=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,195
عدد  مرات الظهور : 67,367,405الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,244
عدد  مرات الظهور : 42,577,721
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,190
عدد  مرات الظهور : 40,627,306
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,000
عدد  مرات الظهور : 73,795,305موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,130
عدد  مرات الظهور : 73,795,258

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك    



ابراهيم عليه السلام

ابراهيم عليه السلام نبذه هو خليل الله، اصطفاه الله برسالته وفضله على كثير من خلقه، كان إبراهيم يعيش في قوم يعبدون الكواكب، فلم يكن يرضيه ذلك، وأحس بفطرته أن هناك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 18-08-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي ابراهيم عليه السلام

ابراهيم عليه السلام

نبذه

هو خليل الله، اصطفاه الله برسالته وفضله على كثير من خلقه، كان إبراهيم يعيش في قوم يعبدون الكواكب، فلم يكن يرضيه ذلك، وأحس بفطرته أن هناك إلها أعظم حتى هداه الله واصطفاه برسالته، وأخذ إبراهيم يدعو قومه لوحدانية الله وعبادته ولكنهم كذبوه وحاولوا إحراقه فأنجاه الله من بين أيديهم، جعل الله الأنبياء من نسل إبراهيم فولد له إسماعيل وإسحاق، قام إبراهيم ببناء الكعبة مع إسماعيل.



سيرته

منزلة إبراهيم عليه السلام:

هو أحد أولي العزم الخمسة الكبار الذين اخذ الله منهم ميثاقا غليظا، وهم: نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد.. بترتيب بعثهم. وهو النبي الذي ابتلاه الله ببلاء مبين. بلاء فوق قدرة البشر وطاقة الأعصاب. ورغم حدة الشدة، وعنت البلاء.. كان إبراهيم هو العبد الذي وفى. وزاد على الوفاء بالإحسان.

وقد كرم الله تبارك وتعالى إبراهيم تكريما خاصا، فجعل ملته هي التوحيد الخالص النقي من الشوائب. وجعل العقل في جانب الذين يتبعون دينه.

وكان من فضل الله على إبراهيم أن جعله الله إماما للناس. وجعل في ذريته النبوة والكتاب. فكل الأنبياء من بعد إبراهيم هم من نسله فهم أولاده وأحفاده. حتى إذا جاء آخر الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، جاء تحقيقا واستجابة لدعوة إبراهيم التي دعا الله فيها أن يبعث في الأميين رسولا منهم.

ولو مضينا نبحث في فضل إبراهيم وتكريم الله له فسوف نمتلئ بالدهشة. نحن أمام بشر جاء ربه بقلب سليم. إنسان لم يكد الله يقول له أسلم حتى قال أسلمت لرب العالمين. نبي هو أول من سمانا المسلمين. نبي كان جدا وأبا لكل أنبياء الله الذين جاءوا بعده. نبي هادئ متسامح حليم أواه منيب.

يذكر لنا ربنا ذو الجلال والإكرام أمرا آخر أفضل من كل ما سبق. فيقول الله عز وجل في محكم آياته: (وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً) لم يرد في كتاب الله ذكر لنبي، اتخذه الله خليلا غير إبراهيم. قال العلماء: الخُلَّة هي شدة المحبة. وبذلك تعني الآية: واتخذ الله إبراهيم حبيبا. فوق هذه القمة الشامخة يجلس إبراهيم عليه الصلاة والسلام. إن منتهى أمل السالكين، وغاية هدف المحققين والعارفين بالله.. أن يحبوا الله عز وجل. أما أن يحلم أحدهم أن يحبه الله، أن يفرده بالحب، أن يختصه بالخُلَّة وهي شدة المحبة.. فذلك شيء وراء آفاق التصور. كان إبراهيم هو هذا العبد الرباني الذي استحق أن يتخذه الله خليلا.

