مركز بداية التخصصي للاطفال
ينتهي : 18-09-2014
عدد مرات النقر : 5,836
عدد  مرات الظهور : 15,263,233مركز الحياة للعلاج الطبيعي المكثف للأطفال
ينتهي : 07-05-2014
عدد مرات النقر : 4,297
عدد  مرات الظهور : 7,117,902

عدد مرات النقر : 748
عدد  مرات الظهور : 5,456,926دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 1,142
عدد  مرات الظهور : 11,180,954الشبكة السعودية لتوظيف ذوي الاعاقة
عدد مرات النقر : 2,377
عدد  مرات الظهور : 13,079,811
موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 2,458
عدد  مرات الظهور : 11,180,907زواجي نت للجادين والباحثين عن الزواج الشرعي
ينتهي : 06-02-2015
عدد مرات النقر : 1,109
عدد  مرات الظهور : 7,148,620مساحة إعلانية متاحة


العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > الاعاقة الحركية

الاعاقة الحركية لمناقشة مشاكل ذوي الاعاقة الحركية، بالاضافة لأخبار ومعلومات تخصهم

الإهدائات
من شكري وتقديري لاختي احساسي : اشكرك اختي احساسي على مشاعرك الطيبة ولا راك الله سوء فيمن تحبين     من أسأل الله العظيم رب العرش العظيم : أن يشافي الله والدك اختي بصمه شفاءً عاجلاً غير أجل..     من ربي رحمتك : ربي ان والدي بين يديك فاكشف مابة من ضر وانت ارحم الراحمين     من الف شكر لك اختنا احساسي : على دعواتك الطيبة جزاك الله خير الجزاء وامتعك ربي بالصحة والعافية ومن تحبي وابشركم البنت طيبة ولله الحمد     من الاردن : قال صلى الله عليه وسلم: من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. متفق عليه     من الاردن : قال رسول الله كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله العظيم، سبحان الله وبحمده     من الاردن : من إخوتنا المسلمين من يذكر الله في اليوم أكثر من 20 الف مرة فهنيئا لهم فكم نذكر الله في اليوم ؟؟     من ربي رحمتك : ربي ان والدي بين يديك فاكشف مابة من ضر وانت ارحم الراحمين     من دعواتي القلبيه : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تتكلل عملية إبنتك اخي القدير " ابو فواز " بالنجاح إن شاء الله     من : ماشاء الله المنتدى كل شوي يعطينا لبس جديد     من ساعة استجابة : اللهم اشفي والدي شفاء لايغادر سقاما واجعل ماصابة تكفير     من المدينة المنورة : (( أفضل الكلام بعد القرآن أربع : وهن من القرآن ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ))     من تسلم ولك كل الشكر : اخوي القدير " ابوفواز " تهنئتك الاروع ربي يسعدك     من ما شاء الله : نشكر الادارة الموقرة على هذه التغيير الرائع واظهار شبكتنا الغاليه بهذا الشكل الجميل جدا والى الامام     من رحمتك يارب : اللهم اشفي والدي واكشف مابة من ضر وانت ارحم الراحمين    



اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

الاعاقة الحركية



اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

نهى احمد من سان خوسيه: تتألم اميليا رودريغز كثيرًا عندما تتذكر السنوات الصعبة جدًا التي حاولت خلالها وبكل جهدها ان تخفف من الام زوجها فابيان الذي اصيب بالشلل النصفي نتيجة


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-06-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








علي عبدالله البليهي is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
المعاق السمين
إنشاء لجنة لتنسيق خدمات ذوي الاعاقة بالقصيم
الحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر
علاج حالات ما قبل تسمم الحمل!
مجلس القصيم للتدريب التقني والمهني يخرج17متدربا من ذوي الاحتياجات الخاصة
ممرضة فلبينية تعتدي على مشلول!
اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!
بقرار من مدير المدرسة...معاق يزحف على الدرج
عندما يحب الرجل!
خدمة راحة من ذيب لذوي الاحتاجات الخاصة
كيف تفعل إذا كان ضيفك معاقا؟ مقال للأخ الشيحي في جريدة الوطن
تأجيل الحكم على مختلسي أموال المعوقين!!!
طفل سعودي مشلول يتمكن من تحريك أطرافه الأربعة
ولي العهديتكفل بحج205معوقين ومكفوفين يمنيين
الاسطبل الابيض يدعم المعاقين ب630 ألف ريال
هل تعرف...مفاجأة للمعاقين؟!
كلمت محامي!!!
نقص القادرين
فصل ثلالثة موظفين من ذوي الظروف الخاصة بالدمام
الاميرسلمان يدشن حفل افتتاح وقف واحة طيبة
الثقافة الجنسية للمعاقين..مطلب حياة
الدعاة يقولون:أجلوا الدراسة!!!
شاب سعودي يعتنق النصرانية!!!
شاب معاق يحصل على منزل من أهل الخير والأنظمة ترفض تسجيله باسمه
الملتقى49 لتوظيف المعوقين
تهيئة300مبنى في جده لاستقبال ذوي الاعاقة الحركية
شطب الاتحاد السعودي للمعاقين من سجلات الاتحاد الدولي بحجة التلاعب
الامير سلطان بن سلمان يرأس إجتماع جمعية الاطفال المعوقين
الامير سلطان بن سلمان ورئيس هيئة حقوق الانسان يناقشان اوضاع ذوي الاحتياجات
معاق يناشد اهل الخير توفير سيارة خاصة بالمعاقين


