دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 9,757
عدد  مرات الظهور : 163,328,117موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 17,728
عدد  مرات الظهور : 163,328,070
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 4,998
عدد  مرات الظهور : 130,160,118
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 17,223
عدد  مرات الظهور : 156,900,217الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 5,296
عدد  مرات الظهور : 132,110,533

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > ملتقيات الأسرة > الملتقى الصحي
تغيير الستايل

الملتقى الصحي معلومات طبيه واخبار وارشادات صحية، وكل جديد في تكنولوجيا الاجهزه الطبية

الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم لااله الا الله . اللهم صل على محمدوعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : ايامكم بأذن الله كلها سعاده من رب كريم ان طلبته اكرمك وان عصيته امهلك وان استغفرته غفر لك     سعوديه كوول من ...... : روحي وماملكت يدايه افداه.. وطني الحبيب وهل احب سواه     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم احفظ بلادنا وولاة أمرنا اللهم رد عنّا كيد الكائدين وعبث الحاقدين     معاند الضيم من #ذوي_الاعاقة : اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد    

آخر 15 مشاركات بخصوص رصيد البطاقة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 78 )           »          تقرير طبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 106 )           »          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4985 - المشاهدات : 305063 )           »          استفسار عن هيئة رعاية ذوي الاعاقه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 90 )           »          أنا بشر ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 11 - المشاهدات : 901 )           »          هل يستحق المتقاعد براتب 2300 وهو متزوج ضمان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 846 )           »          إيداع 444 مليون ريال في حساب 455 ألف مستفيد من... (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 520 )           »          إيداع 11 مليون ريال إعانات أجهزة طبية في حساب... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 555 )           »          فرصه وظيفيه لذوي الهمم (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 335 )           »          كم تأخذ صرف مكافأة الجامعيين (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 136 )           »          عمل وكاله بتغيير الاسم (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 104 )           »          مكافأة طلاب الابتدائي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 80 )           »          ملتقى نوره ال شيخ (الكاتـب : - مشاركات : 46 - المشاهدات : 8512 )           »          استفسار مهم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 149 )           »          عمل وكاله بتغيير الاسم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 62 )



غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

الملتقى الصحي



غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم أخوتي ما دار من حوار في إحدى الحلقات التلفزيونية المسجلة بين أحد مقدمي البرامج الطبية والدكتور عبد الباسط محمد السيد وكان موضوع الحلقة عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط

الصورة الرمزية ام عبد الجواد
إحصائية العضو









ام عبد الجواد is on a distinguished road
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0
معلوماتي ومن مواضيعي
الشلل الدماغى من الالف الى الياء
تعريف الشلل الدماغي cerebral palsy :
تجربتي مع ابني المصاب بالشلل الدماغي
افضل كتب تقرئها عن متلازمة داون ولا غير
عصير ينصح به لقصار القامة
تعلبم مهارات الكتابة للأطفال المعاقين (عقليا او فكريا)
العلاج بالاوكسجين يساعد أطفال التوحد (شرح+فيديو)
كبف استعلم عن رسالة في الديوان الملكي
غرفة الاثارة الحسية لتنميةالقدرات العقلية ماذا تعرف عنهاا ...
مالمقصود بخلع ورك
الشلل الدماغي والتغذية
اختكم ام عبد الجواد تحتاج مساعدتكم
مساعدة الطفل على الوقوف والمشي الشلل الدماغي
تمارين مقترحه في العلاج الحركي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي
تقنيات تساعد على علاج الشلل وتنشط ضمور الدماغ عند الطفل
شرح مساج الشلل الدماغي(فيديو)
سر عدد الوجبات الخمسة د.جميل القدسي دويك
سيكولوجية اللعب عند ماريا مونتيسوري
فيديوهات هامةلتعلم النطق انصحكم بالدخول
كيف يعالج الصرع عندما تأتي النوبة
ما ينبغي فعله وقت الكسوف والخسوف
انشطة مفيدة لطفل الشلل الدماغي
تلاشى حلمي............فهل من مجيب.......
المهارات الحركية انشطة مفيدة جدا انصحكم بالدخول (الجزء الاول)
ارشدوني........
الف مبروووووووووك الختان
استفسار عاجل
غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الثالث
غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الثاني
غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول


المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم أخوتي ما دار من حوار في إحدى الحلقات التلفزيونية المسجلة بين أحد مقدمي البرامج الطبية والدكتور عبد الباسط محمد السيد وكان موضوع الحلقة عن غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقدم الحلقة: أحمد منصـورضيف الحلقة: د. عبد الباسط محمد السيد: المركزالقومي للبحوثتاريخ الحلقة 04/12/2002


- طبيعة غذاء الرسول (ص) وكيفية الوقاية من الأمراض- التمر والوقاية من السم والحسد
- فوائد زيت الزيتون والخل فيالوقاية من الأمراض
- أهمية الجزر في الحفاظ على الحامض النووي الوراثي والوقايةمن الأمراض
- أهمية وجبة العشاء في ظل هدي السنة النبوية
- فوائد التين فيالوقاية من النقرس وعلاج البواسير
- العلاج الحديث واستخلاصه من السنة النبويةوالقرآن
- فوائد الرمان في علاج القرحة والحموضةأحمد منصور: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحييكم على الهواء مباشرة من القاهرة،وأرحب بكم في حلقة جديدة من برنامج (بلا حدود)، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلولعيد الفطر المبارك.

بدأ الطب الحديث خلال العقدين الأخيرين يعود وبقوة إلىالجذور في العلاج، بعد الاعتماد شبه الكلي على وسائل العلاج الكيمائي الدوائي طوالالعقود الماضية، وبدأ العلماء الغربيون يهتمون بالطب الوقائي والعلاج بالغذاء، وكانمن الطبيعي أن يتوجه هؤلاء إلى ما ورد في القرآن والسنة من آيات قرآنية وأحاديثنبوية تدل البشرية على ما فيه الخير لهم في كل شيء، حتى في طعامهم وشرابهم، واكتشفالعلماء من.. من خلال النصوص القرآنية والأحاديث النبوية من الحقائق العلمية ماجعلهم يدرجونه تحت بند الإعجاز، وفي هذه الحلقة نحاول فهم بعض جوانب الإعجاز النبويفيما يتعلق بالعلاج بالغذاء من خلال نتائج البحث العلمي الحديث ومطابقتها لما.. لماورد في بعض الأحاديث النبوية وكيفية الوقاية من الأمراض عبر نظام غذائي سوي وسليم،وذلك في حوار مباشر مع الدكتور عبد الباسط محمد سيد (رئيس قسم الكيمياء الحيويةبالمركز القومي للبحوث في مصر، وعضو هيئة الإعجاز العلمي للقرآنوالسنة.

وُلد الدكتور عبد الباسط سيد في أسيوط في مصر عام 1943، تخرج منكلية العلوم جامعة أسيوط عام 64، ثم حصل على البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرةعام 69، ثم على الماجستير في التمثيل الغذائي من جامعة القاهرة عام 1971، حصل بعدذلك على الدكتوراه في مجال الفيزياء الحيوية الطبية من جامعة ستوكهولم في السويدعام 1978.

أشرف حتى الآن على 186 رسالة ماجستير ودكتوراه وصدر له 216 بحثاًنشرت في المجلات الدورية المحلية والعالمية.


سجل ثماني براءات اختراععالمية، أهمها اكتشاف قطرة عين مأخوذة من إشارات قرآنية لشفاء المياه البيضاء،وسجلها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، كما سجل براءة اختراع أخرى لعلاجالتهاب الكبد الوبائي C وB، أيضاً في أوروبا والولايات المتحدةالأميركية.

