دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 48,348
عدد  مرات الظهور : 227,692,430موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 56,913
عدد  مرات الظهور : 227,692,384
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 56,108
عدد  مرات الظهور : 221,264,530الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 43,629
عدد  مرات الظهور : 196,474,846
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 43,771
عدد  مرات الظهور : 194,524,431

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الأدبية > شعر وخواطر
تغيير الستايل

شعر وخواطر كل ما يتعلق بالشعر الخواطر ستجده هنـا

اخر المواضيع          أولوية التوظيف (اخر رد : اسيرالصمت - الردود : 0 - الزوار : 1 )          قاطع مواعيد المستشفى سنه كيف ارجع الاعانه (اخر رد : اعاني - الردود : 0 - الزوار : 15 )          قاطع مواعيد المستشفى سنه كيف ارجع الاعانه (اخر رد : اعاني - الردود : 0 - الزوار : 15 )          قررات جديده نازله للضمان (اخر رد : محمد سلام - الردود : 5 - الزوار : 474 )          لآ جَـلَسْتْ عَ الْبَحَــر ~ وشِ تـٍكْـتُـبْ عَلَى إتـِرَآبه (اخر رد : الفجر البعيد - الردود : 265 - الزوار : 36835 )          اين اجد مركز التأهيل الشامل للاناث بالرياض (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 1 - الزوار : 32 )          اعانة التأهيل (اخر رد : مشاعل الاحمري - الردود : 0 - الزوار : 123 )          اعانات التأهيل الشامل (اخر رد : رينيه - الردود : 12 - الزوار : 2978 )          رسام كفيف يبدع مجموعة رائعة من اللوحات الفنية (اخر رد : نور الامل - الردود : 3 - الزوار : 4626 )          كيف تكون مبدع أكثر نشاطا وتألقا في عالم إلابداع (اخر رد : نجيب المثابر - الردود : 0 - الزوار : 765 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه| اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع الطريق : لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.. اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم محمد البلادي١ من المدينه| قال نبينا محمد ﷺ : قال تعالى : يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة . فلك الحمد والشكر ياكريم : اللهم اغفر لنا ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات . نستغفرك اللهم ونتوب اليك محمد البلادي١ من المدينه| اللهم بشرنا بما يسرنا ونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر.استغفر الله .استغفر الله. استغفر الله العظيم سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله... محمد البلادي١ من المدينه| اللهم إنا نشهدك ونشهد ملائكتك بأنك أنت الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد نسألك أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا ومغفرة وعافية ورزقا من لدنك تغنينا بها يارب العالمين : اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم . سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر محمد البلادي١ من المدينه| عاجل جدا انطلقت السفينه الخاصه بذكر الله والاستغفار والصلاة على رسول الله نأمل منكم جميعا مرافقتنا خلال هذه الرحله ولعل الله ان يغفر لنا ويرحمنا : أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب محمد البلادي١ من المدينه| يارب ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدنيا والأخره وأكتب لنا ما نتمنى وقرب الخير لنا .وعافنا واغفرلنا ولموتانا وموتى المسلمين : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم محمد البلادي١ من المدينه| قال نبينا محمد ﷺ : قال تعالى : يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة . فلك الحمد والشكر ياكريم : لااله الا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير . اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .


ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

شعر وخواطر



ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع ah-t-64.jpg

وقفت وأنا مترددة أمامها..
- يمه..
- نعم..
ردت أمي باقتضاب وهي تمسح مرآة غرفة نومها..
ابتلعت ريقي وتشجعت لأقول..
- أريد أن أشتري فستاناً جديداً لزواج خالي فهد.. لو سمحت..
كانت مستمرة في المسح دون أدنى اهتمام..
تشجعت مرة أخرى ودقات قلبي تتسارع.. وقذفت قنبلتي:
- وأتمنى أن أشتري حذاء وحقيبة سهرة صغيرة..!
نظرت إلي بحدة.. وقالت باستهزاء..
- لماذا لا تشترين السوق بأكمله؟ هاه؟.. من يسمعك لا يصدق أنك قد اشتريت فستاناً فخماً الصيف الماضي فقط..
- لكن.. يا أمي.. فستان الصيف الماضي لبسته لأربع مناسبات متتالية.. وزواج خالي لا يعتبر مناسبة عادية.. فأنا ابنة أخت المعرس.. وأحتاج لفستان جديد.. الله يخلييييييييك..
مطت شفتها بغضب..
- يا لصغر عقولكن.. من أجل ساعتين فقط.. تردن صرف خمسمائة ريال على فستان جديد.. بنات آخر زمن.. فستانك من أروع ما يكون ولا تحتاجين لفستان جديد..
ثم عادت للمسح دون اكتراث.. وكأن الأمر مفروغ منه..
وتمتمت بهدوء..
- قسط الإيجار والفواتير كلها تراكمت على والدك هذا الشهر.. لا نستطيع..
بدأت الدموع تلمع في عيني..
- أمي أرجوك.. لا يمكن أن أحضر الزواج بذلك الفستان.. لا يمكن.. سيكون ذلك مضحكاً! لقد صبرت بما فيه الكفاية.. أنا أحرم نفسي من كل شيء من أجل ميزانيتكم.. والله لقد تعبت من نظرات بنات أعمامي وعماتي.. تعبت من تحمل ذلك..
كلهن يرتدين فساتين جديدة في كل مناسبة.. وأنا.. دائماً ملابسي مكررة وقديمة.. ورخيصة أيضاً.. !
بدأت أبكي بحرقة..
- (لماذا تفعلون بنا ذلك.. إذا لم نلبس ونستمتع في هذا السن فمتى بالله نستمتع ونلبس ما نريد؟ ألا يكفي أنني أحرم نفسي من شراء المكياج الفاخر ولا أشتري إلا من المحلات الرخيصة.. ألا يكفي أني لا أشتري إكسسواراتي إلا من أبو ريالين وشاكلته بينما بنات عماتي لا يشترين إلا أرقى الماركات!!
إلى متى نعيش في هذا الحرمان؟ إلى متى؟)
واتجهت مسرعة إلى غرفتي.. متجنبة نظراتها.. وأنا أبكي على حالي رغم أنني كنت أعلم جيداً أن وضعنا المادي لا يسمح.. وأنني كنت أبالغ في كلامي..


* * *

منذ صغرنا.. كنت أشعر بأنني لا أستطيع الحصول على ما يرغب به أغلب الأطفال.. فالألعاب لا نشتريها إلا في الأعياد.. وكذلك الملابس والأحذية من النادر أن نشتري الجديد منها دون مناسبة هامة..
كنت أشعر بكبت شديد.. لكني رغم طفولتي كنت أقدر ذلك لوالديّ فلا أطالبهما بما يرهق كاهلهما.. وكنت أحبس أحلامي ورغباتي الصغيرة في صدري..
فيما عدا ذلك كنا أسرة متماسكة ولله الحمد.. ولم تكن هناك الكثير من المشاكل سوى ذلك الألم الذي يغتالني بسبب إحساسي أن والديّ ضعيفان ومسكينان وغير قادرين على توفير ما أحتاجه.. كنت أشعر أن سعادتي ناقصة..
فقد كانت عبارة.. (ما نقدر)، (ما عندنا فلوس!)، (بابا مسكين ما يقدر يشتري لك هذا).. كانت هذه العبارات تغتال فرحتي الطفولية بل وتغتال حتى أحلامي الصغيرة..
حتى حين كنت أستلقي على السرير.. وأتخيل ما أحلم به من ألعاب وحلوى كثيرة.. كنت أسمع صوت أمي يتردد من بعييييد (ما نقدر)، (ما عندنا فلوس).. فتتهدم قصور أحلامي وتتساقط أراجيح أمنياتي..
وحين كبرت.. بدأت أشعر بالفرق بيني وبين زميلاتي وقريباتي.. وبدأت النظرات الشامتة تأخذ طريقها للملابس الرخيصة والساعات المقلدة التي أرتديها.. كانت مشكلتي الكبرى هي أن معظم من حولي هم من فئة المقتدرين أو الأغنياء مادياً.. وكنت أشعر بالألم يعتصرني حين تتحدث بنات أعمامي وعماتي عن ماركات ملابسهن كأحذيتهن.. ومكياجهن وعطورهن الفاخرة.. بينما أذوب أنا خجلاً فأشغل نفسي عن حديثهن بمداعبة طفل صغير أو تقليب جريدة قديمة..
كنت أعتبر نفسي أقل منهن.. فلا أستطيع محادثتهن ولا عقد صداقة قوية معهن تذلك السبب..-


