=
الرئيسية التسجيل     مكتبي الرسائل الخاصة
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 12,173
عدد  مرات الظهور : 66,908,642الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 2,228
عدد  مرات الظهور : 42,118,958
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 2,174
عدد  مرات الظهور : 40,168,543
دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 5,975
عدد  مرات الظهور : 73,336,542موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 13,076
عدد  مرات الظهور : 73,336,495

 
العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > اسلاميات > الملتقى الاسلامي
 
الملتقى الاسلامي أحاديث - قصص وعبر دينية، المواضيع والقضايا الإسلامية، أسئلة وأجوبة دينية

الإهداء
معاند الضيم من هنا : لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين     سعوديه كوول من %%% : ‏اللهُم سيّرنا لدروب ترضاها وتُرضينا     سعوديه كوول من ...... : الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ...     معاند الضيم من هنا : دير بالك على حالك     سعوديه كوول من %%%% : اقترب من الله فهناك حياةجميلة لا تراها و أنت بعيد....     معاند الضيم من هنا : صلو على الحبيب     سعوديه كوول من وطني الحبيب : مطرنا بفضل الله ورحمته .اللهم اجعله صيبا نافعا     الحنان كله من عالمي الخاص : نغيب ونعود ويبقى الحنين موجود     الصبر من السعوديه : اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل     الصبر من السعوديه : اللهم أعز الإسلام والمسلمين؛ اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين     معاند الضيم من هنا : اللهم صل و سلم على محمد وعلى أل محمد     آنسان من ــــي :     وردة محمدية من السعوديه : سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد     يوسف إبراهيم من الأحساء : حسبي الله ونعم الوكيل    



فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

الحمد لله الذي خلق الزمان وفضل بعضه على بعض فخص بعض الشهور والأيام والليالي بمزايا وفضائل يعظم فيها الأجر ، ويكثر الفضل رحمة منه بالعباد ليكون ذلك عونا لهم على

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو









الصريح is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
طرحت شركات المانية كبيرة جيل جديد من الأطراف الصناعية
أختر قنديلك الرمضاني سواءا الفضي أو الذهبي او البلاتيني ( صور )
اليــــــــــــــــس مؤلم ........!!
بشرى سارة لأهل الرياض وزوار مدينة الرياض :
يوم الاربعاء !!!!!!
كيف تتخلص من المَلَل ؟
القلوب القلوب انوااااع
في الجوع عشر فوائد
خبر هام:
مما راق لي..!!
كَم مَسَحُوا كَلمة ( الإِحسَاس ) بَين أيدِيهم ورَموهَا
تعبيرات دافئة صادقة..تسمعها شريك حياتك؟؟؟
خذ نفساً عميقاً واسترخي بإحساسك .. وانثر الشجوون ..
صبورة مبتسمة وراضية
هام وعاجل
القيمة الغذائية والفوائد الصحية للحليب
فوائد الخبز الأسمر ومقارنته بالخبز الأبيض
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بين الأنظمة والمواطن
حقق المنتخب السعودي لكرة القدم للصم أمس الأحد أول فوز
عاجل
اذا كنت مسلم غيور فانظر ماذا يحصل
بيان صحافي بثه مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي اليوم
عا جل
عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء
نرجوا الانتباه وتحذير ؟
الصبر عادة الأنبياء والمتقين، وحلية أولياء الله المخلصين،
أروع مــعــانــي الوفـــــــــاء,,,,
خلق ذميم يجب علينا استئصاله من أنفسنا ومحاربته والقضاء عليه؟
ضمور العضلات الشوكي
التكبيــــــــــر اثناء التصفح (( مميز فلاش))


المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة // rEw01098.gif

فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة // 8359alsh3er.jpg

فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة // 8360alsh3er.jpgفضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة // 8361alsh3er.jpg


الحمد لله الذي خلق الزمان وفضل بعضه على بعض فخص بعض الشهور والأيام والليالي بمزايا وفضائل يعظم فيها الأجر ، ويكثر الفضل رحمة منه بالعباد ليكون ذلك عونا لهم على الزيادة في العمل الصالح والرغبة في الطاعة ، وتجديد النشاط ليحظى المسلم بنصيب وافر من الثواب ، فيتأهب للموت قبل قدومه ويتزود ليوم المعاد .

