دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 45,905
عدد  مرات الظهور : 225,152,423موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 54,449
عدد  مرات الظهور : 225,152,377
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 53,661
عدد  مرات الظهور : 218,724,523الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 41,187
عدد  مرات الظهور : 193,934,839
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 41,251
عدد  مرات الظهور : 191,984,424

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الإعلام وذوي الإعاقة
تغيير الستايل

الإعلام وذوي الإعاقة الاخبار من الصحف او القنوات المرئيه و السمعيه، ومايختص بوسائل الاعلام

اخر المواضيع          بعد انقطاع سنة و 10 أشهر للتأهيل تم قبول الطلب ومانزل!! (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 8 - الزوار : 77 )          سلام عليكم (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 9 - الزوار : 172 )          الضمان الإجتماعي والتأمينات الاجتماعية (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 3 - الزوار : 57 )          بخصوص المسار الخاص ل جسر الملك فهد (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 2 - الزوار : 24 )          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : صافيه - الردود : 76 - الزوار : 8712 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5624 - الزوار : 516366 )          استفسار عن شمول الحالة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 167 )          العوده الى الضمان بعد الوطيف (اخر رد : الرضى - الردود : 5 - الزوار : 163 )          الإعاقة وأثرها النفسي على المعاق (اخر رد : الامل طبعي - الردود : 11 - الزوار : 23589 )          السمع والاعاقه الفكريه (اخر رد : الامل طبعي - الردود : 0 - الزوار : 29 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| استغفر الله العظيم | استغفر الله العظيم |استغفر الله العظيم |سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر : اللهم عبادك ينتظرون فرجا فبشرهم ويسألونك شفاء فعافهم ويرجون رحمتك فارحمهم وأمواتا ينتظرون مغفرتك فاغفر لهم وارحمهم     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : تذكروا جيدا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لايرحم لايرحم) والرحمه مطلوبه في كل شئ فهل قلوبنا عامرة بهذه الصفه ؟     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| اللهم بشرنا بما يسرنا ونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره : لا تحزن .. إنّ الله ألطف من أن يرى خاطر عبده مكسور ولا يجبره . فيارب نسألك راحة تزيل بها متاعبنا ومغفرة تمحوبها ذنوبنا     محمد البلادي١ من المدينه| قال صلى الله عليه وسلم: «سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، إذا قاله حين يمسي فمات دخل الجنة -أو: كان من أهل الجنة- وإذا قاله حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة : اللهــــــم يامن تنفس الصبح بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه .أمطر عَلينا بركتك وبلِغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الاخِرة     محمد البلادي١ من المدينه| اللهــــم اشملنا بحبــــك وامنحنا جنـــتك وشفاعة نبيــــك ومحبة عــــبادك اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك (صلوا على رسول الله) : عاجل جدا.. انطلاق السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله . نأمل ان تكونوا معنا خلال هذه الرحله     محمد البلادي١ من المدينه| قال النبي ﷺ: مفاتيح الغيب خمس ، لا يعلمها إلا الله :لايعلم ما تَغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم ما في غدٍ إلا الله ، ،ولا يعلم متى يأتي المطر أحدٌ إلا الله ، ولا تدري نفس بأي أرضٍ تموت إلا الله ، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله : اسئله ؟ اخي .اختي. هل تؤدون الصلوات بوقتها . هل ذكرتم الله . هل صليتم على رسول الله . اذا لم يكن كذلك فراجعوا أنفسكم     محمد البلادي١ من المدينه | أسأل الله العلي القدير ألا يرد لكم دعوة ولا يحرمكم فضله ويبلغكم أسمى مراتب الجنة ويسخر لكم ملائكة سمائه ويذيق قلوبكم حلاوة حبه وبرد عفوه ويذهب همكم ويفرج كربكم ويستجيب دعاءكم ويحقق رجاءكم ويرحم والديكم : اللهم بشر كل مسلم ومسلمه بفرحة لم تكن بالحسبان وأن تفرج همومه وتسعده وتشافيه وتشافي كل مريض انك سميع مجيب     محمد البلادي١ من المدينه| سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم | استغفر الله العظيم |استغفر الله العظيم |استغفر الله العظيم : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وأن عصيته امهلك وأن استغفرته غفر لك ..فلك الحمد ولك الشكر ياكريم    