* * *

وذات يوم.. سكن جيران جدد في الدور الذي يعلونا مباشرة..
كانوا أسرة من باكستان.. أم مع ابنتيها إحداهما في سني تقريباً.. وتهم ابنين في باكستان.. أما الأب فيغيب معظم اليوم في العمل..
ولعدم وجود رجل لديهم في البيت معظم اليوم كنت أستمتع كثيراً بزيارتهم.. وهم كذلك.. فكنت أقضي وقتاً ممتعاً لديهم.. دون ممانعة أمي.. وكنت أتخاطب مع الفتاتين – نسرين وفايزة- بخليط من العربية والانجليزية المكسرة.. ورغم هذا نشأت صداقة قوية بيننا..
كنت أشعر بشي غريب لديهم..
فرغم ضعف حالتهم المادية.. ورغم بساطة بيتهم الشديدة.. وعدم وجود الأثاث في بعض الغرف.. لكن بيتهم كان يرفل بسعادة غريبة.. ما شاء الله.. كانت الأم دائماً تحمد الله وكانت تفرح بي إذا رأتني.. وكانت الفتاتان سعيدتين جداً بحياتهما.. ولا يبديان أي تذمر من حالتهما المادية..
بعد فترة عرفت أنهما كانا يعيشان في وضع مختلف قبل قدومهما.. لذا فهما تشعران أن هذا البيت واسع عليهم.. لكن في نفس الوقت كانت نسرين تتحدث عن بلدها وعن أقاربهم هناك بفرح شديد وتصف لي السعادة التي كانوا يعيشون فيها هناك..
تعلمت مع نسرين.. أن أفرح بكل ما حولي.. وأحمد الله..
وحين كنت أشاهد غرفتها.. كانت تعجبني تلك البساطة الرائعة.. وتلك الأشياء الصغيرة الرخيصة في ثمنها الغالية في معناها.. كانت تحتفظ بلعب طفولتها القديمة مصفوفة بترتيب على رفها.. كما كان لديها صندوق معدني ملون جميل تحتفظ فيه برسائلها مع ابنة خالتها.. وكان لديها ألبوم صور تحتفظ فيه بقصاصات من أوراق الصحف والمجلات.. فيه صور جميلة وقصائد..
حين كنت أدخل غرفتها كنت أشعر أني أدخل عالماً آخر.. غني بأشياء كثيرة.. لذا كنت أفرح..
وذات يوم زارتني... وشاهدت غرفتي لأول مرة.. فتحت درجي فشاهدت الأعداد الكبيرة من الأكسسوارات التي لدي.. بهتت وقالت..
- واااو غادة.. عندك كثيييير Jewels ما شاء الله!!
- إنها مقلدة ليست مجوهرات..
- أعرف.. لكنها كثيرة.. وجميلة..
وأخذت تقلب أكسسواراتي واحداً بعد الآخر.. وهي معجبة جداً بها..
وحين فتحت لها دولابي.. بهرت بالفساتين التي لدي.. وقالت..
O my Ghada !
you r a princess..!
you have wonderful dresses..
(أوه غادة! أنت أميرة! لديك فساتين رائعة)
شعرت أن كلماتها أصابت صميم قلبي..
فساتين أميرة؟!! فساتيني أنا؟!
معقولة؟!!
شعرت بالخجل وحاولت أن أقول لها أنها كلها فساتين قديمة ورخيصة.. لكن لم أستطع..
حين نظرت إليها وهي منبهرة بفساتيني.. شعرت بشيء غريب.. خليط من الخجل والرحمة في نفس الوقت..
كنت أعلم أن وظيفة والد نسرين كانت جيدة..
لكن نظراً لكونه يصرف على ولديه اللذين يدرسان الطب.. مع والديه الكبيرين في السن.. وأخته الأرملة.. لذا كان وضعهم المادي فيه شيء من الصعوبة..
وحين نظرت نسرين لحقيبة مكياجي وأخذت تقلب محتوياتها كانت عيناها تشعان بفرح.. وهي تقول.. أن لدي عدة مكياج مبهرة..
تلمست مفرش سريري.. وقالت أنه يبدو من النوعية الفاخرة..
بدت مبهورة بكل ما لدي..
وقالت.. ما شاء الله يبدو أنكم أغنياء يا غادة.. !
أمسكت زمام ضحكتي.. لكن بعد قليل شعرت أنها تقول شيئاً هاماً..
قلت لها نحن أغنياء؟؟ لسنا كذلك.. لكن الحمد لله..
وقبل أن تخرج فكرت أن أهديها أحد فساتيني القديمة التي أعجبتها.. أمسكته وقدمته لها.... لكنها رفضت تماماً.. وقالت كلا لا يمكن.. الحمد لله لسنا بحاجة لفستان جديد..
حاولت إقناعها بشتى الوسائل لكنها رفضت بشدة وشكرتني..
وفي تلك الليلة أخذت أفكر بصدق.. هل نحن أغنياء حقاً كما قالت نسرين؟
الحمد لله نعيش في بيت يأوينا.. ولدينا ملابس تسترنا.. وطعام يغذينا.. وشراب يروينا.. وحلي تزيننا.. فماذا نريد أيضاً؟
سبحان الله.. يبقى الإنسان طماعاً ولا يملأ فمه إلا تراب القبر..
نحن فقط لدينا الحق في أن نقيم أنفسنا كفقراء أو أغنياء.. ونحن من يوحي للآخرين بذلك بتصرفاتنا..
ومنذ ذلك اليوم قررت أن أعتبر نفسي غنية وأحمد الله وأشكره بدلاً من التذمر..
وفي زواج خالي فهد.. ارتديت فستاناً من فساتيني القديمة..
لم يكن علي من شيء جديد سوى قرط فضي متدل..
وملامح سعادة وقناعة وفخر تطل من وجهي لأول مرة.. وبشكل أثار إعجاب الجميع..



