=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,211
عدد  مرات الظهور : 67,580,171الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,254
عدد  مرات الظهور : 42,790,487
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,199
عدد  مرات الظهور : 40,840,072
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,008
عدد  مرات الظهور : 74,008,071موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,148
عدد  مرات الظهور : 74,008,024

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين    



الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات! خلق الله الإنسان وأسبغ عليه نعمه ظاهرة وباطنة وطلب شكر هذه النعمة فبشكرها تدوم النعم { لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!


خلق الله الإنسان وأسبغ عليه نعمه ظاهرة وباطنة وطلب شكر هذه النعمة فبشكرها تدوم النعم { لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } [إبراهيم: 7].
ومهما عاش المرء في هذه الحياة في صحة وغنى وهناء فلا بد أن يعقب ذلك من البلاء ما يكدِّر صفو تلك السعادة.
فما صفا لامرئ يوماً يسر به إلا وأعقب صفو يومه كدر
والمؤمن في هذه الحياة مبتلى وله من الأجر على قدر صبره على هذا البلاء وأشد الناس بلاءً هم الأنبياء ومن بعدهم الصالحون ثم الأمثل فالأمثل في دينه، فعلى المرء الصبر والاحتساب والرضا رجاء ما عند الوهاب من الثواب. وحول ما ينتاب المؤمن من الابتلاءات، سواء في النفس أو المال من الأمراض وغيرها وماذا يجب عليه إزاءها كان لنا هذا الحوار مع فضيلة الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالله المخضوب مدير عام الحقوق في وزارة الداخلية وأستاذ الفقه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

البلاء.. دفع للدرجات
* الدنيا وما يمر بها من الابتلاء يحزن بعض الناس، ما توجيه فضيلتكم لهؤلاء؟
- أوصي إخواني ونفسي بتقوى الله التي هي معتصم عند البلايا وسلوان في الهم والرزايا وهذه الدنيا دار عبر وعبرات وابتلاء وامتحانات فلا خيرها يدوم وشرها يبقى والابتلاء سنة ربانية ماضية وهي من مقتضيات حكمة الله وعدله يبتلي عباده بالسراء والضراء والفقر والغنى والصحة والمرض والخوف والأمن والنقص والكثرة، بل في كل ما يحبون ويكرهون { وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ } [الأعراف: 168]، والمؤمن في هذه الدنيا عرضة للبلايا والرزايا. روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمن كمثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء ومثل المنافق كمثل شجرة الأرز لا تهتز حتى تستحصد).

* ما أثر البلاء في الدنيا على المبتلين، وما مدى ارتباطه بصلاح العبد؟
- المؤمن كثير الآلام في بدنه أو أهله أو ماله وذلك مكفِّر لسيئاته ورافع لدرجاته بإذن الله تعالى، وأما الكفار فقليلها وإن وقع به شيء لم يكفر من سيئاته، بل يأتي بها يوم القيامة كاملة. روى الترمذي وابن ماجة والإمام أحمد عن مصعب بن سعد عن أبيه قلت يا رسول الله أي الناس أشد بلاء، قال: (الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، فيبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان دينه صلباً اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي حسب دينه فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض ما عليه من خطيئة). وابتلي الرسول صلى الله عليه وسلم حتى قال والذين آمنوا معه من شدة البلاء متى نصر الله؟، قالت عائشة: لم يزل البلاء بالرسل حتى خافوا أن يكون من معهم يكذبونهم وقرأت هذه الآية: {حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء } [يوسف: 110].

