مساحة إعلانية متاحةمركز الحياة للعلاج الطبيعي المكثف للأطفال
ينتهي : 08-11-2014
عدد مرات النقر : 6,425
عدد  مرات الظهور : 16,439,750
موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 5,027
عدد  مرات الظهور : 21,075,834دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 2,136
عدد  مرات الظهور : 21,075,881الشبكة السعودية لتوظيف ذوي الاعاقة
عدد مرات النقر : 4,112
عدد  مرات الظهور : 22,974,738

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

الإهدائات
من ربي يسـعدكم اخوي " ابو سعود " وَ اخوي" ابو فواز" : المنتدى منور بوجودكم.. ووجود الجميع     من الرياض : عشر ذي الحجه أقبلت بخيراتها فلا تكن من المدبرين ................... أسعد الله صباحكم /مسآئكم برضى من الرحمن     من وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : حياك الله اختنا القديرة إحساسي منوره المنتدى واخر الغيبات باذن الله     من الاردن : الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيراً وسبحان الله بكرة وأصيلاً     من هنا : الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الاالله اكبر الله اكبر الله اكبرولله الحمد     من وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : منوره المنتدى اختنا القديرة " إحساسي " واخر الغيبات يارب...     من السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته : وعودة بعد غيـاااب .. أشتقت لكم جميعــاً وأتمنى أن يكون الجميع بـ خيــــر     من الباقيـآت الصالحـآت : ♡ سبحـان الله ♡ الحـمـدلله ♡ لا إله إلا الله ♡ الله أكـبـر ♡     من تذكير : لاتنسوا ان تبداوا يومكم بصلاة الضحى ففيها الاجر العظيم     من تذكير : لاتنسوا صن تصلوا صلاة الوتر ففيها خير عظيم     من تذكير : لاتنسوا ان توتورا قبل النوم ففيها اجر عظيم    



الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

الملتقى الصحي



الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

اورام الحميدة الأورام الليفية للرحم Uterine fibroids أحد الأمراض النسائية «المهمة» وبدرجة «امتياز». وبالرغم من ذلك لا يعلم الكثير من النساء عنها بما يتناسب مع الأهمية تلك.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ضوء النهار is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الصحي
Exclamation الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

اورام الرحم الحميدة






الأورام الليفية للرحم Uterine fibroids أحد الأمراض النسائية «المهمة» وبدرجة «امتياز». وبالرغم من ذلك لا يعلم الكثير من النساء عنها بما يتناسب مع الأهمية تلك. أما لماذا هي «مهمة» فلأن الإصابات بها شائعة الانتشار ولأن أعراضها متنوعة وتتشابه مع كثير من الأمراض الأخرى لدى النساء.

وبداية تعتبر الأورام الليفية للرحم أكثر الأورام السرطانية الحميدة انتشارا بين النساء في مرحلة الخصوبة أي في الفترة ما بين البلوغ إلى سن اليأس من المحيض. وتشير الإحصائيات الطبية بالعموم إلى أن حوالي 25% من النساء اللواتي في عقدي الثلاثينيات والأربعينيات من العمر لديهن أحد الأورام الليفية للرحم.

بل تضيف نقطة مهمة وهي ارتفاع الإصابة بين النسوة من ذوي الأعراق الأفريقية إلى حد أن 50% ممن هن في الثلاثينات أو الأربعينات مصابات بالفعل بتلك الأورام الحميدة. كما ترتفع الإصابات بين ذوات الوزن الزائد من النساء في تلك المرحلة العمرية.

كتل وألياف
وتتكون تلك الأورام الليفية من كتل لخلايا عضلة الرحم محاطة بطبقة سميكة من الألياف. وتأخذ تلك الأورام بالنمو التدريجي وقد تظهر في أي منطقة من الرحم. وغالبا لا تتسبب بأي أعراض إلا أن البعض منها وعلى حسب حجمها أو المنطقة التي ظهرت فيها قد يتسبب باضطرابات في الدورة الحيضية الشهرية أو بانتفاخ وامتلاء أسفل البطن أو تكرار التبول أو الإمساك أو ألم في أسفل الظهر أو ألم أثناء الجماع أو اضطرابات في القدرة على الحمل أو خلال فترة الحمل أو حين الولادة أو ما بعدها.

أنواع الأورام الليفية
ان منبت نشوء الأورام الليفية للرحم هو طبقة الجدار العضلي للرحم. ومع نموها وزيادة حجمها ببطء تأخذ تلك الأورام الكروية الشكل ثلاثة أشكال. الأول أن تبقى ككتلة كروية ضمن جدار الرحم. الثاني أن تندفع إلى باطن الرحم لتصبح إما ككتلة بارزة من جداره أو ككتلة تتدلى بساق من جدار الرحم إلى جوفه. الثالث أن تندفع بنموها إلى خارج الرحم أيضا إما ككتلة بارزة فوق سطحه أو ككتلة متدلية بساق من سطح الرحم الخارجي إلى ما حوله من أعضاء في أسفل البطن. وتتنوع الأعراض التي تبدو على المرأة مثل الاعراض المتقدمة الذكر.

وهذا الاختلاف والتنوع في الأعراض المرضية للأورام الليفية للرحم يتبع ثلاثة عوامل هي حجم تلك الأورام الحميدة وموقع وجودها والحالة الصحية للمرأة وخاصة منها حصول دورات الحمل والولادة التي قد تمر بها. ولذا قد لا يتسبب ظهور الأورام تلك بأي أعراض حتى لو كانت متعددة أو كبيرة في الحجم بينما قد يتسبب ظهورها بأعراض مهمة حتى لو كانت ورما واحدا أو اوراما ذات حجم صغير.

موقع الأورام
وموقع الورم الليفي في الرحم يحدد في الغالب نوعية الأعراض التي ستظهر لدى المرأة. وحينما ينمو الورم مندفعا إلى باطن الرحم فإنه يؤثر بشكل مباشر على صحة وسلامة طبقة بطانة الرحم. وتتأثر بالتالي التغيرات الطبيعية لتلك البطانة خلال مرحلة الدورة الشهرية.

ولذا قد تبدو أعراض تلك النوعية من الأورام كاضطرابات في نزيف الدورة الشهرية أو كألم غير معتاد خلالها. كما أن تدلي ورم من تلك الأورام في داخل جوف الرحم عامل مثير لانقباضات الرحم في محاولة منه لإخراج هذه الكتلة من داخله. ولذا تحصل تقلصات في عضلة الرحم ويتبع ذلك شعور بالألم من آن لآخر.

أما حينما يندفع نمو تلك الأورام إلى خارج غلاف الرحم فقد يتسبب حجمها إلى الضغط على الأعضاء المجاورة بكل تبعات ذلك. ومثلا الضغط على المثانة قد يتسبب بالرغبة الملحة في تكرار التبول والشعور بامتلاء المثانة حتى بعد إفراغها تماما من البول.

والضغط على أحد الأعصاب المنتشرة في منطقة الحوض قد يتسبب بألم مزمن في أسفل البطن أو الورك أو أسفل الظهر أو غيرها من الأماكن التي يغذيها ذلك العصب المتعرض للضغط. وحينما يضغط الورم على أحد أجزاء القولون فقد يتسبب بصعوبات في التبرز وحالات الإمساك وما يتبع ذلك من ظهور للبواسير. أما حينما يضغط الورم على قناة فالوب فقد يتسبب بالعقم. وكذلك لو ضغط الورم على عنق الرحم فقد يتسبب بالإجهاض أو الولادة المبكرة.