المنتدى : الاعاقة الحركية
Unhappy اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي! nouha.jpg نهى احمد من سان خوسيه: تتألم اميليا رودريغز كثيرًا عندما تتذكر السنوات الصعبة جدًا التي حاولت خلالها وبكل جهدها ان تخفف من الام زوجها فابيان الذي اصيب بالشلل النصفي نتيجة حادث سيارة، رغم ذلك تقول اليوم ان هذه الذكريات الاليمة اصبحت في طي الماضي. التقت ايلاف هذه السيدة وزوجها فابيان في منزلها الواقع في احدى ضواحي سان خوسيه والمؤلف من طابق واحد واشترته العائلة قبل 10 سنوات لكي لا يتعرض فابيان لاي مشاكل في التنقل والحركة، وبعد تمكنه اليوم من المشى بالعكازات فضلت الاحتفاظ بالمنزل لانه جزء من حياة العائلة رغم سواده.
بدأ الزوج البالغ من العمر 40 سنة يروي لايلاف كيف فقد قدرته على المشى فقال كنت اقود سيارتي مغادرَا عملي مساء احدى الايام الماطرة والعاصفة في شهر اب (اغسطس) عام 1999، وفجأة لم اعد اتمكن من السيطرة عليها ففقدت التوازن عند احد المفارق ولم استيقظ الا في المستشفى، وعلمت من زوجتي ان السيارة تحطمت شر تحطيم بعدما اصطدمت بشاحنة اتية من الجهة المقابلة.

لكن كان على فابيان ان يستيقظ على خبر قلب حياته وحولها الى مأساة حيث علم من الطبيب انه اصيب بشلل نصفي نتيجة الحادث ما سيجعله عاجزًا على السير طوال حياته، وهكذا عاد الى بيته على كرسي متحرك.
مرت اعوام طويلة وحياته الاجتماعية والعملية تزداد تحطمًا، ولم يكن يعزيه في الحياة ويدفعه الى التمسك بها سوى عائلته التي تحبه كثيرًا ونجحت الى حد كبير من تغيير نمط حياتها حسبما يناسب الاب. بينما تغيرت حياة زوجته تماما. وما كان يؤلمها حسب قولها لايلاف رؤية زوجها كيف يذوي امام عينيها ولا تستطيع مساعدته سوى بالذهاب معه الى المستشفى لاجراء الفحوصات الدورية.
وفي منتصف شهر تموز( يوليو) عام 2004 اضطر الاطباء الى ابقائه في المستشفى بعدما اكتشفوا ان حالته التي كانت تبدو مستقرة قد بدأت تسوء مع احتمال انتشار الشلل الى الاجزاء العليا من جسده، ولكنه هذه المرة استيقظ على مفاجأة اخرى.
اذ علم من احد الاطباء ان البروفسور جيمس كالاهان جراح الاعصاب في كاليفورنيا يبحث عن مريض يقبل التطوع لكي يجري له تجربة جديدة لطريقة علاج اكتشفها لمن اصيب بالشلل النصفي نتيجة حادث، ومن دون اي تردد قبل ان يكون هذا المتطوع لان حالته سوف لن تسوء اكثر مما يتوقعه الاطباء، اذا ما فشل علاج الطبيب الاميركي.

