دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 18,487
عدد  مرات الظهور : 196,143,687موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 26,893
عدد  مرات الظهور : 196,143,641
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 26,268
عدد  مرات الظهور : 189,715,787الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 13,988
عدد  مرات الظهور : 164,926,103
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 13,630
عدد  مرات الظهور : 162,975,688

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الشؤون الاجتماعية > التاهيل الشامل
تغيير الستايل

التاهيل الشامل لمناقشة كل مايتعلق بالتاهيل الشامل (رواتب/إعانات..)

اخر المواضيع          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : ابو فواز - الردود : 908 - الزوار : 169946 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5347 - الزوار : 382097 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 272 - الزوار : 24742 )          للبيع سيارةڤان فورد 2013برافعة لذوي الاحتياجات الخاصة (اخر رد : محمد سرور - الردود : 1 - الزوار : 1336 )          للبيع سيارة فورد ٢٠١٣ .... مخصصه لذوي الاحتياجات الخاصه (اخر رد : محمد سرور - الردود : 9 - الزوار : 893 )          » مرسيدس فيتو 2007 للبيع بحالة ممتازة (مجهزة) (اخر رد : محمد سرور - الردود : 5 - الزوار : 2438 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : ابو فواز - الردود : 1238 - الزوار : 212143 )          شرح كيفية التقديم على مبلغ أجهزة طبية (اخر رد : معاقة متفائلة - الردود : 52 - الزوار : 13764 )          نزلت الان اعانة الاجهزة الطبيه مبروك (اخر رد : الاحساء - الردود : 121 - الزوار : 20451 )          احتاج طرف صناعي (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 240 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : اللهم أصلح الحال وأرح البال وأجب السؤال وبشرنا بما يسرنا وكف عنا مايضرنا     سعوديه كوول من ...... : إِنَّه مَن يَتَّقِ وَيَصْبِر فَإِنَ اللَّهَ لا يُضِيع أَجْر الْمُحْسِنِين..     متأهل من ضرماء : الله الله الله ربي لا شريك له     سعوديه كوول من ...... : وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا...     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله.....     محمد البلادي١ من المدينه |استغفر الله العظيم : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم    


يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،

التاهيل الشامل



يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،

الأسواق والمطاعم والفنادق لا تلتفت إليهم رفقاء «المقاعد المتحركة» يتطلعون إلى توفير أجواء ممتعة تنسيهم ألم الإعاقة! This image has been resized. Click this bar to view the full image.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








والدمعاقة is on a distinguished road
 
المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،

الأسواق والمطاعم والفنادق لا تلتفت إليهم

رفقاء «المقاعد المتحركة» يتطلعون إلى توفير أجواء ممتعة تنسيهم ألم الإعاقة!

يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم، wol_error.gifThis image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 580x333 and weights 39KB.يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم، 289316179526.jpg
رجل يدفع مقعدًا متحركًا لمعوق لإيصاله إلى أحد الأماكن الترفيهية
الخبر، تحقيق ـ عبير البراهيم
يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم، لدرجة أن وصف أحدهم الوضع بقوله: "نحن محرومون من السياحة"، محملين الجهات المعنية المسئولية، حيث إن معظم المطاعم والمقاهي وكذلك الفنادق تضع وسائل ترفيه للأسوياء فقط من دون الاهتمام بمن لديهم إعاقة، الذين يحتاجون إلى تغيير أجوائهم مع عائلاتهم، مطالبين بفرض الأنظمة الصارمة على المستثمرين بوضع قانون يلزمهم إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في خطة الترفيه الخاصة بمشاريعهم، بإقامة القريات الترفيهية التي من شأنها أن تساعدهم على التغلب على "الروتين اليومي" الممل.
نسمع عن الترفيه
يقول "سعود العواد" مصاب بشلل نصفي : إنهم مواطنون يبحثون عن السياحة لكنهم لا يستطيعون الوصول إليها، مضيفاً ليس لدينا أماكن مخصصة ومتاحة للترفيه، فالواجهة البحرية وأماكن الكورنيش غير مهيأة للمعوق، وكذلك المطاعم التي لا تراعي ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب المواصلات غير المهيأة للركوب داخلها، وهذا ما ينطبق على مستوى الشقق والفنادق التي يجدها المعوق غير مهيأة أبداً للسكن بما يتناسب مع احتياجاته، فحينما يسافر ذوو الاحتياجات الخاصة إلى أي منطقة ويطلب شقة للسكن، فإنها تكون غير مناسبة له، من حيث الحجم والبنية العمرانية، مشيراً إلى أن هناك كثيرا من أبناء المنطقة الشرقية من ذوي الاحتياجات الخاصة يسمعون عن الترفيه لكنهم محرومون منه، وذلك الحرمان طال أسرهم لأنهم لا يستطيعون أن يخرجوا ويتركوا المعوق في المنزل.
جهد كبير
وأوضح "العواد" أن المجمعات التجارية غير مهيأة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، فالمقاهي والمطاعم صممت بطريقة محدودة لا تسمح لهم بالتنقل بسهولة، فالمساحات ضيقة جداً، لافتاً إلى أن ما يحصل حالياً هو أن من يعاني من إعاقة يجد صعوبة كبيرة في السياحة والاستمتاع، فحتى المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يستغلها الأصحاء، حيث لا يوجد من يردعهم على السواحل البحرية، محملاً جمعية المعوقين المسئولية في تجاهل سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن عليها مخاطبة الجهات المختصة للاهتمام بكل ما يتعلق بأمور المعوق، مستغرباً من رفض الجمعية وضع مظلات تحميهم من حرارة الشمس، بحجة عدم تخريب واجهة الجمعية، متسائلاً: أين حقوق المعوق؟.
السبب المستثمرين
ويحمل "ياسر السليم" مصاب بشلل الأطفال المسئولية في ضعف السياحة للمعوقين إلى المستثمرين الذين يتولون المشاريع الترفيهية وإقامة المهرجانات، من دون أن يضعوا في الحسبان الاهتمام بوجود ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوقهم في السياحة، فحينما يصمم مكان للترفيه فإن دورات المياه تكون ضيقة، حتى وإن كتب عليها بأنها مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما لا يوجد خصم لهم فيما يخص وسائل الترفيه، ولا يوجد ألعاب ومقاعد مخصصة للمعوقين خاصة في "قريات الترفيه"، فهناك أطفال محرومون من اللعب لعدم توفر مقاعد لهم بخلاف تجربة بعض الدول الأوروبية التي تخصص ألعاب للطفل المعوق، مشيراً إلى صعوبة وصولهم إلى الأماكن الأثرية الجبلية والصعود إليها والاستمتاع بها، مطالباً أن يكون هناك قانون لمراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم المشاريع الترفيهية من قبل البلدية على المستثمرين، ومن يخالف يعرض نفسه للعقاب وذلك ما ينطبق على إقامة المهرجانات.
لا يوجد أماكن
ويؤكد "مبارك" مصاب بشلل رباعي أنه لا يوجد أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الممكن قضاء العطلة الصيفية فيها، حيث إنني كثيراً ما ألزم المنزل دون الخروج؛ بسبب عدم توافر الأماكن المناسبة لي، مطالباً بإعادة النظر في الممرات المخصصة للعبور في بعض المجمعات التي تكون غير جيدة.
التحرك فيها
ويقول "عبدالله الحربي" مصاب بشلل نصفي : إنه يوجد بعض الأماكن الجميلة من الممكن أن يرتادها ذوو الاحتياجات الخاصة في الأماكن العامة والحدائق التي أصبحت توفر أماكن ليتحرك عليها المعوق بشكل سهل وميسر، إلى جانب توفر دورات مياه مهيأة لاستخدام المعوقين، إلا أن الشقق السكنية ربما تفتقر إلى التهيئة الجيدة للمعوق، فحجمها صغير لا يستطيع ذوو الاحتياجات الخاصة الدوران فيها أو التحرك، لذلك لابد أن تتدخل هيئة السياحة لوضع ضوابط وصفات تخدم المعوقين في حالة رغبوا السكن فيها، وكذلك تخصيص منحدر مناسب، فالمنحدرات بعضاً منها تكون مرتفعة ويصعب على المعوق أن "يدحرج" مقعده عليها، إذ يتطلب الأمر مساعدة أحد الأشخاص له، وهذا ما ينطبق على بعض المصاعد التي تتصف بالضيق، ولابد من المساعدة لدخول المقعد المتحرك داخلها، مؤكداً أن "الرصيف" و"السلالم" يعدان من أكبر العقبات التي تواجه المعوق، نظراً لأن ذوي الاحتياجات الخاصة يعتمدون على تحريك عجلة المقعد في التحرك والتنقل، والأرصفة غير مهيأة للسير عليها كما يجب.
لا يوجد مشكلة
ويوضح "عمر الصويغ" مصاب بإعاقة في الطرف السفلي أن هناك كثيرا من المراعاة فيما يخص السياحة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يملك بطاقة تخفيض له في المطارات والتنقل، وكذلك يوجد في بعض المطاعم والمجمعات التجارية أماكن جيدة يرتادها ذوو الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى وجود دورات مياه خاصة لهم في بعض الأماكن العامة، إلا أنه يتطلع إلى زيادة الخدمات أكثر فأكثر لتناسب الإعاقات بأنواعها المختلفة.


المصدر نقلته لكم

من
http://sa7aat-shrgeh.net/vb/showthre...066#post103066








رد مع اقتباس
قديم 21-07-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخوانى وأخواتى من يحملون مرض فقر الدم المنجلى
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟


كاتب الموضوع: والدمعاقة المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،


الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع







رد مع اقتباس
قديم 22-07-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








والدمعاقة is on a distinguished road
 
كاتب الموضوع: والدمعاقة المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،

الله يعافيك ويحفظلك احمد







رد مع اقتباس
قديم 23-07-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع: والدمعاقة المنتدى: التاهيل الشامل
افتراضي رد: يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة من عدم توافر وسائل ترفيه وأماكن سياحة لهم،

كان الله في العون







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصالح يدعو وسائل الإعلام لدعم رياضيي الاحتياجات الخاصة ابن طيبه الطيبه رياضة ذوي الإعاقة 0 13-06-2012 05:18 am
لماذا يشتكي ذوو الاحتياجات الخاصة؟! ابن طيبه الطيبه الإعلام وذوي الإعاقة 2 13-05-2012 11:23 pm
سياحة ذووي الأحتياجات الخاصة صديقة ذوي الإعاقة الصحة النفسية والاجتماعية وتطوير الذات 3 31-12-2010 10:21 pm
ثقافة التربية الخاصة في وسائل الاعلام رابعة الحراكي التربية الخاصة 4 18-05-2009 01:50 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.