الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل نحن من همشنا أنفسنا ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

[frame="13 98"]هل نحن من همشنا أنفسنا ؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

تساؤل كبير و من خلال الإجابة عليه نريد الوصول لسبب تهميش حقوق المعاق من جميع النواحي .. قبل أن نشير بأصابع الاتهام للدولة من خلال مؤسساتها القائمة والمسئولة عن شؤون المعوقين ..

إذا لنبدأ .. فقبل توجيه أصابع الاتهام لأي جهة .. وهذا لا يعني أننا نبرئ الجهات المسئولة عنا بتاتاً بل سنحاول أن نسلط جوانب القصور لدى الجميع ..

خلونا نبدأ بأنفسنا .. هل نحن بالفعل نحضر الفعاليات التي تقام من أجلنا من مؤتمرات ولقاءات ومحاضرات .. ( وأعطيكم إجابة عني شخصياً لم أحضر ولا مره يمكن بسبب عدم علمي .. فالجهة الأخرى لم توجه لي أي دعوة وأقصد من قبل الجهات المنظمة بتاتاً بمعنى عدم وجود طريقة تواصل .. تدخل مع الأسف على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية تشوف موقع جامد تماماً لا تستطيع إدخال بيانات يعني على الأقل الواحد يستطيع إدخال معلومات شخصية بحيث تصلك رسالة جوال إذا فيه لقاء .. فيه مؤتمر .. أو تجيك دعوه على البريد العادي .. أو الإلكتروني .. ولكن مع الآسف تقل موقع أخباري .. وفي الجنب يقلك صوت ما رأيكم في خدماتنا ( أمحق من خدمات ) .. و إذا فيه فعّاليه كلفوا أنفسهم وحطوا لوحات من القماش على الكباري في طريق خريص ( ما أدري كيف يبون الواحد يقرأها ) وكأنهم لازالوا يعيشون في عصر ما قبل الإنترنت والصحافة والإعلام المسموع والمرئي )

أما إذا كانت الإجابة بنعم ووصلت الدعوة لحضور مثل هذه المؤتمرات فنرجع لأنفسنا .. هل سنحضر كأناس معنيين بالحضور .. هل سنحاول تقديم أوراق عمل لطرح مرائيتنا ؟؟؟ وإذا افترضنا .. وكان هناك حضور .... فهناك تساؤل آخر كم عدد الحضور منا .. خمسة .. عشره .. عشرين .. ( طبعاً أقصد هنا الحضور الفعّال وليس فقط التواجد أمام الكاميرات ) لأن الله يحفظكم التسلسل الطبيعي لاتخاذ القرارات وتفعيلها هو عبر مثل هذه المؤتمرات واللقاءات فاللي يصير انو ترفع التوصيات للجهات العليا ومن ثم تتخذ القرارات اللي يشوفون أنها مناسبة .. أما الطلبات الفردية ففي الغالب لا تعطي نتيجة فعّاله ..

إذاً هناك تقصير ممكن فينا نحن .. وتقصير كذلك من جهة وزارة الشؤون الاجتماعية ( الله لا يحوجنا لهم ) كجهة راعية بشكل رسمي لشؤون المعاقين .. ما فيه تنظيم .. الأمور خبط عشواء .. لا يوجد إحصاءات دقيقة .. يعني وش بيكلف الوزارة لو وضعت فورم معين في موقعها لتعبئيه معلومات الزائر من المعاقين ومن ثم إصدار بطاقة معينه له.. بحيث يكون هناك وسيلة اتصال معه ..

ل ماذا لا يتاح المجال لبعض المعاقين لطرح قضاياهم من خلال الإعلام المرئي والمسموع وتخصيص برامج دورية وفي وقت ذروه ( في الغالب يجيبون لك برنامج في الصبح بالله من اللي بيشوفه .. وإلا بعد العصر ما فيه أحد قدام التلفزيون ) .. لماذا لا يتيحون للمعاقين تقديم أوراق علمية عما يعيشونه .. ويكتفون بالأكاديميين في الجامعات اللي يطرح ورقته بدون طعم ولا نكهة و لا رائحة .. ( وتلاقون اللي في القاعة شبعوا نوم ) .. لسبب بسيط وهو اللي يده في (المويه ) مو زي اللي يده في ( النار ( .. وفي النهاية سيقام هناك احتفال في الهوليدي أن ويبدأ بالكلمات الرنانة ويحضره الداعمين ووجهاء المجتمع والمختصين بشؤون الإعاقة من حيث التأهيل ( خلاص ما بقى مكان ) وخمسة من فئة المعاقين (جايين بالغلط ) وينتهي بـ بوفيه مفتوح ..في وجود طلاب صغار من جمعية المعوقين للدعاية الإعلامية لأخذ الصور التذكارية .. وصلى الله وسلم ..

