دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 16,698
عدد  مرات الظهور : 194,215,229موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 25,072
عدد  مرات الظهور : 194,215,183
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 24,460
عدد  مرات الظهور : 187,787,329الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 12,188
عدد  مرات الظهور : 162,997,645
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 11,830
عدد  مرات الظهور : 161,047,230

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقى الاعاقات الرئيسية > الاعاقة الحركية
تغيير الستايل

الاعاقة الحركية لمناقشة مشاكل ذوي الاعاقة الحركية، بالاضافة لأخبار ومعلومات تخصهم

اخر المواضيع          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : موسى القرني - الردود : 195 - الزوار : 16362 )          وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة سعودة 3500 ريال (اخر رد : هزاع الجيزاني - الردود : 42 - الزوار : 11425 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : تميم - الردود : 1223 - الزوار : 205327 )          برنامج مكين لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على عمل (اخر رد : سليمان الجابري - الردود : 31 - الزوار : 19675 )          بخصوص تحديث التقرير الطبي (اخر رد : وحداني يعاني - الردود : 4 - الزوار : 363 )          بخصوص المكرمه الملكيه (اخر رد : متأهل - الردود : 1 - الزوار : 102 )          شيكو على المقطوعه (اخر رد : النشميه - الردود : 11 - الزوار : 847 )          رفضو استعجال ألمساعده المقطوعه (اخر رد : النشميه - الردود : 9 - الزوار : 1084 )          وظائف للأخوان والأخوات من ذوي الإعاقة (اخر رد : هيووونه - الردود : 1 - الزوار : 73 )          التقديم على التاهيل لمرض نفسي (اخر رد : عبدالله المهاوش - الردود : 5 - الزوار : 357 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : نستغفرك اللهم ونتوب اليك ياعظيم.. اللهم اغفر لنا وارحمنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم اصلح حالنا وبشرنا بما يسرنا وكف عنا مايضرنا والطف بنا ياكريم     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه : قال عليه الصلاة والسلام. إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله. وصلوا على نبيكم .لااله الا الله وحده .اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم ارزقنا من العافيه أكملها ومن الدنيا خيرها ومن الاخره نعيمها وبشرنا بما يسرنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم ياكريم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه : ربي آرح ثم هون ثم إشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت يارب العالمين    


الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

الاعاقة الحركية



الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

الإصابة بالحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي يواجهن عدد من احتياجات الرعاية الصحية الاستثنائية, ولأن النساء يمثلن فقط حوالي 20% من جميع الأشخاص المصابين في الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2008 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية مبارك الدوسري
إحصائية العضو








مبارك الدوسري will become famous soon enoughمبارك الدوسري will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قصة نجاح مبارك فهد ال مهنا الدوسري
ارقام مشايخ و وعلماء و دعاة و طلاب علم
إشكالية الحياة الجنسية والزواج عند المرأة المعاقة
قيادة السيارة للاشخاص ذوي الاعاقة المصابين بشلل رباعي
روتانا خليجية برنامج ياهلا عن استغلال المعاقين و التوظيف الوهمي
استبيان مهم لذوي الاعاقة من وزارة العمل
اعلان حفل اليوم العالمي للاعاقة 2011 جمعية حركية
العضوية المجانية الان متاحة في الجمعية الخليجية للإعاقة
مقاطع فيديو لجمعية حركية و الخدمات التي تقدمها لذوي الاعاقة الحركية
حركية تستقبل طلبات إعانات الزواج للمعاقين حركياً
كتاب حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة القصص العشر الفائزة في المسابقة
حركية تكرم ابطالها في البطولات المحلية
مجموعة التفاؤل في اليوم التوعوي مع قسم العلاج الطبيعي في التخصصي
كلمة العرسان و منسوبي جمعية حركية في حفل الزواج الجماعي
موقع الدكتورة اريج المعلم للاستشارات النفسية اون لاين
كتاب إرشادي للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين في النخاع الشوكي
حلقة منارات عن احتياجات المعاقين و طلباتهم فيديو
قصيدة الشاعرة المميزة مها الوتيد تحيا الاعاقة
دعوة لحضوراليوم المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة
تردد قناةالانسانية و قناة عطاء التي تهتم بالمعاقين
استراحة الطبيعة
مسابقة حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة
صور الحفل الذي نظمته حركية بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة 2010
لمن يريد الاتصال بـ قناة انسانية
لقاء على برنامج صباح السعودية مع عضو مجلس ادارة جمعية الاعاقة الحركية للكبار
اعرف حقوقك
سباق القدرات للكراسي المتحركة في مدينة الملك فهد الطبيه
لنف بوعودنا لهم
حركية تدعوكم لحضور حفل اليوم العالمي للاعاقة في غرناطة
الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي


المنتدى: الاعاقة الحركية
Unhappy الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

الإصابة بالحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي يواجهن عدد من احتياجات الرعاية الصحية الاستثنائية, ولأن النساء يمثلن فقط حوالي 20% من جميع الأشخاص المصابين في الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي
هنالك معلومات محدودة حول المسائل الصحية الفريدة والعاصية. الكثير من المعلومات المتوفرة هي لاغية, خاصة المعلومات وثيقة الصلة بالحمل والمخاض والولادة.

