=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,194
عدد  مرات الظهور : 67,361,380الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,244
عدد  مرات الظهور : 42,571,696
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,190
عدد  مرات الظهور : 40,621,281
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,000
عدد  مرات الظهور : 73,789,280موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,130
عدد  مرات الظهور : 73,789,233

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك    



القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

قد لا يفاجأ كل إنسان يعي يقينا أن القرآن هو من عند الله وأنه معجزة في أسلوبه وفي لغته وفي الحقائق العلمية التي يحيط بها هذا الكتاب القويم والذكر الحكيم

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 21-09-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة




قد لا يفاجأ كل إنسان يعي يقينا أن القرآن هو من عند الله وأنه معجزة في أسلوبه وفي لغته وفي الحقائق العلمية التي يحيط بها هذا الكتاب القويم والذكر الحكيم الذي بعث به رب كريم قبل أربعة عشر قرنا من الزمان، ليكشف لنا حقائق ومعلومات لم يتوصل العلم الحديث سوى إلى بعض منها.. ولكن بالمقابل هنالك ما يوجع القلب ويضيق به الصدر، هو أننا نحتفظ في كتاب لا نفقه تأويله وأن كل ما يتوصل إليه علماء الفلك غير العرب نجده يقينا في القرآن، أما علماء العرب فلم يكتشفوا شيئا من هذه المعجزات التي هي بين أيديهم منذ مئات السنين!

ربما تعجبون معي إذا علمتم أن أهم عشر اكتشافات كونية في المئة سنة الماضية، قد كشفها القرآن قبل أربعة عشر قرناً....

يتميز عصرنا الحديث بأنه عصر الفضاء، حيث تمكن الإنسان من كشف أسرار الكون والوصول إلى حقائق مذهلة غيرت نظرتنا إلى العالم من حولنا. والعجيب أن نجد هذه الحقائق جلية واضحة في كتاب أنزل قبل أكثر من 1400 سنة في زمن كانت علوم الفضاء عبارة عن شعوذة ودجل وخرافات وأساطير! وقد أدوع الله هذه الحقائق الكونية في كتابه لتكون دليلاً لكل مشكك في هذا العصر يرى من خلالها نور الحق وعظمة رسالة الإسلام.. ومن أهم هذه الحقائق:

1- اكتشاف بداية الكون
القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة 4db36ae6d88cfbd80b8da58becef7286.jpg
من أهم اكتشافات القرن العشرين أن العلماء دحضوا فكرة الكون الأزلي الخالد! وأثبتوا بالبرهان القاطع أن للكون بداية على شكل انفجار هائل سمي الانفجار العظيم، وقد بدأ العلماء يكتشفون تفاصيل هذا الانفجار وقالوا بأن الكون كله كان كتلة واحدة فانفجرت وتشكلت المادة وخلال مليارات السنين تطور الكون إلى شكله الحالي.

ونرى بعض العلماء يفضلون استخدام مصطلحات أكثر دقة من "انفجار" مثل "تباعد" أو "كثافة" المهم أنهم يريدون أن يصلوا إلى نتيجة تقول إن الكون بدأ من كتلة واحدة (رتقاً) ثم تباعدت أجزاؤها (انفتقت) وشكلت النجوم والمجرات والأرض.

القرآن سبق علماء الغرب في الحديث عن نشوء الكون بأسلوب علمي دقيق!

إن القرآن سبق علماء الغرب بأربعة عشر قرناً إلى النتيجة ذاتها في قوله تعالى: (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا) [الأنبياء: 30]، والسؤال لكل من ينكر صدق القرآن: من كان يعلم زمن نزول القرآن بأن الكون كان كتلة واحدة (رَتْقًا) ثم انفتقت وتشكل الكون الذي نراه؟ أليس هو الله جل وعلا!

2- اكتشاف توسع الكون
ربما يكون أهم اكتشاف كوني في القرن العشرين أيضاً ما كشفه العلماء حول توسع الكون، حيث وجدوا أن المجرات تتحرك مبتعدة عن بعضها بسرعات كبيرة جداً مما يسبب اتساع الكون بشكل مذهل.

الكون يتوسع بسرعة هائلة لا نحس بها، ولكن العلماء استطاعوا قياسها بالأجهزة الحديثة، هذه الحقيقة لم يكن لأحد علم بها زمن نزول القرآن!

هذه النتيجة وصل إليها العلماء بعد تجارب مريرة ومراقبة طويلة ونفقات باهظة على مدى قرن من الزمان، والعجيب أن القرآن كشف لنا حقيقة اتساع الكون قبل 14 قرناً في قوله تعالى: (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) [الذاريات: 47]، وبذلك يكون القرآن أول كتاب أشار إلى توسع الكون، أليست هذه معجزة تستحق التفكر؟!

