=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,196
عدد  مرات الظهور : 67,375,348الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,244
عدد  مرات الظهور : 42,585,664
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,191
عدد  مرات الظهور : 40,635,249
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,000
عدد  مرات الظهور : 73,803,248موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,131
عدد  مرات الظهور : 73,803,201

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك    



أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))

أول معركة بين الجن والإنس د / عائض القرني (( الحكاية من البداية )) خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 27-08-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ليل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو أنك أمام الملك فماذا ستقول ؟؟؟
نسخه من خطابنا لجريدة الحياة ..
هاااام جداً: مطالبنا لدى الجهات الحكومية
هااااااام ،، لتحقيق مطالب المعاقين
الكاتبه :: أمل زاهد ،، تكتب لذوي الإحتياجات الخاصه
هيئة حقوق الإنسان في تقرير مجحف للمعاقين
خذلتنا الصحافة ..فشدوا العزم يامعاقين
--((خبروا عني شروقاً ))--
مملكة الإنسانية !!! دمتي ودام العطاء
(((حرب الغرام )))
حادثة إنهيار اليوتيوب الشهيره ..@@
مكشات بصحبة (( مشهور )) ههههههههههه
(( حينما نخاطب الشموع ..! ))
هنا دعواتكم لأخونا ((المغامر)) ..الله يشفيه
قصيميه تصف حال المطرهههههههههههههههه
(( ملحمة الولاء بصوت الشبكة))
((((((بلا عنوان))))))
العقل والهوى
ابشروا يالمعاقين بالفرج ،،، فرجت ولله الحمد
من العايدين الفايزين ، وكل عام وأنتم بخير
دعونا نناقش البرمجة اللغوية العصبيه ..!
خاطرة ((ليل)) بمناسبة مكرمة حكومتنا لليمن
دارت رحى الحرب ،، والله أكبر
جلسة تنويم مغناطيسي ...**رهيبه لا تفوتكم
تعزيز بند إعانات المعاقين بـ 529 مليون ريال
قصيدة الصارم في جريدة الوطن
الروح
دعوة للنقاش الجاد حول ((كاوست)) ..؟؟
المجاهر بالرذيله والنطق بالحكم
في غياب صدى ..


المنتدى : الملتقى الاسلامي
thumbs_up أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))

أول معركة بين الجن والإنس


د / عائض القرني




(( الحكاية من البداية ))




خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن

قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام

وقال عز وجل لـ(سوميا): تمن

فقال (سوميا): أتمنى أن نرى ولا نُرى،

وأن نغيب في الثرى،

وأن يصير كهلنا شاباً ..

ولبى الله عز وجل لـ(سوميا) أمنيته،


وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها ..

وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض.

(المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه).




لكن أتت أمة من الجن، بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من النعم،

فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم ..

وأمر الرب جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.




وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ من الجن نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال .. وأسر الملائكة من الجن (إبليس) الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء. (المصدر تفسير ابن مسعود).




كبر (إبليس) بين الملائكة، واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه .. وأعطاه الرب منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.




وخلق الرب أبو البشر (آدم) عليه السلام .. وأمر الملائكة بالسجود لـ(آدم)، وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الرب، لكن (إبليس) أبى السجود .. وبعد أن سأله الرب عن سبب امتناعه قال: ((أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين)).




وطرد الرب (إبليس) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره .. وبعد أن رأى (إبليس) ما آل إليه الحال، طلب من الرب أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث، وأجاب الرب طلبه .. ثم أخذ (إبليس) يتوعد (آدم) وذريته من بعده بأنه سيكون سبب طردهم من رحمة الله.




قال تعالى: {إذ قال ربُك للملائكة إني خالق بشراً من طين . فإذا سويتهُ ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين . فسجد الملائكة كلهم أجمعون . إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين . قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين . قال أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين . قال فاخرج منها فإنك رجيم . وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين . قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون . قال فإنك من المنظرين . إلى يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقُّ والحق أقول . لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين} آيات 71 ـ 85 سورة ص.




وأسكن الرب (آدم) الجنة، وخلق له أم البشر (حواء) لتؤنسه في وحدته، وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى: {أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين} آية 35 سورة البقرة.




في حين بقيت النار في داخل (إبليس) موقدة، تبغي الانتقام من (آدم) الذي يراه السبب في طرده من رحمة الرب .. وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ(آدم) هما اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة، وضياع الأهم طرده من رحمة ربه.




