=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,209
عدد  مرات الظهور : 67,538,156الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,252
عدد  مرات الظهور : 42,748,472
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,197
عدد  مرات الظهور : 40,798,057
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 6,007
عدد  مرات الظهور : 73,966,056موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,146
عدد  مرات الظهور : 73,966,009

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
سعوديه كوول من ( فما ظنكم برب العالمين) : اللهم إنا نظن بك غفرانًا وسعادةً وثباتًا ورزقًا وتوفيقًا وعفوًا ومعافاةً وتوبةً وحُسْن خاتمة     معاند الضيم من الجمعة : اللهم صل على محمد وعلى ال محمد ** لاتنسوا قراءة سورة الكهف     سعوديه كوول من """ : الزّهرة لا تُفكر بمنافَسة الزّهرة المُجاوِرة لها،هي فقطْ تُزهر     معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين    



بمناسبة العام الهجري الجديد .

-------------------------------------------------------------------------------- بسم الله الرحمن الرحيم *السلام عليكم ورحمة الله وبركاته* نحن نودع الآن عامًا هجريًّا قد أدبر، ونستقبل عامًا هجريًّا قد أقبل، والأيام تمر

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 26-12-2008 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


المنتدى : الملتقى الاسلامي
بمناسبة العام الهجري الجديد .

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*


نحن نودع الآن عامًا هجريًّا قد أدبر، ونستقبل عامًا هجريًّا قد أقبل، والأيام تمر يومًا بعد يوم. ومثل المؤمن كمثل التاجر، الذي يعد كشف حساب سنوي ليعرف مقدار ربحه وخسارته. كذلك المؤمن يجب عند استقبال العام الجديد أن يعد كشف حساب عن السنة التي مضت؛ ويسأل الإنسان نفسه:

هل كان إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم ؟

فيشكره على أن هداه إلى الإسلام وأعانه على العبادة، ويلوم نفسه عن التقصير، ويعقد العزم على تعويض ما فات، ويخطط للعام المقبل لزيادة الأعمال الصالحات ولتجنب المعاصي مستشعراً قول الله تبارك وتعالى: { إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً } [ الفرقان: 70].

وتعتبر محاسبة النفس من موجبات التربية الروحية، وتقويمها حتى تلتزم بالصراط المستقيم. وأمر الله عز وجل عباده المؤمنين الخشية من مخالفته، وتقويم ما قدموه من أعمال قبل الوقوف بين يديه؛ فقال سبحانه وتعالى: { وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون } [ التوبة: 94].

ولقد أشار الله تعالى ذلك في كتابه الكريم فقال: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ * وَلاَ تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فأنساهم أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [ الحشر: 18-19].

وأكد هذا المعنى رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت، والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني ) [رواه الإمام أحمد ].

يعتقد المسلم بالمحاسبة الأخروية أمام الله عز وجل.

وقد ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات عن يوم القيامة؛ حين يَنْصَبُ الله موازين المحاسبة، ويقدم لكل إنسان كشف حساب. ودليل ذلك قول الله عز وجل : { وَنَضَعُ المَوَازِينَ القِسْطَ لِيَوْمِ القِيَامَةِ فَلاَ تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } [ الأنبياء: 47].

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما فوق الإزار وظل الحائط وخبر يحاسب به العبد يوم القيامة أو يسأل عنه ) [ابن ماجة]. وأرسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه رسالة إلى أبي موسى الأشعري، ورد بها: "حاسب نفسك في الرخاء قبل حساب الشدة". وورد في الأثر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يضرب قدميه بالدرة إذا جن عليه الليل، ويقول لنفسه: ماذا عملت اليوم؟

فليتذكر المسلم أن له وقفة مع الله يوم القيامة؛ ليحاسبه عن البيعة التي في عنقه، عندما حمل الإسلام ونطق بالشهادتين، وقال: أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمداً رسول الله، ثم عاهد الله على الالتزام بفرائض الإسلام وأركان الإيمان.

وقال الحسن البصري: "المؤمن قَوَّام على نفسه يحاسبها قبل محاسبة الله، وإنما خف الحساب على قوم حاسبوا أنفسهم في الدنيا، وإنما شق الحساب يوم القيامة على قوم أخذوا هذا الأمر من غير محاسبة".

الاستعداد ليوم القيامة

وفى هذا المقام؛ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع: عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن علمه ماذا عَمِل به ) [الترمذي].

والتزم الصحابة رضوان الله عليهم بهذه التربية الروحية؛ فكانوا أشد الناس محاسبة لأنفسهم. والنموذج المتميز لذلك هو عمر بن الخطاب القوى في الحق الذي قال: "حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم، وتهيئوا للعرض الأكبر، يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية".

