الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوة لتعارف لكل والد طفل معاق فكرياً

تقليص
موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط
    رد: دعوة لتعارف لكل والد طفل معاق فكرياً

المشاركة الأصلية بواسطة روابي نجد مشاهدة المشاركة
    انا طفلي في 10 رمضان يكمل 10 سنوات
    عنده مرض بالدم وراثي (حموضه)
    وضيق بالصمام الرئيسي للقلب وتضخم بسيط
    بالقلب وربو شديد وتشوهات بالاسنان وبعظام القفص الصدري
    وعنده تكلسم بالعظام
    وعنده تاخر عقلي
    يعني متاخر 4 سنوات عن عمره الفعلي
    طبعا تشخيص دكتوره نفسيه متخصصه بالتقييم
    درسته بمراكز تدخل مبكر وعودته ولله الحمد والمنه على الحمام
    بس لو مرض واكرمكم الله يعني جاه اسهال او تبول على حاله مايعرف يتصرف يعني المشكله هذي مضيقه صدري جدا
    المفروض انه يدرس اولى دمج
    قالوا لنا لازم يروح للوزاره وهي تقابله وتقيمه وتحوله على اي مدرسه
    بس والله خايفه عليه يدخل دمج حكومي والله بيضحكون عليه الطلاب لأنه مختلف عنهم طبعا اكيد بيلاحظون
    دائما يضحكون على اسنانه واسلوب كلامه
    مافيه مدارس دمج خاصه او مدارس مايكون فيها مع شديدين اعاقه لأن ولدي صايربالوسط مع ميل للتخلف الشديد اكثر
    وهذا رأي دكتور نفسي
    بصراحة انا ضد الدمج بالسعودية وخصوصا في الوقت الحالي, دخليه معهد احسن. زي معهد التربية الفكرية بالرياض.

• حجم الخط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الكل انشأ الله بخير أنا بنتي عمرها٤سنوات ونصف الفترة الاخيرة تعبت شوي صارت تتشنج على فترات متقاربة الحمد لله سوت عمليات كثيرة في الراس والقلب وعندها كلية وحدة صار لها ضمور بسيط في المخ هذا كلام الدكتور تتقلب ماتجلس ولاتمشي سويت لها علاج طبيعي فترة حسيت مااستفادت كثير وحصلت ظروف ووقفنا لمدة سنة والحين سمعت عن مركز التأهيل المتطور ورحنا يوم الأحد غالي شوي بس الله يعين وقالوا ليش ماسويت لها تدخل مبكر كان ممكن تكون احسن الان بس أنا ما عرفت عن التدخل المبكر الا من كم يوم في النت وقالوا تحتاج علاج طبيعي مكثف وتخاطب عشان. تركز اكثر هي ماتركز كثير بعيونها الا ثواني بسالكم اذا احد عنده معلومات كيف اقدر اخليها تركز اكثر على الاشياء وتطالعها لمدة اكبر وتتعرف عليها اذا في تمارين اوشئ واسعدكم الله
      "كتبت وقد أيقنت عند كتابتي بان يدي تفنى ويبقى كتابيا...
      فان كتبت خيرا ستجزى بمثله..
      وان كتبت شرا عليها حسابها":
      اللهم صلً على محمد عدد من صلى عليه وصلً على محمد عدد من لم يصلي عليه وصلً على محمد كماتحب ان يصلى عليه وصًل على محمد كماتريد ان يصلى عليه

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة ام ميهاف مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الكل انشأ الله بخير أنا بنتي عمرها٤سنوات ونصف الفترة الاخيرة تعبت شوي صارت تتشنج على فترات متقاربة الحمد لله سوت عمليات كثيرة في الراس والقلب وعندها كلية وحدة صار لها ضمور بسيط في المخ هذا كلام الدكتور تتقلب ماتجلس ولاتمشي سويت لها علاج طبيعي فترة حسيت مااستفادت كثير وحصلت ظروف ووقفنا لمدة سنة والحين سمعت عن مركز التأهيل المتطور ورحنا يوم الأحد غالي شوي بس الله يعين وقالوا ليش ماسويت لها تدخل مبكر كان ممكن تكون احسن الان بس أنا ما عرفت عن التدخل المبكر الا من كم يوم في النت وقالوا تحتاج علاج طبيعي مكثف وتخاطب عشان. تركز اكثر هي ماتركز كثير بعيونها الا ثواني بسالكم اذا احد عنده معلومات كيف اقدر اخليها تركز اكثر على الاشياء وتطالعها لمدة اكبر وتتعرف عليها اذا في تمارين اوشئ واسعدكم الله
        قالوا ليش ماسويت لها تدخل مبكر كان ممكن تكون احسن الان
        هاذا دايم كلامهم لكن مو شرط التدخل المبكر يجيب نتيجة حسب الحالة وحسب الاخصائئين الي مسوين البرنامج.( ما فاتكم شي ,ان شاء الله وهي الى الان صغيرة).

