=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,184
عدد  مرات الظهور : 67,123,819الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,238
عدد  مرات الظهور : 42,334,135
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,181
عدد  مرات الظهور : 40,383,720
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,989
عدد  مرات الظهور : 73,551,719موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,106
عدد  مرات الظهور : 73,551,672

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



كيف تكون سعيداً؟

كيف تكون سعيداً؟ يستطيع كل انسان أن يصنع سعادته إذا التزم بقوانين السعادة وطبق خطواتها ، وتكون قوة سعادته بحسب إلتزامه بتلك القوانين ، وضعفها بحسب تفريطه فيها. •

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 22-07-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية رابعة الحراكي

إحصائية العضو









رابعة الحراكي has a spectacular aura aboutرابعة الحراكي has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
سوء معاملة ذوي الأمراض الوراثية والاحتياجات الخاصة
علامات تنذر بوجود إعاقه لدى الطفل
إتيكيت مقابلات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة :
اضطرابات النطق لدي ذوي الشلل الدماغي
تشخيص الاعاقة السمعية وتعريفها وأنواعها
عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين
ردود فعل الوالدين [ للإعاقة ]
برنامج إرشادي في خفض قلق المتلعثمين
انطلاق الدورة التدريبية الثالثة لمؤسسات المجتمع المدني حول حقوق ذوي الإعاقة
ملف متكامل عن الشلل الدماغي Cerebral Palsy
الإعاقة وأثرها النفسي على المعاق
خصائص وآثار الإعاقة البصرية والمتطلبات التربوية
الحبسه الكلاميه
كفيف سعودي يحفظ القرآن برقم الآية ويتعرف علي أرقام الجوالات
واقع المرأة في ظل الإعاقة..
الأحاديث النووية
التأخر اللغوي والخلل في تطور مهارات النطق يتطلب علاجا تخصصيا
لأول مرة: نموذج لسيارة يقودها فاقدو البصر
أبحاث أميركية واعدة لإعادة البصر إلى المكفوفين
إعاقة الأبناء وقسوة الآباء: الأم تنازلت رسميا عن ابنتها.. والأب يعاير ابنه
اضطراب فرط النشاط الحركي ونقص الانتباه عند الأطفال.. مشاكل و
مقترحات للتعامل مع أطفال فرط الحركة
البدء في بحوث لعلاج مرض التوحد
التشخيص المبكر للتوحّد يساعد في علاجه
التربية الخاصة - Special Education
أخلاقيات الأفراد العاملين في مجال التربية الخاصّة
الكفيفات : نحن نعرف كيف نختار شريك حياتنا
الاستعداد قبل تعليم الطفل القراءة
لأول مرة.. توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في المطاعم
[[ ذاكرة الجسد: حقيقة علمية !! ]]


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي كيف تكون سعيداً؟

كيف تكون سعيداً؟



يستطيع كل انسان أن يصنع سعادته إذا التزم بقوانين السعادة وطبق خطواتها ،
وتكون قوة سعادته بحسب إلتزامه بتلك القوانين ،

وضعفها بحسب تفريطه فيها.

• اما خطوات السعادة التي تشكل قوانينها فقد تضمنتها النقاط التالية:

1- آمن بالله تعالى : فلا سعادة بغير الإيمان بالله تعالى ،
بل إن السعادة تزداد وتضعف بحسب هذا الإيمان ، ازداد القلق والاكتئاب والتفكير السلبي مما يؤدي إلى مرارة العيش أو التعاسة في الحياة .


2- آمن بقدرة الله القاهرة : فمن استشعر هذه القدرة الإلهية العظيمة التي لا حدود لها ، لم تسيطر عليه الأوهام، ولم ترهبه المشكلات ، لان له ركناً وثيقاً يلجاً إليه عند حدوث المحن ومداهمات الأمور.


3-آمن بقضاء الله وقدره: فالإيمان بالقضاء والقدر يبعث على الرضا القلبي والراحة النفسية والسكينة ،

ولذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم (( عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير. إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له ، وان أصابته ضراء صبر فكان خيراً له )) رواه مسلم.


ما أروع هذا الحديث ، وما أعظم دلالاته على السعادة الحقيقة ..

الإيمان بالقضاء والقدر وهو سبيل السعادة: • الصبر على البلاء .

* الشكر على النعماء.

• ترك الاعتراض وال تسخط على شيء من الأقدار..

كل ذلك يؤدي إلى الراحة والطمأنينة والسعادة.

4- ليكن السعداء قدوتك في الحياة : وأعني بالسعداء الذين قدموا للبشرية خدمات جليلة مع

اتصافهم بالإيمان بالله تعالى ، وأول هؤلاء هو محمد بن عبدا لله رسول الله صلى الله عليه وسلم
فالسعادة كل السعادة في أتباع سبيله،

والشقاء كل الشقاء في مفارقة هداه وترك سنته.