3- اكتشاف نهاية الكون
القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة 1f95b38a92552f12aba687e9dcd5be21.jpg

نظريات كثيرة وُضعت لتصور نهاية الكون، تختلف فيما بينها ولكن العلماء يتفقون على أن للكون نهاية، ولا يمكن أن يستمر التوسع لما لانهاية بسبب قانون انحفاظ الطاقة الذي يقرر أن كمية المادة والطاقة في الكون ثابت، وبالتالي سوف يتوقف الكون عن التوسع ويبدأ بالانكماش على نفسه والعودة من حيث بدأ!

يتصور العلماء أن الكون عبارة عن ورقة مسطحة ومنحنية قليلاً، وسوف تنكمش وتُطوى على نفسها في نهاية حياة الكون!

العجيب أن القرآن أشار إلى هذه النهاية للكون بل وحدد شكل الكون وهو مثل الورقة المنحنية، وهذا الشكل هو الذي يقرره معظم العلماء اليوم. يقول تعالى: (يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ) [الأنبياء: 104]، فسبحان الله!

4- اكتشاف الثقوب السوداء
إنها ظاهرة عظيمة بحثها العلماء لأكثر من نصف قرن وتأكدوا أخيراً من وجودها وهي ما سمّي: الثقوب السوداء. حيث يؤكد العلماء أن النجوم تكبر حتى تنفجر وتنهار وتتحول إلى ثقب أسود بجاذبية فائقة تجذب لها كل شيء حتى الضوء لا تسمح له بالمغادرة فلا نراها أبداً!

ويصف العلماء هذه المخلوقات بثلاث صفات: فهي لا تُرى، وهي تجري وهي تكنُس وتجذب أي شيء يقترب منها، والعجيب أن القرآن كشف لنا هذه النتيجة الدقيقة في قوله تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) [التكوير: 14-15]. والخُنَّس: أي التي تخنُس فلا تُرى، والجوار: أي التي تجري بسرعة، والكنَّس: أي التي تجذب وتكنس صفحة السماء. وهذا ما يقرره العلماء، فسبحان الله!

القرآن يتحدث عن الثقوب السوداء في زمن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم شيئاً عنها أو حتى يتخيلها!!

5- اكتشاف النجوم النابضة
من الاكتشافات التي أحدثت ضجة في القرن العشرين "النجوم النابضة" وهي عبارة عن نجوم في السماء تصدر صوتاً يشبه صوت المطرقة، ولذلك سماها العلماء "المطارق العملاقة" ويقول العلماء إنها تصدر موجات ثاقبة تخترق أي جسم في الكون، فهي طارقة وثاقبة وهذه النتيجة وصل إليها العلماء بعد مراقبة ودراسة طويلة.

النجم الثاقب أحد أهم الظواهر الكونية المحيرة للعلماء!

ولكن القرآن كشف الحقيقة ذاتها بكلمات بليغة ومعبرة حيث أقسم الله بهذه النجوم فقال: (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3]. إنها آيات تشهد على صدق منزلها سبحانه وتعالى.

6- اكتشاف النسيج الكوني
القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة 9de6926dde61db29d810f2b238da7934.jpg

وفي القرن الحادي والعشرين قام العلماء بأضخم عملية حاسوبية على الإطلاق كان هدفها اكتشاف شكل الكون، واستخدموا الكمبيوتر العملاق بمشاركة ثلاث دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا. وبعد جهود عظيمة قام السوبر كمبيوتر برسم صورة مصغرة للكون.

لقد كانت المفاجأة أن الكون ظهر على شكل نسيج!! واستنتج العلماء أن المجرات تتوضع على خيوط نسيج محكم وقوي وتمتد خيوطه لملايين السنوات الضوئية، ويقولون إن الكون قد حُبك بالمجرات.

هذا هو كوننا الذي نعيش فيه... خيوط من المجرات تمتد لملايين السنوات الضوئية وتشكل نسيجاً حُبك بإحكام مذهل!

المفاجأة أن القرآن كشف لنا سر هذا النسيج بدقة مذهلة يؤكد فيها أن السماء هي عبارة عن نسيج محبوك، وذلك في قوله تعالى: (وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ) [الذاريات: 7]. والسؤال: كيف علم النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الحقيقة الكونية الدقيقة لو لم يكن رسولاً من عند الله؟!

