=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,184
عدد  مرات الظهور : 67,123,299الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,238
عدد  مرات الظهور : 42,333,615
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,181
عدد  مرات الظهور : 40,383,200
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,989
عدد  مرات الظهور : 73,551,199موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,106
عدد  مرات الظهور : 73,551,152

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم. صلة الرحم ومكانة الواصل. ترك القيل والقال. آللـــــهُ أم الناس؟ أولا: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم هون عليك-

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم.
صلة الرحم ومكانة الواصل.
ترك القيل والقال.
آللـــــهُ أم الناس؟

أولا: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

هون عليك- أخي الحبيب- فهذا هو حال الدنيا فهي دار ابتلاء وليست دار نعيم، والمسلم لا بد له أن يتحلى بالأخلاق الحسنة، مهما كانت الظروف والأحوال، يقول ربنا جل وعلا: {الم* أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ* وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} (العنكبوت: آية 1-3 )


والفتنة المذكورة في الآية الكريمة للابتلاء والاختبار.

ووسائل هذا الابتلاء، وذلك الاختبار، كثيرة، ذكر الله شيئا منها في قوله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ* الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ} (البقرة: آية 155-157).


كما أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "‏مثل‏ المؤمن مثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء، ومثل المنافق كشجرة ‏‏الأرزة‏ ‏لا تهتز حتى تستحصد".


كما ذكر النبي- صلى الله عليه وسلم- أن الابتلاء يكون على قدر الإيمان، فكلما زاد الإيمان زاد الابتلاء والاختبار، فقال- صلى الله عليه وسلم- : "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل". وقال: "يبتلى الرجل على قدر دينه".


والمطلع على سيرته- صلى الله عليه وسلم- يجد أنه ابتُلي بما لم يبُتلَ به بشر، فصبر كما صبر إخوانه من أولي العزم من الرسل- عليهم السلام-.


لا يخفى على أحدٍ أنَّ الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والبلاء، وأنَّ كل مؤمنٍ ومؤمنةٍ عرضة لكثيرٍ منها:

فمرة يُبتلى بنفسه، ومرة يبتلى بماله، ومرة يبتلى بحبيبه


وهكذا تُقلَّب عليه الأقدار من لدن حكيم عليم. ونجد أحيانا أن البلاء يشتد على أهل الإيمان أكثر مما يحصل لغيرهم، وإذا لم يحمل المؤمن النظرة الصحيحة للبلاء فسوف يكون زَلَـلُهُ أكبر من صوابه، ولاسيما أن بعض المصائب تطيش منها العقول لضخامتها وصدمتها، والعياذ بالله.



ولا بد للمسلم أن يستشعر الحكمة من البلاء؛ لأن الله سبحانه وتعالى لا يبتلينا ليعذبنا، بل ليرحمنا، فعلى المؤمن أن ينظر إلى البلاء هكذا، سواء كان البلاء فقداناً للمال أو الصحة أو الأحبة أو القرابة.


نعم نحن في دار امتحان وابتلاء، فنحن في قاعة امتحان كبيرة نُمْتحن فيها كل يوم والآخرة هي دار الجزاء، وكلنا ممتحن في كل ما نملك وفي كل ما يعترينا في هذه الحياة حتى نلقى الله، وليس في هذه الدنيا من لا يمتحن، وكيف لا وقد ابتلى الله الأنبياء ففي الحديث الصحيح: "أشد الناس بلاءً الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل…" [رواه البخاري].


ولكن في هذا الامتحان من يصبر فيفوز، كما أن هناك من يجزع ويعترض على الله -والعياذ بالله- فيخسر ويشقى.


إنَّ الله تعالى قسم بين الناس معايشهم وآجالهم، قال تعالى: {نَحنُ قَسَمنَا بَينَهُم معِيشَتَهُم في الحَياةِ الدنيَا} [الزخرف: 32 ].


فالرزق مقسوم، والمرض مقسوم، والعافية مقسومة، وكل شيء في هذه الحياة مقسوم.

فارضَ أخي الحبيب بما قسم الله لك، ولا تجزع لما نزل بك، ولا تكره القدر، ولا تسب الدهر، فإن الدقائق والثوانـي والأنفاس كلها بيد الله تعالى يقلبها كيف يشاء، فيُمرِض من يشاء، ويعافي من يشاء، ويبتلي من يشاء ويرضي من يشاء ويغضب من يشاء والقلوب بين إصبعين من أصابعه يقلبها كيف يشاء.


وما دام الأمر كذلك فسلِّم أمرك لله أيها الأخ المبتلى، واعلم أنَّ ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك، وأن من يريد أن تكون الحياة على حال واحدة، فكأنما يريد أن يكون قضاء الله تعالى وفق هواه وما يشتهيه. وأنى له من ذلك.