معالجة الأورام وتأثيراتها
وبعد النجاح في تشخيص وجود أورام ليفية للرحم والتأكد من طبيعتها الحميدة فإن من المهم معرفة أن ثمة نوعين من المعالجة للأورام الليفية للرحم. الأول معالجة الأعراض الناجمة عنها. والثاني معالجة الأورام الليفية نفسها. والمعالجة المباشرة لكتلة الورم الليفي نفسه تختلف أيضا بناء على تأثيرات وجودها وموقعها وحجمها وغير ذلك من العوامل.

ولأن نزيف الدم خلال فترة الحيض هي نتيجة سقوط الطبقة التي تم بناؤها بفعل الهرمونات على بطانة الرحم خلال أسابيع الدورة الشهرية فإن اضطرابات نزيف دم الدورة الشهرية تنجم عن التأثيرات غير الطبيعية لوجود كتلة تلك الأورام على طبقة بطانة الرحم. وهنا قد تخفف من تلك الاضطرابات تناول أدوية مضادة للالتهابات من الأنواع غير الستيرويدية NSAIDs مثل البروفين أو الفولتارين.

أو بإجراء عملية توسيع عنق الرحم وكحت بطانته Dilation and Currettage أو ما تسمى عملية الكورتاج. أو بتناول علاج هرموني كحبوب منع الحمل لضبط نزيف الدورة الشهرية من الأصل. ومن المهم التنبه إلى مستوى هيموغلوبين الدم لأن فقر الدم قد ينجم عن اضطرابات نزيف الحيض.

وحينما لا تفلح تلك الوسائل في إزالة الأعراض أو التخفيف من حدتها يتم اللجوء إلى وسائل علاجية تهدف إلى المعالجة المباشرة لأصل المشكلة أي لوجود الأورام الليفية للرحم. وهي وسائل علاجية تدخلية أو جراحية.

ومعلوم أن العلاج التدخلي هو أي وسيلة علاجية تهدف إلى الوصول إلى مكمن الداء وإزالته أو التخفيف منه دون إجراء عملية جراحية بمعناها المعروف. ويتم عادة طرح الخيارات العلاجية المتوفرة أو أماكن توفرها في مراكز طبية أخرى على المريضة. مع بيان الفوائد والمخاطر للخضوع لها.

الأورام الليفية للرحم وتقلبات الهرمونات الأنثوية
لفهم عمل الجهاز التناسلي للمرأة وكيفية الحمل والتغيرات التي تصيب الرحم من المهم الإحاطة ببعض المعلومات عن الرحم وتغيرات الأنظمة الهرمونية الأنثوية التي تحصل لدى المرأة في مختلف مراحل عمرها.

والرحم الطبيعي مطابق في الحجم والشكل لثمرة من الكمثرى الأجاص المقلوبة رأسا على عقب. أي طوله حوالي 8 سم وعرضه حوالي 6 سم. ويبلغ وزن الرحم الطبيعي حوالي 180 غراما. والرحم عضو مكون من طبقات للخلايا العضلية والألياف. والجزء السفلي للرحم يدعى «عنق الرحم» Cervix. وهو الجزء المتصل بأعلى المهبل. ثم فوق «عنق الرحم» هناك «القناة العنقية» Cervical Canal الموصلة فيما بين المهبل وباطن «جسم الرحم» Body of Uterus.

و«جسم الرحم» يشكل الجزء الأكبر من الرحم وعلى جدرانه تلتصق عادة البويضة الملقحة لتنمو تدريجيا مكونة الجنين. وتبطن الرحم من الداخل طبقة «البطان الرحمي» Endometrium. كما يتفرع من أعلى جانبي الرحم أنبوبان يدعى كل منهما «قناة فالوب» Fallopian Tube. وجزء الرحم الذي يغطي سقف الرحم يدعى «قبة الرحم» Fundus. ويصل كل أنبوب من «قناة فالوب» ما بين كل مبيض وبين «جسم الرحم».

ومعلوم أن المبيض هو العضو الذي تتكون فيه وتنضج البويضة الجاهزة للتلقيح وبعد خروج البويضة من «المبيض» فإنها تدخل «قناة فالوب» لملاقاة الحيوانات المنوية حيث يتم التلقيح عادة ثم تنزل البويضة الملقحة إلى «جسم الرحم» كي تلتصق بطبقة بطانته وتبدأ عملية نمو الجنين. وبالرغم من هذا المنظر البسيط الذي يبدو عليه الرحم والأعضاء ذات العلاقة به في المنطقة السفلية من البطن إلا أن ثمة تعقيدات متداخلة في عمل وتراكيب هذا العضو تتغير من يوم إلى آخر.

وثمة أيضا تلك التغيرات للأنظمة الهرمونية في جسم المرأة والتي تجري تحت تأثير أعضاء شتى كالمبايض والدماغ وخاصة منطقة «ما تحت المهاد» hypothalamus فيه. وتحت تأثير أيضا عدد من الغدد كالغدة النخاميةpituitary gland وغيرها. وتبدأ السلسلة بإفراز منطقة «ما تحت المهاد» هرمونات «جي إن آر إتش» GnRH مهمتها إثارة الغدة النخامية لإفراز نوعين من الهرمونات.

وهذان الهرمونان يتحكمان في ضبط كامل عمليات دورات خصوبة المرأة أي البلوغ والدورة الشهرية وعملية الحمل وما بعد الولادة والرضاعة وبلوغ مرحلة سن اليأس من المحيض. وهما هرمون «إل إتش» LH وهرمون «إف إس إتش» FSH.

وخلال النصف الأول من مرحلة الدورة الشهرية يعمل هرمون «إف إس إتش» على تنشيط إفراز المبيض لهرمون إستروجين وفي النصف الثاني منها يعمل هرمون «أل أتش» على تنشيط إفراز المبيض لهرمون بروجسيترون. ويعمل هرمون أستروجين على ضبط إنتاج منطقة «ما تحت المهاد» لهرموناتها وعلى عمل الجهاز العصبي وعلى إثارة إفراز المبيض للبويضة وعلى كل من الرحم نفسه والمهبل. ولذا فإن لهرمون أستروجين دورا في نمو الأورام الليفية للرحم.

وعليه فإن ثمة نظاما متوازنا للغاية فيما بين عمل وتأثير كل من الدماغ ومنطقة «ما تحت المهاد» والغدة النخامية والمبايض على الرحم وما يجري فيه. ولذا حينما تبدأ عملية بلوغ سن اليأس من المحيض تخف تلك التقلبات في مستويات إفراز الهرمونات. وبالتالي فإن نمو حجم الأورام الليفية للرحم يقل تدريجيا لتصل إلى حالة من الانكماش.

الإصابات بالأورام الليفية للرحم.. نساء دون نساء
لا يعلم الأطباء على وجه التحديد لماذا يصاب بعض النسوة دون غيرهن بالأورام الليفية للرحم. كما لا يعلمون لماذا يعاني بعض النسوة المصابات بتلك الأورام الحميدة في عضلة الرحم من أعراض بالغة الشدة ومزعجة للغاية فيما تعاني أخريات من درجات متوسطة من الأعراض بينما لا تعاني بعضهن من أية أعراض البتة! وتؤكد المؤسسة القومية الأميركية للأورام الليفية للرحم بأن القليل من الدراسات الطبية قد تم إجراؤها في مضمار البحث عن عوامل خطورة الإصابة بأعراض شديدة لتلك الأورام غير الخبيثة.

