=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,184
عدد  مرات الظهور : 67,123,592الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,238
عدد  مرات الظهور : 42,333,908
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,181
عدد  مرات الظهور : 40,383,493
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,989
عدد  مرات الظهور : 73,551,492موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,106
عدد  مرات الظهور : 73,551,445

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين    



أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟ أسماء عبدالرازق "موضوعكِ قمر زيِّك - وجه يغمز"، "هو:موضوعك حلو يا .. هي: إنت الأحلى يا..."، "هههههه والله إنك فلة - وجه مبتسم- أمزح"،

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


المنتدى : الملتقى الاسلامي
Unhappy أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟


أسماء عبدالرازق


"موضوعكِ قمر زيِّك - وجه يغمز"، "هو:موضوعك حلو يا .. هي: إنت الأحلى يا..."، "هههههه والله إنك فلة - وجه مبتسم- أمزح"، "فديتك يا غالي.."، "هي: والله يا... إنك دخلت مزاجي - وجه عليه نظارات سوداء - هو: إحم إحم"، "تأمرين، أمر يا عمري".

هذه ردود في بعض المنتديات الجادة والتجارية وأصحابها من بيئات تغلب عليها المحافظة، لكن يا تُرَى: ما الذي يدفع أمثال هؤلاء الرجال والنساء لتبادل مثل هذه العبارات؟ أهو الإحساس بأن الاختلاط في عالم الشبكة الافتراضي يختلف كثيرًا عن الاختلاط في الواقع، وأنه لا حرج على الكاتب والكاتبة أن يكتبا ما يشاءان لأنهما غير معروفين؟ أم أن كثرة المخالطة تُوجِد نوعًا من الألفة فتخرج مثل هذه التعليقات معبرةً عن حقيقة ما يدور في الخواطر؟ أو أنها دليل على "الاستهبال"، أوالسذاجة أوسوء الطوية؟ وهل يستطيع الرجل أو المرأة أن يكتب مثل هذه الردود أمام الزوجة أو الزوج أو ولي الأمر، ما دام مقتنعًا بأنها مجرد كلمات لا يعرف من قائلها ولا لمن تقال؟

ما من شك بأن الاختلاط افتراضيًّا كان أو واقعيًّا له آثارُه في حياة الناس، اعترفوا بذلك أم جحدوه، ولئن كانت المضطرةُ لمخالطة الرجال في الواقع تحسب ألف حساب للباسها وكلامها وسلوكها، فإن التي تخالط الرجال في المنتديات قد يدفعها إحساسُها بالأمن للاستهتار والجرأة في الرد وانتقاء الموضوعات، وبالمقابل الذي يتحرَّز من النظر للنساء والاحتكاك بهن في الواقع قد تدفعه الجهالة بشخصه في الشبكة لممازحة النساء والخوض فيما لا يعنيه من شأنهن، وما من شك كذلك في أن تكرار المخالطة يؤثِّر في النفوس، بغضِّ النظر عن الدافع الأصلي للاختلاط، فالنفوس البشرية تتآلف بكثرة التعامل ولو من وراء الحجب.

بل ربما كان التعامل - من وراء الحجب - أشدَّ أثرًا من التعامل المباشر؛ لأن كلَّ واحد من المتعاملين يعكس عن نفسه أجمل صورة، وعبارات المداراة واللُّطف والمجاملة في عالم الشبكة أكثر تداولاً منها في دُنْيا الواقع، ولأن المتقاربين فكريًّا أو مزاجيًّا في الواقع قد تَحُول الصورة والنسب وغير ذلك دون قبول أحدهما للآخر أو تعلّقه به، لكنَّ التقارب في وجهات النظر والثقافة والمزاج في عالم الشبكة يُفضِي لتقاربٍ نفسيٍّ، وربما تعلّق قلبي دون شك، وأبواب الاستشارات في المواقع الدينية والاجتماعية تشهد بذلك، وكم من رجل وامرأة لم يكن بينهما إلاَّ تدارس بعض العلوم النافعة مدة من الزمن، انتهى الأمر بتعلُّق أحدهما بالآخر! ومَن شاءتْ أن تتأكَّد فدونها محركات البحث، ولئن كان الرجل الساقط يلفته العبث والمجون، فإن المتدين يلفته الحياء والتعفُّف، والمتعلم تلفته النباهة والثقافة، وكثير من الناس تعجبهم خفةُ الدم واللطف، والأمر كذلك بالنسبة للمرأة، ومشاعر الإعجاب والحب لا تستأذن العقل قبل أن تداهم القلب.

