دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 48,363
عدد  مرات الظهور : 227,706,216موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 56,928
عدد  مرات الظهور : 227,706,170
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,122
عدد  مرات الظهور : 221,278,316الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 43,643
عدد  مرات الظهور : 196,488,632
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 43,785
عدد  مرات الظهور : 194,538,217

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي
تغيير الستايل

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

اخر المواضيع          اعانة التأهيل (اخر رد : مشاعل الاحمري - الردود : 3 - الزوار : 164 )          أولوية التوظيف (اخر رد : اسيرالصمت - الردود : 0 - الزوار : 7 )          نظام خاص لعمل ذوي الاعاقة (اخر رد : اسيرالصمت - الردود : 4 - الزوار : 4672 )          قاطع مواعيد المستشفى سنه كيف ارجع الاعانه (اخر رد : اعاني - الردود : 0 - الزوار : 33 )          قاطع مواعيد المستشفى سنه كيف ارجع الاعانه (اخر رد : اعاني - الردود : 0 - الزوار : 30 )          قررات جديده نازله للضمان (اخر رد : محمد سلام - الردود : 5 - الزوار : 494 )          قدمت لابنتي في الموقع وقبلت وما ادري متى الصرف (اخر رد : وافي العتيبي - الردود : 6 - الزوار : 2844 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 265 - الزوار : 36835 )          اين اجد مركز التأهيل الشامل للاناث بالرياض (اخر رد : روونق - الردود : 2 - الزوار : 34 )          اعانات التأهيل الشامل (اخر رد : رينيه - الردود : 12 - الزوار : 2993 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع الطريق : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ من المدينه| قال نبينا محمد ﷺ : قال تعالى : يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة . فلك الحمد والشكر ياكريم : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك محمد البلادي١ من المدينه| اللهم بشرنا بما يسرنا ونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر.استغفر الله .استغفر الله. استغفر الله العظيم سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ من المدينه| اللهم إنا نشهدك ونشهد ملائكتك بأنك أنت الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد نسألك أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا ومغفرة وعافية ورزقا من لدنك تغنينا بها يارب العالمين : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم . سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر محمد البلادي١ من المدينه| عاجل جدا انطلقت السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله نأمل منكم جميعا مرافقتنا خلال هذه الرحله ولعل الله ان يغفر لنا ويرحمنا : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ من المدينه| يارب ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدنيا والأخره وأكتب لنا ما نتمنى وقرب الخير لنا .وعافنا واغفرلنا ولموتانا وموتى المسلمين : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم محمد البلادي١ من المدينه| قال نبينا محمد ﷺ : قال تعالى : يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة . فلك الحمد والشكر ياكريم : لااله الا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير . اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .


غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

الملتقى الصحي



غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة طفل حديث الولادة لندن / تمكن أطباء لندنيون من علاج نزيف المخ الذي يصيب هذه الأطفال لقلة وزنهم عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
RSS
إحصائية العضو







التغذية الآلية is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى: الملتقى الصحي
افتراضي غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة 12647cc835c741dfadabe4ba300b44f9.jpg

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة طفل حديث الولادة
لندن / تمكن أطباء لندنيون من علاج نزيف المخ الذي يصيب هذه الأطفال لقلة وزنهم عن المعدل الطبيعي وربما يعرضهم للإصابة بالإعاقات المختلفة ويسمى العلاج الجديد (غسيل المخ) وهو يعمل لإزالة السوائل السامة من مخ هؤلاء الرضع الذين تعرضوا لولادة مبكرة.
وقد تم علاج 77 طفلا مولودا ولادة مبكرة بهذه التقنية الحديثة، حيث كانوا يعانوا من نزيف في المخ وتم شفائهم، ثم أصبحوا بعد ذلك بعيدا عن خطورة تعرضهم للإعاقة، وكان العلاج التقليدي لهذا النزيف قد يعرض الأطفال للعدوى.
ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية ما قاله البروفيسر اندرو وايتلو رائد هذا النوع من العلاج والأستاذ بجامعة بريستول، إن الأطفال يتعرضوا لخطورة النزيف أثناء فترة الحمل ويكون لدى الجنين أوعية دموية هشة في مركز المخ يمكن أن تنزف في حالات الولادة المبكرة.
وأجريت هذه التقنية لأول مرة منذ 9 سنوات على طفل ولد مبكرا بحوالي 13 أسبوع وكان يزن رطلان وبعد مرور يومين على ولادته كان يعانى من نزيف خطير في الجزء الأيمن من المخ وكاد يقضى على حياته.
ووافقا والديه على إجراء هذا العلاج الجديد له وهو الآن يبلغ من العمر 9 سنوات ويحب دراسته واللعب على الكمبيوتر مع إخوته الأصغر منه وليس لديه أي مشكلة فهو يجيد القراءة أكثر من أقرانه ويجيد استخدام الكمبيوتر.




المصدر: نسيجها


اضغط هنا للمزيد...








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تنزل صرافات للمتقدمين الجدد اللي صار لهم سنتين مثلي ف وزه ال ش م ري التاهيل الشامل 6 30-10-2016 04:26 pm
هل وافقت الوزاره على المقدمين الجدد اللي صار لهم سنتين مثلي ف وزه ال ش م ري التاهيل الشامل 8 01-09-2016 08:40 pm
نصائح هامة لمساعدة الأطفال على النوم الجيد احمد الاحمد الأسرة والمجتمع والطفل 6 31-12-2014 10:03 pm
الأطفال الخدج أكثر عرضة لأمراض الرئة التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 30-04-2010 12:01 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.