دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 53,369
عدد  مرات الظهور : 233,001,960موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 61,939
عدد  مرات الظهور : 233,001,914
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 61,132
عدد  مرات الظهور : 226,574,060الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 48,605
عدد  مرات الظهور : 201,784,376
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 48,923
عدد  مرات الظهور : 199,833,961

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام > الاخبار العالمية والصحفية
تغيير الستايل

اخر المواضيع          مرحبا بالجميع (اخر رد : متقاعد - الردود : 0 - الزوار : 1 )          امر صرف اعانه الماليه للكل جت او فقط الا من اول (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 240 )          استفسار (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 3 - الزوار : 90 )          التعليم عن بعد غير مناسب لذوي الإعاقة ويجب أن يعودوا لمدارس (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 15 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : ابو فواز - الردود : 1614 - الزوار : 354848 )          تم نزول أعانه الاجهزه (اخر رد : ظزياد الذبياني - الردود : 26 - الزوار : 3360 )          الزواج لصديقتي (اخر رد : روحي فدا امي - الردود : 51 - الزوار : 13475 )          اسنقسار (اخر رد : حاكم العيد - الردود : 2 - الزوار : 173 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 984 - الزوار : 232429 )          ابقدم من جديد على اعانة الاجهزة الطبيه !!!! (اخر رد : ميلاَ - الردود : 7 - الزوار : 998 )         
الإهداء
محمد البلادي١ : لِمن يقرأ ومن لم يقرأ،أسأل الله أن يعافيك ويجبر خاطرك حتى يفيضُ قلبك فرحًا وسرورًا وطمأنينة ، ثم يرزقك ربي شُكر نِعمته محمد البلادي١ : اذكروا الله واستغفروه واشكروه وصلوا على رسول الله.اللهم اغفر لنا وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات الى يوم الدين محمد البلادي١ : استغفر الله لي ولكم ولوالدينا ولوالد والديناولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء والأموات الى يوم الدين محمد البلادي١ : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فاحمدوا الله واشكروه واستغفروه وصلوا على رسول الله فربكم رحمن رحيم مجيب الدعاء محمد البلادي١ : اللهم إنا نسألك رضاك علينا والعفو والعافية،والفرح لقلوبنا، اللهم أرحنا من هموم الدنيا،وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا محمد البلادي١ : اللهُم يامن انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه إجعل أيامنا حافلة بكل خير.وعافنا واغفرلنا ولموتانا وموتى المسلمين محمد البلادي١ : اللهم اغفرلنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات الى يوم الدين .استغفر الله العظيم ونتوب اليه محمد البلادي١ : أسال الله سامع الدعاء ومن فى إسمه لذة ودواء أن يرفع عنا وعنكم كل بلاء وأن يكتب لناو لكم من كل داء شفاء ويرزقنا ويرزقكم محمد البلادي١ : قال صلى الله عليه وسلم (اللهم اغفرلي ذنبي و وسـع لـي فـي داري وبـارك لي فيـما رزقـتـنـي) محمد البلادي١ : اللهم أنك تعلم بسرائرنا فاصلحها وبحوائجنا فاقضها وبذنوبنا فاغفرها يا كريم لنا وللمسلمين والمسلمات الأحياء والأموات


معاقو غزة يكافحون من أجل البقاء

الاخبار العالمية والصحفية



معاقو غزة يكافحون من أجل البقاء

أصبح أمر مألوف أن تجد مئات الشباب الفلسطيني في شوارع قطاع غزة يكمل حياته على كرسي متحرك، لكن القليل منهم إستطاع الحصول على كرسي كهربائي يتنقل من خلاله دون معاناة،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2009 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية رابعة الحراكي
إحصائية العضو