لكن هل يُفهَم من هذا الكلام أن مقاطعة المنتديات أو غيرها من وسائل التواصل الإلكترونية ضرورة أخلاقية وشرعية؟ ربما كان ذلك حقًّا في حق كثير من الناس، غيرَ أن الانضباط بجملة من الضوابط مطلبٌ شرعيٌّ، وضرورة أخلاقية تعصم من الزلل - بإذن الله - ما دامت هناك حاجةٌ للتسجيل في المنتديات، وإلاَّ فيكفي الاستفادة مما يمكن الاستفادة منه دون مشاركة.

إن الله – تعالى - أمر المؤمنين بألاَّ يسألوا أمهاتِ المؤمنين متاعًا إلاَّ من وراء حجاب، والمؤمنون المخاطبون هم أزكى رجال هذه الأمة، والمؤمناتُ المعنيَّات هنَّ من أطهر نساء العالمين، ثم بيَّن المولى - جلَّ وعلا - العلة من ذلك بقوله: {ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب: 53]، ولمَّا كانت طهارةُ القلوب مطلوبةً لكل المؤمنين على مرِّ الأعصار؛ فإن وسيلته لازمةٌ لهم جميعًا، ويتأكَّد هذا في المجامع التي لا تخلو من مسلمين وكفار، وأبرار وفجار، كفضاء الإنترنت، ولئن كانت المرأة في الواقع تحتجب خلف ما يستر شخصَها، فعليها في الشبكة أن تحتجبَ خلفَ معرّفها وتوقيعها، فلا حاجةَ لاتخاذ اسم يدل على أنها امرأة، لكن لا تدَّعي أنها رجل، والأسماء المشتركة ما أكثرها! فإن اتخذَتْه فلْيخلُ من كلِّ إثارة أو إشارة إلى ميوعة وانحلال، وإن كان ثمة حاجةٌ لتوقيعٍ، فلا تضع فيه صورة خليعة أوصورة ساقط، ولا عبارات وأبيات غير مرضيَّة أو لا تليق بها، ولا مسوغ في كثير من المنتديات التي يرتادها مَن ذَكَرْت لأن تعْرض الفتاة رقم جوالها أو بريدها.

ولئن كانت المسلمة مأمورةً في الواقع بعدم الخضوع بالقول؛ لئلاَّ يطمع الذي في قلبه مرض، فإن من صور الخضوع بالقول في الشبكة اتخاذَ الأسماء الماجنة المائعة مثل: ولهانة، عسل، دلوعة، وغيرها من الأسماء القبيحة المنتشرة، ومنها كذلك استخدام الرموز كالوجه الغامز أو الضاحك، أو الرمز الراقص، أو الذي يمد لسانه أو غيرها، ومنها كذلك مضمون الكلام، سواء كان في الردود والتعليقات أوالمواضيع المطروحة، أما الردود فينبغي أن تكون موضوعيَّة خاليةً من أيِّ تعبير عاطفيٍّ يدل على خضوع، فالخضوع في الكتابة كالخضوع بالقول وهو منهيٌّ عنه، وكذلك لتجتنبَ التطاول والبذاءة؛ فإن الفحش والبَذَاء خلق ذميم قيل أو كتب، ولْتحرصِ الأخت الفاضلة على أن تطرح الفكرة مباشرةً ولا تزيد على ذلك حشو القول إلاَّ بقصد الإفهام الذي ترى حاجة له، ولا مسوِّغ لدخول المرأة لموضوع توضع فيه صور الأعضاء، أو يدعو للاتفاق على مكان للتجمع والتعارف وما شابه ذلك، فضلاً عن التعليق فيه.

ولا مسوغ كذلك لطرح المواضيع المائعة، والاستشارات في القضايا الشخصية من قِبَل النساء، أو ذكر تجاربهن الشخصية أو ما شابه ذلك، بل ينبغي أن تنظر في مَن تستفتي أو تستشير؛ فما كلُّ مستشار ذو علم وأمانة.

