دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,249
عدد  مرات الظهور : 222,638,015موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 51,745
عدد  مرات الظهور : 222,637,969
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 50,990
عدد  مرات الظهور : 216,210,115الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,536
عدد  مرات الظهور : 191,420,431
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,521
عدد  مرات الظهور : 189,470,016

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الأدبية > شعر وخواطر
تغيير الستايل

شعر وخواطر كل ما يتعلق بالشعر الخواطر ستجده هنـا

اخر المواضيع          رقم المستفيد (اخر رد : الرضى - الردود : 1 - الزوار : 32 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 1481 - الزوار : 317280 )          تجديد الضمان مهم جدا الافادة (اخر رد : مطير الشمري - الردود : 0 - الزوار : 10 )          عزيزي المعاق هل أنت مزاجي ؟؟؟؟ (اخر رد : ساعي - الردود : 0 - الزوار : 21 )          صعوبة تفريغ المثانة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 41 )          من يعرف كيف اطلع اعادة تقييم الاعاقه من الموقع ؟؟ (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 8 - الزوار : 325 )          شنو القرض الصناعي (اخر رد : معاند الضيم - الردود : 1 - الزوار : 100 )          إعانة الاجهزه الطبيه تنزل متى نبي ناخذ الأجهزه (اخر رد : المهند علي - الردود : 7 - الزوار : 3063 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5575 - الزوار : 507787 )          جولد مان ساكس: اقتصاد مصر قوى وراسخ ويجعلها الأقوى بين ال... (اخر رد : الحامدلله - الردود : 0 - الزوار : 19 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     معاند الضيم من اذكار : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم انا نسألك.ان تمسح عنا اوجاعنا .وتنور ظلمات ليالينا وتسقينا فرحآ وترزقنا وتحقق امانينا في رضاك.وتفرج هم كل مهموم     محمد البلادي١ من المدينه |اللهم لك الحمد ولك الشكربالسراء والضراء |اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه : يارب يامن تقول للشئ كن فيكون شافنا وشافي كل مريض. وإشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت وأسعدوأرح كل مهموم (امين)     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات .وبشرالأحياءبمايسرهم والأموات بالجنه     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     محمد البلادي١ من المدينه|قال تعالى. ان الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : يارب ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات     محمد البلادي١ من المدينه|قال ﷺ : من قال إذا أصبح ثلاثاً وإذا أمسى ثلاثاً: "رضيت بالله رباً،وبالإسلام ديناً،وبمحمدﷺ نبياً،كان حقاً على الله أن يُرضيه" : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لايزول منه الامل    


إني أتألم وأتعلم

شعر وخواطر



إني أتألم وأتعلم

إني أتألم وأتعلم همستْ إليَّ بصوتٍ حزين: وماذا بعد الألَم إلاَّ الصَّمت والتَّرقُّب؟! لِلحظات أخذني فِكْرُها الشَّارد إلى عالم البحْثِ والتقصِّي عن أسبابٍ تَجعلنا نفقد الأمل، وكأنَّني جُرِّدتُ من

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مبتدىء

الصورة الرمزية الندى
المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي إني أتألم وأتعلم

إني أتألم وأتعلم 30.gif

إني أتألم وأتعلم 404978433.jpg

إني أتألم وأتعلم

همستْ إليَّ بصوتٍ حزين: وماذا بعد الألَم إلاَّ الصَّمت والتَّرقُّب؟!


لِلحظات أخذني فِكْرُها الشَّارد إلى عالم البحْثِ والتقصِّي عن أسبابٍ تَجعلنا نفقد الأمل، وكأنَّني جُرِّدتُ من قدرتي على أن أكبح جِماح هذا المارد السَّاكن في نظراتِها، وهي تتأمَّلُني تنتظر الخلاصَ ولو بكلمة، يأس قاتل كشَّر عن أنيابٍ كلُّها خوفٌ وقلق كي ينهش ما تبقَّى لديْها من أمل.

بداخلي استِعْراض جميل لكمٍّ هائل من النَّصائح، من كتاب الله وسنَّة رسولِه - صلَّى الله عليْه وسلَّم - تتردَّد على طرف شفتي، لا أجرُؤُ على أن أرفع صوتي بها, شيءٌ ما يقرعني وينبري يسأل:
الآن تُبْدين النَّصائح فإذا ما انتابَك همٌّ وضعْتِ اليدَ تَحتَ الخدّ، تسندين بها رأسًا مُثْقلا بالهموم والأحزان، تُنصتين إلى نبْضٍ مُثْخن بالجراح مستَسْلِمة تنتظرينَ أن تمرَّ الأزمة بدون سعْيٍ منك ولا جهد.