صدر له عدة كتب، منها "التداوي بالأعشاب والطب النبوي"، و"لطائفمن الإعجاز العلمي في السنة النبوية"، و"الإعجاز العلمي في أحاديث الطب التشريحيللرسول صلى الله عليه وسلم".

وللمشاهدين الراغبين في المشاركة يمكنهمالاتصال بنا على أرقام الهواتف التي ستظهر على الشاشة أو الكتابة إلينا عبر موقعناعلى شبكة الإنترنت:www.aljazeera.net


أحمد منصور: حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " المعدة بيت الداء"، هل يُفهم منه أن منبع معظم الأمراض مما يتناولهالإنسان من غذاء؟د. عبد الباسط محمد سيد: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاةوالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي الأمي الذي علم المتعلمين، وثقف المثقفين.

هو بادئ ذي بدء التغذية عند رسول الله كان لها أسس.

أحمدمنصور: عليه الصلاة والسلام.

د. عبد الباسط محمد سيد: ومن الغريب إن هذه الأسس هي ما وُضعت في القرن العشرين والواحد وعشرين في أسس الغذاءالسليم.

أحمد منصور: ما هي هذه الأسس؟د. عبد الباسط محمد سيد: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان عندما يصبح صباحاً يشرب كوباً من الماء، ليس الماء اللي هو مأخوذ يعني الماء القراح، اللي هو موجود في العراء، مغطى ثم يذيب فيه معلقة من العسل عسل النحل، ويذيبها إذابة جيدة، لأن ثبت علمياً أن الماء يكتسب خواص المادة المذابة فيه، يعني بمعنى أن جزيئات الماء تترتب حسب جزيئات العسل.

أحمد منصور: عجيب!!

د. عبد الباسط محمد سيد: وكان يقول صلىالله عليه وسلم..

"عليكم بشراب العسل" يعني الكلمة هنا وضحت أن هذا الأمر لم يأتِ.. لم يكن جزافاً، وإنما "عليكم بشراب العسل".

أحمد منصور: أيه فائدة؟ أيه الفائدةالعلمية من هذا؟د. عبد الباسط محمد سيد: الفائدة العلمية إن أول الواحد مايأخذ كل Alimentary Canal اللي هي الجهاز الهضمي ينبه تنبيه كامل، وال Presstarting bomb اللي هي الحركة الدودية للأمعاء تبتدي تشتغل كويس جداً، ويبتدي كل الجهازالهضمي يتنبه تنبيه كامل، وفي الوقت نفسه العسل كمادة غذائية كاملة متكاملة من حيثاحتوائه على السكريات الأحادية التي تُمتص مباشرة ولا يُجرى عليها هضم، يعني لايجرى عليها هضم تُمتص زي ما هي، بالإضافة إلى ما به من هرمونات وفيتامينات وأملاحمعدنية ومركبات لم تكتشف للآن.

أحمد منصور: يعني السكر اللي في العسل غيرمعقد؟د. عبد الباسط محمد سيد: لأ، غير معقد، بسيط ويمتص زي ما هو مباشرة،فده بيدي الطاقة الكاملة لكل الكلام ده عشان يشتغل، فثبت إن هذا الكلام بيولدمركبات بيسموها (Adonazen tri Phosphate) أو إدونزين ثلاثي الفوسفيت، اللي إحنابنسميه وقود العضلات، فكونك أنك بدأت بهذا يبقى أنت شغلت المعدة، وبعدين تشغَّل كلالعضلات.


أحمد منصور: بمجرد كوب من الماء مذاب فيه ملعقة منالعسل.

د. عبد الباسط محمد سيد: آه، وثبت علمياً إن حضرتك خدت معلقة منالعسل القيمة الغذائية في معلقة العسل، إنما كل جزيئات الماء رُتبت حسب جزيئاتالعسل، فكأنك تشرب كوباً من العسل، ودي الحكمة في حديث رسول الله -صلى الله عليهوسلم- عندما قال: "عليكم بشراب العسل".