لكنها تشير صراحة إلى أن ثمة عوامل أمكن التعرف عليها وراء ارتفاع احتمالات الإصابة بأورام الرحم الليفية ووراء أيضا شدة المعاناة منها. وهي عوامل مرتبطة بالعمر والعرق وسلوكيات نمط الحياة والجينات الوراثية.

ومما ذكرته المؤسسة المذكورة العوامل التالية :
النساء من أصول عرقية أفريقية أكثر عرضة للإصابة بالأورام الليفية للرحم وأكثر عرضة للإصابة بها في سن مبكرة وأكثر عرضة للمعاناة منها حال الإصابة بها. وذلك في الجملة بمقدار 3 أضعاف ما قد يحصل لدى النساء البيضاوات.

متوسط عمر السيدات حين بدء ظهور أعراض الأورام الليفية للرحم أي المعاناة منها هو ما بين سن 35 و 50 سنة.

النسوة من أصول عرقية آسيوية أقل عرضة للإصابة بالأنواع المزعجة والمتسببة بالأعراض للأورام الليفية للرحم.

السمنة عامل مهم في رفع احتمال الإصابة بالأورام الليفية للرحم لدى جميع النسوة ومن أي عرق كانوا.

الإكثار من تناول لحوم البقر وغيرها من اللحوم الحمراء عامل مهم في رفع احتمالات ظهور الإصابة بالأورام الليفية للرحم.

وأكدت المؤسسة أيضا أن نتائج الدراسات الحديثة قد أشارت بوضوح إلى أن ثمة عوامل تلعب دورا مؤثرا في حماية إصابة المرأة بتلك الأورام الرحمية الحميدة. ومنها الإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة. وكذلك تناول الأسماك أي وجبتين أسبوعيا دور في الحماية.

كما ذكرت المؤسسة أن ثمة عوامل لم يتم التوصل علميا إلى تأكيد أي دور لها في رفع الإصابات بالأورام الليفية للرحم مثل شرب الحليب أو تناول الكبد أو البيض أو مشتقات الألبان أو الشاي أو القهوة. لكنها لاحظت أن مما هو معلوم طبيا أن :

هرمون أستروجين Estrogen وبروجسيتيرون progesterone الأنثويين لهما دور في نمو الأورام الليفية للرحم.

تغيرات مستوى الهرمونات الأنثوية لدى المرأة قد يزيد من سرعة نمو الأورام الليفية للرحم.

يزيد حجم تلك الأورام وبسرعة خلال مرحلة الحمل التي تشهد ارتفاعات في نسب الهرمونات الأنثوية.

تنكمش الأورام الليفية للرحم ويقل حجمها بعد بلوغ المرأة سن اليأس من المحيض.

خيارات جراحية وتدخلية متعددة لعلاج الأورام الليفية للرحم
يعتبر خيار «الانتظار والمراقبة» من أفضل الخيارات في معالجة غالبية حالات الأورام الليفية للرحم. والسبب أن هذه الأورام ستنكمش في حجمها وبالتالي يخف تسببها بأي أعراض مع التقدم في العمر وبلوغ مرحلة اليأس من المحيض وخاصة لدى اللواتي لا تتسبب تلك الأورام الحميدة بأي أعراض في الأصل أو أن وسائل تخفيف الأعراض المصاحبة تفلح في التخفيف من تأثيراتها.

وهناك أربعة وسائل جراحية أو تدخلية للتخلص من الأورام الليفية للرحم وهي :

الاستئصال الجراحي لكتلة الورم Myomectomy. ويهدف إلى إزالة كتلة الورم فقط بالطريقة الجراحية ودون استئصال كامل الرحم. وغالبا ما يستفيد منها النساء ما فوق سن 35 سنة. وهناك عدة طرق للقيام بتلك المهمة. وما يتحكم في اختيار الطبيب أحدها دون الآخر هو نوع وحجم وموقع وجود الورم. منها استخدام الجراحة بالمنظار وذلك إما عبر جلد البطن Laparoscopic Myomectomy لإزالة الأورام الظاهرة على سطح الرحم الخارجي أو حتى التي تتدلى داخل الرحم (LAVM) أو عبر المهبل Hysteroscopic Myomectomy لإزالة الأورام المندفعة في النمو إلى باطن جوف الرحم. ومنها عملية فتح جلد البطن Abdominal Myomectomy والوصول إلى الورم بطريقة مباشرة.

سد الشريان المغذي للورم uterine artery embolization UAE. وفيها يقوم طبيب الأشعة بحقن مادة تعمل على سد شريان الرحم أو أحد أفرعه أي بطريقة تدخلية عبر شرايين الفخذ. وهي عملية لا تستغرق أكثر من ساعة وتنجح غالبا في وقف إمداد الدم إلى منطقة الورم وبالتالي تحلل الأنسجة المتورمة وزوال كتلة الورم المتضخمة. وقد يتسبب الأمر بألم ومغص شديدين يمكن التحكم العلاجي فيهما ما بعد العملية نفسها. وهو دليل على حصول الاستفادة من إجرائها في الغالب. وهي وسيلة لبعض أنواع الأورام تلك وخاصة التي لا تتدلى. وتتطلب متابعة لمعرفة تأثيراتها ومدى زوال الورم دون التسبب بأي مضاعفات موضعية. ونتائج الدراسات الطبية حولها مشجعة للغاية وآخرها دراستان تم عرضهما في 18 مارس الماضي ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للمجمع الأميركي للعلاج التدخلي الذي عقد في العاصمة الأميركية واشنطن.

التحلل الكهربائي بالمنظار laparoscopic electrica Myolysis. أو بعبارة أخرى «الكي الكهربائي». وفيها يتم استخدام المنظار عبر الجلد لإدخال آلة تبعث تيارا كهربائيا عالي التردد. ويعمل ذلك على انقباض وسد الأوعية الدموية المغذية للورم وبالتالي انكماش حجمه. وهذه الطريقة تستخدم فقط في تلك الأورام السطحية المتدلية عن الرحم إلى الخارج وذات الحجم الصغير أو المتوسط .

الاستئصال الجراحي للرحم hysterectomy. إما بشكل تام أو جزئي. أي دون استئصال قنوات فالوب وعنق الرحم والمبايض. وذلك إما عبر جلد البطن أو من خلال المهبل. وهو الحل الأخير الذي قد يلجأ الأطباء إليه.

ان مركز الهاشمى من انجح امراكز فى الوطن العربى بال فى الشرق الاوسط باكملة فى علاج الورام السرطانية بالاعشاب الطبيعية

لمعرفة الخدمات التى يقدمها المركز يمكنك التواصل عبر هذا الرابط

http://naturalherbs.ahlamontada.net/forum.htm










رد مع اقتباس
قديم 24-07-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين
إحصائية العضو








أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 36 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
الوراثة أسرار خاصة
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية
متي تكره الفتآة انووثتها ؟!!!
في هالزمن لا تقول انا عندي اصحاب


كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

موضوع مهم للغايه الله يعطيك العافيه







رد مع اقتباس
قديم 24-07-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








الأسيف will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

أيها الإخوة والأخوات :

ارجو أخذ الحيطة والحذر من ( الهاشمي ) وأعشابه ، وقناته ( الحقيقة ) !

