=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,177
عدد  مرات الظهور : 66,998,613الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,236
عدد  مرات الظهور : 42,208,929
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,179
عدد  مرات الظهور : 40,258,514
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,979
عدد  مرات الظهور : 73,426,513موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,092
عدد  مرات الظهور : 73,426,466

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد    



وأنت تستقبل رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم وأنت تستقبل شهر رمضان المبارك الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فتالله إن إدراك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 21-08-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي وأنت تستقبل رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وأنت تستقبل شهر رمضان المبارك


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فتالله إن إدراك الأيام المباركة، والليلي المفضلة، نعمة من الباري جل وعلا عظيمة،ومنحة من الكريم تعالى جليلة، مستوجبة لشكر مسديها، الله واهبها ومعطيها.
أخي في الله: ألا تذكر مثل هذه الأيام والليالي من السنة الماضية، حينما كنا نستقبل شهرا كريما، ومسما عظيما، ثم أدركناه بحمد الله .. ثم مضى على ما أودعناه فيه .. فأعقبه أحد عشر هلالا .. فها نحن في هذه الأيام نترقب هلاله، ونتحرى أخباره، نسأل الله تعالى أن يهله علينا وعلى أمة الإسلام بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، وأن يجعله هلال رشد وخير..
أخي في الله: وأنت تستقبل شهر رمضان المبارك: سل نفسك كم نفس قضيت آجالها فأصبحوا في عالم الغابرين، وقد كانوا يعيشون رمضان الماضي بما اختاروه لعيش أيامه ولياليه من أعمال، كانوا يعيشون معنا في هذه الدار لكنهم اليوم في دار أخرى، ذهبوا عنا وربي مذهبا بعيدا .. تذكر بعض الإحصائيات أنه يموت على مستوى العالم كل ثانية نفس واحدة. فإذا كانت الإحصائيات دقيقة صادقة ، فمعنى ذلك أنه يموت كل عام أكثر من ثلاثين مليون نفس.
وأنت تستقبل رمضان لهذا العام احمد الله إذ لم تكن من تلك الجموع الراحلة، احمد الله إذ جعل في عمرك فسحة تستكثر فيها مما يقربك إلى مولاك، ويرفعك درجات إلى غاية مناك.
وأنت تستقبل رمضان احمد الله تعالى أن عفاك فلم تكن مصابا في حوادث السنة الماضية، فكم من نفس سليمة معافاة، هي الآن مصابة بأنواع من الأدواء الكثيرة، فهذا مصاب في سمعه وقد كان سميعا، وهذا مصاب في بصره وكان بصيرا، وذاك مصاب في أطرافه وقد كان سليما، وذلك معطل الحواس وقد كان يهدب أطراف العافية ويتمتع بجميع حواسه، فهل أنت حامد لله مدكر؟
وأنت تستقبل رمضان احمد الله فكم من مبتلى في أهله في العام الماضي وأنت لا، وكم من مبتلى في ولده وصفيه وماله وأنت تتفيأ ظلال العافية!
بل وأنت تستقبل رمضان احمد الله فكم من مصاب في دينه في السنة الماضية، كفر بعد إيمان، ونافق بعد صدق وصلاح، وزاغ بعد إبصار، وضل بعد هدى، وأنت تتبوأ رياض الإسلام اليانعة! كل ذلك بتقدير الحكيم الخبير،{إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون}.
أخي في الله: وأنت تستقبل رمضان لهذا العام، وتشعر بنعم الله عليك، تحسس الحكمة البالغة التي من أجلها فرض الصيام{يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون} إنها "التقوى" لعلكم تتقون، فلعلك أخي الحبيب إذا أمسكت عن المفطرات والقادحات في تمام أجرك نهار الصيام، ولعلك إذا حافظت على الفرائض، وألفت عمل النوافل، فأحييت شهرك بأنواع الطاعات، صلاة وصيام، تجهد وقيام، بر وإحسان، ذكر وتلاوة قرآن، صلة لرحمك، وزيارة لأحبابك، وأمر بالمعروف، ونهي عن المنكر، إسداد للجميل وكف للأذى، تباعد عن الذنوب وهجر للمعاصي، توبة صادقة وإنابة وإذعان، صبر ومصابرة، لعلك إذا دربت نفسك طيلة شهر كامل على ذلك يورث لك تقوى مستمرة "لعلكم تتقون" وأبشر فإن الله يحب المتقين، وهو معهم معية خاصة، وإذا كان الله يحبهم، ويعينهم ويحفظهم، فازوا ورب الكعبة.