* يغضب بعض العباد من حصول أمور لا ترضيه وقد قضى الله الأقدار بما فيها من خير وشر، فما توجيه فضيلتكم لهؤلاء؟ وكيف يتقبّل المرء ما لا يسره من المقادير؟
- إن العاقل الحصيف يجب عليه حتماً أن يوقن أن الأشياء كلها قد فرغ منها وأن الله قدّر صغيرها وكبيرها وعلم ما كان ولم يكن لو كان كيف يكون {وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ} [الأنعام: 38] وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أول ما خلق الله القلم قال له اكتب، قال رب وما أكتب قال اكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة) رواه أبو داود.
- فالمقادير عباد الله كائنة لا محالة وما لا يكون فلا حيلة للخلق في تكوينه وإذا ما قدر على المرء حال شدة ضاقت به الدنيا بما رحبت فيجب عليه حينئذ أن يتزر بإزار له طرفان أحدهما الصبر والآخر الرضا فكم من شدة استحكمت حلقاتها وتعذر زوالها ثم فرّج الله عنها بالسهل في أقل من لحظة. والمؤمن بين الشكر والرضا إن أصابته سراء شكر فكان خيراً وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً ولا يكون ذلك إلا للمؤمن.

الحكمة من المرض
* ما الحكمة من ابتلاء الله للعبد بالأمراض؟
- إن الله يبتلي عباده بالأمراض والأسقام وهي وإن كانت ذات مرارة وثقل واشتداد وعراك إلا أن الباري جعل لها حكماً وفوائد، فقد تكون هبة من الله ليكفِّر بها الخطايا ويرفع بها الدرجات. روى البخاري ومسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حطّ الله به سيئاته كما تحاتّ الشجرة ورقها). ولقد عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم مريضاً من وعك كان به فقال صلى الله عليه وسلم: أبشر فإن الله عزَّ وجلَّ يقول: (هي ناري أسلطها على عبدي المؤمن في الدنيا لتكون حظه من النار في الآخرة) رواه أحمد وابن ماجة، والوعك هو الحمى. فمن هنا نعلم عباد الله ثمرات المرض ومذاقه وإن كان أمرَّ من العلقم المذاب إلا أن عواقبه أحلى من الشهد المصفى فعلام يتضجّر العبد من المرض يصيبه أو يسبه ويشتمه أو يعلل نفسه بليت وليت وهل ينفع شيئاً ليت فمن رضي بقضاء الله فله الرضا بثوابه ومن سخط على قضاء الله فله السخط بعقابه.
روى الترمذي بسنده عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يود أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب لو أن جلودهم كانت قرضت في الدنيا بالمقاريض) وأصيب أحد السلف بمرض في قدمه فلم يتوجع ولم يتأوه، بل ابتسم واسترجع فقيل له: يصيبك هذا ولا تتوجع فقال: إن حلاوة ثوابه أنستني مرارة وجعه.
والمرض ليس مقصوداً لذاته وإنما لما يفضي إليه من الصبر والاحتساب وحسن التوبة وحمد المنعم على كل حال ولا يتمنى العبد البلاء، بل يسأل الله العفو والعافية (وإذا بليتم فاصبروا). قال مطرف: لأن أعافى فأشكر أحب إلي من أن ابتلى فأصبر.

* قد يفهم البعض من الناس أن الإسلام يمجّد الأمراض والأسقام، فهلاّ أزلتم هذا الفهم الخاطئ؟
- إن الإسلام حين يرغب في الصبر على البلوى ويبين ما تنطوي عليه الأسقام من آثار شافية وحكم كافية فلا يفهم مخطئ أنه يمجد الآلام ويكرم الأوجاع والأوصاب إنما يحمد الإسلام لأهل البلوى وأصحاب الأسقام رباطة جأشهم وحسن يقينهم {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } [النساء: 147].
اشتكى عروة بن الزبير الأكلة في رجله فقطعوها من ركبته وهو صامت لم يئن وفي ليلته تلك سقط ولد له من سطح فمات فقال عروة: اللهم لك الحمد كانوا سبعة من الولد فأخذت واحداً وأبقيت ستة وكان لي أربعة أطراف فأخذت واحداً وأبقيت ثلاثة، فإن كنت أخذت فلقد أعطيت ولئن كنت قد ابتليت لقد عافيت. فرحم الله عروة وغفر له فلقد كان بعض المرض عنده أخف من بعض وبلاؤه أهون من بلاء غيره فهان عليه مرضه وهانت عليه بلواه. وثبت في صحيح مسلم وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (انظروا إلى من أسفل منكم ولا تنظروا إلى من هو فوقكم فهو أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم) ونبي الله أيوب عليه السلام ابتلي بالمرض ثماني عشرة سنة حتى رفضه القريب والبعيد فصبر وشكر فانظروا أيها المرضى إلى أيوب وصبره، فلقد صدقت الحكمة وصدق قائلها الصبر صبر أيوب. فكانت عاقبة الصبر يسراً، وكثيراً ما تكون الآلام طهوراً يسوقه الله بحكمته إلى المؤمنين الصادقين لينزع منهم ما يستهوي ألبابهم من متاع الدنيا فلا يطول انخداعهم بها أو ركونهم إليها ورب ضارة نافعة، بل كم محنة في ظاهرها وفي باطنها منح ورحمات وتكفير للسيئات ورفعة للدرجات.