الدولة أخواني بقياداتها العليا لم تقصر ولكن المشكلة في بعض المسئولين اللي ليس لديهم اهتمام وحماس ( يدخل من أذن ويطلع من الإذن الثانية ) لأن الحلول لا تكمن في إصلاح جانب واحد فقط بل جوانب كثيرة جداً فوزارة التربية لابد أن تضع تسهيلات .. ووزارة العمل كذلك ... الخ وكذلك الحال للقطاع الخاص .. إذا العملية مترابطة وطويلة .

في نظري لابد من إعادة النظر في أشياء كثيرة جداً وإعادة هيكلة لهذا القطاع .. وحتى في طريقة مطالبتنا بحقوقنا لابد أن تكون أكثر تنظيم .. لماذا لا يكون هناك بنك لتسليفنا .. لماذا لا يعطى للمعوقين ضمان صحي ..
    المشكلة لدى المسئولين عن شؤون المعوقين أنهم يأخذون العملية عملية تعاطف مع المعاق فيخذون قرار أو قرارين بحماس في يومين ثم ينطفئ هذا الحماس ثلاثة شهور قدام ( إذا هم لا يمارسون عملهم باحترافية )

يا أخي إذا كانوا المسئولين عن شؤون المعاقين ناس بهذه العقلية نجيب أثنين أمريكان ممن يملكون الخبرة في بلدهم لقيادة دفة التغيير في هذا المجال وباحترافية .. وللنهوض بهذا القطاع وإعطاء المعوقين حقوقهم بالطبع بعد إعطاء الضوء الأخضر من أبو متعب الله يحفظه ..

آسف للإطالة .. ولكن لي عودة للخروج بتوصيات صارت ورقة علمية مو موضوع بالمنتدى ..لا يكون أحد نام بس

أبو سعيد
    السبت 8 / 2 / 1431
    11.30 مساء[/frame]
    [line]-[/line]

http://tanzil.info/

[line]-[/line]

• حجم الخط
    رد: هل نحن من همشنا أنفسنا ؟؟

موضوع مهم جدا اخي ابو سعيد مشكور
    برد المشاعر جمد اطراف الحكي

• حجم الخط

شكرا يابو سعيد
      والتقصير نهائي ليس منا بل منهم

التقصير في من همه كيف يوفر للحكومه الاموال وسياسه شد الحزام
      كل شئ على الله والله يرحم الامه ويزيل الغمه ويعجل في تفعيل امور المعاقين اللهم آمين
      اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
      سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة الحنان كله مشاهدة المشاركة
        موضوع مهم جدا اخي ابو سعيد مشكور
        شاكر لك مرورك الله يحفظك .. وتقبلي تحياتي
        [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

رائع في طرحك يابو سعيد كالعاده
          بس ماوفيت بوعدك لي يابو سعيد خاصة بعد تجاوز مشاركاتك الخمسين في وقت قصير جدا ماشاء الله
          نسيت وعدك لي اذكرك يابو سعيد انت وعدتني بترك رقم جوالك لي على الخاص اذا تجاوزت شرط الخمسين مشاركة ................... دمت بخير

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة نايف مشاهدة المشاركة
            رائع في طرحك يابو سعيد كالعاده
            بس ماوفيت بوعدك لي يابو سعيد خاصة بعد تجاوز مشاركاتك الخمسين في وقت قصير جدا ماشاء الله
            نسيت وعدك لي اذكرك يابو سعيد انت وعدتني بترك رقم جوالك لي على الخاص اذا تجاوزت شرط الخمسين مشاركة ................... دمت بخير
            هلا وغلا بك أخوي .. لا والله ما نسيتك لكن شوف لما أتيت لإرسال رسالة لك على الخاص ماذا خرج لي

إذا ما فيه حل إلا أنك الله يسلمك تكمل الخمسين مشاركه وبعد ذلك تراسلني وتطلب ما تريد دون ذكر أيميل أو جوال
            وأنا آسف يا عزيزي ما ودي نخلاف قواعد المشاركة في المنتدى .. ولك أطيب تحية
            الملفات المرفقة
            [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة أبو سعيد مشاهدة المشاركة

تساؤل كبير

هو كما قلت أبوسعيد
              كـــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــيـــــر
              ذاك التساؤل

لكن ثق
              لنا في كل أمر يد !
              بطريقة أو بأخرى

سييسر الله و يسبب و يهيأ إن شاء الله
              سيجعل الله لنا و لكم من كل هم مخرج
              يـارب

شكراً لقلمك الراصد الناقد
              شكرا لك

الراقي
              الجمعـــة 7:40 a.m

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة فالح عبدالله الهاجري مشاهدة المشاركة
                شكرا يابو سعيد
                والتقصير نهائي ليس منا بل منهم