ورحم الله الفضيل بن عياض حين قال: "الناس ما داموا في عافية مستورون، فإذا نزل بهم بلاء صاروا إلى حقائقهم؛ فصار المؤمن إلى إيمانه، وصار المنافق إلى نفاقه".



ثانيا: صلة الرحم ومكانة الواصل


يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلّوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام"، هذا حديث عظيم جدا، وتوجيهي جدا في وجوب صلة الأرحام بين الأقارب.. كيف لا، والرحم معلقة -كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم- بعرش الرحمن -وما أدراك ما عرش الرحمن!!!- تقول: "وصل الله من وصلني وقطع الله من قطعني".


إن صلة ذوي الرحم والقرابة فإنها تنسئ العمر، وتبارك في الرزق، وتدفع أقدار السوء.. كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.


من جهة أخرى عليك أن تتوسل في زيارة عائلتك بالرفق والحلم والتؤدة، فاحرص ألا تخسر مودتهم وقربهم، وحاول بشتى الطرق والوسائل -والله عز وجل يأجرك على ذلك أجرا عظيما- أن تتحبب إليهم، وتحثهم باللفظ الرقيق والعبارة الطيبة على عظم صلة الأرحام، وما يدخر الله عز وجل لصاحبها وصاحبتها من عظيم الأجر والثواب في الدنيا والآخرة.





ثالثا: ترك القيل والقال


أخي الكريم.. إن القلب الميت هو القلب الذي لا يخشع ولا يلين، ولا يألف ولا يرحم، وصاحبه رديء النفس، ويكره الوحدة، ويميل للاجتماع، ويحب القيل والقال والهذر، وترى صاحب القلب الحي ع** ذلك.


وأما القيل والقال الذي نهى عنه الرسول الكريم فالمُراد به هو تضييع الجهد والوقت في كلام يقوم على الظن أو الإشاعة أو التوهم، دون أن يكون به مصلحة أو فائدة، وأمثال هذا الكلام مَفسدة أي مفسدة، وهو يَمْحَق جهودًا وأوقاتًا كان ينبغي أن يستفيد بها أصحابها في إدراك غاية، أو نيل منفعة، بأن ينفقوها في جهد مُثمر أو عمل مُنتج، حتى يُدركوا ما ينهض بهم وبأمتهم، وينالوا ما يجعلهم في الحياة سُعداء.


وقال ابن الأثير رحمه الله: إن "القِيل والقَال" هو فضول ما يتحدث به المتجالسون من قولهم: قيل كذا، وقال كذا".


إن "القِيل والقال" هو كثرة الكلام بلا مُوجِب، وحكاية أقوال الناس، والبحث عمَّا لا يُجدي على الإنسان خيرًا، ولا يَعنيه من أمره، وهناك ارتباط بين كثرة السؤال والقِيل والقال، فإن كُلًّا منهما تضييع للوقت والجهد، وكل منهما اشتغال بما لا يُجدي ولا يُفيد.



رابعا: آللـــــهُ أم الناس؟


اعلم أخي الحبيب أن توفيق الله لك في طاعته وفي شئون حياتك هو من حبه لك، وأثر هذا الحب يظهر في كل شئون حياتك، في حب الناس لك بل الكون كله، وفي الحديث القدسي "يا جبريل إني أحب فلانا فأحبه...." فيظهر ذلك بعون الله تعالى ما دامت العلاقة بينك وبين الله عامرة، والمولى عز وجل يكون معك في كل شيء؛ ويظهر هذا الحب في معاملة الأقارب والزوجة، وحتى إنه يظهر في الدابة التي يركبها الإنسان.


أما غضب الله عز وجل فالإنسان يدركه ويحسه في بعده عن الله، وما ينتج عنه من نفور الناس، وفي عدم التوفيق حتى في اللفظ الذي يقوله.
إن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أوضح لنا أن مخالطة الناس والصبر على أذاهم خير من العزلة عن الناس وإيثار السلامة؛ لذا أيها السائل الأخ أدعوك إلى حسن التعامل معهم وستجد الخير في هؤلاء الناس بعون الله تعالى، فاستعن بالله وادعه، واطلب تأييده وسيقويك على نفسك إن شاء الله.




وفقنا الله لما يحب ويرضى، وأصلح حالنا ووصل رحمنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..











التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية شمس الضحى

إحصائية العضو









شمس الضحى will become famous soon enoughشمس الضحى will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
%% مع أو ضد إخفاء أمر طفلك من ذوي الإعاقة عن المجتمع%%
(“'•.¸§((`'•.¸*الأعضاء الجدد تفضلوا هنا*¸.•'´))§ ¸.•”)
ملف كامل عن الصرع والتشنج
صيدلية الشبكة السعودية لذوي الإعاقة-غير تجارية وريعهالأبنائنا
مراكز التوحد في العالم العربي
الصمت شبح بين جدار منزلنا
كل مايخص الصلب المشقوق -- متجدد باذن الله
البدلة الفضائية - ماذا تعرف عنها؟
نوادي صيفية لأبنائنا من ذوي الإعاقة (المملكة العربية السعودية)
لديك\ي استفسار أوسؤال عن الصلب المشقوق::تفضل\ي هنا
إجراء مسح للدماغ يمكن أن يساعد على تشخيص مرض التوحد في سن مبكرة
تفسير القرآن بلغة الإشارة
## يا باغي الخير أقبل ## تبرعاتكم لذوي الإعاقة
{{ فهرس قسم الصلب المشقوق}}
العلاج الطبيعي للصلب المشقوق - صور
انظر ماذا وجدو في جيب ثوب الملك خالد عندما توفي رحمه الله ((صوره))
استطلاع لكل الأمهات: أرجو المشاركة من الجميع
طلاب سعوديون يشترون مسرحا ويحولونه إلى "جامع" في أميركا
رحلة مصورة لمغسلة النساء
©][.•:*¨`*:•. حمــلة مـــقاطعة المسلسلات.•:*¨`*:•.][©
نجتمع من أجلهم
ماشاء الله ::مستجدات لطفلي من ذوي الصلب المشقوق::
موسوعة قصص واقعية
>>لتنمية الفكر لدى أبنائنا>> ألعب تربوية وتنموية للذهن والعقل
انت حزين؟؟ تعال أنا أقول انك سعيد ... شلوووون؟
أقصر إمرأة في العالم مع أطفالها.
رسالة من القلب - لكم يا أخوتي في الله
هل تعلم ان الدم بجسم الانسان يكتب اسم الله
«لاشيء يخصنا من دوننا» شعار مخيم الأمل الواحد والعشرون لذوي الإعاقة بالشارقة
شلل الأطفال Poliomyelitis


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم







التوقيع

منهو مثل الكويت !
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

شمس الضحى







التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو لامع

إحصائية العضو









حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

الغادة







التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية العصفوره

إحصائية العضو









العصفوره is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفضل ثلاث ساعات في رمضان‎
معنى كلمة يسلمو؟!
لاتطعن قلبك بلكتمان
اسماء اعضاء في المنتدى وجودهم ليس له اي داعي
عروسه بتسوي يبتزا
ويندوز خاص بالسوريين
الصيام في فرنسا
قصة التوائم الاربعه لاحول ولاقوة الابالله
صنعت خصيصآ للملآقيف
مكياج للشباب
معلومات جميلة...والاجمل ان نطبقها..؟؟؟‎
ركز بالصورة وشوف للي يحبك ويسهر عشانك
مصري سالوه وش اغرب شي شفته بالسعوديه ؟‎
نـآعـم يسولـف مع امــه لآيفوتكم هههه.
هل تمشي حافي والا تلبسها
كلمات لا تكتب بحروف‎
أغــــــــــــــــلى البــــــــــــــــشر
تخيل وأنت بالمنتدى في قسم الصور
صوره فتاه عندها عدستين في عينها (سبحان الله)
صوره تكشف اذا جهازك بوه جني
صغنون جدا‎
تكفون ادخلوابي اعرف لية تكرررررهوني
يلا يلا يلا ميييييييييين تحبين أكثر(زوجك - ولدك -أخوك)
موضوع خاص بالصبايا ممنوع منعا باتا دخول الشباب بليز
الله يأخذ مدير المنتدى ...قولو آمين
رجل يمااارس هواااية غريييبة
لازم في كل عايله يطلع واحد اهبل
العصفوره تعلن انسحابها من المنتدى
تمساح غبي ضحى بحياته
لدينا أخت للبيع و نقبل استبدالها بحذاء


كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم







التوقيع

** لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين **
رد مع اقتباس
 
 
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









الأسيف will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم


{الم* أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ* وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ}

بارك الله فيك على هذا الطرح الجميل

وجزاك الله خير






رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-08-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

نسال الله ان يجعلنا من الصابرين
على البلاء والمحتسبين
جزيت خيرا







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 17-08-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية ام المعاقين

إحصائية العضو









ام المعاقين is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : القدر المكتوب المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الدنيا دار ابتلاء لا دار نعيم

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education