واتصل به البروفسور كالاهان على الفور من اجل تحديد موعد للقاء ، وبالفعل التقى فابيان معه بعد اسبوع، حيث شرح له مشروع العلاج الذي لا علاقة له بالطب مباشرة، بل هو تطور الكتروني طبي. فوراء هذا التطور معدات واجهزة متطورة وجهازكمبيوتر ورقائق الكترونية" وفكرة مخ اصطناعي "، وهي فكرة تبدو بعيدة المنال ومستحيلة التحقيق، لكن ذلك لم يكن مهمًا لفابيان، فالمهم النتيجة وتأمل ان تكون ايجابية.
وتم تحضير المريض في احدى مستشفيات سان خوسيه، وبدأ البروفسورالاميركي عملية توصيل اسلاك هذه الاجهزة وملحقاتها الالكترونية باعصاب فابيان في عملية جراحية معقدة استمرت اكثر من 18 ساعة، وكانت المفاجأة مذهلة بعد ايام قليلة حيث تمكن الطبيب باجهزته واسلاكه من تحفيز المخ، وبدأت اطراف المريض تتحرك فعلا.
ورغم الفرحة العارمة بالنتائج الاولوية نسي البروفسور كل شيء وحمل كامل مشروعه الى الشركة الاميريكية المتخصصة بالالات الالكترونية التي اعتمد على اجهزتها وطلب من الخبراء فيها بذل الجهد لتطوير الجهاز ودمج قطعه في جهاز موحد يمكنه ان يقوم بكل المهام التي يريدها لكي تنجح فكرته.

لقد كانت المشكلة رغم النجاح المبشر الذي ظهر على فابيان أن المريض سيستخدم اجهزةعدة منها جهاز كمبيوتر كبير لتحريك اعصابه، في الوقت الذي ستظل حركته محدودة عند القيام والجلوس. اي ان ما طلبه البروفسور من خبراء الالكترونيات ان يخترعوا له مخًا اصطناعيًا يحمله المريض معها اينما ذهب ويستطيع عن طريقه ان يقوم بكل الحركات التي كان سيأمر بها مخه الطبيعي الاعصاب المتضررة التي تم اصلاح الكثير منها اثناء العملية الجراحية.
وفي مطلع عام 2005 كان الجهاز" المخ" قد اصبح جاهزًا، وهو يبدو وكأنه جهاز راديو صغير يمكن تعليقه في حزام حول الوسط، مزود بهوائي صغير متصل برقيقة الكترونية زرعت تحت الجلد بالقرب من الانف، بحيث تكون قريبة من المخ،ومجهز بزرين، والاسود يرسل عند تشغليه نبضات تقوم كل نبضة منها بتحريك الساق مقدار خطوة واحدة بعد تحفيز المخ الاصطناعي لها والاحمر يقوم عند ضغط فابيان عليه بارسال الاشارات اللازمة لجعل المريض يقف او يجلس، وهكذا يمكن للمريض المشى بسهولة لكن بعكازات.
وخلال عملية جراحية لفابيان شارك فيها ايضا جراحو اعصاب من كوستاريكا بقيادة البروفسور كالاهان تم تركيب التوصيلات اللازمة لتنشيط الجهاز ودامت العملية نحو عشر ساعات، وبعد ايام قليلة نهض فابيان من سريره، ووضع ساقيه على الارض، وشغل الجهازالذي يحمله ومشى اول خطوة له بعد الشلل بمساعدة عكازات، وهو الذي كان اسير الكرسي المتحرك.
وفابيان على اتصال دائم بمنقذه البروفسور الاميركي الذى يعمل منذ ذلك الحين على تطوير الجهاز وتصغير حجمه، بينما يقول هو لم تعد لدي مشكلة في تحريك القدمين اللتين كنت عاجزًا على تحريكهما، لكن تطوير الجهاز سوف يستمر وقد ياتي يوم استغني فيه عن العكازات ايضًا فلا احد يعرف.
لكن على فابيان القيام بشكل منتظم ومن دون انقطاع بتمارين رياضة منها السباحة يوميًا ما لا اقل عن ساعة، في الوقت ذاته يحاول العثور على عمل ، اذ انه كان مهندسًا معماريًا قبل وقوع الحادث.








