=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,185
عدد  مرات الظهور : 67,141,860الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,240
عدد  مرات الظهور : 42,352,176
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,183
عدد  مرات الظهور : 40,401,761
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,990
عدد  مرات الظهور : 73,569,760موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,107
عدد  مرات الظهور : 73,569,713

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



&&& الخشوع فى الصلاة &&&

فضيلة العلامة د. صالح بن فوزان الفوزان : الحمد لله رب العالمين ، أمرنا بالاستعانة بالصبر والصلاة ، على مشاق الحياة ، وأخبر أنها كبيرة إلا على الخاشعين ، ووصف

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 28-05-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
التميز الثاني

إحصائية العضو










الفرحان is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
طريقة سهلة لحفظ القران كاملا ومراجعته
طفلك والمرض
صفات الزوجين في الاسلام
(حرف في القرآن يعجز كل من حاول اعرابه ..)
القرآن الكريم من التـدبـر إلى التـأثـر ...
معجزة علمية في قيام الليل
كلمات رائعة من درر الإمام الشافعي رحمه الله
معلومات هامة بالاستغفار تفيد الجميع بإذن الله تعالى
الخطوات العملية لتحقيق السعادة
فضل من قال لا إله إلا الله
اغسلو اربع بأربع
أعظم الأعمال أجراً عند الله سبحانه وتعالى
خمس آيات غفل عنها المسلمون في فك الكرب
أول المبشرين بالجنه من الصحابة ( أبي بكر رضى الله عنه )
مقتطفات من دورة الذاكرة وتفعيل العقل البشري لحفظ كتاب الله
مشكلات الاطفال
النسيان لحفظ القرآن نعمة قد لاتدرك أهميتها ؟؟؟
طرق لحفظ القرآن الكريم
المراهقة
كيفية قيام الليل و(10)نصيحة تساعدك على القيام بأذن اللة000
أعمال سهلة ...............أجرها عظيم
متى يفرح القلم
أفضل أوقات الدعاء
عطنــــي شماغـــكـ بلثمه وأحتمـي بـه’’
أسرار حفظ القرآن الكريم
الطلاق
&& يا ليت حزني مجرد دمع وأبكيه &&
حقائق مهمة
&&& أسرار إستجابة الدعاء &&&
الالوان في القرآن الكريم بلاغه


