القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 11,265
عدد  مرات الظهور : 56,087,326الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 1,724
عدد  مرات الظهور : 31,297,642
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 1,716
عدد  مرات الظهور : 29,347,227
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,205
عدد  مرات الظهور : 62,515,226موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 11,884
عدد  مرات الظهور : 62,515,179


الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

الإهداء
ابو فواز من نورتي الشبكه : حياك الله اختنا همس الحياه ويامرحبا فيك عودا حميدا وآخر الغيبات ان شاء الله     الحنان كله من الرياض :     سلطان الشنار من الرياض : ‏تضيق النفوس بالذنوب ،،،،لكن سرعان ماتنشرح القلوب بالتوبه والإستغفار.....     سعوديه كوول من يارب اكتب لنا : العمرالسعيدالأيام المُفرحه،اللحظات الجميلة،الخاتمة الحسنة،والعمل المُتقبل     سعوديه كوول من ايام رمضان تمضي سريعا : يارب اعتقنا من نارك وارزقنا الجنه     الحنان كله من الرياض : مـــــــــــــــــــــساء الخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــير    



هل يؤثر الصيام على الحمل؟

هل يؤثر الصيام على الحمل؟ جنين القاهرة/ تعيش المرأة الحامل في أجواء من الترقب والحذر، وتعلن حالة الطوارئ طيلة فترة حملها، وتحرص على نظامها الغذائي لتستطيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2009   #1
RSS
 
مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي


افتراضي هل يؤثر الصيام على الحمل؟



هل يؤثر الصيام على الحمل؟ 77675ead4a4f2792c1c734a4fa1d4c6a.jpg

هل يؤثر الصيام على الحمل؟ جنين
القاهرة/ تعيش المرأة الحامل في أجواء من الترقب والحذر، وتعلن حالة الطوارئ طيلة فترة حملها، وتحرص على نظامها الغذائي لتستطيع تأمين حاجات مولودها الغذائية، وتحافظ على صحتها بعد أن تضع طفلها، وتتمكن من إرضاعه بشكل طبيعي، لكن هل يمكن للمرأة الحامل أن تصوم في شهر رمضان؟ ومتى يشكل صيامها خطراً على صحتها وعلى سلامة الجنين؟.
يؤكد الخبراء، أن الفترة التي يُسمح فيها صيام المرأة الحامل تمتد من الشهر الرابع إلى السادس على أن تعتدل في كميات الطعام ونوعياته، وتشير إلى أن هذه الفترة هي أفضل مراحل الحمل، إذ تقل المتاعب الصحية والإحساس بالغثيان.
أما عن الأطعمة الواجب تناولها، فالتمر أو البلح هما منجم معادن مثل الحديد والبوتاسيوم والألياف، ويساعدان في الاحتفاظ بنسبة السكر ثابتة في الدم، لذا على المرأة الحامل تناولهما في هذه الفترة ولكن باعتدال لأن الإفراط يؤدي إلى زيادة في الوزن تشكل عبئاً على صحة الحامل، وبالنسبة إلى المكسرات، مثل اللوز والجوز والزبيب، فهي لازمة في هذه الفترة لاحتوائها على البوتاسيوم والماغنيزيوم وعلى دهون نباتية، شريطة أن يتم تناولها في شكلها الخام أي من دون إضافات للملح أو تحميرها في مواد دهنية.
ويشدد المختصون على ضرورة شرب الماء بكثرة من فترة الإفطار وحتى السحور نظراً لأنها تنظَّف الجسم من السموم ولا تسبب أي زيادة في الوزن، وتضيف: السوائل لا تعني تناول العصائر بإفراط لأنها تحتوي على سكريات تزيد وزن المرأة الحامل.
يقسِّم بعض الخبراء فترة الحمل إلى ثلاث مراحل: الأولى، من الشهر الأول إلى الثالث. الثانية، من الرابع إلى السادس، أما المرحلة الأخيرة فتمتد من السادس إلى التاسع.
وينصحون بالامتناع عن الصيام في المرحلة الأولى والأخيرة، فخلال الفترة الأولى تظهر أعراض الحمل، قيء وغثيان، وتكون فترة غير مستقرة، لذا يصعب فيها الصيام، أما من الشهر السادس وحتى موعد الولادة فيكون الجنين تشَّكل وبدأ يضغط على المعدة، ما يجعل تناول وجبات كبيرة عبئاً على المرأة التي يُفضل أن تُقسِّم وجباتها من ست إلى ثماني وجبات صغيرة على مدار اليوم.
أما الفترة من الشهر الرابع إلى السادس فيكون الحمل فيها مستقراً نوعاً ما وتسمح حالة المرأة الصحية بالصيام، ولعل أكثر ما تحتاجه الحامل من عناصر غذائية، هو الحديد والكالسيوم الموجودان بكثرة في أغذية رمضان، فالحديد متوافر في المشمشية والقراصية أما الكالسيوم فتحصل عليه المرأة من الزبادي ومنتجات الألبان عموماً. كذلك، يزود التمر الحامل بالطاقة وإذا تم تناوله مع اللبن تكون الفائدة أكبر.



المصدر: نسيجها


اضغط هنا للمزيد...









التغذية الآلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:12 pm.

Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education