كانت الجنة محروسة من الملائكة الذين يُحرمون على (إبليس) دخولها كما أمرهم الرب بذلك .. وكان (إبليس) يُمني النفس بدخول الجنة حتى يتمكن من (آدم) الذي لم يكن يغادرها.




فاهتدى لحيلة .. وهي أنه شاهد الحية يتسنى لها دخول الجنة والخروج منها، دون أن يمنعها الحراس الملائكة من الدخول أو الخروج .. فطلب من الحية مساعدته للدخول للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها حتى تمر من الحراس الملائكة .. ووافقت الحية، واختبئ (إبليس) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة لداخل الجنة دون أن تُكتشف الحيلة .. وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه. (المصدر تفسير ابن كثير).




وطلب (إبليس) من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت .. وعلم (إبليس) بأمرِ الشجرة التي نهى الرب سبحانه (آدم) و(حواء) من الأكل منها، ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء (آدم) و(حواء) حتى يخرجهما عن طاعة الرب وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.




ووجد (إبليس) والحية (آدم) و(حواء) داخل الجنة، فأغوى (إبليس) (آدم)، بينما أغوت الحية (حواء) حتى أكلا من الشجرة، بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين، وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى.




وغضب الرب على (آدم) و(حواء) لأكلهما من الشجرة .. وذكرهما بتحذيره لهما: {ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين} آية 22 سورة الأعراف.




لم يجدا (آدم) و(حواء) أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة: {ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين} آية 23 سورة الأعراف.




وحكم الرب على (آدم) و(حواء) و(إبليس) والحية بعد ما حدث: {اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين} آية 36 سورة البقرة.




وهبط (آدم) و(حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند كما ذهب أكثر المفسرين .. في حين هبط (إبليس) في 'دستميسان' على مقربة من البصرة .. وهبطت الحية في أصبهان. (المصدر البداية والنهاية لابن كثير).




وتاب الرب على (آدم) و(حواء)، ووعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه، وبالنار إن ضلا السبيل: {فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون . والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.




((المواجهة في الأرض بين الإنس والجن .. وإبليس يبني مملكته))




كانت الأرض صحراء مقفرة، لكن الرب أعطى (آدم) من ثمار الجنة ليزرعها بعد أن علمه صنعة كل شيء .. وزرع (آدم) ثمار الجنة على الأرض، وأنجب من (حواء) الأولاد، وبقي على طاعة ربه فيما أمر واجتناب ما نهى عنه.




ولم يُخمد (إبليس) نار عداوته لـ(آدم) رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة .. فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله .. لكن ما العمل؟ فهو يرى أن عداوته قد انكشفت، ولم يعد بإمكانهِ مواجهة (آدم) الذي هو على طاعة الرب قائم، غير أن (إبليس) بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك: {إن كيد الشيطان كان ضعيفاً} آية 76 سورة النساء، ولا قوة له إلا على الضالين: {فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين}.




لذا اختار أن يستخدم سلاحه 'الوسوسة'، لكن ليس على (آدم) و(حواء) بل على أبنهم (قابيل) الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الرب أن يتزوجها أخيه (هابيل) .. فوسوس (إبليس) بـ(قابيل) قتل أخيه (هابيل) فحدث ما حدث من القتل ......... والقصة في ذلك مشهورة.




ووجد (إبليس) بذلك أن ذرية (آدم) هدفه .. فتجنب (آدم) و(حواء) لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء .. فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.




ماتا (آدم) و(حواء)، وظن (إبليس) أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة .. فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض.




لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه (إبليس) من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه (مهلاييل) ونسبه هو: 'مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام' .. ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار.




قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم .. ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركةٌ رهيبة بين جيش (مهلاييل) وجيش (إبليس)، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ (إبليس) من المواجهة. (المصدر البداية والنهاية لابن كثير).




بعد هزيمة (إبليس) وفراره من الأراضي التي يحكمها (مهلاييل) .. ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد (مهلاييل) .. واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك .. فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟




طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه .. ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين .. وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي:
ــ تقع منطقتي برمودا والتنين على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.




ــ أراد (إبليس) أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف.




استغل (إبليس) قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.




وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت)) رواه مسلم.




ووضع (إبليس) للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة .. وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه .. في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: ((ما ترى))؟ قال: أرى عرشاً على البحر حوله الحيات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((صدق ذاك عرش إبليس)).