أخي في الله وأنت تستقبل رمضان، ينبغي أن تجمع أمرك على صيام نهاره، وقيام ليله، طاعة لله وطلبا للأجر والمثوبة،{فمن شهد منكم الشهر فليصمه}، وأبشر فإنمن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه) كما ثبت ذلك في الصحيح عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أبشر فإن الله يقول في الحديث القدسي كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به) كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا.
أخي في الله: وأنت تستقبل رمضان المبارك ينبغي أن تعزم على ختم كتاب الله مرات عديدة، وتطالع تفاسير ما أشكل عليك من مقاصد كلماته، ينبغي أن تقرأ كتاب الله وأن تستشعر قوله تعالى:{إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور{29}ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور}، وقوله تعالى:{كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب}. وليكن لك في سلف أمتك قدوة حسنة فلقد كانوا يحيون رمضان بتلاوة القرآن وبذل الإحسان، يقول الزهري رحمه الله في شأن رمضان : إنما هو تلاوة قرآن وإطعام الطعام، وكان مالك رحمه الله إذا دخل رمضان ترك قراءة الحديث ومجالس العلم وأقبل على قراءة القرآن من المصحف، ومنهم من يختم كل سبع ليال ومنهم من يختم في أقل من ذلك، وهكذا حال السلف رحمهم الله.
أخي في الله: وأنت تستقبل رمضان ينبغي أن تستشعر أنك إن وقفت لقيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر ما تقدم من ذنبك فقد ثبت ذلك في الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم،و{ليلة القدر خير من ألف شهر} كما نطق بذلك القرآن.
وأنت تستقبل شهرك لا تنس أن العمرة في رمضان كحجة مع النبي عليه الصلاة والسلام، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه الشيخانفإن عمرة فيه-يعني في رمضان-تعدل حجة)أو قالحجة معي).
أخي في الله: إياك إياك أن تستقبل شهرك الكريم كاستقبال كثير ممن لا يعرفون قدره إلا أنه شهر تنويع للمطاعم والمشارب فيستقبلونه بالتزاحم في الأسواق لشراء كثير من التحسينات ما بين مطعوم ومشروب فإذا كان الإفطار أكلوا أكل النهيم، وشربوا شرب الهيم، حتى إذا حضر وقت القيام تثاقلوا واستطالوا قراءة الأئمة.
ولقد كان السائب بن يزيد يقولأمر عمر بن الخطاب رضي الله عنه أبي كعب وتميما الداري أن يقوما للناس بإحدى عشرة ركعة يعني في رمضان. وكان القارئ يقرأ بالمئين حتى كنا نعتمد على العصي من طول القيام) فلله در قوم عرفوا قدر شهرهم فصاموا وقاموا، يرجون رحمة الله ويخشون سوء الحساب.
أخي الحبيب: وأنت تستقبل شهر رمضان إياك أن تجاري أقواما جعلوا شهرهم موسم لهو ولعب وذنوب، كسل وبطالة ودعة، اجتهدوا في الليل على سهرات مشبوهة، وركنوا في النهار إلى نوم عميق متواصل، ضيعوا الفرائض، واجترحوا السيئات، وفاتهم خير كثير.
أخي الحبيب: هذا رمضان بين يديك فاجعل منه موسما لرفع درجاتك، وحط سيئاتك، فما أحوجني وإياك لذلك . واعلم أن أيامه تمضي سراعا وتذهب تباعا، اليوم تستقبله وغدا تودعه، ولن يبقى لك إلا ما أودعته فيه.. فالحرص الحرص .. والغنيمة الغنيمة .. وفقك الله ورعاك ..
وأخيرا .. همسة في أذن كل مدخن ..
فرصة توبتك يا أخي لاح فجرها، وصبرك شهرا كاملا يثبت قوة عزيمتك .. وأبشر فإن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه كما جاء بذكر الأثر .. وتذكر فإن للصائم فرحتين فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه .. كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم بذلك الخبر .. أعانك الله وسدد خطاك ..
تولى الله الجميع برعايته، وتقبل مني ومنكم صالح الأعمال، إنه جواد كريم.
والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على خاتم المرسلين









رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين

إحصائية العضو









زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وأنت تستقبل رمضان المبارك

موضوع متميز وهادف
جزاك الله خيرا







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
شاعره المنتدى

الصورة الرمزية بنت قحطان

إحصائية العضو









بنت قحطان will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
تعال هنا لـتكتب أجمـل بيت شـعـر مـر عـلـيـك
:: صــوره وقــصـيـــده ::
اليكم القرآن الكريم كامل بصوت جميع القراء وجودة عالية جداً
سؤال وجواب عن علاج مرض الصرع في الأطفال
العلامات المبكرة للإعاقة العقلية البسيطة
كيف تعلمي طفلك متلازمة داون (شاهد وتعلم) بالصور جديد
لــــــغــــــــة الأشــــــــــارة حروف والوان وغيرهـا
التعرف المبكر على الاعاقه البصريه
الصرع والطفل إرشادات عامة عن الصرع
لأنشاء وصناعة الصور المتحركة gif ( نسخة محمولة )
جهاز كمبيوتر محمول لفاقدي البصر
أطعمة تعالج العديد من الأمراض
عـــــاجـــــــــل // اضـــرار الـحـبـق (الـنـعـنـاع)
طريقة الاستغفار وبالصووور
كل الاداريين والمشرفين والاعضاء مطلوبين للتحقيق
أترضى أن تكون كذلك ؟
مــمــكـــن رقــمـــك .. ؟؟ !!
وقـــفــــــــــــــــــة ๑ஐ ◄▓
عــــــــــــذرآ لم يتم العثور على انســـــــان ؟؟
التشنجات الصرع نوبات التشنج الاختلاجات لدى الاطفال
هنيئآ لك يامن تكتب بالقسم << دين ودنيا
كفايه ياحزن تكفى تراني في النهايه انسان‏
بــشــت الـعــــــرووووووووس هههههههه
نصائح لمعلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية
أربع مشروبات مضاده للسرطان
النصر يلاقي الاتفاق والشباب يحل ضيفا على الوحدة اليوم
التعليم المصحح في القراءة لذوي صعوبات التعلم
لـكـي تـكـون مـن المسـتـفـديـن النقل المجاني لغير المقتدرين
كيف تتعاملين مع ابنك الكفيف
الإعاقة البصرية


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وأنت تستقبل رمضان المبارك







التوقيع


ڪِآنڪْ تبغى غٍ ـِيريْ
بـ تلقـى ..~
ۈ ڪْآنڪْ تبغى م`ـِـِثلي
بـ /تبطِـِيْ ـ-ـ <ايه والله بتبطي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-08-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو فضي

إحصائية العضو









غاردينيا has a spectacular aura aboutغاردينيا has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب 5 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
مقالات المدونة: 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
صديقة سالي
مسوقات ، مندوبات
اختبار الدماغ اليميني أو اليساري
فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "
الطيبون كالزجاج ، شاركوني رايكم
متلازمة سميث ماجينس
من لديه تجربه لعلاج التقرحات
رحلة 1980
التأقلم ، استفسار
عــــــــــــــــلاج الصرع
الطفل والعائلة
أنواع الصرع
فرصة لن تتكرر .، بخطوه واحده وصوت واحد
نوبات الصرع الكبيرة
الصرع و التشنج (نــــــظرة شـــاملة)
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وأنت تستقبل رمضان المبارك







التوقيع



ثرثرة العاقل عار ، وصمت الحكيم إثم ، وستمرار الجنون مصيبة ،
ونهاية كل مقال نقطة .
رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضخم موسوعه رمضانيه صوتيه ومرئيه الكنز الثمين صوتيات ومرئيات شعرية 7 25-09-2009 09:50 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education