دليل المراكز المهياة لذوي الاعاقة في السعودية
عدد مرات النقر : 15,291
عدد  مرات الظهور : 192,511,757موقع خيري للاحتياجات والتبرعات
عدد مرات النقر : 23,643
عدد  مرات الظهور : 192,511,711
القران الكريم بعدة لغات
عدد مرات النقر : 23,054
عدد  مرات الظهور : 186,083,857الاربعين النووية
عدد مرات النقر : 10,796
عدد  مرات الظهور : 161,294,173
مساحة إعلانية متاحةالجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم
عدد مرات النقر : 10,430
عدد  مرات الظهور : 159,343,758

العودة   الشبكة السعودية لذوي الاعاقة > الملتقيات الاعلامية > الإعلام وذوي الإعاقة
تغيير الستايل

الإعلام وذوي الإعاقة الاخبار من الصحف او القنوات المرئيه و السمعيه، ومايختص بوسائل الاعلام

اخر المواضيع          بشارة التخفيض صار تلقائي (اخر رد : فاضيه - الردود : 17 - الزوار : 761 )          الحقيبه المدرسيه (اخر رد : لاتكابرف نهايتنا مقابر - الردود : 8 - الزوار : 808 )          سؤال؟ وش تحب تكتب ع جدار المنتدى..؟ (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 5298 - الزوار : 370652 )          تحديث التقرير الطبي (اخر رد : الرضى - الردود : 2 - الزوار : 43 )          كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة؟ (اخر رد : alnour - الردود : 0 - الزوار : 32 )          اعانات الاجهزه الطبيه (اخر رد : فاكر زمان - الردود : 85 - الزوار : 6660 )          سعوده نسائيه لمن ترغب (اخر رد : ام فهد. - الردود : 2 - الزوار : 58 )          للتذكير الأسبوعي .. اليوم جمعة (اخر رد : سعوديه كوول - الردود : 894 - الزوار : 162346 )          استقدام شغالة (اخر رد : سحاب السبيعي - الردود : 0 - الزوار : 51 )          اللي عنده بنك عقاري او زراعي او تسليف يسقط عنه (اخر رد : ابو عادل العضيله - الردود : 31 - الزوار : 1369 )         
الإهداء
محمد البلادي١ من المدينه : الحذر من الرسائل التي تطلب منك تحديث حسابك البنكي (نصب) واعادة تلك الرسائل الى330330     سعوديه كوول من ...... : صلوا على رسول الله...     محمد البلادي١ من المدينه : اللهم من نام على ضيق ايقظه على فرج ،و من نام على مرض ايقظه على عافيه (امين)     سعوديه كوول من ...... : ﴿ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ )اللهم عفوک وعافيت     محمد البلادي١ من المدينه : اذكروا الله وصلوا على نبيكم|لااله الا الله ..اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين     محمد البلادي١ من المدينه : استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه.استغفر الله العظيم وأتوب اليه     محمد البلادي١ من المدينه : قال عليه الصلاة والسلام“إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفرله،وهي:تبارك     تباريح من غرناطه : استغفرالله     محمد البلادي١ من المدينه : لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين |اللهم شافنا وعافنا واعفوا عنا ياكريم     محمد البلادي١ من المدينه : تكفون ثم تكفون حياتكم غاليه لاتسرعون ولاتستخدمون الجوال اثناء القياده .امتلأت المقابر    


تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

الإعلام وذوي الإعاقة



تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

مقال قوي عن الضمان الاجتماعي ومشاريعه في جريدة المدينة • في التاسع والعشرين من الشهر السابع عام 2008م وقعّ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عقدين مع مؤسستين وطنيتين بقيمة 87

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2010 رقم المشاركة: 1
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية ام خالد
إحصائية العضو