ومن فوائد مواسم الطاعة : سد الخلل واستدراك النقص وتعويض ما فات ، وما من موسم من هذه المواسم الفاضلة إلا ولله تعالى فيه وظيفة من وظائف الطاعة يتقرب بها العباد إليه ، ولله تعالى فيها لطيفة من لطائف نفحاته يصيب بها من يشاء بفضله ورحمته ، فالسعيد من اغتنم مواسم الشهور والأيام والساعات وتقرب فيها إلى مولاه بما فيها من طاعات فعسى أن تصيبه نفحة من تلك النفحات ، فيسعد بها سعادة يأمن بعدها من النار وما فيها من اللفحات ] . ابن رجب في اللطائف ص40 .

فعلى المسلم أن يعرف قدر عمره وقيمة حياته ، فيكثر من عبادة ربه ، ويواظب على فعل الخيرات إلى الممات .

قال الله تعالى : ( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ) الحجر/99

قال المفسرون اليقين : الموت .


ومن مواسم الطاعة العظيمة العشر الأول من ذي الحجة التي فضلها الله تعالى على سائر أيام العام فعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر . قالوا ولا الجهاد في سبيل الله !! قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء " أخرجه البخاري 2/457 .

وعنه أيضا رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما من عمل أزكى عند الله عز وجل ، ولا أعظم أجرا من خير يعمله في عشر الأضحى " قيل : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : " ولا الجهاد في سبيل الله عز وجل إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء " رواه الدارمي 1/357 وإسناده حسن كما في الإرواء 3/398 .

فهذه النصوص وغيرها تدل على أن هذه العشر أفضل من سائر أيام السنة من غير استثناء شيء منها ، حتى العشر الأواخر من رمضان . ولكن ليالي العشر الأواخر من رمضان أفضل لاشتمالها على ليلة القدر ، التي هي خير من ألف شهر ، وبهذا يجتمع شمل الأدلة . أنظر تفسير ابن كثير 5/412



واعلم - يا أخي المسلم - أن فضيلة هذه العشر جاءت من أمور كثيرة منها :

1- أن الله تعالى أقسم بها : والإقسام بالشيء دليل على أهميته وعظم نفعه ، قال تعالى : ( والفجر وليال عشر ) قال ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغير واحد من السلف والخلف : إنها عشر ذي الحجة . قال ابن كثير : " وهو الصحيح " تفسير ابن كثير8/413

2- أن النبي صلى الله عليه وسلم شهد بأنها أفضل أيام الدنيا كما تقدم في الحديث الصحيح .

3- أنه حث فيها على العمل الصالح : لشرف الزمان بالنسبة لأهل الأمصار ، وشرف المكان - أيضا - وهذا خاص بحجاج بيت الله الحرام .

4- أنه أمر فيها بكثرة التسبيح والتحميد والتكبير كما جاء عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد " . أخرجه احمد 7/224 وصحح إسناده أحمد شاكر .

5- أن فيها يوم عرفة وهو اليوم المشهود الذي أكمل الله فيه الدين وصيامه يكفر آثام سنتين ، وفي العشر أيضا يوم النحر الذي هو أعظم أيام السنة على الإطلاق وهو يوم الحج الأكبر الذي يجتمع فيه من الطاعات والعبادات ما لا يجتمع في غيره .

6- أن فيها الأضحية والحج .

