دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,254
عدد  مرات الظهور : 144,498,088موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 16,956
عدد  مرات الظهور : 144,498,041
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,576
عدد  مرات الظهور : 111,330,089
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 16,407
عدد  مرات الظهور : 138,070,188الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 4,817
عدد  مرات الظهور : 113,280,504

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > إسلاميات > الملتقى الاسلامي
تغيير الستايل

الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : اللهم انا نشهدك ونشهد حملة عرشك وملائكتك ومن في الارض انك انت الله لااله الاانت     سعوديه كوول من ... : وقاتل حتى تخرج من رمضان بغير القلب الذي دخلت به.....     محمد البلادي١ من المدينه : (لااله الا الله)اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين)     محمد البلادي١ من المدينه : (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)     الصبر من السعوديه : {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان}     الصبر من السعوديه : {شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان}     أضواء نجد من الرياض : مبارك عليكم الشهر أصدقائي     ابو فواز من كل عام وانتم بخير : الشهر عليكم مبارك، نسال الله ان يعيننا واياكم ويجعلنا من من صيامه وقيامه ايمانا واحتسابا.     سعوديه كوول من برمضان.... : اركُضْ بقلبك هذا الدربُ امامك.السّبقُ فيهِ لصادقِ الإيمان...     وردة محمدية من الدمام : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد    

آخر 15 مشاركات تم قبول الطلب (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 207 )           »          الطلب قائم (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 216 )           »          مكرمة للعيد ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 339 )           »          الاثر الرجعي .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 14 - المشاهدات : 559 )           »          لا توجد نتائج مطابقة لخيارات البحث! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 545 )           »          استشارة قانونية اعمل في شركة ومديري اجنبي قام... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 1339 )           »          إسألني عن حساب المواطن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 144 - المشاهدات : 19759 )           »          لوجه الله كرسي كهربائي 18 وسرير للاستحمام لمن... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 931 )           »          موقع للقرآن الكريم.. لا يفوتك!! (الكاتـب : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 1251 )           »          فتاوى رمضانية... للعلامة بن عثيمين رحمه الله (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 1416 )           »          سؤال لمن يعرف تكلفة العلاج الطبيعي بالتشيك وأحسن... (الكاتـب : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 1387 )           »          انا مقدم على الاعانة المقطوعة وهدة اول امرة... (الكاتـب : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 432 )           »          تكرما من الاعضاء المشاركة باصابتهم وقيمه الاعانه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 45 - المشاهدات : 4515 )           »          فضل حمل القران (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 )           »          هل يحق للمعاقين الابتعاث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 44 )



الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

الملتقى الاسلامي



الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً الحائضات، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد
إحصائية العضو








خالد المسعود is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كيف تتعامل الاسره مع المعاق ذهنياً
ما الفرق بين مبارك وبين مبروك فى التهنئه
معلومات غريبه
بحر من الســــــــــــــعادة
ارجو الرد طفلة تستلم اعانة وتوفيت
وصايا لقمان لابنه
كيف تموت الملائكة
الفاظ نحسبها دعاء وهى بلاء
يكذبون عليك يابومتعب
العقول -------بالأعمار
كالديرون رسميا مدرب للهلال
اسماء لاعبين المنتخب فى خليجى اليمن بدون ياسرومحمدنور
أنباء توكد إقالة رئيس نادى النصر
تعويض 200%لذوى الاحتياجات الخاصه عند رفض اركابه او التقصير فى خدمته
النجم اخفته الغيوم
مفاتيح لفهم عالم الطفل
انباء عن اطلاق سراح حميدان التركى
معرفة الطفل الموهوب والتعامل معه
فى حاله نادره حاج صومالى استعاد حاستى السمع والنطق
الديوان الملكى يعلن عن وعكه صحيه لخادم الحرمين وتأجيل الدراسه
تعريفات شبه سياسيه
نفسى لم يخلقك الله سدى
نموذج من نماذج تحدى الاعاقه
بعد مهزلة الوصل
ما سر عدم ظهور كحيلان النصر
القياده الرياضيه فى المملكه ورد اعتبار النصر
فأر الدورى والكاس وهنود زعيبل
بعد طول انتظار بيان فاشل من نادى النصر
مراقب المباراة طبيب النصر لم يرتكب أى حركة استفزازيه
جزى الله الشدائد عنى كل خير


