دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,467
عدد  مرات الظهور : 222,781,167موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 51,972
عدد  مرات الظهور : 222,781,121
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,206
عدد  مرات الظهور : 216,353,267الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,751
عدد  مرات الظهور : 191,563,583
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,745
عدد  مرات الظهور : 189,613,168

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي
تغيير الستايل

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

اخر المواضيع          اعانة الاجهزة الطبية (اخر رد : رعبوب - الردود : 45 - الزوار : 3032 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5580 - الزوار : 508499 )          الهيئه الطبيه ونفقات العلاج (اخر رد : ام فهد. - الردود : 3 - الزوار : 56 )          تم قبولي بالتأهيل ما الذي احتاجه من خدمات (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 2 - الزوار : 36 )          حكاية طفل استجاب الرئيس لطلبه بتدريس “احترام الآخر” (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 23 )          رفض التقرير (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 4 - الزوار : 224 )          السلام عليكم عندي قبل كم يوم مكتوب با (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 214 )          تجديد الضمان مهم جدا الافادة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 5 - الزوار : 270 )          إعانة الاجهزه الطبيه تنزل متى نبي ناخذ الأجهزه (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 9 - الزوار : 3130 )          تنبيه بخصوص تخفيض الإركاب (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 3 - الزوار : 78 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     سعوديه كوول من .... : كل سنه وبلادي بالف خير....     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : يارب بُشرى تشبه الغيث،و فرحة تمحو كل حزن،و شفاء لكل مريض،ورحمة لكل ميت،واستجابة لكل دعاء ولاتحرمنا لقائك ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه| كل عام وأنت بخيرياوطني | اللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا وأمدهم بالصحة والعافيه انك سميع مجيب : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : اللهم ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب العفو والعافيه والسعاده وقلباً لايزول منه الامل     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     معاند الضيم من اذكار : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم انا نسألك.ان تمسح عنا اوجاعنا .وتنور ظلمات ليالينا وتسقينا فرحآ وترزقنا وتحقق امانينا في رضاك.وتفرج هم كل مهموم     محمد البلادي١ من المدينه |اللهم لك الحمد ولك الشكربالسراء والضراء |اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه : يارب يامن تقول للشئ كن فيكون شافنا وشافي كل مريض. وإشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت وأسعدوأرح كل مهموم (امين)    


عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر

الملتقى الصحي



عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر

عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر اكتشف باحثون أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الفاكهة والخضراوات ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا هم أقل عرضة بنسبة 76% للإصابة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-2007 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية مبارك الدوسري
إحصائية العضو








مبارك الدوسري will become famous soon enoughمبارك الدوسري will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
قصة نجاح مبارك فهد ال مهنا الدوسري
ارقام مشايخ و وعلماء و دعاة و طلاب علم
إشكالية الحياة الجنسية والزواج عند المرأة المعاقة
قيادة السيارة للاشخاص ذوي الاعاقة المصابين بشلل رباعي
روتانا خليجية برنامج ياهلا عن استغلال المعاقين و التوظيف الوهمي
استبيان مهم لذوي الاعاقة من وزارة العمل
اعلان حفل اليوم العالمي للاعاقة 2011 جمعية حركية
العضوية المجانية الان متاحة في الجمعية الخليجية للإعاقة
مقاطع فيديو لجمعية حركية و الخدمات التي تقدمها لذوي الاعاقة الحركية
حركية تستقبل طلبات إعانات الزواج للمعاقين حركياً
كتاب حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة القصص العشر الفائزة في المسابقة
حركية تكرم ابطالها في البطولات المحلية
مجموعة التفاؤل في اليوم التوعوي مع قسم العلاج الطبيعي في التخصصي
كلمة العرسان و منسوبي جمعية حركية في حفل الزواج الجماعي
موقع الدكتورة اريج المعلم للاستشارات النفسية اون لاين
كتاب إرشادي للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين في النخاع الشوكي
حلقة منارات عن احتياجات المعاقين و طلباتهم فيديو
قصيدة الشاعرة المميزة مها الوتيد تحيا الاعاقة
دعوة لحضوراليوم المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة
تردد قناةالانسانية و قناة عطاء التي تهتم بالمعاقين
استراحة الطبيعة
مسابقة حكايتي للاشخاص ذوي الاعاقة
صور الحفل الذي نظمته حركية بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة 2010
لمن يريد الاتصال بـ قناة انسانية
لقاء على برنامج صباح السعودية مع عضو مجلس ادارة جمعية الاعاقة الحركية للكبار
اعرف حقوقك
سباق القدرات للكراسي المتحركة في مدينة الملك فهد الطبيه
لنف بوعودنا لهم
حركية تدعوكم لحضور حفل اليوم العالمي للاعاقة في غرناطة
الحمل بالنسبة للنساء المصابات بالحبل الشوكي


المنتدى: الملتقى الصحي
افتراضي عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر

عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر



اكتشف باحثون أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الفاكهة والخضراوات ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا هم أقل عرضة بنسبة 76% للإصابة بمرض الزهايمر, مقارنة بأولئك الذين يتناولون العصير أقل من مرة واحدة فقط.