في وظائف عشر ذي الحجة : إن إدراك هذا العشر نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على العبد ، يقدرها حق قدرها الصالحون المشمرون . واجب المسلم استشعار هذه النعمة ، واغتنام هذه الفرصة ، وذلك بأن يخص هذا العشر بمزيد من العناية ، وأن يجاهد نفسه بالطاعة . وإن من فضل الله تعالى على عباده كثرة طرق الخيرات ، وتنوع سبل الطاعات ليدوم نشاط المسلم ويبقى ملازما لعبادة مولاه .



فمن الأعمال الفاضلة التي ينبغي للمسلم أن يحرص عليها في عشر ذي الحجة :

1- الصيام

فيسن للمسلم أن يصوم تسع ذي الحجة . لأن النبي صلى الله عليه وسلم حث على العمل الصالح في أيام العشر ، والصيام من أفضل الأعمال . وقد اصطفاه الله تعالى لنفسه كما في الحديث القدسي : " قال الله : كل عمل بني آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به " أخرجه البخاري 1805

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة . فعن هنيدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر . أول اثنين من الشهر وخميسين " أخرجه النسائي 4/205 وأبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود 2/462 .

2- التكبير :

فيسن التكبير والتحميد والتهليل والتسبيح أيام العشر . والجهر بذلك في المساجد والمنازل والطرقات وكل موضع يجوز فيه ذكر الله إظهارا للعبادة ، وإعلانا بتعظيم الله تعالى .

ويجهر به الرجال وتخفيه المرأة

قال الله تعالى : ( ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام ) الحج : 28 . والجمهور على أن الأيام المعلومات هي أيام العشر لما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما : ( الأيام المعلومات : أيام العشر ) ، وصفة التكبير : الله أكبر ، الله أكبر لا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وهناك صفات أخرى .

والتكبير في هذا الزمان صار من السنن المهجورة ولا سيما في أول العشر فلا تكاد تسمعه إلا من القليل ، فينبغي الجهر به إحياء للسنة وتذكيرا للغافلين ، وقد ثبت أن ابن عمر وأبا هريرة رضي الله عنهما كانا يخرجان إلى السوق أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما ، والمراد أن الناس يتذكرون التكبير فيكبر كل واحد بمفرده وليس المراد التكبير الجماعي بصوت واحد فإن هذا غير مشروع .

إن إحياء ما اندثر من السنن أو كاد فيه ثواب عظيم دل عليه قوله صلى الله عليه وسلم : ( من أحيا سنة من سنتي قد أميتت بعدي فإن له من الأجر مثل من عمل بها من غير أن ينقص من أجورهم شيئا ) أخرجه الترمذي 7/443 وهو حديث حسن لشواهده .

3- أداء الحج والعمرة : إن من أفضل ما يعمل في هذه العشر حج بيت الله الحرم ، فمن وفقه الله تعالى لحج بيته وقام بأداء نسكه على الوجه المطلوب فله نصيب - إن شاء الله - من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ).

4- الإكثار من الأعمال الصالحة عموما : لأن العمل الصالح محبوب إلى الله تعالى وهذا يستلزم عظم ثوابه عند الله تعالى . فمن لم يمكنه الحج فعليه أن يعمر هذه الأوقات الفاضلة بطاعة الله تعالى من الصلاة وقراءة القرآن والذكر والدعاء والصدقة وبر الوالدين وصلة الأرحام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغير ذلك من طرق الخير وسبل الطاعة

5- الأضحية :

ومن الأعمال الصالحة في هذا العشر التقرب إلى الله تعالى بذبح الأضاحي واستسمانها واستحسانها وبذل المال في سبيل الله تعالى .

6- التوبة النصوح :

ومما يتأكد في هذا العشر التوبة إلى الله تعالى والإقلاع عن المعاصي وجميع الذنوب . والتوبة هي الرجوع إلى الله تعالى وترك ما يكرهه الله ظاهرا وباطنا ندما على ما مضى ، وتركا في الحال ، وعزما على ألا يعود والاستقامة على الحق بفعل ما يحبه الله تعالى .

والواجب على المسلم إذا تلبس بمعصية أن يبادر إلى التوبة حالا بدون تمهل لأنه :

أولا : لا يدري في أي لحظة يموت .

