=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,205
عدد  مرات الظهور : 67,483,605الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,248
عدد  مرات الظهور : 42,693,921
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,195
عدد  مرات الظهور : 40,743,506
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,003
عدد  مرات الظهور : 73,911,505موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,144
عدد  مرات الظهور : 73,911,458

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا    



قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

مقدمة : قال الله تعالى : " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

مقدمة :


قال الله تعالى : " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا (10) فَوَقَاهُمْ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا (11) وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا (12) " سورة الإنسان


عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ هَكَذَا ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُمَا شَيْئًا " رواه البخاري


بفضل الله ومنته يسر الله لي أن أعمل ما يقارب خمس سنوات رسمياً ومتعاوناً في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ، فعجبت لما رأيته وسمعت عنه من آثار كفالة اليتيم على الكافلين والكافلات بعد كفالتهم للأيتام ، أو بعد التبرع للجمعية ، فانتقيتُ منها ما يستحق الإشادة ويصلح للنشر ، فكانت هذه المطوية التي بين يديك ، سائلاً الله عز وجل أن يجعل ما يقدمه الجميع للجمعيات الخيرية في موازين حسناتهم ، وأن يعظم لهم الأجر في الدنيا والآخرة .


وإلى أولى القصص :


( كفالة اليتيم تعين على الصحة )


تقول الكافلة التي رمزت لاسمها بـِ ( ل . م . ق ) : عانت والدتي من مرض دام ثلاثين عاماً تعبنا فيه من التردد على المستشفيات ، ثم وفقني الله تعالى لكفالة يتيم في جمعية الأيتام ، وبعدها بتوفيق من الله الشافي تحسنت صحة والدتي ، وسخر الله لي أشخاصاً أنا في أمس الحاجة إليهم ، والفضل لله وحده ..

( بركة الرزق بعد الأمر المستديم )

تقول الكافلة ( ن – ل ) :

أنا موظفة منذ عدة سنوات ، وعلى الرغم من أن مرتبي ليس بالقليل ، إلا أنه لا يتبقى منه شيء لأدخره ، ومنذ أن وقعت على ورقة كفالة ( أمر مستديم ) بارك الله لي في رزقي والحمد لله . حيث أصرف على نفسي ويبقى من الراتب ما يكفيني حتى الشهر القادم .



( سخر الله لها زوجها بعد الكفالة )
تقول الكافلة أم عبد الرحمن :



كانت علاقتي مع زوجي كالبحر الهائج اضطراباً وسبحان الله فمنذ أن كفلت يتيماً واستلمت التقرير الأول له أصبح زوجي هيناً ليناً .. ولا يكاد يرفض لي طلباً فعزمت على أن أستمر في الكفالة مدى العمر
.



( ازداد مالي وشُفي ولدي )
تقول الكافلة ( ف . م . ق ) :



كنت موظفة منذ عشر سنوات ، وأحاول جمع مبلغ كاف لبناء منزل خاص لتأمين مستقبلي ومستقبل ابني ولم أتمكن من ذلك ، حيث لا ينتهي الشهر إلا وينتهي الراتب معه ، ومنذ أن كفلت يتيماً أحسست ببركة المال ، حيث تمكنت من أخذ قرض لبناء المنزل ، وتسديد أقساط القرض شهرياً بانتظام ، ويبقى من الراتب ما يكفي لأصرف على نفسي وابني ، وأُعطي أهلي ، وأدخر جزءاً منه أيضاً ، كما كنت أحاول _ قبل الكفالة _ أجراء عملية لولدي ، ولم أتمكن من ذلك على مدار سنة كاملة ، حيث يرفض الطبيب بسبب ضعف صحة ابني تارة ، ووجود التهابات تارةً أخرى ، وبعد الكفالة أجريت العملية بدون أية صعوبات ..!



( فَرّجْتُ كُربةَ يتيمٍ ففرجَ الله كُربتي )
تقول الكافلة ( ف . ن ) وهي أرملة وأم لأيتام :



أجريت استقطاعاً للكفالة ، وفي نيتي تيسير الرزق لي ولأبنائي ، ولأفرج كربة يتيم لعل الله أن يفرج كربتي وكربة أبنائي ، ومنذ الكفالة تيسرت أموري وتيسر رزقي ورزق أبنائي ، والحمد لله رب العالمين ، فقد أخلفني الله فيما أنفقه ..