5- تخلص من القلق النفسي:

• القلق يؤدي إلى الحزن والاكتئاب.



• القلق يؤدي إلى الفشل في الحياة.



• القلق يؤدي إلى الجنون.



• القلق يؤدي إلى الأمراض الخطيرة.
• حاول اكتشاف أسباب القلق لديك ، ثم عالج كل سبب على حدة.



• ناقش نفسك ومن حولك بهدوء ولا تلجاً إلى الانفعال.

• استثمر قلقك في التفوق الدائم والسعي نحو الأهداف النبيلة.



• ليكن قلقك فعالاً في علاج مشكلاتك.



• كن بسيطاً ولا تلجاً إلى تعقيد الأمور.




6- أعرف طبيعة الحياة

: لا بد في الحياة من كدر ، ولا بد من منغصات ، ولا بد فيها من توتر وابتلاء ، فهذه الأمور من حكم الله سبحانه في الخلق ،
لينظر أينّا أحسن عملاً ، فالواجب أن نعرف طبيعة الحياة ونتقبلها عل ما هي عليه، ولا يمنع ذلك من دفع الاقدار بالاقدار ،
ومقاومة المكارة بما يذهبها، فإن معرفة طبيعة الحياة لا يعني سيطرة روح اليأس ، بل عكس ذلك هو الصحيح.

7-غير عادتك السلبية إلى أخرى ايجابية :

يقول الدكتور احمد البراء الاميري (( إن اكتساب عادة عقلية ( ذهنية أو نفسية ) جديدة ليس أمراً صعباً ،

فهو يتطلب (21) يوماً . في هذه الأيام الإحدى والعشرين علينا أن :

1- نفكر.
2- ونتحدث.
3- ونتصرف وفق ما تمليه علينا العادة الجديدة المطلوبة .
4- وأن نتصور ونتخيل بوضوح تام كيف نريد أ نكون. إذا فكرت بنفسك وكأنك صرت بالشكل المطلوب ، فإن هذا التصور يتحول

إلى حقيقة بالتدريج، وإلى هذا يشير المثل القائل : الحلم بالتحلم ، والعلم بالتعلم ، . دروس نفسية للنجاح والتفوق

.


8- سعادتك في أهدافك: إن سبب شقاء كثير من الناس هو عدم وجود أهداف يسعون إلى تحقيقها ،

وقد تكون لهم أهداف ولكنها ليست نبيلة أو سامية ،
ولذلك فإنهم لا يشعرون بالسعادة في تحقيقها ،

أما الذي يحقق السعادة فهو الهدف النبيل ،

والغاية السامية إن الأهداف العظيمة تتيح للفرد أن يتجاوز العقبات التي تعترض طريقة ،

ويستطيع من خلال ذلك أن ينتج في وقت قصير ما ينتجه غيره في وقت كبير جداً ،
فالمرء بلا هدف إنسان ضائع . فهل نتصور قائد طائرة يقلع وليس عنده مكان يريد الوصول إليه، ولا خارطة توصله إلى ذلك

المكان؟ ربما ينفذ وقوده، وتهوى طائرته وهو يفكر إلى أين سيذهب ،
وأين المخطط الذي يوصله إلى وجهته! دروس نفسية.

9- خفف ألامك: لاشك أن الإنسان معرض للنكبات والمصائب ، ولكنه لا ينبغي أن يتصور أن ذلك هو نهاية الحياة ، وأنه الوحيد الذي ابتلى بتلك المصائب ، بل عليه أن يخففها ويهونها على نفسه عن طريق:

أ- تصور كون المصيبة أكبر مما كانت عليه وأسوأ عاقبة .

ب-تأمل حال من مصيبته أعظم وأشد.

ج- أنظر ما أنت فيه من نعم وخير حرم منه الكثيرون.

د- لا تستسلم للإحباط الذي قد يصحب المصيبة.
10- لا تنتظر الأخبار السيئة: إذا فكرت باستمرار في البؤس ، فإن خوفك يعمل بشكل مساوٍ لرغبتك ،

ويجذب إليك المصيبة ،
وتصبح أسباب هذه المصيبة قريبة منك بسبب خوفك وتشاؤمك. ومن الطبيعي أن يشتد قلقك فيستدعي مصيبة جديدة ،وهكذا تدور في حلقة مفرغة من التفكير السلبي بالمصائب وتوقع الأخبار السيئة.

• إنك عندما تذكر نفسك بأن الحياة قصيرة ، وأن الأمور تتغير بسرعة فسوف تجد قدراً كبيراً من النور في حياتك.