أولا: الحقائق البسيطة:

لا يهم ما هو مستوى الإصابة أو الاختلال الوظيفي, النساء ذوات للإصابة بالحبل الشوكي.

يمكنهن أن ينجبن الأطفال.
يتشاركن في نفس المسؤوليات الخاصة بالأمومة مع جميع النساء.
يجب أن يقررن ما إذا كن مستعدات بدنياً وعاطفياً ومالياً وعلى تحمل مسؤوليات الطفل.
يجب أن يعرفن كيف تتغير أجسامهن وكيفية تجنب المضاعفات أثناء الحمل.
يحتجن إلى السيطرة على الولادة إذا لم يكن راغبات في الحمل ثانياً, من الضروري بالنسبة للنساء ذوات الإصابة في الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي بالإضافة الى الأطباء ومزودي الرعاية الصحية الآخرين لمعرفة جميع الحقائق المتصلة مع الحمل والمخاض والولادة.
فهم الحمل:

التعليم يعتبر هاماً للنساء ذوات إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي لفهم الحمل. بواسطة التعليم اللائق, يمكنك عمل خيار مطلع حول أن تكون حاملاً أولا. إذا أصبحت حاملاً, سوف تكوني مستعدة للتحكم بحملك. يمكنك البدء بتعليمك بالحديث مع الطبيب إعادة التأهيل الذي يكون على إطلاع مع الاهتمامات الصحية التناسلية للنساء ذوات إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي. المعالج الطبيعي يمكنه شرح المسائل الطبية والنفسية والاجتماعية الاستثنائية التي ربما تواجهينها. يمكنك تعلم عن المضاعفات المحتملة خلال الحمل والولادة والأساليب التي تمنعها وتتحكم بها.

المعالج الطبيعي الخاص بك يمكنه أن يساعدك في إيجاد الطبيب المولد يساعدك في التحكم في صحتك التناسلية. أنت تريدين أن تجدي الطبيب المولد الذي يفهم أو يرغب في تعلم احتياجاتك الاستثنائية. هذا يكون هاماً لأن العديد من الأطباء ومزودي الرعاية الصحية الآخرين لا يكونوا مطلعين على مشكلات النساء ذوات الإصابة بالحبل الشوكي. أولئك الذين لا يعرفون عن مشكلات النساء ربما يشجعونك على أن لا تحملي, البعض ربما يوصون بالإجهاض غير الضروري وغير المرغوب فيه إذا أصبحت حاملاً بالفعل.

الاستعداد للحمل:
حالما يكون لديك الطبيب المولد, هنالك عدد من الأمور التي تحتاج إلى معالجة إذا كنت تفكرين في إنجاب طفل. إذا أصبحت حاملاً قبل الحديث مع الطبيب المولد, يجب أن تتصلي مع طبيبك المولد بسرعة.

· الأدوية:

العديد من الأدوية المصفوفة وخارج الوصفات تستخدم عادة من قبل النساء ذوات الإصابة بالحبل الشوكي يمكن أن يكون لها أيضاً أثراً عكسياً على النمو الجنيني. وعليه, من الضروري أن جميع الأدوية (بما في ذالك الفيتامينات) يجب تقييمها كل ثلاثة أشهر. بعض الحالات التي ربما تنجح مع الأدوية تشمل التحكم بالأمعاء والألم والاختلال الوظيفي الجنسي والتشنجات العضلية والتهاب المسالك البولية.

· الفحص البولوي (متعلق بمبحث البول):

يجب عليك أولاً أن تجري فحصاً بولوياً كامل إذا كنت تخططين لإنجاب طفل. يجب عدم إجراء صور شعاعيه عنه أو خلال الحمل ما لم يكن ذلك ضرورياً جداً, لأنها يمكن أن تؤذي الجنين. يمكنك أنت وطبيبك (المولد) أن تناقشوا ما نوع رعاية المتابعة البولية التي تحتاجينها أثناء حملك.

· التغيرات البدنية:

بعض النساء ذوات الإصابة في الحبل الشوكي لديهن شذوذات هيكلية مثل تقوس العمود الفقري أو كسر الحوض أو خلع الورك. هذه الحالات يمكن أن تحدد الحيز في البطن الضروري لحمل جنين كامل النمو.

هذه الشذوذات يمكن أيضاً أن تجعل الولادة المهبلية صعبة.

· أسلوب الفريق:

إذا كان طبيبك المولد لديه خبرةً محدودة في إدارة حمل النساء ذوات الإصابة في الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي, ينصح بأنك يجب أن تأخذي أسلوب التفرق مع حملك. أنت وطبيبك المولد يمكنكما أن تستشيرا طبيباً معالجاً ذو خبرة واختصاصي البول وممرضة وطبيب البنج وطبيب الأمراض العصبية والمعالج التنفسي والمعالج الطبيعي والمعالج المهني طوال الأمور الخاصة بالحمل والمخاض والولادة.

