=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,138
عدد  مرات الظهور : 66,844,211الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,227
عدد  مرات الظهور : 42,054,527
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,170
عدد  مرات الظهور : 40,104,112
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,974
عدد  مرات الظهور : 73,272,111موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,065
عدد  مرات الظهور : 73,272,064

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد     آنسان من ــــي :     وردة محمدية من السعوديه : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد     يوسف إبراهيم من الأحساء : حسبي الله ونعم الوكيل     معاند الضيم من هنا : لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين    



وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر

الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 09-03-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


المنتدى : الملتقى الاسلامي
Smile وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر

وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر image2085.html

الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه
أما بعد..
أختلفت الأزمان و تغيرت القلوب ولم تصفى النفوس مما ولد لدينا الإختلاف في الرأي وعدم التنازل ، وإذا ضاقت بك الدنيا أصبح من الصعب أن البشر هم من يحملوك وإن حملوك يوماً ستكون الأيام القادمة دين عليك منهم . لذلك تزيد المشكلات فيما بيننا يترك كل منا الجدال . لكي تسير سفينة التآلف والمحبة فيما بيننا . ما أكتبه ليس خطبة أو إرشاد ديني يصنف ، بل هو واقع نحن نعيشه ونحتاج إلى جرعات ليهدأ القلب والأنفس تطمئن . خصام الداخل البيوت الزوج وزوجته حتى الطلاق والسبب الشروط والمكابرة. خلاف يقع بين الأسر حتى تتولد العداوة بين أصغر الأبناء ويزيد الحقد . وتنازل لكي تسير السفينة والمركب لا تغرق وليعذر بعضنا الآخر . ووجه صلى الله عليه وسلم (التمس لأخيك سبعين عذراً ) تعطينا دافع بأن لا يدخل الشيطان في الظنون . ويعطيك الراحة النفسية التي يفتقدها الكثير منا هذه الأيام ، في الظروف المعيشية والديون والأقساط والهموم وعدم عذر أي أحد منا للآخر . حتى أصبح عصر التحديات والقوى وأي واحد يفرد عضلاته على غيره في أي

هذا العصر قبل ربع قرن تقريباً كنت الأمور متغيرة عن اليوم ، أولادنا ليس مثلنا آنذاك ، عندما كنا نلعب ولم تكن هناك الإمكانيات الترفيهية الموجودة اليوم ولكن كنا نشعر في روح آخرى مختلفة حتى لو حدث ما حدث ، نحتاج إلى جمع الشمل والتآخي والتنازل . ولا نجعل شياطين الأنس من الناس أن تدخل فيما بيننا لتفرق لانه سبحان الله يوجد من شياطين الأنس أقوى بالتفرقة من شياطين الجن . وكم شخص يقول أنا ناصح وهو يزرع الفتنة في كل مكان وزمان . نحن كالجدار إذا تفكك الطوب سهل تكسيرها وإذا تماسكت صعب هدم الجدار . أيضاً لنعترف بوجود أخطاءنا إذا لم نفهم بعضنا في أي قضية ، بمعنى نوضح لبعض سوء الفهم ثم لا نخرج من ذلك إلا في التوضيح الذي لا غبار عليه ، لأن آثار الغبار يسبب توليد المشكلة . خاصة إذا حضر أصحاب البهارات من إذا تم طبخ المشكلة ويرش من البهارات ليزينها ثم تنفجر الفتنة .

وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر
وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر image2087.html
ونحن نتحاج المرآة الصادقة النقية لعيوبنا أو أخطاءنا ، عندما قال صلى الله عليه وسلم (المؤمن مرآة أخيه) أما الحاقد أو المنافق لا يصدق الوصف والحقيقة سواء في المدح أو الذم . إن وجدك على خير ذمك وإن وجدك على شر مدحك . علماً من السهل أن نجد من يمدح أفعالنا ولكن من الصعب أن نجد الصادق في إنتقاده ، لذلك كنت أبحث كثيراً عن مرآة صادقة وأتصعب الأمر لأن بعض الأمور ليس كل شخص يستطيع أن يعطيك المشورة الصادقة سواء كانت هي في التخصص أو التجربة أو خلو صاحب الرأي فيها أو المشورة من الحقد والحسد أو الشماتة . سبحانه الله عندما يتعوذ النبي صلى الله عليه وسلم عن (اللهم إني أعوذ بك من غلبه الدين و قهر الرجال ).

رسالة من محب وصديق للجميع حتى من يختلف معي في أي شي : نريد قلوب صافية ونفوس مطمئنة لكي نهنأ في حياتنا الدنيا ويتقبل الله منا في الآخرة . ليسامح منا الآخر .


وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر image2090.html


إلى كل أب : إذا أنت قصرت مع أولادك وأصبحوا لا يفهموك أعذرهم الإجيال والأزمان تتغير وليس ذنبهم ونتحتاج أن نصادقهم ، وقدر الإمكان أن لا نختلف معهم .