فقد حذر منه العلماء وطلاب العلم الشرعي ، وكذلك أهل الاختصاص من الأطباء والصيادلة !

وكذلك حذرت منه وزارتي الصحة و الداخلية السعودية !

ويمكن الرجوع لمحرك البحث ، والتأكد من جميع ما ذكرت !

والله من وراء القصد ..







رد مع اقتباس
قديم 24-07-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








الأسيف will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

حذر المختبر المركزي للأدوية والأغذية من عدم انسياق المرضى حول الإشاعات التي يتم تداولها سواءا في القنوات الفضائية أو من خلال الانترنت من وجود مدعى للطب الشعبي باسم الهاشمي حيث يقوم هذا الشخص باستغلال حاجة المرضى وتعلق المريض بالأمل ويذكر انه يعالج جميع الأمراض مثل السرطان والسكر والأمراض المستعصية جميعا .

وقد أفاد مدير المختبر المركزي للأدوية والأغذية بوزارة الصحة الدكتور رياض بن محمد العشبان أن الوزارة قد حذرت مراراً وتكراراً من عدم الذهاب لهذا الشخص لأنه غير مؤهل لعلاج المرضى مؤكداً ان المختبر قد استلم في الفترة الأخيرة عدة عينات من هذا الشخص يدعي أنها علاج السرطان بجميع أنواعه وكذلك لعلاج مرضى السكر وعلاج أمراض الكبد والفيروسات الوبائية والفشل الكلوي وقد ذكر العشبان ان الذي يشد الانتباه هو أن أغلب تلك الأعشاب التي تستخدم في أمراض السرطان والكبد والكلى من نوع واحد الا انه قد يضيف بعض الأعشاب من نفس الخلطات للتمويه على المريض ليعتقد المريض أن هذا العلاج يختلف عن غيره .
وبين أن أغلب الأدوية التي يقدمها للمريض قد تكون زيت زيتون وعسل وبعض الأعشاب وقد تم تحليلها للتأكد من إمكانيتها وفعاليتها للادعاء الطبي مثل علاج السرطان وغير واتضح أنها جميعاً ليس لها أي فعالية لعلاج تلك الأمراض بل تم التأكد من وجود عناصر سامة في أغلب تلك العينات وكذلك وجود بقايا حشرات وبقايا فضلات بعض الحيوانات من الفئران والجرذان مما يدل على أن هذا المدعي للطب الشعبي يفتقر للأسلوب العلمي لحفظ الأعشاب وانه يعتمد على الابتزاز المالي للمريض مستغلا حاجة المريض في أمله بالعلاج.
وأهاب العشبان المواطنين من الانجراف حول هذه الخزعبلات والدجل من أمثال المدعين للعلاج بالطب الشعبي من أمثال الهاشمي وغيره وأن يتوكلوا على الله وحدة ثم يتبعون الأسلوب العلمي لعلاج تلك الأمراض .
الجدير بالذكر أن ديوان المظالم رفض الدعوى المقامة من مدعي الطب محمد الهاشمي ضد وزارة الصحة والتي يطالب فيها بإلزام وزارة الصحة بأن تدفع له تعويضاً قدره خمسة ملايين ريال على أساس أن وزارة الصحة قد حذرت في وقت سابق من التعامل مع مدعي الطب الهاشمي حيث لا يستند على أساس علمي مدعم بالبراهين يثبت هذه الادعاءات وأن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها على المرضى لم يثبت أنها آمنة وقد تسبب مضاعفات خطيرة ، كما أن طريقة تحضيرها غير علمية وغيرها خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية بالإضافة إلى أن السفارة الأمريكية في الرياض سبق أن نفت حصول الهاشمي على درجة الدكتوراه في الطب البديل من جامعة دنفر حيث تلقت رداً رسمياً من مكتب عمادة القبول والتسجيل في جامعة دنفر بنفي وجود آي سجل أكاديمي بإسم الهاشمي وأن الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل ولا يوجد فيها أصلاً كلية للطب .. وقد صدر حكم ديوان المظالم بالقضية برفض الدعوى مبنياً على ما ورد فيه من أسباب .


منقول من موقع وزارة الصحة
http://72.14.235.104/search?q=cache:...r&ct=clnk&cd=7




وديوان المظالم يرفض دعوى مدعي الطب الهاشمي ضد وزارة الصحة

رفض ديوان المظالم الدعوى المقامة من مدعي الطب محمد الهاشمي ضد وزارة الصحة والتي يطالب فيها بإلزام وزارة الصحة بأن تدفع له تعويضاً قدره خمسة ملايين ريال على اساس أن وزارة الصحة قد حذرت في وقت سابق من التعامل مع مدعي الطب الهاشمي حيث لا يستند على اساس علمي مدعم بالبراهين يثبت هذه الادعاءات وأن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها على المرضى لم يثبت أنها آمنة وقد تسبب مضاعفات خطيرة، كما أن طريقة تحضيرها غير علمية وغير خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية بالإضافة الى أن السفارة الأمريكية في الرياض سبق ان نفت حصول الهاشمي على درجة الدكتوراه في الطب البديل من جامعة دنفر حيث تلقت رداً رسمياً من مكتب عمادة القبول والتسجيل في جامعة دنفر بنفي وجود أي سجل اكاديمي باسم الهاشمي وأن الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل ولا يوجد فيها أصلاً كلية للطب.. وقد صدر حكم ديوان المظالم بالقضية برفض الدعوى مبنياً على ما ورد فيه من اسباب.


منقول
http://www.alriyadh.com/2007/05/22/article251234.html



والسفارة الأميركية تنفي حصول الهاشمي على الدكتوراه من جامعة دنفر

الصحة السعودية تحذر من الطبيب الإماراتي للمرة الثالثة
الرياض: عايض القحطاني
نفت السفارة الاميركية في السعودية صحة ما قاله الطبيب الاماراتي محمد الهاشمي بانه حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الاميركية كما ذكر في حوار مع«الشرق الاوسط» عقب تحذير وزارة الصحة السعودية من التعامل معه واتهامه باستغلال المرضى.

