دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 43,324
عدد  مرات الظهور : 222,690,892موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 51,823
عدد  مرات الظهور : 222,690,846
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 51,064
عدد  مرات الظهور : 216,262,992الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 38,609
عدد  مرات الظهور : 191,473,308
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 38,597
عدد  مرات الظهور : 189,522,893

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات العامة > الملتقى العام
تغيير الستايل

الملتقى العام لقاء مفتوح للجميع، المواضيع الجاده، القضايا العامة والمهمة، والنقاش الحر

اخر المواضيع          استفسار بخصوص تفويض سائق (اخر رد : السهيان - الردود : 1 - الزوار : 19 )          متى التاهيل (اخر رد : الرضى - الردود : 1 - الزوار : 32 )          تنبيه بخصوص تخفيض الإركاب (اخر رد : ابوبلبل - الردود : 0 - الزوار : 16 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5577 - الزوار : 508031 )          معرفه متى ينتهي الضمان (اخر رد : خامم - الردود : 0 - الزوار : 58 )          تجديد الضمان مهم جدا الافادة (اخر رد : ضوء القمر - الردود : 2 - الزوار : 137 )          ارجوكم ساعدوني (اخر رد : وضحئ - الردود : 0 - الزوار : 72 )          اعمل في شركة ومديري اجنبي قام بتصويري (اخر رد : أميرة والدها - الردود : 15 - الزوار : 6243 )          رقم المستفيد (اخر رد : الرضى - الردود : 1 - الزوار : 122 )          شارك بآية - حديث - دعاء (اخر رد : محمد البلادي١ - الردود : 1481 - الزوار : 317557 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه|اذكرواالله واستغفروه وصلوا على نبيكم | لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين : ابتسموا:انه يوم جديد في حياتكم فابدأوه بحمد الله وشكره وبالأستغفار .يارب العفو والعافيه والسعاده وقلباً لايزول منه الامل     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : أسأل الله الكريم أن يبشركم بما يسركم ويكف عنكم مايضركم وأن يعافيكم ويسعدكم ويفرج همومكم لتسجدوا لله شاكرين من الفرح     معاند الضيم من اذكار : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم انا نسألك.ان تمسح عنا اوجاعنا .وتنور ظلمات ليالينا وتسقينا فرحآ وترزقنا وتحقق امانينا في رضاك.وتفرج هم كل مهموم     محمد البلادي١ من المدينه |اللهم لك الحمد ولك الشكربالسراء والضراء |اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه : يارب يامن تقول للشئ كن فيكون شافنا وشافي كل مريض. وإشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت وأسعدوأرح كل مهموم (امين)     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم بشرنا بما يسرناونورلنا دروبنا وسهل علينا الصعاب وحقق أمانينا واحفظنا من كل شر وفرج همومنا وأسعدنا بالدنيا والأخره     محمد البلادي١ من المدينه| اذكروا الله واستغفروه وصلوا على نبيكم| رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا : اللهم اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات .وبشرالأحياءبمايسرهم والأموات بالجنه     سعوديه كوول من .... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه| قال تعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : قلوب البشر؛مليئه بالأحزان وفي كل قلب قصة وجع فلنرحم بعضنا بعضا لعل الله ان يرحمنا قال نبينا الكريم.من لا يَرحم لا يُرحم     محمد البلادي١ من المدينه|قال تعالى. ان الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما : يارب ابعد الحزن عناوأسعدنا بالدارين وأكتب لنا ما نتمنى .وعافنا واغفرلنا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات    


الغرور و التكبر .. نظره شاملة

الملتقى العام



الغرور و التكبر .. نظره شاملة

الغرور و التكبر .. نظره شاملة لو درسنا شخصية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


المنتدى: الملتقى العام
افتراضي الغرور و التكبر .. نظره شاملة

الغرور و التكبر .. نظره شاملة














لو درسنا شخصية أي مغرور أو أيّة مغرورة ، لرأينا أنّ هناك خطأً في تقييم وتقدير كلّ منهما لنفسه .
فالمغرور ـ شاباً كان أو فتاة ، رجلاً كان أو امرأة ـ يرى نفسه مفخّمة وأكبر من حجمها ، بل وأكبر من غيرها أيضاً ، فيداخله العجب ويشعر بالزهو والخيلاء لخصلة يمتاز بها ، أو يتفوّق بها على غيره ،

وهذا يعني أن نظرة المغرور إلى نفسه غير متوازنة ، ففي الوقت الذي ينظر إلى نفسه باكبار ومغالاة ، تراه ينظر إلى غيره باستصغار وإجحاف ، فلا نظرته إلى نفسه صحيحة ولا نظرته إلى غيره سليمة .