ام خالد will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
حملة التوعية بالامراض النادرة
طريقة التسجيل من القنوات بجودة عالية وبطريقة سهلة
مسابقة اطلق العنان ( ام خالد )
اليوم العالمي للامراض النادرة"نادرون لكن متساوون"
بالصوت والصورة صرف اعانة شهرين للمعوقين
كن شجاعا ...وتحدث عن نفسك حتى لو كنت...؟؟
بطاقة اولادي انتهت صلاحيتها ..ماهو العمل ؟
ايش بتسوون بالمكرمة ؟؟
سر نجاح خالد ..قصة للاطفال
أنا منكم ومكاني بينكم
كارثة جدة .."فيديو من جريدة المدينة"
الاحداث السنوية للامراض
نادي الاتحاد يطرد ذوي الاحتياجات الخاصة
خالهم هبل فيهم"فيديو"
فتاة تقهر الإعاقة بحد الريشة
الشؤون الاجتماعية تفسر تأخر الاعانات لشهر ذو الحجة .
البرقية الالكترونية ماهي خطواتها؟؟
تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .
الشؤون الاجتماعية تدرس استثمار أموال الضمان الاجتماعي
يطحنهم الفقر .. وتدمي قلوبهم قلة الحيلة
لقاء مع وزير الشؤون الاجتماعية في جريدة الوطن.
50 - 360% زيادة تشجيعية في مكافآت المتدربين المعاقين
جمعية البصر الخيرية العالمية
حسين ال رحمة وقصة نجاحه
40 فتاة من ذوات الاحتياجات "بتوظيف الشابات" يلتحقن بسوق العمل
«جمعية المعوقين» تنظم رحلة «الركن الخامس» لأطفالها
وصول أجهزة جديدة في مراكز التأهيل بجدة.
تقريرمصور عن محمد العنزي وداء الفيل .
حوارام مع طفلتها المعاقة
قصة...صاحبي


المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
thumbs_up تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

مقال قوي عن الضمان الاجتماعي ومشاريعه في جريدة المدينة

[...............
تساؤلات حول مساعدات الضمان!
محمد علي الزهراني

• في التاسع والعشرين من الشهر السابع عام 2008م وقعّ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عقدين مع مؤسستين وطنيتين بقيمة 87 مليوناً و256 ألف ريال، منها 41 مليوناً لتأمين حقائب مدرسية، و46 مليونًا لتأمين ثياب صيفية وأخرى شتوية، وبدل رياضية، وأحذية وجوارب لأكثر من أربعمائة ألف طالب وطالبة من أبناء المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بمختلف مناطق المملكة.



عندما تقرأ هذين الخبرين بتمعن، وتستخدم الآلة الحاسبة تكتشف أن الوزارة خصصت لكل طالب في العام السابق مبلغاً وقدره 217 ريالاً، ودفعته لمؤسستين لتوفير الحقائب والملابس.. وحسب ما نشر سابقاً فإن عدداً من الطلبة لم يستلموا تلك المساعدات العينية، لأسباب عدة، بينها تجنّب الإحراج، وعدم وصولها في الوقت المناسب، -وعدم مناسبة مقاساتها،- وتأخّر المتعهدين في إيصالها لبعض المناطق حتّى أن الوزارة لجأت إلى توزيعها على الجمعيات الخيرية لتصريفها بطريقتهم، حتى يضمن المقاول الحصول على استحقاقه.

• أما في هذا العام، -وحسب بيان الوزارة المعلن عبر واس في الشهر الماضي-، فإن كل طالب سيحصل على 125 ريالاً في السنة الدراسية، وهو مبلغ لا يوفر ثوباً وحذاءً لطالب في المرحلة المتوسطة.

• السؤال المطروح: لماذا كان المبلغ 87 مليوناً حينما كان المشروع من خلال مقاولين؟ ولماذا انخفض إلى خمسين مليوناً عندما أصبح الدفع مباشراً للمستفيد؟
• وهل مبلغ كهذا سيغطي احتياجات الطالب أو الطالبة؟
ولماذا ينخفض المبلغ رغم زيادة عدد الطلاب، ونمو أعداد المنتسبين إلى معاشات الضمان؟
ولماذا لم يؤخذ في الحسبان موضوع غلاء الأسعار وارتفاعها مقارنة بين عامي 2008 و2010م؟ أتمنى أن نجد من الفضلاء في هذه الوزارة إجابات شافية عن هذه التساؤلات تزيل الغموض، وترفع الشبهات!!