وأفادت السيدة كارول كالين قنصل الشؤون العامة في السفارة الأميركية بالرياض «انها تلقت الرد من مكتب عمادة القبول والتسجيل بجامعة دنفر الذي نفى قطعيا وجود أي سجل أكاديمي باسم محمد الهاشمي إضافة إلى أن الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل أساسا. كما أنه لا يوجد بها أصلا كلية للطب منذ عام 1909».
وفي السياق نفسه كررت امس وزارة الصحة للمرة الثالثة تحذيرها الذي قالت فيه «فيما يتعلق بمدعي الطب محمد الهاشمي الذي سبق للوزارة وأن حذرت من التعامل مع مركز العلاج الذي يملكه، واستمرارا لهذه التحذيرات، فقد رأت الوزارة أن تبين للجميع مدى مصداقية مزاعم الهاشمي التي نشرها في أحاديث ومقابلات صحافية في الصحافة المحلية فضلا عن ظهوره في العديد من وسائل الإعلام للترويج للعلاج بمركزه المذكور; فقد تم إرسال استفسار للسفارة الأميركية بالرياض للتأكد من حقيقة ما يدعيه المذكور من أنه خريج من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأميركية وأنه يحمل منها شهادة الدكتوراه في الطب البديل».
وتابع بيان الصحة الاخير «وتأسيسا على هذه الحيثيات والحقائق الدامغة الجديدة، فإن وزارة الصحة تؤكد مجددا التحذير من التعامل مع مدعي الطب المشعوذ محمد الهاشمي الذي لا يحمل أية شهادة علمية سواء من جامعة عربية أو أجنبية تثبت أنه طبيب; علاوة على أنه ليس لديه أية موافقة أو ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة، كما أنه يقوم بتحضير وبيع خلطات شعبية ثبت أنها غير أمنة وقد تسبب مضاعفات خطيرة وطريقة تحضيرها غير علمية ولا تخضع للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائي فضلا عن أنها غير مجازة وغير مرخصة من الوزارة ولم يتقدم بطلب تسجيلها«.
واضافت «ان جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية التي تسمح الوزارة بتداولها يسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة وتحمل رقم التسجيل الخاص بها لتداولها في الصيدليات فقط، فإن وزارة الصحة تهيب بالجميع اتخاذ الحيطة والحذر في التعامل مع مدعي الطب، وتوضح للجميع بأنها ستتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه التلاعب والعبث بصحة المواطنين والمقيمين».
وكان الطبيب الاماراتي الهاشمي قد اتهم في وقت سابق وزارة الصحة السعودية بأنها تقوم بهذه الحملات ضده بسبب خوفها على مصالحها وخوفا على خسارة شركات الادوية، كما اكد في حوار نشر في 24 مارس 2005 في «الشرق الاوسط» انه حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الاميركية.

منقول من موقع جرديدة الشرق الأوسط
http://72.14.235.104/search?q=cache:...&ct=clnk&cd=15


هناك مئات من أمثال الهاشمي وخلطاته نحتاج إلى أن نحذر منهم ونوقفهم

علقنا في الأسبوع الماضي على قرار وزارة الصحة والمتمثل في التحذير من مدعي الطب كمحمد الهاشمي وذكرنا أن هنالك العديد من الخلطات والوصفات التي لا تقل ضرراً عن خلطاته وتنتشر في مجتمعنا المحلي، حيث يروج لها العطار وكما أن هناك مئات ومئات من الهاشمي موجودين في كل ركن من أركان المملكة، فهل ستتخذ وزارة الصحة نفس القرار، وهل ستوقف هؤلاء العابثين بصحة المستهلك عند حدهم. وهل هناك من يوقف بعض المجلات وبعض الصحف المحلية من الدعاية لمثل تلك المستحضرات التي عن طريقها يغررون بالمريض الذي يعتقد أن هذه الادعاءات صحيحة وهي في الأساس عارية من الصحة. أين وزارة الثقافة والإعلام؟ أهي لا تطلع على تلك الدعايات الفاضحة. ألا يوجد من يحمي المريض من هذا العبث الخطير، لقد أثلج صدري قرار أمانة مدينة الرياض بشأن قفل أحد محلات العطارة، بناء على شكوى أحد المواطنين والذي نشر في جريدة «الرياض» بتاريخ 13/2/1426هـ ولكن هذا محل عطارة من مئات المحلات التي تتعامل مع نفس المواد التي تباع في محل العطارة الذي قفلته أمانة مدينة الرياض، فهناك أعداد من المرضى الذين هم في قبورهم اثر تعاطي أي وصفة أو خلطة من خلطات العطارين وهناك المئات ممن يعانون إما من فشل كلوي أو من تلف الكبد أو من العقم أو من جلطات ولم يقدموا شكوى إلى أمانة مدينة الرياض. وما ينطبق على محل العطارة المقفول ينطبق على محلات العطارة الأخرى التي تبيع خلطات خطيرة تحمل ادعاءات دوائية خطيرة وهي غير مقننة ولا تحمل أي معلومات عن محتويات هذه الخلطات والجهة المسؤولة الوحيدة عن حماية المستهلك من بائعي الأوهام على المرضى هي وزارة الشؤون البلدية والقروية التي منحت تراخيص لفتح محلات العطارة دون معرفة ما سيباع في هذه المحلات حيث خرجوا عن مهنة العطارة إلى بيع أدوية ومستحضرات لها ادعاءات دوائية. وأخيراً نرجو من وزارة الصحة ووزارة الشؤون البلدية والقروية متابعة المعالجين الشعبيين الذين امتهنوا مهنة الطب دون ترخيص ودون علم وكذلك العطارين وما يتجرون فيه من خلطات دوائية تفتك بالمستهلك وكذلك نرجو من وزارة الثقافة والإعلام متابعة الدعايات التي تُنشر في بعض المجلات والجرائد وأخطار هذه الدعايات على المريض.



منقول من موقع جريدة الرياض

http://www.alriyadh.com/2005/04/04/article53597.html


http://www.alriyadh.com/2005/03/28/article51395.html


وموقع قناة العربية يكتب مقال بعنوان
معركة بين إماراتي يعالج الأورام والايدز مع وزارة الصحة السعودية

أثار تحذير وزارة الصحة السعودية من التعامل مع المعالج الإماراتي الشهير الدكتور محمد الهاشمي جدلا في الأوساط الشعبية والطبية السعودية، وحذرت الوزارة عبر وسائل الاعلام في بيان لها أن الهاشمي"استغل حاجة المصابين بأمراض مستعصية للبحث عن العلاج بادعائه مقدرته على علاج تلك الأمراض، من دون تقديم إثبات علمي يبين مصداقية دعواه في الشفاء التام من المرض، ويوهم المرضى بقدرته على الشفاء، وفي الواقع لا تتعدى استجابة المريض الأثر الوهمي للعلاج والمتعارف عليه طبيا".
وفي اللقاء الذي أجرته معه جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس (24/3/2005) اتهم الهاشمي وزارة الصحة السعودية بأنها افتعلت المشكلة خشية خسارة شركات الأدوية، مؤكدا للصحيفة أن "هناك أطباء في مستشفيات السعودية يتعاونون معي وينصحون مرضاهم بالحضور الي للعلاج، عندما يعجز الطب عن علاجهم ولكنهم لا يستطيعون الكشف عن ذلك خوفا على مناصبهم".
مؤكدا أن طريقة العلاج التي يقدمها طريقة صحيحة، وانه عالج أمراض مستعصية كالايدز والأورام السرطانية المستعصية. وفي مايلي نص اللقاء الذي أجراه الزميل في الشرق الأوسط ماجد الكناني مع الدكتور محمد الهاشمي:
* أصدرت وزارة الصحة السعودية امس بيانا تحذر فيه مواطنيها من التعامل معك وتصف أدويتك بأنها غير مرخصة وانك تستغل حاجة المرضى للعلاج ؟
ـ هذا البيان غير متثبت منه، لأن الحقيقة عكس كلام البيان فنحن لدينا مركز رسمي في الامارات وعلاجنا يخضع لوزارة الصحة الاماراتية وفي نفس الوقت لا يتعارض مع الطب الحديث، بل تكميلي ونحن نتعاون مع مستشفيات في ذلك ولا نلغي عمل الاطباء فنحن لسنا طبا بديلا، ولكن هناك أمراض توقف وعجز الطب عن علاجها فنتجه الى الطب البديل.
من كتب هذا البيان اما صيدلي او له علاقة بذلك، وهم خائفون على شركات الادوية وهدفهم ليس شفاء المريض بهذا البيان، بل حتى لا تخسر شركات الادوية.
أنا أتعاون مع مستشفيات كثيرة في السعودية من خلال أطباء متخصصين فيها وخاصة في مجال الاورام يتعاونون معي وبعضهم يحث مرضاه على مراجعتي، ولكن هؤلاء الاطباء لا يستطيعون قول ذلك خوفا على مناصبهم، حتى اني كنت قد عالجت والدة احدى الطبيبات في جدة من مرض السرطان وشفيت منه نهائيا وهي الآن بخير.


