=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,189
عدد  مرات الظهور : 67,267,292الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,242
عدد  مرات الظهور : 42,477,608
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,184
عدد  مرات الظهور : 40,527,193
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,996
عدد  مرات الظهور : 73,695,192موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,113
عدد  مرات الظهور : 73,695,145

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب    



في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر * إخواني: في هذِه العشرِ المباركة ليلةُ القَدْرِ الَّتِي شرَّفها الله على غيرها، ومَنَّ على هذه الأمة بجزيل فضلها وخيرها، أشادَ

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 10-09-2009 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ماسي

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو









نور is just really niceنور is just really niceنور is just really niceنور is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 106
تلقى إعجاب 23 مرة في 16 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 6
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب اسمك في شجرة اعضاء منتدى الشبكة السعودية لذوي الاعاقة
[ جديد ] قاعدة بيانات الأكسس لمستفيدي الإعانة السنوية لذوي الإحتياجات الخاص
اخواني واخواتي ساعدوني في مشكلة السيارة
مبادرة شركة توكيلات الجزيرة لسيارات المعاقين
«الشؤون الاجتماعية» تصرف مبالغ شراء سيارات الاثنين المقبل
شروط تسليم شيكات سيارات المعاقين
افتتاح أول حديقة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بجدة
ملتقى التوظيف ( اذهب فاحتطب ) برعاية ساب
كتاب : التسهيل في علوم التنزيل ( صوتي )
السيارة الجمس لاتناسبني البتة !!!
البوابة الوطنية للتعاملات الالكترونية الحكومية
اكاديمية جامع الراجحي دراسة عن بعد -مجانا نساء ورجال
جهاز التحكم للكرسي الكهربائي تعطل
اهداااء .. صورو عبارات ترحيبية وردود للمواضيع
قصيدة .. تأخذك لعالم ثاااااااني رائعة بمعنى الكلمة
المصحف الشريف كاملاً ( صوتي )
القاموس الاشاري العربي الموحد
اعلان اسماء المشمولين بالاعفاء في بنك التسليف
رشح هنا من يكون ضيف الاسبوع
المعاقات .. ربات البيوت
سؤال محيرني واتمنى اجد رد شافي
اكاديمية تاج لتحفيظ القراناحفظ ي القران وانت ي ببيتك الدورة مجانا عن طريق النت
الاتصال الاخير من متبرع + بكاء وفرحة المعاقين
لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء
نبذة عن المكتبة الناطقة
لعبة الكلمات الانجليزية
شـ،،،ـــــــيلة الـــ،،،ـــامية
أم زوجي !!
فين السعودية ياهووو؟!!!!
عندي مشكلة في شحن الكرسي الكهربائي .. ساعدوني بالله


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر



* إخواني: في هذِه العشرِ المباركة ليلةُ القَدْرِ الَّتِي شرَّفها الله على غيرها، ومَنَّ على هذه الأمة بجزيل فضلها وخيرها، أشادَ الله بفضلها في كتابة المبين فقال تعالى: { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ * فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ * أَمْرًا مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ * رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ * لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الأَوَّلِينَ } [الدخان: 3 8]. وصفَها الله سبحانَه بأنها مباركةٌ لكَثْرةِ خيرِها وبَركتِها وفضلها، فمِن بركتها أنَّ هذا القرآنَ المباركَ أُنْزِلَ فيها ووصَفَها سبحانَه بأنه يُفْرَقُ فيها كلُّ أمرٍ حكيم، يعني يفصَل من اللوح المحفوظِ إلى الْكَتَبةِ ما هو كائنٌ مِنْ أمرِ الله سبحانَه في تلك السنةِ من الأرزاقِ والآجالِ والخير والشرِّ وغير ذلك من كلِّ أمْرٍ حكيمٍ من أوامِر الله المُحْكَمَةِ المتْقَنَةِ التي ليس فيها خَلَلٌ ولا نقصٌ ولا سَفَهٌ ولا باطلٌ ذلك تقديرُ العزيز العليم.
- وقال تعالى: { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } [القدر: 1 5]. الْقَدرُ بمعنَى الشرفِ والتعظيم أوْ بمعنى التقديرِ والقضاءِ؛ لأنَّ ليلةَ القدر شريفةٌ عظيمةٌ يقدِّر الله فيها ما يكون في السنةِ ويقضيهِ من أمورِهِ الحكيمةِ { لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ } يعني في الفضل والشرفِ وكثرةِ الثواب والأجر ولذلك كانَ مَنْ قامَهَا إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه. { تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ } الملائكة عبادٌ من عباد الله قائمون بعبادته ليلاً ونهار { لا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَلا يَسْتَحْسِرُونَ * يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لا يَفْتُرُونَ } [الأنبياء: 19، 20] يتنزلون في ليلة القدر إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة { وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ } هو جبريل عليه السلام خصَّه بالذكر لشرفه وفضله. { سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } يعني أن ليلة القدر ليلةُ سلامَ للمؤمنين من كل مخوف لكثرة من يعتقُ فيها من النار، ويَسْلمُ مِنْ عذابِها. { حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } يعني أن ليلة القدرِ تنتهي بطلوعِ الفجرِ لانتهاءِ عملِ الليلِ به، وفي هذه السورةِ الكريمةِ فضائلُ متعددةٌ لليلةِ القدرِ:
- الفضيلةُ الأولى: أن الله أنزلَ فيها القرآنَ الَّذِي بهِ هدايةُ البشرِ وسعادتُهم في الدُّنَيا والاخرِهِ.
- الفضيلةُ الثانيةُ: ما يدُل عليه الاستفهامُ من التفخيم والتعظيم في قولِه: { وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ }.