تابعي معها على العلاج الطبيعي والتدريب على النطق و تنمية المهارت الحسية والادراك وهاذي بعض التمارين الي تساعد على الاتطوير القدرات العقلية :
        جيبي صحنين صغار واحد فيه ماء بارد واحد دافي اقرب للحار., وحطي اطراف يدها في الماء البارد ورددي :( بارد بارد اوه بارد برد بارد) وبعديت في المار الدافي وقولي:( اوه حار حار حرار اح اح حار).وكرري العملية معها ولا تسعجلين النتائج والهدف من هذا التدريب تعليمها مفهوم الحار والبارد وزيادة جصيلتها اللغوية.
        وركزي على التعليم عن طريق اللعب والعبي معها وكانك تتكلمين مع بنت عاديه جدا وكانها فاهمة كل شي منك

والله يشفيها و يعافيها

• حجم الخط

الله يشفي ولدك ويقر عينك به ويجعل كل ماتقدمه لنا في موازين حسناتك وسامحني مقدما لو أكثرت عليك الأسئلة بس أنا احب اعرف كل شئ ممكن بإذن الله ينفع بنتي وانا اساسا ماعندي معلومات كثيرة بس أحاول استفيد من تجارب الجميع ممكن تعطيني مثال على التعليم عن طريق اللعب واذا ما عليك امر اشياء ممكن اسويها تخلي تركيزها البصري يزيد بإذن الله وشكرا
          "كتبت وقد أيقنت عند كتابتي بان يدي تفنى ويبقى كتابيا...
          فان كتبت خيرا ستجزى بمثله..
          وان كتبت شرا عليها حسابها":
          اللهم صلً على محمد عدد من صلى عليه وصلً على محمد عدد من لم يصلي عليه وصلً على محمد كماتحب ان يصلى عليه وصًل على محمد كماتريد ان يصلى عليه

• حجم الخط

الله يشفي ولدك ويقر عينك به ويجعل كل ماتقدمه لنا في موازين حسناتك وسامحني مقدما لو أكثرت عليك الأسئلة بس أنا احب اعرف كل شئ ممكن بإذن الله ينفع بنتي وانا اساسا ماعندي معلومات كثيرة بس أحاول استفيد من تجارب الجميع ممكن تعطيني مثال على التعليم عن طريق اللعب واذا ما عليك امر اشياء ممكن اسويها تخلي تركيزها البصري يزيد بإذن الله وشكرا
            جزاك الله خير,
            انوتع العلاج متنوعة ونتي اختاري المناسب لك:
            علاج عن طريق العب ( رائع جدا وقريت 3 كتب فيه )
            علاج عن طريق الموسيقى والرقص.( اشتخدمته مع ابني وجاب نتيجه اكبر ما توقعت).
            علاج عن طريق الفن التشكيلي.( توني بادي فيه)

انتظروني قريب بنزل بحث كامل عن كل موضوع

اختي بنسبة لبنتك الزم دراسة حالة
            دراسة حالة: يعني احدد وش المشاكل الي عندها بظبط ومستوى القدرات عندها : السمع النطق التفكير الحركة.

• حجم الخط

الموسيقى والرقص:
              1- ادوات النفخ:
              مزمار صفيره "هرمونيك" الي شكله مستطيل وفيها مربعات صغيره طلع صوت بنفخ فيها او شفطها.
              اي اداة نفخ.
              انفخ وطلع صوت " يشدالطفل الصوت و يتحمس يقلد" احاول وعطية يحاول ( انتائج ما تطلع بسرعه لا لازم صبر وقت.
              الهدف:
              فكريا يعرف مفهوم تاثير النفخ( الهواء ممكن ينتج صوت).
              حركيا تقوي عضلات الفم.
              2- الطبل
              ممكن استخدم طبل صغير و الافضل استخدم برنامج( يجي مع اي باد) امسك يده وخلية يضرب على الطبل او شاشة اي باد احاول تكثر من مره الى ان يستطيع اطفب اضرب على شاشاة اي باد او الطبل.
              الهدف:
              فكريا يعرف قيمة حركة اليد ومفهوم تصادم الاجسام
              حركيا: تقوي عضلات اليد( انا ابني استفاد منها كثير عن طريق طبل اي باد) يضرب بيده وساعده ويحاول والحمد لله يده تحسنت كثير.

المعروف تفاعل الاطفال مع الموسيقى بشكل كبير, ممكن احاول اعطيه اغنية محببه للاطفال ويحاول يقلدها جتى لو كان نطقة بسيط وغير مفهوم بتدريج راح يتحسن.

• حجم الخط

الحمد لله انا ولدي تقدم كثير عن اول وهذا بفضل الله سبحانه تعالى وبفضل استخدام ادوات وطرق مختلفه لتعليمه.

• حجم الخط

الله يشفي بنتك و يعطيها الصحه والعافية,
                  بالعكس الله يحيك حنا نستفيد من بعض....بصراحه يمكن اكون احيانا من زود الحماس استعجل وطرح بعض الافكار لا تناسب الجميع....لان فيه قاعده عامة ومهمة وهي الفرديه في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بمعنى ان كل طفل له احتياج خاص وخطة علاج او تعليم خاص فيه. وفي البدايه لازم دراسه حالة لطفل وهي النقطة الي ابتداء منها في خطة تعليم الطفل.
                  يعني اعرف اول مهارته الي يتقنها ( حتى لو كانت بسيطه مثل حركة اليد او النظر ).
                  يعني لو فيه تلخيص دقيق لحالة بنتك والمهارات الدقيقة الي عندها بناء عليه اسوي لها خطة فردية لتعليمها.