المصدر

جريدة المدينة
http://al-madina.com/node/276083
تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني . 41.gif
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,









التوقيع

الحظ عجة والجماعة قراطيس

من يمسك القرطاس في وسط عجة

http://img102.herosh.com/2011/01/31/689710624.gif
رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010 رقم المشاركة: 2
معلومات العضو
المحظورين
إحصائية العضو








قاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enoughقاهر اليأس will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 120
تلقى إعجاب 97 مرة في 91 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 1

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
اكتب المثل الذى تحبه اوالحكمه او قصص قصيره ناسبتك فى حياتك
الشؤون الاجتماعيه تحيل 36 موظفا وموظفه للتحقيق بسبب مبالغ
توفر خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان عبر «تكامل»
مناشدت اخوكم قاهر اليأس للاعضاء القدامه
اتصدقون شي يضحك
“الشؤون الاجتماعية” تبدأ تحديث بيانات مستفيدي الضمان في مناز
بدء اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المحتالين على الضمان
تغيرت الحاله الى قائم يا اخوان
معاق اردني سأل الله الحج فعافاه الله ومشى على قدميه
باص المنتدى الترفيهي
“الشؤون الاجتماعية” تتجه لإنشاء “البيوت الاجتماعية”
يبدا تفعيل المقطوعه الاسبوع القادم
الى متاخره مقطوعتهم شهر 11 و12و1و2 بعد الساعه 9 ليلا استعلمو
ارتفاع ميزانية الضمان الاجتماعي إلى 27 مليار ريال
الشورى ,,القصبي.. يجيب عن استفسارات المواطنين
توفير التامين الصحي لمستحقى الضمان الاجتماعى
وزارة الشئون تعلن صرف الميزانيه وخاصتا المقطوعه
تنظيف وتسريع جهاز الاب توب
ابشركم انزلت العيديه
المخصصات الشهرية لذوي الاحتياجات الخاصة لا تناسب متطلبات
تم سحب راتبين من الصرافه للتاهيل موفقين
تم نزول الاعانه الشهريه بالهاتف المصرفي على السلم الجديد
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
طلب اخوى من اخوانكم بالمنتدى
صحيفة سبق تنشر السلم الجديد الان الرسمى للضمان
Parkinson's Disease
المالية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف الراتبين
الراتبين غدا تصرف مبروك
وهذه خبر ثالث
صرف الراتبين نصف الاسبوع الجاى


كاتب الموضوع: ام خالد المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

تسلمين ام خالد ع الموضوع الحلو .. والله ماتدرين عن الصالح والطالح .. بس فى مثل يقول .. بين حآنه ومآنه ضاعت لحايآنه .. تقبلى مرورى







رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010 رقم المشاركة: 3
معلومات العضو
عضو مجتهد

الصورة الرمزية ام خالد
إحصائية العضو








ام خالد will become famous soon enough
 


مواضيع أعجبتني: 3
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
عدد مرات الفوز : 0

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
حملة التوعية بالامراض النادرة
طريقة التسجيل من القنوات بجودة عالية وبطريقة سهلة
مسابقة اطلق العنان ( ام خالد )
اليوم العالمي للامراض النادرة"نادرون لكن متساوون"
بالصوت والصورة صرف اعانة شهرين للمعوقين
كن شجاعا ...وتحدث عن نفسك حتى لو كنت...؟؟
بطاقة اولادي انتهت صلاحيتها ..ماهو العمل ؟
ايش بتسوون بالمكرمة ؟؟
سر نجاح خالد ..قصة للاطفال
أنا منكم ومكاني بينكم
كارثة جدة .."فيديو من جريدة المدينة"
الاحداث السنوية للامراض
نادي الاتحاد يطرد ذوي الاحتياجات الخاصة
خالهم هبل فيهم"فيديو"
فتاة تقهر الإعاقة بحد الريشة
الشؤون الاجتماعية تفسر تأخر الاعانات لشهر ذو الحجة .
البرقية الالكترونية ماهي خطواتها؟؟
تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .
الشؤون الاجتماعية تدرس استثمار أموال الضمان الاجتماعي
يطحنهم الفقر .. وتدمي قلوبهم قلة الحيلة
لقاء مع وزير الشؤون الاجتماعية في جريدة الوطن.
50 - 360% زيادة تشجيعية في مكافآت المتدربين المعاقين
جمعية البصر الخيرية العالمية
حسين ال رحمة وقصة نجاحه
40 فتاة من ذوات الاحتياجات "بتوظيف الشابات" يلتحقن بسوق العمل
«جمعية المعوقين» تنظم رحلة «الركن الخامس» لأطفالها
وصول أجهزة جديدة في مراكز التأهيل بجدة.
تقريرمصور عن محمد العنزي وداء الفيل .
حوارام مع طفلتها المعاقة
قصة...صاحبي