**
مجلة حياة العدد (64) شعبان 1426هـ









التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

الحمدلله على كل حال


يسلمووووووووووو بصومه







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

جزاك الله خير ... سعدت بتواجدك







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو مشارك

الصورة الرمزية اللهم احفظني
إحصائية العضو









اللهم احفظني is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أخطاء المــــــــــاضي:::
رحله إلى مدينتي الجنوب اربطوو حزام الامان>>>
بحيره في السعوديه أجمل بلدان العالم
شاهدوا ارادة هذا الرجل اصيني
عشرون طريقة تساعدك على الخشوع في الصلاة‎
حر ام عليك الحرمه حااااامل ! ! ! صورة مؤلمة
يهودي يقلد تاج راسه الملك عبدالله في تل ابيب
من عظماء الصحابه .. الذين ابتليو بالاعاقه صفحات تعرض لهم انجازهم
ربي لآاعلم ماتحملهٌ الايام لي لكن ثقتي بانك معي تكفيني !‎
هل فكرت ان تعرف ما في نفسك ؟
ღ°•.أقــــرب طــريق لـقلب للـرجل ..(أحترآمكــ لنفسكـ) ღ°•ღ°•._.
مومياء صينيه..
قص لسآنه ويقول آآسف!!!!!!!
قل احبك بأعلى صووت ،، انا مليييت السكووت !! (فهد المساعد)
هندي متزوج من 39 امرأة وله نحو 100 من الأبناء
انت غير
التحدث أثناء النوم......!!
قوارب في بحر الحيـــــــــــــــــــــاة ..
كلمات اعجبتني عن الابتسامة
كلمات تكون ضدك لاتقوليها امام زوجك
متـى تحـــب الجلـوس وحـدك؟؟؟
اذا شعرت بآلضيق . اغمض عينآك .. وردد
خبر مفجع لكنسيه تريد حرق القران الكريم
صور من اختياري
البحيرة السامه
صور الصنم الذي ضربته صاعقة من السماء
ياكذا حريم يابلاش
آلطفـوٌله ع ـآإلم كلـهـ برآءَهـ
حروف ملونه من القلب الى القلب
اجمل الصور في رمضان..


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

الله يعطيك الف عافيه على الطرح







التوقيع

لاتدع اليأس يستولي عليك ، انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد ، لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه .. ان الغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صبح جديد


__________________http://www.youtube.com/watch?v=x1JCpcv-vT8____________________
سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

جزاك الله خير ونفع الله بك







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2010 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية بيشوو
إحصائية العضو








بيشوو has a spectacular aura aboutبيشوو has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 7
تلقى إعجاب 13 مرة في 10 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
التعريف بالقسم ..."’’
خربشات بيــشــوو ..
من هنا وهناك معلومات لتطوير الذات..
تساقطت دمعاتي,,حينما نصاب بالبكم ينطق القلم
في طي كل محــنـهـ " مـنـحـهـ " |...
برج البنات في تركيا
حركة تلقائية تؤدي السرطان
فتوى خاطئة عن كيفيه السجود انتشرت بكثره
اهداء لكل حبايبي بالمنتدى
صور لنا فرحه العيد ..!!
اياك أن تستخدم الكمبيوتر قبل ساعتين من النوم!!
ياكيف بفرح بالعيييييييد,,!!
هل من آلممكن أن يحصل هذآ في عآلم آلبشر ؟
تصاميم أخطاء شائعة بين الناس
اقفاص الكرات الملونه،، انها قاتله!!!
رد قوي من طفل صغير على المذيع السامج..!!
شاركوني بافكاركم لليوم العالمي لذوي الاعاقه بجامعتي
حينما أموت..|ّّ~
11 نصيحه مجانيه للحفاظ ع شبابك
حقوق الطفل داخل غرفه العمليات..
صحيت من النوم فجأه ..شفت نور غريب << تكفون ادخلوو
لم تعد موجوده رغم وجودها ..!!
عادت الغاليه "شمس الضحى" فالنرحب بها من جديد
لكل المثقفون دعوه لتبادل الكتب هنا
لبن العصفوره حقيقة أم خيال ؟؟؟
مقااااله " ارجو قراءتها بتمعن"
أستاذ .. هذا أبوي .. هذا أبوي !!
الى كل من لديه طفل (متلازمه داون)
عودت فمن احتفظ بي بذاكرته ؟!
هـي تـكـآبـر مـآ اشـتـكـت ,, و هـي تـكـآبـر مـآ بـكـت