أحمد منصور: هو ده شرابالعسل؟د. عبد الباسط محمد سيد: أهو هو ده شراب العسل.

أحمد منصور :مش العسل الصافي؟د. عبد الباسط محمد سيد: لأ، مش العسل الصافي.

أحمدمنصور: وأيضاً فيه ناس يحرصوا على إن هم يأخذوا ملعقة العسل صافية.

د. عبدالباسط محمد سيد: هي معلقة العسل الصافي كويسة وكل حاجة، لكن يعني..

أحمدمنصور: وجودها في الماء بيسهل امتصاصها.

د. عبد الباسط محمد سيد: بيسهلامتصاصها.

أحمد منصور: وأيضاً بيضيف قيمة أكبر.

د. عبد الباسط محمدسيد: أكبر، يبقى حضرتك بالضبط خدت كل الكوب كأنه عسل نحل، ودي اللي خليتهم فيأوروبا دلوقتي يعملوا حاجة مهمة قوي إنه فيه حاجة اسمها العلاج بالماء، إنه يكسبالماء كميات من الطاقة من المادة اللي عايز يعالج بيها.



أحمد منصور: أيًّا كانت هذه المادة.

د. عبد الباسط محمد سيد: أياً كانت هذهالمادة.

أحمد منصور: اشرح لنا دي باختصار.

د. عبد الباسط محمد سيد: لأن جزيئات الماء حضرتك، السائل الوحيد اللي له خواص تختلف عن جميع السوائلالموجودة في الدنيا، إن ربنا لما قال (وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً) واخدبال حضرتك.

أحمد منصور: (وَجَعَلْنَا مِنَ المَاءِ كُلَّ شَيْءٍحَيٍّ).

د. عبد الباسط محمد سيد: (وَجَعَلْنَا مِنَ المَاءِ كُلَّ شَيْءٍحَيٍّ)، فالماء أساساً له خواص محددة، جزيئاته ليست زي ما بيظن بعض الناس إن مكونةمن جزيء هيدروجين وجزيء أوكسجين، لأ ده موجود في سلاسل، هذه السلاسل لها ترتيب ولهارابطة، بيسموها الرابطة الهيدروجينية، الرج فيها، مجرد حضرتك ما ترج فيها ترجها،يعني ذوبت مادة ورجتها، تلقى جزيئات الماء ابتدت تترتب حسب جزيئات المادة الليموجودة.

أحمد منصور: وذابت في هذه المادة.

د. عبد الباسط محمد سيد:وذابت في هذه المادة.

أحمد منصور: وأصبحت مكوناً كاملاً لها.

د. عبدالباسط محمد سيد: مكوناً كامل لها، وكأن الماء كله اكتسب خاصية المادة.

أحمدمنصور: انتهى، لم يعد هناك ماء.

د. عبد الباسط محمد سيد: لم يعد هناك ماء،وأصبح مكتسب خاصية المادة الجديدة اللي موجودة فيه، ولذلك دي دلوقتي بيستخدمواالعلاج بالماء، وأصبح..، ودي برضو بتدينا المؤشر إن القرآن عبر عن هذا، سيدنا أيوب (ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ) يعني سيدنا أيوب عاش 18سنة قعيد الأرض، وجاءه ما يسمى يعني شبيه الروماتويد المفصلي واتهرى جلده نتيجةالقرح اللي موجودة، (ارْكُضْ بِرِجْلِكَ) هنطلع لك شوية مياه تغسل بهم جسمك من برههتُشفى من بره (مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ) يعني هتغتسل (وَشَرَابٌ) يعني يشفيك منجوه.

أحمد منصور: يا سلام.