حال المشركين قبل بعثة إبراهيم:

لا يتحدث القرآن عن ميلاده أو طفولته، ولا يتوقف عند عصره صراحة، ولكنه يرسم صورة لجو الحياة في أيامه، فتدب الحياة في عصره، وترى الناس قد انقسموا ثلاث فئات:

فئة تعبد الأصنام والتماثيل الخشبية والحجرية.

وفئة تعبد الكواكب والنجوم والشمس والقمر.

وفئة تعبد الملوك والحكام.

نشأة إبراهيم عليه السلام:

وفي هذا الجو ولد إبراهيم. ولد في أسرة من أسر ذلك الزمان البعيد. لم يكن رب الأسرة كافرا عاديا من عبدة الأصنام، كان كافرا متميزا يصنع بيديه تماثيل الآلهة. وقيل أن أباه مات قبل ولادته فرباه عمه، وكان له بمثابة الأب، وكان إبراهيم يدعوه بلفظ الأبوة، وقيل أن أباه لم يمت وكان آزر هو والده حقا، وقيل أن آزر اسم صنم اشتهر أبوه بصناعته.. ومهما يكن من أمر فقد ولد إبراهيم في هذه الأسرة.

رب الأسرة أعظم نحات يصنع تماثيل الآلهة. ومهنة الأب تضفي عليه قداسة خاصة في قومه، وتجعل لأسرته كلها مكانا ممتازا في المجتمع. هي أسرة مرموقة، أسرة من الصفوة الحاكمة.

من هذه الأسرة المقدسة، ولد طفل قدر له أن يقف ضد أسرته وضد نظام مجتمعه وضد أوهام قومه وضد ظنون الكهنة وضد العروش القائمة وضد عبدة النجوم والكواكب وضد كل أنواع الشرك باختصار.

مرت الأيام.. وكبر إبراهيم.. كان قلبه يمتلأ من طفولته بكراهية صادقة لهذه التماثيل التي يصنعها والده. لم يكن يفهم كيف يمكن لإنسان عاقل أن يصنع بيديه تمثالا، ثم يسجد بعد ذلك لما صنع بيديه. لاحظ إبراهيم إن هذه التماثيل لا تشرب ولا تأكل ولا تتكلم ولا تستطيع أن تعتدل لو قلبها أحد على جنبها. كيف يتصور الناس أن هذه التماثيل تضر وتنفع؟!

مواجهة عبدة الكواكب والنجوم:

قرر إبراهيم عليه السلام مواجهة عبدة النجوم من قومه، فأعلن عندما رأى أحد الكواكب في الليل، أن هذا الكوكب ربه. ويبدو أن قومه اطمأنوا له، وحسبوا أنه يرفض عبادة التماثيل ويهوى عبادة الكواكب. وكانت الملاحة حرة بين الوثنيات الثلاث: عبادة التماثيل والنجوم والملوك. غير أن إبراهيم كان يدخر لقومه مفاجأة مذهلة في الصباح. لقد أفل الكوكب الذي التحق بديانته بالأمس. وإبراهيم لا يحب الآفلين. فعاد إبراهيم في الليلة الثانية يعلن لقومه أن القمر ربه. لم يكن قومه على درجة كافية من الذكاء ليدركوا أنه يسخر منهم برفق ولطف وحب. كيف يعبدون ربا يختفي ثم يظهر. يأفل ثم يشرق. لم يفهم قومه هذا في المرة الأولى فكرره مع القمر. لكن القمر كالزهرة كأي كوكب آخر.. يظهر ويختفي. فقال إبراهيم عدما أفل القمر (لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ) نلاحظ هنا أنه عندما يحدث قومه عن رفضه لألوهية القمر.. فإنه يمزق العقيدة القمرية بهدوء ولطف. كيف يعبد الناس ربا يختفي ويأفل. (لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي) يفهمهم أن له ربا غير كل ما يعبدون. غير أن اللفتة لا تصل إليهم. ويعاود إبراهيم محاولته في إقامة الحجة على الفئة الأولى من قومه.. عبدة الكواكب والنجوم. فيعلن أن الشمس ربه، لأنها أكبر من القمر. وما أن غابت الشمس، حتى أعلن براءته من عبادة النجوم والكواكب. فكلها مغلوقات تأفل. وأنهى جولته الأولى بتوجيهه وجهه للذي فطر السماوات والأرض حنيفا.. ليس مشركا مثلهم.