ثانيا : لأن السيئات تجر أخواتها .

وللتوبة في الأزمنة الفاضلة شأن عظيم لأن الغالب إقبال النفوس على الطاعات ورغبتها في الخير فيحصل الاعتراف بالذنب والندم على ما مضى . وإلا فالتوبة واجبة في جميع الأزمان ، فإذا اجتمع للمسلم توبة نصوح مع أعمال فاضلة في أزمنة فاضلة فهذا عنوان الفلاح إن شاء الله . قال تعالى : ( فأما من تاب وآمن وعمل صالحا فعسى أن يكون من المفلحين ) القصص : 67 .

فليحرص المسلم على مواسم الخير فإنها سريعة الانقضاء ، وليقدم لنفسه عملا صالحا يجد ثوابه أحوج ما يكون إليه : إن الثواب قليل ، والرحيل قريب ، والطريق مخوف ، والاغترار غالب ، والخطر عظيم ، والله تعالى بالمرصاد وإليه المرجع والمآب ( فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ) .

الغنيمة الغنيمة بانتهاز الفرصة في هذه الأيام العظيمة ، فما منها عوض ولا تقدر بقيمة ، المبادرة المبادرة بالعمل ، والعجل العجل قبل هجوم الأجل ، وقبل أن يندم المفرط على ما فعل ، وقبل أن يسأل الرجعة فلا يجاب إلى ما سأل ، قبل أن يحول الموت بين المؤمل وبلوغ الأمل ، قبل أن يصير المرء محبوسا في حفرته بما قدم من عمل .

يا من ظلمة قلبه كالليل إذا يسري ، أما آن لقلبك أن يستنير أو يستلين ، تعرض لنفحات مولاك في هذا العشر فإن لله فيه نفحات يصيب بها من يشاء ، فمن أصابته سعد بها يوم الدين .

(منقول لكم من موقع الإسلام سؤال وجواب)








التوقيع

-(إعــــاقـتــــــي ســــــــر ابــــــداعــــــــــي)-
__________________

رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو لامع

إحصائية العضو









حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about

 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

جزاك الله خير







رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية الفردوس

إحصائية العضو









الفردوس will become famous soon enoughالفردوس will become famous soon enough

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اضغـط فقـط علــى النبــات وتعــرف علــى ســر الاعشــاب.!!
علمتني كرامتي
اختكم الفردوس تسأل فهل من موجيب ؟؟؟؟؟؟
(سبحان الله ) صور المرأه التي ابهرت العالم .
تنبيــــــــــه صور حذاء يسبب مرض خطير
كسوف للشمس 4-1- 2011
لَوْ اخْتَلَ هَذَا الْتَّوَازُنُ لَاخْتَلَّتْ الْحَيَاةُ !!
موسوعة اسلاميه رائعه
˚ஐ˚صفعــــــ مُؤڷمُـــة ــــــــــــــــــآتَ !˚ஐ˚
۩۞۩ دليلك يا مسلم إلى الحياء ۩۞۩
//امطار الــحنان...~
بالصوور مواطنون يصطادون طائر غريب الشكل مزروع داخل جسمه جهاز إسرائيلي بحائل
الفرج قريب ..لاتحزن ..كلمات اسالت الدموع من عيني
الخريف في لاتفيا‎ من سحر الطبيعة!
نشيد مذ عرفت الله ربي mp3 وفيديو للمنشد أحمد أبو خآطر
برنـامج السويـتش مـاكس..مع شـرح طريـقة تنصيبه.. بالصور..~
صور جبــــــــــــــــــال
حروف اصبحت قاسيه
بستان من الــــــــورود
كيف عالج رسول الله صلى الله عليه وسلم الاكتئاب بالشعير ؟
وصفة عجيبة لعلاج التهاب المفاصل!!
اجمل 33كلمة في الكون
أولادنا فلذات أكبادنا الموقع ممتاز جداً لتعليمهم القرآن بتكرار الآيات
من قتل هؤلاء في داخلنا ؟
ست سنوات وهو يبني بأعواد الأسنان‏ !!!
لغز
سبحان الله ..سبحان الله ..سبحان الله ..سبحان الله .سبحان الله ..سبحان الله ..سبح
بأي ذنب قُتلت ؟!
لن أخاف ما دمت حبيبى‏ !!
سارة مولودة معاقة .. تخلى عنها والدها وأغلق جواله بعد أن علم بإعاقتها !