ومنشأ هذا الاختلال في التقويم هو شعور داخلي بالنقص يحاول المغرور أو المتكبّر تغطيته برداء غروره وتكبّره ، وقد جاء في الحديث : «ما من رجل تكبّر أو تجبّر إلاّ لذلّة وجدها في نفسه» . فكيف يكون ذلك ؟


لو افترضنا أنّ هناك شاباً أو شابة حاز على منصب الأشراف في إحدى المنتديات المعروفة فإنّ الذي أوصله إلى الإشراف هو الجهود المبذولة المتواصله الذي رفعت من مستوى هذا العضو وأهله لنيل هذا المنصب ، وقد تكون هناك عوامل ثانوية أخرى .

فالتقرير الصائب للفوز بهذا المنصب هو العمل بقاعدة «مَنْ جدّ وجد» وعلى مقدار الجهد المبذول تأتي النتائج . وهذا بالطبع أمر مستطاع وبإمكان أي شاب أو شابه أن يصل إليه ضمن نفس الشروط والإمكانات والظروف .

فإذا كانت النتائج الممتازة طبيعية ولا تمثّل معجزة .

وإذا كان تحقيقها من قبل الآخرين ممكناً .

وإذا كان هناك مَنْ حاز على الإشراف مرّات عديدة .

فلِمَ الشعور بالغرور والاستعلاء ، وكأنّ ما تحقق معجزة فريدة يعجز عن القيام بها الشبان والشابات الآخرون ؟
( إذا هناك سبب آخر يدعو إلى الغرور والتكبّر ، وهو أمر لا علاقة مباشرة له بالفوز بالمنصب ، وهو أن هذا العضو الذي حاز على المنصب لم يشعر فقط بنشوة النصر أو الفوز ، بل يرى في نفسه أ نّه الأفضل ولذا كان المتفوّق ، وبهذا يستكمل نقصاً ما في داخله ، يحاول أن يستكمله أو يغطيه باظهار الخيلاء والتعالي . )

ولو نظرتَ إلى المغرور جيِّداً لرأيت أ نّه يعيش حبّين مزدوجين : حبّاً لنفسه وحبّاً للظهور ، أي أنّ المغرور يعيش حالة أنانية طاغية ، وحالة ملحّة من البحث عن الإطراء والثناء والمديح . وفي الوقت نفسه ، تراه يقدِّم لنفسه عن نفسه تصورات وهمية فيها شيء من التهويل ، فمثلاً يناجي نفسه بأ نّه طالما حاز على المنصب في هذا المنتدى ، فإنّه سيناله في كلّ منتدى ، ومهما كان مستواه ومستوى أعضائه .

وهنا يجب التفريق بين مسألتين : (الثقة بالنفس) و (الغرور) .
فالثقة بالنفس ، أو ما يسمّى أحياناً بالاعتدادَ بالنفس تتأتّى من عوامل عدّة ، أهمّها : تكرار النجاح ، والقدرة على تجاوز الصعوبات والمواقف المحرجة ، والحكمة في التعامل ، وتوطين النفس على تقبّل النتائج مهما كانت ، وهذا شيء إيجابي .

أمّا الغرور فشعور بالعظمة وتوهّم الكمال ، أي أنّ الفرق بين الثقة بالنفس وبين الغرور هو أنّ الأولى تقدير للامكانات المتوافرة ، أمّا الغرور ففقدان أو إساءة لهذا التقدير . وقد تزداد الثقة بالنفس للدرجة التي يرى صاحبها ـ في نفسه ـ القدرة على كلّ شيء ، فتنقلب إلى غرور .