* بالحديث عن قصة هذه الطبيبة يشاع انها كانت طعما اكله الصحافيون في جدة خلال مؤتمر صحافي تحدثت فيه من دون كشف اسمها عن كيفية علاجك لوالدتها ويقال انها ليست طبيبة وانما كانت شخصية مفتعلة للترويج لك؟
ـ هذا غير صحيح اطلاقا، وهي طبيبة معروفة وتعمل في احدى المستشفيات في مدينة جدة، ولكن لانستطيع الكشف عن هويتها خوفا من أي ضرر لها، خاصة وانها من نسوبات وزارة الصحة ووالدتها كانت مريضة بالسرطان ولم تتمكن المستشفيات من علاجها وقد قمت بعلاجها.
* وتحت أي مسمى تدخل علاجاتك، خاصة وانت تمتلك مركزا للعلاج الشعبي ويعالج فيه بالقرآن والآن تتحدث عن الطب البديل؟
ـ المسمى هو الطب التكميلي، وهذا الطب معترف به في الدول الكبرى مثل أميركا والمانيا، ولكن الدول العربية لم تصلها الفكرة بعد، ولكن أتوقع خلال السنوات المقبلة سيكون له دور كبير.
* تقول انك تعالج مرضى السرطان والايدز، وهما مرضان عجز الطب عن علاجهما وخاصة الايدز؟ فكيف تفسر ذلك؟


ـ نعم لقد عالجت حالات كثيرة لاشخاص مرضى بالايدز في القاهرة والرياض وغيرها ولا نستطيع ان نكشف عن جميع الحالات الا بموافقة اصحابها وقد نشرنا بعضا منها في الصحف. لقد عالجت فنانين بارزين مثل عبد الله محمود، الفنان المصري، والذي ظهر في قناة اوربت وقال ذلك، وابنة فنانه كويتية، وغيرهم.
* على افتراض صحة ما تقول وان ادويتك مجازة وصحيحة ولكن الدول العربية لم تصل اليها الفكرة وانك تستطيع علاج الايدز والسرطان وان الدول المتقدمة تعترف بالطب الذي تعمل به ؟ لماذا لم تسجل هذه الادوية في تلك الدول المتقدمه ليستفيد منها العالم؟
ـ لم اسع لهم لأنهم لن يعطوني اعترافا بها، والسبب انهم اذا اعترفوا بعلاجي فستخسر شركات الادوية خسائر كبيرة وهو ما لا يريدونه.. أنا استخدم عسل النحل ولقاح الجنسنج وهي معروفة للجميع وغيرها ايضا من الاعشاب. وهناك خطوات الآن مع شركتي الدوائية وعقار.
* يتهمك البعض باستغلال المرضى حيث ان اسعارك التي تحصل عليها مقابل العلاج كبيرة جدا؟
ـ هذا غير صحيح وعلاجنا اقل بكثير من الادوية التي تصرفها المستشفيات، بل ان من لا يستطيع دفع المال نعطية مجانا ونمنح له مساعدة مالية احيانا.
* ولكن كم أعلى مبلغ مالي تحصل عليه من مريض؟ ـ لا أستطيع أن احدد لكن يعتمد على حالة المريض والادوية التي تقدم له.
* اذا كنت واثقا مما تقوم به فلماذا لا تحصل على اجازة من المختبرات العلمية لفسح المجال امام ادويتك في السعودية؟ ـ علاجاتنا موجودة وانا على استعداد ان اعطيها لأي مختبر ليقوم بفحصها ولن يجدوا فيها أي شيء يضر بصحة الناس.
* قلت في حوار تلفزيوني انك حاصل على الدكتوراه من جامعة الملك سعود؟ ورد عليك استاذ جامعي وقال انه بحث في كل ملفات الجامعة ولم يجد اسمك؟
ـ انا لم اقل انني حصلت على شهادتي من جامعة الملك سعود، وعموما هجوم (جابر القحطاني) الذي تقصده، والذي شنه علي لم يؤثر اطلاقا بل زاد اقبال الناس على علاجي بعد ذلك الهجوم.
شهاداتي في الطب البديل
* وماذا بشأن شهادة الماجستير والدكتوراه؟
ـ انا حاصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الأميركية في الطب البديل ولا يهمني ما يقال فأنا هدفي تقديم العلاج للناس بالدرجة الاولى.
* كلمة اخيرة؟ ـ أستطيع الآن أن أرفع قضية على الصحة السعودية وقد كلمتني مكاتب محاماة، ولكنني لن افعل ذلك ولن اخطو هذه الخطوات.
* لماذا؟
ـ سينتهي الموضوع ولن يكون له أي تأثير علي.


رفضت وزارة الصحة السعودية على لسان المتحدث الرسمي في الوزارة الدكتور خالد مرغلاني، التعليق على اتهامات المعالج الشعبي، محمد الهاشمي لوزارة الصحة السعودية في حواره اليوم مع "الشرق الأوسط"، حيث وصفت اتهامات الهاشمي بـ"المهاترات".
وأكدت الوزارة أنها تكتفي بصيغة البيان الإعلامي الذي نشر أمس في الصحف السعودية، والذي ينص على "أن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها للمرضى والأشخاص الذين يترددون عليه غير آمنة، وتسبب مضاعفات خطيرة، كما أن طريقة تحضيرها غير علمية وغير خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية، وهي من الممارسات الطبية التي يقوم بها كل من يدعي مثل هذه الادعاءات والممارسات، التي لا تستند إلى أساس علمي مدعم بالبراهين".
وشددت وزارة الصحة في صيغة البيان أن الهاشمي "استغل حاجة المصابين بأمراض مستعصية للبحث عن العلاج بادعائه مقدرته على علاج تلك الأمراض، من دون تقديم إثبات علمي يبين مصداقية دعواه في الشفاء التام من المرض، ويوهم المرضى بقدرته على الشفاء، وفي الواقع لا تتعدى استجابة المريض الأثر الوهمي للعلاج والمتعارف عليه طبياً، ويظهر في العديد من المقابلات مدى عدم إلمامه الصحيح بخواص الصحة والمرض".
وأضاف البيان "كما أنه لا يحمل أي شهادة علمية تثبت أنه طبيب، وليس لديه أي ترخيص أو موافقة للمزاولة الطبية، كما أنه يدعي في مقابلاته في وسائل الإعلام المختلفة، أن خلطاته مجازة ومرخصة في وزارة الصحة، وهذا خلاف الواقع، حيث أنه لم يتقدم لوزارة الصحة بتسجيل تلك الخلطات". كما أوضحت الوزارة "أنها لا تسمح بتداول هذه الخلطات وتحذر منها، وأن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية، التي تسمح الوزارة بتداولها، مسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة، وتحمل رقم التسجيل الخاص بها على المستحضر وتباع فقط في الصيدليات".