- الفضيلةُ الثالثةُ: أنَّها خيرٌ مِنْ ألفِ شهرٍ.
- الفضيلةُ الرابعةُ: أنَّ الملائكةَ تتنزلُ فيها وهُمْ لاينزلونَ إلاَّ بالخيرِ والبركةِ والرحمةِ.

- الفضيلةُ الخامسةُ: أنها سَلامٌ لكثرةِ السلامةِ فيها من العقابِ والعذابِ بما يقوم به العبدُ من طاعةِ الله عزَّ وجلَّ.
- الفضيلة السادسةُ: أنَّ الله أنزلَ في فضِلِها سورةٌ كاملةً تُتْلَى إلى يومِ القيامةِ.

- ومن فضائل ليلةِ القدرِ ما ثبتَ في الصحيحين من حديث أبي هريرةَ رضي الله عنه أن النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قالَ: « من قَامَ ليلةَ القدرِ إيماناً واحتساباً غُفِر له ما تقدَّم من ذنبِه »، فقوله إيماناً واحتساباً يعني إيماناً بالله وبما أعدَّ اللهُ من الثوابِ للقائمينَ فيهَا واحتساباً للأجرِ وطلب الثواب. وهذا حاصلٌ لمنْ علِمْ بها ومَنْ لم يعلَمْ لأنَّ النبي صلى الله عليه وسلّم لَمْ يَشْترطِ العلمَ بهَا في حصولِ هذا الأجر.

- وليلةُ القدرِ في رمضانَ، لأنَّ الله أنزلَ القرآنَ فيهَا وقد أخْبَرَ أنَّ إنزالَه في شهرِ رمضانَ، قال تعالى: { إِنَّا أَنزَلْنَـهُ فِى لَيْلَةِ الْقَدْرِ } [القدر:1]، وقال: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } [البقرة:185]. فبهذا تَعَيَّن أنْ تكونَ ليلةُ القدرِ في رمضانَ، وهي موجودةٌ في الأمَم وفي هذه الأمةِ إلى يومِ القيامةِ لما روى الإِمامُ أحْمَدُ والنسائيُّ عن أبي ذَرٍّ رضي الله عنه أنه قال: « يا رسولَ الله أخْبرنِي عن ليلةِ القَدْرِ أهِي في رمضانَ أمْ في غيرهِ؟ قال: بلْ هِي في رمضانَ. قال: تكونُ مع الأنبياءِ ما كانُوا فإذا قُبِضُوا رُفِعَتْ أمْ هي إلى يومِ القيامةِ؟ قال: بل هي إلى يوم القيامة » (الحديث). لَكِنْ فضلُها وأجْرُها يختَصُّ والله أعَلْمُ بهذه الأمةِ كما اختصتْ هذه الأمة بفضيلة يوم الجمعة وغيرها من الفضائل ولله الحمدِ.