د. عبد الباسط محمد سيد: ودي اللي خلوها.. خلوهم يأخذوا الماء ويبصوا فيه دلوقتي وبيكسبوه طاقة، بيدوا له كميات من الطاقة زي ما هم عايزين، هذه الطاقة بتعوض كميات من الطاقات، ودي الصيحة الجديدةاللي موجودة في أوروبا اسمها العلاج بالماء وإكساب جزيئات الماء ما تريد أن تضفيه عليه من مواد.

أحمد منصور: استخدام شراب العسل هذا هل بدءوا في الغرب أيضاًأو الأبحاث العلمية بدءوا يدرجونه كجزء من علاج بعض الأمراض؟د. عبد الباسط محمد سيد: من العجيب والغريب إن الكتلة الشرقية كانت بتستخدم هذا الكلام قبل الكتلةالغربية، يعني كان موجود قبل كده في الاتحاد السوفيتي، وموجود في تشيكوسلوفاكيا،وموجود في رومانيا والمجر شراب العسل.

أحمد منصور: ولذلك الطب عندهم وحتىالأعمار أكثر تقدماً من الغرب.

د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه، وحضرتك يمكن تلاحظ حاجة مهمة جداً إن سمرقند وطشقند الأشبال يعتبر سنه 90 سنة..

أحمدمنصور: عجيب!!

د. عبد الباسط محمد سيد: آه، أكثر الناس معمرين..

أحمدمنصور: يعني في العشرينات.

د. عبد الباسط محمد سيد: آه يا أخي، فبناءً عليه شوف حضرتك، وبعد ذلك رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يعتبر هذا إفطاره، لأنه أخذ كمية من الطاقة كافية.

أحمد منصور: غداؤه بعد فاصل قصير.








رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو شرف

الصورة الرمزية الحنان كله
إحصائية العضو








الحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to beholdالحنان كله is a splendid one to behold
 
كاتب الموضوع : ام عبد الجواد المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

يعطيك العافيه ام عبد الجواد







التوقيع

برد المشاعر جمد اطراف الحكي
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية زهرة الياسمين
إحصائية العضو








زهرة الياسمين will become famous soon enoughزهرة الياسمين will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شخصيه تستحق التكريم
حكم رررررائعه
شخص يعاني من ضعف في السمع هل يستحق بطاقة التخفيض الخاصة بذوي الاعاقه
يجرحوني.. ويقولون دموعك غالية!!
إحساس لايبادله احساس
برامج التدحل المبكر لتنمية مهارات الاطفال ذوي الاعاقة السمعيه
مجموعة زيد الحسين
الماسنجر بعد خمس سنوات
أول معاق يفوز ببطولة التزلج العالمية وهو على كرسيه المتحرك
صور منتجع الريع بحائل
موسوعة التحطيم السعوديه
آكل لحوم البشر
غرائب مملكة الحيوان
صور صالة أفراح
طالب سعودي معاق ينحر جملاً في عمّان فرحاً بعودة الملك
مطالبه جاده برحيل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
رسالة غرام من نوع خاص
للعقلاء فقط
خبر عاااااااجل - جريمه بشعه-
صور الثلوج التي غطت جبال تبوك مؤخرا
شرب الحليب وتخفيف الوزن
صور قصر الرئيس حسني مبارك
خاطرة رررررهيبه
صور اجمل كعكات الزفاف
تحذير
مجموعة رسائل
قصيدة كتبتها زوجه سعوديه اشتاقت لزوجها المسافر
الأميره بسمه بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعوديه
موقف طاووس بن كيسان مع هشام بن عبدالملك
أدخلو اولن تندموا


كاتب الموضوع : ام عبد الجواد المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

جزاك الله خير







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو شرف
إحصائية العضو








رجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really niceرجآوي is just really nice
 