( دعوت الله بفضل كفالتي فنجحت )



تقول الكافلة هيفاء :
بعد الكفالة دخلت في اختبار مادة هي من أصعب المواد لدي ، ولم أُجب في الاختبار بشكلٍ جيد ، وخرجت وأنا أتوقع الرسوب فدعوت الله قائلة :
( اللهم إني كفلت هذا اليتيم لوجهك فيسر أمري ) . ثم ظهرت نتيجة الاختبار وقد رسب ثلاثة أرباع الدفعة ، ولكني بحمد الله نجحت مع القليلات اللاتي نجحن ، بل وأصبحت من ضمن المتفوقات " والحمد لله " ..



( مالي رجع بنفس الفئات )
تقول الكافلة ( ش . م . ب ) :



أنا موظفة وراتبي قليل ، ودائماً أمر بضوائق مالية ، وبعد الكفالة التي دفعتها نقداً بعدة أيام مررت بضائقة مالية ، ومن حيث لا أدري ولا أحتسب يسر الله لي ثلاثة آلاف ريال نقداً !. ومن نفس الفئات المالية التي دفعتها للجمعية للكفالة !. وكأنها أموالي ردت إلي .. فسبحان الله ، وصدق الحبيب : " ما نقص مال من صدقة " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 3025 )



( معاملتي تيسرت بعد ساعتين من التبرع )



يقول رئيس قسم الكفالات بفرع الخرج :



في صباح يوم من الأيام دخل لقسمنا رجل في الثلاثينات من عمره ، ويظهر عليه أثر الهم والحزن ، وبعد استقباله والترحيب به طلب معرفة طرق التبرع بالجمعية ، وعند شرح طريقة الكفالة الخاصة قال : إنه لا يستطيع أن يدفع المبلغ بصفة مستمرة بسبب عدم وجوده بالخرج ، وأنه سيحضر للمحافظة بشكل متقطع ، وذلك لوجود معاملة له بإحدى الدوائر الحكومية منذ قرابة خمس سنوات ، ولم تُنهَ إلى الآن ، ولعل الله أن ينهيها بهذا التبرع ، ثم دفع مبلغاً قليلاً واتجه لمدينة الرياض وبعد خروجه بقرابة الساعتين اتصل علي ، وأخبرني بأنه قبل أن يصل لنقطة التفتيش التي بين الرياض والخرج جاءه اتصال من نفس الدائرة الحكومية التي بها معاملته يخبرونه بانتهائها ، ويطلبون منه الحضور لاستلامها ، فسبحان الله !



( تبرعت من أجل شفاء ابنتي )



تقول مسئولة الكفالات الأستاذة ( ن المطوع ) :



زارتنا أم ومعها ابنتها ذات الثلاث سنوات ، وجلست وعيونها تغرق بالدموع ، ووجهها شاحب من الهموم التي ألمت بها وقالت لي : خرجت قبل قليل من الطبيب وقد أخبرني أن ابنتي مصابة بثقب في القلب . وقد حزنتُ لحال ابنتها وهي تئن من المرض ، ثم سألتني ما هي المشاريع الموجودة في الجمعية ؟ فشرحت لها ووضحت كل مشروع وما له من الأجر ، فوافقت على كفالة يتيم ، وعرضت عليها نماذج طلب كفالة اليتيم ، ثم بدأت بإجراءات الكفالة وطلبت مني أن أدون اسم الكفالة باسم ابنتها فلانة ، فقالت : أسأل المولى بها حفظ ابنتي ودفع البلاء والكرب عنها ، وفي كل شهر تأتي وتدفع مبلغاً زهيداً وتذهب ، وفي ذلك الشهر زادت المبلغ عن المعتاد وقالت وهي تبكي : إن سبب زيادة المبلغ هو أن ابنتي تحسنت حالتها والحمد لله .. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " داوو مرضاكم بالصدقة " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 3359 )
( بركة راتبي كانت من الكفالة )



