دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,600
عدد  مرات الظهور : 222,916,740موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 52,109
عدد  مرات الظهور : 222,916,694
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,342
عدد  مرات الظهور : 216,488,840الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,888
عدد  مرات الظهور : 191,699,156
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,886
عدد  مرات الظهور : 189,748,741

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الإعلام وذوي الإعاقة
تغيير الستايل

الإعلام وذوي الإعاقة الاخبار من الصحف او القنوات المرئيه و السمعيه، ومايختص بوسائل الاعلام

اخر المواضيع          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 5583 - الزوار : 509016 )          أثر رجعي (اخر رد : بكار - الردود : 5 - الزوار : 201 )          تقديم اول مره في الضمان (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 3 - الزوار : 162 )          استفسار (اخر رد : المهند علي - الردود : 0 - الزوار : 47 )          ارجوكم ساعدوني (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 3 - الزوار : 299 )          حافز صعوبة الحصول عن عمل (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 31 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : ابو فواز - الردود : 972 - الزوار : 220348 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : ابو فواز - الردود : 1483 - الزوار : 318534 )          التأهيل الشامل (اخر رد : مشاعل الاحمري - الردود : 10 - الزوار : 566 )          كل كم سنة التحديث ؟ (اخر رد : وردة محمدية - الردود : 9 - الزوار : 538 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله....     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم عبادٌك ينتظرون فرجاً فبشرهم ويسألونك شفاءً فعافهم و يرجون رحمتك فأرحمهم وأمواتا ينتظرون مغفرتك فأغفرلهم وارحمهم     معاند الضيم من ادعيه : ربي اجعل هذا البلد آمنا     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     سعوديه كوول من .... : كل سنه وبلادي بالف خير....     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : يارب بُشرى تشبه الغيث،و فرحة تمحو كل حزن،و شفاء لكل مريض،ورحمة لكل ميت،واستجابة لكل دعاء ولاتحرمنا لقائك ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| كل عام وأنت بخيرياوطني | اللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا وأمدهم بالصحة والعافيه انك سميع مجيب : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : اللهم ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب العفو والعافيه والسعاده وقلباً لايزول منه الامل    


47 ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات الإنس

الإعلام وذوي الإعاقة



47 ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات الإنس

العام الماضي شهد طفرة في الأداء والإنجازات 47ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات الإنسانية الرياض - محمد الحيدر استفاد نحو (47) ألف مريض من برامج

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-2008 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
47 ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات الإنس

العام الماضي شهد طفرة في الأداء والإنجازات
47ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات الإنسانية

الرياض - محمد الحيدر
استفاد نحو (47) ألف مريض من برامج الرعاية العلاجية والتأهيلية التي قدمتها مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية العام الماضي.

وأوضح تقرير صدر عن مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ أعداد المستفيدين من خدمات المدينة زادت بنسبة تصل إلى 11% عن العام ما قبل الماضي، وأنّ المدينة تبنت العديد من البرامج الحديثة، وعملت على التوسع في خدماتها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المتطلعين لبرامجها التأهيلية المتخصصة خاصة في ظل تضاعف ثقة المجتمع في مستوى أدائها وإنجازاتها غير المسبوقة.

وأشار التقرير إلى أنّ عدد المرضى المنومين بالمدينة بلغ نحو (1100) مريض، فيما وصل عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها خلال العام الماضي إلى (482) عملية جراحية، وزاد معدل الإشغال اليومي لوحدات المدينة بنسبة 20%.

وإضافة إلى التوسع في أداء الخدمات وتضاعف أعداد المستفيدين قامت المدينة باستكمال برامجها التدريبية وهياكلها، وإبرام عدد من اتفاقيات التعاون وتبني برامج علاجية وتأهيلية جديدة منها:

- برنامج تأهيل إصابات العمود الفقري الذي يوفر رعاية تأهيلية مستمرة للأشخاص المصابين بأنواع مختلفة من الشلل نتيجة لإصابة أو لمرض في الحبل الشوكي، ويركز على استعادة أكبر نسبة من القدرات الحركية وذلك أثناء تدريب وتعليم المصاب وأسرته للتأقلم مع التغيرات الحياتية التي نتجت عن الإصابة.

- برنامج تأهيل الإصابات الدماغية للمصابين دماغياً نتيجة حوادث مختلفة أو نتيجة للاختلالات العصبية أو اختلالات النمو .

