=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,189
عدد  مرات الظهور : 67,307,501الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,242
عدد  مرات الظهور : 42,517,817
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,184
عدد  مرات الظهور : 40,567,402
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,997
عدد  مرات الظهور : 73,735,401موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,126
عدد  مرات الظهور : 73,735,354

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب    



الله الله في نجدة باكستان

الله الله في نجدة باكستان الإحسان لباكستان في رمضان للكاتب : فادي محمد ياسين «من فرج عن مسلم كربة فرج

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 25-08-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي الله الله في نجدة باكستان

الله الله في نجدة باكستان


الإحسان لباكستان في رمضان

للكاتب : فادي محمد ياسين


«من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة» [رواه البخاري]، فكيف بتفريج الكربات في أيام شهر رمضان المباركات؟!


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله النبي الجواد الكريم، إمام المتصدقين وناصر المستضعفين…

إخوتي الكرام.. لا يخفى عليكم ما حدث في أرض باكستان المسلمة في الأسبوعين الماضيين من فياضانات مدمرة، ما تركت لا شجر ولا بشر ولا حجر إلا قصمته؛ فالأب يبحث عن أولاده تحت الأنقاض، والأم ترى فلذة كبدها يموت أمام عينها؛ فالطرق سدت، والجسور دمرت، والشوارع تكسرت وغطتها المياه، بل ورد أن ربع مساحة البلاد قد غطتها المياه!!

هل تعلم أن 15مليون انسان تضرروا من هذه الفياضانات ؟ ، بل قد يكون أكثر من ذلك والله أعلم … هل تعلم أن 5 ملايين منهم في العراء؟!!… لا مأوى ولا غذاء ولا ماء!!، الماء تحتهم ولا يستطيعون شربه!؛ فالماء ملوث، والهواء ملوث، ولا من منجي لهم إلا الله..

وورد على لسان الأمم المتحدة في ال BBC أن الآثار المترتبة على أسوأ فيضانات تشهدها باكستان منذ عقود قد تفوق تلك التي خلفتها موجات المد العاتية "تسونامي" التي اجتاحت جنوب شرق آسيا عام ألفين وأربعة والزلزال المدمر الذي ضرب هاييتي مطلع العام الجاري.

ابتلاء من الله لأرض باكستان المسلمة لكنه ابتلاء لنا نحن أيضا، ابتلاء فينظر الله لنا هل نمد يد العون لهم أم نتركهم يواجهون ما هم فيه وحدهم!!

أليس المسلم أخو المسلم؟!!

هل ترضى أن تنام أختك أو أمك في العراء؟!!، هل ترضى أن يموت أبناءك جوعا؟!!

أعلم أنك لا ترضى، فكيف ترضى لهم ذلك؟!!

قال الله تعالى: {لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ} [سورة آل عمران: 92].

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «قال الله عز وجل: أنفق أنفق عليك» [رواه أحمد والبخاري ومسلم].

فهلا جعلنا كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم أمام أعيننا وأيقنا حقا وفعلا بمقتضاه..

واعلم يقينا أن ما تنفقه الآن لإخوانك لن يضيع فقد قال الله تعالى في كتابه: {قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ} [سورة سبأ: 39]، وكيف ونحن في هذا الأيام الفاضلات من شهر رمضان والأعمال الصالحة أضعافا مضاعفة، فوالله إنه لخير مروم الغافل عنه محروم...

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان، روى البخاري في صحيحه عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال : «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة» [رواه البخاري].

أخي الكريم... كلنا في هذه الأيام نسأل الله العتق من النيران والفوز بالجنان فاتق النار ولو بشق تمرة تتصدق بها على إخوانك الجوعى في باكستان، قال صلى الله عليه وسلم: «ما منكم من أحد إلا وسيكلمه الله يوم القيامة، ليس بين الله وبينه ترجمان، ثم ينظر فلا يرى شيئا قدامه، ثم ينظر بين يديه فتستقبله النار، فمن استطاع منكم أن يتقي النار ولو بشق تمرة» [رواه البخاري].

غاب عنا التصدق والجود لغياب اليقين في قلوبنا من أن ما عندنا ينفذ وما عند الله هو الباق فأصبح همنا الدنيا وجمع المال فلنراجع أنفسنا فما نقدمه لله لا يحتاجه الله منا ولن يزيد أو ينقص من خزائنه سبحانه بل نحن من يحتاج رحمته ومغفرته جل جلاله: قال الله تعالى: {وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ} [سورة البقرة: 272].

وسأل النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: "ما بقى منها إلاّ كتفها". قال: «بقي كلها غير كتفها» [رواه الترمذي وصححه الألباني]، في إشارة أن ما عند الله هو الباق.