تقول الكافلة وصال :
بعد حصولي على الوظيفة ومرور عدة أشهر فيها ، عانيت من عدم البركة في راتبي الشهري ، فكنت لا أعلم أين يذهب ، وبعد زيارتي لإحدى أسر الأيتام قررت كفالة أحد أيتام هذه الأسرة ، حباً مني لها وطلباً للأجر من الله ، وبعد ذلك لاحظت بركة عجيبة في الراتب رغم كثرة نفقاتي ، وو الله إني في أتم الراحة والسعادة النفسية . وصدق الحبيب : " من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 6708 )



( بالكفالة قد ترزق بعد انقطاع )



يقول أحد الكافلين ( من فرع جنوب الرياض ) :



كان أحد زملائي له ولد واحد فقط ، وقد انقطعت زوجته عن الحمل قرابة ( سبع سنوات ) ، وحاولتِ العلاج ولكن لم يتيسر لها الحمل .. وذات يوم كنا مجتمعين في دورية بيننا وكنت أتحدث عن الكفالة وفضلها .. فطلب مني صاحبي أن أختار له يتيماً ليكفله ، وفعلاً بحثت له في استمارات الأيتام عن يتيم صغير وأبلغته بذلك ، ودفع لي قيمة الكفالة لستة أشهر .. مرت الأيام وبشرني بعد مضي تسعة أشهر أن زوجته ولدت مولوداً ذكراً ، وقال لي : بعد أن دفعت قيمة الكفالة ( بعشرة أيام ) ذهبت زوجتي لعمل تحليل وأبلغوها بأنها حامل ! فقط عشرة أيام .. فسبحان الله ..



( قد تنقذ بالكفالة من تحب )

حدثني مدير فرع جنوب الرياض بجمعية الأيتام قائلاً :


حضر أحد الكافلين إلى الفرع ، وقال : أتيت هنا لأسرد لكم قصتي العجيبة !. حيث كنت أنا وأسرتي وإخواني في إحدى الاستراحات نهاية الأسبوع .. وفجأة حضر الأطفال ليبلغونا أن ابنتي الصغيرة وعمرها خمس سنوات قد غرقت في المسبح ، وهرعنا مسرعين إليها وإذا بي أرى ابنتي تطفو على الماء على وجهها ، فأخرجناها بسرعة وحاولنا إسعافها فقد أيقن الجميع أنها ماتت ، فذهبت بها مسرعاً إلى المستشفى وأدخلتها الإسعاف ، وتهافت الأطباء والممرضات ليأخذوها إلى غرفة الإنعاش .. وبعد قليل خرج الطبيب ليقول لي : ماتت ! فأخذت أبكي مما حدث .. بعد ذلك حضر طبيب استشاري ليفحص الحالة ليتأكد منها ، فما لبث حتى خرج الطبيب مسرعاً ليبشرني أن الطفلة ما زالت على قيد الحياة ، وأن قلبها بدأ ينبض من جديد ، فوضعوها في غرفة العناية المركزة وبعد يومين أخرجت ولله الحمد من العناية سليمة معافاة !..



قال لي الطبيب الاستشاري : إن ما حدث لابنتك يعد معجزة ، فكيف يتوقف قلبها هذه المدة ثم يعود للنبض من جديد دون أن يؤثر على وظائف الدماغ والكلى ؟. ثم قال لي هذه الجملة : ( ماذا عملت في حياتك حتى يكرمك الله بهذه المعجزة ) ؟. في الحقيقة لم أستوعب هذه الكلمة منه مباشرة ، وقلت له لا أذكر شيئاً مميزاً عملته غير أني قائم بما أوجب الله علي من الصلاة في وقتها ، وبقية أركان الإسلام .. أخذت أفكر في هذه الكلمة حتى تذكرت أنني كفلت يتيماً لديكم سراً ولا أحد يعلم عن هذه الكفالة إلا الله وأنتم ، فأيقنت في نفسي أن ما حدث لي هو بسبب هذه الكفالة التي أخفيتها فقد كفلت يتيماً وكفل الله لي ابنتي ..