- برنامج تأهيل مبتوري الأطراف الذي يُقدم تأهيلاً وعلاجاً متكاملين، يتم بعد عملية البتر أو للحالات المستقرة للبتر السابق، أو العيوب الِخلقية وحتى تركيب الطرف الصناعي وعودة الشخص إلى منزله وبيئته .

- برنامج تأهيل الجلطات الدماغية ويعمل على استعادة القدرات التعليمية والنشاطات الحركية للتعجيل في الشفاء من آثار الجلطات الدماغية - بإذن الله - والحد من الإعاقة المرتبطة بها .

- برنامج تأهيل الأطفال والتدخل المبكر وهو يركز على تأمين خدمات تأهيلية شاملة للأطفال ذوي الإعاقات المختلفة، ويشتمل على العلاج الطبيعي، والتعليم الخاص، والخدمات الاجتماعية والنشاطات الترفيهية، إضافة إلى توعية وتدريب أسرة الطفل لتمكينها من المشاركة في البرنامج بشكل مباشر.

- كما توجد بالمدينة عيادات خارجية تحتوي على التخصصات الطبية والخدمات المساندة لها كافة وخاصة تلك التي ترتبط بالتأهيل.

وأشار التقرير إلى أنّ المدينة عملت على رفع مستوى رضا المرضى عن خدماتها العلاجية والتأهيلية لتصل إلى 97% وهي نسبة تُعد منافسة على المستوى الدولي، كما تزايدت أعداد المرضى المحولين للمدينة من القطاعات الأخرى المختلفة داخل المملكة وخارجها مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية وهيئة الصحة (بأبوظبي) بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتمكين المدينة من أداء مهامها الطبية والتأهيلية المتخصصة، عملت على استقطاب الكفاءات المتميزة من الأطباء والعاملين في مجال التمريض والتأهيل والتخصصات الطبية الأخرى المختلفة لتسيير أعمالها بجودة وتميز، حيث بلغ إجمالي القوى العاملة بالمدينة لهذا العام (1380) موظفاً وموظفة، تصل نسبة السعوديين منهم إلى 28%.

توطين الوظائف

ولتنفيذ برامج توطين الوظائف فقد بذلت المدينة جهوداً كبيرة في مجالات تدريب وتطوير العاملين فيها، سواء على رأس العمل، أو من خلال برامج التدريب المتخصص خارج المدينة، إضافة إلى برامج التعليم المستمر للأطباء والأخصائيين الصحيين، حيث استفاد من البرامج ما يزيد على الألفي موظف وموظفة استفادوا من العديد من البرامج التدريبية يتمثل أبرزها في تدريب المشرف العيادي، التأهيل التمريضي، إعادة التأهيل للجهاز العظمي العضلي، علاج الجروح، التغذية للتمريض، العلاج عن طريق الحقن الوريدي، أسس تخطيط القلب والإنعاش القلبي. وتقديراً لجهود المدينة بهذا الصدد فقد تم اعتماد المدينة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقديم برامج التعليم الطبي المستمر.

نشاط توعوي وثقافي

وإدراكاً من المدينة بأهمية التوعية والتثقيف في مجال الإعاقة وقضاياها المختلفة فقد عملت المدينة على تنفيذ فعاليات متعددة للمرضى خلال اليوم العالمي للإعاقة شملت جوانب رياضية وعروضاً مسرحية وثقافية وترفيهية، إضافة إلى تنفيذ اليوم المفتوح لأطفال المدينة وتكثيف التوعية بمخاطر السرعة وحوادث الطرق التي تتسبب في رفع نسبة الإعاقة في المملكة، كما شاركت المدينة في اللقاءات والمناسبات والمؤتمرات المحلية والدولية ضمن مجال أعمالها.

وتتويجا لإنجازاتها الطبية الرائدة حصلت المدينة على اعتماد الهيئة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI) joint commission international . بعد أن عملت المدينة على تحقيق معدلات غير مسبوقة في مجال تطبيق معايير الجودة والسلامة في الرعاية المقدمة للمرضى، إضافة إلى تحديث واعتماد (381) سياسة وإجراء تنظيمياً تم تطبيقها بنجاح تام، وإكمال (2138) ساعة من التدريب والتعليم المكثف للطواقم العاملة في المدينة من أجل الارتقاء بمستوى الجودة واجتياز برامج الاعتماد الدولية.

