=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,178
عدد  مرات الظهور : 67,014,416الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,237
عدد  مرات الظهور : 42,224,732
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,180
عدد  مرات الظهور : 40,274,317
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,982
عدد  مرات الظهور : 73,442,316موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,095
عدد  مرات الظهور : 73,442,269

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



لوط عليه السلام

لوط عليه السلام نبذه أرسله الله ليهدي قومه ويدعوهم إلى عبادة الله، وكانوا قوما ظالمين يأتون الفواحش ويعتدون على الغرباء وكانوا يأتون الرجال شهوة من دون النساء فلما

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي لوط عليه السلام

لوط عليه السلام

نبذه


أرسله الله ليهدي قومه ويدعوهم إلى عبادة الله، وكانوا قوما ظالمين يأتون الفواحش ويعتدون على الغرباء وكانوا يأتون الرجال شهوة من دون النساء فلما دعاهم لوط لترك المنكرات أرادوا أن يخرجوه هو وقومه فلم يؤمن به غير بعض من آل بيته، أما امرأته فلم تؤمن ولما يئس لوط دعا الله أن ينجيهم ويهلك المفسدين فجاءت له الملائكة وأخرجوا لوط ومن آمن به وأهلكوا الآخرين بحجارة مسومة.



سيرته:</span>

حال قوم لوط:

دعى لوط قومه إلى عبادة الله وحده لا شريك له، ونهاهم عن كسب السيئات والفواحش. واصطدمت دعوته بقلوب قاسية وأهواء مريضة ورفض متكبر. وحكموا على لوط وأهله بالطرد من القرية. فقد كان القوم الذين بعث إليهم لوط يرتكبون عددا كبيرا من الجرائم البشعة. كانوا يقطعون الطريق، ويخونون الرفيق، ويتواصون بالإثم، ولا يتناهون عن منكر، وقد زادوا في سجل جرائمهم جريمة لم يسبقهم بها أحد من العالمين. كانوا يأتون الرجال شهوة من دون النساء.

لقد اختلت المقاييس عند قوم لوط.. فصار الرجال أهدافا مرغوبة بدلا من النساء، وصار النقاء والطهر جريمة تستوجب الطرد.. كانوا مرضى يرفضون الشفاء ويقاومونه.. ولقد كانت تصرفات قوم لوط تحزن قلب لوط.. كانوا يرتكبون جريمتهم علانية في ناديهم.. وكانوا إذا دخل المدينة غريب أو مسافر أو ضيف لم ينقذه من أيديهم أحد.. وكانوا يقولون للوط: استضف أنت النساء ودع لنا الرجال.. واستطارت شهرتهم الوبيلة، وجاهدهم لوط جهادا عظيما، وأقام عليهم حجته، ومرت الأيام والشهور والسنوات، وهو ماض في دعوته بغير أن يؤمن له أحد.. لم يؤمن به غير أهل بيته.. حتى أهل بيته لم يؤمنوا به جميعا. كانت زوجته كافرة.

وزاد الأمر بأن قام الكفرة بالاستهزاء برسالة لوط عليه السلام، فكانوا يقولون: (ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ). فيئس لوط منهم، ودعا الله أن ينصره ويهلك المفسدين.

ذهاب الملائكة لقوم لوط:

خرج الملائكة من عند إبراهيم قاصدين قرية لوط.. بلغوا أسوار سدوم.. وابنة لوط واقفة تملأ وعاءها من مياه النهر.. رفعت وجهها فشاهدتهم.. فسألها أحد الملائكة: يا جارية.. هل من منزل؟

قالت [وهي تذكر قومها]: مكانكم لا تدخلوا حتى أخبر أبي وآتيكم.. أسرعت نحو أبيها فأخبرته. فهرع لوط يجري نحو الغرباء. فلم يكد يراهم حتى (سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَـذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ) سألهم: من أين جاءوا؟ .. وما هي وجهتهم؟.. فصمتوا عن إجابته. وسألوه أن يضيفهم.. استحى منهم وسار أمامهم قليلا ثم توقف والتفت إليهم يقول: لا أعلم على وجه الأرض أخبث من أهل هذا البلد.