* اعتاد بعض المؤمنين أنواعاً من الطاعات قد يعجز عن أدائها أثناء المرض فيتألم لذلك، ما توجيه فضيلتكم لهؤلاء؟
- هناك أمور يجب أن يعرفها المرضى فمنها البشرى لكل مريض أعاقه مرضه عن القيام بالسنن والنوافل التي كان يواظب عليها أيام صحته بأنها مكتوبة لا يضيع أجرها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا مرض العبد أو سافر كتب له ما كان يعمل مقيماً صحيحاً) رواه البخاري.

* هناك من يطلب الشفاء عند السحرة والمشعوذين، ما توجيه فضيلتكم لهؤلاء؟
- ليعلم المسلم أن الله قد جعل لكل داء دواء علمه من علمه وجهله من جهله، ولم يجعل الله شفاء عباده فيما حرّم عليهم، فإياكم وإياكم من إتيان السحرة والمشعوذين والأفّاكين والدجالين تطلبون شفاء أبدانكم وتفسدوا أديانكم فتبوءوا بالخسارتين، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أتى كاهناً فصدّقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم) رواه أبو داود.

* من المرضى من يستهين بأمر الصلاة والطهارة فيؤخّر الصلاة وهو مستطيع أو لا يتضرر ما حكم ذلك؟
- ليعلم المرضى أنه لا ينبغي التهاون بالصلاة حال المرض فيجب أن يصلي الصلوات الخمس في وقتها إن استطاع فإن لم يستطع جمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء رخصة من الشارع الحكيم كما يجب عليه أن يتطهر للصلاة التطهر الشرعي فإن لم يستطع فإنه يتمم فإن لم يستطع فإنه يصلى على حسب حاله ولا يفوّت الصلاة عن وقتها، فاتقوا الله ما استطعتم ولا يكلّف الله نفساً إلا وسعها. ثم ليعلم المرضى أن الأنين والتوجّع له حالتان كما ذكر ابن القيم رحمه الله: أنين شكوى فيكره وأنين استراحة وتفريج فلا يكره.

بقلم د. عقيل العقيل










التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

جزاك الله خير واثابك







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية المتفائل

إحصائية العضو









المتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud ofالمتفائل has much to be proud of

 


مواضيع أعجبتني: 140
تلقى إعجاب 329 مرة في 233 مشاركة
عدد الترشيحات : 48
عدد المواضيع المرشحة : 33
رشح عدد مرات الفوز : 9