وأسس (إبليس) مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس .. عن كتاب 'آكام المرجان للشلبي' روي عن (زيد) عن (مجاهد) قوله: ((لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور .. أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم .. أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق.




ولم يكن (إبليس) وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار




وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة .. لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم .. فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع (مهلاييل) الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس .. فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة .. حتى حققوا بذلك نصراً




عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين



********************************************************

هذا والله أعلم ........


ليل









رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين

إحصائية العضو









زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))

معلومات قيمه
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
جزاك الله خير اخي ليل







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ليل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو أنك أمام الملك فماذا ستقول ؟؟؟
نسخه من خطابنا لجريدة الحياة ..
هاااام جداً: مطالبنا لدى الجهات الحكومية
هااااااام ،، لتحقيق مطالب المعاقين
الكاتبه :: أمل زاهد ،، تكتب لذوي الإحتياجات الخاصه
هيئة حقوق الإنسان في تقرير مجحف للمعاقين
خذلتنا الصحافة ..فشدوا العزم يامعاقين
--((خبروا عني شروقاً ))--
مملكة الإنسانية !!! دمتي ودام العطاء
(((حرب الغرام )))
حادثة إنهيار اليوتيوب الشهيره ..@@
مكشات بصحبة (( مشهور )) ههههههههههه
(( حينما نخاطب الشموع ..! ))
هنا دعواتكم لأخونا ((المغامر)) ..الله يشفيه
قصيميه تصف حال المطرهههههههههههههههه
(( ملحمة الولاء بصوت الشبكة))
((((((بلا عنوان))))))
العقل والهوى
ابشروا يالمعاقين بالفرج ،،، فرجت ولله الحمد
من العايدين الفايزين ، وكل عام وأنتم بخير
دعونا نناقش البرمجة اللغوية العصبيه ..!
خاطرة ((ليل)) بمناسبة مكرمة حكومتنا لليمن
دارت رحى الحرب ،، والله أكبر
جلسة تنويم مغناطيسي ...**رهيبه لا تفوتكم
تعزيز بند إعانات المعاقين بـ 529 مليون ريال
قصيدة الصارم في جريدة الوطن
الروح
دعوة للنقاش الجاد حول ((كاوست)) ..؟؟
المجاهر بالرذيله والنطق بالحكم
في غياب صدى ..


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))


زهرة الياسمين

تشرفت بعاطر مرورك






رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
شاعره المنتدى

الصورة الرمزية بنت قحطان

إحصائية العضو









بنت قحطان will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
تعال هنا لـتكتب أجمـل بيت شـعـر مـر عـلـيـك
:: صــوره وقــصـيـــده ::
اليكم القرآن الكريم كامل بصوت جميع القراء وجودة عالية جداً
سؤال وجواب عن علاج مرض الصرع في الأطفال
العلامات المبكرة للإعاقة العقلية البسيطة
كيف تعلمي طفلك متلازمة داون (شاهد وتعلم) بالصور جديد
لــــــغــــــــة الأشــــــــــارة حروف والوان وغيرهـا
التعرف المبكر على الاعاقه البصريه
الصرع والطفل إرشادات عامة عن الصرع
لأنشاء وصناعة الصور المتحركة gif ( نسخة محمولة )
جهاز كمبيوتر محمول لفاقدي البصر
أطعمة تعالج العديد من الأمراض
عـــــاجـــــــــل // اضـــرار الـحـبـق (الـنـعـنـاع)
طريقة الاستغفار وبالصووور
كل الاداريين والمشرفين والاعضاء مطلوبين للتحقيق
أترضى أن تكون كذلك ؟
مــمــكـــن رقــمـــك .. ؟؟ !!
وقـــفــــــــــــــــــة ๑ஐ ◄▓
عــــــــــــذرآ لم يتم العثور على انســـــــان ؟؟
التشنجات الصرع نوبات التشنج الاختلاجات لدى الاطفال
هنيئآ لك يامن تكتب بالقسم << دين ودنيا
كفايه ياحزن تكفى تراني في النهايه انسان‏
بــشــت الـعــــــرووووووووس هههههههه
نصائح لمعلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية
أربع مشروبات مضاده للسرطان
النصر يلاقي الاتفاق والشباب يحل ضيفا على الوحدة اليوم
التعليم المصحح في القراءة لذوي صعوبات التعلم
لـكـي تـكـون مـن المسـتـفـديـن النقل المجاني لغير المقتدرين
كيف تتعاملين مع ابنك الكفيف
الإعاقة البصرية