قال كلمته ليصرفهم عن المبيت في القرية، غير أنهم غضوا النظر عن قوله ولم يعلقوا عليه، وعاد يسير معهم ويلوي عنق الحديث ويقسره قسرا ويمضي به إلى أهل القرية - حدثهم أنهم خبثاء.. أنهم يخزون ضيوفهم.. حدثهم أنهم يفسدون في الأرض. وكان الصراع يجري داخله محاولا التوفيق بين أمرين.. صرف ضيوفه عن المبيت في القرية دون إحراجهم، وبغير إخلال بكرم الضيافة.. عبثا حاول إفهامهم والتلميح لهم أن يستمروا في رحلتهم، دون نزول بهذه القرية.

سقط الليل على المدينة.. صحب لوط ضيوفه إلى بيته.. لم يرهم من أهل المدينة أحد.. لم تكد زوجته تشهد الضيوف حتى تسللت خارجة بغير أن تشعره. أسرعت إلى قومها وأخبرتهم الخبر.. وانتشر الخبر مثل النار في الهشيم. وجاء قوم لوط له مسرعين.. تساءل لوط بينه وبين نفسه: من الذي أخبرهم؟.. وقف القوم على باب البيت.. خرج إليهم لوط متعلقا بأمل أخير، وبدأ بوعظهم:

(هَـؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ).. قال لهم: أمامكم النساء -زوجاتكم- هن أطهر.. فهن يلبين الفطرة السوية.. كما أن الخالق -جلّ في علاه- قد هيّئهن لهذا الأمر.

(فَاتَّقُواْ اللّهَ).. يلمس نفوسهم من جانب التقوى بعد أن لمسها من جانب الفطرة.. اتقوا الله وتذكروا أن الله يسمع ويرى.. ويغضب ويعاقب وأجدر بالعقلاء اتقاء غضبه.

(وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي).. هي محاولة يائسة لِلَمْس نخوتهم وتقاليدهم. و ينبغي عليهم إكرام الضيف لا فضحه.

(أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ).. أليس فيكم رجل عاقل؟.. إن ما تريدونه -لو تحقق- هو عين الجنون.

إلا أن كلمات لوط عليه السلام لم تلمس الفطرة المنحرفة المريضة، ولا القلب الجامد الميت، ولا العقل المريض الأحمق.. ظلت الفورة الشاذة على اندفاعها.

أحس لوط بضعفه وهو غريب بين القوم.. نازح إليهم من بعيد بغير عشيرة تحميه، ولا أولاد ذكور يدافعون عنه.. دخل لوط غاضبا وأغلق باب بيته.. كان الغرباء الذين استضافهم يجلسون هادئين صامتين.. فدهش لوط من هدوئهم.. وازدادت ضربات القوم على الباب.. وصرخ لوط في لحظة يأس خانق: (قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ) تمنى أن تكون له قوة تصدهم عن ضيفه.. وتمنى لو كان له ركن شديد يحتمي فيه ويأوي إليه.. غاب عن لوط في شدته وكربته أنه يأوي إلى ركن شديد.. ركن الله الذي لا يتخلى عن أنبيائه وأوليائه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو يقرأ هذه الآية: "رحمة الله على لوط.. كان يأوي إلى ركن شديد".

هلاك قوم لوط:

عندما بلغ الضيق ذروته.. وقال النبي كلمته.. تحرك ضيوفه ونهضوا فجأة.. أفهموه أنه يأوي إلى ركن شديد.. فقالوا له لا تجزع يا لوط ولا تخف.. نحن ملائكة.. ولن يصل إليك هؤلاء القوم.. ثم نهض جبريل، عليه السلام، وأشار بيده إشارة سريعة، ففقد القوم أبصارهم.

التفتت الملائكة إلى لوط وأصدروا إليه أمرهم أن يصحب أهله أثناء الليل ويخرج.. سيسمعون أصواتا مروعة تزلزل الجبال.. لا يلتفت منهم أحد.. كي لا يصيبه ما يصيب القوم.. أي عذاب هذا؟.. هو عذاب من نوع غريب، يكفي لوقوعه بالمرء مجرد النظر إليه.. أفهموه أن امرأته كانت من الغابرين.. امرأته كافرة مثلهم وستلتفت خلفها فيصيبها ما أصابهم.