مواضيع أعجبتني: 1
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
الصرع الطبي وانواعه
إبراهيم القصيمي: دور مدراء الكرة الآن .. إيقاظ اللاعبين ودعوتهم لوجبة الغداء
رجعت لكم من جديد
سلس البول والحلول الكثيرة
زحمه ياناس زحمه
شوفو الفضآوه في جرآيد زمآن
الرسم عالريش...
ذوي الاحتياجات الخاصة فى عيون الإسلام
...||... المــعــآق والــريــــاضــة ... ||...
ســــــلآم هــي حتـــى مطــــــــلع ـالفجـــــر
شَكراً علىْ جرِحكْ - وعيدكً مبِاركَ
طبع البشرٍ
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ
عاجل لسمو الأمير محمد بن نايف ,, وكل من يستطيع المساعدة .. مطلوب إخلاء طبي عاجل
الحنآن كله تهديكم السلآأإم
تمرينات الاستعداد لرمضان
أخطاء العمره..
زينة الشاشات في زين الشهور
صلاة التراويح ..فضلها ..حكمها ..صفتها
إهد’إاآأء منىآ للغآليه "الحنآن كله"
تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
إستفسارٍ الله يجزآكم خير
عَبَآءَةُ آلَليلِ وأَنيَآبُ الصَّقيعُ ...
أجمل صور الصداقه
تــــــاج الشهور ..!
يَمّكـن يَحـس بُضَيقَتـي .. لاقُرَانـي ْ~
الْحَيَاءُ مَعْدِنُ الْخَيْرٍٍٍِ))
كل عام وأنتم بخيرٍ
جدول ائمــة الحرم المكي لصلاة التراويح والتهجد 1432
أحْلاَمٌ بِطًعْمِ الْخَيَالْ ..


كاتب الموضوع : ام عبد الجواد المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول







رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ماسي
إحصائية العضو








حلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura aboutحلوة عذاريب has a spectacular aura about
 


مواضيع أعجبتني: 12
تلقى إعجاب 14 مرة في 14 مشاركة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
ماهي حقيقة سبونج بوب (سفنج بوب‎) !!
خلفيات بلاك بيري ,, للشاعر: حمد البريدي ،،
سبب الفرق بين الطفل ، الامريكي والسعودي ،
منحوتات الكتب
سبعة أعراض مرضية..عليك ألا تتجاهلها !!
الفرق بين (اسطاعوا)و(استطاعوا)، و(تسطع)و(تستطع) في سورة الكهف
من تربى .. من صغر سنه ضعيف ~ تبقا طول العمر .. ناره طافيه
قلـّـي مساء الخير ويزورني الخير - mms - sms
( إِنَّ أَصْحَابَ ٱلْجَنَّةِ ٱليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ )
~ فلسفـة هجائـية .. في مشفى الحروف ~
بطاقات إلى الدعاة
خلف مشعان و حمزة كاشغري
إمام الحرم (الشريم ) يلجم كاشغري
هناك أعضاء سارقون !!
لماذا يتحدث الطفل مع ألعابه ؟!
فارس عوض '' ../ عطني من القلب [ ربآهـ ]
الفرق بين أناشيد ~ أطفال لبنان واطفال السعودية
من جـد عيبـ √
رمزيات كشتات للمسن
فوائد أكل الآيس كريم في الشتاء
الناس كالإبل المائة
معاند الزمن ~ عودآ حميدآ
على أي وتر من أوتار الحياة تعزف لحنك ?!
خمس جمل تدمر الطفل
قفزت من الطابق العاشر !!
وشفيك ضايق منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو إنها الدنيا وهي الدنيا لأنزل رأسها
خطر أدوية البرد
المقصود بالضلال في الآية :{ وَوَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدَى}
إن جاد حظك باع لك واشترى لـك .. فوايده من كل الابواب تاتيــك
اينشتاين والسعودي


كاتب الموضوع : ام عبد الجواد المنتدى : الملتقى الصحي
افتراضي رد: غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم للدكتور عبد الباسط السيد الجزء الأول

شكرآ خيتوو






رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل من يريد التواصل مع العلماء‏ كشوشه الملتقى الاسلامي 8 01-08-2009 04:31 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.