أما من كان إمساكه بخلا لا عدم استطاعة فليبدأ بإصلاح هذا الثغر في نفسه؛ فقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم «مثل البخيل والمنفق، كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد، من لدن ثدييهما إلى تراقيهما، فأما المنفق: فلا ينفق شيئا إلا مادت على جلده، حتى تجن بنانه وتعفو أثره. أما البخيل: فلا يريد إلا لزمت كل حلقة موضعها، فهو يوسعها فلا تتسع» [رواه البخاري]، فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلاّ هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقيا بالاستكثار منها والمبادرة إليها.

إخوتي من منا لا كرب لديه ولا محنة ومن منا لا يود الستر في الدنيا والآخرة ومن منا لا يريد العون فكيف بعون من الله الملك الديان!!، فاقرأ هذا الحديث هذه المرة بقلبك لا بعينك!!.. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة. ومن ستر مسلما، ستره الله في الدنيا والآخرة. والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهل الله له به طريقا إلى الجنة، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده، ومن بطأ به عمله، لم يسرع به نسبه» [ رواه مسلم بهذا اللفظ].

نحن في رمضان والاعتكاف سنة وأجره عظيم فهل نويت الاعتكاف؟ .. لا تستطيع أو مرتبط بعمل فاقرأ هذا الحديث وتخيل أجره بما ستزيله من هم عن إخوانك في باكستان والسرور الذي ستدخله عليهم قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا، ومن كف غضبه، ستر الله عورته، ومن كظم غيظا، ولو شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل، كما يفسد الخل العسل» [حسَّنه الألباني].

هلم بنا لنكن أهل أفعال لا أقوال وهذه بعض عناوين الجمعيات الخيرية ممن لديها مشاريع لنصرة باكستان فابدأ بنفسك وانشر لغيرك:

- الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية
(http://www.iico.net/donation-arb.htm).



- الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الباكستاني .

http://www.info.gov.sa/Pakistan/default.aspx?page=Main
جمعية الإغاثة الإسلامية - .


- مؤسسة عيد القطرية .
- http://eidcharity.mine.nu/donatetoeid/donate.aspx
...
يجري تحديث قائمة الجمعيات الخيرية إن شاء الله أولا بأول.



فادي محمد ياسين
رمضان 1431












التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-08-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الله الله في نجدة باكستان

جزاك الله خير وربي يرفع عنهم الغمه







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-08-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الله الله في نجدة باكستان

جزاك الله خير







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 25-08-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو









معاقه بس دلوعه is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
للبحث والتسجيل في الوظائف
أستيقظت من نومها فماذا وجدت في بطنها
طفـــولــة مـعــاق
السُّنَن المتروكة في هذه الأيام
أشياء نتعلمها من كارثة اليابان
رابط لايفوتكم
ندمـت من بعـدك أنـا يـآسعـود .. << بس عقب وشوو ؟؟‎
موضوع مفصل عن الدم
قصة قصيره
قطع النوم لاداء الصلاة فوائد
تعريف الزغروووووووووطه
الطفله التي تكتب لربها رسائل
‎​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​قصة الثعلب ۆ الغراب تراها جديدة مو مكررة
فوائد الفجل‎
هنيئا لك الحج ياسعيد
اروع صور 10 ثلاجات
ابشركم نزلت اعانة شهر 11
التأهيل احق فينا للتوظيفنا في مركزه
لشباب المدينه المنوره
مركز الامير سلطان للمعاقين بالمدينه المنوره
كرت معايده
نزل الضمان الاجتماعي اليوم
هل يجوز الاخذ من اموال الضمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اموال الضمان هل صحيح انها من الزكاة
اموال الضمان هل صحيح انها من الزكاة
الى اختي ريم
•«(*)»• همسآَُْت رمضآَُْنية •«(*)»•
سؤالي الى الاخ جبل الله يرزقه من حيث لايحتسب


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الله الله في نجدة باكستان

الله يفرج عليهم ولايبلاني ويرحمنا برحمته يارب
ويجزيك كل خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 26-08-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو










الكادي is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: الله الله في نجدة باكستان

جزاكي خيرا
والله يكون في عونهم ويرحم موتاهم ويشفي مرضاهم
اللهم إنا نسألك العفو والعافيه يا أرحم الراحمين







التوقيع

إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه
ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه
صعب الأمرعليهم قال بعض اتركوه
إن من أشقاه ربي كيف أن تسعدوه

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاق محتاج لدعم ملك القلوب من جزيرة فرسان فالح عبدالله الهاجري مطالبنا ... حقوقنا 10 17-11-2015 10:24 pm
نحن المعوقين,,,, والأخر؟؟؟؟؟ skao-45 الملتقى الاسلامي 8 01-03-2014 04:11 am
20 طلب في رسالة لخادم الحرمين الشريفين فالح عبدالله الهاجري التبرعات والخدمات المجانية 110 30-12-2010 03:43 pm
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education