=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,176
عدد  مرات الظهور : 66,971,055الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,233
عدد  مرات الظهور : 42,181,371
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,178
عدد  مرات الظهور : 40,230,956
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,979
عدد  مرات الظهور : 73,398,955موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,087
عدد  مرات الظهور : 73,398,908

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد    



في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض وحض

في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض وحضرته «الجزيرة» فقهاء وعلماء يطرحون موضوع تمويل مساكن الفقراء من أموال الزكاة على طاولة البحث والنقاش

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 19-09-2008 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


المنتدى : الملتقى الاسلامي
في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض وحض

في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض وحضرته «الجزيرة»
فقهاء وعلماء يطرحون موضوع تمويل مساكن الفقراء من أموال الزكاة على طاولة البحث والنقاش









«الجزيرة»- وهيب الوهيبي -

شهدت العاصمة الرياض حواراً فقهياً ساخناً نظمه موقع الفقه الإسلامي شارك فيه نخبة من الفقهاء والعلماء يمثلون جهات علمية وجامعات شرعية وقضائية ناقشو من خلاله أحكام شراء مساكن للفقراء من أموال الزكاة.

وكان موقع الفقه الإسلامي قد أعد ورقة علمية متكاملة بحث فيها مسألة بناء المساكن من أموال الزكاة بالأدلة الشرعية مستشهداً بأقوال العلماء المتقدمين والمتأخرين والمجامع الفقهية وتوصل فيها إلى أن المسألة مختلف فيها على قولين بالجواز والمنع.

وطرح هذه المسألة على طاولة الفقهاء للتعليق وإبداء الرأي حولها

مداخلة د . أحمد بن حميد

الدكتور أحمد بن حميد أستاذ الفقه في الدراسات العليا جامعة أم القرى

قال: المسألة لي معها وقفتان:

الوقفة الأولى: أن إدراج كلمة (بناء) أو (تمويل) لا أثر لها في حكم المسألة المراد بحثها، بل المقصود هو إيجاد المساكن عن طريق البناء أو غيره.

الوقفة الثانية: لابد من تحديد محل النزاع في هذه المسألة، - وكما يقول علماء الأصول ليتوارد النفي والإثبات على محل واحد -، فهل المقصود إيجاد مساكن ليسكن فيها الفقراء دون أن يملكوها، فمن كان محتاجاً منهم سكن فيها، ومن استغنى عنها خرج منها وسكن فيها غيره.

وحينئذ فالذي يظهر دخولها تحت الخلاف في مفهوم مصرف في سبيل الله، ومثلها بناء المستشفيات وحفر الآبار لهم والخلاف في مفهومه قد استقر.

أو أن المقصود تمليكهم إياها بحيث تصبح ملكاً خاصاً للفقير يتصرف فيها تصرف الملاك، وحينئذ فالنظر فيها لا يخلو من حالين:

الحال الأولى: أن يتولى رب المال إيجاد المسكن للفقير، فبدلاً من أن يدفع رب المال لهذا الفقير مالاً، فإنه يوجد له منزلاً ويملكه للفقير على أنه زكاة، وبعبارة أخرى أن يخرج الزكاة مساكنا.

فهذا لا يجوز على رأي الجمهور، بل يجب دفع المال للفقير ثم هو يتصرف فيه بحسب حاجته، وهذا هو الأقرب - إن شاء الله -، فإن القول بجوازه وإن ظهرت مصلحته في بعض الصور الفردية كما إذا كان الفقير لا يحسن التصرف، أو خشي استخدام الفقير للمال استخداماً محرماً، فهذا لا يكون مبرراً للقول بالجواز، بل يمكن إذا أراد الفقير طعاماً أو ثياباً ونحوها، وكان لا يحسن التصرف، فإن المزكي يأمره أن يوكِّل شخصاً يدفع الزكاة إليه، ثم الوكيل يشتري للفقير ما يحتاجه.مع مراعاة أنه لا يجوز على رأي الجمهور أن يعطى الفقير أكثر من كفايته لسنة، وإن كان الصحيح جوازه كما هو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية، وقد بين الباحث الكريم ذلك الحال الثانية: أن يتولى بيت المال إيجاد المساكن للفقراء من أموال الزكاة ويملكها إياهم، لأن بيت المال وكيل عن الفقراء في قبض الزكاة عنهم، وله التصرف في ما فيه مصلحتهم، قال الإمام مالك - رحمه الله - (الأمر عندنا في قسم الصدقات أن ذلك لا يكون إلا على وجه الاجتهاد من الوالي الخليفة أو نائبه).