ولنأخذ مثلاً آخر ، فتاة جميلة تقف قبالة المرآة وتلقي على شعرها ووجهها وجسدها نظرات الإعجاب البالغ والافتتان بمحاسنها ، ترى أنّها لا يعوزها شيء وأنّها الأجمل بين بنات جنسها ، وهذا الرضا عن النفس أو الشكل دليل الفتنة التي تشغل تلك الفتاة عن التفكير بالكمالات أو الفضائل التي يجب أن تتحلّى بها لتوازن بين جمال الشكل وجمال الروح ، ولذا قيل : «الراضي عن نفسه مفتون» كما قيل أيضاً : «الإعجاب يمنع من الإزدياد» . وكل لبيب يفهم


وقد يكون لدى المشرف الحائز على الإشراف بعض الحقّ في الشعور بالرضا لأنّ وسام الاستحقاق الذي حصل عليه جاء نتيجة جهود ذاتية مضنية بذلها من أجل الفوز بهذه المرتبة المتقدمة ، أمّا شعور الرضا أو الإعجاب عند الجميلة التي لم تبذل من أجل جمالها جهداً ، فشعور ناتج عن تقدير اجتماعي للجمال أو الشكل الخارجي ، أي أنّ الناس اعتادوا على تقديم الجميلة على الأقلّ جمالاً ، وإلاّ فالجمال ليس قيمة إنسانية ثابتة .


إنّ شعورنا بالرضا عن إنجازاتنا وتفوّقنا مبرر إلى حدٍّ ما ، لكن شعورنا بالانتفاخ فلا مبرر له ، هو أشبه بالهواء الذي يدور داخل بالون ، أو بالورم الذي قد يحسبه البعض سمنة العافية وما هو بالعافية ، وفي ذلك يقول الشاعر :

أُعيذها نظرات منكَ صادقةً *** أن تحسبَ الشحمَ فيمن شحمُه ورمُ


القيم الثلاث :

لا بدّ لنا ـ من أجل أن نكون موضوعيين في تقويماتنا ـ من أن نقدّر كلّ شيء تقديراً طبيعياً بلا مغالاة أو مبالغة أو تضخيم ، وبلا إجحاف أو غمط أو تقزيم . وهذا يستدعي النظر إلى القيم الثلاث التالية بعين الحقيقة والواقع ، وهي :

1 ـ اعرف قدر نفسك .

2 ـ اعرف ثمن ملكاتك .

3 ـ اعرف قيمة الدنيا .

فإذا عرفت قدر نفسك بلا تهويل ، وثمّنت ملكاتك بلا زيادة ، وعرفت قيمة الدنيا ـ كما هي ـ لا كما تصورها بعض الأفلام والروايات على أنّها جنّة الخلد والمُلك الذي لا يبلى ، فإنّك تكون قد وضعت قدمك على الطريق الصحيح لاجتناب الغرور وتفادي حالات التكبّر والتعالي .
بعد أن عرفنا قيمة أنفسنا ، وقيمة ملكاتنا ، وقيمة الدنيا ، دعونا نطرح بين يدي كلّ مَنْ يستشعر الغرور والتكبّر ،

الأمور التالية لغرض التأمّل :

1 ـ لو أفقدني الله سبحانه وتعالى ـ وهو مالكي ومالك ما أملك ـ كلّ ما لديَّ من صحّة وقوّة ومال وجمال .. هل كنتُ أستطيع إرجاعه إلاّ بحول منه وقوّة ؟!

2 ـ حينما بذلتُ جهدي وسعيتُ سعيي ، على أي الأمور اعتمدت ؟ أليس على الأدوات التي منحني الله إيّاها كالعقل واليد والعين والسمع والفم والقدم ، والتوفيق إلى ما يقصرُ عنه جهدي وسعيي وكفاحي ؟ فهل يكون موقفي موقف الزهو والانتفاخ ، وكلُّ ما بي من نعمة هو من الله ، أم أنّ موقفي أجدر بالشكر والثناء على المُنعِم ؟

3 ـ مهما كنت حائزاً على الملكات والفضائل .. هناك دائماً مَنْ هو أكثر منِّي :
إذا كنتُ جميلاً .. جمالاً .
إذا كنتُ ثرياً .. ثراءً .
إذا كنتُ قوياً .. قوة .
إذا كنتُ عالماً .. علماً .
إذا كنتُ مرموقاً .. جاهاً .
إذا كنتُ عابداً .. عبادة ... إلخ .