7- اكتشاف الحياة في الفضاء
بعد اكتشاف آثار لحياة بدائية على سطح أحد النيازك القادمة من الفضاء الخارجي، بدأ العلماء بالسفر عبر الفضاء لاكتشاف المخلوقات الكونية، وبعدما تأكدوا من وجود الماء على سطح المريخ وكواكب أخرى، أصبح لديهم حقيقة كونية تقول: إن الحياة منتشرة في كل مكان!

هناك شبه إجماع لدى علماء الفلك بوجود حياة غيرنا في الكواكب البعيدة!

هذه الحقيقة التي لم يتأكد منها العلماء إلا في القرن الحادي والعشرين، طرحها القرآن في القرن السابع الميلادي في قوله تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29]. وبالفعل يقول العلماء إن هناك إمكانية كبيرة لاجتماع سكان الأرض بمخلوقات من الفضاء! فمن الذي أخبر النبي الأمي عليه الصلاة والسلام بذلك؟

8- اكتشاف البناء الكوني


طالما نظر العلماء إلى الكون على أنه فضاء واسع وفراغ مستمر، ولكن الاكتشافات الجديدة بيَّنت أن الكون عبارة عن بناء محكم أطلقوا عليه البناء الكوني، ولم يعد لكلمة "فضاء" أي معنى في ظل الاكتشافات الجديدة. فالمجرات تشكل كتل بناء، وتربط بينها المادة المظلمة والطاقة المظلمة التي لا نعرف عنها شيئاً حتى الآن!

المجرات تشكل كتل بناء في الكون والمادة المظلمة تملأ الكون!

العجيب أن القرآن لم يستخدم أبداً كلمة "فضاء" بل وصف السماء بأنها "بناء" وذلك في قوله تعالى: (الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً) [البقرة: 22]. وفي آية ثانية نجد الحقيقة ذاتها في قوله عز وجل: (وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا) [الشمس: 5]. وهذه الكلمات تؤكد أن القرآن دقيق جداً من الناحية العلمية بما يشهد على صدق هذا الكتاب العظيم.

9- اكتشاف الدخان الكوني
القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة df835e1fd2818fdca5656429af2b482e.jpg
لسنوات طويلة اعتقد العلماء أن الكون يحوي غباراً كونياً تبين أخيراً أن هذا الغبار هو عبارة عن "دخان كوني" يشبه الدخان الذي نعرفه، وتوجد منه كميات ضخمة في الكون منذ بداية تشكله. وأظهرت التحاليل لجزيئات غبار التقطها علماء وكالة ناسا أنها لا تشبه الغبار، بل هي دخان يعود تشكله إلى بدايات خلق الكون قبل مليارات السنين.

هذا هو الدخان الكوني الذي ظنه العلماء غباراً لسنوات طويلة...

والمفاجأة أن القرآن وصف لنا بداية خلق السماء في قوله تعالى: (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ) [فصلت: 11] والسؤال لكل من يشك بهذا القرآن، من أين جاء محمد صلى الله عليه وسلم بهذا العلم قبل أربعة عشر قرناً؟!

10- اكتشاف المادة المظلمة

يوجد سباق اليوم بين علماء الفلك على اكتشاف المادة المظلمة، وهي مادة تملأ الكون وتشكل نسبة كبيرة منه. وقد وجد العلماء أن النجوم والمجرات تتوضع عبر هذه المادة المظلمة، والمادة المظلمة شديدة وتسيطر على توزع المادة المرئية في الكون.

المادة المظلمة شديدة جداً وتشغل (مع الطاقة المظلمة) أكثر من 96 % من الكون!

في كتاب الله تعالى وصف دقيق لهذه المادة المظلمة والتي سماها القرآن: السماء! يقول تعالى: (وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [فصلت: 12]، فالنجوم تزين السماء طبعاً نحن لا نرى السماء مباشرة بل نرى النجوم وهي تزين السماء. وهذه السماء شديدة جداً، يقول تعالى: (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا) [النبأ: 12] وهي السموات السبع... فسبحان الله.