11- انظر حولك: إذا نظرت في نفسك فسوف تجد أشياء كثيرة تستحق الامتنان ، وكذلك إذا نظرت في الأشياء المحيطة بك. إننا

جميعاً معتادون على أن لنا بيتاً نأوي إليه ، وعملاً نزاوله، وأسرة تحيط بنا ، ولذلك لا نشعر في الغالب بالسعادة تجاهها، ولكننا إذا تذكرنا زوال هذه الأشياء وحرماننا منها ، فإن ذلك قد يكون سبباً للشعور بالسعادة بها.


12- لا تجعل الأشياء العادية تكدر عليك حياتك: بعض الناس يتكدرون من حدوث أشياء بسيطة تحدث كل يوم ولا تستحق كل هذا

العناء ، فينتابهم التوتر والحزن الشديد بسبب كوب كسر أو جهاز تعطل، أو ثوب تمزق أو غير ذلك من الأشياء العادية ، والواجب أن يتقبل الإنسان هذه الأمور العادية ولا يجعلها تصيبه بالإحباط أو تكدير الحال._

13اعلم أن السعادة في ذاتك فلماذا تسافر في طلبها:
كل إنسان يملك قوى السعادة وقوانينها ، ولكن أغلب الناس لا يرون ذلك، لأنهم لا ينظرون إلى أنفسهم ، بل ينظرون إلى الآخرين. حكاية حقل الألماس هي حكاية مشهورة عن مزارع ناجح عمل في مزرعته بج ونشاط إلى أن تقدم به العمر ، وذا يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثاً عن الألماس ، والذي يجده منهم يصبح غنياً جداً ،
فتحمس للفكرة ، وباع حقله وانطلق باحثاً عن الألماس . ظل الرجل ثلاثة عشر عاماً يبحث عن الألماس فلم يجد شيئاً حتى أدركه اليأس ولم يحقق حلمه، فما كان منه إلا أن ألقى نفسه في البحر ليكون طعاماً للأسماك. غير أن المزارع الجديد الذي كان قد اشترى حقل صاحبنا ،
بينما كان يعمل في الحقل وجد شيئاً يلمع ، ولما التقطه فإذا هو قطعه صغيرة من الألماس ،
فتحمس وبدأ يحفر وينقب بجد واجتهاد ، فوجد ثانية وثالثة ،
ويا للمفاجأة ! فقد كان تحت هذا الحقل منجم ألماس.. ومغزى هذه القصة أن السعادة قد تكون قريبة منك ، ومع ذلك فأنت لا تراها ،
وتذهب تبحث عنها بعيداً بعيداً .


14كن كالنحلة في نفع غيرك: إن السعداء هم أخلق الناس بنفع الناس، فالشخص الذي افتقد السعادة يجد الرضا دائماً في إشعاره غيره من الناس بأنهم تعساء .
أما الرجل السعيد المستمتع بحياته فتزداد متعته كلما شاركه فيها الناس ، وسواء كان سبب سرورك لا يكتمل حتى تنقل هذا الخير لغيرك من الناس، أو تصحب غيرك لتأمل معك المشهد الخلاب.

/-15ثق بقدرتك على التخلص من المشاكل:
إن أفكارنا هي التي تلد كل شيئ ،
وليس للحوادث من أهمية إلا في الحدود التي نسمح لها أن تغرس فينا أفكاراً سلبية مدمرة ، فثق بقدرتك.
إن الناجحين يحتفظون في الأزمات والصعوبات بأمل زاهر لا يتزعزع ، وهذا الأمل هو سبب معاودة النجاح.
تخيل عالمك الداخلي كحقل تنبت في كل فكرة من أفكارك.
راقب العواطف والأفكار التي تعتلج في نفسك وتساءل :
ماهي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟
فإذا كانت الثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة دون خوف، وتضع مكانها بذرة صالحة .

- 16تغلب على الخوف السلبي : إن الهواجس والإخفاق والشقاء والأمراض تولد غالباً من الخوف، وإذا أردت السلامة والنجاح والسعادة والصحة ، فيجب عليك أن تكافح الخوف كمن حدث الله

تعالى عنهم في قوله ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل (137) فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم) ال عمران :173، 174.



17- لا تعتقد أن مرضك مزمن ، وأن آلامك لا تنقطع أبداً ، فما من شيء يبقى في هذا العالم دون تجدد .إنك تستطيع بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجدد وتحيا حياة جديدة.

18- لا تكنبائساً : إذا اتفق الناس من حولك على أنك تحمل بلادة جدك مثلاً ، وأنك لن تنجح ، وانك لن تنجح في الحياة ، ولن تكون

محبوباً فارفض هذا الزعم بشدة ، واحذر من ثقل ماضٍ ليس هو ماضيك، واغرس في نفسك الصفات المعاكسة للعيوب التي يريدون إرهاقك بها .