رابعة الحراكي has a spectacular aura aboutرابعة الحراكي has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الإعاقة وأثرها النفسي على المعاق
إتيكيت مقابلات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة :
عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين
تشخيص الاعاقة السمعية وتعريفها وأنواعها
سوء معاملة ذوي الأمراض الوراثية والاحتياجات الخاصة
علامات تنذر بوجود إعاقه لدى الطفل
اضطرابات النطق لدي ذوي الشلل الدماغي
ردود فعل الوالدين [ للإعاقة ]
برنامج إرشادي في خفض قلق المتلعثمين
انطلاق الدورة التدريبية الثالثة لمؤسسات المجتمع المدني حول حقوق ذوي الإعاقة
ملف متكامل عن الشلل الدماغي Cerebral Palsy
خصائص وآثار الإعاقة البصرية والمتطلبات التربوية
الحبسه الكلاميه
كفيف سعودي يحفظ القرآن برقم الآية ويتعرف علي أرقام الجوالات
واقع المرأة في ظل الإعاقة..
الأحاديث النووية
التأخر اللغوي والخلل في تطور مهارات النطق يتطلب علاجا تخصصيا
لأول مرة: نموذج لسيارة يقودها فاقدو البصر
أبحاث أميركية واعدة لإعادة البصر إلى المكفوفين
إعاقة الأبناء وقسوة الآباء: الأم تنازلت رسميا عن ابنتها.. والأب يعاير ابنه
اضطراب فرط النشاط الحركي ونقص الانتباه عند الأطفال.. مشاكل و
مقترحات للتعامل مع أطفال فرط الحركة
البدء في بحوث لعلاج مرض التوحد
التشخيص المبكر للتوحّد يساعد في علاجه
التربية الخاصة - Special Education
أخلاقيات الأفراد العاملين في مجال التربية الخاصّة
الكفيفات : نحن نعرف كيف نختار شريك حياتنا
الاستعداد قبل تعليم الطفل القراءة
لأول مرة.. توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في المطاعم
[[ ذاكرة الجسد: حقيقة علمية !! ]]


المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
افتراضي معاقو غزة يكافحون من أجل البقاء

أصبح أمر مألوف أن تجد مئات الشباب الفلسطيني في شوارع قطاع غزة يكمل حياته على كرسي متحرك، لكن القليل منهم إستطاع الحصول على كرسي كهربائي يتنقل من خلاله دون معاناة، فعلى الرغم من قسوة الحياة في غزة، إلا أن إرادة البقاء عند هؤلاء الشباب تغلب الحصار الجائر الذي تفرضه إسرائيل علي الفلسطينيين هناك.