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

جزاك الله خيرا







التوقيع




عذراً يآ آم آلمؤمنين ,,

وآلله لو عرفوآ من آنتي مآ مسوكي بسوء
رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو









الصريح is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
طرحت شركات المانية كبيرة جيل جديد من الأطراف الصناعية
أختر قنديلك الرمضاني سواءا الفضي أو الذهبي او البلاتيني ( صور )
اليــــــــــــــــس مؤلم ........!!
بشرى سارة لأهل الرياض وزوار مدينة الرياض :
يوم الاربعاء !!!!!!
كيف تتخلص من المَلَل ؟
القلوب القلوب انوااااع
في الجوع عشر فوائد
خبر هام:
مما راق لي..!!
كَم مَسَحُوا كَلمة ( الإِحسَاس ) بَين أيدِيهم ورَموهَا
تعبيرات دافئة صادقة..تسمعها شريك حياتك؟؟؟
خذ نفساً عميقاً واسترخي بإحساسك .. وانثر الشجوون ..
صبورة مبتسمة وراضية
هام وعاجل
القيمة الغذائية والفوائد الصحية للحليب
فوائد الخبز الأسمر ومقارنته بالخبز الأبيض
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بين الأنظمة والمواطن
حقق المنتخب السعودي لكرة القدم للصم أمس الأحد أول فوز
عاجل
اذا كنت مسلم غيور فانظر ماذا يحصل
بيان صحافي بثه مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي اليوم
عا جل
عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء
نرجوا الانتباه وتحذير ؟
الصبر عادة الأنبياء والمتقين، وحلية أولياء الله المخلصين،
أروع مــعــانــي الوفـــــــــاء,,,,
خلق ذميم يجب علينا استئصاله من أنفسنا ومحاربته والقضاء عليه؟
ضمور العضلات الشوكي
التكبيــــــــــر اثناء التصفح (( مميز فلاش))


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفردوس [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خيرا

شكرا لك على عاطر مرورك
تقبلي تحياتي






التوقيع

-(إعــــاقـتــــــي ســــــــر ابــــــداعــــــــــي)-
__________________

رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو









الصريح is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
طرحت شركات المانية كبيرة جيل جديد من الأطراف الصناعية
أختر قنديلك الرمضاني سواءا الفضي أو الذهبي او البلاتيني ( صور )
اليــــــــــــــــس مؤلم ........!!
بشرى سارة لأهل الرياض وزوار مدينة الرياض :
يوم الاربعاء !!!!!!
كيف تتخلص من المَلَل ؟
القلوب القلوب انوااااع
في الجوع عشر فوائد
خبر هام:
مما راق لي..!!
كَم مَسَحُوا كَلمة ( الإِحسَاس ) بَين أيدِيهم ورَموهَا
تعبيرات دافئة صادقة..تسمعها شريك حياتك؟؟؟
خذ نفساً عميقاً واسترخي بإحساسك .. وانثر الشجوون ..
صبورة مبتسمة وراضية
هام وعاجل
القيمة الغذائية والفوائد الصحية للحليب
فوائد الخبز الأسمر ومقارنته بالخبز الأبيض
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بين الأنظمة والمواطن
حقق المنتخب السعودي لكرة القدم للصم أمس الأحد أول فوز
عاجل
اذا كنت مسلم غيور فانظر ماذا يحصل
بيان صحافي بثه مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي اليوم
عا جل
عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء
نرجوا الانتباه وتحذير ؟
الصبر عادة الأنبياء والمتقين، وحلية أولياء الله المخلصين،
أروع مــعــانــي الوفـــــــــاء,,,,
خلق ذميم يجب علينا استئصاله من أنفسنا ومحاربته والقضاء عليه؟
ضمور العضلات الشوكي
التكبيــــــــــر اثناء التصفح (( مميز فلاش))