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اعضائنا الاعزاء المنتدى بحاجة مشرفين ومشرفات
للبيع" كرسي كهربائي سكوتر بلجيكي
تنبيه نتمنى من الجميع الدخول
صور لسيارة فان مجهزة برافعة وجهاز قيادة للمعاقين ووضعية الكرسي الكهربائي
كفاية ملينا.حساب لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على تويتر
الله يذكر زمان الامير فيصل بن فهد بالخير
لاتستهين بذكاء المرأة
خــاص " بالمنتــدى والاعضــاء "
تنبيه من الادارة لجميع اعضاء المنتدى
موقع نرجوا نشره " المعاق والمنحدرات والمواقف "
للاعضاء: كيفية تنسيق عنوان الموضوع
الخذلان في زمن العطاء " ياوزارة الشؤون الاجتماعية "
طرق آمنة لحذف الصور من الجوال نهائيا
يا (وزير الشؤون) أين (سيارات المعوقين)؟: أجب تقديرا لرصيف
طالب سعودي مبتعث يتغلب على إعاقته ويدرس القانون
معاقونا .. شريحة اجتماعية كبيرة جديرة بالاهتمام
هنا التبريكات لمنتخبنا السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة
ابن زرعه لـ«الحياة»:سنعالج مشلولي الحبل الشوكي بالخلايا
معاقون لـ"سبق":الملك أَمَر بـ"مليار ونصف"لتوفير سيارات لنا
تعازينا لاخونا القدير " احمد زايد " في وفاة والده
دراسة:السعودية تحتاج لـ 25ملياراً لعلاج 50 ألف إصابة بالحبل
أخطاء في فترة الملكة
الاجتماعية تكشف عن تأخر سيارات المعاقين الأسبوع المقبل
بخصوص معرف موقع التوظيف " الآلي "
الف مبروووك " الصبر" الوسام
منتهى الدقة في غربلة المعاقين!
صدمه تجيك من أبعد الناس تجرحك
فعالية # اعطهم - فرصه # بالطايف
سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يحقق أفضل تجربة خليجية
وقف برنامج «منارات» يهمّش المعوّقين


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

بارك الله فيك اختي وجزاك الجنة







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

جزاك الله الجنه على هذا الموضوع المفيد







رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية حمزة محمد المقعدي

إحصائية العضو










حمزة محمد المقعدي has a spectacular aura aboutحمزة محمد المقعدي has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 2 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
كل شي حولي يذكرني بشي!!
رابط الإستعلام الجديد
مصادر : صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة المدنيين والعسكريي
همسات للعقلاء
"الشؤون" تخصص 5 أنماط لسيارات ذوي الإعاقة
حكمة لمدي الحياة.....!!
حكمة لمدي الحياة.....!!
صور من اجمل 20 ثعبان في العالم
ما بعد المطر الا البر
قمة النذاله.........!!
لا تجعل الله أهون الناظرين إليك
استلام 2700 شخصية سياسيه وقبليه يمنيه لرواتب شهريه من السعودية
طفلان سعوديان يتعالجان على نفقة كنائس امريكيه
بحر الوفاء
الروح داخل الروح.........??
@!!فوانيس رمضانية نورها يهدي قلوبنا !!@
على مائدة الافطار
بضمكّ حيييل ..حتى يمتزج ْ ما فيك / مآ فيني ..!
تهنئه بحلول قرب شهر رمضان الكريم العام 1432
صبآح الأنفآس
هِي الحياة فلنجد أدوارنا ونملأَها بالأَيمان
منزل من الورود في مكه المكرمه
بين أروقة الشوق
قلوب تتوجع ... ولكـن تنطق بآلحب ...!
سيارة من الذهب الابيض :)
قــــطــــراااااات لاتــنــتـــــهـــــــــي
متى يسقط اغلى انسان من عينك
استغلال الإجازة | بقلم الشيخ د.محمد العريفي حفظه الله ورعاه‎
خلف أبواب الحياة ثمة أنفآس
قلت فعلا سجلوا اني انا مهبولها


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

جزاك الله خير







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنان كله [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير واثابك

وجودك الدائم في صفحاتي يسعدني بلرك الله فيكِ






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 01-07-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل [ مشاهدة المشاركة ]
بارك الله فيك اختي وجزاك الجنة

وفيك الله بارك اخي الفاضل






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 02-07-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أحمد رمزي [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله الجنه على هذا الموضوع المفيد

وجزاك الله بالمثل اسعدني مرورك الغالي






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 02-07-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 02-07-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الراضيه المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الابتلاء بالأمراض..مگفّر للسيئات ورافع للدرجات!

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمزة محمد المقعدي [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير

وجزاك الله بالمثل






التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education