· الحمل:

" المخاطرة العالية " تصف الفرصة المتزايدة للمضاعفات أثناء الحمل. النساء اللواتي يعانين من إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي ربما يتم اعتبارهن على أن لديهن حالات حمل يجب تجنبه هذا يعني ببساطة أنك تحتاجين إلى اتخاذ الحيطة لمنع ومعالجة لمضاعفات.

من المستحيل توقع متى وما إذا كانت ستحدث المضاعفات. بعض المضاعفات تكون أسهل على المعالجة من غيرها. بعضها يمكن أن يحدث مبكراً في بداية الحمل ويذهب مع الوقت. وأخرى ربما تستمر لتكون مشكلة خلال الحمل والولادة. كل ثلاثة أشهر تجلب إمكانية تحديات جديدة. وعليه, من الأهمية بالنسبة لك ولطبيبك المولد أن تكوني مدركة للمشكلات المحتملة التي ربما تحدث. يجب أن تعملا معاً لتطوير خطة لمنع المضاعفات الطبية قدر المستطاع وأن تكونو مدركين الأساليب إدارة المشكلات إذا حدثت.
· فترة الثلاثة الأشهر الأولى:

تقلبات في الحالة النفسية والدوخة والصداع والإرهاق وحرقة المعدة وعسر الهضم والغثيان هي بعض التغيرات الطبيعية التي تعاني منها غالبية النساء خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى. هذه التغيرات الطبيعية تذهب عادة مع الزمن. وكإمراءة ذات إصابة بالحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي يجب أن تعرفي أن بعض هذه التغيرات الطبيعية يمكن أيضاً أن تكون علامات على المضاعفات.

مثلا:

الصداع

يمكن أن يكون علامة على خلل الاستجابة التلقائية, الصداع مع الغثيان ربما تكون أعراض لإلتهاب المسالك البولية. وهكذا, يجب أن تجعل طبيبك المولد على إطلاع حول الأعراض التي ربما تشير إلى المشكلات الأخرى.

التحكم بالأمعاء:

يمكن أن تكون مشكلة مع بداية الأشهر الثلاثة الأولى.أثنين من لتغيرات الشائعة التي تحدث خلال الحمل يشتمل الإمساك أو الإسهال.بناءًعلى المشكلة, طبيبك المولد يمكن أن يقترح عليك أن تزيدي أو تقللي الماء أو تناول الألياف. ربما يكون ضروري أيضاً إفراغ الأمعاء بشكل متكرر أكثر أو أن تأخذي مليناً للغائط أو مسهلاً لطيفاً للأمعاء لكن فقط إذا نصح به طبيبك المولد.

الشهور الثلاثة الثانية:

تزداد إمكانية المضاعفات خلال الشهور الثلاثة الثانية.عندما تعلمين أنت وطبيبك المولد على التحكم بالمضاعفات, من فترة إلى أخرى. بكلمات أخرى, أسلوبك في التحكم ببرنامج أمعائك في فترة الشهور الثلاثة الأولى ربما لا يكون ناجحاً في الشهور الثلاثة الثانية أو الثالثة. وهكذا, ربما تحتاجين إلى إيجاد حلولاً مختلفة لنفس وزن المشكلة.

زيادة الوزن:

هي أمرهام.لئنه يمكن أن يتدخل في قدرتك على أداء النشاطات اليومية, مثلاُ, يمكنك أن تعاني من صعوبة في تحريك أو دفع كرسيك المدولب. وربما تتعبين بسرعة من أداء النشاطات التي كنت تقومين بها بسهولة قبل الحمل. الحل للمشكلات المتصلة مع زيادة الوزن سوف يختلف.يمكنك أن تقللي عدد مرات انتقالك إذا أصبح ذلك مشكلة.يمكنك أن تستأجري أو تشتري كرسيك المدولب اليدوي. ربما يكون ضرورياً أيضاً أن تحصلي على مساعدة من الآخرين أو تجدي أساليب جديدة لإنجاز المهمات اليومية.

· التحكم بالمثانة:

هي إحدى المضاعفات الشائعة.