وأجرى الدراسة بهذا الشأن فريق بحث من عدة جامعات ومراكز بحثية بقيادة الدكتور قي داي ونشرت في العدد الحالي من مجلة الطب الأميركية.

وتتبع الباحثون فئة جزئية من المشاركين في مشروع كبير عابر للثقافات لدرسة مشكلة خرف الشيخوخة, وهو يبحث بالتحديد في مرض الزهايمر والخوف الوعائي "المتعلق بالأوعية الدموية", لدى سكان يابانيين مسنين يعيشون في اليابان وهاواي وولاية سياتل بالولايات المتحدة.

وأطلق على الدراسة اسم "KAME" وفيها تعرف الباحثون عن 1863 مشاركا مسنا لا يعانون من مرض الخرف بين السكان اليابانيين في مدينة سياتل, وقاموا بجمع معلومات غذائية حول نمط استهلاكهم لعصير الفاكهة والخضراوات. ثم قاموا بتقييم الوظائف الإدراكية للمشاركين مرة كل سنتين وعلى مدى عشر سنوات.

نتائج
وبعد احتساب الآثار المحتملة لعوامل أخرى متداخلة -كالتدخين ومستوى التحصيل العلمي والنشاط البدني وكمية الدهون في الغذاء- وجد الباحثون أن المشاركين الذين قالوا إنهم يتناولون مختلف أنواع عصير (الفاكهة والخضراوات) ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا تقل مخاطر إصابتهم بمرض الزهايمر بنسبة 76%، مقارنة بالذين كانوا يتناولون العصير مرة واحدة أو أقل أسبوعيا.

وتتعزز فائدة العصير -كما يبدو وبشكل خاص- لدى المشاركين الحاملين لمؤشر وراثي مرتبط بمرض الزهايمر متأخر النشوء، أكثر صور المرض شيوعا، ويحدث عادة بعد سن 65 عاما.

وقد اختار الباحثون دراسة هذه المجموعة السكانية بسبب انخفاض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر بين الشعب الياباني. لكن مستويات الإصابة بالزهايمر بين اليابانيين في الولايات المتحدة أعلى، وتقترب من مستوياتها بين الأميركيين. وهذا يشير إلى العوامل البيئية كالغذاء ونمط المعيشة كعوامل هامة تساهم في زيادة مخاطر الإصابة بالمرض.

مضادات الأكسدة
وكان الباحثون قد افترضوا بأن تعاطي كميات عالية من مضادات الأكسدة، فيتامين (C) وفيتامين (E) والكاروتين، قد تقدم بعض الحماية ضد مرض الزهايمر، بيد أن أحدث الدراسات الإكلينيكية لم تدعم هذه الفرضية. ثم فكر الدكتور داي وزملاؤه أن المركب الفعال الأساسي قد لا يكون الفيتامينات، بل قد يكون هناك شيء آخر.

بدأ داي يظن بأن فئة أخرى من الكيماويات المضادة للأكسدة، تعرف بالبوليفينولات، قد تلعب دورا. والبولبفينولات هي مضادات أكسدة غير فيتامينية شائعة في مختلف الأغذية، ووفيرة في أنواع الشاي والعصير والنبيذ.

وتوجد معظم البوليفينولات في جلود وقشور الفاكهة والخضراوات. وأظهرت الدراسات الحديثة أن البوليفينولات تمد الحد الأقصى للحياة بنسبة 59 % وتؤخر تدهور الأداء الإدراكي المتصل بالتقدم في العمر وفقا لنماذج بحثية أجريت على الحيوانات.

كما أكدت دراسات على الحيوانات والخلايا المستزرعة أن بعض بوليفينولات العصير أظهرت أثرا أقوى في حماية الأعصاب مقارنة بالفيتامينات المضادة للأكسدة. وهذا ما قاد الباحثين مؤخرا إلى النظر في دور البوليفينولات.