( انقطعت عن الكفالة فذهبت بركتها )



يقول ( مسئول قسم الكفالات بفرع جنوب الرياض ) : تفاجأت في أحد الأيام وأنا جالس بمكتبي بقسم الكفالات في فرع الجمعية ، وإذا بأحدهم يدخل مسرعاً يمد يده لي بمبلغ الكفالة ، ويطلب مني تسجيلها في أسرع وقت ، وعندما قمت بتسجيل المبلغ له وإذا به يهدأ ، ويخبرني بأن أموره المادية كانت متردية ومتدهورة ، ومن مشكلة إلى أخرى ، وتزداد حالته سوءاً ، وديونه تتضاعف ، ثم منَّ الله عليه بأن ألهمه بكفالة أحد أيتام هذه الجمعية المباركة ، وإذا بحالة تزدان وأموره تنفرج ، وقُضيت ديونه بفضل الله سبحانه ، بل أصبح لديه فائض من راتبه ، واستمر بذلك عامين كاملين .. ثم انشغل وتوقف عن الكفالة ، وبعد أربعة شهور من انقطاعه عن الكفالة إذا بأحواله تبدأ بالتدهور مرة أخرى ، فتذكر كفالته المنقطعة وسارع بالحضور لتسديدها .. ذكرت هذه القصة لأحد أقاربي فكفل يتيماً لدينا فمن الله عليه بأن رزق بمولود بعد انقطاع وبعد معاناة في الإنجاب ما يقارب ثمانية أعوام ..



( رحمة عاجلة باليتيم )



ومما حدث لي شخصياً :
قامت أم لأيتام بالاتصال علي بالمكتب ، واشتكت حالها وحاجتها لثلاجة عاجلة ، خاصة أن إجازة الصيف بدأت ، فدعوت الله لها بالتوفيق وأنه لا يوجد شيء حالياً ، وسوف أسعى جاهداً لتوفير ذلك فما أن أغلقت الهاتف مباشرة حتى رن الهاتف والله مرة أخرى ليقول لي المتصل : لدي ثلاجة أريد التبرع بها للأيتام ، فسبحان الله تيسر أمرها في لحظات ..



كما أذكر مرة أن والدتي أمرتني أن أدفع عن خالتي مبلغاً من المال وذلك لما أصابتها وعكة صحية ثم اتصلت علي من الغد وقالت : هل تبرعت بالمال للأيتام ؟ فقلت لها : المبلغ في جيبي ولم أقم به حتى الآن ، فقالت لي : لقد شفيت خالتك ! فانظر كيف رحمها الله وشفاها بعد أن نوت التبرع .



ويحدثني زميلي في الجمعية فيقول : هناك أم لأيتام بالجمعية ، ما قمت لها بعمل من أعمال الجمعية من توصيل رزق أو توفير حاجة ثم طلبت منها الدعاء إلا واستجاب الله لها وتيسر ما أردت فعله ..!
ويحدثني أحد موظفي الجمعية : أن زوجة أخيه قد كفلت يتيمة باسم والدتها بعد وفاتها ، ثم رأت في المنام والدتها وهي في الجنة تحفها الأشجار والينابيع والخيرات والثمرات ، ويجلس بقربها فتاة تؤنسها في مجلسها ، فسألتها من هذه ؟ فقالت : هذه نورة .. ألم تعرفيها ؟ .. وكانت المكفولة في الحقيقة اسمها نورة .!



هذا ما أحببت ذكره مما تيسر ولم أدون كل ما وردني وكل ما علمته من قصص خشية الإطالة ، وقد أحببت إطلاع الإخوة والأخوات الكرام على عظم فضل كفالة اليتيم وأهميتها وكذلك التبرع ، وما له من أجر عظيم قد يعجل الله رؤيته في الدنيا لبعض الناس ، وقد يؤخره لآخرين في الآخرة ..



يقول ابن القيم _ رحمه الله تعالى _ :

" فإن للصدقة تأثيراً عجيباً في دفع أنواع البلاء " الوابل الصيب صـ ( 49 )


ختاماً .. أوصي إخواني وأخواتي التواصل مع جمعيات الأيتام وغيرها من جمعيات الخير المباركة وذلك باستخدام هاتف الاستعلام بالمنطقة الخاصة بك ودعمهم مادياً ومعنوياً ..






