الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكاليف العلاج الطبيعي عااالية لدي اقتراح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

تكاليف العلاج الطبيعي عااالية لدي اقتراح

اخواني السلام عليكم
    والله انني انصدمت من تكاليف العلاج الطبيعي في المراكز الخاصة وانصدمت اكثر من مستوى العلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية..طبعا ارتفاع التكاليف ليس شرط ان يكون جشع بل لان تكاليف المشاريع باااهظة اصلا..طيب معقولة ما فيه حل..طيب لو اجتمع 10 او 20 عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسوو مشروع خيري بينهم وجابوا عمالة مو افضل ؟؟؟ ما راح تقل التكلفة؟؟ انا ودي استفسر هل تم نقاش الموضوع هذا سابقا؟؟ لاني حديث التسجيل بالمنتدى..والله لا استطيع ان اتخيل كيف تستطيع الاسر ذات الدخل المحدود علاج ابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة..ارجو التفاعل فأنا والله متحمس لمثل هذه الافكار..فلدي ابنة تعاااني..

• حجم الخط
    رد: تكاليف العلاج الطبيعي عااالية لدي اقتراح

نعم هذا ما نحتاج
    انا معك
    جدة

• حجم الخط
      رد: تكاليف العلاج الطبيعي عااالية لدي اقتراح

هل الرعاية الطبية المنزلية تساهم في التخفيف من تكاليف العلاج الطبيعي ؟

و يرتكز دور الرعاية الطبية المنزلية على تعزيز شعور المريض بالأمان والراحة والدعم وحصوله على الرعاية في محيط العائلة دون الحاجة لوجودهم في المستشفى إضافةً الى السيطرة على العدوى التي من المحتمل أن تحدث للمرضى أثناء وجودهم في المستشفى و توفير العناية الصحية الكاملة بالمنزل بتكلفة اقتصادية منخفضة سواء على المريض او المستشفي و الحد من دخول المستشفي للحصول على خدمة طبية ممكن تنفيذها في منزل المريض وتعد الرعاية الطبية المنزلية هي حلقة الوصل بين المريض والطبيب المشرف على الحالات
      ويمتد دور الرعاية المنزلية الى الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان و الجلطات الدماغية والصدرية المزمنة والفشل الكلوي المزمن والامراض العصبية المزمنة مع تقديم الخدمات لهم وزيارتهم بشكل منتظم وكذلك مرضى الامراض المزمنة مثل السكر والضغط وعمل التحاليل اللازمة لهم عوضا عن حضورهم للمستشفى وابلاغ الطبيب المشرف على حالة المريض وإطلاع المرضى بالنتائج والتي هي من ضمن حقوقه

كما تلعب الرعاية المنزلية دور رئيسي في تثقيف المرضى حول كيفية منع حدوث التقرح السريري , ورعاية المصابين وتزويدهم بالادوات الطبية اللازمة ومتابعتهم بشكل دوري ونتيجة ذلك انه قل عدد المصابين بالقرح بشكل كبير
      وتتشرك إدارة العلاج الطبيعي ضمن الرعاية المنزلية بتقديم خدماتها لمعالجة المشاكل والاضطرابات الحركية الناجمة عن الأمراض والإصابات وتحسين قدرات الأطراف الوظيفية على الإنجاز لتحسين جودة الحياة وذلك من خلال مراحلها المختلفة توعيةً ووقايةً وعلاجاً باستخدام مختلف الوسائل الفيزيائية والتمارين العلاجية بدءاً بالفحص والتقييم والتشخيص و انتهاء بوضع الخطة العلاجية ومتابعة المريض ليكون العلاج الطبيعي مكمل لتحقيق هدف منع التقرحات السريرية علاوة على تعليم وتدريب أهل المريض ومقدمي الرعاية الطبية والممارسيين الصحيين على الالمام بمهارات العلاج الطبيعي في المنزل ومن أهمها :

1- إتقان التمارين بأنواعها الخاصة بالمرضى في المنزل من قبل اهل المريض ومقدمي الرعاية.
      2- إتقان طرق تغيير وضعية المريض الأمنة.
      3- إتقان طرق حمل المريض ونقله بطريقة أمنة.
      الإلمام باستراتيجية الاعتماد على الذات للمريض حسب قدراته.
      رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

Loading...

يعمل...
      X