استطاعت حجة إبراهيم أن تظهر الحق. وبدأ صراع قومه معه. لم يسكت عنه عبدة النجوم والكواكب. بدءوا جدالهم وتخويفهم له وتهديده. ورد إبراهيم عليهم قال:

أَتُحَاجُّونِّي فِي اللّهِ وَقَدْ هَدَانِ وَلاَ أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلاَّ أَن يَشَاء رَبِّي شَيْئًا وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ (80) وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (81) (الأنعام)

لا نعرف رهبة الهجوم عليه. ولا حدة الصراع ضده، ولا أسلوب قومه الذي اتبعه معه لتخويفه. تجاوز القرآن هذا كله إلى رده هو. كان جدالهم باطلا فأسقطه القرآن من القصة، وذكر رد إبراهيم المنطقي العاقل. كيف يخوفونه ولا يخافون هم؟ أي الفريقين أحق بالأمن؟

بعد أن بين إبراهيم عليه السلام حجته لفئة عبدة النجوم والكواكب، استعد لتبيين حجته لعبدة الأصنام. آتاه الله الحجة في المرة الأولى كما سيؤتيه الحجة في كل مرة.

سبحانه.. كان يؤيد إبراهيم ويريه ملكوت السماوات والأرض. لم يكن معه غير إسلامه حين بدأ صراعه مع عبدة الأصنام. هذه المرة يأخذ الصراع شكلا أعظم حدة. أبوه في الموضوع.. هذه مهنة الأب وسر مكانته وموضع تصديق القوم.. وهي العبادة التي تتبعها الأغلبية.









رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام

الله يعطيك العافيه وجزاك الجنه







رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام







رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام







رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو فضي

إحصائية العضو









غاردينيا has a spectacular aura aboutغاردينيا has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب 5 مرة في 4 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
مقالات المدونة: 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي القسطرة البولية المتكررة ؟
صديقة سالي
مسوقات ، مندوبات
اختبار الدماغ اليميني أو اليساري
فاطمة الحوباني " الإعاقة دفعتني للتميز "
الطيبون كالزجاج ، شاركوني رايكم
متلازمة سميث ماجينس
من لديه تجربه لعلاج التقرحات
رحلة 1980
التأقلم ، استفسار
عــــــــــــــــلاج الصرع
الطفل والعائلة
أنواع الصرع
فرصة لن تتكرر .، بخطوه واحده وصوت واحد
نوبات الصرع الكبيرة
الصرع و التشنج (نــــــظرة شـــاملة)
أنواع شلل الأطفال
أختبار كشف التوحد المبكر عند الرضع الصغار
مواقف باسمه لنجوم أضاءت الدنيا
كيف نتغلب على الحزن
أبو دونااااااات
,, سلوُ الوادي سلوُ شُما الجبالِ ,,
عـــــــــــــــــــــــــــــا جــــــــــــــــــــــــــل
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه واحد
ياجماعة كيف مافيكم حميَا
متى نصفُ المرأه بالرجل !؟
الدقة في الإبداع
تقدرون تسوون زي هذا ( أكيد تقدرون ) حياكم !!
قصص قصيرة جدا ممتعة
زُمرة المتنحيـــــــن !!


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام



جزاك الله خير الجزاء
وغفر لوالديك
قصص الأنبياء بالرغم من معرفتنا بها
الا اننا لانملها في كل مره نقرائها


كل الشكر على طيب الطرح






التوقيع



ثرثرة العاقل عار ، وصمت الحكيم إثم ، وستمرار الجنون مصيبة ،
ونهاية كل مقال نقطة .
رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: ابراهيم عليه السلام







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبروك للى اهاليهم مقدمين على البنك العقارى قاهر اليأس الاخبار العالمية والصحفية 20 13-08-2011 07:07 pm


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education