتمع والعائلة ومن أنفسهم هم، وأن يرزقهم الله الذرية الصالحة.

لكن

لو هي تصرفها معه في كل حياتهم راح يكون مثل الطريقة اللي شفتها فأسأل الله العلي القدير أن يبعدها عن طريقه على اهون سبب

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة الراقي مشاهدة المشاركة
      أحب أن أكتب كلمة
      للقديرة أحاول أن أبتسم

( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ماسمع )

تلك مقولة مفادها
      أن لا نحدث بكل ماراينا أو سمعنا
      لأننا سنشرك فيه آخرين
      بين ملتزمين و مفرطين و أصناف كثيركثير
      و ممن لمن يحضر الحدث اصلاً
      الذي لن يكون حكمه و مرجعه ومرده مبنيا على
      روايتنا و قصتنا و ماعرضنا و نشرنا

أأنتِ حمل ذنب أولاء الزوجين
      الذين لا تعرفين منهما حتى الإسم !!
      لتبوئي بذنب
      كل من سب و شتم
      و تعدى على الزوج مرة و على المستورة مرات

اتقوا الله
      و لا تقولوا و لا تكتبوا إلا خير

و دعوا الخلق للخالق

و حقيقة و بالمحمل
      أرى الزواج الجماعي الي أساساً متزوجين فيه العرسان من قبل
      أخذ أكثر من حقه بكثير جدا

كفاية و اتركوه و اتركوهم

و ألتفتوا للأهم

في المنتدى أشياء أخرى .. و في الحياة شياء أكبر و أكثر !!!

موفقين و موفقات عرايس و عرسان و من حضــر
      أخوي الراقي هدي هدي حيلك شوي شكلك جاي من اقصاك مثل مايقولون هههههه

ليش تتهمني بالكذب؟؟ لأني رأيت ظاهرة سلبية في مجتمعي وموقف مؤلم حصل امامي ونقلته !!!

انا ماذكرت لا أسماء ولا مواصفات ولا حتى لمحت بهم... فمن أين أتيت بفكرة أني سأحمل ذنبهم..

إذا كان كلامك ومبدأك صحيح وشفنا حرامي يسرق بنك بنقول اووووووص اوووووووص لا تقولوون هذا غلط أو حتى تتناقشون فيه علشان ماتخذون ذنب هالحرامي المسكين

وبعدين لو زواج المعاقين ماهو من أولويات المواضيع عندك ، صدقني عند الآخرين هو مهم والدليل وجود قسم خاص في مناقشة هذي المواضيع.

بالله عليك في قسم مثل هذا وش تقترح نناقش؟؟؟

قضية جزر المالديف وعلاقتها بطبقة الأوزون !!!

• حجم الخط

أخي معصب شكرا على الوصية

وحذف ردك صدقني ليس لي يد فيه
        ام الرد عليك فاعتذر منك بسبب انك محظور ومسجل بمعّرف جديد
        وسيكون ردي على الاخت احاول ابتسم كاتبه الموضوع
        فجرتي قضية للمناقشة وتريدين ان اتفق مع اسلوبك وطريقة نظرتك للأمور
        واذا كنت ضدك او خالفت رأيك حينها تحكمين علي بأني استفزك ؟!
        كيف تريدين ان احارب بكل ضراوة وبشدة وعنف وان انتقد وأطلق الإحكام جزافا وأنا لم استمع للطرف الأخر ؟
        حتى القاضي لا يحكم بين المتنازعين الا بعد الاستماع لكلا الطرفين الأخت وردة سلمها الله وضعت النقاط على الحروف وأوضحت ان كثير من الأزواج يعيشون مع بعض ونفهم منة أن الاحتفالية فقط إمام وسائل الإعلام لهدف سامي كتذكير بهذة الفئة
        وإذا عرف السبب بطل العجب فقد يكون هناك احتقان سابق وقد يكون الزوج طلب منها الخروج مبكرا او في توقيت معين فلا يخفى عليك انتشار جوال الكاميرا ودخوله ممنوع الى صالة الفرح وهو ما يعني ان وسيلة الاتصال بين الزوجين انعدمت ولم يجد الزوج سبيلا لمعالجة الموقف لسوء التدبير وقد تكون الزوجة قد خرجت قبل رؤيتكم لها وقبل خروجكم او حضور زوجها أكثر من مرة ولم يحضر الا بعد اتصالها به
        الحياة الزوجية تحتاج للكثير من الجهد لتسييرها وبالذات اذا كان احد الطرفين من ذوي الإعاقة وكان يدقق في مسالة الشفقة والرأفة ويتحسس في شأنها إلا أن تبدأ الاهتمامات المشتركة تتقارب وتزيد أواصر وروابط العلاقة مع زيادتها وفي الغالب اذا كان الرجل قوي تكون زوجته عكس ذلك والعكس يحصل فقوة المرأة يصاحبها في الغالب ان يكون زوجها ذا شخصية اقل وهذا هو التوفيق فلو حصل رجل قوي على امرأة قوية لحصلت المواجهات والصدام ويمكن يحصل الطلاق امامكم كما قال الاخ فالح او يتركها في القاعه الكبرى ويذهب
        ما حصل ليس ظلما من الزوجة لزوجها لانها لم تمنعه حقآ من حقوقه , وانما هو سوء للعشرة مع الزوج ومعه إساءة أدب بقول وفعل معا تسبب في إيصال الهم للزوج