منقول من موقع قناة العربية
http://72.14.235.104/search?q=cache:...r&ct=clnk&cd=4



الرقص على جراح المرضى، برعاية قناة «الحقيقة»

د. محمد عودة العنزي
ظهرت علينا في الفترة الأخيرة قناة تلفزيونية يطلق عليها صاحبها اسم (قناة الحقيقة) ويدعي صاحبها حصوله على شهادات طبية وعلمية تسمح له بممارسة الطب وعلاج المرضى والقدرة على علاج جميع الأمراض بلا استثناء، يشمل ذلك أمراض السرطان القلب والأعصاب والكلى والكبد والأمراض المعدية والأمراض الجلدية والنفسية والسحر والعين والحسد وكل ما يخطر على البال من الأمراض العضوية والنفسية. وهو يدعي ذلك بدون أن يملك صفة الطبيب، فهو لم يدرس في كلية الطب يوماً من الأيام ولا يقدم في قناته أو مركزه الطبي الدليل العلمي القائم على الأدلة والبراهين لإثبات صدق كلامه أو اتباع الأساليب العلمية في النقاش كما هو متعارف عليه في الوسط العلمي، فالعلاج لديه هو واحد وهو عبارة عن خلطة من الأعشاب المختلفة والعسل المغشوش يقدمها لجميع المرضى ويدعي أن هذه الخلطة تشفي جميع الأمراض والعلل البدنية والنفسية. ويستمر هذا الشخص بالتحايل والرقص على جراح المرضى عندما يذكر من خلال قناته المشبوهة أمثلة لبعض المرضى الذي يدعي بأنهم قد تشافوا على يده وبفعل علاجه السحري بعد أن عجز الطب الحديث عن علاجهم كما يقول، وهو في الحقيقة لا يذكر إلا الأمثلة التي تتفق مع أهدافه وتلقى هوى في نفسه من المرضى الذين تحسنت حالتهم بفعل طبيعة مرضهم أو أنه تحسن مؤقت ما يلبث أن يعود إليهم المرض مرة أخرى، ويتغاضى في المقابل عن ذكر أمثلة الغالبية العظمى من المرضى الذين قد ساءت حالتهم بعد أن وضعوا ثقتهم فيه ودفعوا له المبالغ المالية الطائلة ضارباً بذلك جميع القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية عرض الحائط من أجل الشهرة وحب المال.

يمارس صاحب هذه القناة ما يسميه بالرقية الشرعية ورغم أن الرقية الشرعية لها شروط وضوابط معينة حددها علماء الشريعة الإسلامية إلا أن صاحبنا هذا الذي يطلق على نفسه لقب (سماحة الشيخ الدكتور) هو المعد وهو القارئ وهو المخرج وهو الكل في الكل في هذه القناة، بل إن صورته هي الصورة الوحيدة التي تظهر في هذه القناة على مدى أربع وعشرين ساعة متواصلة، بل إن رقيته الخاصة فيه هي رقية قادرة على علاج جميع الأمراض والعلل البدنية والنفسية كما يقول ويدعي أنها تناسب جميع المشاهدين مهما اختلفت أمراضهم وأعمارهم وأجناسهم وأماكن إقامتهم ومستواهم العقلي والذهني.
إنني استغرب بالفعل كيف يتجرأ إنسان ويدعي أن لديه القدرة على علاج الأمراض المستعصية؟ هكذا بكل بساطة ضارباً عرض الحائط بجميع الأبحاث العلمية في هذا المجال وناسفاً جهود المراكز العلمية، أليس من الأولى لعلماء الطب والباحثين أن يتجهوا صوب هذا الشخص ويتركوا مراكز أبحاثهم وموفرين جهودهم ووقتهم الثمين وميزانياتهم الضخمة لو كان العلاج بهذه البساطة كما يدعي هذا الشخص المريب في أمره؟ ببساطة شديدة فلنغلق المراكز العلمية وليتجه العلماء نحو الحارات المزدحمة والغرف الضيقة والأحياء الشعبية لدى مشعوذينا لعلهم يجدون العلاج الشافي للأمراض التي حيرتهم عقوداً من الزمن.
إنه لمن المؤسف بالفعل أن يتلاعب مثل هذا الشخص بشعور الملايين من المرضى والمحتاجين، ونحن نعرف أن المريض هو إنسان مسكين مغلوب على أمره يستحق منا الشفقة والرحمة والمساعدة باحثاً عن الأمل في الشفاء من مرضه، فأنا أبداً لا ألقي باللوم على المريض فهو من يعاني ويقاسي العذاب وربما قد يكون مصاباً بمرض لا يوجد له علاج أو لا يرجى برؤه فلا يجد أمامه إلا أن يتعلق بأي خيط للنجاة مهما كان ذلك الخيط.
ولكنني أضع المسؤولية المباشرة بالدرجة الأولى على الجهات الرسمية في البلد التي غضت الطرف عن ممارساته غير النظامية كما أضع اللوم بشكل مباشر على المسؤولين عن القمر الصناعي الذي سمحوا لبث هذه القناة عبر قمرهم متناسين الكارثة الكبرى التي حلت على ملايين المرضى من خلال متابعة هذه القناة الغريبة، ولهذا فلا بد من المسؤولين عن هذا القمر الصناعي تدارك خطئهم وإيقاف بث هذه القناة فوراً، رحمة ولطفاً للمرضى وأن تكون صحة الناس لدى أصحاب القمر الصناعي أهم بكثير من مبلغ الإيجار السنوي الذي يتقاضونه مقابل السماح للقناة بالبث الفضائي وإلا فإنهم مشتركون في الترويج لمثل هذه الأكاذيب والطرق غير الشرعية ويتحملون المسؤولية الكاملة المترتبة عن ذلك، فعندما يشاهد المريض مثل هذه القناة وهذه القائمة الطويلة من الأرقام الهاتفية التي تدغدغ مشاعره وتلهب عاطفته وتعزف على جراحه وتوهمه بالشفاء السريع والتام فليس أمامه إلا القيام بالاتصال بتلك القناة المشبوهة ويكون أول طلب يطلبه صاحب تلك القناة من المريض هو تحويل مبلغ مادي معين في حسابه البنكي وبعد ذلك يوهمه بأنه سوف يقوم بإرسال الدواء له بالبريد، وحتى المرضى الذين تكبدوا عناء السفر للذهاب لمركزه الطبي لم يجدوا الشخص المطلوب ووجدوا بدلاً عنه مجموعة من الأطباء المتهالكين وبعض السكرتيرات المترهلات من أجل الرد على مكالمات الزبائن، أما صاحبنا (سماحة الشيخ الدكتور) فهو مختف عن الأنظار لأنه مشغول بمراجعة المحاكم بسب كثرة الشكاوى التي أقيمت ضده من مرضى تعرضوا لعمليات نصب واحتيال وتضرروا على يديه.
لقد فعلت خيراً وزارة الصحة السعودية عندما حذرت من هذا الشخص في أكثر من مناسبة وجميعنا يتذكر تلك البيانات الوزارية التي وضعت النقاط على الحروف وكشفت حقيقة المذكور وساهمت في توعية الناس وتحذيرهم من مخاطر تصديق مثل تلك القنوات المريبة وقالت الوزارة في بيانها بأن ذلك الشخص لا يحمل المؤهلات العلمية التي تثبت بأنه طبيب علاوة على أنه ليس لديه أية موافقة أو ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة، كما أنه يقوم بتحضير وبيع خلطات شعبية ثبت أنها غير آمنة وقد تسبب مضاعفات خطيرة وطريقة تحضيرها غير علمية ولا تخضع للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائي فضلاً عن أنها غير مجازة وغير مرخصة من الوزارة ولم يتقدم بطلب تسجيلها. إن ما يحدث الآن لم يعد أمراً مطاقاً، فقد تجاوز حدود العقل ليصل إلى مستوى المساومة على حياة المرضى والمساكين والمحتاجين وأكل أموال الناس بالباطل واستخدام الدين من أجل أهداف وأطماع شخصية واللعب على مشاعر الناس واستغلال حاجاتهم وعجزهم من أجل متاع الدنيا والشهرة الزائفة والثراء الفاحش ولهذا فإنني أنصح المرضى كما قامت بذلك وزارة الصحة سابقاً من عدم التعامل أو الاتصال أو تصديق مثل هذه الأساليب غير الأخلاقية وأنصحهم كذلك باتباع الطرق الشرعية السليمة للرقية التي أوضحها علماؤنا الأفاضل كما وردت عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مع الأخذ بأسباب العلاج والشفاء من المصادر الطبية والعلمية الموثوق فيها والمرخص لها والابتعاد عن المشبوهين والمتاجرين بحياة الناس وأرواحهم وما أكثرهم في مجتمعاتنا العربية.