مداخلة د . حمزة الفعر

الدكتور حمزة الفعر عضو مجلس الشورى علق على الموضوع واوضح:

إن حاجات الفقراء متعددة لا تنحصر في الغذاء والكساء، بل تشمل المسكن أيضاً فهو من الأمور الضرورية التي لا غنى للإنسان عنها، ولم يرد في نصوص الشرع ما يوجب حصر حاجة الفقير في الغذاء فحسب، بل إن النصوص الشرعية تتسع في نظري لمثل هذا المطلب، ومن ذلك قوله عليه السلام لمعاذ عندما بعثه إلى اليمن وأمره أن يعلمهم بفرضية الزكاة وقال له: (فأعلمهم أن الله قد افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد في فقرائهم)، وهذا الرد على الفقراء يشمل بنص كل حاجاتهم ومنها توفير السكن، ولكني أرى أنه لابد من مراعاة الضوابط التالية:

- لابد من المواءمة بين الحاجات العاجلة، وغيرها. فإذا كانت هناك حاجة لدى كثيرين لسدّ جوعتهم حتى لا تذهب نفوسهم، أو لستر عوراتهم، أو لعلاجهم من مرض يتهددهم فإنه لابد من إعطاء هذه الحاجات الحق في التقديم على غيرها.

- أن تقدم الحاجات العامة على الخاصة، فيقدم بناء الملاجئ ودور الأيتام والعجزة ومن في حكمهم ممن لا يجدون مسكناً يأوون إليه على بناء المساكن الخاصة؛ لأن الأولى نفعها متعدٍ والثانية نفعها قاصر.

- أن يكون البناء بما يكفي لسد حاجة المسكن من غير إسراف ولا زيادة.

- أن تتولى الجمعيات والهيئات المختصة بشؤون الزكاة تنفيذ هذا الأمر، وألا يترك للفقراء أنفسهم؛ لأن الجمعيات والهيئات تملك خبرات جيدة في جودة التنفيذ وقلة التكاليف، التي لو أعطيت للفقراء مباشرة لأضاعوها وما استطاعوها إلا بكلفة كبيرة.

مداخلة د . توفيق الشريف

علق الدكتور توفيق الشريف أستاذ الفقه بجامعة أم القرى وقال أرى أنه يجوز صرف أموال الزكاة للبناء وتمويل البناء للفقراء والمساكين. بل إن ذلك من أفضل وأحسن وأنجع الحلول لمشكلة الفقر في هذا العصر.

وذلك لما يلي: إن أعظم هم وغم ومعاناة يعانيها من ابتلاه الله بقلة ذات اليد وشح في مدخراته هو هم السكن والمكان الذي يلتجئ إليه ويأوي إليه هو ومن يعول، وإن الناظر والمتابع لأحوال كثير من الفقراء والمساكين يجدهم لا يسألون الناس المساعدة إلا ليدفع إيجار المنزل والبيت الذي يسكن فيه ويهدده صاحبه بالطرد في كل يوم وليلة. إضافة إلى ذلك فإن الفقير وصاحب الحاجة إذا أمن هو ومن يعول في بيتٍ ومنزل حتى لو كان متواضعاً جداً فإنه يزول عنه شبح السكن ويبدأ بالبحث عن عمل يتكسب منه حتى ولو كان الكسب قليلاً لأنه يعلم أن التكاليف التي يتحملها قليلة فلا يلجأ إلى التسول والبحث عن الصدقات والزكوات ويحاول سد كل ما يحتاجه بنفسه وبعمله.

- أدلة القائلين بجواز صرف أموال الزكاة لبناء المساكن للفقراء وتعليلاتهم وجيه جداً وتراعي مصلحة الفقير الذي يبحث عن مأوى يستره ومن يعول عن الحر والبرد وهذه من أشد الحاجات بل هي أشدها التي يهتم بها الإنسان، وما عداها أيسر وأسهل.

- إن هذا الموضوع يتعلق بحاجة من الحاجات الأصلية للإنسان وهي السكن التي لا يمكن للمرء أن يعيش بدونها، قال سبحانه وتعالىفي حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض وحض frown.gifجَعَلَ لَكُم مِّن بُيُوتِكُمْ سَكَنًا)، وروي عن عائشة - رضي الله تعالى عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (ثلاث من السعادة، المرأة الصالحة، والمسكن الواسع، والمركب الهنيء)، وأن الحصول على المسكن الواسع المناسب أصبح اليوم في مقدمة المشكلات التي يجابهها المرء وخاصة الفقير في حياته ولا سيما في المدن الكبيرة المزدحمة بالعمران، وذلك لتعقد الحياة وكثرة السكان وغلاء الأسعار. فحينئذ يجوز أن نساعده من صندوق الزكاة إن كان مستحقاً لها، وهذا الذي يوافق الروح الإسلامية وطبيعة المجتمع الإسلامي الذي يقوم على أساس المواساة والمساعدة على الخير والتعاون على البر..