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغادة [ مشاهدة المشاركة ]
جزاك الله خير



شكرا لك على عاطر مرورك
تقبلي تحياتي






التوقيع

-(إعــــاقـتــــــي ســــــــر ابــــــداعــــــــــي)-
__________________

رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو شرف

إحصائية العضو









رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //


جزاك الله خير






رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو هام

الصورة الرمزية أم الغالين

إحصائية العضو









أم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the roughأم الغالين is a jewel in the rough

 


مواضيع أعجبتني: 42
تلقى إعجاب 37 مرة في 25 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الثلاسيميا أو الأنيميا البحريه
الوراثة أسرار خاصة
طريقة قبول أبني في مدينة سلطان
طريقة و كيفية قراءة الكلام قراءة الشفاه للمعوقين سمعيا و للمعاقين
متلازمة داون : الإختبارات والفحوص أثناء الطفولة المبكرة
كماء النبع ورمل البحر وقتك
الحمد الله جت الموافقة علي علاج أبني " علي"
سآعدوني أهل الدمام
نقاش :خجل الأسر من المرض الوراثي ومحاولة إنكاره !!
الـالوان المـتخاصمـه
الـالوان المـتخاصمـه
الحالات التى تصرف له الأعانه فى مركز التاهيل الشامل
لعل الخير يكمن في الشر
أجمل الدجاجات
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
لماذا نُفكر دائماً في نهايات الاشياء
صورمن اجمل مدن العالم روعه
علي الرصيف أحسآس طفولة من نوع أخر
سيبقى الأمل ,,,لننسى الألم
انا معكم لاتهضموا حقوقي !!!
عناوين مراكز التربية الخاصة بالسعودية
على مثلك انا ماابكـي ومثلـك مايبكينـي
مواقف فى حياة طفل ذوى احتياجات خاصة
مرض كرون
اختراعات جميله ^ ^
زوجان معوقان يحققان معجزات
رحبوا معايا برجوع مشرفتنا المتالقة بيشووووووو
يآآآآرب أعطنــــــــــي من الصبررراكثر
هل من الممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه؟؟
التشوهات أو العيوب الخلقية


كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

الله يعطيك العافيه وجزاك الجنه







رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-11-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله

إحصائية العضو









الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold

 


مواضيع أعجبتني: 2
تلقى إعجاب 41 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 13
عدد المواضيع المرشحة : 10
رشح عدد مرات الفوز : 4

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

جزاك الله خير







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-11-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو









ام ناصر is on a distinguished road

 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي

كاتب الموضوع : الصريح المنتدى : الملتقى الاسلامي
افتراضي رد: فضل العمل والعبادة في عشر ذي الحجة // أفـضــل أيـــام الـسـنــة //

جزاك الله عنا خيرا وأثابك على الطرح القيم
جعله الله في موازين حسناتك







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباراة دوري ابطال اوروبا برشلونة + تشلسي نار !!!!!!! رهيف المشاعر ملتقى الرياضة 8 25-04-2015 12:56 pm
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة تدخل حيز التنفيذ في السعودية مُعان الإعلام وذوي الإعاقة 30 03-10-2014 11:07 pm
السؤال المطروح دائماً في بلادنا هو ما الذي يعيق تنفيذ ا skao-45 مطالبنا ... حقوقنا 9 06-11-2010 08:59 pm
الله يرحم ابن جبرين والمسلمين اللهم آمين فالح عبدالله الهاجري الملتقى الاسلامي 12 22-07-2009 03:36 am


 
يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education