دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,345
عدد  مرات الظهور : 222,700,744موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 51,844
عدد  مرات الظهور : 222,700,698
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,085
عدد  مرات الظهور : 216,272,844الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,630
عدد  مرات الظهور : 191,483,160
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,618
عدد  مرات الظهور : 189,532,745

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي
تغيير الستايل

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

اخر المواضيع          تنبيه بخصوص تخفيض الإركاب (اخر رد : أرجوا المساعده - الردود : 1 - الزوار : 31 )          معرفه متى ينتهي الضمان (اخر رد : اابوتركي - الردود : 1 - الزوار : 113 )          دعوة لـ فعل الخيــــر.. وكسب الأجر إن شــاء الله (اخر رد : اابوتركي - الردود : 46 - الزوار : 38771 )          استفسار بخصوص تفويض سائق (اخر رد : السهيان - الردود : 1 - الزوار : 60 )          متى التاهيل (اخر رد : الرضى - الردود : 1 - الزوار : 82 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5577 - الزوار : 508068 )          تجديد الضمان مهم جدا الافادة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 153 )          ارجوكم ساعدوني (اخر رد : وضحئ - الردود : 0 - الزوار : 105 )          اعمل في شركة ومديري اجنبي قام بتصويري (اخر رد : أميرة والدها - الردود : 15 - الزوار : 6253 )          رقم المستفيد (اخر رد : الرضى - الردود : 1 - الزوار : 136 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : اللهم ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب العفو والعافيه والسعاده وقلباً لايزول منه الامل     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     معاند الضيم من اذكار : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم انا نسألك.ان تمسح عنا اوجاعنا .وتنور ظلمات ليالينا وتسقينا فرحآ وترزقنا وتحقق امانينا في رضاك.وتفرج هم كل مهموم     محمد البلادي١ من المدينه |اللهم لك الحمد ولك الشكربالسراء والضراء |اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه : يارب يامن تقول للشئ كن فيكون شافنا وشافي كل مريض. وإشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت وأسعدوأرح كل مهموم (امين)     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات .وبشرالأحياءبمايسرهم والأموات بالجنه     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم    


غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

الملتقى الصحي



غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة طفل حديث الولادة لندن / تمكن أطباء لندنيون من علاج نزيف المخ الذي يصيب هذه الأطفال لقلة وزنهم عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
RSS
إحصائية العضو







التغذية الآلية is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الملتقى الصحي
افتراضي غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة 12647cc835c741dfadabe4ba300b44f9.jpg

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة طفل حديث الولادة
لندن / تمكن أطباء لندنيون من علاج نزيف المخ الذي يصيب هذه الأطفال لقلة وزنهم عن المعدل الطبيعي وربما يعرضهم للإصابة بالإعاقات المختلفة ويسمى العلاج الجديد (غسيل المخ) وهو يعمل لإزالة السوائل السامة من مخ هؤلاء الرضع الذين تعرضوا لولادة مبكرة.
وقد تم علاج 77 طفلا مولودا ولادة مبكرة بهذه التقنية الحديثة، حيث كانوا يعانوا من نزيف في المخ وتم شفائهم، ثم أصبحوا بعد ذلك بعيدا عن خطورة تعرضهم للإعاقة، وكان العلاج التقليدي لهذا النزيف قد يعرض الأطفال للعدوى.
ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية ما قاله البروفيسر اندرو وايتلو رائد هذا النوع من العلاج والأستاذ بجامعة بريستول، إن الأطفال يتعرضوا لخطورة النزيف أثناء فترة الحمل ويكون لدى الجنين أوعية دموية هشة في مركز المخ يمكن أن تنزف في حالات الولادة المبكرة.
وأجريت هذه التقنية لأول مرة منذ 9 سنوات على طفل ولد مبكرا بحوالي 13 أسبوع وكان يزن رطلان وبعد مرور يومين على ولادته كان يعانى من نزيف خطير في الجزء الأيمن من المخ وكاد يقضى على حياته.
ووافقا والديه على إجراء هذا العلاج الجديد له وهو الآن يبلغ من العمر 9 سنوات ويحب دراسته واللعب على الكمبيوتر مع إخوته الأصغر منه وليس لديه أي مشكلة فهو يجيد القراءة أكثر من أقرانه ويجيد استخدام الكمبيوتر.




المصدر: نسيجها


اضغط هنا للمزيد...








رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تنزل صرافات للمتقدمين الجدد اللي صار لهم سنتين مثلي ف وزه ال ش م ري التاهيل الشامل 6 30-10-2016 04:26 pm
هل وافقت الوزاره على المقدمين الجدد اللي صار لهم سنتين مثلي ف وزه ال ش م ري التاهيل الشامل 8 01-09-2016 08:40 pm
نصائح هامة لمساعدة الأطفال على النوم الجيد احمد الاحمد الأسرة والمجتمع والطفل 6 31-12-2014 10:03 pm
الأطفال الخدج أكثر عرضة لأمراض الرئة التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 30-04-2010 12:01 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.