رد مع اقتباس

غير مقروء 13-06-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الصابرة
إحصائية العضو








الصابرة is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

تشكر على الموضوع (لايأس مع الحياه ولاحياة مع اليأس )







رد مع اقتباس
غير مقروء 13-06-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

موضوع رررررررررائع







التوقيع

رد مع اقتباس
غير مقروء 14-06-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية نور
إحصائية العضو








نور is just really niceنور is just really niceنور is just really niceنور is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 70
تلقى إعجاب 17 مرة في 11 مشاركة
عدد الترشيحات : 4
عدد المواضيع المرشحة : 4
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
المصحف الشريف كاملاً ( صوتي )
اكتب اسمك في شجرة اعضاء منتدى الشبكة السعودية لذوي الاعاقة
[ جديد ] قاعدة بيانات الأكسس لمستفيدي الإعانة السنوية لذوي الإحتياجات الخاص
القاموس الاشاري العربي الموحد
اعلان اسماء المشمولين بالاعفاء في بنك التسليف
رشح هنا من يكون ضيف الاسبوع
المعاقات .. ربات البيوت
سؤال محيرني واتمنى اجد رد شافي
اكاديمية تاج لتحفيظ القراناحفظ ي القران وانت ي ببيتك الدورة مجانا عن طريق النت
الاتصال الاخير من متبرع + بكاء وفرحة المعاقين
لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء
اهداااء .. صورو عبارات ترحيبية وردود للمواضيع
نبذة عن المكتبة الناطقة
لعبة الكلمات الانجليزية
شـ،،،ـــــــيلة الـــ،،،ـــامية
أم زوجي !!
فين السعودية ياهووو؟!!!!
عندي مشكلة في شحن الكرسي الكهربائي .. ساعدوني بالله
فداك روحي
حلقة الثامنة مع داود ( حقوق المعاقين )
لي لي ،،، ( ألـــ 10000 ـــــف ) مبروووووك
مع او ضد ( قرار السماح للشباب العزاب دخول المجمعات التجارية )
بمناسبة عقد قران زميلتي معاقــ بس ( حلوة ) ــــة الف مبروووووك
هزتني ،،، فأبكتني
بمناسبة زواج اختي الغالية ( وردة عاقها الشوك ) الف مبرووووك
قصيدة من زوج لزوجته بمناسبة ( حاااااافز )
Prophet Muhammad peace be upon him
اجهزة تعويضية من فاعلة خير
كرسي حمام جديد لم يستعمل لمن يحتاجه مجانا
حاجة الرجل لزوجه ثانيه أمر فطري


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
Unhappy رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

خبر جميل ..

والعلم كل يوم في تطور .. يعني ما في شي مستحيل

ومن حيث انتهى جيمس كالاهان في اختراعه .. سيبدأ الاخرون







التوقيع

رد مع اقتباس
غير مقروء 16-06-2009 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مشارك
إحصائية العضو








بسـ(معاقه)حلوه is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
رعاية المعوقين وتأهيلهم
مؤسسة رعاية الأطفال المشلولين كرمت البطل الأولمبي عبدالرحمن الحمدان
عناوين.بريد.هواتف.مراكزذوي الاحتياجات الخاصة
هل تعلم - يــ تارك الصلاه
قصة العصفور .. والوردة البيضاء
ودي أحطك في ضلوعي وأخليك
.. أنا وأنت .. جاوبني من أنت
تقرير بسيط عن ملتقى جده (( صناع الإراده
رجعــــــــــــت لكم بعــــــــــــــد غيبـــــــــة .... فهل من مرحب ...
المعاق الرجل أوفر حظا من المعاقة الانثى
من هم الصم - البكم
أنتـــ ....يانبضى هذا هو عشقى اليكـــَ
بوحك قهر!! صمتي تراه انكسار !
وظائف عن بعــــــــــد البنـــــــــات
تبغى الصـــــــــــــــــــــدق اكذب عليك
يضيق الكون في عيني
عشقنـا بعضنـا بسكـات"
رحيــــــــــــلي عنــــــــــــــــــــــك
هذا مهري ياترى منهوو يقدرر يجييبه؟؟؟؟؟
ما الفرق بين صعوبات التعلم ، بطيئو التعلم ، المتأخرون دراسياً ؟
لاتفتح قلبك لأي انسان..!!!
البصل نصف صيدليه مين يصدق..
أعتماد بعثة منتخبات المملكه المشاركه في منافسات العالم لذوي الاحتياجات الخاصه 20
هنوني هنوني
علق العضو اللي تبي على المروحــــــــــــــــــــه
ابشع الجرائم بحق الطفوله اذا ما تستحمل لا تدخل‏
مــع Nick Vujicic لا يأس مع الحياه
وظائف تسائيه وواحده رجاليه في مركز لذوي الاحتياجات الخاصه بالأحساء
"الصحة" تعلن 4 وفيات بالأنفلونزا و74 مركزا للمواجهة
حوار بين كفيف ومعاق حركيا ..


