=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,138
عدد  مرات الظهور : 66,844,163الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,227
عدد  مرات الظهور : 42,054,479
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,170
عدد  مرات الظهور : 40,104,064
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,974
عدد  مرات الظهور : 73,272,063موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,064
عدد  مرات الظهور : 73,272,016

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد     آنسان من ــــي :     وردة محمدية من السعوديه : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد     يوسف إبراهيم من الأحساء : حسبي الله ونعم الوكيل     معاند الضيم من هنا : لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين    



وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!

بسم الله الرحمن الرحيم حمداً لله على السراء والضراء، والصلاة والسلام على من عانى المرض والبلاء ، وعلى اله وصحبه اهل الصبر والرضا اما بعد :

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 14-06-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية القلم الحر

إحصائية العضو









القلم الحر is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
Lightbulb وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!

بسم الله الرحمن الرحيم



حمداً لله على السراء والضراء، والصلاة والسلام على من عانى المرض والبلاء ، وعلى اله وصحبه اهل الصبر والرضا اما بعد :



فلقد تفشت الامراض وتنوعت في هذا الزمان ، بل واستعصى بعضها على الاطباء ، فلم يجدوا لها علاجا ، كالسرطان ونحوه رغم وجود العلاج إذ ما جعل اللهداء إلا وله دواء ، لكن جُـهل علاجها لحكمة ارادها الله ، ولعل من أكبر اسباب هذا المرض كثرة المعاصي والمجاهرة بها . لذلك تحل بالعباد وتهلكهم يقول الله تعالى : {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30




ومنها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب والاكدار والطافحة بالامراض والاخطار .





ولما رأيت المرضى يصارعون المرض وأصحاب الحاجات يكابدون الاهات ، ويطرقون كل الابواب ، ويفعلون كل الاسباب ، وقد تاهو عن باب رب الارباب وسبب القاهر الغلاب ، كانت هذه الكلمات ... أهديها كل مريض لأبدد بها اشجانه ،، وأزيل بها احزانه ،، وأعالج بها أسقامه ،،فيا أيها المريض الحسير .. يا أيها المهموم الكسير .. ياأيها المبتلى الضرير .. سلام عليك قدر ماتلظيت بجحيم الحسرات ..سلام عليك عدد ماسكبت من العبرات .. سلام عليك عدد مالفظت الانات ...قطعك مرضك من الناس ،، وأُلبست بدل العافية البأس ،، الناس يضحكون وأنت تبكي ،، لاتسكن آلامك .. ولاترتاح في منامك ... وكم تتمنى الشفاء ولودفعت كل ماتملك ثمنا له !!




اخي المريض : لا أريد ان اجدد جراحك انما سأعطيك دواءً ناجحاً ، وسأريحك بإذن الله من معاناة سنين إنه موجود في قوله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) حسنه الالباني في صحيح الجامع.





نعم ياأخي إنها الصدقة بنية الشفاء ، ربما تكون قد تصدقت كثيراً ولكن لم تكن تفعل ذلك بنية ان يعافيك الله من مرضك .. فجرب الان .. ولتكن واثقا بأن الله سيشفيك ، أشبع فقيرا .. اواكفل يتيما .. اوتبرع لوقف خيري او صدقة جارية .




ان الصدقة لترفع الامراض والاعراض من مصائب وبلايا وقد جرّب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا الدواء الروحي انفع من الحسي !! وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعالج بالادعية الروحية والالهية وكان السلف الصالح يتصدقون على قدرمرضهم وبليتهم ويخرجون من أعز ما يملكون ، فلا تبخل على نفسك اذا كنت ذا مال ويسار فهاهي الفرصة قد حانت .




يُــذكر ان عبد الله بن المبارك رضي الله عنه سأله رجل عن مرض اصابه في ركبته منذ سبع سنين وقد عالجها بأنواع العلاج ، وسأل الاطباء فلم ينتفع ،، فقال له ابن المبارك اذهب واحفر بئراً فإن الناس بحاجة الى الماء فإني ارجو ان تنبع هناك عين ويمسك عن الدم .. ففعل الرجل ذلك فبرأ ..!!



***


ويــُذكر أن رجلا اصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثا عن العلاج فلم يجده فتصدق على ام ايتام فشفاه الله عزوجل .


***


وقصة اخرى يرويها صاحبها لي فيقول : لي بنت صغيرة اصابها مرض في حلقها ، فذهبت بها إلى كثير من المستشفيات وعرضتها على كثير من الاطباء ولكن بدون فائدة . فمرضها اصبح مستعصيا ، واكاد اكون اناالمريض بسبب مرضها الذي أرقّ جميع العائلة ، وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آلامها ، حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة ربي ،، إلى ان جاء الامل ... وفتح بابالفرج ... فقد اتصل بي احد الصالحين وذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( داووا مرضاكم بالصدقة ) فقلت له : لقد تصدقت كثيرا !! فقال : تصدق هذه المرةبنية شفاء بنتك .،، وفعلا تصدقت بصدقة متواضعة لاحد الفقراء ولم يتغير شيء فأخبرته فقال : انت ممن لديهم نعمة ومال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك ،، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الارز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي ، ووالله لم اكن اتوقع أبدا أن آخر ابرة اخذتها هي التي كانت قبل صدقتي ، فشفيت تماما بحمد الله ،، فأيقنت بأن من اكبر اسباب الشفاء الصدقة ، والآن بفضل الله بنتي لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الاطلاق ، ومن تلك اللحظة اصبحت اكثر من الصدقة خصوصا على الاوقاف الخيرية ، وانا كل يوم احس بالنعمة والبركة والعافية في نفسي ومالي وعائلتي ، وانصح كل مريض بأن يتصدق بأعز مايملك ويكرر ذلك فسيشفيه الله ولو بنسبة ، وأدين الله بصحة ماذكرت والله لايضيع اجر المحسنين .