منقول من جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2006/08/06/article177120_s.html






رد مع اقتباس
قديم 05-08-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الامبراطور فهد
إحصائية العضو









الامبراطور فهد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
المواعيد الطبيه..!!
كما وصلني..الجلطة..
هل حدثت مستجدات بخصوص العلاج بالخارج..؟؟!!
هل ينفع المريض ام يضره اكثر.. !!
قوة الشكر..
لاتترك الأكل بجانبك قبل النوم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..,,
تقال مره واحده..( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ))..
استفسارات..
شوفوا البيبسي مع النعناع شيسوي!!!!!
نصائح اب لإبنه..
دوري زين.. نتائج الجوله الأولى..+ الجوله الثانيه..
برشلونه يحقق السوبر الاسباني. بتغلبه على اشبيلية..
استنشاق البخور قد يسبب سرطان الجهاز التنفسي..
الانهيار العصبي اسبابه وعلاجه ..
فضل صلاة التهجد ... ووقتها ..
عضو جديد
الدعاء عند الافطار..وتعجيله..
الافطار بالتمر..
السحور..
صور ذات رائحه...
الببغاء المدرب..
الوقايه من الحوادث المرورية بإذن الله تعالى..
الرياضه للجميع..
فرق كبير بين التركيز في المشكلة والتركيز على حل المشكلة
التواصل مع الراغبين فى الانتحار ينقذهم من الموت..
الماء والحياة...
كيف ينعش المريض نفسه عندمايصاب بنوبةالسكتةالقلبيه لاقدرالله تعال تعلم لتنقذ نفسك
ماذا حدث لهذا المشروع.. "أجهزة لمساعدة المعوقين على استعادة الحركة في أطرافهم
استفسار عن العلاج بالليزر ...


كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن السهل مشاهدة المشاركة
أيها الإخوة والأخوات :

ارجو أخذ الحيطة والحذر من ( الهاشمي ) وأعشابه ، وقناته ( الحقيقة ) !

فقد حذر منه العلماء وطلاب العلم الشرعي ، وكذلك أهل الاختصاص من الأطباء والصيادلة !

وكذلك حذرت منه وزارتي الصحة و الداخلية السعودية !

ويمكن الرجوع لمحرك البحث ، والتأكد من جميع ما ذكرت !

والله من وراء القصد ..

جزاك الله خير اخوي " ابن السهل"

وجعلها في ميزان حسناتك ..

وعلى الجميع التأكد من اي دراسه او علاج مطروح..






رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ضوء النهار is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

اولا كل ما نقلته يا استاذ ابن السهل ليس صحيح هذا الكلام تم نشره سنه2002 ونحن الان فى سنه2010 وكان كل هذا ادعائات كاذبه

كما ان أقرت مختبرات وزارة التجارة والصناعة بسلطنة عمان بصلاحية وجودة أعشاب مركز الهاشمي للأعشاب الطبيعية للاستهلاك البشري والآدمي


جاء ذلك وفق النتائج التي خضعت للتحليل الكيميائي بأجهزة السيطرة النوعية بوزارة التجارة والصناعة العمانية


مرفق صور ضوئية لنتائج التحاليل















الايكفى كل هذا


كما انه من الطبيعى ان تشكك وزاره الصحه والصيادله فى العلاج الطبيعى لان كل هذا يؤثر على بيع وتجاره الادويه الكيماويه

فكل هذا كلام بدون اى ادله واثباتات






رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








الأسيف will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

جزاك الله خير ..

الأخت صيدلية أو دكتورة ؟

وأنا لا أقبل إلا رأي المختصين في مثل هذه الأمور ...

وعندي مرجع والحمدلله ، وهو وزارة دولة كاملة !

ونحن هنا لا ننتصر لأقوالنا ، بل ننتصر للحق ..

وموفقة أختي الكريمة لكل خير ..







رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو برونزي
إحصائية العضو








غاردينيا will become famous soon enoughغاردينيا will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
نوبات الصرع الكبيرة
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!
ما هو الصرع أو التشنج
دمعةُ شيــعي ( إهداء خاص لكل شيعي )
أكثر من مليار مسلم يتناولون الخنزير شبه يوميا وهم لا يعلمون
الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة والنقاش
تفكير ,, تخطيط ,, تنفيذ .. وماذا بعد !!
مغامرآت( يالزيز يارآيء ) و( شفيء يارآقل )
شعب سكران (خود بالك )
النجم والممثل الرائع عمر الدغيري في مقطع خفيف الظل .
صـورمن وكالة الفضاء ناسا
ツ】ઇ需العبور المستحيل والأمل الباسم 需ઇ【ツ
مطبخ بمميزات وشروط خاصة لذوي الإعاقة الحركية
عــيــوب الإنــكــســار الــضــوئــي
مشاعر عروس
الجهـــاز البــولي


كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن السهل مشاهدة المشاركة
أيها الإخوة والأخوات :

ارجو أخذ الحيطة والحذر من ( الهاشمي ) وأعشابه ، وقناته ( الحقيقة ) !

فقد حذر منه العلماء وطلاب العلم الشرعي ، وكذلك أهل الاختصاص من الأطباء والصيادلة !

وكذلك حذرت منه وزارتي الصحة و الداخلية السعودية !

ويمكن الرجوع لمحرك البحث ، والتأكد من جميع ما ذكرت !

والله من وراء القصد ..


كلام ابن السهل
معقول ولا غبار عليه
جزاك الله خير اخي الكريم






التوقيع

..اللهم أغفرلي ورحمني ولوالدي وللمسلمين أجمعين الأحياء منهم والأموات ..



[CENTER][COLOR=gray]" اللهم فأيُما
رد مع اقتباس
قديم 28-08-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو مبتدىء
إحصائية العضو








ضوء النهار is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : ضوء النهار المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: الهاشمى يتحدى ورم الرحم بالاعشاب الطبيعية

يا استاذ ابن سسل

طب الاعشاب الطبيعيه انه طب تجريبى لا يحتاج الى دراسات معقده يعنى كان فى دكاتره ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم انا مقتنعه بوجهه نظرى كما ان وجهه نظرك تحترم







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 2 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education