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))

اللهم ...
اجعل صاحب الموضوع وقارئه
ممن يورثون الجنان
ويبشرون بروح وريحان ورب غير
غضبان






التوقيع


ڪِآنڪْ تبغى غٍ ـِيريْ
بـ تلقـى ..~
ۈ ڪْآنڪْ تبغى م`ـِـِثلي
بـ /تبطِـِيْ ـ-ـ <ايه والله بتبطي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ليل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو أنك أمام الملك فماذا ستقول ؟؟؟
نسخه من خطابنا لجريدة الحياة ..
هاااام جداً: مطالبنا لدى الجهات الحكومية
هااااااام ،، لتحقيق مطالب المعاقين
الكاتبه :: أمل زاهد ،، تكتب لذوي الإحتياجات الخاصه
هيئة حقوق الإنسان في تقرير مجحف للمعاقين
خذلتنا الصحافة ..فشدوا العزم يامعاقين
--((خبروا عني شروقاً ))--
مملكة الإنسانية !!! دمتي ودام العطاء
(((حرب الغرام )))
حادثة إنهيار اليوتيوب الشهيره ..@@
مكشات بصحبة (( مشهور )) ههههههههههه
(( حينما نخاطب الشموع ..! ))
هنا دعواتكم لأخونا ((المغامر)) ..الله يشفيه
قصيميه تصف حال المطرهههههههههههههههه
(( ملحمة الولاء بصوت الشبكة))
((((((بلا عنوان))))))
العقل والهوى
ابشروا يالمعاقين بالفرج ،،، فرجت ولله الحمد
من العايدين الفايزين ، وكل عام وأنتم بخير
دعونا نناقش البرمجة اللغوية العصبيه ..!
خاطرة ((ليل)) بمناسبة مكرمة حكومتنا لليمن
دارت رحى الحرب ،، والله أكبر
جلسة تنويم مغناطيسي ...**رهيبه لا تفوتكم
تعزيز بند إعانات المعاقين بـ 529 مليون ريال
قصيدة الصارم في جريدة الوطن
الروح
دعوة للنقاش الجاد حول ((كاوست)) ..؟؟
المجاهر بالرذيله والنطق بالحكم
في غياب صدى ..


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))


اللهم آمين

بنت قحطان

تشرفت حقاً بمرورك الجميل






رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو









ناجي الحربي is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
New17 رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))

الله المستعان







رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ليل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو أنك أمام الملك فماذا ستقول ؟؟؟
نسخه من خطابنا لجريدة الحياة ..
هاااام جداً: مطالبنا لدى الجهات الحكومية
هااااااام ،، لتحقيق مطالب المعاقين
الكاتبه :: أمل زاهد ،، تكتب لذوي الإحتياجات الخاصه
هيئة حقوق الإنسان في تقرير مجحف للمعاقين
خذلتنا الصحافة ..فشدوا العزم يامعاقين
--((خبروا عني شروقاً ))--
مملكة الإنسانية !!! دمتي ودام العطاء
(((حرب الغرام )))
حادثة إنهيار اليوتيوب الشهيره ..@@
مكشات بصحبة (( مشهور )) ههههههههههه
(( حينما نخاطب الشموع ..! ))
هنا دعواتكم لأخونا ((المغامر)) ..الله يشفيه
قصيميه تصف حال المطرهههههههههههههههه
(( ملحمة الولاء بصوت الشبكة))
((((((بلا عنوان))))))
العقل والهوى
ابشروا يالمعاقين بالفرج ،،، فرجت ولله الحمد
من العايدين الفايزين ، وكل عام وأنتم بخير
دعونا نناقش البرمجة اللغوية العصبيه ..!
خاطرة ((ليل)) بمناسبة مكرمة حكومتنا لليمن
دارت رحى الحرب ،، والله أكبر
جلسة تنويم مغناطيسي ...**رهيبه لا تفوتكم
تعزيز بند إعانات المعاقين بـ 529 مليون ريال
قصيدة الصارم في جريدة الوطن
الروح
دعوة للنقاش الجاد حول ((كاوست)) ..؟؟
المجاهر بالرذيله والنطق بالحكم
في غياب صدى ..