***


وخذ قصة اخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال : ذهب اخي الى مكان ما ووقف فياحد الشوارع ، وبينما هو كذلك ولم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشيا عليه وكأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه ، فتوقعنا انه اصيب بعين ، اوبورم سرطاني أو بجلطة دماغية،، فذهبنا به لمستشفيات ومستوصفات عديدة ، وأجرينا له انواع الفحوصات والاشعة ،فكان رأسه سليما لكنه يشتكي من الم اقض مضجعه وحرمه من النوم والعافية لفترة طويلة بل اذا اشتد عليه الالم لا يستطيع التنفس فضلا عن الكلام ، فقلت له : هل معك مالنتصدق به عنك لعل الله ان يشفيك ؟؟ قال : نعم فأعطاني بطاقة الصراف البنكي فسحبتمنها مايقارب السعبة آلاف ريال ، واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم ... واقسم بالله العظيم أن اخي شفي من مرضه في نفس اليوم وقبل ان يصل الفقراء شيء ، وعلمت حقا ان الصدقة لها اثر كبير في العلاج ، والآن لاخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه ابدا والحمدالله ، وانصح المسلمين ان يعالجوا مرضاهم بها.


***


وهذه قصة اخرى حدثني بها صاحبها فقال : لقد اشتكت طفلتي من الحمى والحرارة ولم تعد تأكل الطعام وذهبت بها لعدة مستوصفات فلم تنزل الحرارة وحالتها تسوء ، فدخلت المنزل مهموما لا أدري ماذا اصنع بها ، فقالت لي زوجتي : لنتصدق عنها ، فاتصلت بشخص له صلة بالمساكين وقلت له: ارجو ان تصلي مع العصر في المسجد ، وتأخذ مني 20 كيس أرز و 20كرتون دجاج لتوزعها على محتاجين ، واحلف بالله ولا ابالغ انني بعد ان اقفلت سماعة الهاتف بخمس دقائق وإذ بطفلتي تركض وتلعب وتقفز على الكنبات واكلت حتى شبعت وشفيت تماما بفضل الله تعالى ثم الصدقة وأوصي الناس بالاهتمام بها عند كل مرض .




هيّا ياأخي ها هو الباب مفتوح ، وعلم العافية امامك يلوح ، فاجتهد بالصدقة وكن بالله واثقاً طموح ، ولاتكن كمن اهمل هذه الوصفة الناجحة حتى لايخرج بعض المال من جيبه لعيادة الصدقة ، وإذ به يبقى على مرضه سنين يطوف كل العيادات الطبية للعلاج ، ويخرج من جيبه عشرات الالاف من الاموال .




فكن خير معين للناس بمالك وبذلك ولاتقصر في الصدقة بشيء من مالك ،، بل داوِ مرضاك بها ، وإذا لميحصل لك الشفاء التام فاعلم انك شفيت ولو بنسبة قليلة ، فتابع وكرر الصدقة واكثر منها قدر استطاعتك ، فإن لم تشف فلعل الله يطيل بلاءك لحكمة يريدها ، او ربما حجبت معاصيك الشفاء عنك ، فسارع بالتوبة الى ربك منها ، اكثر من الدعاء في الثلث الاخير من الليل .




اما انت يامن انعم الله عليك بالعافية فلا تترك الصدقة بحجة انك سليم ، فكما أن المريض يصح ، فإن الصحيح يمرض ، وقد قيل : الوقاية خير منالعلاج ، فهل تنتظر المرض حتى تتداوى بالصدقة؟؟

اجب وبادر اذاً .






كتبها / الشيخ . سليمان عبدالكريم المفرج



غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين



من مطوية : وصفة علاجية تزيل الامراض بالكليــّة جربها كثير من المرضى فشفاهم الله









التوقيع

يَطيبُ العَيشَ أَن تَلقى حَكيماً..غَـذاهُ الـعِلمُ وَالظَنُّ المُصيب
فَـيَكشِفُ عَنكَ حيرَةَ كُلِّ جَهل..فَـفَضلُ الـعِلمِ يَـعرِفُهُ الأَديـب
سَقامَ الحِرصِ لَيسَ لَهُ دَواءُ..وَداءُ الـجَهلِ لَـيسَ لَـهُ طَبيب

رد مع اقتباس
 
 
قديم 15-06-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : القلم الحر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!

طرح رائع بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 15-06-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : القلم الحر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!


جزاكـ الله خيرا..






رد مع اقتباس
 
 
قديم 15-06-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم الحر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 18-06-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية القلم الحر

إحصائية العضو









القلم الحر is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم الحر المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية ...!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أخوتي وأحبتي في الله
على ردودكم العطرة
بذكر الله
حفظكم الله ورعاكم






التوقيع

يَطيبُ العَيشَ أَن تَلقى حَكيماً..غَـذاهُ الـعِلمُ وَالظَنُّ المُصيب
فَـيَكشِفُ عَنكَ حيرَةَ كُلِّ جَهل..فَـفَضلُ الـعِلمِ يَـعرِفُهُ الأَديـب
سَقامَ الحِرصِ لَيسَ لَهُ دَواءُ..وَداءُ الـجَهلِ لَـيسَ لَـهُ طَبيب

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education