يقول العلماء: من شق عليه حسابه في الدنيا خف عليه حسابه في الآخرة. فعندما يحاسب الإنسان نفسه فوريًّا، ويوميًّا، وأسبوعيًّا، وشهريًّا، وسنويًّا، يعرف مقدار التوفيق في الأعمال الصالحات التي تُرضي الله عز وجل ؛ فيتحفز على الإكثار منها، ويزداد إيماناً مع إيمانه.

وعندما يعرف مقدار التقصير في جنب الله، يعاقب نفسه، ويتوب ويستغفر، ويجدد البيعة والعهد مع الله على ألا يعود إلى الذنوب مرة أخرى، ويُكثر من الأعمال الصالحات تكفيراً للسيئات.

يوم لا ينفع الندم

ويفرح المؤمن عندما يستلم كتابه بيمنه، ويتحسر الكافر ويندم يوم لا ينفع الندم؛ عندما يستلم كتابه بشماله. وقارن القرآن بين حالين الكافرين والمؤمنين الفالحين يوم الحساب أمام الله عز وجل يوم القيامة: { حَتَّى إذا جَاءَ أَحَدَهُمُ المَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلاَّ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إلى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلاَ أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلاَ يَتَسَاءَلُونَ * فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ * وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ * تَلْفَحُ وَجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ * أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ * قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ * رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فإن عُدْنَا فإنا ظَالِمُونَ } [المؤمنون: 99 ـ 107 ].

ويصور الرسول صلى الله عليه وسلم حال الناس يوم المحاسبة الأخروية أمام الله؛ فيقول: ( يكون الناس على قدر أعمالهم في العرق، فمنهم من يكون إلى كعبيه، ومنهم من يكون إلى ركبتيه، ومنهم من يكون إلى حقوتيه، ومنهم من يلجمه العرق إلجاما، وأشار رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده إلى فيه ) [رواه مسلم].

وإن تصور يوم المحاسبة أمام الله والميزان والصراط ودار القرار والجنة والنار، يردع الظالم عن ظلمه ليتب ويستغفر ويزداد من الأعمال الصالحات؛ حتى يلقى الله بقلب سليم ونفس راضية مطمئنة.

فحاسب نفسك قبل أن تحاسب وتب قبل أن لا تستطيع أن تتب، وتمنَّ لقاء الله بالعمل الصالح والعبادة الخالصة؛ مصداقاً لقوله تبارك وتعالى: { فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً } [ الكهف: 110 ].


هناك أعمال أساسية يجب أن يراجع المسلم فيها نفسه؛ وهي: الصلاة والصوم والزكاة والحج والنوافل والأخلاق الفاضلة والكسب والإنفاق وبر الوالدين وصلة الأرحام و .... وغير ذلك من الفرائض والواجبات والنوافل التي أمره الله ورسوله عنها.



وهناك تساؤلات يجب أن يشتمل عليها الكشف؛ أحصر بعضها لكم في نهاية مقالي، على سبيل المثال:

* هل ازدادت ثروتك الإيمانية وزاد رصيد حسناتك وثقلت كفة أعمالك الصالحة؟

- فإن كنت كذلك؛ فأنت من الرابحين.

* هل تحليت بخلق النبي صلى الله عليه وسلم وكان الرسول قدوتك حقًّا؟

- فإن كنت كذلك؛ فقد كسبت شفاعته يوم الحساب.

* هل طهرت قلبك واستغفرت الله حتى تلقاه عز وجل بقلب سليم وبنفس مطمئنة راضية مرضية؟

- فإن كنت كذلك؛ فقد أَمِنت من هول يوم القيامة.

* هل سعيت في قضاء مصالح العباد لا تريد منهم جزاءً ولا شكورا؟

- فإن كنت كذلك؛ فقد زرعت في الدنيا، وإن شاء الله سوف تحصد في الآخرة.

* هل أنفقت مالك تتزكى؟ هلي أعطيت واتقيت الله وصدقت بالحسنى؟

- فان كنت كذلك؛ فسوف ييسر الله لك أمور الدنيا والآخرة.

* هل يسرت على الناس وساهمت في تفريج عنهم بالقروض الحسنة؟

- فإن كنت كذلك؛ فسوف تجني عوائد وأرباح هذا الاستثمار في الآخرة أضعافاً مضاعفة.

* هل جاهدت بنفسك وبمالك وبوقتك وبالكلمة الطيبة؟ وهل حدثت نفسك بالجهاد؟

- فإن كنت كذلك؛ فلك ثواب الصادقين المجاهدين الذين قال الله عز وجل فيهم: { إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُـوا وَجَاهَـدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيـلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ } [ الحجرات: 15 ].