4 ـ دعني أنظر إلى الناس كيف ينظرون إلى المغرورين ؟ .. دعني أتأمّل في مصير كلّ مغرور ومغرورة لأرى كيف أنّ :
ـ الناس يمقتون وينفرون من المغرور .
ـ الناس ينظرون نظرة دونية احتقارية للمغرور ، أي كما تُدين تدان ، ومَنْ رفع نفسه وُضع .
ـ المغرور يعيش منعزلاً لوحده وفي برجه العاجي .
ـ المغرور لا يستطيع أن يعيش أو يتجانس إلاّ مع ضعاف النفوس المهزوزين المهزومين ، وهو لا يقدر على التعايش مع مغرور مثله .
ـ المغرور يطالب بأكثر من حقّه ، ولذلك فإنّه يفسد استحقاقه .

5 ـ الغرور درجة عالية من الإعجاب بالنفس والانبهار بالملكات والمواهب ، وبالتالي فإذا كنتُ مغروراً فإنّي أنظر إلى نفسي نظرة إكبار وإجلال ، مما لا يتيح لي أن أتبيّن النقائص والمساوئ التي تنتابها ، فالغرور مانع من الزيادة في بناء الشخصية وفي عطائها .

6 ـ الغرور يبدأ خطوة أولى صغيرة .. إعجاباً بشيء بسيط .. ثمّ يتطوّر إلى الإعجاب بأكثر من شيء .. ثمّ ينمو ويتدرج ليصبح إعجاباً بكلّ شيء ، وإذا هو الغرور والخيلاء والاستعلاء والتكبّر . فلو لم أقف عند الخطوة الأولى لأُراجع نفسي فأنا مقبلٌ على الثانية ، وإذا تجاهلتُ الأمر فأنا واقع في الثالثة لا محالة .
بعد التفكير والتأمّل في النقاط الست المارّة الذكر ، يمكن أن نبحث عن طرق علاج أخرى لظاهرة الغرور والتكبّر بين الشبان والفتيات :

1 ـ استذكار سيرة العظماء المتواضعين .. كيف كانوا على الرغم من سعة علمهم وعظمة أعمالهم وجلالة قدرهم وخدماتهم للانسانية ، إلاّ أ نّهم كانوا لا يعيشون حالة الورم في شخصياتهم ، بل تراهم كلّما ازدادوا علماً تواضعوا لله وللناس أكثر .. هكذا هم الأنبياء .. وهكذا هم العلماء .. وهكذا هم سادات أقوامهم ، ولم يكن تواضعهم الجمّ ليقلّلهم أو يصغّرهم في أعين الناس ، أو ينتقص من مكانتهم . بل بالعكس كان يزيد في حبّ الناس واحترامهم لهم ، وتقديرهم والثناء على تواضعهم .

2 ـ استعراض الآيات والنصوص والحكم والمواعظ والقصص الذامّة للغرور والمغرورين . فنصيحة لقمان لابنه في التواضع ، هي لكلّ الشبان والفتيات وليست لابن لقمان وحده : (ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمشِ في الأرض مرحاً )(11) وتواضع نبينا محمد (ص) رغم أ نّه أشرف الخلق وسيِّد الأنبياء ، مدرسة نتعلّم فيها كيف نكون من المتواضعين .
والله تعالى يقول للمغرور ، اعرف حدودك وقف عندها ، فإنّك لن تتجاوز قدرك مهما فعلت (لا تمشِ في الأرض مرحاً فإنّك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا )(12) وتذكّر العاقبة : (أليس في جهنّم مثوى للمتكبّرين )(13) .

3 ـ حاول أن تكسب مودّة الناس من خلال التواضع لهم ، ولين الجانب وخفض الجناح واشعارهم بمكانتهم وتقديرك واحترامك لهم وعدم التعالي عليهم لأيّ سبب كان .. أشعرهم أ نّك مثلهم ، وأ نّهم أفضل منك في عدّة نواحي .. اجلس حيث يجلسون ، فرسول الله (ص) وهو أعظم الناس كان إذا جلس إلى أصحابه لم يميِّزه الداخل إلى المسجد .. كان كأحدهم .. أُنظر إلى ما يحسنون لا إلى ما يسيئون واعرف قيمهم من خلال ذلك «قيمة كلّ امرئ ما يحسنه» .. تنافس معهم في الخيرات فهو مضمار السباق وميدان العمل ، واطلب رضا الله .. وعاملهم بما تحبّ أن يعاملوك به .. وكن أفضلهم في تقواك وعلمك وعملك .