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
Unhappy رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!


الله يعطيك العافيه
كذا اعطيتناء شويت امل بس ياحسره الطب عندنا خايس الله المستعان
بس احنا ماعندناالبروفسور كالاهان






رد مع اقتباس
غير مقروء 16-06-2009 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو برونزي
إحصائية العضو








غاردينيا will become famous soon enoughغاردينيا will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
نوبات الصرع الكبيرة
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!
ما هو الصرع أو التشنج
دمعةُ شيــعي ( إهداء خاص لكل شيعي )
أكثر من مليار مسلم يتناولون الخنزير شبه يوميا وهم لا يعلمون
الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة والنقاش
تفكير ,, تخطيط ,, تنفيذ .. وماذا بعد !!
مغامرآت( يالزيز يارآيء ) و( شفيء يارآقل )
شعب سكران (خود بالك )
النجم والممثل الرائع عمر الدغيري في مقطع خفيف الظل .
صـورمن وكالة الفضاء ناسا
ツ】ઇ需العبور المستحيل والأمل الباسم 需ઇ【ツ
مطبخ بمميزات وشروط خاصة لذوي الإعاقة الحركية
عــيــوب الإنــكــســار الــضــوئــي
مشاعر عروس
الجهـــاز البــولي


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
Unhappy رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

حقيقة زوجة مخلصة ومثالية
وأكتشاف ان شاء الله نلمسة قريبا
والمسلم بإذن لن يخسر شي بالصبر
(ما يصيب المؤمن من شوكة فما فوقها إلا رفعه الله بها درجة أو حط عنه بها خطيئة)
وبإذن الله سيغنيهم عنه ويتم عليهم وعليكم الشفاء فهو على كل شيء قدير
أخي علي جزاك الله خير







رد مع اقتباس
غير مقروء 24-06-2009 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية بوعابد
إحصائية العضو








بوعابد is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

اخـي

بــاارك الـلـه فـيـك ؛؛







رد مع اقتباس
غير مقروء 25-08-2009 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو









وردة شامية is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

جزاك الله خيرا







رد مع اقتباس
غير مقروء 25-08-2009 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية بصمة فتاة
إحصائية العضو








بصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to beholdبصمة فتاة is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 465
تلقى إعجاب 299 مرة في 263 مشاركة
عدد الترشيحات : 30
عدد المواضيع المرشحة : 25
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
نحن بشر وطبيعتنا البشرية تُحتّم علينا الخطأ،
اين اختفت الاكمام
ازيلوا العوائق عنا لنصلي ... موضوع للنقاش
فلان على نياته مدح أم ذم ؟؟؟؟
ابتاة
سعودي يطلق زوجته بسبب حسابها على (تويتر) موضوع للنقاش
النهي عن سوء الظن والتجسس والغيبة
نعاس الأطباء .. وكثرة الأخطاء الطبية
المقطع الذي تاب بسبببه الملايين !! مقطع جميل جدا
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
فكك الحوض الخلقي - الولادي
اهدي هذه القصيده الى والدي الغالي اطال الله في عمره وشفا ة
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
والدي يرقد بالعناية المركزة
نشد عن الاب قوية قوية
الغيبوبة.. عميقة أو نباتية أو اصطناعية
تغلق على نفسك باب من ابواب الرزق
دعــوة للتعارف
عسى الله يسقي أيام البساطه
مشاكل مزدوجة تضاعف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة
تشخيص الصرع
سيارة للمعاقين من تويوتا .
مناقشة اسباب توقف برنامج منارات
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
مشروع اتمنى من وزارة الشوؤون الاجتماعية تبنية
اللهم اجعل البرامج الالكترونية حجة لنا لاعلينا
العنـــــف الأسري.....إلى متى!!!!!
مختصـون : الدونية والشفـقـة مرفـوضة ودمجهـم خـير لهـم ...«صخ


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

بوركت إن شاء الله نجد فيه الخير .







التوقيع

ليس الشأن..في من أنا؟ وإنما الشأن كيف أنا؟ ففي الآخرة تسقط الألقاب، وتظهر الحقائق

رد مع اقتباس
غير مقروء 18-09-2009 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









أبو الريم is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع : علي عبدالله البليهي المنتدى : الاعاقة الحركية
افتراضي رد: اكتشاف جديد...علاج الشلل النصفي!

موضوع أكثر رائع







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 2 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education