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي &&& الخشوع فى الصلاة &&&

فضيلة العلامة د. صالح بن فوزان الفوزان : الحمد لله رب العالمين ، أمرنا بالاستعانة بالصبر والصلاة ، على مشاق الحياة ، وأخبر أنها كبيرة إلا على الخاشعين ، ووصف المؤمنين بالخشوع في صلاتهم ، وجعل ذلك من صفاتهم ، فقال : ﴿ قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ . الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ﴾ . [ المؤمنون : 1 - 2 ] ، أحمده على عظيم فضله وإحسانه ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيمًا لشأنه ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه ، وصلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسانه . أما بعد :
أيها الناس : اتقوا الله تعالى ، واعلموا أن الخشوع في الصلاة هو روحها والمقصود منها ، وقد وصف الله به رسله والصالحين من عباده ؛ فقال : ﴿ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ﴾ . [ الأنبياء : 90 ] ، وقال : ﴿ قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ . الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ﴾ . [ المؤمنون : 1 - 2 ] ، ووصف أهل العلم بخشيته والخشوع عند سماع كلامه ؛ فقال : ﴿ إِنَّمَا يَخْشَى اللهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ﴾ . [ فاطر : 28 ] ، وقال : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا . وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا . وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا ﴾ . [ الإسراء : 107 - 109 ] .
وأصل الخشوع : لين القلب وسكونه ، وخضوعه ، فإذا خشع القلب تبعه خشوع الجوارح والأعضاء ، كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) . [ متفق عليه ] ، ومتى تكلف الإنسان الخشوع في جوارحه وأطرافه مع عدم خشوع قلبه كان ذلك خشوع نفاق ، فقد نظر عمر - رضي الله عنه - إلى شاب قد نكس رأسه ؛ فقال : ( يا هذا ارفع رأسك فإن الخشوع ليس في الرقاب إن الخشوع لا يزيد على ما في القلب ) .
والخشوع الحاصل في القلب إنما يحصل من معرفة الله - عز وجل - ومعرفة عظمته ، فمن كان بالله أعرف كان له أخشع ، ومن أعظم الأسباب لحصول الخشوع تدبر كلام الله - عز وجل - فقد قال الله تعالى : ﴿ لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللهِ ﴾ . [ الحشر : 21 ] ، وقد وصف الله المؤمنين من علماء أهل الكتاب بالخشوع عند سماع هذا القرآن ؛ فقال تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا . وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا . وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا ﴾ . [ الإسراء : 107 - 109 ] ، وقد ذم الله من لا يخشع عند سماع كلامه ؛ فقال سبحانه : ﴿ أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴾ . [ الحديد : 16 ] ، بل قد توعد الله أصحاب القلوب القاسية بقوله : ﴿ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللهِ أُولَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ ﴾ . [ الزمر : 22 ] .
وقد كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يستعيذ بالله من قلب لا يخشع كما في الحديث الذي رواه مسلم : ( أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يقول : اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، وقلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها ) .
وقد شرع الله لعباده من أنواع العبادات ما يظهر فيه خشوع قلوبهم وأبدانهم ، ومن أعظم ذلك الصلاة ، وقد مدح الله الخاشعين فيها بقوله : ﴿ قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ . الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ﴾ . [ المؤمنون : 1 - 2 ] .
قال مجاهد : ( كان العلماء إذا قام أحدهم في الصلاة هاب الرحمن - عز وجل - أن يشذ نظره ، أو يلتفت ، أو يقلب الحصى ، أو يبعث بشيء ، أو يحدث نفسه في أمر الدنيا إلا ناسيًا ما دام في صلاته ) .
وفي " صحيح مسلم " عن عثمان - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( ما من قبلها من الذنوب ، ما لم تؤت كبيرة وذلك الدهر كله ) .
عباد الله : وللخشوع في الصلاة أسباب من أعظمها : استحضار العبد عظمة ربه الذي هو واقف بين يديه ، وأنه قريب منه يراه ويسمعه ويطلع على ما في قلبه وضميره ، فيستحي من ربه - عز وجل - .
ومن أسباب الخشوع في الصلاة : وضع اليدين إحداهما على الأخرى ، بأن يضع اليمنى على اليسرى ويجعلهما فوق صدره ، ومعنى ذلك الذل والانكسار بين يدي الله - عز وجل - ؛ فقد سئل الإمام أحمد - رحمه الله - عن المراد بذلك ؛ فقال : ( هو ذل بين يدي عزيز ) .
ومن أسباب الخشوع في الصلاة : قطع الحركة والعبث وملازمة السكون ، ولهذا لما رأى بعض السلف رجلاً يعبث بيده في الصلاة قال : ( لو خشع قلب هذا لخشعت جوارحه ) ، وروى ذلك مرفوعًا إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وبعض الناس إذا قام في الصلاة يتململ ويحرك يديه ورجليه ويعبث بلحيته وأنفه ، حتى إنه يؤذي من بجواره وهذا مما يدل على عدم الخشوع في الصلاة .