هلا بك أخوي معان

أسمح لي أرد على كلامك بعدة نقاط:

1- أولاً ياسيدي الفاضل انا ضد الكتاتورية في أي حوار أو فرض رأي أو فكرة مسبقة على مجموعة من البشر مهما كانت ثقافتهم أو بيئتهم أو مستواهم الإجتماعي، وعندما استخدمت كلمة (إستفزاز) لا أعنى تحدي أو مغالطة بالعكس لو حاولت الاجتهاد قليلاً في معرفة المعنى في كامل الجملة وليس في الكلمة فقط وللمعلومية الاستفزاز باللغة يعني الاستثارة وحينما تثير الموضوع للنقاش أي انك تأخذ رأي جميع المشاركين وليس فرض رأي أو إطلاق أحكام مسبقة كما ذكرت.

2- مع أني مع المقولة الشعبية الشهيرة (قال ياكثر هرج البدو .. قال من ترديده) وأنا ماأحب أردد الحكي اللي قلته من قبل لكن من باب ذكّر فإن الذكرى تسر المؤمنين التصرف الخاطيء يظل خاطيء ربما هناك اسباب أدت لهذا التصرف، ولاحظ بأني استخدمت كلمة (ادت) وليس (بررت)، هناك ركائز في الحياة لا يجب أن نتجاوزها في أي ظرف من الظروف، ومن اهمها الإحترام، الزواج ماهو فرض ولا أنا وأنت عايشين في عصر جدتي وجدتك خلاص الدنيا تغيرت صار فيه إختراع اسمه (حقوق إنسان) ماعاد فيه شي غصب على الانسان، وياسيدي لنفرض انها مغصوبه، رفعها لصوتها على زوجها بحجة انها مغصوبه صح؟؟؟؟ وبالنسبة للوقت ماكان بدري كان من بعد الساعه الواحده، ولو هو مثلا تأخر عليها، مايعطيها الحق ترفع صوتها وتكلمه بالطريقه الوقحه اللي شفتها وسمعتها.

3- اما بالنسبة للشفقة والرحمة صدقني هذي النقطه بالذات موجودة بدرجة عالية عند كل معاق وأولهم انا، أنا معك في أن بداية اي حياة زوجية تلاقي الحساسية مرتفعه من هالناحية، بس الله سبحانه وتعالى إللي أكرم منك ومني ومن كل البشر قال (وجعلنا بينهم مودة ورحمة) يعني الرحمة ركيزة اساسية في أي زواج ناجح.

وأختم كلامي لك بأنه والله العظيم بأني أتمنى من كل قلبي أن ييسر لهذين الزوجين جميع مصاعب الحياة التي تواجهم من المجتمع والعائلة ومن أنفسهم هم، وأن يرزقهم الله الذرية الصالحة.

لكن

لو هي تصرفها معه في كل حياتهم راح يكون مثل الطريقة اللي شفتها فأسأل الله العلي القدير أن يبعدها عن طريقه على اهون سبب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي
        أحب أن أكتب كلمة
        للقديرة أحاول أن أبتسم

( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ماسمع )

تلك مقولة مفادها
        أن لا نحدث بكل ماراينا أو سمعنا
        لأننا سنشرك فيه آخرين
        بين ملتزمين و مفرطين و أصناف كثيركثير
        و ممن لمن يحضر الحدث اصلاً
        الذي لن يكون حكمه و مرجعه ومرده مبنيا على
        روايتنا و قصتنا و ماعرضنا و نشرنا

أأنتِ حمل ذنب أولاء الزوجين
        الذين لا تعرفين منهما حتى الإسم !!
        لتبوئي بذنب
        كل من سب و شتم
        و تعدى على الزوج مرة و على المستورة مرات

اتقوا الله
        و لا تقولوا و لا تكتبوا إلا خير

و دعوا الخلق للخالق

و حقيقة و بالمحمل
        أرى الزواج الجماعي الي أساساً متزوجين فيه العرسان من قبل
        أخذ أكثر من حقه بكثير جدا

كفاية و اتركوه و اتركوهم

و ألتفتوا للأهم

في المنتدى أشياء أخرى .. و في الحياة شياء أكبر و أكثر !!!

موفقين و موفقات عرايس و عرسان و من حضــر

أخوي الراقي هدي هدي حيلك شوي شكلك جاي من اقصاك مثل مايقولون هههههه

ليش تتهمني بالكذب؟؟ لأني رأيت ظاهرة سلبية في مجتمعي وموقف مؤلم حصل امامي ونقلته !!!

انا ماذكرت لا أسماء ولا مواصفات ولا حتى لمحت بهم... فمن أين أتيت بفكرة أني سأحمل ذنبهم..