مع نمو الجنين من المحتمل أن يكون هنالك وزناً متزايداً على المثالة. الضغط يقلل من سعة المثانة, الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تشنجات المثانة.النساء اللواتي يستخدمن التمييل المتقطع سوف يحتجن إلى إجراء التمييل الأكثر, أو ربما يكون من الأفضل لبعض النساء أن يتحولن إلى القسطرة المستقرة, خلال الحمل.النساء ذوات القسطرة المستقرة ربما يعانين من الترسيب.التهاب المسالك البولية ربما تكون المشكلة. وكامرأة تعاني من إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي, فإن لديك فرصة أكبر للإصابة بالتهاب المسالك البولية خلال الحمل. في الواقع, ربما مرض إلتهاب المسالك البولية يسبب المخاض قبل الأوان إذا لم تتم معالجته بشكل ملائم.الوقاية هي أفضل طريقة للتحكم في التهاب المسالك البولية. بوضوح, أنت تحتاجين إلى شرب كميات كبيرة من الماء وتجنب شرب المرطبات التي تحتوي على السكر والكافيين وخاصة الكحول. يمكنك أيضاً إجراء القسطرة أكثر.إذا كان لديك تاريخ من العدوى أو لديك التهاب المسالك البولية, ربما يصف لك طبيبك المولد مضاداً حيوياً لمنع الالتهاب أو السيطرة علية.إذا كانت من أعراض الالتهاب (الحمى والقشعريرة, والغثيان والصداع والتغير في التشنجات أو حرقة أو ألم غير عادي أو اختلال الاستجابة الإرادية) طبيبك المولد يجب أن يحصل على عينة بول قبل العلاج. هذا يساعد في تحديد أكثر المعالجات أمناً والمضاد الحيوي الفعال للالتهاب, أيضاً, يمكنها أن تؤكد لك أنه ليس لديك مشكلات صحية أخرى.

تقرحات الضغط:

تكون دائماً ذات أهمية بالنسبة للنساء الحوامل لديهم مخاطرة أكبر لتطوير تقرحات الضغط.هذه الزيادة في المخاطرة تكون أساساً بسبب زيادة الوزن أو تغييرات الوضع. من الضروري الوقاية من تقرحات الضغط قدر الإمكان. يجب عليك أن تولي عناية خاصة لمنع (الإحتكاك) عند الانتقال. ويساعدك أيضاً إذا زدت عدد مرات تخفيف الضغط. أنت بحاجة إلى التأكد من جلدك وأن تحصلي على المساعدة في التخفيف من الضغط وفص الجلد إذا كان ذلك ضرورياً.يجب أن تراقبي تغيرات وضعك أثناء الجلوس في كرسيك وأن تتحدثي مع المعالج الفيزيائي و أن تغيري وضعية الجلوس إذا كان ذلك ضرورياً. إذا لاحظت إشارات على تقرحات الضغط, تجنبي المنطقة واتصلي بطبيبك مباشرة للنصيحة حول العلاج. طبيبك المولد يمكنه أن يشمل فحوصات الجلد كجزء من فحوصات ما قبل الولادة التي تبدأ في فترة الشهور الثلاثة الثانية.

· التشنجات العضلية:

ربما تكون أو لا تكون هامة خلال الحمل.أو تقليل التشنجات, تعانين عادة من تشنجات عضلية, هنالك فرصة لأن تتطور تلك التشنجات.إجمالاً, التشنجات العضلية يتم معالجتها فقط إذا تعارضت مع نشاطاتك اليومية أو تضعك في مخاطرة أكبر لتقرحات الضغط. وكإجراء وقائي يجب عليك أن تتحدثي مع طبيبك المولد إذا لاحظت أية تغيرات في تشنجاتك العضلية.الفرص تكون ببساطة نتيجة تحملك, لكن التغير المفاجئ في التشنجات العضلية يمكن أن تكون أحياناً علامة على أن هنالك مشكلة صحية أخرى.

· فترة الشهور الثلاثة الثالثة:

المضاعفات التنفسية يمكن أن تكون مشكلة عند بعض النساء, إذا كانت إصابتك أو اختلالك الوظيفي في المنطقة العنقية أو الصدرية, من المحتمل أنك تعانيين من فقدان السيطرة خسارة أكبر للسيطرة العضلية, وأي خسارة للسيطرة على العضلة من الاحتقان التنفسي, ونتيجة لذالك, من الصعب جداً أخذ أنفاس عميقة والسعال الذي يزيد من خطر المضاعفات التنفسية مثل ذات الرئة. أيضاً, نمو الجنين يزيد الضغط على الحجاب الحاجز, والذي يمكن أن يزيد أيضاً من سعة الرئة والتوسع عند النساء ذوات الإصابات العنقية والصدرية.وعليه, يزيد خطر المضاعفات التنفسية أكثر.الطرقية الأفضل لمنع المشكلات التنفسية هي عن طريق الجلوس الملائم والراحة الزائدة.أنت ترتدين عادة حزاماً بطنياً لتحسين وظيفة الحجاب الحاجز, وربما تحتاجين إلى إرخاء الحزام أو عدم لبسه أثناء الحمل.طبيبك المولد ربما يقترح تمرينات للتنفس. إذا كنت تعانين من مستوى عالي من الإصابة أو الاختلال الوظيفي, ربما يحتاج طبيبك المولد أن يراقب وظيفة التهوية وتقديم المساعدة للتهوية عند الضرورة.

· تدفق الدم:

هو مشكلة أخرى والتي يكن أن تتطور في الشهور الأخيرة من الحمل. الضغط من الجنين النامي يمكن أن يعيق تدفق الدم في الأطراف السفلى وهكذا ربما يكون لديك ورماً في ساقيك وقدميك. للمساعدة في تحسين تدفق الدم وتقليل الورم, يمكنك لبس جورب تعزيز الدورة الدموية وأن تحصلي على مزيد من الراحة وأن تقومي بنطاق سلبي من التمرينات الحركة.