كم مرَّةٍ طوَّحت بك الأماني شرقًا وغربًا، وإذا ما صُدمتِ بالواقع عُدْتِ خاوية الوفاض تَبكين على الأطلال!

لَم يطرأ على بالِك يومًا أن تترُكي لدموعِك العنان، ولرُوحك الحرّيَّة في أن تسبح في أنوار ربَّانيَّة، تأخُذين طاقتك على الصَّبر من بعض السَّجدات، وبعض من الدّموع المسْكوبة في محراب العبوديَّة, لو أنَّك تفعلين فتتحرَّرين من القيود!

كم أسهرتِ ليلَك بالبعد عن الله، وأضجرْتِ نَهارَك بالتملُّص من الواقع والاستِغْراق في الأحلام التي تهدم ولا تبني, لا مناص من أن تعْترفي الآن أنَّه شتَّان بين العلم والعمل!

وكأنَّني أنظر إلى عطشان يرتجي من السَّراب أن يروي غُلَّته، وينعش قلبه بماء عذب زلال، كيف للماء أن يصل فاهُ وهو مقيد اليديْن؟!

يا أخيَّة:
كم فتح سؤالُك من آفاق للتدبُّر والتَّأمُّل! كم جعلني أتعرَّف أكثرَ على خبايا نفسي وسراديبها المغْلقة، فيها روغان وفرار من الحقيقة, حقيقة أنَّنا لا نستغلّ هذه النعم الَّتي منَّ بها الله علينا.

هذا العِلْم الغزير الَّذي فتحت أبوابُه عليْنا صوتًا وصورة، متى نستفيد منْه ونشمُّ عبيرَه؟ أم سيظلُّ حبيسَ الكتُب سجين الصُّدور؛ فقط كي نتباهى به في المجالس؟


كم نحتاج إلى وقفةٍ جادَّة مع أنفُسنا، فلن ننتفع بالعلم إلاَّ إذا رافقه عمل، وعْي يعقبه سعْي ثمَّ ثبات على الدَّرب حتَّى النّهاية بالدُّعاء والرَّجاء.

وكم نفتقد - يا أخيَّة - إلى الاقتداء بأمَّهاتِنا المؤْمِنات، اللَّواتي زيَّنَّ الدّنيا بأخلاقهنَّ الرَّاقية، فخلَّد الله ذِكْرَهنَّ في محكم كتابه إلى يوم الدّين.


سؤالك أيقظ الحسَّ الدَّفين بالتَّقصير والحاجة إلى التَّغيير، فكم تضجّ مكتباتُنا وأجهِزتنا وهواتفُنا بالأذْكار والأدْعية والآيات! وكم تفتقِد قلوبُنا أن تتمعَّن فيها وتنعم بها!

ألَم موجع للتَّوّ بدأ يمزِّق كياني، واستكانة آنية لتغريدة عصفور ذكَّرتني بالله - سبحانه وتعالى.

كلّ شيء يؤجّج نار شوقي إلى الاقتِراب، فقد طال النَّوى وقست القلوب، وبعدت بيْننا وبين أسلافنا الشُّقَّة.

شيء ما يصرخ عاليًا بداخلي: إنّي أتألَّم!

أتجرَّع الألم قطرة قطرة، ويتغلغل مع مسامّ الجلد مع كلّ نسمة هواء, وتكبر حيرتي وسؤالي: أهذا حال مَن يؤمن بالله إيمانًا راسخًا؟!

أمِن عرَضٍ زائلٍ يكتسحنا الحزنُ والهمُّ والغمّ، ثمَّ نبتعِد وواسع الرَّحمات أبوابُه المشرعة تضمُّ كلَّ الحائرين؟!

ويتملْمل الجواب يهرب يفرّ من مواجهة الحقيقة, مرآة الحقّ تكشف الكامن في الأعماق.

أيا أختاه الغالية:
إن حُرِمت من الزَّوج والولد، فكوني واثقة من أنَّ الله لن يضيِّعَك ولن يخْذُلك إن أنتِ صبرْتِ واحتسبْتِ، ثمَّ بالله استعنتِ وطرقْتِ بابَه - سبحانه وتعالى.

كونِي التَّقيَّة النَّقيَّة الشَّامخة، بِحالها تذكّر كلَّ مَن زلَّت قدَمُه في بحر الهمّ والغمّ.