4 ـ تذكّر ـ كلّما داهمتك حالة من الغرور ـ أنّ الغرور والتكبّر خلق شيطاني بغيض ، فإبليس أوّل مَنْ عاش الغرور والتكبّر في رفضه السجود لآدم حيث ميّز وفاضل بين (النار) التي خُلق منها و (الطين) الذي خُلق منه آدم ، ونسي أنّ الخالق للاثنين معاً هو الله سبحانه وتعالى ، وهو الذي يشرّف ويكرّم ويفاضل .

5 ـ التجئ إلى (عبادة) الله كلّما أصابك (مرض) الغرور .. خاطبه بصدق ومحبّة وشعور قوي بالحاجة : «إلهي ! كلّما رفعتني في أعين الناس درجة إلاّ حططتني مثلها في نفسي درجة» حتى أتوازن ولا يختلّ تقويمي لنفسي .

6 ـ وإذا أثنى الناس على عمل قمتَ به ، أو خصلة تمتاز بها ، فعوضاً عن أن يداخلك الزهو ويركبك الغرور والتكبّر ، قل : «أللّهمّ لا تؤاخذني بما يقولون ، واغفر لي ما لا يعلمون ، واجعلني خيراً مما يظنون» .



وبالأخير أقول ..... ( كل قوي لـــــــــــــــه من هو أقوى منه فلا يأخذك أيها الضعيف الغرور )


منقول









التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية دعاء
إحصائية العضو








دعاء will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
مرشح مرة واحده في موضوع واحد
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
أرجوكم محتاجة قسطرة
أنا دعاء وقصة إصابتي بالشلل الرباعي
طلبت كرسي من التأهيل
مشكلتي مع الكرسي المتحرك
الصفات الأربعة لأهل الجنة ....... .يارب اجعلنا منهم
إلى من يلجئون.. / .. أصحاب الإعاقة ..
.أحلامك مرآتك.彡♥彡
كم اذهلتني هذه الصورة ؟!!
بطاقتي قربت تنتهي ؟؟؟
حوار بين الدنيا والإنسان
آيقونآت بمعآنيهآ في حيآتنآ اليومية
اتحداكم تعرفوا فين الفرق ...
أجمل صياغة لبطاقة الدعوة من تأليف معمر القذافي
لا يخلو زمان من الصالحات...
ذوي الاحتياجات الخاصة كيف يستثمرون أنفسهم؟
آَيُهَـآ آلأَآنْسَآنْ مَآجْهَلَكْ لِـ نَفِسِكْ● ● ●
من باع الثمين بلا ثمن..واشترى الرخيص باغلى ثمن ؟
ثلاثة أعضاء احذرووووهم؟؟؟
~ الله جــــل جلالــــه ~
كم أنت رائع
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني و بين العالمين خراب ..
عندما تشعر بالإكتئاب .. ماذا تفعل ؟؟
[ الصبر على الإبتلاء ]
"واسجد واقترب"
سبب نزول القرآن باللغة العربية
لا يمكن العثوور على الملقم.>>
استفسار عن إعانة


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

موضوع جميل
واكيد فيه فرق كبير جداً الغرور .. والكبرياء .. والثقة بالنفس ..
شكرا للمعلومات والنصائح القيمة والحكمة التى أفردت لنا فى الموضوع
ونعوذ بالله من الغرور والكبرياء






التوقيع

أستغفر الله الذي لا إله
إلا هو الحي القيوم
و أتوب إليه

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








قاهر اليأس is a jewel in the roughقاهر اليأس is a jewel in the roughقاهر اليأس is a jewel in the roughقاهر اليأس is a jewel in the roughقاهر اليأس is a jewel in the rough
 