إذا كان لديك تاريخ من الجلطات الدموية, طبيبك المولد يمكنه أن يص لك الدواء ليساعدك في الوقاية من تشكيل الجلطات.

المخاض والولادة:

مرة أخرى, أنت وطبيبك المولد يجب أن تخططا جيداً قبل موعد ولادتك المتوقع حول كيفية الوقاية من المشكلات المحتملة أو معالجتها خلال المخاض والولادة.

أولا: التحكم بالأمعاء والمثانة, والتهاب المسالك البولية والتشنجات العضلية وتدفق الدم يمكن أن تستمر في كونها مشكلات خلال المخاض والولادة. من المشكلات مثل انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم.

ثانياً: يجب أن تذهبي إلى صفوف المخاض والولادة, إذا كان ذالك ممكناً. هذه الصفوف يمكن أن تكون مفيدة جداً في إعلامك عن الأمور التي تواجهها جميع النساء.

ثالثاُ: المخاض والولادة وغرف المرضى يجب أن تكون سهلة الوصول عند الضرورة.

المخاض:

تلاحظ بعض النساء ذوات الإصابة بالحبل الشوكي والاختلال الوظيفي العلامات الطبيعية للمخاض, لكن أخريات لا يلاحظن, ربما لا تشعرين بألم المخاض إذا كان مستوى الإصابة أو الاختلال الوظيفي هو المستوى الصدري 10 وما فوق. من ناحية أخرى, ربما تعانين من انقباضات رحمية, ربما يذهب ذلك الإحساس مع تقدم المخاض وعليه ربما تتناقشين مع طبيبك المولد يجب أن تراقبوا علامات بدء المخاض حوالي الأسبوع 28. ربما يجري طبيبك المولد فحص لعنق الرحم.

النساء اللواتي يعانين من شلل النصف السفلي من الجسد ربما يطلبن مراقبة منزلية لانقباض الرحم. أيضاً جميع النساء ذوات إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي يحتجن إلى مراقبة إشارات عامة للمخاض التي تشمل:
1. الشعور بالخوف والقلق.
2. تغيرات في التشنجات أو التنفس.
3. ألم في الظهر.
4. شد البطن.
5. ضغط الحوض.
6. شعور غير عادي بالألم.
7. اختلال الاستجابة التلقائية.
اختلال الاستجابة التلقائية يكون شائعاً خلال المخاض ويمكن أن يكون خطراً على الحياة إذا لم يتم معالجته بشكل جيد. اختلال الاستجابة التلقائية يكون شائعاً جداً عند النساء ذوات الإصابة أو الاختلال الوظيفي في المستويات الصدرية 6 وما فوق. هنالك بعض الأدلة أن الاختلال في الاستجابة التلقائية يحدث خلال المخاض عند النساء ذوات إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي أدنى كثيراً من المستوى الصدري 6.مع أن بعض النساء ربما لا يحتجن إلى التخدير بسبب فقدان الشعور, التخدير فوق الجافية المستمر يعتبر أكثر الأساليب فعالية للوقاية من اختلال الاستجابة التلقائية خلال المخاض.

· الولادة:

إجمالاً, ولادتك يجب أن تكون سهله وطبيعية, غالبية النساء يستطعن أن يلدن مهبلياً ويجب عليهن ذالك متى كان ذلك ممكناً. البعض ربما يلدن بسهولة والبعض ربما يحتجن إلى مساعدة الأدوات الفراغية (الشفط) أو ملقط الجراح, على الرغم أنك وطبيبك المولد قد ناقشتما إمكانية العملية الجراحية, يجب أن لا يفترض أي منكما أن العملية الجراحية هي المفضلة ببساطة لأن لديك إصابة في الحبل الشوكي أو اختلالاً وظيفياً.

· بعد الولادة:

هنالك قليل من الأمور بالنسبة للنساء ذوات الإصابة بالحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي بعد الولادة.أولاً: إذا كان لديك بعض القرح, لا تستخدمي مصباح الحرارة على المنطقة التي لا إحساس فيها للمساعدة في الشفاء, ربما تحترقين.

ثانياً: ربما تشعرين بالإغماء أو الدوخة عندما تحاولين الجلوس بعد الولادة لتسهيل هذه المشكلة, يمكنك أن تجلسي ببطء وأن تلبسي الجورب المطاطي أو تستخدمي الحزام البطني. أخيراً, ربما عليك أن تقرري أن ترضعي طفلك أو لا ترضعينة. مع أن الرضاعة من الثدي تكون ممكنة لغالبية النساء, ربما تلاحظين زيادة في تشنجاتك عندما ترضعين طفلك. أيضاً, الرضاعة من الثدي عادة تحفز إنتاج حليب الثدي, وهكذا النساء ذوات الشعور المحدود في حلماتهن ربما يلاحظن نقصاً في الحليب.
الخاتمة:

وكامرأة تعاني من إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي, لا تعتمدي على الإفتراضات عندما يتعلق الأمر بالحمل والمخاض والولادة. لا تدعي صديقاتك وأفراد عائلتك وحتى أطبائك أن يقنعوك أن لا تنجبي طفلاً ببساطة لأنك تعانين من إصابة الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي. بدلاً من ذالك, يجب أن تعتمدي على الحقائق عن الحمل من مختصي الرعاية الصحية الذين يفهمون بوضوح الاحتياجات التناسلية للنساء ذوات الإصابة في الحبل الشوكي أو الاختلال الوظيفي, مع أن هنالك مخاطر للمضاعفات المرتبطة مع الحمل, يمكنك أن تقلل من تلك المخاطر وتديرها بواسطة الرعاية الملائمة ما قبل الولادة والتخطيط الملائم.حالما تعرفين الحقائق, يكون الأمر عائداً إليك لتقرري إذا كنت تردين إنجاب طفل ومتى إذا اخترت إنجاب الطفل, يمكنك أن تستمتعي بكل شيء يجب أن تقدمه الأم.
www.arabspine.net








التوقيع

مبارك فهد ال مهنا الدوسري
رد مع اقتباس
قديم 01-08-2008 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية الامل المتجدد
إحصائية العضو








الامل المتجدد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ذكريات جميله حروفها صدى مؤسسة المشلولين
حركات غبية نسويها في حياتنا اليومية
تخـــيل أن لديــــــك كأس شااااااي مــر
ما اجمل ان يكون الانسان شمسا بين الناس
هل انت تحب؟ ادخل وشوف؟؟
بشرى لكل من تأخرت إجابة دعائه
النادي الصيفي للمعاقين
كرسي متحرك مع امكانية تحوله الى طاولة وقوف للمعاقين
طفل يعرب كلمة فلسطين إعرابا تدمع له العين
ادخلو ما راح تندمو شي مهم لحياتكم
حسب ما وصلني
ايش كنت تكتب على طاولتك في المدرسة ووين كنت جالس
اشبك اصابعك وشوف حقيقه علميه
كراسي متحركة خاصة لمحبي البر والبحر ..
سودانــــــي يرقم
اسرار سورة الكهف بالصور الموضحة
يا محلا دلة أمي تسويها
هذه المرأة عجيبة
صلعة الاستاذ................
فضل سجدة الشكر
يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت
~*' لغة اللمس ..أعظم لغات الحب'*~Oo‏
هل منا من أغمضَ عينهُ قليلاً
لاب توب بنتلي الجديد سعره 75.000ريال
ايهما اقرب الي نفسك
عاصــــــفة الرياض الرملية
اللهم اعنى على ذكرك
من يملك الاجابه .........
حلووووووووووووووووة‎
وصف الشخصية من خلال الاشهر الهجرية


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

بارك الله فيك اخي مبارك على الايضاح







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2008 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية محمد علي المطرب
إحصائية العضو








محمد علي المطرب is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
جمهورية مصر العربيه تهتم كثيرا
اه يالنقل الجماعي ليش مسوي كذا فينا
مكرمة من ملك الملوك يستفيد منها الجميع بدون إستثناء وليست لشريحة معينة
اقتراح ارجوا تفاعلكم وهمتكم
دمعتك قريبه لاتقراء هذه القصيده
بطاقة معاق لم تشفع لي عند «الخطوط السعودية»!
اطرد الملل من حياتك
هل العادات والتقاليد عائق لزواج المراءه
تريد ان ترى الرسول عليه الصلاة والسلام
الهلال يسحق فريق نجران 7 صفر
ذكر نفسك بجنة عرضها السماوات والارض
اعجبنى كلام د.عائض القرني (منقول)
ارض بما قسم الله لك تكن اغنى الناس
من طرائف زواج المسيار
الاخوة اعضاء المنتدى
افعل هذه وابشر بالخير(منقول)
رساله لمعالي وزير الخدمه المدنيه
اهلا بالجميع في موقعكم
ناجي : ما ضروكَ إن قالوا "مُعاق"..
تبي تضحك تعال قصه حقيقيه
لعبة الارقام المميزه شارك وخلنا نشوف
امسك بيد من تحب
تصرفات لها معنى
ان كان هذي السعوده اللي تقصدونها مانبيها
تعال شوف لقبك وش يوحي لي
لمن تفتح قلبك
اجراء عمليه جراحيه لولي العهد الله يحفظه
تعيين الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخليه نائبا ثانيا
اوافق على قيادة المراءه بهذه الطريقه
الزواج هل انت مخير ام مسير


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

مشكور وماقصرت يعتبر مرجع







التوقيع

اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2008 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية مهاوي والحلا ضاوي
إحصائية العضو








مهاوي والحلا ضاوي is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

من جد موضوع مميز افادني كثيييييييييييييييييييييير لك جزيل الشكر مني.