إذا كان كلامك ومبدأك صحيح وشفنا حرامي يسرق بنك بنقول اووووووص اوووووووص لا تقولوون هذا غلط أو حتى تتناقشون فيه علشان ماتخذون ذنب هالحرامي المسكين

وبعدين لو زواج المعاقين ماهو من أولويات المواضيع عندك ، صدقني عند الآخرين هو مهم والدليل وجود قسم خاص في مناقشة هذي المواضيع.

بالله عليك في قسم مثل هذا وش تقترح نناقش؟؟؟

قضية جزر المالديف وعلاقتها بطبقة الأوزون

مؤيدك بماقلتي احاول ان ابتسم

اولآ- اسأل الله لها الهدايه واتمنى من الله ان هالموقف
        يجعلها تندم عليه بامر الله

ثانيآ- لو الامر حصل لي شخصيآ سوف اقبل لها راسها
        واقول لها استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه وسوف
        تجدين من يكون لك زوج يسعدك الباب يفوت جمل

• حجم الخط

والله الردود حماس بلا استثناء تشكري ناقلة الموضوع

رأي ببساطه سوء تربيه من الزوجه وضعف شخصيه من الزوج بغض النظر أنه معاق وممكن يحصل الموقف لرجل سليم ويسكت وأكثر من كده

موجود بين أزواج أصحاء ...........موفقين جميعا
          ياالله ياقادر

اللهم أجعلني ممن أحببتهم فأبتليتهم

• حجم الخط

بسم الله الرحمن الرحيم
            اولا ليس علينا ان نحكم على جانب الاهل لنوو الاهل مهم كانوو جيدين او سيئين مستحبل انا الطفل ينشاء الا على طبع نفسه والنفس اماره بالسوء كل شخص له سيئته وله حسناته
            لو اناا شفت الموقف هذاا بقولهاا تخيل لوانتي مكانه وعاملك مثل ماعملتيه وش راح يكون احساسك والله يهدي كل شخص
            لاتدع اليأس يستولي عليك ، انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد ، لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه .. ان الغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صبح جديد

__________________http://www.youtube.com/watch?v=x1JCpcv-vT8____________________
            سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

• حجم الخط

وربـــي شـــــــيء يقهــــــــــر يعنـــــــــي علشـــــان انــه علــــــى كرســــــي تقــــــــــوله هالكـــلام وتتعبــه اصــلاً هو يلله يــدف نفســه ومثــــل ماقالو بعـــض االاخـــوان والاخــــــوات التربيــــــة لهـــا دور طيب هي لـــو كانت بتعـــاملـــة كذا ليـــش بالاصــــل تزوجتــــة ووافقـــت عليــــــه والا خــــلاص صــار على كرســــي تحسبـــــــة ماعنــده احســــاس ومشــــاعر وربـــي شــــيء يقهـــــــــــر فعلشــــــــان كــــذا انــا افكــــــر اتــــــزوج من بنت لديهـــا إعــــاقـــة لأن وربــــي احسهـــــا بتعـــــرف معانــــاتي مو وحده سليمـــــة ارجــو أن تتقبلـــو وجهــة نظـــري بكــل صــدر رحـــب ومن جــد زواج المعــاقيــن ياقلب لاتحــــزن << اخـتي قلبـــتي المــواجــع لان وربــي انقهــــرت بس ماأقــول إلا حسبـــي الله ونعــم الوكيـــــــــل ( وتذكــروا أن فوق كل ذي قــوة قوي) ...... تقبلــــــوا تحيــــــــــاتي
              [ ღ° ●ღ°سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم°ღ ● ♥°ღ ]

• حجم الخط

ناس بيدهم النعمه ويلعبو فيها.......اقسم برب البيت اني اتمنى اني مكانها.....
                شمس الامل
                شمس الامل

• حجم الخط

لا حول و لا قوة الا بالله ليست طريقه
                  [mark=#000000]
                  وداعــــًـــا يا منزلي المسكونِ بأرواحِ أشبـــــاحه الضـــــــالة ..
                  وداعــًـــا يا وسادتي الملئى بدموعي الهــــــائلة ...
                  وداعـــًا يــــــاغرفتي المظلمة ...
                  وداعــــًـــا لكِ أيتهـــــا الأنـــــــا الضــــــــائعة ...
                  وداعـــًـــــا للمــــــــاضي وقسوتهِ القــــــــاتلة ...
                  ومن هنــــا ستـــــبدأُ قصتي القـــــــادمة ...
                  [/mark]

• حجم الخط

حسبي الله ونعم وكيل
                    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01314220433.swf]WIDTH=500 HEIGHT=189[/flash]
                    كل الشكر والتقدير الى الاخت اراجيز علي التوقيع

• حجم الخط

اذا هذا اوله ينعاف تاليه..
                      لا حول ولا قوة الا بالله...
                      زواج ذوي الاحتياجات الخاصه فيما بينهم أفضل ..
                      أفضل طرق عيش الحياة بسعادة... انك تعيش الحياة بسعاااادة...

Loading...

يعمل...
                      X