ومن أسباب الخشوع في الصلاة : إحضار القلب فيها وعدم انشغاله بهموم الدنيا وأعمالها ، وأن يقبل بقلبه على الله - عز وجل - ولا يشتغل بغير صلاته ، وقد جاء النهي عن الالتفات في الصلاة . قال العلماء : والالتفات في الصلاة نوعان :
أحدهما : التفات القلب عن الله - عز وجل - بأن ينصرف إلى الدنيا وأشغالها ولا يتفرع لربه ، وفي " صحيح مسلم " عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال في فضل الوضوء وثوابه قال : ( فإن هو قام وصلى فحمد الله ، وأثنى عليه ومجده بالذي هو أهله وفرغ قلبه انصرف من خطيئته كيوم ولدته أمه ) .
النوع الثاني : الالتفات بالنظر يمينًا وشمالاً ، والمشروع قصر النظر على موضع سجوده لأن ذلك من لوازم الخشوع ويقطع عنه الاشتغال بالمناظر التي حوله ، وفي " صحيح مسلم " عن عائشة - رضي الله عنها - : ( سألت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن الالتفات في الصلاة ؛ فقال : هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد ) . وخرج الإمام أحمد والترمذي من حديث الحارث الأشعري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( أن الله أمر يحيى بن زكريا - عليهما السلام - بالصلاة ؛ فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده ما لم يلتفت ؛ فإذا صليتم فلا تلتفتوا ) . وروى الإمام أحمد - أيضًا - من حديث أبي ذر - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( لا يزال الله مقبلاً على العبد في صلاته ما لم يلتفت ، فإذا التفت انصرف عنه ) .
عباد الله : إن الصلاة في كل ما يفعل فيها خضوع لله - عز وجل - كالقيام والركوع والسجود ، وما يقال في هذه الأحوال من الأذكار ، قال الله تعالى : ﴿ وَقُومُوا للهِ قَانِتِينَ ﴾ . [ البقرة : 238 ] ، وقال : ﴿ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ ﴾ . [ البقرة : 43 ] ؛ لأن الركوع خضوع لله وذل بين يديه بظاهر الجسد ، وقد أبى المتكبرون أن يركعوا فتوعدهم الله بقوله : ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ ارْكَعُوا لا يَرْكَعُونَ . وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ ﴾ . [ المرسلات : 42 ] .
ومن ذلك السجود ، وهو أعظم ما يظهر فيه ذل العبد لربه - عز وجل - حيث جعل العبد أشرف أعضائه وأعزها عليه وأعلاها عليه أوضع ما يكون بين يدي ربه ، فبعضه في التراب متعفرًا ، ويتبع ذلك انكسار القلب وتواضعه وخشوعه لله - عز وجل - ، ولهذا كان جزاء المؤمن إذا فعل ذلك أن يقربه الله إليه ، ( فإن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ) ، كما صح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وقد قال الله - عز وجل - لنبيه : ﴿ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ ﴾ . [ العلق : 19 ] ، وقد استكبر إبليس عن السجود فباء باللعنة والصغار ، وأبى المشركون والمنافقون عن السجود واستكبروا عنه ، فتوعدهم الله - عز وجل - بأن يحرمهم من السجود يوم القيامة عند لقائه ، لما أبو أن يسجدوا له في الدنيا . قال تعالى : ﴿ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ . خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ ﴾ . [ القلم : 42 - 43 ] ، روى البخاري عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : ( يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ويبقى من كان يسجد في الدنيا رياء وسمعة فيذهب ليسجد فيعود ظهره طبقًا واحدًا ) . قال الإمام ابن كثير : ( وهذا الحديث مخرج في " الصحيحين " وفي غيرهما من طرق وله ألفاظ وهو حديث طويل مشهور ) .
ومن تمام خشوع العبد في ركوعه وسجوده : أنه إذا ذل لربه بالركوع والسجود وصف ربه حينئذ بصفات العز والكبرياء والعظمة والعلو ، فكأنه يقول : الذل والتواضع وصفي ، والعلو والعظمة والكبرياء وصفك ، ولهذا شرع للعبد في ركوعه أن يقول : ( سبحان ربي العظيم ) ، وفي سجوده : ( سبحان ربي الأعلى ) .
أيها المسلمون : إن التأمل في أسرار الصلاة وفوائدها مما يسهل على العبد أداءها ويجعله متلذذًا بها ، كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( جعلت قرة عيني في الصلاة ) ، وقد قال الله تعالى : ﴿ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلا عَلَى الْخَاشِعِينَ ﴾ . [ البقرة : 45 ] . وقال تعالى : ﴿ وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ ﴾ . [ البقرة : 45 ] . وقال تعالى : ﴿ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللهِ أَكْبَرُ وَاللهُ ﴾ . [ العنكبوت : 45 ] ، لكن حينما يغفل العبد عن فوائد الصلاة وأسرارها تصبح ثقيلة عليه . وإذا دخل فيها كأنه في سجن حتى يخرج منها . ولهذا تكثر رغبة في الدخول فيها ، وإنما يصلي من باب العادة أو المجاملة .
فاتقوا الله - عباد الله - في صلاتكم ؛ فإنها عمود الإسلام ، وتنهى عن الفحشاء والآثام ، وهي آخر ما أوصى به النبي - صلى الله عليه وسلم - عند خروجه من الدنيا وآخر ما يفقد من الدين ، فليس بعد فقد الصلاة دين .








رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-05-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : الفرحان المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: &&& الخشوع فى الصلاة &&&

جزاك الله خيرا اخوي







رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-05-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
التميز الثاني

إحصائية العضو










الفرحان is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
طريقة سهلة لحفظ القران كاملا ومراجعته
طفلك والمرض
صفات الزوجين في الاسلام
(حرف في القرآن يعجز كل من حاول اعرابه ..)
القرآن الكريم من التـدبـر إلى التـأثـر ...
معجزة علمية في قيام الليل
كلمات رائعة من درر الإمام الشافعي رحمه الله
معلومات هامة بالاستغفار تفيد الجميع بإذن الله تعالى
الخطوات العملية لتحقيق السعادة
فضل من قال لا إله إلا الله
اغسلو اربع بأربع
أعظم الأعمال أجراً عند الله سبحانه وتعالى
خمس آيات غفل عنها المسلمون في فك الكرب
أول المبشرين بالجنه من الصحابة ( أبي بكر رضى الله عنه )
مقتطفات من دورة الذاكرة وتفعيل العقل البشري لحفظ كتاب الله
مشكلات الاطفال
النسيان لحفظ القرآن نعمة قد لاتدرك أهميتها ؟؟؟
طرق لحفظ القرآن الكريم
المراهقة
كيفية قيام الليل و(10)نصيحة تساعدك على القيام بأذن اللة000
أعمال سهلة ...............أجرها عظيم
متى يفرح القلم
أفضل أوقات الدعاء
عطنــــي شماغـــكـ بلثمه وأحتمـي بـه’’
أسرار حفظ القرآن الكريم
الطلاق
&& يا ليت حزني مجرد دمع وأبكيه &&
حقائق مهمة
&&& أسرار إستجابة الدعاء &&&
الالوان في القرآن الكريم بلاغه


كاتب الموضوع : الفرحان المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: &&& الخشوع فى الصلاة &&&

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير قحطان [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خيرا اخوي

أشكرك اخي العزيز على هالدعوة . واشكرك من اعماق قلبي على تشريفك لمتصفحي . مع اطيب تمنياتي لك بالتوفيق ....






رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-05-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بنت الشبكة