سأل لوط الملائكة: أينزل الله العذاب بهم الآن.. أنبئوه أن موعدهم مع العذاب هو الصبح.. (أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ)؟

خرج لوط مع بناته وزوجته.. ساروا في الليل وغذوا السير.. واقترب الصبح.. كان لوط قد ابتعد مع أهله.. ثم جاء أمر الله تعالى.. قال العلماء: اقتلع جبريل، عليه السلام، بطرف جناحه مدنهم السبع من قرارها البعيد.. رفعها جميعا إلى عنان السماء حتى سمعت الملائكة أصوات ديكتهم ونباح كلابهم، قلب المدن السبع وهوى بها في الأرض.. أثناء السقوط كانت السماء تمطرهم بحجارة من الجحيم.. حجارة صلبة قوية يتبع بعضها بعضا، ومعلمة بأسمائهم، ومقدرة عليهم.. استمر الجحيم يمطرهم.. وانتهى قوم لوط تماما.. لم يعد هناك أحد.. نكست المدن على رؤوسها، وغارت في الأرض، حتى انفجر الماء من الأرض.. هلك قوم لوط ومحيت مدنهم.

كان لوط يسمع أصوات مروعة.. وكان يحاذر أن يلتفت خلفه.. نظرت زوجته نحو مصدر الصوت فانتهت.. تهرأ جسدها وتفتت مثل عمود ساقط من الملح.

قال العلماء: إن مكان المدن السبع.. بحيرة غريبة.. ماؤها أجاج.. وكثافة الماء أعظم من كثافة مياه البحر الملحة.. وفي هذه البحيرة صخور معدنية ذائبة.. توحي بأن هذه الحجارة التي ضرب بها قوم لوط كانت شهبا مشعلة. يقال إن البحيرة الحالية التي نعرفها باسم "البحر الميت" في فلسطين.. هي مدن قوم لوط السابقة.

انطوت صفحة قوم لوط.. انمحت مدنهم وأسمائهم من الأرض.. سقطوا من ذاكرة الحياة والأحياء.. وطويت صفحة من صفحات الفساد.. وتوجه لوط إلى إبراهيم.. زار إبراهيم وقص عليه نبأ قومه.. وأدهشه أن إبراهيم كان يعلم.. ومضى لوط في دعوته إلى الله.. مثلما مضى الحليم الأواه المنيب إبراهيم في دعوته إلى الله.. مضى الاثنان ينشران الإسلام في الأرض.









رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو









معاقه بس دلوعه is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
للبحث والتسجيل في الوظائف
أستيقظت من نومها فماذا وجدت في بطنها
طفـــولــة مـعــاق
السُّنَن المتروكة في هذه الأيام
أشياء نتعلمها من كارثة اليابان
رابط لايفوتكم
ندمـت من بعـدك أنـا يـآسعـود .. << بس عقب وشوو ؟؟‎
موضوع مفصل عن الدم
قصة قصيره
قطع النوم لاداء الصلاة فوائد
تعريف الزغروووووووووطه
الطفله التي تكتب لربها رسائل
‎​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​قصة الثعلب ۆ الغراب تراها جديدة مو مكررة
فوائد الفجل‎
هنيئا لك الحج ياسعيد
اروع صور 10 ثلاجات
ابشركم نزلت اعانة شهر 11
التأهيل احق فينا للتوظيفنا في مركزه
لشباب المدينه المنوره
مركز الامير سلطان للمعاقين بالمدينه المنوره
كرت معايده
نزل الضمان الاجتماعي اليوم
هل يجوز الاخذ من اموال الضمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اموال الضمان هل صحيح انها من الزكاة
اموال الضمان هل صحيح انها من الزكاة
الى اختي ريم
•«(*)»• همسآَُْت رمضآَُْنية •«(*)»•
سؤالي الى الاخ جبل الله يرزقه من حيث لايحتسب


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام

على جميع الانبياء افضل الصلاة والسلام يجزاك اللـــــــــــه الجنه







رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية ام المعاقين

إحصائية العضو









ام المعاقين is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام







رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-08-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام

الله يعطيك العافيه







رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-08-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-08-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام


جزاكـ الله خيراً






رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-08-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية شمس الضحى

إحصائية العضو









شمس الضحى will become famous soon enoughشمس الضحى will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
%% مع أو ضد إخفاء أمر طفلك من ذوي الإعاقة عن المجتمع%%
(“'•.¸§((`'•.¸*الأعضاء الجدد تفضلوا هنا*¸.•'´))§ ¸.•”)
ملف كامل عن الصرع والتشنج
صيدلية الشبكة السعودية لذوي الإعاقة-غير تجارية وريعهالأبنائنا
مراكز التوحد في العالم العربي
الصمت شبح بين جدار منزلنا
كل مايخص الصلب المشقوق -- متجدد باذن الله
البدلة الفضائية - ماذا تعرف عنها؟
نوادي صيفية لأبنائنا من ذوي الإعاقة (المملكة العربية السعودية)
لديك\ي استفسار أوسؤال عن الصلب المشقوق::تفضل\ي هنا
إجراء مسح للدماغ يمكن أن يساعد على تشخيص مرض التوحد في سن مبكرة
تفسير القرآن بلغة الإشارة
## يا باغي الخير أقبل ## تبرعاتكم لذوي الإعاقة
{{ فهرس قسم الصلب المشقوق}}
العلاج الطبيعي للصلب المشقوق - صور
انظر ماذا وجدو في جيب ثوب الملك خالد عندما توفي رحمه الله ((صوره))
استطلاع لكل الأمهات: أرجو المشاركة من الجميع
طلاب سعوديون يشترون مسرحا ويحولونه إلى "جامع" في أميركا
رحلة مصورة لمغسلة النساء
©][.•:*¨`*:•. حمــلة مـــقاطعة المسلسلات.•:*¨`*:•.][©
نجتمع من أجلهم
ماشاء الله ::مستجدات لطفلي من ذوي الصلب المشقوق::
موسوعة قصص واقعية
>>لتنمية الفكر لدى أبنائنا>> ألعب تربوية وتنموية للذهن والعقل
انت حزين؟؟ تعال أنا أقول انك سعيد ... شلوووون؟
أقصر إمرأة في العالم مع أطفالها.
رسالة من القلب - لكم يا أخوتي في الله
هل تعلم ان الدم بجسم الانسان يكتب اسم الله
«لاشيء يخصنا من دوننا» شعار مخيم الأمل الواحد والعشرون لذوي الإعاقة بالشارقة
شلل الأطفال Poliomyelitis


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام

جزاك الله خير







التوقيع

منهو مثل الكويت !
رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-08-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية المهاجر9999

إحصائية العضو









المهاجر9999 is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
هل جربت أن تحاسب نفسك
ما هو شعارك لشهر رمضان؟
مفتاح السعادة سجده
السعآإدة .. في قضآإء حوآإئج آإلنآإس ..
أغرب ما سمعته من شيعي سعودي
القبـــــر ينــــادي
حـياة قلبي مع . . . . . . . . [ كِـتـاب ربـــي ]
صفة الحج
مــــاهــي نظـــــرتكـ للمعـــــاق
حمله خلوووها تعفن __ حمله مقاطعه الخضروات
بم تُدرك الركعة ؟
رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)
الأذكار بين الأذان والإقامة
كيف كانت صلاة الأنبياء عليهم السلام ؟
هل الصلوات الخمس مذكورة في القرآن
هل الأذان من الوحي أو اقتراح من صحابي
تعريف الصلاة ...منزلتها ..حكمها وأهمية
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرأة بـ"Women" ..~
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
أركان وجبات وسنن الصلاة
متى فرضت الصلاة ؟ وكيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الخمس
يعقوب عليه سلام
اعتذار
ذو الكفل (اسمه بشر) عليه سلام
يوسف عليه سلام
ايوب عليه سلام
يونس عليه سلام
شعيب عليه سلام
انبياء أهل القرية عليهم سلام
يصلي تحت الماء سبـــــــــــــــــحان الله


كاتب الموضوع : المهاجر9999 المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: لوط عليه السلام







رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education