وجزاكم الله خير











التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

جزاكى الله خير على الأختيار الحلو فى الموضيع







رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية الأنور

إحصائية العضو









الأنور is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
دواء ضمور العضلات
احذروا مواقع الزواج فقد أصبحت مصائد لابتزاز الفتيات وهتك أعراضهن (قصص يندى لها ا
البشرى الثانية لجميع المرضى
تحذير من موقع الكفار البهائية
المغالاة في المهور
أصغر رسالة في نقض المسيحية
حكم الأخذ بالظنة أو ما يسميه الراعي الحطمة " قانون الطوارئ "
وقفات مع الخليفة نور الدين محمود
الاختــــلاط خطره وتبعاته
نصيحة من فضيلة الشيخ الفقيه الأديب علي بن الطنطاوي للمملكة العربية السعودية
حسن الظن بالله تعالى
مواقع تخريج وتحقيق الحديث الشريف
الرحمة باقية بإذن الله
الرسومات المسيئة لخاتم الأنبياء والمرسلين
إسلام اثنين من الألمان علي يد الشيخ
دواء قطع العصب
طلب من إخواني في المنتدى
لا تحديد في الإسلام لبدء سن الزواج ولا لانتهائه
اللجنة الوطنية للمرأة تعترف..منع الزواج المبكر جزء من..اتفاقية ( السيداو )
إلى دعاة تحريم الزواج المبكر ...من قتل نسيبة؟
وصية امرأة حكيمة لابنتها ليلة البناء
بشريات للمسلمين عامة وأهلنا في القدس خاصة 1
شاب مزح مع أخته وياليته ما مزح
طفلة فقدت كل حواسها بسبب لعبة إلكترونية
من درر السنة النبوية : التواضع
من كنوز السنة الشريفة : ستر المسلمين والمسلمات


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

جزاك الله خيراً وجعله في ميزان حسناتك .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ابغوني الضعفاء فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم " . ‌
( حم م حب خد ك ) عن أبى الدرداء رضي الله عنه وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

اللهم ارزقنا فعل الخيرات , اللهم ارزقنا العمل الصالح الذي يرضيك عنا , اللهم اجعلنا أرحم الخلق بعبادك , اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى بغير حساب .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم


جزاكي الله خير..






رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

قصص مؤثرة
اللهم اعنا على فعل الخير
جزاك الله عنا خيرا







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية احمد الاحمد

إحصائية العضو









احمد الاحمد will become famous soon enoughاحمد الاحمد will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 105
تلقى إعجاب 33 مرة في 28 مشاركة
عدد الترشيحات : 2
عدد المواضيع المرشحة : 2
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
10 أطعمة تساعد على زيادة طول طفلك بشكل أسرع
متى يجب البدء بتحميم الطفل حديث الولادة؟
منع الحسم من معاشات ومساعدات مستفيدي الضمان الاجتماعي للأما
الحقيبه المدرسيه نزلت في الحساب
قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم
رسالة من ابليس .....اليك !!!!
قناة “طيور الجنة” تسبب مرض التوحد لدى الأطفال؟!
الأولاد الذين يعانون من التوحد أقل نشاطاً
دراسة علمية: إصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون أساس التوحد
فكيف بالله بالكاذبين .!
الصرع و إحترام الذات
لا تكثر من الشكوى
لن أنسى
زوجة مواطن ترغب في وظيفة سعودة
5 عادات غير صحية تسبب التهاب المعدة
زيت السمك يساعد على تقليل نوبات الصرع
باحثون: آمال بتطوير أدوية جديدة لعلاج التوحد
الحبة السوداء لتهدئة الأعصاب
دراسة: التوت الأزرق يقضي على أضرار الوجبات السريعة
إحذروا: المطبخ موطن للبكتيريا والمخاطر كثيرة
السردين يقوي العظام
8 اسباب محتملة لضعف شهية الطفل
لا تقل ( إياك نعبد وإياك نستعين ) بتخفيف الياء فيهما ، لأنه
نصائح هامة لمساعدة الأطفال على النوم الجيد
أطفال مرضى السكري النوع الأول يعانون بطء نمو المخ
نصائح لحماية طفلك من نزلات البرد
لماذا يجب أن تكثر من تناول الرمان؟
عصير البصل يعالج هشاشة العظام والتهابات المفاصل
المشمش والخوخ وحبة البركة.. تقي من السرطان‏‏
الكاجو الحل السحرى للتخلص من الأكتئاب


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم


جزاك الله خير اختي

وبارك الله فيك






رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم







التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 14-05-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ام عبودي

إحصائية العضو









ام عبودي is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: قصص واقعية اثر كفالة اليتيم‎...روعه لايفوتكم

الله يعطيك العافيه







رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education