- وليلةُ القَدْر في العشر الأواخر من رمضانَ لقول النبيِّ صلى الله عليه وسلّم: « تَحَرِّوا ليلةَ القدرِ في العشرِ الأواخر من رمضانَ »، متفقٌ عليه. وهي في الأوْتار أقْرب من الأشفاعِ لقولِ النبيِّ صلى الله عليه وسلّم: « تحروا ليلةَ القدرِ في الْوِترِ من العشرِ الأواخر من رمضان »، رواه البخاري. وهي في السَّبْعِ الأواخرِ أقْرَبٌ، لحديث ابنِ عمر رضي الله عنهما أنَّ رجالاً من أصحاب النبيِّ صلى الله عليه وسلّم أُرُوا ليلةَ القدرِ في المنام في السبعِ الأواخر فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلّم: « أرَى رُؤياكُمْ قد تواطأت (يعني اتفقت) في السبعِ الأواخرِ فمن كانَ مُتَحرِّيَها فَلْيتحَرَّها في السبعِ الأواخرِ »، متفق عليه.
- ولمسلم عنه: أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قال: « التمِسُوَها في العشر الأواخر (يعني ليلةَ القدْرِ) فإن ضعف أحدُكم أو عجز فلا يُغْلَبَنَّ على السبعِ البواقِي ». وأقربُ أوْتارِ السبعِ الأواخرِ ليلةُ سبعٍ وعشرينَ لحديثِ أبيِّ بن كعب رضي الله عنه أنه قال: « والله لأعلم أيُّ ليلةٍ هي الليلةُ التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم بقيامِها هي ليلةُ سبعٍ وعشرينَ »، رواه مسلم. ولا تَخْتَصُّ ليلةُ القدرِ بليلةٍ معينةٍ في جميعِ الأعوامِ بل تَنتَقِّلُ فتكونُ في عامٍ ليلةَ سبع وعشرينَ مثلاً وفي عام آخرَ ليلة خمسٍ وعشرينَ تبعاً لمشيئةِ الله وحكمتِه، ويدُلُّ على ذلك قولُه صلى الله عليه وسلّم: « الُتمِسُوها في تاسعةٍ تبقى في سابعةٍ تبقَى في خامسةٍ تبقَى »، رواه البخاري. قال في فتح الباري: أرجح الأقوال أنها في وترٍ من العشرِ الأخيرِ وأنها تَنْتَقِلُ. اهـ.

-وقد أخُفَى الله سبحَانه عِلْمَها على العبادِ رحمةً بهم ليَكْثُر عملُهم في طلبها في تلك الليالِي الفاضلةِ بالصلاةِ والذكرِ والدعاءِ فيزدادُوا قربةً من الله وثواباً، وأخفاها اختباراً لهم أيضاً ليتبينَ بذلك مَنْ كانَ جادَّاً في طلبها حريصاً عليها مِمَّنْ كانَ كسلانَ متهاوناً، فإنَّ مَنْ حرصَ على شيءٍ جدَّ في طلبِه وهانَ عليه التعبُ في سبيلِ الوصولِ إليهِ والظَفر به، وربَّما يظهرُ اللهُ عِلْمَهَا لبعضِ الْعبَادِ بأماراتٍ وعلاماتٍ يرَاهَا كما رأى النَبيُّ صلى الله عليه وسلّم علامتَها أنه يسجُدُ في صبيحتِها في ماءٍ وطينٍ فنزل المطرُ في تلك الليلةِ فسجد في صلاةِ الصبحِ في ماءٍ وطينٍ.

* إخواني: ليلةُ القدرِ يُفْتح فيها الْبَاب، ويقرَّبُ فيها الأحْبَابُ، ويُسْمَع الخطابُ، ويردُّ الجواب، ويُكْتَبُ للعاملينَ فيها عظيمُ الأجرِ، ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألف شَهْر، فاجتهدُوا رحمكم الله في طلبِها، فهذَا أوانُ الطَّلب، واحذَرَوا من الغفلةِ ففي الغفلة العَطَب.

اللَّهُمَّ اجْعلْنَا ممن صامَ الشهر، وأدركَ ليلةَ القدرِ، وفاز بالثوابِ الجزيلِ الأجرِ.
اللَّهُمَّ اجْعلْنَا من السابقينَ إلى الخيراتِ، الهاربينَ عن المنكَرات، الآمنينَ في الغرفات، مع الَّذِينَ أنعمتَ عليهم وَوَقَيْتَهُمْ السيئاتِ، اللَّهُمَّ أعِذْنا من مُضلاَّتِ الفتنِ، وجنبنا الفواحشَ ما ظهَرَ منها وما بطَن.