إلى كل أم :
لا تفرطي في إبنتك وأولاودك وتجعليهم ضحية المجتمع أو ضحية عطفك بأن تغطي عيوبهم ، بل صححي لهم وناصحيهم بالتي هي أحسن .

إلى كل زوج :
المرأة أفهمها قبل أن تتصرف معها أنها ما زالت المحبة الغيورة وتريد أن تحس في ذاته في حياتك وفي بيتها و لا تحسب كل سؤال عنك شك وأقلبلها إلى محبة بدلاً أن تقلبها إلى مشكلة . ولا تدخلي أحد بينكم إذا المشاكل بسيطة ، وأبحث عن الحكيم في تهدأت الأمور والإنصاف في الإختلاف . وأعذرها لأنها هكذا خلقت . وتنازل وستجدها تنازلت وبالتوفيق.


إلى كل زوجة :
يا من هجرتي زوجك ، لا تتحديه ، أبحثي له عن ما يحبه ويتجدد في أيامه وقدمي أكثر وكوني أفضل منه ، وأنت صاحبة التغيير فيه ، لأنك لم تعرفي الرجل فهو صاحب أنفة يريد كل شيء بأمره وأعذريه لأنه هكذا خلق . إلا أن يغير الله حال غير حال . إذا تركتي البيت وعندك أولاد فهم ينتظرونك وقد أشتقتي إلى مشاجرتهم . ولا تتركيه للمهالك لأن قد ينتظره أهل الدمار ثم ما هي النتائج ومن يتحملها ؟ وتنازلي وهو سوف يتنازل بإذن الله .

إلى كل أبن :
لا تغضب من أبيك فهو يحب مصلحتك ويخاف عليك لأنك تحمل أسمه وسمعته وهو ويواجه المتاعب قبل أن تكبر ، إذا كنت خارج البيت فأرجع وقبل رأسه ويده سوف تجده إنسان آخر ، أنت تستطيع أن تغيره في أخلاقك وتعاملك لكي تكسب رضاه في الدنيا وتتوفق وفي الآخره وستجد أن أولادك سوف يعاملوك أفضل مما كنت تعامله .

إلى كل بنت :
نعرف أن الموضة والفتيات يحبون آخر الطلعات والمطاعم وما يدور في القنوات الفضائية تريدين أن تكون مثلهم وأكثر ، ولكن نحن نختلف عنهم كثيراً لأنهم لم يبالوا طبيعة الحياة التي نعيشها وعن العادات والتقاليد والقيم الإسلامية التي عرفناها . ولا تهمشي أحد من أخوتك أو أخواتك في أي رأي وإذا وقعتي في مشكلة أختاري أفضلهم ليفهمك ويحميك من حتى شر الآخرين أو شر نفسك ، وإذا واجهتك مشكلة في التعرف على أي وسيلة إتصال أو النت على أحد قولي ذلك لأقرب الناس لك لكي يحميك إما أن يطرق بابك في الحلال أو سوف يوقع بك في الفخ ويصور ويفضح وينشر في الإنترنت وقد يحلف . وإذا نقصك شيء حاولي أن تصارحي من حولك قبل أن تكوني عبرة لغيرك . ولا تحقدي على أحد من أهلك لأنهم يحبونك مهما كان وسوف تكتشفين ذلك في الشدائد والمحن وأسألي غيرك لتعرفي عن تجاربهم ليصدقوك القول .

إلى كل أخ :
إذا أختلفت مع أخيك هو يصغرك أو يفهم أفضل منك لا تكابر وإذا بينكم مال لا يفرق المال نفوسكم.
إلى كل أخت :
أخوانك من حولك قد يكونوا مشغولين ولكن بادري بأفضل منهم بالإتصال والسؤال عنهم وسوف

إلى كل قريب ونسيب :
نحن نجتمع في الزواجات والمناسبات لنقترب أكثر ليس لنتباعد فلا تبعد عن أقاربك ، وإذا أصبح أحد منكم فيه محنة أو وقع في مصيبة الكل يقف مع وقفة صادقة وليست شامتة .

إلى الجار :
أعذر جارك حتى لو أزعجك في سيارته أو في أولاده وأحترمه سوف تجده هو يحترمك أكثر ، بل قدم له وبادر أنت في الخير والكرم وسوف تجد أفضل منك ويخجل

إلى كل صديق :
أفتح صفحة بيضاء جديدة مع صديقك عندما أختلفنا في موقف ذاك اليوم أو في السفر أو في جلسة أو في السيارة أو رأي لا ينقصنا أتصل عليه وأعزمه أو قم بزيارته وبادر أنت بذلك سوف تجده يعزك أكثر .

مـــــــــــنــــــــــــــقــــــــول


وكنت أول المبادرين للتسامح رغم سوء الفهم للطرف الآخر image2083.html








رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education