محمد كمال الهندي أصبح في غضون ثوانٍ مقعد وهو في عمر الزهور، كان حينها لا يبلغ الـ 10 أعوام عندما باغتته رصاصة من جندي إسرائيلي يتمركز داخل احد الأبراج العسكرية التي تحرس المستوطنات الإسرائيلي التي كانت مقامة فوق أراضي المواطنين غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.. وصلت تلك الرصاصة إلى الحبل الشوكي، وأقعدته مدى الحياة، فلجأ إلى جمعية فلسطينية، زودته الأخيرة بكرسي كهربائي متحرك ليكمل مشوار حياته برفقته.
ويبدو أن هذا الطفل الذي يبلغ الآن 13 عاماً تغلب على إعاقته الدائمة من خلال بعزيمة الطفل البريء الذي أفاق بحالته تلك.. يبكي الجميع حينما يراه المجتمع الغزّي.. فهو جميل حد حب الناس إليه، وبراءة الأطفال لا تزال تستصرخ ضمائر العالم، وكأنها تقول بأي ذنب أصبحت مقعد..!؟
الطفل محمد إن كان لا زال طفلاً يلهو بكرسيه هنا أو هناك، فإن الكثيرين ممكن حصلوا على تلك الكراسي إستخدموه في أعمال طبيعية يستطيع المعاق من خلاله أن يعتمد على نفسه ولو بأقل الأرباح، إلا أن الحاجز النفسي قد كسره، ليغير نظرة المجتمع تجاهه. فمصطفى عبد الهادي "20 عاماً" والذي يسكن بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، بترت ساقيه في قصف صاروخي في خلال اجتياح إسرائيل لشمالي قطاع غزة، فقتلت حينها أكثر من 128 مواطناً وأصابت مئات آخرين، فيما وصفها الفلسطينيون بـ "المحرقة".
ويوجد في فلسطين أكثر من 120 ألف معاق، بحسب منظمة "معاقون بلا حدود"، ومتوسط عدد أفراد الأسرة ما بين 5,5 و6، ويعني ذلك أن هناك أكثر من 700 ألف متضرر بشكل مباشر من موضوع الإعاقة، بسبب تراجع وضعها الاقتصادي والاجتماعي، كما أن الإعاقة أحد مسببات الفقر وذلك يرجع للاحتياجات الكثيرة للمعاقين، ويعني ذلك أن أكثر من ربع السكان الفلسطينيين متضررين بشكل مباشر، والمعاقون هم الشريحة الأفقر في المجتمع الفلسطيني والمجتمعات الأخرى.
مصطفى تجاوز أزمته وعاد إلى مقاعد دراسته في أحد جامعات مدينة غزة. يقول رغم تعاطف الناس لذوي الإحتياجات الخاصة، إلا أنني ارفض هذا المبدأ، فنحن شباب ولا زلنا بكامل قوتنا وحيوتنا، ويجب أن نكافح ونجتهد حتى لا نكون عبءً على المجتمع الفلسطيني"، متسائلاً ألا يكفيه المجتمع الفلسطيني ما هو فيه من إنقسام داخلي وإقتتال وتعذيب من الأخ لأخيه، ناهيك عن الإحتلال الإسرائيلي، لنضيف على كاهله نحن شريحة المعاقين هماً فوق همومه!؟.
ويرى هذا الشاب أن توفير كراسي متحركة، تساعد بدرجة كبيرة الشباب المقعد، وهو ما يتوافق مع ما قاله الدكتور رمضان طنبورة مدير جمعية الفلاح الخيرية التي ساهمت بعشرات الكراسي الكهربائية المتحركة، منوهاً إلى أن دولا عربية متعددة وجاليات مسلمة تعيش في أوروبا، تدرك مدى أهمية تلك الكراسي للمعاق، ولهذا تحاول إرسال أعداد تساهم في رفع معاناة الشباب الفلسطيني.
يقول الدكتور طنبورة، هناك كشف بمئات الشباب في قطاع غزة ينتظرون دورهم في الحصول على الكراسي، ويؤكد أن سعرها الذي يبلغ نحو 4000 دولار، يعتبر غالي التكلفة بالنسبة للوضع المعيشي هنا في غزة، في ظل الفقر المدقع والحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة تحديداً وعلى الأراضي الفلسطينية بشكل عام.
وصنعت إسرائيل قنابل جربتها على الفلسطينيين في الأعوام الأخيرة، قادرة على بتر أطراف الشخص المستهدف، مما زاد عدد المعاقين الفلسطينيين، فضلاً عن قيام حركة حماس ببتر وسل أقدام أكثر من 600 شاب فلسطيني في قطاع غزة ينتمون لحركة فتح، من خلال إطلاق زخات من الرصاص على أقدامهم.
وتعاني السلطة الفلسطينية جراء الحصار الدولي المفروض عليها، وتجميد أموالها المستحقة من الضرائب لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتسبب لها ضائقة مالية لا تستطيع بسببها الوفاء بالكثير من إلتزاماتها تجاه السكان الفلسطينيين. وجراء ذلك ما يزال المعاقون الفلسطينيون يعانون نقصاً شديداً وتدهوراً خطيراً في مستوى التمتع بحقوقهم التي يوفرها لهم قانون حقوق المعاق الفلسطيني رقم 4 للعام 1999. وما يزال المعاقون يعانون من غياب تطبيق نصوص القانون، والذي يمنحهم حقوقهم في مجال الخدمات الصحية وخدمات التأهيل والرعاية والتعليم والتشغيل، فضلاً عن حقوقهم في مجال الترفيه والرياضة والمشاركة في الحياة الثقافية للمجتمع.
وأشار مؤسس "معاقون بلا حدود" في فلسطين المحامي محمد بركات، إلى أن المتضررين من الإعاقة ليس المعاق فحسب بل وأسرته أيضاً، وتطرق بركات إلى إحصائية وزارة الشؤون الاجتماعية في عام 2005 التي تشير إلى أن عدد المعاقين في فلسطين هو 120 ألف معاق ومعاقة. وأكد "هذا الرقم غير دقيق لأن الإعاقات أكثر من ذلك وهناك العشرات من الإعاقات التي يسببها الاحتلال يوميا في صفوف أبناء شعبنا، كما أن الناس تخفي الحقيقة وترفض الإعلان عن الإعاقات لأسباب اجتماعية بإعتبارها عائقا أمام الزواج.
وأوضح المحامي بركات أن واقع المعاق الفلسطيني مأساوي والغالبية العظمى منهم تشعر باليأس وفقدان الأمل بالحياة، حيث يعيش المعاق مهمشاً في فقر متقع وهذا يؤدي إلى خلل مجتمعي، لأن شريحة المعاقين تشعر أنها من عالم آخر وليس من حقها البقاء والعيش ضمن أفراد المجتمع.
إياد عبد الغفار "23 عاماً" من سكان مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بترت قدمه اليسرى من خلال شظايا صاروخ إسرائيلي كان قد أطلق على مجموعة من الفلسطينيين، إستطاع أن يتغلب على وضعه في العمل من خلال بيع كروت جوالات وساعات يدوية في ميدان فلسطين للسيارات وسط مدينة غزة. يقول إياد إنه سعيد جدا، فهو يدرك أن الناس تتعاطف معه بالدرجة الأولى وتشتري منه بضاعته، إلا أن ذلك يوفر له مالاً يستطيع العيش من خلاله.









رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع: رابعة الحراكي المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
افتراضي رد: معاقو غزة يكافحون من أجل البقاء

لك كل الشكر رابعه
موضوع جدارائع
كان الله في عون غزة واهلها







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية رابعة الحراكي
إحصائية العضو








رابعة الحراكي has a spectacular aura aboutرابعة الحراكي has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الإعاقة وأثرها النفسي على المعاق
إتيكيت مقابلات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة :
عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين
تشخيص الاعاقة السمعية وتعريفها وأنواعها
سوء معاملة ذوي الأمراض الوراثية والاحتياجات الخاصة
علامات تنذر بوجود إعاقه لدى الطفل
اضطرابات النطق لدي ذوي الشلل الدماغي
ردود فعل الوالدين [ للإعاقة ]
برنامج إرشادي في خفض قلق المتلعثمين
انطلاق الدورة التدريبية الثالثة لمؤسسات المجتمع المدني حول حقوق ذوي الإعاقة
ملف متكامل عن الشلل الدماغي Cerebral Palsy
خصائص وآثار الإعاقة البصرية والمتطلبات التربوية
الحبسه الكلاميه
كفيف سعودي يحفظ القرآن برقم الآية ويتعرف علي أرقام الجوالات
واقع المرأة في ظل الإعاقة..
الأحاديث النووية
التأخر اللغوي والخلل في تطور مهارات النطق يتطلب علاجا تخصصيا
لأول مرة: نموذج لسيارة يقودها فاقدو البصر
أبحاث أميركية واعدة لإعادة البصر إلى المكفوفين
إعاقة الأبناء وقسوة الآباء: الأم تنازلت رسميا عن ابنتها.. والأب يعاير ابنه
اضطراب فرط النشاط الحركي ونقص الانتباه عند الأطفال.. مشاكل و
مقترحات للتعامل مع أطفال فرط الحركة
البدء في بحوث لعلاج مرض التوحد
التشخيص المبكر للتوحّد يساعد في علاجه
التربية الخاصة - Special Education
أخلاقيات الأفراد العاملين في مجال التربية الخاصّة
الكفيفات : نحن نعرف كيف نختار شريك حياتنا
الاستعداد قبل تعليم الطفل القراءة
لأول مرة.. توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في المطاعم
[[ ذاكرة الجسد: حقيقة علمية !! ]]


كاتب الموضوع: رابعة الحراكي المنتدى: الاخبار العالمية والصحفية
افتراضي رد: معاقو غزة يكافحون من أجل البقاء

كان الله في عون أهل غزة اللهم أمين
مشكورة زهرة الياسمين







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعمل لدار البقاء رضوان خازنها .. الجار احمد والرحمن بانيها الصبر شعر وخواطر 3 11-07-2015 01:27 pm
منطقة التقاء النهرين فاطمه صوتيات ومرئيات شعرية 4 21-12-2010 07:49 pm
«معاقو الشرقية» في يومنا العالمي لم يحتفل بنا أحد! السميري مطالبنا ... حقوقنا 1 19-12-2010 08:23 am
لاإله الا الله منطقة التقاء النهرين رجآوي الصور والجرافيكس 3 01-04-2010 03:54 am
عندما تستيقظ من النوم ابتسم واشكر الله على البقاء الفرحان الملتقى الاسلامي 9 01-07-2009 01:22 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.