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً الحائضات، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي السجود والركوع يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم والمبيض شبيهة بخلية الكبد التي تجذب كثيراً من الدماء.
ولا شك أن رحم الحامل يحتاج إلى الدماء الوفيرة لكي تغذي الجنين ولتصفية الملوثات من دمه، وعندما تؤدي الحامل الصلاة، فإنها تساعدها في إيصال الدم بوفرة إلى الجنين.
أما الحائض إذا أدت الصلاة فإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، مما يؤدي إلى فقدانه ونزوله في دم الحيض.
ويقدر حجم الدم والسوائل المفقودة من جسم المرأة أيام الحيض ب 34 ملي لتر من الدم ومثله من السوائل، ولو أدت الحائض الصلاة فإنها تتسبب في هلاك الجهاز المناعي بجسمها؛ لأن كريات الدم البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة، تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.
ونزيف الدم بصفة عامة يزيد من احتمالات العدوى بالأمراض، أما الحائضات فقد حفظهن الله سبحانه من العدوى بتركيز كريات الدم البيضاء في الرحم خلال الدورة الشهرية لكي تقوم بالمدافعة والحماية ضد الأمراض.
أما إن صلت المرأة أثناء الحيض فإنها تفقد الدماء بقدر هائل وتفقد معها كثيراً من كريات الدم البيضاء، مما يعرض سائر أعضاء جسمها مثل الكبد والطحال والغدة الليمفاوية والمخ للمرض، وتظهر هنا حكمة منع الصلاة أيام الحيض للنساء حتى يطهرن، كما وصفه القرآن علي انه أذى بقوله.
بالإضافة إلى أن تحريك الجسم لا سيما في السجود والركوع، يزيد سيل الدماء إلى الرحم ويسهل فقدانه هباءً، بالإضافة إلى ما يسببه من نقص الأملاح المعدنية من الجسم. وينصح الأطباء في فترة الطمث بالاستراحة وتناول الوجبات الغذائية، لكي لا يضيع من الجسم الدم وسائر الأملاح الثمينة، وهنا تتضح أيضاً حكمة منع الصوم أيضاً للنساء الحيض.
كما يؤكد الطب على ضرر ممارسة الرياضة والأعمال الشاقة بالنسبة للحائض.
ومن الأعراض المرضية التي تصيب النساء قبل الطمث، الإعياء والألم في الثدي ووجع الظهر والأرجل والإمساك أو الإسهال والصداع والرغبة في التبول وغيرها، كما تكون المرأة عصبية في هذه المدة، وتشتد هذه الأعراض بين المرضى الذين يعانون من الربو والحساسية.
وللصلاة فوائد لا تحصى، إذا أداها من يعاني من الاضطرابات النفسية مثل النساء اللاتي اقترب موعد دورتهن الشهرية، كما أن الوضوء بالماء البارد يبرد الجسم والنفس والجهاز العصبي.
وتبين الدراسة أن وضع القدمين في الماء البارد يبرد الجسم كله، وتظهر هذه البحوث حكمة قول النبي صلى الله عليه وسلم بالصلاة والوضوء عند الغضب واليأس، وإن اجتمع الوضوء والصلاة والصوم في آن واحد لا غرو أنها تمنح شفاءً كاملاً للسيدات اللاتي يعانين من أعراض المرض قبل الدورة الشهرية.
ولا يوجد في الطب الحديث علاج مفيد لجميع الأعراض المرضية التي تعاني منها السيدات قبل الطمث واضطراباته. ومن التوجيهات التي أشارت لتخفيف أذى هذه الأعراض.. العلاج الهرموني وممارسة الرياضة اليسيرة، وتقليل الوجبات، وتناول الأدوية التي تزيد إفراز البول، ولكن هذه الأدوية تسبب تعباً وإعياءً لأنها تفقد الجسم الأملاح، أما السجود والركوع فيقومان بدور مهم في زيادة إفراز البول بطريقة طبيعية.
وهناك نساء يتناولن الأدوية المحتوية على هرمون بروجسترون وإسترجون لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، وهذه الطريقة ليست سليمة لأنها تدمر نظام مدة الطمث، وتسبب خللاً في إفراز الهرمونات الجنسية.
وكشفت دراسة جديدة أن المشي والعمل والرياضة تقوم بدور مهم في إنتاج هرمون بروجسترون بمقدار 45%، هذه الزيادة أيضا مضرة للصحة كتناول الأدوية الكيماوية. أما الصلاة فليس فيها خطر الرياضة وضرر الأدوية، بل إن أداها الشخص بانتظام وترتيب أفادت كثيراً في مكافحة أعراض المرض.
وفي أيام الحمل يزداد مقدار الدم المتدفق إلى الرحم، وعندما تتقدم أيام الحمل يزداد هذا المقدار، حتى إنه يصل إلى عشرين ضعفاً في أواخر نمو الأجنة.
وحسب نمو الجنين تكثر تصفية الدم Pulmonary Ventilation باندفاع الدم بوفرة إلى الرئتين، وتدعم الصلاة هذه العملية بإيصال الدم من الشرايين والعروق إلى الرئتين عبر القلب، كما تساعد في إيصال الدم إلى سائر الأعضاء أيضاً.
وبالنسبة للحامل فالرياضة الشاقة غير مناسبة، لأن الحركة الشديدة تسبب الإجهاض، أما الصلاة فتسهل أدائها للحامل وتخفف آلامها وقلقها وتوترها وسائر اضطراباتها الجسدية.









رد مع اقتباس
قديم 23-06-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : خالد المسعود المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

جزاك الله خير معلومات قيمه







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.