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))


ايوالله الله المستعان


ناجي الحربي


شرفني مرورك






رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو









نور is just really niceنور is just really niceنور is just really niceنور is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 106
تلقى إعجاب 23 مرة في 16 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 6
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب اسمك في شجرة اعضاء منتدى الشبكة السعودية لذوي الاعاقة
[ جديد ] قاعدة بيانات الأكسس لمستفيدي الإعانة السنوية لذوي الإحتياجات الخاص
اخواني واخواتي ساعدوني في مشكلة السيارة
مبادرة شركة توكيلات الجزيرة لسيارات المعاقين
«الشؤون الاجتماعية» تصرف مبالغ شراء سيارات الاثنين المقبل
شروط تسليم شيكات سيارات المعاقين
افتتاح أول حديقة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بجدة
ملتقى التوظيف ( اذهب فاحتطب ) برعاية ساب
كتاب : التسهيل في علوم التنزيل ( صوتي )
السيارة الجمس لاتناسبني البتة !!!
البوابة الوطنية للتعاملات الالكترونية الحكومية
اكاديمية جامع الراجحي دراسة عن بعد -مجانا نساء ورجال
جهاز التحكم للكرسي الكهربائي تعطل
اهداااء .. صورو عبارات ترحيبية وردود للمواضيع
قصيدة .. تأخذك لعالم ثاااااااني رائعة بمعنى الكلمة
المصحف الشريف كاملاً ( صوتي )
القاموس الاشاري العربي الموحد
اعلان اسماء المشمولين بالاعفاء في بنك التسليف
رشح هنا من يكون ضيف الاسبوع
المعاقات .. ربات البيوت
سؤال محيرني واتمنى اجد رد شافي
اكاديمية تاج لتحفيظ القراناحفظ ي القران وانت ي ببيتك الدورة مجانا عن طريق النت
الاتصال الاخير من متبرع + بكاء وفرحة المعاقين
لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء
نبذة عن المكتبة الناطقة
لعبة الكلمات الانجليزية
شـ،،،ـــــــيلة الـــ،،،ـــامية
أم زوجي !!
فين السعودية ياهووو؟!!!!
عندي مشكلة في شحن الكرسي الكهربائي .. ساعدوني بالله


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))


قصة مشوقة ..

كشفت الغل الدفين منذ القدم .

فحري بنا ان نحرص من مكائده

اللهم اعذنا من شره وشر جنوده ..


اخي الكريم .. ليل

وفقك الله



http://www.m3aq.net/vb/showthread.php?t=16619






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 28-08-2009 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









ليل is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لو أنك أمام الملك فماذا ستقول ؟؟؟
نسخه من خطابنا لجريدة الحياة ..
هاااام جداً: مطالبنا لدى الجهات الحكومية
هااااااام ،، لتحقيق مطالب المعاقين
الكاتبه :: أمل زاهد ،، تكتب لذوي الإحتياجات الخاصه
هيئة حقوق الإنسان في تقرير مجحف للمعاقين
خذلتنا الصحافة ..فشدوا العزم يامعاقين
--((خبروا عني شروقاً ))--
مملكة الإنسانية !!! دمتي ودام العطاء
(((حرب الغرام )))
حادثة إنهيار اليوتيوب الشهيره ..@@
مكشات بصحبة (( مشهور )) ههههههههههه
(( حينما نخاطب الشموع ..! ))
هنا دعواتكم لأخونا ((المغامر)) ..الله يشفيه
قصيميه تصف حال المطرهههههههههههههههه
(( ملحمة الولاء بصوت الشبكة))
((((((بلا عنوان))))))
العقل والهوى
ابشروا يالمعاقين بالفرج ،،، فرجت ولله الحمد
من العايدين الفايزين ، وكل عام وأنتم بخير
دعونا نناقش البرمجة اللغوية العصبيه ..!
خاطرة ((ليل)) بمناسبة مكرمة حكومتنا لليمن
دارت رحى الحرب ،، والله أكبر
جلسة تنويم مغناطيسي ...**رهيبه لا تفوتكم
تعزيز بند إعانات المعاقين بـ 529 مليون ريال
قصيدة الصارم في جريدة الوطن
الروح
دعوة للنقاش الجاد حول ((كاوست)) ..؟؟
المجاهر بالرذيله والنطق بالحكم
في غياب صدى ..


كاتب الموضوع : ليل المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أول معركة بين الجن والإنس >>((قصه شيقه))


اقتباس :

قصة مشوقة ..

كشفت الغل الدفين منذ القدم .

فحري بنا ان نحرص من مكائده

اللهم اعذنا من شره وشر جنوده ..


اخي الكريم .. ليل

وفقك الله


حياك الله أختي نور


وتشرفت بمرورك العطر






رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education