التقصير في من همه كيف يوفر للحكومه الاموال وسياسه شد الحزام
                كل شئ على الله والله يرحم الامه ويزيل الغمه ويعجل في تفعيل امور المعاقين اللهم آمين

هلا بك أخوي أبو عبدالله .. موفق يا عزيزي وشاكر لك مرورك ..
                أطيب تحية لك يالغالي
                [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة الراقي مشاهدة المشاركة

هو كما قلت أبوسعيد
                  كـــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــيـــــر
                  ذاك التساؤل

لكن ثق
                  لنا في كل أمر يد !
                  بطريقة أو بأخرى

سييسر الله و يسبب و يهيأ إن شاء الله
                  سيجعل الله لنا و لكم من كل هم مخرج
                  يـارب

شكراً لقلمك الراصد الناقد
                  شكرا لك

الراقي
                  الجمعـــة 7:40 a.m

شكراً لك يا عزيزي على تعقيبك الراقي .. أعذب تحية يا صديقي
                  [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

يعطيك العافية على الطرح الأكثر من
                    رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــع

تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــي

[flash=http://www.almlf.com/swf/7-2011/almlf_com_tc4qz6vi.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

• حجم الخط

كلام سليم جدا وانا معك اخي ابوسعيد
                      [

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة اسماعيل المناعمه مشاهدة المشاركة
                        كلام سليم جدا وانا معك اخي ابوسعيد

تسلم يا عزيزي
                        [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

أنا بطرح وجه نظري مع الاسف احنا من همشنا انفسنا بكثره السؤال اتركوا الخلق للخالق
                          نسيتوا اللي فوقكم الفعال نسيتوا سهام الليل واسعى ياعبد واسعى معك مو اسعى وراك يعني الواحد مايكتب ويفرد عضلاته وهو جالس افردوها بالعمل والهمه...
                          [glow=CC33CC]

أللهم يا فالق الحب والنوى ..يامنقذ يونس ويامن رد العافيه لنبيه ايوب
                          اللهم ياخارج الهم وياكاشف الغم ويامن حفظ أبا القاسم بالغار
                          ونصره على الفجاراسألك ياعزيز أن
                          تشفيني وتعافيني

[/glow]

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة طموحي الجنه مشاهدة المشاركة
                            أنا بطرح وجه نظري مع الاسف احنا من همشنا انفسنا بكثره السؤال اتركوا الخلق للخالق
                            نسيتوا اللي فوقكم الفعال نسيتوا سهام الليل واسعى ياعبد واسعى معك مو اسعى وراك يعني الواحد مايكتب ويفرد عضلاته وهو جالس افردوها بالعمل والهمه...
                            يعطيك العافية أختي ومشكوره لمرورك .. لا أختي الله يسلمك يجب برضه أن تتحمل كل جهة مسؤليتها .. وزارة التربية كجهة حكومية مثلاً يجب أثناء تصميم مبانيها أن تراعي أنه من ضمن الطلاب طلاب بهم إعاقة فلا بد من توفير كل شيء لهم بطريقة مدروسة .. ليش ما يكون الدور الأرضي جله مرافق من معامل للحاسب ومختبرات وفصول تشمل جميع المراحل بوضع فصل من كل مرحلة بالدور الأرضي .. يعني بالله تصوري طالب معاق قاعد لوحده في الفصل لأنه لا يستطيع الصعود للدور الثاني أو حتى الثالث .. وين التخطيط ؟؟ .. وعليه قس للدوائر الحكومية الأخرى .. نأتي للقطاع الخاص للأسواق مثلاً وأعني منها الأسواق الضخمه بالله وش ضر كل سوق لو وفر عشر عربات كهربائية يستطيع يتحكم فيها المعاق يعني بتنهار ميزانية ذا المولات والهايبر لو وضعت ذلك .. ولكن مع الآسف كل أهتمامات أمانات المدن في مراقبة تسربات المياه من البيوت وكتابة المخالفات بأنواعها و وسع صدرك .. فأكيد فيه أختي الكريمة تقصير في الخدمات بشكل عام .. فكوننا نطالب بحقوق سواء خدمات معينة أو مخصصات لمن ليس لديهم قدرة على العمل والكسب هذا ليس بعيب بتاتاً
                            شاكر لك مررك
                            [line]-[/line]

[line]-[/line]

• حجم الخط

لاهنت ابوسعيد على هذا الطرح الرائع والله يكتب اللي فيه خير للجميع
                              أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
                              .الــصـلاة ،
                              ....الــصدقة ،
                              .الــقـــرءآن ،
                              .......حب.الخير.للناس ،
                              .الأستغفــــار،
                              .الذكـــــــر،
                              (بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

Loading...

يعمل...
                              X