مداخلة د د يوسف الشبيلي

من جانبه أشار الدكتور يوسف الشبيلي عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء أن الذي يظهر جواز ذلك لأن المقصود من الزكاة دفع حاجة الفقير، والفقير كما أنه محتاج إلى المال والأكل والشرب واللباس فهو يحتاج أيضاً إلى مسكن يأوي إليه وكونه قد يدفع حاجته بالاستئجار فمن المعلوم أن الاستئجار لا يقوم مقام التملك ولا يقوم به دفع الحاجة بالصورة الكاملة والمناسبة، والله تعالى شرع الزكاة لرفع الحاجة عن الفقراء وهذا لا يتحقق إلا بتمليكهم المساكن.

وإذا لاحظنا أيضاً أن في تمليكهم المساكن مصلحة لهم بدلاً من إعطائهم المال فلربما صرفه الفقير بأمر لا فائدة منه أو في الكماليات بخلاف ما إذا ملك بيتاً. فيتحقق بتمليكه مقصداً من أهم مقاصد الزكاة وهو توفير السكن المناسب للفقراء.

ولا مانع في تمليكه بشراء مسكن لهم من أموال الزكاة الاتفاق مع مقاول لبناء المسكن، الشرط المهم أن يكون تمليك الفقير لهذا المسكن ليسكن فيه لا للمتاجرة فيه، فإذا علم أن الفقير يأخذ المسكن ليتاجر فيه فلا أرى أن يعطى من الزكاة لشراء منزل له بل يعطى نقوداً لدفع الحاجة والمسغبة.








التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

آخر تعديل صديقة ذوي الإعاقة يوم 19-09-2008 في 09:12 pm.
رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2008 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي

إحصائية العضو










فالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura aboutفالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura aboutفالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
توجيهات الاميرسلطان للمعوقين"رحمه الله"منى تنفذ والى متى الانتظار
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان
اهلا وسهلا
جمعية حركية وموقعها على النت
الخطوط السعودية” : تخفيض 50% على تذاكر المعاقين والمتبرعين بالكبد والكلى
ذوو الاحتياجات الخاصة يطالبون بتخفيض ساعات العمل اليومي
ملف متابعة عريضة مطالب المعاقين بحقوقهم بمجلس الشورى
هام للبنات ولاولياء امورهم من اخوهم فالح
يايحيى وينك يايحيى
افتتاح منتدى الشبكة السعودية للاعاقة الحركية
بسم الله نبدأ العمل .. موضوع مهم جدا
خبر"700 ألف معاق يرفعون عريضة عن معاناتهم لرئيس مجلس الشورى
مصادر لـ «الحياة»«الشورى» يحيل«عريضة معوقين»للدراسة
خطابنا الى معالي وزير الماليه بخصوص قرض صندوق التنميه العقاري
▀▄ رسالتنا - الى - الاعلام ▀▄
وين السيارات ( مشاركة الجميع )
حمله المعاقين لصندوق التنميه العقاري
جمعيه حركيه .. مالها وماعليها
الانجاز يسجل بأسم منتديات الشبكه السعوديه لذوي الاعاقه عامه
نص الخطاب الموجه الى مجلس الشورى
خبر عاجل
اهلا وسهلا
وفاه امرأه معاقه
بشرى خير والله كريم
المعاقين يناشدون خادم الحرمين الشريفين تفعيل المجلس الاعلى لرعايه المعاقين
المجلس الاعلى لرعايه المعاقين نداء الى الاستاذ يحيى الزهراني
خير من يمثلنا الاخ يحيى الزهراني
اتصال من يحيى
أب لطفلين معاقين يطالب بمحاسبه المتسببين من حرمانه اعانات الوزاره
خبر عاجل وفاة الأخ ولد البحرين "ابراهيم نصر" الداعية بالبالتوك


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض

اموال الزكاة حتى المعاقين تحل فيهم والله اعلم
جزاك الله خير







التوقيع

اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2008 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: في حوار فقهي ساخن نظمه موقع الفقه الإسلامي بالرياض

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالح عبدالله الهاجري [ مشاهدة المشاركة ]
اموال الزكاة حتى المعاقين تحل فيهم والله اعلم
جزاك الله خير

للهم آمين .شكرا لمرورك الكريم .






التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباراة دوري ابطال اوروبا برشلونة + تشلسي نار !!!!!!! رهيف المشاعر ملتقى الرياضة 8 25-04-2015 12:56 pm
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm
الله يرحم ابن جبرين والمسلمين اللهم آمين فالح عبدالله الهاجري الملتقى الاسلامي 12 22-07-2009 03:36 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education