لو أن القرآن لا يحوي سوى هذه الحقائق الكونية العشرة لكفى بها دليلاً على صدق وإعجاز هذا الكتاب العظيم، فكيف إذا علمنا أن القرآن يحوي مئات الحقائق العلمية في البحار والجبال والأرض والطب والنفس... وكلها تشهد على صدق قول الحق تبارك وتعالى: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].
سبحان الله........... إنه على كل شيء قدير









التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-09-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

إحصائية العضو









الاحساء is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
الموقع حق الضمان حق المساعده المقطوعه
السيارات
هل نزل راتب هذا الشهر
بطاقه الراجحي
نزل راتب التاهيل اليوم مبروك
السائق والخادمه
ولي العهد الأمير سلمان : ستسمعون البشائر وكل الخير للمواطنين
استفسار عن الاستعلام لظمان لايعمل من3ايام احد عنده موقع اخر
كل ما تود معرفته عن قرض (الصندوق التنمية العقاري)
سيارات مجهزة تحل مشكلة النقل وتحقق أحلام المعاقين
المجلس البلدي بالأحساء يبحث أولوية منح الأراضي للمعاقين
معاقي الأحساء يناشدون أمين محافظة الأحساء
معاقي الأحساء يناشدون أمين محافظة الأحساء
الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
المقطوعه \100\متاكد
كل عام وانتم بخير
بلدية شقراء تبدأ منح أراضي للأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة
افضل الفنادق والأقرب للحرم المكي نبق رايكم في الاجازه للستفاده للجميع
اللهم صلي وسلم علي نبيناو سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
إعفاء المعاقين من رسوم»التأشيرات» خلال أيام
صرف مستحقات المعوقين والمعاقات في الشؤون الاجتماعية بالقصيم
موظفين الدوله نزلت رواتبهم اليوم العسكريين
راتبين التامينات نزلت الان
المساعده المقطوعه لذاوي التاهيل
الان التقديم علي منح الاراضي في امانه الاحساء عاجل
البطاقه الجديده وما الحال
هل ستنزل الاعانه في موعده با الله الي تنزل يعطينا خبر مع الشكر للجميع
اعانه شهر محرم المفروض تنزل اليوم تعويضان لشهر الذي فيه التاخير
تحديث بيانات البطاقه
اخوني اخواتي اذا نزلت اعانه التاهيل بالله بلقونا 11شهر


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

حلو الموضوع جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-09-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة


جزاكـ الله خير






رد مع اقتباس
 
 
قديم 21-09-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية سفير قحطان

إحصائية العضو









سفير قحطان has a spectacular aura aboutسفير قحطان has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 4
تلقى إعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
انتبهوا من تصلب الارجل
*رقم مباشر - للديوان الملكي - للاستفسارعن المعاملات*
معلومات عن الهيئه الطبيه وللمرضى
ثلاث امور اقوى من السحر
جواهر رمضـــــــــانيه...
أيها المهموم ... لا تنحنِ
اليأس والامل ومبشرات الفرج
تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان
اعلم ان ايامك خمسه...
لاتمت وانت على قيد الحياه
همســـــــات قبل حلول شهر رمضان
تهنئه خاصه لآعضاء والمشرفين بمناسبه قرب شهر رمضان
منح اراضي بخميس مشيط
ارقام لاماره الرياض
جميع أنظمة وتعاميم الدولة ومؤسساتها بين يديك
هل تسكب على الحريق ماءً أم مزيداً من الوقود؟
الصندوق العقاري يبدا يوم السبت استقبال طلبات القروض
شهــر رجب
نصائح للاقلاع عن المعاصي..
القضاء والقدر
أنت عظيم
لاتحزن فتحزن
غيْثٌ لا ينقطعْ
تبي ترتاح..
ساأرحل ... ولكن ستندمون
لاتحزن على الدنيا دام اخرها الرحيل
كثر الحسد واهل النمايم والانجاس ..
حسن الظن راحة للقلب
الاسباب المعينه لعلاج الغضب
اكتب اسمك .. وهو يزخرف لك


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

بارك الله فيك







التوقيع

أثث قـبرك بأجـمل الأثـاث
.الــصـلاة ،
....الــصدقة ،
.الــقـــرءآن ،
.......حب.الخير.للناس ،
.الأستغفــــار،
.الذكـــــــر،
(بـادر قبل أن تغـّـادر ~ولاتُكْــــابر تْرِى آخر الرحله مقابــــــر)

رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-09-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو فضي

الصورة الرمزية الراضيه

إحصائية العضو









الراضيه has a spectacular aura aboutالراضيه has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي
أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
يعطيك العافية على الموضوع القيم







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-09-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية القدر المكتوب