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

نعم القناعه وارضاء تجعلنا من اسعد الناس
اللهم لك الحمد ع كل حال

يسلمووو بصمه







رد مع اقتباس
قديم 05-09-2010 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو شرف
إحصائية العضو








رجآوي is a jewel in the roughرجآوي is a jewel in the roughرجآوي is a jewel in the roughرجآوي is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع


الحمدلله ع كـــل حــآل
طرح رآئع خيتــو






رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

جزاكم الله خير







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية شمس الضحى
إحصائية العضو








شمس الضحى will become famous soon enoughشمس الضحى will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
(“'•.¸§((`'•.¸*الأعضاء الجدد تفضلوا هنا*¸.•'´))§ ¸.•”)
لديك\ي استفسار أوسؤال عن الصلب المشقوق::تفضل\ي هنا
%% مع أو ضد إخفاء أمر طفلك من ذوي الإعاقة عن المجتمع%%
ملف كامل عن الصرع والتشنج
صيدلية الشبكة السعودية لذوي الإعاقة-غير تجارية وريعهالأبنائنا
مراكز التوحد في العالم العربي
الصمت شبح بين جدار منزلنا
كل مايخص الصلب المشقوق -- متجدد باذن الله
البدلة الفضائية - ماذا تعرف عنها؟
نوادي صيفية لأبنائنا من ذوي الإعاقة (المملكة العربية السعودية)
إجراء مسح للدماغ يمكن أن يساعد على تشخيص مرض التوحد في سن مبكرة
تفسير القرآن بلغة الإشارة
## يا باغي الخير أقبل ## تبرعاتكم لذوي الإعاقة
{{ فهرس قسم الصلب المشقوق}}
العلاج الطبيعي للصلب المشقوق - صور
انظر ماذا وجدو في جيب ثوب الملك خالد عندما توفي رحمه الله ((صوره))
استطلاع لكل الأمهات: أرجو المشاركة من الجميع
طلاب سعوديون يشترون مسرحا ويحولونه إلى "جامع" في أميركا
رحلة مصورة لمغسلة النساء
©][.•:*¨`*:•. حمــلة مـــقاطعة المسلسلات.•:*¨`*:•.][©
نجتمع من أجلهم
ماشاء الله ::مستجدات لطفلي من ذوي الصلب المشقوق::
موسوعة قصص واقعية
>>لتنمية الفكر لدى أبنائنا>> ألعب تربوية وتنموية للذهن والعقل
انت حزين؟؟ تعال أنا أقول انك سعيد ... شلوووون؟
أقصر إمرأة في العالم مع أطفالها.
رسالة من القلب - لكم يا أخوتي في الله
هل تعلم ان الدم بجسم الانسان يكتب اسم الله
«لاشيء يخصنا من دوننا» شعار مخيم الأمل الواحد والعشرون لذوي الإعاقة بالشارقة
شلل الأطفال Poliomyelitis


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

القناعة كنز لايفنى

مشكورة بصمة على القصة







التوقيع

منهو مثل الكويت !
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010 رقم المشاركة: 10
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: شعر وخواطر
افتراضي رد: ليش حنا على قد حالنا وبنات عمامي وعماتي اغنياء مليت من عالوضع

جزاك الله خير ونفع الله بك







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شباب وبنات آخر زمن؟؟؟ مرح الصور والجرافيكس 8 17-05-2011 09:41 pm
صور زفاف احد اغنياء اليابان دكتور وائل الصور والجرافيكس 9 28-11-2010 10:48 pm
البشر تسأل علامي .. غاردينيا صوتيات ومرئيات شعرية 5 24-04-2010 10:16 pm
صور خمس اغنياء بالعالم رجآوي الملتقى الاسلامي 10 22-04-2010 07:24 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.