"إذًا لن يضيّعنا"، قالتْها أمُّنا هاجر المؤمنة الصَّابرة، فأدركتِ السَّعادة في الدّنيا والآخرة، والرفعة والسمو، وما جعلتها مؤمنةٌ بالله شعارًا لها وحالاً ومقالاً إلاَّ كفاها اللهُ ما همَّها، وفرَّج عنها وعوَّضها خيرًا ممَّا أخذ منها.

أخيتي الحزينة:
الَّتي كبلها الهمّ وأقعدها عن التَّسابُق إلى جنَّات عرضها السَّموات والأرض، هلمّي إلى جنات نتنسَّم ريحَها هنا وننعم بها هناك، في مقعد صِدْق عند مليك مقتدِر.

ومثَلُك ومثَلي كمن قال الله فيهم، كي يذكّرهم بأنَّ الدّنيا ما هي إلاَّ مرحلة قصيرة جدًّا، اسمعي وعِي وتذكَّري قولَه - سبحانه وتعالى -: ﴿ فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ ﴾ [الأحقاف: 35].

أختكم في الله :الندى " حسنية تدركيت "إني أتألم وأتعلم smile.gif








التوقيع

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية مشجع شبابي
إحصائية العضو









مشجع شبابي is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع: الندى المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: إني أتألم وأتعلم

اهلا وسهلا فيك اختي الكريمه ......
وجزاك الله خيرا وجعل ذلك في ميزان حسناتك .....وبصراحه كلام جميل ورائع ومشكووووره الطرح السامي اذا كان ذلك من نسج افكارك ،، ومشكوره على النقل اذا كان الموضوع منقول دمتي بود وتقبل الله منا ومكنم الصلاه والصيام والقيام وسائر الاعمال ...







التوقيع

لسنا متخلفون عن الغرب ، ولكننا متخلفون عن الإسلام

رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مبتدىء

الصورة الرمزية الندى
كاتب الموضوع: الندى المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: إني أتألم وأتعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشجع شبابي مشاهدة المشاركة
اهلا وسهلا فيك اختي الكريمه ......
وجزاك الله خيرا وجعل ذلك في ميزان حسناتك .....وبصراحه كلام جميل ورائع ومشكووووره الطرح السامي اذا كان ذلك من نسج افكارك ،، ومشكوره على النقل اذا كان الموضوع منقول دمتي بود وتقبل الله منا ومكنم الصلاه والصيام والقيام وسائر الاعمال ...
اهلا بك اخي الكريم جزاك الله خيرا على المرور الطيب

المقال ليس منقولا انا صاحبته ولله الحمد وهو منشور في موقع الالوكة






التوقيع

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية العصفوره
إحصائية العضو








العصفوره is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفضل ثلاث ساعات في رمضان‎
معنى كلمة يسلمو؟!
لاتطعن قلبك بلكتمان
اسماء اعضاء في المنتدى وجودهم ليس له اي داعي
عروسه بتسوي يبتزا
ويندوز خاص بالسوريين
الصيام في فرنسا
قصة التوائم الاربعه لاحول ولاقوة الابالله
صنعت خصيصآ للملآقيف
مكياج للشباب
معلومات جميلة...والاجمل ان نطبقها..؟؟؟‎
ركز بالصورة وشوف للي يحبك ويسهر عشانك
مصري سالوه وش اغرب شي شفته بالسعوديه ؟‎
نـآعـم يسولـف مع امــه لآيفوتكم هههه.
هل تمشي حافي والا تلبسها
كلمات لا تكتب بحروف‎
أغــــــــــــــــلى البــــــــــــــــشر
تخيل وأنت بالمنتدى في قسم الصور
صوره فتاه عندها عدستين في عينها (سبحان الله)
صوره تكشف اذا جهازك بوه جني
صغنون جدا‎
تكفون ادخلوابي اعرف لية تكرررررهوني
يلا يلا يلا ميييييييييين تحبين أكثر(زوجك - ولدك -أخوك)
موضوع خاص بالصبايا ممنوع منعا باتا دخول الشباب بليز
الله يأخذ مدير المنتدى ...قولو آمين
رجل يمااارس هواااية غريييبة
لازم في كل عايله يطلع واحد اهبل
العصفوره تعلن انسحابها من المنتدى
تمساح غبي ضحى بحياته
لدينا أخت للبيع و نقبل استبدالها بحذاء


كاتب الموضوع: الندى المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: إني أتألم وأتعلم







التوقيع

** لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين **
رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: الندى المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: إني أتألم وأتعلم

كلمات جميله

يسلمووووووالندى







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو ماسي
إحصائية العضو








حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع: الندى المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: إني أتألم وأتعلم

طرح رائع
يعطيك العافية







رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.