كما حظيت المدينة بزيارة عدد من كبار المسؤولين والمتخصصين في مجالات أعمالها، ولقيت تقدير تلك الشخصيات وثناءها على إنجازاتها المختلفة، حيث قالت الملكة رانيا العبدالله : "شاهدت عن كثب جهودكم المبذولة في تقديم الخدمات الإنسانية ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب وإنما على مستوى الوطن العربي، كما اطلعت على الأساليب المميزة في التأهيل والعلاج لذوي الاحتياجات الخاصة، وما يصاحبها من خدمات رعاية ومتابعة ذات مستويات متقدمة"، كما وصف المدينة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور حسين الجزائري بأنها: "تعتبر وبحق مفخرة للمملكة وللعاملين فيها" وأشادت وفود دولية بدور المدينة في علاج وتأهيل المعوقين بالمنطقة، حيث أكد وفد جامعة هارفارد الأمريكية، وكذلك وفد المجموعة الدولية الأمريكية للتأمين والخدمات المالية (AIG) على تميز الخدمات التي تقدمها المدينة على المستوى العالمي.

توقيع اتفاقيات تعاون

ولتوفير خدمة أشمل عملت المدينة على توقيع عدد من الاتفاقيات يتمثل أبرزها في اتفاقية علاج مرضى التأهيل بالتعاون مع وزارة الصحة وتوفير أجهزة المعوقين بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية إضافة إلى اتفاقية رعاية وتأهيل الأطفال السياميين بالتعاون مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني، واتفاقية تحويل المرضى للمدينة من الهيئة الصحية بإمارة (أبو ظبي) بالإمارات العربية المتحدة. ونفذت المدينة عدداً من برامج التعاون الدولية المهمة، كما تم اعتمادها مركزاً تمثيلياً للتأهيل في منطقة الشرق الأوسط من قِبل منظمة الصحة العالمية.

وتعمل المدينة على تنفيذ العديد من البرامج المستقبلية لتحسين حالات المرضى منها على سبيل المثال: برنامج تأهيل مرضى القلب، وبرامج تأهيل الإصابات الرياضية، وبرنامج علاج قوقعة الأذن لدى الأطفال، وعلاج السكري والسمنة، ومسح ضعف النظر لدى الأطفال المعاقين، وبرامج تعليم قيادة السيارات لمصابي الحبل الشوكي، وبرامج الكشف الشامل على الأطفال من مرضى التوحد.

وتقديراً لبرنامجها المتميز في علاج المعاقين بركوب الخيل انضمت المدينة كعضو مشارك في الهيئة الاتحادية لعلاج المعاقين بركوب الخيل في أستراليا، كما تم الاعتراف بالبرنامج من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع (52) ساعة للأخصائيين، ويستفيد من هذا البرنامج الفريد العديد من الكوادر الوطنية، سواء من الأخصائيين أو المساعدين لضمان نقل الخبرة واستمراريتها.








التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 18-09-2008 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية آهة وصمت
إحصائية العضو








آهة وصمت is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 14
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: 47 ألف مريض استفادوا من برامج مدينة سلطان للخدمات ا

ويستفيد من هذا البرنامج الفريد العديد من الكوادر الوطنية، سواء من الأخصائيين أو المساعدين لضمان نقل الخبرة واستمراريتها.






التوقيع

ღॐணॐೋॐண آهة وصمت*رجاوي ॐணॐೋॐணღ
عيناي تنظران لنافذتي ترى زخات المطر..وغيوم تحاول ان تحجب نور الشمس..ولكن كيف يحجب الشي الصغير ماهو اكبر منه..
فنحن كذلك المعاقين اعاقتنا مهما كانت فهي صغيره ولكن امالنا اكبر واكبر

Very Important
لا تشكرني ولكن إدعو الله لي
Don't thank me just rise your hand to Allah for me
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التنويم في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية قسم التأهيل فيصل العنزي. العلاج الطبيعي والوظيفي 2 08-10-2019 12:38 pm
التنويم في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية فيصل العنزي. التاهيل الشامل 1 16-01-2019 07:42 am
غرف التنويم في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية قسم التأهيل فيصل العنزي. التاهيل الشامل 0 13-01-2019 09:09 am
تعرف / ي على مدينة سلطان للخدمات الانسانية محمد العمري الاعاقة الحركية 4 14-03-2014 02:15 am
مدينة سلطان للخدمات الانسانية أمير الكرسي الاعاقة الحركية 18 16-10-2011 12:03 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.