إحصائية العضو









القدر المكتوب has a spectacular aura aboutالقدر المكتوب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 6 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
أفلام توضيحيه عن الإسعافات الأوليه ( رجاء تثبيته للاهمية)
احرف الصم والبكم .... راح تستفيدون منها
افعل ماشئت فأنت مخير....ولكن تذكر......؟
أغلى دقائق العمر
سؤال ينتظر الاجابه
ماالفتره التى تريد استرجاعها فى حياتك
لحظات الوداع قاسية
تأملات :::~
لحَظآت آلسُعآدهـ آلحقيَقيه
أبشر أيها المصلي
[ ‏​أروع نَصائِح‏​ ]
أجمل دمعة تمر في حياة الانسان
۩۩ عـلـمـ كبريائي ــنـي ۩۩
غدا قد يكون أو لا يكون
إســأل اللي برأسك ^^
♥ღ الأمل مثل المطر يروي ضمأ القلب الحزين♥ღ
لماذا نحزن...؟
المتواجدون الان
انبض يا ..[قلب ].. مردك بيوم ~»بتوقف ..!!
المبادئ الأولية لتربية الطفل المعاق ..
مطوية شعبان استعداد لرمضان
<--▒▓►ஐ๑الى متـــــــــى الزعـــــل .. دعوه للتسامح قبل رمضان ๑ஐ◄▓▒-->
نظرة المجتمع للمعاق بالصور
علاج مسكن ومهديء .. دون اعراض جانبية
قصة تبكيك حتى لو كان قلبك حجر ...جزء الثالث
رعاية المعاق مسؤولية من؟ 2
الخادمة والطفل من ذوي الإعاقة؟؟
كلمة طيبة تزرع في قلوب طيبة
انواع الشكر لله
العجايز والبلاك بيري


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة







التوقيع


القدر المكتوب من فوق الجبين
وأبشكر المولا يوم ربي بلاني
_________
لاغشاك الليل وأسرف بك
" الحزن العميق"
جنب وجيه البشر وإسجد "لخالقها"
رد مع اقتباس
 
 
قديم 22-09-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية واثق الخطوة

إحصائية العضو









واثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished roadواثق الخطوة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 71
تلقى إعجاب 113 مرة في 67 مشاركة
عدد الترشيحات : 26
عدد المواضيع المرشحة : 19
رشح عدد مرات الفوز : 8

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها
قبل أن تكتب في قسم (التأهيل الشامل) يرجى الدخول هنا للأهمية.
اكتب هنا ماذا تعلمت من الحياة!!
بشرى سارة إفتتاح موقع "احتياجات وتبرعات"
نظام المساعدات المقطوعه الجديد
ابشرك مر يوم ومنت في بالي
الف مبروك الاشراف اخي القدير "ابوفواز"
مواعيد نزول اعانات التأهيل+راتب الضمان+المساعدة الغذائية
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
خانــكــ ورجـــع وطلب مساعدتكــــ !!هل تساعده؟؟
مجموعة صور مثيرة فى اغرب واجمل الاماكن حول العالم
دفعة جديدة من المساعدات المقطوعة
جرح السنين
حيـا الله الـلـي يغـيـب ويـسـرع الــردّه
ليه المســـاء عوق الشقـــآوي وطبــه؟
شريحة تحرك مقاعد المعاقين باستخدام عضلات الأذن
اللي يبي الفرقا ! .. عسى الله يهنيه
هنا تقبل التهاني بمناسبه عيد الاضحى المبارك
" أدعو معي لكل مريض "
تم نزول راتب الضمان بالحسابات
"توضيح يرجى الاطلاع عليه قبل ان تكتب بالقسم"
نبارك للأخت / إحساسي انضمامها لـ " إدارة المنتدى "
امر ملكي معونة رمضانية لجميع لمستفيدي الضمان
فزَّ الخفوق
نعمة الابتلاء للمؤمن
هنا تقبل التعازي للآخت إحساسي في وفاة ابن اخيها
منع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل»
مصرع 22 شخصاً وإصابة أكثر من 111 في انفجار شاحنة غاز على طريق خريص
هام جداً:برجاء الإطلاع قبل طرح أي إعلان عن وظائف!!
تنفيذ عدد من المشروعات لدعم توظيف ذوي الإعاقة خلال 24 شهراً


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

سبحان الله العلي القدير

بارك الله فيك اختي الفاضلة







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-09-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو لامع

إحصائية العضو









حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-09-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المحظورين

إحصائية العضو









الأسيف will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

سبحان الله العظيم

بالفعل سيرنا الله عز وجل آياته في الآفاق ..

حتى يعلم جميع البشر أنه لا يوجد إلا إله واحد في هذا الكون العظيم ..

وبارك الله فيك على جميل الطرح ..






رد مع اقتباس
 
 
قديم 24-09-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : الحنان كله المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: القرآن يتحدى أهم 10 اكتشافات كونية حديثة

سبحان الله سبحان الله

الله يعطيك ألف ألف عافيه







رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education