كاتب الموضوع: ام خالد المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

اشكرك على المثل والتعليق

,,,,,,,,,,,







التوقيع

الحظ عجة والجماعة قراطيس

من يمسك القرطاس في وسط عجة

http://img102.herosh.com/2011/01/31/689710624.gif
رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010 رقم المشاركة: 4
معلومات العضو
عضو لامع

الصورة الرمزية المغامر
إحصائية العضو








المغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to beholdالمغامر is a splendid one to behold
 


مواضيع أعجبتني: 13
تلقى إعجاب 51 مرة في 36 مشاركة
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 2

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي
شارك بآية - حديث - دعاء
لجميع الاستفسارات عن التاهيل الشامل
مواقع صحيه مهمه
قسم الالغاز
حكم من يغسل يده من الرسغ إلى المرفق دون غسل الكف‏
عاجل برنامج الثانيه مع داوود على اذاعة mbc fm
تم بحمد الله إفتتاح موقع زواج ذوي الاعاقه
مستلزماتكم الطبيه والتعويضيه من الصحه والشئون الاجتماعيه
زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب‎
صباح ومساء البنفسج وعبيره
دعواتكم احبابي الى والدة اخينا القدير معاند الزمن
عشر 10 همسات مهمه في رمضان‎
التبول... وعدم التخلص منه بطريقة مناسبة
سُئل حكيم
في رمضان
رائع ولكن الأروع‏...!
الثعلب و الامام الشافعي .. قصيرة جدا‎
البنان
دعواتكم لأختنا في الله ( هيلين )
عشرون سببا يجعلك تخسر رمضان‎
بشرى لكم احبابي عن بطائق التأهيل
4 خطوات لانقاص الوزن بدون ريجيم
فضل يوم الجمعه وفضل قراءة ســورة الكهف
قصة لحسن الخاتمة
العقلا لـ “الثامنة”: هل لديكم الأمانة والمصداقية؟.. وإدارة البرنامج ترد:
مسرحية محاكمة شكسبير
ذكاء زوجه مع زوجها
حكم وامثال بطريقه غير
قناة اليوتيوب الرسمية للشيخ : صالح المغامسي " حفظه الله "
منافع الذنوب ! إذا اقترنت بها توبة


كاتب الموضوع: ام خالد المنتدى: الإعلام وذوي الإعاقة
افتراضي رد: تساؤلات حول مساعدات الضمان الاجتماعي ..مقالة للزهراني .

اكتفي بالمثل القائل

( من أمن العقوبه أساء الادب )

بارك الله فيك ام خالد







التوقيع

لـِنكُنْ آروَاحْ رَاقِـيَـة

نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ الـَأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائنـا
نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
نـَطلبْ بـأدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
وإنْ آردنـَا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 عضو/زائر
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعدات مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي برمان الضمان الاجتماعي 9 05-07-2015 09:17 pm
هل مساعدات الضمان من زكاة الاموال ؟ بسمات الضمان الاجتماعي 14 24-12-2011 05:23 pm
التقديم على مساعدات الضمان ليتني اماراتي المساعدات المقطوعة والاستثنائية 18 08-03-2011 08:52 pm
نفت الإشاعات؟الضمان الاجتماعي: لا صحة لصرف مساعدات استثنائية السميري مطالبنا ... حقوقنا 4 27-02-2011 06:41 am

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Loading...

مجموع الزيارات   لكافة الاقسام

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات plus
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.