اللَّهُمَّ ارزُقْنَا شكرَ نعمتِك وحسنَ عبادتكَ، واجْعلْنَا من أهل طاعتِك وولايتك، وآتنا في الدنيا حسنةً وفي الاخرة حسنةً وقنَا عذَابَ النار، واغفر لنَا ولوالِدِينا ولِجميعِ المسلمينَ برحمتك يا أرحمَ الرَّاحمين وصلَّى الله وسلَّم على نبيِّنَا محمدٍ وعلى آلِهِ وصحبه أجمعين.

من كتاب مجالس رمضان لفضيلة الشيخ العلامة
محمد بن صالح العثيمين رحمة الله رحمةً واسعة









التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 10-09-2009 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو فضي

إحصائية العضو









غاردينيا has a spectacular aura aboutغاردينيا has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب 5 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
مقالات المدونة: 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
صديقة سالي
مسوقات ، مندوبات
اختبار الدماغ اليميني أو اليساري
فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "
الطيبون كالزجاج ، شاركوني رايكم
متلازمة سميث ماجينس
من لديه تجربه لعلاج التقرحات
رحلة 1980
التأقلم ، استفسار
عــــــــــــــــلاج الصرع
الطفل والعائلة
أنواع الصرع
فرصة لن تتكرر .، بخطوه واحده وصوت واحد
نوبات الصرع الكبيرة
الصرع و التشنج (نــــــظرة شـــاملة)
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

اللهم أغفر لنا وأرحمنا
وتقبل منا









التوقيع



ثرثرة العاقل عار ، وصمت الحكيم إثم ، وستمرار الجنون مصيبة ،
ونهاية كل مقال نقطة .
رد مع اقتباس
 
 
قديم 10-09-2009 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية المغامر

إحصائية العضو









المغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 13
تلقى إعجاب 51 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شارك بآية - حديث - دعاء
لجميع الاستفسارات عن التاهيل الشامل
مواقع صحيه مهمه
قسم الالغاز
حكم من يغسل يده من الرسغ إلى المرفق دون غسل الكف‏
عاجل برنامج الثانيه مع داوود على اذاعة mbc fm
تم بحمد الله إفتتاح موقع زواج ذوي الاعاقه
مستلزماتكم الطبيه والتعويضيه من الصحه والشئون الاجتماعيه
زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب‎
صباح ومساء البنفسج وعبيره
دعواتكم احبابي الى والدة اخينا القدير معاند الزمن
عشر 10 همسات مهمه في رمضان‎
التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة
سُئل حكيم
في رمضان
رائع ولكن الأروع‏...!
الثعلب و الامام الشافعي .. قصيرة جدا‎
البنان
دعواتكم لأختنا في الله ( هيلين )
عشرون سببا يجعلك تخسر رمضان‎
بشرى لكم احبابي عن بطائق التأهيل
4 خطوات لانقاص الوزن بدون ريجيم
فضل يوم الجمعه وفضل قراءة ســورة الكهف
قصة لحسن الخاتمة
العقلا لـ “الثامنة”: هل لديكم الأمانة والمصداقية؟.. وإدارة البرنامج ترد:
مسرحية محاكمة شكسبير
ذكاء زوجه مع زوجها
حكم وامثال بطريقه غير
قناة اليوتيوب الرسمية للشيخ : صالح المغامسي " حفظه الله "
منافع الذنوب ! إذا اقترنت بها توبة


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر


جزاك الله خير نور وبارك فيك







رد مع اقتباس
 
 
قديم 10-09-2009 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين

إحصائية العضو









زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

رب تقبل منا انك انت السميع العليم
جزاك الله خيرا نوووووووووووووور







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-09-2009 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي

إحصائية العضو









الراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of lightالراقي is a glorious beacon of light

 