اختبار الفرضية
أما الخطوة التالية، فهي اختبار عينات دم للنظر فيما إذا كان لمستويات البوليفينولات المرتفعة ارتباط بانخفاض مخاطر الإصابة بالتدهور الإدراكي ومرض الزهايمر. وهذا سوف يقدم دليلا أبلغ على دور بوليفينولات العصير بالنسبة لمخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما قد يشير إلى أنواع العصير الأكثر فائدة.

وليس معروفا بعد ما إذا كان نوع من العصير بعينه (هو الذي يخفض مخاطر الإصابة). فهذه المعلومات لم يتم جمعها في هذه الدراسة الجديدة. ولكن يمكن استخدام تحليل بلازما الدم لحصر الأنواع المؤثرة الرئيسية من العصير.

ورغم النتائج الواعدة للدراسة، يحذر الدكتور داي الجمهور من المبالغة في تقدير قيمة تناول العصير كإجراء وقائي من مرض الزهايمر.

فقبل سنوات، أظهر العلاج بتعويض الهرمون، والعقاقير غير الكورتيزونية المضادة للالتهابات، والفيتامينات المضادة للأكسدة نتائج واعدة باتجاه منع أو إبطاء مرض الزهايمر، بيد أن الدراسات الإكلينيكية الحديثة تؤشر على غير ذلك.
______________
الجزيرة نت









رد مع اقتباس
قديم 25-11-2007 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو فضي
إحصائية العضو









فالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura aboutفالح عبدالله الهاجري has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
توجيهات الاميرسلطان للمعوقين"رحمه الله"منى تنفذ والى متى الانتظار
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان
اهلا وسهلا
جمعية حركية وموقعها على النت
الخطوط السعودية” : تخفيض 50% على تذاكر المعاقين والمتبرعين بالكبد والكلى
ذوو الاحتياجات الخاصة يطالبون بتخفيض ساعات العمل اليومي
ملف متابعة عريضة مطالب المعاقين بحقوقهم بمجلس الشورى
هام للبنات ولاولياء امورهم من اخوهم فالح
يايحيى وينك يايحيى
افتتاح منتدى الشبكة السعودية للاعاقة الحركية
بسم الله نبدأ العمل .. موضوع مهم جدا
خبر"700 ألف معاق يرفعون عريضة عن معاناتهم لرئيس مجلس الشورى
مصادر لـ «الحياة»«الشورى» يحيل«عريضة معوقين»للدراسة
خطابنا الى معالي وزير الماليه بخصوص قرض صندوق التنميه العقاري
▀▄ رسالتنا - الى - الاعلام ▀▄
وين السيارات ( مشاركة الجميع )
حمله المعاقين لصندوق التنميه العقاري
جمعيه حركيه .. مالها وماعليها
الانجاز يسجل بأسم منتديات الشبكه السعوديه لذوي الاعاقه عامه
نص الخطاب الموجه الى مجلس الشورى
خبر عاجل
اهلا وسهلا
وفاه امرأه معاقه
بشرى خير والله كريم
المعاقين يناشدون خادم الحرمين الشريفين تفعيل المجلس الاعلى لرعايه المعاقين
المجلس الاعلى لرعايه المعاقين نداء الى الاستاذ يحيى الزهراني
خير من يمثلنا الاخ يحيى الزهراني
اتصال من يحيى
أب لطفلين معاقين يطالب بمحاسبه المتسببين من حرمانه اعانات الوزاره
خبر عاجل وفاة الأخ ولد البحرين "ابراهيم نصر" الداعية بالبالتوك


كاتب الموضوع: مبارك الدوسري المنتدى: الملتقى الصحي
افتراضي

يابو فهد كلام هالعلماء نصه بالبحر لان مجتمعنا
طايح بالكيماوي وهو اللي نفخ البشر

يعطيك العافيه اخوي مبارك







التوقيع

اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل عصير الحليب مع الفواكه هو أسوأ عصير؟لماذا؟ما البديل للحلي دحرج الملتقى الصحي 0 09-07-2016 06:34 pm
من معوقين عسير.الى.أميرعسير.أمانة عسير.فرع وزارة التجاره والصناعه بعسير السميري مطالبنا ... حقوقنا 0 17-11-2010 11:21 pm
البدانة في الطفولة تضاعف مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء لاحقا التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 08-05-2010 12:01 am
البدانة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان المبيض التغذية الآلية الملتقى الصحي 0 09-01-2009 03:45 am
هرمون تفرزه الخلايا الدهنية يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان صديقة ذوي الإعاقة الملتقى الصحي 0 22-10-2008 06:36 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.