مواضيع أعجبتني: 120
تلقى إعجاب 98 مرة في 92 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب المثل الذى تحبه اوالحكمه او قصص قصيره ناسبتك فى حياتك
الشؤون الاجتماعيه تحيل 36 موظفا وموظفه للتحقيق بسبب مبالغ
توفر خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان عبر «تكامل»
مناشدت اخوكم قاهر اليأس للاعضاء القدامه
اتصدقون شي يضحك
“الشؤون الاجتماعية” تبدأ تحديث بيانات مستفيدي الضمان في مناز
بدء اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المحتالين على الضمان
تغيرت الحاله الى قائم يا اخوان
معاق اردني سأل الله الحج فعافاه الله ومشى على قدميه
باص المنتدى الترفيهي
“الشؤون الاجتماعية” تتجه لإنشاء “البيوت الاجتماعية”
يبدا تفعيل المقطوعه الاسبوع القادم
الى متاخره مقطوعتهم شهر 11 و12و1و2 بعد الساعه 9 ليلا استعلمو
ارتفاع ميزانية الضمان الاجتماعي إلى 27 مليار ريال
الشورى ,,القصبي.. يجيب عن استفسارات المواطنين
توفير التامين الصحي لمستحقى الضمان الاجتماعى
وزارة الشئون تعلن صرف الميزانيه وخاصتا المقطوعه
تنظيف وتسريع جهاز الاب توب
ابشركم انزلت العيديه
المخصصات الشهرية لذوي الاحتياجات الخاصة لا تناسب متطلبات
تم سحب راتبين من الصرافه للتاهيل موفقين
تم نزول الاعانه الشهريه بالهاتف المصرفي على السلم الجديد
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
صحيفة سبق تنشر السلم الجديد الان الرسمى للضمان
Parkinson's Disease
المالية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف الراتبين
الراتبين غدا تصرف مبروك
وهذه خبر ثالث
صرف الراتبين نصف الاسبوع الجاى


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

شكرا جزيلا اخت دعاء على الموضوع الجميل ربما بعض الناس من هذه النوع يقرأ الموضوع ويتنازل قليلا من التكبر الموجود لديه (( البساطه حلوه)) تقبل مرورى







رد مع اقتباس
قديم 06-10-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really niceالحنان كله is just really nice
 
كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

طرح جميل


يسلمووو بصومه







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010 رقم المشاركة: 5
معلومات العضو
عضو برونزي

الصورة الرمزية المحاربة
إحصائية العضو







المحاربة will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
فتوى أبكت البنات
تنبيه مهم جداً لأعضاء المنتدى
الحكم على نوايا الناس
دليل المسلسلات الرمضانية
كيف تتخلص من عاادة التدخين تعال وقلدهم
مــــن اجل الهديــــه ..
الموت يأتي بغتة !!!!فــ انتبه
هل تدرى ما هي الدنيا عند الله ..?
وٍ ضًٍآقٌٍتُِِّْ عًٍليٍَ آلآرٌٍضًٍ بٌَِمًآ رٌٍحٍّبٌَِتُِِّْ ..
سجن 10 رجال بسب هذه الصورة
إنْ كنتْ } لـبـيبْْ !؟
لا تلعنه .. إنه يشرب خمرا ..!! الجزء الثاني
ماهي أفضل طريقة لحفظ القرآن ؟
تخيل آن هذآ .. [هو] •|ـآنت|• !~
آيميل هندي لآ يفوتكم
تدرون ليش المزيون دايم مشغول ؟
حال البنات مع قوقل
نامت عيونك و المظلوم متنبه**يدعو عليك و عينْ الله لم تنمْ
ليس كــل شيء يستحق النسيــــان
اجمل مقالب مسجات (1)
يــاااا بعٌدهـمْ
مستشفى الشبكة السعودية لذوي الإعاقة التخصصي
هل يجوز تكفير العلماء حتى لو كانوا علماء سلطان ؟؟
|| مَا شاء الله كَانْ وَ ما لم يشأ لمَ يكنْ || ~
لن تكون غير نفسك فأقبلها
أهمية الوقت في حياة المسلم
اي بنت تبي تطلع دلوعه ( تتدخل وتتبع النصائح ) هههه
أسرار العلاج بالاستماع إلى القرآن
جــــــــرح الخيانة ,,
تجراف بنت ثاني ابتدائي ..


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة


يا لكِ من رائعه عزيزتي
ماذا عسآني أقول أمام هذا الإبداع
طرح جداً رائع
وفقتي فيما نقلتي
حفظكِ الله و رعاكِ
و سدد خطـــــاكِ
إحتراآاآامي لكِ ...






التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010 رقم المشاركة: 6
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

جزاكم الله خير







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010 رقم المشاركة: 7
معلومات العضو
عضو ماسي
إحصائية العضو








حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

طرح رائع
بصمة..يعطيك العافية






رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010 رقم المشاركة: 8
معلومات العضو
عضو نشيط
إحصائية العضو








ابوليان is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
شوف التحدي من الطفل بالصور
ابتسامه بدون سبب قمه في الادب
&&&& جــموح الوفـــاء بأخــلاقــنا &&&&
عِـشْ فَقِيراً لِــمُـدةْ [20] دَقيقَة فَقطْ !
لاتدخل واذا دخلت لاتخرج بدون رد!!!!!
زواج الاخت الصغرى قبل الكبرى.
افضل حضن على الاطلاق.
تكنولوجيا يا حبيبي
تبونه يعقل زوجوه!!!
قيل ونحن نقول!!!!!!!!!!!!!
كلمات.....و.....معاني
كيف تعامل امك؟
صورمتعدده للمؤسس طيب الله ثراه
هل تبيع ستمائة نخله بنخله واحده!!
نأسف الرقم الذي ادخلته غيرصحيح!
المرأه.....الرجل
ادخلوا بنشوف عددالناجحين وعددالراسبين بالمنتدى!!شدوحيلكم نبي الكل ناجح.(منقول)
هل تثق بمن تحب؟اذا لاتخف
شخصياتنا بأول حرف من اسمائنا!!! كل شي جائز
اخترسؤال وجاوب عليه..ارجوالتفاعل
طيورلاتعرف معنى الرحيل
شــــيء غريب؟
السيكل زمان........له قيمه
تركيب جهاز للسيارة
كن مثل الحصان
ماأجمل هذه الشكوى
عضوجديد
اقتلهم علشان ترتاح
هل تخجل/ي ان يكون لك/ي اخ او اخت اوصديق/ه معاق/ه
منقول: اغرب ست حالات وفاه(موسوعة جينتس)


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

الغرور والكبر وجهان لعمله واحده
في وجهة نظري
واعتقد ان من يتصف بتلك الصفتين
ماهوالاضعيف شخصيه محاولا اكمال
النقص الذي عنده
شكرا وبارك الله فيك







رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010 رقم المشاركة: 9
معلومات العضو
الاستاذة

الصورة الرمزية صديقة ذوي الإعاقة
إحصائية العضو








صديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really niceصديقة ذوي الإعاقة is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 738
تلقى إعجاب 412 مرة في 348 مشاركة
عدد الترشيحات : 39
عدد المواضيع المرشحة : 32
رشح عدد مرات الفوز : 5

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين
شلل الضفيرة العضدية Erb`s palsy أعدادالأخصائية - عبير المطيلق
أهمية التمارين لمستخدمي العكازات
دعــوة للتعارف
هل تستحي من وجود ابنك ذوي الاحتياجات الخاصة (بقلمي )
ماذا تفعل إذا كنت شخص غير مرغوب فيه ؟؟؟؟
هل يدوم الحب بين شاب وفتاه عن طريق الانترنت .. موضوع للنقاش
من هو تعيس الحظ بنظركم ...؟؟؟
جمعية للمتطوعين
ابغى مشورتكم
الدعاء بظهر الغيب
۩۞۩۞الحقيبـــــــــــــة ۩۞۩۞
الكرسي المتحرك واستخداماته
لتعلم لغة الاشارة بالصور.....
جمعية عناية لرعاية المرضى
انشودة دنيا اليمه أداء عبدالله السكيتي 2013
تغريدات الشبكة السعودية لذووي الاعاقة بــ أقلامكم..
دور العلاج الطبيعي في علاج المعاقين حركياً .
مفاجاة اصحاب الكراسي المتحركه الانFreeWheel
تعلن أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
دعوة من جمعية حركية القسم النسائي
الشخص الحساس ,,, من أقل الأشياء يتضايق ,,, ما علاجه ؟
هل يوجد بالرياض مركز للرعاية الصحية المنزلية
أحلامنا
ذوو الاحتياجات الخاصة مظلومون إعلاميا .
الرياضة والتغذية عند المصابين بالصرع
الصرع في الأسرة
الحياة مع الصرع
تشخيص الصرع
عرض powerpoint عن شلل الأطفال


كاتب الموضوع: صديقة ذوي الإعاقة المنتدى: الملتقى العام
افتراضي رد: الغرور و التكبر .. نظره شاملة

جزاكم الله خير







التوقيع


اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




بصمة فتاة سابقا

رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغرور &السذاجه & الوقاحه & بنت مكة شعر وخواطر 7 13-03-2011 02:05 am
مشكلة الغرور والتعالي على خلق الله صديقة ذوي الإعاقة الملتقى العام 21 13-01-2011 03:03 pm
اقتل الغرور و حافظ على الحب رجآوي شعر وخواطر 4 12-03-2010 09:10 pm

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.