حامض حلو مسرحيه للمعاقين بالاحساء

الإعلام وذوي الإعاقة



حامض حلو مسرحيه للمعاقين بالاحساء

حامض حلو" ترتقي بروح الإرادة والعزيمة لدى المعاقين مشهد من مسرحية "حامض حلو" الهفوف: عدنان الغزال 2010-06-04 1:49 am أشاعت مسرحية "حامض حلو"، التي تبنتها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
شاعر المنتدى

الصورة الرمزية عيسى محمد
إحصائية العضو








عيسى محمد has a spectacular aura aboutعيسى محمد has a spectacular aura aboutعيسى محمد has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 26
تلقى إعجاب 31 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 6
عدد المواضيع المرشحة : 5
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
من هي مشاعل
اﻹستعلام برقم الهوية من موقع وزراة العمل هل أنت موظف ام لا
ويستمر قتل المعاقين بتأهيل المدينه المنوره
طريقة وزن القصيده
من اراد فتح حساب بالراجحي
بديوان الدكتور بركات الهديبان " بالكويت "
مكرمة الديوان الملكي
الددسن الجديده ههههه
صرف رواتب لربات البيوت فوق 7000 الف ريال
ياباغي المليون اقبل مهم ومفيد
هكذا يعمل الفساد
الليالي والشهور
امطار حائل والدفاع المدني
ماذا عن الفانات 6سرندل
قناة بدايه والمعاقين
اهمال التأهيل يؤدي بحياة طفل معاق
مهزلة وزارة الصحه وحسبنا الله وكفى حسيبآ
لاحول ولا قوه إلا بالله وتستمر المعاناه
تحذير عطر قاتل بالسعوديه
تحيه لقناة بدايه
جزيل التحيات لــ الدكتور بركات عوض الهديبان
إجبار مواطنة معاقة على الحبو بين مقاعد الطائرة
فتح التسجيل لسعوديين بالامارات
صور للتلفزيون السعودي زمان
بالصور فطور الموظفين في انحا العالم
ويستمر القتل المنظم بتأهيل المدينه المنوره
معاق يستغيث
الطب يكتشف خلايا جذعيه خلف العين
هنا تقبل تهاني العيد للجميع. بمناسبة عيد الاضحي المبارك
مواساه للمعاقين من ملبس الزبني


المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي حامض حلو مسرحيه للمعاقين بالاحساء

حامض حلو" ترتقي بروح الإرادة والعزيمة لدى المعاقين

مشهد من مسرحية "حامض حلو"