* هل اكتسبت طيباً وأنفقت قصداً، وقدمت فضلاً ليوم فقرك وحاجتك؟ وتجنبت الحرام الخبيث والإسراف والتبذير؟

- فإن كنت كذلك؛ فأنت من عباد الرحمن الذين يرثون الفردوس الأعلى.

* هل كنت بارًّا بوالديك، واصلاً للأرحام؟

- فإن كنت كذلك؛ فسوف يبارك الله لك في رزقك ويمد لك في عمرك.

* هل كنت من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، ولم تَبْخَلْ على دعوة الله بشيء؟

- فإن كنت كذلك؛ فلك ثواب عظيم، فثواب الدال على الخير كفاعله.


أ.د حسين شحاته








التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
 
قديم 26-12-2008 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو متفاعل

الصورة الرمزية شروق

إحصائية العضو









شروق will become famous soon enoughشروق will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ملخص زواج مما لديه خبره !!
تغطيه مصوره من ادارة ( شروق ) بمناسبة الحفل الـــخاص باليـــوم الوطني
~~ ياترى هل تحت الورد اشواك ام فوق الورد اشواك ~~
~~ حكايه فتاة اوقعت الجميع في حبها ~~
بقلمي // همسة في أذن من كان مهموماً ..
فكرتي في ابتكار تحكم يدوي لقيادة السيارة
استفسار عن سعر كرسي متحرك
ماذا يحدث للمعاق عندما يحرم فرصة الزواج؟
إلى متى السكوت يامعاقين ؟!
أحبك ليس لأنك وطني ولكن أحبك لأنك وطن الجميع
اتحداكم تطلعون حرف الحاء
مشاعر صادقة
الزنادقة يسبوا ام المؤمنين الصديقة بنت الصديق
عندكم خبر ابليس ناوي يهج من دول الخليج‎..!!
عزي لعيني
~~~خمس مناطق للرجل ممنوع الاقتراب منها ~~~
علمتني كيف أتعامل معاك
همسة بفضل العشر الاواخر من رمضان
مدى فعالية عقلك الباطن مع الدعاااااء..
ألا ياكبر همي كلما يقبل سواد الليل
5 آلاف عربة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من المعتمرين
احذروا هذا الرقم00221
فلاش مؤثر
ضمن مسابقة افضل تصميم - ((شروق تتحدى))
40 فائدة طبية ونفسية للخشوع
تقريركامل ومصور عن كارثة الرياض !!‎
شاهد كيف يصلي هذا الرجل المعاق!!
هل أصبحنا في زمن صار فيه سوء الظن من حسن الفطن؟
في جريدة اليوم تحقيق صحفي للاخت مباركة الزبيدي عن مواقع ذوي الإعاقة
اعذب الاصوات لتلاوة القرآن الكريم


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: بمناسبة العام الهجري الجديد .

استغفر الله ..واتوب اليه فعلا اخيتي نحن مقصرين اللهم اكتب لنا في عاما الجديد وقدر لنا كل خير وابعد عن الشر ولكل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنه ..نستغفرك ونتوب اليك من كل ذنبا عظيم يمر العام الهجري على المسلمين وأكثرهم لا يتذكر هذه النعمة الجليلة، ولا يلتفت إليها إلا إذا مرَّ عليه راس العام الهجري الجديد، فلا يتذكر ذلك إلا تذكر الغافلين، فما أعظمها من مصيبة.

ثم أختي : وانت تتذكر العام الهجري الجديد هل خطر ببالك ذلك المصاب العظيم والذي زلزل المدينة الطاهرة يوم حدوثه؟ وهو موت النبي كم وكم من المسلمين لا ينتبهون لذلك، وهو الحدث الذي آذن بأول شرط من أشراط الساعة، نعم لقد ترك النبي لنا كتاب الله تعالى وسنته الطاهرة ولكن فقده له وقعه الخاص على النفوس، هذا أبو الجوزاء يقول: ( كان الرجل من أهل المدينة إذا أصابته مصيبة جاء أخوه فصافحه ويقول: يا عبدالله ثق بالله فإن رسول الله أسوة حسنة ).


إصبر لكل مصيبة وتجلد *** وأعلم بأنًّ المرء غيرُ مخلَّد


واصبر كما صبَر الكرامُ فإنها *** نُوبٌ تَنُوبُ اليومَ تُكشفُ في غد


وإذا أتتك مصيبة تشجى بها *** فاذكر مصابكَ بالنبي محمد

أختي: كم تمر على المسلم الأعوام والحال هي هي!! لا يتغير ولا يتبدل عما هو فيه من غفلة وقسوة في القلب ومعاص بلغت عنان السماء، أوامر الرحمن معطلة وأوامر الشيطان تنفذ انشغل الناس بالمعاصي، فإذا كان العام الهجري الجديد، قالوا: هذا هو العام الجديد، ولكن ؟؟؟؟

أختي: أين الجديد من أفعالك؟ أين الجديد من أقوالك؟ ألا يوجد قلب ناه يفكر فيما مضى من العمر وانصرم من الساعات؟!! قال الإمام ابن رجب: ( العجب ممن عرف ربه ثم عصاه وعرف الشيطان ثم أطاعه: أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ .
فعلا اخيتي كلمات تحتاج منا لوقفات ...اعتذر لكي عن الاطاله ولكنها كلمات اثرت في هذا اليوم بخطبة الجمعة وهو يتكلم عن نهاية العام الهجري لهذا العام...حيث ذهب ومعه كثير من الاحباب والاصحاب تعز النفس لفقدهم ..فليس لنا حول ولاقوة الا الدعاء لهم وان يشملهم الله برحمته....آمين







التوقيع


أحد السلف كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول:

"الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق ، وفضلني تفضيلاً ".

قالواعلامك رافع الراس ونشوف عينك قوية قلت العفو كلنا ناس بس انا قصيميه..!!
شروق
رد مع اقتباس
 
 
قديم 26-12-2008 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة

إحصائية العضو









صديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished roadصديقة ذوي الإعاقة is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 730
تلقى إعجاب 408 مرة في 346 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
دعــوة للتعارف
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
لحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال
الوصايا العشر الرئيسة للعناية بالكرسي المتحرك
ماذا يريدالقطاع الخاص من طالب العمل
أخلاقيات العمل التطوعي
عفوا يابوي الايباد اغلى منك! موضوع مهم للغاية
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت، وبعض الناس كل الوقت، لكنك
لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب
يقولون رضا الناس غايه لا تدرك .. موضوع للنقاش


كاتب الموضوع : صديقة ذوي الإعاقة المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: بمناسبة العام الهجري الجديد .

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق [ مشاهدة المشاركة ]
استغفر الله ..واتوب اليه فعلا اخيتي نحن مقصرين اللهم اكتب لنا في عاما الجديد وقدر لنا كل خير وابعد عن الشر ولكل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنه ..نستغفرك ونتوب اليك من كل ذنبا عظيم يمر العام الهجري على المسلمين وأكثرهم لا يتذكر هذه النعمة الجليلة، ولا يلتفت إليها إلا إذا مرَّ عليه راس العام الهجري الجديد، فلا يتذكر ذلك إلا تذكر الغافلين، فما أعظمها من مصيبة.

ثم أختي : وانت تتذكر العام الهجري الجديد هل خطر ببالك ذلك المصاب العظيم والذي زلزل المدينة الطاهرة يوم حدوثه؟ وهو موت النبي كم وكم من المسلمين لا ينتبهون لذلك، وهو الحدث الذي آذن بأول شرط من أشراط الساعة، نعم لقد ترك النبي لنا كتاب الله تعالى وسنته الطاهرة ولكن فقده له وقعه الخاص على النفوس، هذا أبو الجوزاء يقول: ( كان الرجل من أهل المدينة إذا أصابته مصيبة جاء أخوه فصافحه ويقول: يا عبدالله ثق بالله فإن رسول الله أسوة حسنة ).


إصبر لكل مصيبة وتجلد *** وأعلم بأنًّ المرء غيرُ مخلَّد


واصبر كما صبَر الكرامُ فإنها *** نُوبٌ تَنُوبُ اليومَ تُكشفُ في غد


وإذا أتتك مصيبة تشجى بها *** فاذكر مصابكَ بالنبي محمد

أختي: كم تمر على المسلم الأعوام والحال هي هي!! لا يتغير ولا يتبدل عما هو فيه من غفلة وقسوة في القلب ومعاص بلغت عنان السماء، أوامر الرحمن معطلة وأوامر الشيطان تنفذ انشغل الناس بالمعاصي، فإذا كان العام الهجري الجديد، قالوا: هذا هو العام الجديد، ولكن ؟؟؟؟

أختي: أين الجديد من أفعالك؟ أين الجديد من أقوالك؟ ألا يوجد قلب ناه يفكر فيما مضى من العمر وانصرم من الساعات؟!! قال الإمام ابن رجب: ( العجب ممن عرف ربه ثم عصاه وعرف الشيطان ثم أطاعه: أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ .
فعلا اخيتي كلمات تحتاج منا لوقفات ...اعتذر لكي عن الاطاله ولكنها كلمات اثرت في هذا اليوم بخطبة الجمعة وهو يتكلم عن نهاية العام الهجري لهذا العام...حيث ذهب ومعه كثير من الاحباب والاصحاب تعز النفس لفقدهم ..فليس لنا حول ولاقوة الا الدعاء لهم وان يشملهم الله برحمته....آمين

جزاك الله خير .كلامك رائع بوركت جهودك






التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education