التوقيع

من يقول اني عجزت ومن يقول اني معاقه
المعاق اللي قليل النفع مجهول المصير
المعاق اللي يتشكى ضعف حال وزود فاقه
المعاق اللي يضل الدرب رغم انه بصير
ولا انا اتشرف بأني انتمي لجل الإعاقه
للأننا بأفعالنا نبني لكم أجمل مصير

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2008 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية مبارك الدوسري
إحصائية العضو








مبارك الدوسري will become famous soon enoughمبارك الدوسري will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قصة نجاح مبارك فهد ال مهنا الدوسري
ارقام مشايخ و وعلماء و دعاة و طلاب علم
إشكالية الحياة الجنسية والزواج عند المرأة المعاقة
قيادة السيارة للاشخاص ذوي الاعاقة المصابين بشلل رباعي
روتانا خليجية برنامج ياهلا عن استغلال المعاقين و التوظيف الوهمي
استبيان مهم لذوي الاعاقة من وزارة العمل
اعلان حفل اليوم العالمي للاعاقة 2011 جمعية حركية
العضوية المجانية الان متاحة في الجمعية الخليجية للإعاقة
مقاطع فيديو لجمعية حركية و الخدمات التي تقدمها لذوي الاعاقة الحركية
حركية تستقبل طلبات إعانات الزواج للمعاقين حركياً
كتاب حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة القصص العشر الفائزة في المسابقة
حركية تكرم ابطالها في البطولات المحلية
مجموعة التفاؤل في اليوم التوعوي مع قسم العلاج الطبيعي في التخصصي
كلمة العرسان و منسوبي جمعية حركية في حفل الزواج الجماعي
موقع الدكتورة اريج المعلم للاستشارات النفسية اون لاين
كتاب إرشادي للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين في النخاع الشوكي
حلقة منارات عن احتياجات المعاقين و طلباتهم فيديو
قصيدة الشاعرة المميزة مها الوتيد تحيا الاعاقة
دعوة لحضوراليوم المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة
تردد قناةالانسانية و قناة عطاء التي تهتم بالمعاقين
استراحة الطبيعة
مسابقة حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة
صور الحفل الذي نظمته حركية بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة 2010
لمن يريد الاتصال بـ قناة انسانية
لقاء على برنامج صباح السعودية مع عضو مجلس ادارة جمعية الاعاقة الحركية للكبار
اعرف حقوقك
سباق القدرات للكراسي المتحركة في مدينة الملك فهد الطبيه
لنف بوعودنا لهم
حركية تدعوكم لحضور حفل اليوم العالمي للاعاقة في غرناطة
الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

شكرا لكم جميعا على مروركم






التوقيع

مبارك فهد ال مهنا الدوسري
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
داعم لذوي الاعاقة

الصورة الرمزية مُعان
إحصائية العضو








مُعان has a spectacular aura aboutمُعان has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لمن يرغب بالزواج من الجنسين
اصابات الحبل الشوكي والعلاج الطبيعي
الآن يمكنك معرفة تاريخ الندوات والمؤتمرات التي على الأجندة مباشرة
موقف شخصي في اولى خطواتي المتعثرة في مجال العمل التطوعي
نموذج خطة تعديل السلوك
واقعه تثبت أهمية ركعتي ليلة الزواج
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية
التوحد سين وجيم
التوحديون يعانون قلة الإعانة السنوية وقلة المراكز المتخصصه
المعاهد والمراكز الحكومية المتخصصة بتعليم ذوي الاعاقة
جائزة بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة
اساليب استقطاب المتطوعين للعمل في الجهات الخيرية
خريجو التربية الخاصة بلا وظائف حائرون بين وزارتي التعليم والخدمة المدنية
الكشف الاولي عن الاعاقة البصرية
أولياء أمور يطالبون بضرورة الاهتمام بأبنائهم المصابين بالتوحد
مقياس وكسلر لقياس الذكاء "اختبار مقنن ومطبق بالمجتمع العربي"
تكافؤ لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة
عاجل غير آجل قطع الإعانة عن جميع المعاقين الموظفين ؟
العلاج في الخارج ,,, ألم بلا أمل
نحن ,,, والإعلام !
كيف نحمي ذو الإعاقة من استغلال ضعاف النفوس لهم
هل حصلت على وظيفة عن طريق الشبكة - تفضل هنا سجل تجربتك jobs disabled
فتاة مصرية مصابة بالشلل الدماغي معيدة في الجامعة
@رسالتنا الى معالي - أمين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد@
الخجل الاجتماعي ... أسبابها وأنواعها وتأثيراتها السيكولوجية
أهداف مادة التربية البدنية لذوي الإعاقة
المندوبين المعتمدين لدى الاتحاد السعودي لرياضة المعاقين وواجباتهم
سؤال / ما حكم الزواج من معاقٍ أو معاقة وهوما يسمى بزواج الشفقة
الهند - كيرلا - كاليكوت الشهيرة في العلاج الطبيعي
مصح نوفي لازني في التشيك خاص بالاطفال nove lznĚ


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي



.
موضوع هام للغاية
تحياتي لك ابا فهد
.