الهفوف: عدنان الغزال 2010-06-04 1:49 am
أشاعت مسرحية "حامض حلو"، التي تبنتها جمعية المعاقين في الأحساء بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، مساء أول من أمس، على مسرح الفنان الراحل عبدالرحمن المريخي بجمعية الثقافة والفنون في الهفوف، روح الإرادة والعزيمة لدى المعاقين في الوصول إلى القمة في حياتهم اليومية، ومحاولتهم تخطي المصاعب بروح الأمل والتفاؤل، وبث الألفة والمحبة بين المعاقين والأسوياء داخل المجتمع، وإعطاء المعاق الفرصة لإثبات الجدارة في الحياة، من خلال رؤية مسرحية تستجيب لمتطلبات المعاق، وتدعم قضية الإعاقة للمواهب الشابة، وتحمل رسالة إنسانية للتعاون مع المعاق ودمجه في المجتمع.
واستمرت المسرحية، التي ألفها وأخرجها حسن العبدي، قرابة 65 دقيقة، وحضر عرضها الأول أكثر من 570 متفرجاً من مختلف المراحل العمرية بينهم مجموعة كبيرة من ذوي الظروف الخاصة، غصت بهم جنبات المسرح.
ودارت وقائع المسرحية التي شارك فيها عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة حول قصة شاب معاق اسمه (حمد) قام بأداء دوره عبدالعزيز بوسهيل، حُرم طيلة عمره من تناول الحلوى من قبل أب قاسٍ، تخوفاً من إصابته بمرض السكري، وبالرغم من إعاقته فإنه بالإرادة والعزيمة تمكن من أن يشتري مصنعاً صغيراً للحلويات، وتمكن من إدارته بمساعدة صديقه (عنقيش) الذي قام بدوره عبدالرحمن المزيعل، فدفعه إصراره نحو النجاح لأن يقوم بتوسيع المصنع ليصبح من أكبر المصانع التي لها شهرة واسعة في كافة أنحاء العالم، مما دفع الكثير لمحاولة اكتشاف سر هذه الخلطة بالمكر والدهاء إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، وفي النهاية يلتقي حمد بصديقه القديم (جارالله) الذي أدى دوره أحد الشباب من ذوي الإعاقة الحركية (جار الله المري)، فيقدم له الوصايا بعد أن اتسع رزقه وتحقق حلمه وألاّ ينسى إخوته من ذوي الإعاقة وأن يسهم في توظيفهم في مصنعه الكبير، فما كان من حمد إلا أن قرر أن يتنازل لصديقه جار الله عن إدارة مصنعه ويترك الفرصة له كي يري الناس كيف أن الأشخاص من ذوي الإعاقة بمقدورهم أن يتفوقوا وينافسوا أقرانهم العاديين، وتأتي اللحظة التي لم يكن يتوقعها حمد عندما يدخل والده المصنع ليرى هذا الإنجاز الكبير الذي حققه ابنه فيتعانقان ويبدي الوالد أسفه للولد الذي كان عقبة أمام أحلامه.
وبعد إسدال الستار، أعلن رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز الموسى عن تبرعه بـ40 ألف ريال للممثلين، مطالباً بضرورة عرضها في العديد من المحافل لما تمثله من إثبات لإرادة هذه الفئة الغالية.
وكانت جمعية المعاقين في الأحساء، كرمت قبل بدء المسرحية، كلاً من: مدير جمعية الثقافة والفنون الدكتور سامي الجمعان، ومدير مركز التأهيل الشامل عبدالحميد النعيم، والمشرف الفني المتابع من جمعية المعاقين بالأحساء إبراهيم الخميس، ومخرج ومؤلف المسرحية حسن العبدي
.








التوقيع



الف الف شكر
للاستاذه صابره ولله الحمد على تصميم التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية سفير قحطان
إحصائية العضو








سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع: عيسى محمد المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: حامض حلو مسرحيه للمعاقين بالاحساء

لاهنت يابوسلطان







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أكتب نقطة التحول لديك
أخوانى وأخواتى من يحملون مرض فقر الدم المنجلى
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر


كاتب الموضوع: عيسى محمد المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: حامض حلو مسرحيه للمعاقين بالاحساء

مشكور أخى عيسى على الجهود المبذوله للمنتدى







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخدمات التي يقدمها مركز التاهيل الشامل للمعاقين بالاحساء موظفة التأهيل التاهيل الشامل 16 27-09-2013 04:11 pm
حامض الفوليك تنظيم تجدد المحاور في النظام العصبي المركزي من خلال القوارض الحامض رافت ابراهيم التوحد/الإضطرابات السلوكية 12 15-08-2013 08:55 pm
مسرحية حامض حلو بجمعية الاحساء آهة وصمت الملتقى العام 4 31-01-2010 12:24 am
ارتجاع حامض المعدة إلى المريء: مرض شائع يحتاج إلى العلاج التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 29-01-2009 04:02 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.