19- عليك ان توقف كل تفكير سلبي ، وكل تأكيد لبؤسك الحالي. أنكر الملموس وأكد الأمل ، والنجاح ، والصحة ، والسرور ،

إنها هناك من وراء الباب الذي أغلقه رفضك الإيمان بها ، وهي لا تنظر سوى ندائك لتظهر نفسها.

20- احذر من تفكيرك أو كلامك، فهو يحميك أو يعرضك للخطر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتب الله بها رضوانه إلى يوم القيامة ، وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتب الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت، فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة )) رواه احمد والترمذي والنسائي . الكلم الطيب"




منقول








رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-07-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو فضي

إحصائية العضو









غاردينيا has a spectacular aura aboutغاردينيا has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب 5 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
مقالات المدونة: 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
صديقة سالي
مسوقات ، مندوبات
اختبار الدماغ اليميني أو اليساري
فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "
الطيبون كالزجاج ، شاركوني رايكم
متلازمة سميث ماجينس
من لديه تجربه لعلاج التقرحات
رحلة 1980
التأقلم ، استفسار
عــــــــــــــــلاج الصرع
الطفل والعائلة
أنواع الصرع
فرصة لن تتكرر .، بخطوه واحده وصوت واحد
نوبات الصرع الكبيرة
الصرع و التشنج (نــــــظرة شـــاملة)
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!


كاتب الموضوع : رابعة الحراكي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: كيف تكون سعيداً؟


جميــــــــــل يارابعة
يعطيكِ العافيه عزيزتي
أحترامــــــــي








رد مع اقتباس
 
 
قديم 30-07-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين

إحصائية العضو









زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : رابعة الحراكي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: كيف تكون سعيداً؟

طرررررح مميز وموضوع اكثر من رررررررائع
كل الشكرررررررررابعه







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-08-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية كشوشه

إحصائية العضو









كشوشه is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : رابعة الحراكي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: كيف تكون سعيداً؟


أن يكوون مؤمن بالله
ويعلم ان ما اصاابه لم يكن ليخطئه وماا اخطأه لم يكن ليصيبه

يعطيك العاافيه على الطررح الراائع






التوقيع

!i!i!i!i!قل ماشئت في مسبتي فسكوتي عن اللئيم جواب,, لست عديم الجواب ولكن مامن أسد يجيب على الكلاب!i!i!i!i!
من زود غيرتهم شافوا فرحي ووناستي "" وقالوا وقحه وجرئيه "
و حليلهم الله يهديهم=]
{ مــع خـــــــــالص احتــرامي : أنـــا و أفـــــــــكــاري

أنا لآجتني الزله من الجاهل بدون أسباب
تركت القآفله تمشي ،، ورآها تنبح كلآبه

رمضان ع الأبواب
أسأل الله أن يبارك لنا ولكم بهذا الشهر الفضيل

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-08-2009 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : رابعة الحراكي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: كيف تكون سعيداً؟

تسلمين رابعة على هذا الموضوع الرائع .... تحياتي لك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 03-08-2009 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية العصفوره

إحصائية العضو









العصفوره is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفضل ثلاث ساعات في رمضان‎
معنى كلمة يسلمو؟!
لاتطعن قلبك بلكتمان
اسماء اعضاء في المنتدى وجودهم ليس له اي داعي
عروسه بتسوي يبتزا
ويندوز خاص بالسوريين
الصيام في فرنسا
قصة التوائم الاربعه لاحول ولاقوة الابالله
صنعت خصيصآ للملآقيف
مكياج للشباب
معلومات جميلة...والاجمل ان نطبقها..؟؟؟‎
ركز بالصورة وشوف للي يحبك ويسهر عشانك
مصري سالوه وش اغرب شي شفته بالسعوديه ؟‎
نـآعـم يسولـف مع امــه لآيفوتكم هههه.
هل تمشي حافي والا تلبسها
كلمات لا تكتب بحروف‎
أغــــــــــــــــلى البــــــــــــــــشر
تخيل وأنت بالمنتدى في قسم الصور
صوره فتاه عندها عدستين في عينها (سبحان الله)
صوره تكشف اذا جهازك بوه جني
صغنون جدا‎
تكفون ادخلوابي اعرف لية تكرررررهوني
يلا يلا يلا ميييييييييين تحبين أكثر(زوجك - ولدك -أخوك)
موضوع خاص بالصبايا ممنوع منعا باتا دخول الشباب بليز
الله يأخذ مدير المنتدى ...قولو آمين
رجل يمااارس هواااية غريييبة
لازم في كل عايله يطلع واحد اهبل
العصفوره تعلن انسحابها من المنتدى
تمساح غبي ضحى بحياته
لدينا أخت للبيع و نقبل استبدالها بحذاء


كاتب الموضوع : رابعة الحراكي المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: كيف تكون سعيداً؟

يعطيك العافيه اختي
رابعه ع الطرح الجميل







رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education