ولئن كانت المؤمنات مأموراتٍ بمفارقة مجالس اللغو الواقعية، فهذا مطلوب كذلك من كل من تغشى المنتديات الافتراضية، وما أكثرَ مجالسَ اللغو والكذب فيه! والعاقلة لو تأمَّلتْ كثيرًا من الموضوعات وتفكَّرتْ فيما وراءها، عَلِمَت أن خلْفَها مقاصدُ خبيثةٌ، أو محاولةٌ للتهوين من منكر معيَّن، كتلك التي تستفتي الناس في قضايا شرعية، وربما دخل صاحبُها ومن شاكله بأكثر من معرف وبثُّوا شُبُهاتِهم بين الزائرين، وأوحَوْا للناس بأن العالم كلَّه يُخالف الفتوى المعيَّنة، وأن مشكلتنا أننا متعصبون، وربما قصدوا أن يُبيِّنوا أن الفعل المعيَّن هو مجرد تقليد لا علاقة له بالدين، ثم دخلوا بعدد من المعرِّفات؛ ليقولوا للناس: ما أكثرَ المتحررين من قيود التقاليد! فالْزموا غرزَهم، وسيروا في ركابهم، ولعلَّ من ذلك تلك الموضوعات التي تتناول بعض الجوانب الأخلاقية مثل: "هل تتزوج فتاة كلمتك عبر الماسنجر؟"

ثم يدخل العابثون ليقولوا: إن الأمر عاديّ، ويهاجمون كلَّ من يخالفهم ويتهمونه بالرجعية والشك، وعدم احترام المرأة، ومن تلك الموضوعات: مقالات القصص الملفقة التي يزعمون أنها حقيقية وغايتها الترويج للرذائل، أو كسر الحواجز بين المجتمع وبعض العادات الوافدة أوالقبيحة، ثم تنتشر في المنتديات العامة والمتخصصة، والتي لا علاقة لها بموضوع القصة، وتشعر بعض التعليقات بتصديقها؛ إمعانًا في الترويج لها.

ويكفي العاقلة للزهد في كثير من المنتديات ما تلقاه من الأذى على "العام" و"الخاص"، وضياع الأوقات، والتقصير في الأعمال وربما الصلوات، وأن كثيرًا من طُرَّاق تلك المنتديات وأبطالها هم العاطلون والفارغون وقليلو العلم وضعيفو الهمة، وأن كثيراً من المواد المنشورة فيها هي من وضعهم أو انتقائهم، وأنها في الغالب غير موثَّقة، وربما كانت غير صحيحة، بل حتى المنتديات الإسلامية المحترمة فيها من هو قليل العلم، ضعيف المدارك، طويل اللسان، جريء على الإفتاء والتخوين، والعاقلة ينبغي أن تعرف من أين تحصل على الفائدة وتطلب العلم.

ووصيتي لكِ - أختي المسلمة - إذا رأيت في أحد المنتديات كثرة ردود الرجال على موضوع إحدى العضوات، ورفعه والثناء عليه وعلى كاتبته، رغم تهافته وتفاهته، والإعراض عن المواضيع المفيدة لتضيع وسط ركام الموضوعات الفارغة - فاجتنبيه واحذريه؛ فإن هذا مؤشر واضح على العيِّنة التي ترتاد تلك المنتديات.










التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

موضوع في غاية الاهمية
يعطيك العافية اختي بصمة خير
على حرصك الدائم للرقي بالمنتدى وبأعضائه
جعل الله ماتقومين به من خير في ميزان اعمالك







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

جزاك الله خير ونفع الله بك







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو









بدوور is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

الله ينور قلبك ويجزاك الجنة موضوع في غاية الأهمية
يارب تهدي جميع فتيات وشباب المسلمين







رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

آمين يارب العالمين







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية المحاربة

إحصائية العضو






المحاربة will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فتوى أبكت البنات
تنبيه مهم جداً لأعضاء المنتدى
الحكم على نوايا الناس
دليل المسلسلات الرمضانية
كيف تتخلص من عاادة التدخين تعال وقلدهم
مــــن اجل الهديــــه ..
الموت يأتي بغتة !!!!فــ انتبه
هل تدرى ما هي الدنيا عند الله ..?
وٍ ضًٍآقٌٍتُِِّْ عًٍليٍَ آلآرٌٍضًٍ بٌَِمًآ رٌٍحٍّبٌَِتُِِّْ ..
سجن 10 رجال بسب هذه الصورة
إنْ كنتْ } لـبـيبْْ !؟
لا تلعنه .. إنه يشرب خمرا ..!! الجزء الثاني
ماهي أفضل طريقة لحفظ القرآن ؟
تخيل آن هذآ .. [هو] •|ـآنت|• !~
آيميل هندي لآ يفوتكم
تدرون ليش المزيون دايم مشغول ؟
حال البنات مع قوقل
نامت عيونك و المظلوم متنبه**يدعو عليك و عينْ الله لم تنمْ
ليس كــل شيء يستحق النسيــــان
اجمل مقالب مسجات (1)
يــاااا بعٌدهـمْ
مستشفى الشبكة السعودية لذوي الإعاقة التخصصي
هل يجوز تكفير العلماء حتى لو كانوا علماء سلطان ؟؟
|| مَا شاء الله كَانْ وَ ما لم يشأ لمَ يكنْ || ~
لن تكون غير نفسك فأقبلها
أهمية الوقت في حياة المسلم
اي بنت تبي تطلع دلوعه ( تتدخل وتتبع النصائح ) هههه
أسرار العلاج بالاستماع إلى القرآن
جــــــــرح الخيانة ,,
تجراف بنت ثاني ابتدائي ..


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟


بوركتِ غاليتي
على أهمية ما طرحتي
حفظكـِ الله و رعــــاكـِ
و سدد خطـــــــاكـِ
إحتراآاآاآمي لكـِ ...






التوقيع



رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

جزيت الجنة







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سفيرة المنتدى

الصورة الرمزية إشراقة

إحصائية العضو









إشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really niceإشراقة is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 28
تلقى إعجاب 41 مرة في 33 مشاركة
عدد الترشيحات : 7
عدد المواضيع المرشحة : 7
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ملخص كتاب (كن سعيدًا) رائـع ,.,
معلومات مهمه للاعاقه السمعيه
اول خلية بالغة مُصنعة لتعمل داخل الدماغ .
امل بالاصلاح الضرر في الدماغ بسبب التصلب العصبي..
ارض الحرم..*
رائع : الشعراوى يفسر حديث قدسي عن الرزق .
اسباب واعراض مرض التصلب العصبي المتعدد..
لن احزن والقرآن بين يدي .
.:صاعقه تضئ برج إيفل :.
من أجمل الشعرالمؤثر بصوت الشيخ ياسر الدوسري .
فلم عن الإعجاز العلمي في القرآن .
ضــــدّان !!قصة رائعة جدًا
تفسير الشيخ الشعراوي كاملًا .
الفرق بين [ هو ] و [ هي ]
انشودة مع القمر .
إنـــه الله _جل جلاله _
مهند ابو دية,,طموح ..إرادة ..رضا ..تحدي ...
المعاني المستوحاة من الحج
الخلايا الجذعيه لعلاج تصلب الاعصاب المتعدد,
مركز التأهيل الشامل بعفيف ..قمة الوحشية وموت الضمير .
لنبـارك لأختنا الغالية إحسـاسي ..
حــــب يــزيــد ويــرتقــي فـــوق السحــــــــب‎ .
علاج التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال
فــك اللطمـــة!!
اللامبالاة مرض!!
,,التـأتـأة ,,
الأم في الكتـاب والسنــة .,.
الــولد الغضــــوب..
لماذا تبكي المرأه؟؟سؤال حير الكثيرون!!!
&يــــــــــاااارب&


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

بوركت اختي الحبيبه..الله يرضى عليك..
اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبيعون احسنه..
حفظك الله ورعاك..







التوقيع

الإستغفار
طوق للنجاااة
إجعله دائمــــا معك ..

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

جزاك الله خير







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 19-09-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









الأسيف will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: أفسدتنا المنتديات أم أفسدناها؟

قالَ الحقُ سبحانه وتعالى :

( وذكرْ فإن الذكرى تنفعُ المؤمنين )

جزاك الله خير






رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبروك للى اهاليهم مقدمين على البنك العقارى قاهر اليأس الاخبار العالمية والصحفية 20 13-08-2011 07:07 pm


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education