مواضيع أعجبتني: 126
تلقى إعجاب 91 مرة في 51 مشاركة
عدد الترشيحات : 8
عدد المواضيع المرشحة : 7
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصلاه على الكراسي ( أحكام و تنبيهات و مسائل )
مـاهـي المـتـلازمـة !؟! أنواع من المتلازمات ( للتـحمـيـل)
شـــرح كـــتـــاب نــواقــض الإســـلام لصالح الفوزان بصيغة mp3
كتيب توعوي لـ ( مرض التصلب العصبي ms )
لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج بالمرأة المعوقة ؟
للعــازبـات الـسـعـيــدات ( حصري )
كتاب الأدب الصغير ( مادة سمعية نقية )
روّاد التربية الخاصة
الجـنس الإليكتـروني ( زنا النت )
ترا الي مايتـزوجكـ مستحيل أنه يحبـكـ
الرجـولة بيــن ( المـظـهــر والمـضـمــون )
الشتــاء .. فـي وجـدان الشـعـراء
أثر الدعاء في صلاح الأبناء
من أروع محاضرات الشيخ الجبيلان ( عن التفاهم و الأسرة )
50 شمعة لإضاءة دروبكم ( للإبنـاء و البنـات )
تلبيات وأناشيد الحج .. تحميل حصري
عاجل وهام .. توسعة المطاف فـيديوشارح مصور
جداول حلوة وأفكار .. لتشجيع الصغار على الحفظ
لقسم الزواج .. و للمقبلين على الزواج ( كتب عن الزواج )
نشيدة ( جرح العفاف - بداية قصتي )
مـطـر .. مطـر .. مطــر
موقع إستثناء ( محـ Conversation ـــادثة )
شنطة الحاج .. أهم المستلزمات ( من واقع تجربة )
التـشـويق لحـج البيـــت العتيـق
فـصــول المـشــاعـر
تواقيع و تهاني ( مكتوبة .. و مصورة ) عن الحج
أصحاب الكيبـــوردات .. أصحاب الأقـــــلام
من لم يصل للبيت لأنه بعيد رب البيت أقرب من حيل الوريد
للكرام على متن الشبكة السعودية ( مجلة اهلا و سهلا هنا )
كونـي مـريـمـيــة


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

فتح الله لك
نفعك الله و نفع بك

أشكرك أختي نور

بلغنا الله و إياكِ و كل من حضر
ليله القدر ( آمـيــــــــــــــــــــــن )







رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-09-2009 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

جزاك الله خيرا اختي نور







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 12-09-2009 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية رابعة الحراكي

إحصائية العضو









رابعة الحراكي has a spectacular aura aboutرابعة الحراكي has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
سوء معاملة ذوي الأمراض الوراثية والاحتياجات الخاصة
علامات تنذر بوجود إعاقه لدى الطفل
إتيكيت مقابلات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة :
اضطرابات النطق لدي ذوي الشلل الدماغي
تشخيص الاعاقة السمعية وتعريفها وأنواعها
عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين
ردود فعل الوالدين [ للإعاقة ]
برنامج إرشادي في خفض قلق المتلعثمين
انطلاق الدورة التدريبية الثالثة لمؤسسات المجتمع المدني حول حقوق ذوي الإعاقة
ملف متكامل عن الشلل الدماغي Cerebral Palsy
الإعاقة وأثرها النفسي على المعاق
خصائص وآثار الإعاقة البصرية والمتطلبات التربوية
الحبسه الكلاميه
كفيف سعودي يحفظ القرآن برقم الآية ويتعرف علي أرقام الجوالات
واقع المرأة في ظل الإعاقة..
الأحاديث النووية
التأخر اللغوي والخلل في تطور مهارات النطق يتطلب علاجا تخصصيا
لأول مرة: نموذج لسيارة يقودها فاقدو البصر
أبحاث أميركية واعدة لإعادة البصر إلى المكفوفين
إعاقة الأبناء وقسوة الآباء: الأم تنازلت رسميا عن ابنتها.. والأب يعاير ابنه
اضطراب فرط النشاط الحركي ونقص الانتباه عند الأطفال.. مشاكل و
مقترحات للتعامل مع أطفال فرط الحركة
البدء في بحوث لعلاج مرض التوحد
التشخيص المبكر للتوحّد يساعد في علاجه
التربية الخاصة - Special Education
أخلاقيات الأفراد العاملين في مجال التربية الخاصّة
الكفيفات : نحن نعرف كيف نختار شريك حياتنا
الاستعداد قبل تعليم الطفل القراءة
لأول مرة.. توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في المطاعم
[[ ذاكرة الجسد: حقيقة علمية !! ]]


كاتب الموضوع : نور المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في الاجتْهاد في العشر الأواخر ولَيْلَة القدر

جزاك الله كل خير عنا وبارك فيك تحياتي نور







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان فالح عبدالله الهاجري مطالبنا ... حقوقنا 10 17-11-2015 10:24 pm
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
نحن المعوقين,,,, والأخر؟؟؟؟؟ skao-45 الملتقى الاسلامي 8 01-03-2014 04:11 am
عمل الشيطان في الجهاز التنفسي.....+صور فتحي الدريدي الملتقى الاسلامي 14 09-01-2012 10:31 pm
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education