• حجم الخط

السلام عليكم
                    نشكر الاخت التي فتحت لنا المجال ونقول لها جميعا جزاك الله الف خير

سوف ادخل لللموضوع مباشرة ..
                    انا اعمل على اللمسات الاخيرة لبحثي ان شاء الله وأودت منكم مساعدتي في استكمال مجموعة اسئلة
                    هي اشبه بالاستبانة تقريبا ..
                    والاشخاص الذين مطالبيين بالاجابة هم اقاراب او والديين او مشرفين ,,,على اطفال متلازمة الداون

اتمنى ان ارى تفاعل .. لنكسب الاجر جميعاااا ..فهم بالاحق يستحقون ان نعمل لهم شيئا ولو كان بسيط..

وانا الان في طور تجهيز كم بسييط من الاسئلة ..

سائلة الله ع من يتعاون معي ان يكتب الله له الاجر والمثووبة ..

وشكراااااااااااا

• حجم الخط

صبرا ال يا سر فان موعدكم الجنه - نسال الله ان يجعل هذا الطفل شفيعا ورحمة لكم يوم القيامه

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة اعاقتي مصدر قوتي مشاهدة المشاركة
                        صبرا ال يا سر فان موعدكم الجنه - نسال الله ان يجعل هذا الطفل شفيعا ورحمة لكم يوم القيامه
                        جزاك الله خير

• حجم الخط

جزاكم الله خيراً ..

• حجم الخط

انا بنتي عمرها 3 سنوات وتسع اشهر
                            عندها متلازمة سميث ماجنيس تأخر نمو
                            متلازمة نادره
                            الي يشوفها يعطيها سنه ونص
                            صغيره مره ماتعرف تأكل ولاتشرب اتعب معاها كثير لان بنيتها صغيره
                            تمشي وتطيح تقول ماما وبابا بس
                            عفشه جدا وكثيرت البكاء ماقدر اطلع ليل نهار تبكي موال صباحي مسائي
                            واذا احد يبي يسلم عليها او يلعب معاها ضربته وخدشت وجهه
                            عندها اضطرابات شديده في النوم عجزت معاها في النوم ولا دكتور فادني مع نومها كلهم يصرفون لها ادويه وبعضها جبتها من برا وفي النهايه بدون فايده مرات تنام ساعتين في اليوم بس

لما تشوف الجوال تحطه على اذونها ولما نقولها صفقي تصفق ولما نقول صفري تصفر
                            ماعرفت لها ابدا
                            دخلتها من عمر سنه ونص تدخل مبكر في جش بجده ودمجوها مع اطفال توحد وسائت حالتها وطلعتها منه بعد مادفعت مبلغ كبير
                            وقفت العلاج الطبيعي بسبب كثرت المبلغ علي

لان الاعانه الشهريه فقط 833
                            وحاليا ابحث عن مدرسه لذوي الاحتياجات الخاصه وخايفه اتوهق
                            يكفي المبالغ الكبيره واستغلال هالمراكز
                            والحمد لله على كل حال

• حجم الخط

السلام عليكم معكم ام معاذ طفلي تاخر ذهني مع ضمور بالدماغ وتوحد عمره 9سنوات غير ناطق بس كان يتكلم قبل لايدخل قوقة التوحد اسال الله ان يشفيه ويشفي كل مبتلى

• حجم الخط

السلام عليكم اخواني انضم اليكم واحكي قصة بنتي عمرها الزمني ٢٥ والعقلي 5 / 6 والسبب نقص اوكسجين في الولاده ( يعني خطأ طبي يصير وبكثره في مستشفياتنا وماحد يحس او يدري زي ماقالت لي طبيبه كنت اراجع ببنتي عندها ) المهم انا دخلت بنتي جمعيه في عمر ١٢ سنه بس ماستفادت شي وبالعكس كانت تجي ويديها معلمه من العض من اللي معاها كانت وحده منهم عدوانيه ..طلعتها وقررت اقوم انا واخوانها بتدريبها على الكلام وبعض المهارات والحين هي بالبيت محبوبه من الجميع هاديه وفيها نظره طيبه وحنان تنسينا كل تعب .مشيها مهزوز ومعاها صرع والحمد لله على كل حال ///// تدرون اذا مره حسيت بالتعب والاجهاد اتذكر الاجر اللي موعوده فيه من رب العالمين وارتاح وترجع لي الابتسامه واحس ببركة وجودها معنا في البيت وإننا محسودين على هالاجر ،،، كان الله بعون الجميع والله يشفي مرضانا اجمعين ..شكر خاص للاخت نون صاحبه الموضوع واي خدمه انا حاضره ،،اعين واعاون
                                الحمد لله وسبحان الله

Loading...

يعمل...
                                X