الصورة الرمزية برتقاله

إحصائية العضو









برتقاله is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كيفيه التعامل مع طفل متلازمةداون (منغولي سابقا)حديثي الولادة الي.
طرق عديده مفيده للي اطفال المتلازمات داون*****
تبغى تتعلم الانجليزية وكمان تصير محترف : أهديكم كورس نادر من الجامعة الأمري
افتتاح المركز السعودي لمتلازمة داون
اكره الموت
كل ما يخص الإعانات هنا 1431/1432 هــ
تمارين لشد البطن والخصر .:**:.بالصور
مواقع طبية عربية
صدرت الاعانات هذه السنة بدون تحديث البيانات
دليل بأرقام جميع المستشفيات السعودية الحكومية والاهلية
وظائف للمعاقين
الرضاعة الطبيعية وذوي الاحتياجات الخاصة
على جميع من حدثو بيانات الاعانات في محرم ايعادة تحديثها
تعليم الجلوس والحبو والمشي للطفل بالصور جديد
رحت للتأهيل الشامل وعطوني شيك 2000 ريال ليه ؟
شفاء طفلين سعوديين أُخضعا لحمية اليقطين والجوز والتمر
تعلم لغة الاشارة بكل سهوولة
:: التربية الخاصة في الطفولة المبكرة ::
كل من ذكر هنا يصرف له اعانه من الدوله
كيفية تعليم طفل ذوي الاحتياجات الخاصة مهارات احتياجاته اليوميه ليعتمد على
د.حجر: «زراعة القوقعة» توفر أضعاف المبلغ المصروف على المعوقين سمعياً في المملكة
فرصة الحصول على دبلومات ودورات الكترونيه " انتهز
:::: مها .. أصغر شاعرة كفيفة ::::
الأبحاث العلمية تؤكد حاجة ضعاف البصر إلى كمية متوازنة من الضوء
ارجو الدخول للاهميه بالنسبه لي
الوزارة تأجل تجديد البيانات لوجود قرار جديد اخر الاسبوع
فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة
بشرى لإصحاب الاعانات
مطلوب مدخلين بيانات رجال ..
قوى وأغلى برنامج لتعامل مع ملفات Nitro PDF Professional v6.0.0.29 PDF مع الشرح


كاتب الموضوع : الفرحان المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: &&& الخشوع فى الصلاة &&&

جزاك الله خير اخوي
يسلمووووووو







رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-05-2009 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
التميز الثاني

إحصائية العضو










الفرحان is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
طريقة سهلة لحفظ القران كاملا ومراجعته
طفلك والمرض
صفات الزوجين في الاسلام
(حرف في القرآن يعجز كل من حاول اعرابه ..)
القرآن الكريم من التـدبـر إلى التـأثـر ...
معجزة علمية في قيام الليل
كلمات رائعة من درر الإمام الشافعي رحمه الله
معلومات هامة بالاستغفار تفيد الجميع بإذن الله تعالى
الخطوات العملية لتحقيق السعادة
فضل من قال لا إله إلا الله
اغسلو اربع بأربع
أعظم الأعمال أجراً عند الله سبحانه وتعالى
خمس آيات غفل عنها المسلمون في فك الكرب
أول المبشرين بالجنه من الصحابة ( أبي بكر رضى الله عنه )
مقتطفات من دورة الذاكرة وتفعيل العقل البشري لحفظ كتاب الله
مشكلات الاطفال
النسيان لحفظ القرآن نعمة قد لاتدرك أهميتها ؟؟؟
طرق لحفظ القرآن الكريم
المراهقة
كيفية قيام الليل و(10)نصيحة تساعدك على القيام بأذن اللة000
أعمال سهلة ...............أجرها عظيم
متى يفرح القلم
أفضل أوقات الدعاء
عطنــــي شماغـــكـ بلثمه وأحتمـي بـه’’
أسرار حفظ القرآن الكريم
الطلاق
&& يا ليت حزني مجرد دمع وأبكيه &&
حقائق مهمة
&&& أسرار إستجابة الدعاء &&&
الالوان في القرآن الكريم بلاغه


كاتب الموضوع : الفرحان المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: &&& الخشوع فى الصلاة &&&

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برتقاله [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير اخوي
يسلمووووووو

الله يسلمك اختي العزيزة على مرورك وتشريفك لمتصفحي واتمنى لكِ التوفيق مع اطيب تحياتي لكِ






رد مع اقتباس
 
 
قديم 29-05-2009 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين

إحصائية العضو









زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : الفرحان المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: &&& الخشوع فى الصلاة &&&

جزاك الله خيرا الفرحان







التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان فالح عبدالله الهاجري مطالبنا ... حقوقنا 10 17-11-2015 10:24 pm
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
نحن المعوقين,,,, والأخر؟؟؟؟؟ skao-45 الملتقى الاسلامي 8 01-03-2014 04:11 am
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm
كل شي عن الرسول صلى الله عليه وسلم محمد علي المطرب الملتقى الاسلامي 4 13-02-2009 04:29 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education