التوقيع

.
.
هل تطوع المعاق في مجالة مرمغة ام مغرمه ام مغنمه
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
التميز الثاني
إحصائية العضو








رهيف المشاعر is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
مباراة دوري ابطال اوروبا برشلونة + تشلسي نار !!!!!!!
كنوز الحسنات
مبروك لاخي معان ,,,
عدت اليكم اخواني واخواتي والعود احمد
هذه الطالبة رغم إعاقتها كانت من الأوائل المتفوقين
النصر يواجه القادسية استعداداً للبطولة الخليجية
نتائج التصفيات المؤهلة لكأس العالم صور من المباريات !!!
البرازيل تكتم أنفاس الأرجنتين في روزاريو - صور -
جيريتس يستدعي رباعي الأولمبي .. والعنبر يعود للتدريبات
السلام
سيرة معاقه تسجل بحروف من ذهب
مدير جمعية حركية المكلف أطروحتكم تتلمس احتياجات المواطنين
زوجة تتلذذ بتعذيب أبناء زوجها المشلول
المعاقات سمعياً وإطلالة الأمل
أربعة لاعبين يمثلون منتخب الاحتياجات الخاصة في بطولة العالم
نهائي دوري أبطال أوروبا (مانشستر يونايتد x برشلونة) ماذا قال النجوم قبل الن
لماذا اخفى الله موعــد المــوت ؟؟!! أتعلمون لماذا ؟؟
هل فكرت يوما قبل ان تؤدي الصلاة ادخل واستفد اخي !!!
قصة قصير عن حبيبنا مبكيه والله‎
كيف تتعامل مع الجن في الصحراء ؟؟؟؟؟؟؟
مباراة الكلاسيكو الكبيره ريال مدريد + برشلونة تقديم !!!
عاجل جدا جدا جدا : اقالة مدرب الهلال !!!!!!!!!!!
اه يالريال سديت النفس والله
مباراة الهلال + الشباب ذهاب نصف نهائي الكأس الاهداف !
تقرير كامل وشامل لكلاسيكو العالمي الريال + برشلونة ادخل
مباراة الاتحاد + الحزم ذهابنصف نهائي كأس الملك الاهداف
نصف نهائي كأس الملك للابطال الاتحاد + الحزم تقديم
نصف نهائي كأس الملك للابطال الهلال + الشباب تقديم
لقاء عاصف من نار الارسنال + مانشستر يونايتد !!!!
نتائج الدوري الاسباني محدث باستمرار !!!!


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي


ينقل لزواج المعاقين






رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية سعود
إحصائية العضو









سعود is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

الله يجزاك خير
معلومات مهمه







رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو









جيفارا is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

موضوع هام للغاية







رد مع اقتباس
قديم 07-10-2009 رقم المشاركة: 10
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية العصفوره
إحصائية العضو








العصفوره is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفضل ثلاث ساعات في رمضان‎
معنى كلمة يسلمو؟!
لاتطعن قلبك بلكتمان
اسماء اعضاء في المنتدى وجودهم ليس له اي داعي
عروسه بتسوي يبتزا
ويندوز خاص بالسوريين
الصيام في فرنسا
قصة التوائم الاربعه لاحول ولاقوة الابالله
صنعت خصيصآ للملآقيف
مكياج للشباب
معلومات جميلة...والاجمل ان نطبقها..؟؟؟‎
ركز بالصورة وشوف للي يحبك ويسهر عشانك
مصري سالوه وش اغرب شي شفته بالسعوديه ؟‎
نـآعـم يسولـف مع امــه لآيفوتكم هههه.
هل تمشي حافي والا تلبسها
كلمات لا تكتب بحروف‎
أغــــــــــــــــلى البــــــــــــــــشر
تخيل وأنت بالمنتدى في قسم الصور
صوره فتاه عندها عدستين في عينها (سبحان الله)
صوره تكشف اذا جهازك بوه جني
صغنون جدا‎
تكفون ادخلوابي اعرف لية تكرررررهوني
يلا يلا يلا ميييييييييين تحبين أكثر(زوجك - ولدك -أخوك)
موضوع خاص بالصبايا ممنوع منعا باتا دخول الشباب بليز
الله يأخذ مدير المنتدى ...قولو آمين
رجل يمااارس هواااية غريييبة
لازم في كل عايله يطلع واحد اهبل
العصفوره تعلن انسحابها من المنتدى
تمساح غبي ضحى بحياته
لدينا أخت للبيع و نقبل استبدالها بحذاء


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الاعاقة الحركية
افتراضي رد: الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي

يعطيك العافيه موضوع مفيد جدا







التوقيع

** لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين **
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يرى الأعمى في الحلم و كيف يسمع الاصم في الحلم ؟ صديقة ذوي الإعاقة الملتقى العام 6 13-12-2012 05:14 pm
أريد أتعرف على مصاب بالحبل الشوكي عمرو الجماعي ملتقى الإخوة العرب 9 05-09-2011 06:23 am
شبه الله القران بالحبل وجه الشبه ؟؟؟ الحنان كله الملتقى الاسلامي 2 27-12-2009 07:40 pm
د. المزروع: 1500مصاب سنوياً بالحبل الشوكي في المملكة صديقة ذوي الإعاقة الاعاقة الحركية 8 28-01-2009 07:36 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.